في



المقالات
السياسة
بئس التكريم.. يارؤساء التحرير؟!
بئس التكريم.. يارؤساء التحرير؟!
06-17-2013 06:15 PM


[ الصحافة السودانية ..تاريخ نفخربه ، تكريم رؤساء تحرير الصحف لقطاع الكهرباء فى السودان ، من اجل:الطفرة التقنية فى القطاع . نموذج مشرق لمؤسسات الدولة . تقديم خدمة ميسرة ومتطورة وسريعة للمواطنين . برعاية : د. احمد بلال عثمان وزير التقافة والاعلام ..الاحد16/6/2013نادى النفط شارع النيل ] انتهى
هذا الاعلان الذى يبعث على الكدر والذى نشر فى عدد من الصحف اليومين الماضيين .. وجعلنا نتساءل هل هذا التفكير تفكير قيادات صحفية ؟! وهل كل طفرة فى فى أيٍ من القطاعات - ان وجدت – هذا يعنى ان يلتئم شمل بعضاً من رؤساء التحرير ليقدموا نجمة الانجاز للقطاع المعنى ؟ وعلى فرض ان قطاع الكهرباء قد انجز فمالداعي للتكريم لجهة تؤدى واجبها الذى تتقاضى عليه مرتب ومخصصات وحوافز وفوائد مابعد الخدمة ؟!واذا افلح رؤساء التحرير فى اقناع وزير الثقافة والاعلام برعاية هذا التكريم الغريب شكلا وموضوعاً .. اما كان الاجدر به ان يقول لهم ان هذا التكريم هو فعل من لايملك لمن لايستحق .. فمن لايملك لان الوسط الصحفى لايعرف كيانا اسمه رؤساء التحرير .. فان كان التكريم قد قام على طريقة اخوان اخوان واصحاب اصحاب .. فلماذا ياتى الاعلان بطريقة توحي كأن التكريم هو عمل كل قبيلة رؤساء التحرير خاصة وان الإستطلاع الذى قام به الاستاذ المثابر رضا باعو فى صحيفة القرار الغراء ، اوضح ان عددا من رؤساء التحرير والكتاب يستهجنون الفكرة من اساسها وهذا يتطلب دعوة معاكسة للأصابع التى تتصرف نيابة عن رؤساء التحرير وقبيلة الصحفيين التى ترصد احتجاجات قطوعات الكهرباء فى وادى حلفا .. وتعرف انقطاع الكهرباء المنتظم فى عدد من احياء الخرطوم نفسها .. والصحفيون يتابعون اسعار الكهرباء التى تؤثر على الموسم الزراعي فى الشمالية .. والصحافة تتابع تفاصيل القبض على مقبول ايوب ومجلس ادارة مشروع الدفوفة لعجزهم عن سداد مستحقات الكهرباء .. والصحف نفسها تعانى من ضمن ماتعانى ارتفاع اسعار الكهرباء .. اليس امراً ذو بال ان ياتى هذا التكريم حاملا من الاسباب ( تقديم خدمة ميسرة ومتطورة وسريعه للمواطنين ) والمواطن عنده اهم من كل هذا كلمة (رخيصة) وهذا مااستحى الاعلان عن ابرازه .. اما حكاية طفرة تقنية هائلة فاننا لم نستطع هضمها الا من باب ( الخم) لا اكثر .. فمعاناتنا مع انقطاع الكهرباء وارتفاع تعرفتها تجعل الحديث عن طفرة تقنية هائلة .. عبارة عن مقطع شعري فاقد للوزن والقافية.. قال بعض الزملاء عن هذا التكريم الصحافة ليس من مهمتها توزيع الاوسمة والانواط .. وقال اخرون انها فضيحة ..وهذه الاقوال تحتاج الى فعل جماعي يواجه مثل هذه السلوكيات التى تجافي تماما ماابتدره الاعلان ( الصحافة السودانية ..تاريخ نفخر به) وحتى تكون بهذا المستوى وتقوم بهذا الدور فلابد من ادانة هذا السلوك الذى يقدح فى الدور التاريخي للصحافة الذى يدعو للفخر.. وانها لكبوة الصحافة السودانية .. وانه لتكريم يدعو للأسى .. حقا انها ماساة..
وسلام يااااوطن
سلام يا
عندما يقدم مركز الفيصل للتحكيم الدورة المتميزة عن : صياغة العقود والمستندات القانونية باللغة الانجليزية ..انما يقوم بدور خلاق نحو الوعي بالصياغة القانونية .. ويستن سنة لاشاعة الوعي القانونى بالمستندات والعقود 22/6/2013ضربة البداية .. فالقانون هو العقل المنزه عن الرغبة..
جريدة الجريدةالاثنين17/6/2013

[email protected]





تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1296

خدمات المحتوى


التعليقات
#700208 [الصادق]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 12:54 PM
خليك سيدى من قطع الكهرباء وارتفاع الاسعار اليوم بمكتب الكهرباء الشبكه طاشــــه


#699638 [ivan]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 12:15 AM
هم قالو رؤساء التحرير عشان الزي جنابك ده ما يتحشر ..لمن تبقي رئيس تحرير تعال انتقد واتكلم زي ما انت عاوز والا تبقا غيرة وحسد وشيئ من التغرير ...مواضيك البتكتب فيها كلها معارك مفتعلة مع حميدة والوالي وبطريقتك دي عمرك ما حتبقا مساعد رئيس تحرير ...ياخي يوم وااااااااااااحد بس اتكلم عن حاجة ايجابية شكر ليك زول والا امتدح ليك مؤسسة .


ردود على ivan
United States [khairbarakat] 06-19-2013 10:54 AM
شكر أنت يا الشكار!!! هو في حد بيستحق يشكروه؟ مين بيشكر الراكوبة ( مش الصحيفة ) في الخريف غيرك يا...........


#699612 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2013 10:58 PM
ديل وؤساء تهليل تكبير..!! منهم من ورث لعق الاحذية ابأً عن جد!!؟


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة