06-08-2013 12:29 PM


السودان منذ العام 1989 يعاني من حاكم ظالم..وفاسد طامع في متع الحياة الدنيا..وكأنه مخلد وسيعيش أبد الدهر..وتركيز السلطة والمال في يد أقلية قليلة من المؤيدين له.. وفساد ورشوة ومحسوبية وحياة ترف وبذخ لا حدود لها!! تزيد من حالة الإحتقان و الغليان..وفي جانب أخر نجد الأكثرية والعامه تعيش في ظلم وقهر وفقر مضجع وذل ومهانه للحصول علي لقمة العيش!!في ظل تفاوت كبير ورهيب في الثروات ومستوي الدخل !! فا لثراء ثراء فاحش لعدد محدود والفقر فقر مضجع للاكثرية والعامه.
في عهد عمر البشير تفشت الرشوه وكثرت مصادرة الأموال وتفاقمت الإضطرابات االداخلية مع الإنحلال الخلقي..والإنشغال بالتوافه عن الخطر الذي يدق الأبواب ..وأهتموا با الأقطاعات والمكاسب وأهملواالنظر في المصالح الكلية واشتغلوا بتحصيل الأموال .. والحكم قد يدوم مع الكفر ولكن لايدوم في الظلم !! أساس إنهيار الدول يبدأ من الداخل وقد يأتي تدخل خارجي يعجل با لسقوط ولكن يظل الإنهيار الداخلي هو الأساس!! يأتي الإنهيار الداخلي حين تتكون طبقة مترفة تتحكم في الثورة وفي السلطة.. فتنشر الظلم والفساد و الإنحلال وتحيل حياة الأكثرية إلي جحيم .. تهون فيه الحياة ويتضاءل معه الفوارق بين الموت والحياة.. والقران الكريم يضع العلاج في تشريعاته الاقتصادية التي تمنع تركز المال في يد فئة قليلة ويأمر في الوقت نفسه با الانفاق في سبيل الله ..بل يأتي الأمر أحياناً في صورة التهديد!! كقوله تعالي ( وأنفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم في التهلكة وأحسنوا أن الله يحب المحسنين!!)
يقرر علم النفس الحديث أن شخصية المنافق مريضة ( البشير كمثال )منقسمة علي نفسها..فكأنه شخصيتان متصارعتان تعيشان في جسد واحد: أحدهما تعبر عن نفسها خلال المظاهر الخارجية التي يراها ويسمعها الناس ..والأخري تعبر عن أعماقها الداخلية التي لا يطلع عليها أحد من الناس..وهذا الصراع النفسي ينبع من المنافق الذي ليس أميناً..ولا مع الناس ويكذب علي الناس..ليخدعهم عن حقيقته!! والواقع أنه لايخدعهم..لأن لا تصدق أقواله ..وهذا التعارض بين ما يقول وما يفعل هو الذي يكشف للناس حقيقتة مهما حاول إخفاءها !! فهو إذن يخدع نفسه ولا يخدع الناس!!فضلا عن يخدع خالقه الذي هو العليم بكل ما تخفي الصدور!! ويكشف التحليل النفسي عن شخصية المنافق فيراها شخصية متأمره بطبيعتها ..تظهر غير ما تبطن ..تعمل في الظلام ..وتثير الفتن والدسائس .. وتستعين علي ذالك بأساليب الإستخفاء والتبيت والتربض والفرقة !!
الرسول الكريم يا عمر البشير الخارج عن دين محمد في خطبة الوداع ذكر بالحرف الواحد للمسلمين.. اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديتنا... أيها الناس إن دماءكم وأعراضكم حرا عليكم إلي أن تلقوا ربكم !! أيها الناس ربكم واحد إنما المؤمنون إخوة.. فيا خارج عن دين محمد عمر البشير الإسلام ليس في حاجة إلي أمثالك أنت وعصابتك المجرمة لرفع راية الإسلام مرة أخري ..الإسلام رايتة مرفوعة والحمدلله..وشعب السودان شعب مسلم .. وكل من ينضال ويحارب من أجل إسقاط حكمك الظالم الخارج عن دين محمد فهو يجاهد من أجل عودة الحق والكرامة والعزة .. وهذا حق مشروع حسب شرع الله!!
نصيحتي للمغشوشين..من كتائب الإجرام من دبابين وبنيان مرصوص والمنتصر بالله ودفاع شعبي وغيرهم من الكتائب المجرمة ..لا تموتوا وأنتم فاسقون .. ( وبدل بنات الحور سوف تصبحون من سكان نار جهنم خالدين فيها أبدا) لماذا لا يرسلون أولادهم للجهاد والموت حتي يدخلوا الجنة والإستمتاع مع بنات الحور؟؟؟ بدل تقضية إجازاتهم الصيفية في مصايف العالم الراقية ويستمتعون مع بنات الشيطان؟؟

حليم ماجد
08-06-2013
halim@volny.cz

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1608

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#691836 [القافل على كرت ميت]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 12:09 PM
سمعنا ب(فقر مدقع) ولم نسمع ب(فقر مضجع).. ياخي حرام عليك.. كرهتني قراءة باقي المقال.


#690936 [حسن سعيد الدباب]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2013 02:46 PM
سير سير يا البشير نحن جنودك للتعمير
الليل ولى لن يعود وجاءك دورك يا صباح
وسفينة الانقاذ سارت لا تبالى بالرياح
وسفينة وسفينة وسفينة الانقاذ سارت لا تبالى بالرياح
ريسنا ما نوريقا ريسنا السيف البقطع


ردود على حسن سعيد الدباب
United States [ابن السودان] 06-09-2013 02:47 AM
دجاجي يلقط الحب ، و يجري وهو فرحان ... فهمت يا جدادة

[حليم - براغ] 06-08-2013 10:49 PM
الأخ ..حسن سعيد الدباب تقبل التحية..
شي جميل تكون متمسك بمبادئك !! حتي ولو كان هذا المبدأ ..بدون مؤاخذة!! مبدأ عاهرة..المهم التمسك بهذا المبدأ..حتي النهاية.. بعدين إسم الدباب إسم حلو .. مصدرة من الدبابين..المهم مرة أخري تقبل تحياتي ..ومبروك عليك سفينة الإنقاذ التي لا تبالي بالرياح والغرق..بقيادة قبطانها المجرم السيف البيقطع رئيسكم البشير..أرجوا أن تبلغة تحياتي و إلي الأمام سير يابشير!! مبسوط؟؟؟


حليم ماجد
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة