المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
لاجئي معتصم مع ابناء ه الثامنية امام المفوضية السامية الامم المتحدة لشئون اللاجئين بالقاهرة .
لاجئي معتصم مع ابناء ه الثامنية امام المفوضية السامية الامم المتحدة لشئون اللاجئين بالقاهرة .
06-10-2013 01:13 PM

لاجئي معتصم مع ابناء ه الثامنية امام المفوضية السامية الامم المتحدة لشئون اللاجئين بالقاهرة .
يتابع مركز السودان المعاصر بقلق الاوضاع اللاجئين السودانين في مصر ؛ ويرصد ما تنعكس منها على حياة اللاجئين السودانيين بمصر البالغ تعدادهم نحو 25 الف لاجئ وملتمس لجؤ لدى المكتب الاقليمي للمفوضية السامية الشئون اللاجئين بمصر. ويشار الى ان هناك الآلآف الذين هم غير مقيدين بمكتب المفوضية . تم قفل ملفاتهم من قبل المفوضية قبل سنوات من بين الاجئين نحو عشرات مئات 0نزلاء السجون المصرية بحلول العام الجديد؛ في السنوات الماضية اي قبل ثلاث سنوات غالبهم موقوفون دون محاكمات.

ان غالب اللاجئين بمصر قادمين من اقليم دارفور المضطرب غربي السودان ؛ والاغلب من النساء والاطفال ؛ ويفتقرون الى الحماية في حالة انفراط الامن بالدولة ؛ وغالبهم لا يتلقون مساعدات انسانية من اي جهة ؛ وقد توقف العاملين في المهن الهامشية اليومية باليد بسبب تطورات الاوضاع في مصر مما يزيد ذلك سؤ في وضعهم .
اعتصم السيد دفع الله حسين عبد الله احمد مع ابناء ه الثامنية امام المفوضية السامية لامم المتحدة للشئون اللاجئين بالقاهرة بالامس الموافق 962013 من الساعة 7صباحا بسبب الظروف الامنية والصحية والمعيشية التي تواجه اسرته في مصر ؛ كانت رافعين شعارات انقذو قبل ان نموتوا في مصر ؛ نريد الحماية ؛ نواجه عنصرية في الشارع المصري .......الخ .
السيد دفع الله من قليم دارفور غرب دارفور الجنينة ؛ قرية جبيوكي ؛ التي تعرضت الي الحرق وقتل الناس ونهب جميع المتلكات واعتقالي من قبل الامن السوداني وبعد اطلاق سراحه هربت الي مصر مع اسرته وسجل بالمفوضية لبحث عن الحماية مع افراد اسرته ولكن منذ وصوله في مصر واجهته عدة مشاكل ؛ بدا من مجزرة المهند سين بميدان مصطفي محمود عام 2005 وحتي الان تواجه مشاكل خطيرة التي يشكل خطرا علي حياته وعلي حياة افراد اسرته و هم :.
1- فائزة حسن ادم 28سنة
2- حسين دفع الله حسين 15 سنة
3- علي دفع الله حسين 14 سنة
4- محمد دفع الله حسين 13 سنة
5- رقية دفع الله حسين 12 سنة
6- محمود فع الله حسين 12 سنة
7- حسن دفع الله حسين 10 سنة
المشاكل التي واجهته في مصر ومازال تواجه
1- في عا2005 في احداث مجزرة المهندسيين بميدان مصطفي محمود تعرض للضرب والاعتقال مع افردا اسرته التي سببت اثار نفسية سيئة لزوجته حتي الان تعاني بسسب مشاهدة قتل الاطفال والشيوخ ؛ وهذ ة الادلة موجود ة بجريدة العربي بتاريخ 112006 العدد991 .
2- في عام 2006 كان يعمل في العامرية في البقالة مع مصري جاء اثنين من السودانين يحملون السواطير والساكين قاما بضربه حتي شق راسه فقام بتحرير محضر في قسم شرطة العامرية .
3- في221 2007 مصرية اعتد ت علي زوجته بسوق العتبة التي بموجبها تم سجنها بسبب العنصرية وانحياز الشرطة المصرية بجانب المصرية بالرغم انها برئية .
4- في عام 2012 كان راكب في البص ؛ فسرق منه المحفظة ولكن تم قبض الحرامي فقام جميع المصريين الموجودين بالبص بضربه حتي نزف دم ودخل في حالة الاغماء ؛ فتم نقله الي المستشفي .
5- في ستمبر 2012 بمحطة مترو دار السلام تم حبس ابنه حسين دفع الله هو اعاد من المدرسة من قبل شرطة مترو دارالسلام وتم قاموا بنقله الي شرطة مصر القديمة وقامو بتحرير محضر وتم نقله الي سجن طرة وبعد ذلك تم عرضه الي نيابة ابو كتاتة ؛ و في 2511 2012تم اطلاق سراحه بعد التعذيب والاهانة بالرغم انه قاصر ورفضت المحكمة اعطائه قرار الافراج .
6- علما ان ابنائه يوميا يضربون في الشارع المصري من قبل شباب المصريين والجيران لاسباب عنصرية ؛ ابنه علي دفع الله قد ضرب مرتين من قبل شباب مصرين حتي كسر يده وهو الان يحتاج الي العملية وايضا ابنه محمد دفع الله قد ضرب من قبل شباب مصريين مرتين حتي جرح وجهه وهو ايضا يحتاج الي العملية في الوجه.
7- زوجته تعاني من الضغط في الدم وتناول علاج شهري بسسب الفترة التي قضها في السجن تحت التعذيب من قبل الشرطة المصرية وهو اعاني من ضعف في النظر ورفضت منظمة كريتاس اعطائه نظارة .
8- الان ابنائه تركوا المدرسة محبوسين في الشقة بسبب الظروف الامنية والعنصرية وضربهم في الشارع المصري ؛ في ظل الظروف الامنية والصحية والمعيشية ؛ ان المفوضية الامم المتحدة لشئون اللاجئين بالقاهرة وشريكها منظمة كريتاس لم تقدم لهم اي مساعدة .
مركز السودان المعاصر
قسم الرصد الحصحفي
1062013

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 858

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#693053 [Gashrani]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2013 02:49 PM
هو المقعدو في مصر شنو؟؟؟؟؟؟؟ صحيح الكلب بريد خانقو


ردود على Gashrani
United States [ابوعلامة] 06-10-2013 11:54 PM
والله ما كلب إلا انت .. مع إعتزارنا للكلاب !!! .


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة