المقالات
منوعات
الأسباب غير المعلنة للنكد ..!
الأسباب غير المعلنة للنكد ..!
06-23-2013 04:17 AM


«إن كانت إحداكن لا تحب أحدنا فلا تحدثه بذلك، فإن أقل البيوت الذي يبنى على الحب» .. عمر بن الخطاب رضى الله عنه!

سيناريو الزواج الأزلي يقول: إن الرجل يظل مخلوقاً فوضوياً، متمرداً إلى أن يقع في الحب، فيتحوّل إلى كائن طيِّع، مطيع، رهن إشارة الأنثى التي يخاف أن يفقدها .. فإذا امتلكها تحول إلى كائن متململ، غريب الأطوار، يفزعه حصارها وتشعره رقابتها بالاختناق ..!

لذا فإن تعرض الأزواج لهواء الأخريات الملوّث ـــ من خلال الاختلاط وليس الاحتكاك ــــ لا يضرّ كما تعتقد معظم الزوجات، بل إنه يساعد في إدراكهم قيمة الهواء النقي، ومن أبجديات الذكاء الأنثوي أن يدرك الهواء النقي كيف يفهم نذر العاصفة فيتَّقيها، ومتى يعرف عِزَّه فيُريح ــــ رئة العلاقة الزوجية من نوبات ضيق التنفس ــــ ويستريح ..!

معظم الزوجات النمطيات ـــ في مجتمعنا المحلي ـــ لهنّ مواقف من جيوب الأزواج، تتفاوت باختلاف البيئة والتربية والطبائع الشخصية، وتتلوّن وتتمرحل بدءاً بإلقاء نظرة عابرة «لكي يطمئن قلبها»، و»مد اليد» أحياناً مع الاستئذان .. مروراً بـ السرقة ـــ الـ عديل ! ـــ إذا اقتضى الأمر .. وانتهاء بالحرابة (أي قلع القروش دون أن يجرؤ الرجل على أن يقول بغِمْ) ..!

وللكثيرات مع التنقيب في أيقونات الجيوب ? من غير (القريشات) ? مواقف «تحنِّن» وأخرى تجنِّن .. فالرقابة السرية على جيوب الأزواج، أو «المراقبة» العلنية المطعمة بالتهديدات المبطنة، سلوك شائع في معظم البيوت السودانية .. ولكن إذا اقتنعت بنات جنسي بأن الذي تجنينه من توسيع دائرة الحرية والثقة أمضى وأنفع من الذي تحصده من سياسة تضييق الخناق والحصار لماتت الكثير من المشاريع إياها في مهدها ..!

في سلسلة اعترافات نادية عابد ـــ الشخصية الوهمية التي ابتكرها خيال الكاتب المصري مفيد فوزي، لتمرير قناعاته وأفكاره بشأن المرأة وعلاقتها بالرجل ــــ وفي مقال طريف عن الأسباب غير المعلنة للنكد الزوجي، ضَمَّنت الكاتبة بعض الأمثلة على الأسباب الحقيقية غير المعلنة لاندلاع الشجارات الزوجية المفتعلة من قبل الزوجات بدافع غالباً هو الذود عن حياض الكبرياء الأنثوي الجبار ..!

مثلاً ـــ وبحسب شقية الحال نادية عابد ـــ إذا بدأت زوجتك بالتذمر، على نحو مفاجئ، من الفوضى التي تخلفها أغراضك المبعثرة في أرجاء المنزل كل يوم، فتأكد أنك أمام أنثى غاضبة لسبب آخر تماماً ..!

ربما كلمة باطل أريد بها حق، وردت على لسانك إعجاباً بإحدى الصديقات أو الجارات إلى آخر تلك «الشتارات» الرجالية إياها! .. المهم أن السبب الحقيقي ــــ لنوبات النكد الزوجي تلك ــــ هو دائماً غير معلن .. ربما لأن في الجهر به مخالفة لقواعد البرستيج الأنثوي/ «مصدر النكد» ..!

الراي العام

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3004

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#705105 [الشيخ احمد]
2.22/5 (6 صوت)

06-24-2013 11:11 AM
التحيه لكي يا استاذه لما طرحتي من موضوع حساس وهو النكد وهذا شي طبيعي يحصل في كل البيوت وبين الازواج .. وحصل في بيت افضل الخلق سيدي محمد صلي الله عليه وسلم فما بالك بي عامه الناس والشي الثاني قلتي ان الرجل يكون فوضويا نعم وارد الي ان يتزوج فيصير مطيع لا بل الطيبه وتستغل بعض الزوجات طيبه الرجل علي انه يخافها وتمارس هي بدورها شتي الاساليب في ذالك وبعدها يقع النكد والمشاكل التي تهدم كل شي بين الزوجين بسسب ومن دون سبب


#704149 [frazdaq]
2.25/5 (5 صوت)

06-23-2013 09:26 AM
كلام في الصميم وكلو منطقي وحقيقي وحااااااااصل والله


#704147 [سروال بدون تكة]
2.82/5 (6 صوت)

06-23-2013 09:22 AM
باختصار اقول ليك اهم اسباب النكد الزوجى هى قبح الزوجة وصدمة اول ليلة والتى يلزمك ليها ان تجيب معاك سيف أو حربة او ديناميت اصلى . لكى تشق الطريق المصبوب بفعل الختان الفرعونى ....!!! بعدما تنتهى سكرة الحاجات الرومانسية والخيال اللامحدود يصحى الواحد فينا ليكتشف انه تزوج ليهوا ( غوريلا ) وكمان ( حبوبة )....ليبداء عذابه النفسى وتتشقلب قناعاته فوق تحت..ويصدق ان الدنيا ما فيها خير ويعاف زوجته الغوريلا ...لتتحول حياتهم الزوجية الى نكد غير معلن فى البداية ..ثم نكد معلن يقصر او يتطول مدته ينتهى غالبا بالطلاق ........قاتلكم الله يا من يسمونكم نساء السودان ..


ردود على سروال بدون تكة
[سروال بدون تكة] 06-24-2013 02:10 PM
.

[الشيخ احمد] 06-24-2013 11:28 AM
ياسروال وبدون تكه ودي حقيقه كما وصفت نفسك .. ثانين هذه الزوجه التي وفصفتها بي الغوريلا اين كنت قبل ان تتزوجها وما كان لك الحق في رويتها وهي شرعيه ام انك تزوجت علي عماك دي مشكلتك وليس الزوجه او تزوجت بنت عمك وهي غوريلا فهذا نصيبك فتحمل ولاتصب جام غضبك علي الزوجه وهي ليست السبب .. الم تعلم ان الزوج ميثاق وجاء في كتاب الله عز وجل ويجب عليك احترامه ولا كما قلت ابو تكه

[عبدالرحمن] 06-23-2013 10:10 PM
يا (سروال بدون تكة) كان سـميت نفسـك (أم فكو) كان أحسن.. تكون جاهز يعني..

United States [زول رادي ع سروال] 06-23-2013 03:33 PM
يا اخونا احمد لله بس كان ختان , بنات الزمن ده بقن يستعملن الصيني!!
وبعدين قصة عاملة زي الغوريلا دي هي تعمل شنو؟؟؟ تدق راسها بالحيط؟؟

United States [صابر] 06-23-2013 01:01 PM
حا تتأقلم بعد شوية وتسنى الموضوع ده خالص. رفع الله تكتك وسترك دنيا وآخرة.


#704098 [صابر]
2.88/5 (5 صوت)

06-23-2013 08:37 AM
الكاتب الصحفي مفيد فوزي خلق شخصية (نادية عابد) في سبيعنات القرن الماضي كما اخترع المرحوم المؤلف الصحفي أنيس منصور شخصية (أحلام....) في تلك الفترة أيضاً. كانت الصحافة المصرية المقروءة تسمى الآن (النسخ الورقية) كالأهرام، وأخبار اليوم والمساء، وروز اليوسف وصباح الخير وآخر ساعة والمصور هي زاد المواطن العربي من البحر إلى الصحراء. الوضع اختلف الآن. فبدل أن تفتش المرأة جيوب الرجل لاكتشاف بقايا أي خيانة (رقم هاتف اسم أمرأة الخ) أصبح الرجل يفتش الآن على السايبر اسبيس عله يجد زوجته ضمن (قطيع) العاريات اللائي يشرن إلى كاميرا التصوير بألسنتهن علامة على أنهن يعرفن ويتيقن تماماً من أنهن خاضعات الآن لعملية تصوير (جنسية)!!! في عهد مفيد فوزي كانت المرأة (ست بيت) أما الآن فمعظم النساء عاملات ولهن دخول محترمة. لاحظت أن معظم كتابنا لم يدركوا بعد التغييرات العنفية التي حدثت في المجتمع وأبعاد وانعكاسات تلك الأبعاد ووجوب الارتفاع إلى مستواها والتفكير بمقتضاها ونقدها وكشفها ودحضهاومخاطبة تلك الفئة (الجديدة) من الشابات الذين يتصرفون خارج المنظومة الاجتماعية. ليت كتابنا يدركون أنهم يكتبون إلينا من المقابر، يكتبون إلينا عن مجمتع لم يعد موجوداً أو أنه موجود في مخيلتهم فقط، وهي بلا شك مخيلة نظيفة شريفة عفيفة. غوصوا في الإنترنت لتخرجوا هذا القذى من عيوننا.


#704028 [التــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــائه]
3.00/5 (5 صوت)

06-23-2013 06:17 AM
صلى على الحبيب يابت ابو زيد وزيدى الحبيب صلاة ..
اذا زالت الانقاذ زال النكد واخضر الزرع وامتلأ الضرع
وقلت الامراض وانحسرت نسبة الطلاق واصبحت العلاقات الزوجيه
عجوه معطونه فى عسل . لكن طالما امثال ربيع ونافع والجاز
واسماعيل وغندور ومندور وعبد الرحيم وعلى محمود والخضر
واشباههم موجودين على ظهر البسيطه سيظل النكد من
المهد الى اللحد ...


ردود على التــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــائه
United States [عبدالرحمن] 06-23-2013 01:46 PM
اذا زالت الانقاذ سـتفقد الاستاذة بت ابو زيد بعلها (المعتمد) لأنه سـيكون إما من المساجين أو من الهالكين.. فأرجو أن تراعي مشاعرها أيها (التائه)..


منى أبو زيد
منى أبو زيد

مساحة اعلانية
تقييم
6.19/10 (5 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة