المقالات
السياسة
المطلوب لإزالة الجفوة المفتعلة
المطلوب لإزالة الجفوة المفتعلة
06-12-2013 04:05 PM


* عندما نحتفي بالأخبار الإيجابية فإننا لا نريد أن نبني أحلاما من الرمال أو نعلق أمالنا على السراب، وإنما نحن أحرص على تأمين السلام مع دولة جنوب السودان واستكماله في دارفور وتحقيقه في جنوب كردفان والنيل الأزرق وحول أبيي وفي كل شبر من أرضنا الطيبة.
* لذلك أحتفينا في عدد الأمس بتصريحات المتحدث الرسمي باسم جيش دولة جنوب السودان العقيد فيليب أقوير، الذي أكد أن التهديد بإغلاق خط تصدير نفط جنوب السودان لن يتسبب في إشعال العدائيات المسلحة بين البلدين.
* كما أحتفينا بنفي رئيس دولة جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت، دعم حكومته للجبهة الثورية؛ وقوله: إن الأموال يجب أن توجّه لتنمية الجنوب والارتقاء بالمواطنين فيه، وتأكيده مجدداً في مؤتمره الصحفي الذي عقده بمقر رئاسة الجمهورية بجوبا أمس الأول، أنه لن يعود بشعبه إلى حرب جديدة مع السودان.
* أحتفينا في نفس الوقت بخبر تكليف النائب الأول لرئيس الجمهورية الأستاذ علي عثمان محمد طه، لمساعد رئيس الجمهورية العقيد عبدالرحمن الصادق المهدي بعقد لقاءات تمهيدية مع القوى السياسية، بهدف تنويرهم بمجمل الأوضاع الراهنة وتطورات علاقات السودان مع دولة جنوب السودان.
*كما نرحب مسبقاً باللقاء الموسع المرتقب بين رئيس الجمهورية والقوى السياسية، لإطلاعهم على تطورات الأوضاع مع دولة جنوب السودان. ونرى أن الفرصة مازالت متاحة للتهدئة وعدم التصعيد السالب، خاصة في ظل التصريحات الإيجابية التي جاءت على لسان رئيس دولة جنوب السودان في مؤتمره الصحفي، وفي تصريحات الناطق الرسمي باسم جيش جنوب السودان لوكالة "الأسوشيتد برس" الأمريكية.
* مع ترحيبنا باللقاء الموسّع مع القوى السياسية، نأمل أن تتضمن أجندته مشروعاً متكاملاً للوفاق الوطني الأهم لتهيئة الأجواء لاستكمال السلام في كل ربوع السودان الباقي، ومدّ جسور العلاقات الطبيعية والإنسانية مع دولة جنوب السودان.
* نعلم أنّ النوايا الحسنة وحدها لا تكفي، وإنما لابد من حراك إيجابي من الجانبين في الشمال والجنوب لإزالة هذه الجفوة المفتعلة، والعمل سوياً لصالح المواطنين السودانيين في الشمال والجنوب.

noradin.@msn.com





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 736

خدمات المحتوى


التعليقات
#695973 [ابو السارة]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 01:13 PM
كلامك زي دعاء اللاهي


نور الدين مدني
نور الدين مدني

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة