06-24-2013 03:49 PM


١-
***- غدآ الثلاثاء ٢٥ يونيو الحالي، تاتي الذكري الثامنة عشر علي محاولة إغتيال الرئيس المصري حسني مبارك باديس ابابا. وهي الحادثة التي يعرفها كل سوداني، ويعرفها ايضآ - بصورة خاصة- ٩٢ مليون مصري، بجانب انها قد اصبحت حادثة معروفة عالميآ ودخل ملفها الي داخل منظمة الأمم المتحدة، والجامعة العربية، ومنظمة الوحدة الافريقية، وتناولت كثير من الصحف العالمية والمحطات الفضائية وخاصة العربية وقتها كشف الكثير عن خفاياها واسرارها،

***- وكيف ان وزير الخارجية في الخرطوم علي عثمان محمد طه قد استغل منصبه كوزير للخارجية فقام وسرآ بالاتفاق مع الدكتور علي النافع مدير جهاز الأمن والاستخبارات وقتها لينسقا معآ التخطيط الدقيق لاغتيال المصري مبارك اثناء حضوره مؤتمر القمة الافريقي بالعاصمة الاثيوبية، وقررا ان تتم العملية بواسطة بعض المصريين المتطرفيين ومدهم بالاسلحة والذخيرة من السودان ، ولما كان علي عثمان وتخضع "الحقائب الدبلوماسية" لوزارته فاستغلها وسارع باسال كمية من السلاح والذخيرة والقنابل اليدوية عبر احدي الحقائب الي سفارة نظامه في العاصمة الاثيوبية، وقامت السفارة باستلام الشحنة، وسلمتها بدورها للمتطرفيين الاسلاميين المصريين الذين قاموا بالهجوم علي سيارة الرئيس المصري اثناء توجهه للمطار الاثيوبي بعد انتهاء اجتماع القمة. وفشلت محاولة الاغتيال فشلآ تامآ بسبب يقظة الحراس المصريين وسوء تخطيط الارهابيين.

٢-
***- وبعدها عرف بعدها العالم دور النظام الحاكم في الخرطوم ورعايته للمحاولة التي استهدفت الرئيس المصري. وعمت المظاهرات العارمة كل المدن المصرية، واستغربت البلاد العربية تصرف النظام السوداني واستنكرته تمامآ، ونددت كل دول العالم محاولة الاغتيال وطالبت بردع النظام في الخرطوم، وقامت المنظمة الدولية بادراج اسم السودان كاحدي "الدول الراعية للارهاب العالمي" وعاقبته بشدة ومازال اسم السودان مدرجآ بهذه القائمة منذ عام ١٩٩٥ وحتي اليوم (١٨ عامآ )!!

٣-
***- رد الفعل لدي الجهات المصرية كان قويآ للغاية، فسارعت باحتلال حلايب السودانية، ووضعت يدها علي كل اراضي المنطقة، وبسطت عليها نفوذها العسكري والسياسي، وتم تطبيق القوانيين المصرية عليها. قامت المخابرات المصرية وبعد اعتقال بعضآ من الذين ينتمون لمنظمة (الجماعة الاسلامية) وحصلت منهم علي معلومات كثيرة وثمينة للغاية، و منها عرفوا ان عمليات التدريب والتجهيز لتنفيذ عملية الاغتيال قد تمت بمعسكر في منطقة " سوبا" بالخرطوم ، وبمعسكر اخر سري في طهران تابع لل"حرس الثوري الايراني".

***- ومنذ ذلك العام ١٩٩٥ - طوال١٨عامآ - وحتي الأن ، مانطقت جهة سيادية في الخرطوم وابدت رأيها في موضوع الاحتلال، وماناقش البرلمان او مجلس الوزراء فقدان الجزء السوداني من بلده!!

٤-
***- اما الحكومة الاثيوبية فقد قررت في عام ١٩٩٥ - عام وقوع محاولة الاغتيال- ان تثأر لكرامتها المجروحة وان تنتقم من نظام عمر البشير الذي تجرأ واتخذ من اثيوبيآ مسرحآ لتنفيذ اغتيالاته ويمارس الارهاب في العاصمة الافريقية التي تحتضن منظمة الوحدة الافريقية (الاسم القديم للمنظمة وقتها)، فسارعت علي الفور باحتلال منطقة "الفشقة" السودانية، واخضعتها للحكم العسكري الأثيوبي منذ ذلك الوقت وحتي الأن.

***- وقالت الحكومة اثيوبيا، ان احتلالها لاراضي "الفشقة" السودانية حق مشروع وعقابآ علي حكام الخرطوم الذين استباحوا العاصمة الاثيوبية وتجرأوا علي انتهاك سيادة البلاد وقاموا بعمل غير مقبول!!

***- ومنذ ذلك العام ١٩٩٥ - طوال١٨عامآ - وحتي الأن ، مانطقت جهة سيادية في الخرطوم وابدت رأيها في موضوع الاحتلال، وماناقش البرلمان او مجلس الوزراء فقدان الجزء السوداني من بلده!!

٥-
***- ورغم ان كينيا لا دخل لها لا من بعيد او قريب في موضوع محاولة اغتيال الرئيس المصري، الا انها لمست ضعف وهوان النظام في الخرطوم وعدم مقدرته علي حماية اراضيه وخوفه الي درجه اصكاك الركب من مصر واثيوبيا، فقرت الحكومة الكينية وقتها عام ١٩٩٥ علي احتلال منطقة " مثلث أليمي" السودانية.

***- وللمرة الثالثة ومنذ ذلك العام ١٩٩٥ - طوال١٨عامآ - وحتي الأن ، مانطقت جهة سيادية في الخرطوم وابدت رأيها في موضوع الاحتلال، وماناقش البرلمان او مجلس الوزراء فقدان الجزء السوداني من بلده!!

٦-
***- مان سمع الرئيس عمر البشير بعد فشل محاولة حسني مبارك وانكشاف دور النافع وعلي عثمان في المؤامرة علي حياة الرئيس المصري ، حتي هاج واقسم ان ينتقم منهما شر انتقام لانهما ورطا نظام الانقاذ محليآ وعالميآ، واصبح بسببهما موقف السودان دوليآ في غاية الخطورة وذلك بعد ان تقدمت القاهرة بشكوي ضد الخرطوم ، وايضآ في ظل المظاهرات العارمة التي اجتاحت عدة دول ضد محاولة الاغتيال وتنديد كبريات الصحف العالمية بالجريمة.

***- وولكن ماإن سمع الترابي بخبر غضب البشير الذي (تأبطا شرآ)، حتي سارع الي لقاءه بالقصر، وفي اجتماعه مع البشير نصحه بالتروي والهدوء والا يتخذ اي قرارآ ينص علي ازاحة النافع وعلي من منصبيهما في الوقت الراهن، وان يتصرف بشكل عادي وكان لادخل للسودان بما تقوله القاهرة، والا يهتم بالاتهامات ضد السودان فلا يوجد اي دليل مادي ملموس علي ان السودان ضالعآ في محاولة الأغتيال.

***- وبالفعل، عمل البشير بنصيحة الترابي وقام بنقل علي النافع من منصبه كمدير لجهاز الأمن الي القصر، وبقي علي عثمان بمنصبه بوزارة الخارجية حتي عام 1998 ليشغل بعدها منصب النائب الأول لرئيس الجمهورية بعد وفاة الزبير محمد صالح الذي كان نائبآ اولآ للبشير!!

***- كثيرون في السودان يقولون ان علي عثمان قد قابل المعروف الذي قام به الترابي تجاهه بالنكران والجـحود، وانه (علي عثمان) هو الذي خطط للاطاحة بالترابي عام 1999،وانه هو ايضآ الذي اوعز للبشير بتجريد الترابي من كل صلاحياته الدستورية والحزبية وان يبقيه بالاعتقال الاجباري!!

٧-
واخيـرآ:
***- ان الغرض من اعادة تكرار قصة محاولة اغتيال مبارك والكلام عنها مجددآ اليوم بهدف تنشيط ذاكرة الذين نسيوا الحادث، وتذكيرهم ان المجرمون الذين قاموا بالمحاولة مازالوا احياءآ بيننا لم يطالهم قانون ولاقصاص!!، بل واصبحوا يتمتعون بوظائف دستورية كبيرة واوامرهم مسموعة بلا نقاش....ويشتمون الشعب السوداني يوميآ بلا خجل وبكل قوة عين!!

واخيـرآ جدآ:
***- غدآ الثلاثاء ٢٥ يونيو الحالي، تاتي :
----------------------------
***-ذكري ضياع "حلايب"!!
***- و"الفشقة"!!
***- و"مثلث أليمي"!!
***- دخول اسم السودان "قائمة الدول الراعية للارهاب"!!!
***- وترقية علي عثمان من وزير خارجية لنائب اول لرئيس الجمهورية!!
***- وتعيين النافع مساعدآ للبشير!!

***- و١٨ عامآ من السكوت والذل والمهانة!!

***-***- {وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ} - [سورة الذاريات: 55]،
[email protected]





تعليقات 24 | إهداء 2 | زيارات 11504

خدمات المحتوى


التعليقات
#706512 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 08:41 PM
1-
*** - هـل صـحـيـح وماتردد وقتـها عام 1995، ان النافع قـد هـدد البشـيـر والتـرابي وكل من بالحكـومة واعـضاء الجـبهة الأسـلامية وكبار المسؤوليـن انه وفـي حالـه اعتقاله او ابعاده من منصـبه الكبيـر بالدولة فانه سـيقوم بكشـف ماعنـده من وثائق ومعلومات خـطيـرة ونشـر ما بملفاتهـم المليئة بـمخازيـهم وفضـائـحـهم وفسـادهـم الـمالـي..... ولـهـذا ابـقاه البشـيـر مـساعدآ له بالقصـر?!!

2-
(أ)-
***- تقول حقائق عام 1995، ان علي عثمان كان يشغل منصب وزير الخارجية، وفـي عـهده -وتحديدآ قبيل يوم 26 يونيو- قام بعض الكبار فيـها والتابعون للجـبهة الأسـلامية القومية بنقل الاسـلحـة من الوزارة سـرآ بالحقيبة الدبلوماسـية لسفارة السودان باديس ابابا لتسـليـمها لتنظيم "الجـماعة الأسلامية " المتطرفة لتنفيذ مـخـطط الاغتيال!

(ب)-
*** - كل ماذكرته اعلاه من معلومات لاجـديد فيها ....وهـي ايضـآ معلومات قديمة يعرفها كل سـوداني..... ولكن الشـئ الذي لانفهـمه هـو لماذا ابقي الوزير مصـطفي عثمان الذي خلف علي عثمان بعد نقله للقصـر الكادر الارهابـي بوزارته ولـم يقـم بحـمله تطـهيـر كاملة لكل الذين اشـتـركوا في فضـيـحة الانقاذ ومرمـطوا بسـمعة السودان وبسـببـهم دخل السودان قائـمة الارهابيـة ومازال بـها حتي اليوم ومنذ ثمانية عشـر عامآ!!

*** - كل اصابع الاتـهام اتـجـهت بقوة نـحـو علي عثمان وعلي النافع، ووزارة الخارجـية وسفارة السودان باثيوبيا. حـتي اليوم ترفض الحكومة القيام بتطـهيـر وزارة الخارجية من الأرهابييـن الذين مازالوا يشكلون قوة ولـهم كلمة نافذة علي الكل. لقـد اصـبحت وزارة الخارجية بالخرطوم محل شـبهة وابتعد منها العقلاء رافضـون ان يتقدموا لوظائفها الدبلوماسـية، خصوصآ وان كلمة "دبلوماسـي بوزارة الخارجية في الخرطوم" اصـبحـت تعـنـي اشياء كثيـرة لاعلاقـة لـها بالدبلوماسـية!!!

*** - لـماذا رفـض او خاف او تـجـنب الوزير "الطفل الـمعجـزة" وان يقوم ب"معجـزة"!! وينظـف وزارته التـي تعتبـر اعلي وزارات السيادة ويعيـد لـها مـجـدها ويغسل عنـها مالحـقها من شـوائب وغبار?!!،

*** - *** - لـماذا لـم يقم الوزير الدكتور اكول بنظافة الوزارة بعـد ان غادرها الوزير مـصطـفي عثمان?!!، ماسـر خـوف الوزير مصـطفي عـثمان واكول من تطـهيـر الوزارة ابان فـترة حكـمهما التـي استـمرت مـنذ عام 1995 وحـتي عام 2008!!?،

***- لماذا رفضآ مطلب شـعبي والتـزما الصـمت الـمهيـن?!!، هل كانت هناك قوة اكبـر من صـلاحـياتـهما كوزراء لـهما كلمة نافذة!!!?،

3-
وزير الإعلام السوداني:
عدم مقابلة الرئيس مبارك لعلي عثمان طه شيء طبيعي!!
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=116708&issueno=8651#.Ucsx4_n0F8E

4-
*** - 26 يونيو 1995- فشل علي عثمان في اغتيال حسني مبارك فتم تعيينه نائبآ اول لرئيس الجـمهورية!!!

*** - وتـم تعييـن الدكتور علي النافع مسـاعدآ لرئيـس الجـمهورية،....


#706469 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 07:44 PM
روابـط لها عـــلاقة بالــمقال:
****************
1
للتوثيق التاريخي...
محاولة إغتيال الرئيس حسني مبارك والدور السوداني...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=240&msg=1253034922

2-
مبارك البذالي :
الشيء الذي لا يعرفه احد في حادثة
اغتيال حسني مبارك ( اديس ابابا)...
http://www.alhasela.com/cms/node/9606

3-
كتاب عن «الإنقاذ» في الخرطوم:
البشير فوجىء بمحاولة اغتيال مبارك!!
**************************
المصدر:
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=9896&article=351231#.UcslZ_n0F8E


#706430 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 06:43 PM
(1)-
ملف محاولة إغتيال الرئيس المصري
حسني مبارك يطفو للسطح مرة أخري!!
************************
http://www.kermaonline.com/vb/showthread.php?t=22904
01-22-2011, 09:42 AM-
الخرطوم- المنشية-
----------------------
***- ردّ مساعد الأمين للمؤتمر الشعبي الإتهامات التي أطلقها مساعد رئيس الجمهورية نافع علي نافع التي ذهب فيها بالقول إلى أن اعتقال الشيخ الترابي جاء على خلفية ضلوعه في تدبير عمليات إغتيالات ومخطط لإحداث الفتنة بالبلاد. وأكد السنوسي الذي كان يتحدث في ندوة سياسية أقامها تجمع القوى الوطنية بدار الشعبي مساء أمس أكّد: "أن الشيخ الترابي يعصمه عن مثل هذه الممارسات دينه القويم وأخلاقه السمحة التي خبرها (نافع) وشركاؤه يوم جاءوه يعترفون ويقرون بفعلتهم الشنيعة التي ارتكبوها العام (1995)" وجدد السنوسي اتهام (نافع علي نافع) ونائب رئيس الجمهورية على عثمان محمد طه بالتخطيط والتدبير لإغتيال الرئيس المصري حسني مبارك خلال حضوره للمشاركة في القمة الإفريقية بأديس أبابا العام (1995) قائلاً أنه شهد اجتماعاً عقب الحادثة ضم الرجلين إلى حسن الترابي اعترفا فيه بضلوعهما في المخطط، مؤكداً: "أن ذلك السلوك لقي الرفض التام والإدانة الشديدة من الأمين العام للحركة الإسلامية الذي أوقع على عقوبة صارمة على مدير جهاز الأمن السوداني آنذاك نافع علي نافع وعاقبه بالعزل من إدارة الجهاز الأمني وإبعاده عن أي دور تنفيذي" مشيراً إلى أن هذه الواقعة هي ما يفسر البغضاء الشديدة التي يكنها (نافع) للشيخ الترابي. إلى ذلك تساءل السنوسي متهماً: "من قتل الواثق ومن كان وراء الإعدام المتعجل لداؤود يحي بولاد..؟" وزاد: "يجب ألا يتحدث (نافع) عن الإغتيالات وهو الذي طالما قتل وعذّب.." مؤكداً على ضرورة "أن تبقى كل هذه الملفات مفتوحة حتى يحاسب من إقترفوا الفظائع والجرم في حق الضحايا والمظلومين يوماً ما."

(2)-
وهذا تعليق من الكاتب الرائع
كمال عباس (منبر سودانيز اولاين)
---------------------
***- ( نحن أمام شخص قيادي أتهم وبصورة صريحة واضحة نائب الرئيس علي عثمان والقيادي البارز في الحزب الحاكم نافع بأنهم دبروا وخططوا لإغتيال حسني مبارك ويضيف مؤكدا أن علي عثمان ونافع أعترفا بهذا الجرم .. السؤال هل سيملك هولاء - نافع وعلي عثمان - والنائب العام الشجاعة الكافية لتقديم السيد السنوسي لمحكمة عادلة وبتهمة محددة هي الكذب الضار والتلفيق/ وتشويه سمعة البلاد ? إن كان السنوسي كاذبا ومتجنيا فليحاكموه ! فالسكوت يعني الإقرار والهلع من كشف المستور أمام المحاكم والرأي العام !! .....القضية أكبر من قيادات المؤتمر الوطني لأنها مست الوطن حيث ربطته بالتطرف والإرهاب وأضر بعلاقةالسودان الخارجية وبحياة المواطن حيث كان لها ولازال أثار إقتصادية وسياسية خطيرة !!

***- بل أن ملف حلايب سحب علي أثرها من المنظمات الدولية وماتت الاحتجاجات وكرس المصريين لسياسة الامر الواقع ووطدوا نفوذهم في حلايب !!

***- لا توجد منطقة رمادية:!! محاكمة عادلة للسنوسي أو اقرار الثنائي نافع /علي عثمان بالجرم والإستقالة ومواجهة مستحقات تشويه سمعة البلاد وربطها بالبلطجة والإرهاب !!!!!!!


#706391 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 06:01 PM
حسني مبارك ينادي مصطفى عثمان ب "يا كتال الكتلة"!!...
***********************************
الـمصـدر:
موقع ( سودارس)-
نشر في "سودانيات" يوم 04 - 10 - 2011-
------------------------------
ويكيليكس :
حسني مبارك ينادي مصطفى عثمان ب" يا كتال الكتلة...
هددوا البشير بأن تعيين الفاتح عروة خط أحمر بالنسبة للحزب فسحب أمر تعيينه،..
جهاز الشرطة لا يقدم تقاريره لوزير الداخلية...
قوش لألور الحركة الشعبية وجهاز المخابرات يكرهان الجيش...

***- قال وزير الخارجية السوداني دينق الور أن الرئيس المصري محمد حسني مبارك أبدى قلقه بشأن عدم الإستقرار في السودان، ووجه رسالة غاضبة الى الرئيس السوداني عمر البشير في 10 نوفمبر نصحه فيها بالامتثال السريع مع مسائل المحكمة الدولية ودارفور. ويرى المصريون وألور مؤشرات أولية متزايدة لحدوث تحول في السلطة في السودان يجبر البشير للخروج من السلطة واستبداله بنائبه علي عثمان محمد طه ومجموعة من المدنيين الإسلاميين أو حدوث إجراءات وقائية من قبل البشير المحاصر ضد أعدائه الداخليين.

***- وقد قدم دينق الور للسفير الأمريكي في 12 نوفمبر ملخصاً حول زيارة الرئيس المصري حسني مبارك للخرطوم وجوبا والتي تفاجأ قادة المؤتمر الوطني بحدوثها خلال 24 ساعة بالرغم من الدعوات العديدة التي كان يقدمها مصطفى عثمان اسماعيل مستشار الرئيس السوداني للرئيس المصري لزيارة السودان. وقد أكد الرئيس المصري وعمر سليمان في اللقاء عن قلقهما الشديد حول وحدة السودان واستقراره وأكدا عدم سلاسة تطبيق اتفاقية السلام وأن الحكومة لم تجعل عملية السلام جاذبة وبالتالي لم يبق بين القادة الجنوبيين من يتحالف معها من أجل سودان موحد، وأكدا بأن سلوك الحكومة السودانية يجعل الآخرين يرفضون البقاء في بلد يدار بهذه الطريقة.

***- وأبدى عمر سليمان قلقه بشأن حدوث إنقلاب من القصر في الشهور القادمة في الخرطوم، وأن حظوظ الدكتور الترابي العراب السابق للإسلاميين تبدوا ضئيلة للعودة. وأكد بأن البشير بدأ يفقد السيطرة على العصبة التي يقودها نائبه علي عثمان محمد طه المدعومة من قبل رئيس جهاز المخابرات الوطني صلاح قوش حيث يشكلان مع عوض الجاز وزير المالية ونافع علي نافع مراكز قوة.

***- ويستخدم علي عثمان محمد طه وزير الخارجية علي كرتي كمنسق لعلاقته الخاصة مع القوات المسلحة السودانية بحكم علاقة الأخير بقوات الدفاع الشعبي التي كان أحد قادتها حيث أنشأ علاقات مع القوات المسلحة إبان حرب الجنوب وهو يقوم بشراء العديد منهم. وقد أكد عمر سليمان أن نافع وقوش ليسا منافسين أمنيين بل حلفاء، أما وزير المالية عوض الجاز فهو المشرف على الأجهزة الأمنية للحزب وحتى جهاز الشرطة لا يقدم تقاريره لوزير الداخلية ولكن إلى علي عثمان طه عبر شركة خاصة تسمى شركة النصر.

***- يفضل المصريون البشير أو عسكري آخر لخشيتهم من سيطرة الاسلاميين المتشددين على الامور في السودان قريباً، حيث ذكر سليمان بأنهم لم يسمحوا لهم في مصر ولا يريدونهم بالجوار بالتالي فان علي عثمان هو الشخصية المقبولة في الوقت الراهن ولكنه سيتغير عندما يسيطر على السلطة.
وقال المصريون لدينق الور ان الرئيس السوداني بات معزولاً مع مجموعة صغيرة من العسكريين الموالين له في الجيش ولكن ليس لديهم سلطات كبيرة فيه. وأثناء الاجتماع عرج النقاش على محاولة الرئيس عمر البشير الأخيرة لاستبدال صلاح قوش باللواء الفاتح عروة بعد الإعلان عن ترقيته تمهيداً لتعيينه رئيساً لجهاز الأمن الوطني وقد وجد البشير مواجهة من علي عثمان ونافع علي نافع وبكري حسن صالح وعبدالرحيم محمد حسين أكثر مواليين للبشير( حيث أكدوا له أن تعيين الفاتح عروة يعتبر خط أحمر بالنسبة للحزب) فاضطر البشير إلى سحب قراره ذليلاً بعد 24 ساعة. وقال الرئيس مبارك لدينق الور أن أي رئيس عندما يخطئ يقوم باصلاحه ولكنه ينتظر لفترة ليؤكد أن الأمر بيده ولكن البشير لا يفعل ذلك.

***- وبعد أن غادر وزير خارجيته اللقاء قال الرئيس المصري لدينق ألور ممازحاً وهو يتذكر محاولة إغتياله في أديس ابابا في 1995 التي دبرها السودانيون، إنني في العديد من المرات التي التقيت فيها مصطفى عثمان إسماعيل أناديه " يا كتال الكتلة" دون التمييز بأن المتورط في محاولة الإغتيال هو علي عثمان طه نائب الرئيس وليس مصطفى عثمان. أثناء زيارة الرئيس المصري للسودان تجنب الرئيس البشير الحديث عن محكمة الجنايات الدولية، وركز حديثه حول اتفاقية السلام الشامل ومشكلة دارفور، وقد دعا الرئيس مبارك لحضور جلسة مبادرة أهل السودان إلا أن الأمن المصري رفض ذلك بحجة زيارة جوبا سريعاً.

***- وقد بدت على أعضاء المؤتمر الوطن مظاهر الغيرة والدهشة لقدرة ألور من إقناع الرئيس المصري جوبا وكأول رئيس مصري يزور جنوب السودان وكإمتياز للحركة الشعبية.

***- اتت دعوة الور لحضور اجتماع في 12 نوفمبر مع علي عثمان وصلاح قوش حيث تكشفت له من خلاله مدى المؤامرة التي كانت تتم لإزاحة البشير فعلياً. وقد أبدى كلاً من علي عثمان وقوش حيرتهما بسبب زيارة حسني مبارك للسودان، وذكر طه أن المصريين لديهم ثقة أكبر في الحركة الشعبية أكثر من أشقاءهم العرب السودانيين وسلم على الور قائلاً " أهلك المصريين كيف" وقد رد عليه الور قائلا المصريون قلقون على السودان ويرون أننا نتناول قضية المحكمة الدولية بطريقة خاطئة، وقد وافقه طه قائلاً المصريون والحركة الشعبية على حق بشأن المحكمة الدولية ولكن الرئيس لا يستمع لصوت المنطق.

***- وأبدى طه دهشته من أن المصريين تناقشوا باستفاضة مع الحركة الشعبية أكثر من مناقشة اتفاقية السلام الشامل، وقال ما دام هذا هو اعتقاد المصريين فسيلقون بنا في البحر بدلاً من الوقوف بجانبنا.

***- اجتماع قوش مع الور الذي استمر ساعتين في 12 نوفمبر كان مذهلاً لحد كبير عن سابقه، وقد أبدى قوش مستغرقاً في فرضية تآمر المصريون من داخل الجيش السوداني لإزاحة البشير.

***- وقال كلينا يعلم أن أمر القبض قادم وأي شيء سيحدث هنا في أي وقت، واستشهد الور بأن قوش قال " هل نترك بلداً كاملاً يدمر بسبب شخص واحد" فساله الور من تعني؟ فقال له قوش الرئيس، فقال له الور الأفضل أن تخلع سترتك ربما يكون فيها جهاز تنصت.

***- وفي اللقاء حث قوش الور أن تكون الحركة الشعبية أكثر قرباً من علي عثمان محمد طه قائلاً " علي عثمان إنسان جديد إنه رجل دولة" واقترح على الور أن يقضي أوقات أطول في معية علي عثمان قائلاً له إن علي معجب بك، وليس مرتاحاً من سلفاكير الذي يلزم الصمت عندما يكون غاضباً. وذكر قوش لألور أن الحركة الشعبية وجهاز الأمن الوطني لا يحبان الجيش، ولكن الور الحذر رفض ذلك وقال لقوش نحن في الحركة الشعبية محايدون لقد عقدنا إتفاقية مع حزب وليس مع فرد. والمح قوش بصورة غامضة قائلا" بعض جماعتنا جبناء إنهم لا يريدون اتخاذ إجراء شجاع" وأشار قائلاً " إذا حدث شيء فان الجاز ونافع لن يكونا عواملاً بل تابعين، ويقصد بذلك أنهما سيتبعان علي عثمان.

*'**- وذكر الور للسفير الامريكي أن أحد العاملين في جهاز الأمن أخبره عن تأكده من أن حرس البشير مخترق أو فيه مندسين لإعداد المسرح لإنقلاب أبيض ربما العام القادم وأن أمر القبض على الرئيس هو طلقة البداية للإنقلاب وبدلاً عن توحيد النظام تمزيقه رغم أن هناك دائماً فرصة ليقوم الرئيس بالمبادرة أولاً. ويدرك الور أن الرئيس في اشد أوقات ضعفه عن ذي قبل ولكن لم يحن الوقت لإطاحته، ويرى ألور أنه من سخرية القدر أن يتم تحالف بين البشير والصادق المهدي بعد أن أطاح الأول بالأخير عام 1989 وحتى إن تم ذلك فسيظل أمر القبض يعيق البشير ومهما فعل فإنه هو المعني بأمر القبض وليس طه أو اي شخص آخر في الوقت الحالي على الأقل.


#706380 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 05:42 PM
أخــوي الـحــبوب،
ود الحاجة،

تحية الود، والود الشديد، والاعزاز بزيارتك الميمونة، وبمشاركتك الكريمة. وتوقفت عند فقرة جاءت في بداية تعليقك وكتبت:

( استغرب كثيرا وا شك في ان علي عثمان الملقب بالاستاذ قد استفاد من دراسته للقانون , اذ كيف يتسني لرجل كان محاميا و وزير خارجية ان يتورط مباشرة في قضية استخباراتية بحتة و هذا طبعا بغض النظر عن الجوانب الاخلاقية للموضوع .مهنيا تتم الاغتيالات السياسية باشراف حصري من الجهات الاستخباراتية الوسيطة حيث انه مدير الاستخبارات ينحصر دوره الرسمي الظاهر في اعطاء الاوامر او الاذن او التفويض) ...

***- اما عني، فانني لا استغرب اطلاقآ وان يقوم علي عثمان
:( القانون الضليع خريج كلية الحقوق بجامعة الخرطوم... والمحامي سابقآ...والنائب البرلماني السابق...ووزير الخارجية السابق... والأمين العام للحركة الاسلامية السابق...وتلميذ الترابي السابق ... والنائب الأول حاليآ)... بالتخطيط لاغتيال الرئيس السابق محمد حسني مبارك، وهو نفسه علي عثمان الذي خطط ودبر ونفذ انقلاب 30 يونيو 1989، ووأد الديموقراطية التي كانت سائدة يومها، وانقلب علي الوضع الذي اختاره الشعب وانحاز لفئة الاسلاميين المتطرفيين ونفذوا انقلابهم والذي يعد من اسوأ الانقلابات التي دخلت تاريخ السودان).

***- علي عثمان يتحمل مع الاخرين وزر مقتل ومصرع نحو 300 ألف سوداني - بحسب احصائيات الامم المتحدة - ويتحمل بشدة ماجري في البلاد من تصفيات جسدية...واغتيالات...واغتصابات...وتعذيب... واختطافات... وحرق القري والمساكن بدارفور والجنوب...وماجري ب"ساحات الفداء"...وفي"بيوت الأشباح"...وتطبيق سياسات "الارض المحروقة"...وتجويع السكان في مناطق الحروب ومنع دخول قوافل الاغاثة اليهم...وحاليآ هو المسؤول الاول عن الحالة المزرية التي وصل اليها سكان ولاية النيل الازرق التي تعاني من حصار شديد مضروب عليها من قبل ضباط وجنود القوات المسلحة طوال عامين اثنين بهدف تجويعهم حتي الموت ،وهو الامر الذي كثيرآ المنظمة الدولية والدول الافريقية ولكنه لم يهتم هو لاهتماماتهم وراح يهتم بمشكة العطش في بورتسودان!!!

***- لا استغرب اطلاقآ وان يكون علي عثمان متهمآ بشدة في قضية محاولة اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك، فقد شهد عليه زميله الاسلامي الدكتور علي الحاج ونشر تصريحآ خطيرآ له بعد انقسام الاسلاميين عام 1999ومابين مؤيد ومخالف للبشير، وقال في كلامه الذي نشر بجريدة "الحياة" اللبنانية التي تصدر في لندن، ان علي عثمان قد قام بتصفية جسدية لعدد من الاسلاميين الليبين الذين شاركوا في تنفيذ عملية الهجوم علي عربة الرئيس المصري في العاصمة الاثيوبية حتي لايكونوا شهود عيان!!

***- لا استغرب اطلاقآ ان يكون علي عثمان دمويآ، فنظامه الذي يشارك فيه قد ثبت اركانه بدماء الضحايا، بما فيهم اللواء الزبير محمد صالح، وابراهيم شمس الدين، والزعيم جون قرنق، ودماء ضحايا مجازر دارفور...والجنوب...وكجبار...وبورتسودان...ومعسكر "العيلفون"... وابيئ...وماابدي انزعاجه او استنكر ذلك الشعار الذي يطبق في كثير اماكن الحروب والمناوشات:( اكنس، قش، امسح، ماتجيبوه لي حي، ماتعملوا لنا عبء اداري)!!

***- هذا العلي عثمان الضليع في القانون قام ببيع هيئة الموانئ البحرية لدولة الامارات بدون اذن او عرض صفقة البيع علي المجلس الوطني!!....دي يفهموها كيف ياقانوني?!!

***- علي عثمان واحدآ من الوجوه التي ماتغيرت وطوال ال24 عامآ السابقة، ومازال يطمح بشدة ان يكون رئيسآ للجمهورية ولو علي حساب نص الشعب الفضل!!


#706332 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 04:48 PM
أسرار جديده لمعتقل فى محاولة اغتيال مبارك فى اثيوبيا!
************************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-35631.htm


#706096 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 11:51 AM
روابــط لها عـــلاقة بالـمقال:
***************
1-
نائب الرئيس السوداني يلغي زيارته للقاهرة بسبب الترابي!!
http://www.al-madina.com/node/315919

2-
بعد منعه 23 سنة من دخولها .. الترابى فى القاهرة!!
http://www.el-wasat.com/portal/News-55627727.html

3-
- فيــديو:
*******
المتحدث باسم الرئاسة:
حلايب وشلاتين مصرية، والحديث
عن وعد الرئيس بالتنازل عنها لا اساس له من الصحة...
http://egnewsonline.blogspot.de/2013/04/blog-post_2743.html

4-
السودان اليوم:
الفشقة وابيي والكهرباء اثيوبية..والقهوة والكسرة حبشية!!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=89702

5-
حتى تحرير الفشقة من اثيوبيا!!
http://www.sudantop.com/vb/showthread.php?t=13162

6-
عن جريدة الصحافة بتاريخ 18-3-2008م:
تشريعي القضارف يطالب باسترداد أراضي الفشقة ولو بالسلاح!!
http://www.sudantop.com/vb/showthread.php?t=13162

7-
نواب البرلمان يستدعون وزير الخارجية
بخصوص أراضي الفشقة وحلايب...
http://www.sudantop.com/vb/showthread.php?t=13162


#706047 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 11:04 AM
فيـديو خطيـر للغاية:
هذا ما قاله الترابى حول محاولة اغتيال مبارك -
*********************************
المصـدر:
http://www.sudane4ever.com/vb/showthread.php?t=12991


#706042 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 10:56 AM
1-
***- فشلا تمامآ علي عثمان والنافع في اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك، ولكن نجحا البشير والشيخ حمد في اغتيال الرئيس الليبي السابق معمر القذافي:

2-
عبد الجليل يعلن أن أسلحة سودانية
وصلت إلى الثوار الليبيين عبر مصر...
************************
المصـدر:
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام-
وكالات الانباء-
26-11-2011 | 10:49 6 1561
---------------------------------
***- أعلن رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الجمعة من الخرطوم أن السودان أرسل أسلحة وذخائر إلى الثوار الليبيين خلال قتالهم نظام العقيد معمر القذافي عبر الأراضي المصرية.

***- وقال عبد الجليل في كلمة ألقاها في الخرطوم أن الأسلحة والذخائر التي قدمها السودان إلى الثوار الليبيين "وصلت حتى منطقة الجبل الغربي غرب طرابلس عن طريق الشقيقة مصر" مضيفا " أنه لولا مساعدات السودان لما أمكن تحرير منطقة الكفرة الواقعة جنوب شرق ليبيا." وكان الرئيس السوداني عمر البشير أعلن الشهر الماضي أن الأسلحة التي دخل بها ثوار ليبيا طرابلس سودانية مائة بالمائة وكانت الحكومة السودانية تتهم حاكم ليبيا السابق بدعم حركات التمرد في إقليم دارفور غربي السودان المضطرب منذ عام 2003.

***- وقال الرئيس السوداني في أعقاب كلام عبد الجليل إن "الشعب الليبي قدم للشعب السوداني أعظم هدية بتحرير ليبيا من القذافي ونظامه لأنه ما أذية حدثت للسودان حتى من دول الاستعمار مثل الأذية التي أحدثها القذافي وجماعته" بالسودان. وعقب عبد الجليل على هذا الكلام بالقول "الشعب السوداني أكبر المتضررين من النظام السابق وقد ذاق منه الأمرين". وكان رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي وصل الخرطوم الجمعة في أول زيارة لمسئول ليبي رفيع إلى هذا البلد منذ سقوط نظام القذافي. يذكر أن ليبيا تقع شمال غرب السودان بمحاذاة إقليم دارفور المضطرب.

3-
مواطن يفحم البشير:
أسلحتكم.. كيف تحرر طرابلس وتفشل
في حماية بورتسودان وأم درمان? !!!
http://keytabook.com/details.php?articleid=249

4-
ونضحك ممانسمع: البشير حرر ليبيا من حكم القذافي!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-13531.htm

5-
البشير:
القذافى دعم متمردين بالسودان ونحن دعمنا ثوار ليبيا!!
http://www.misrelgdida.com/Policy/77441.html


#705965 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 09:53 AM
لاستاذ بكري بعد التحية
1.استغرب كثيرا وا شك في ان علي عثمان الملقب بالاستاذ قد استفاد من دراسته للقانون
, اذ كيف يتسني لرجل كان محاميا و وزير خارجية ان يتورط مباشرة في قضية استخباراتية بحتة و هذا طبعا بغض النظر عن الجوانب الاخلاقية للموضوع .مهنيا تتم الاغتيالات السياسية باشراف حصري من الجهات الاستخباراتية الوسيطة حيث انه مدير الاستخبارات ينحصر دوره الرسمي الظاهر في اعطاء الاوامر او الاذن او التفويض
2.استخباريا تبدو خطة اغتيال مبارك " لعب عيال" فعناصر جهاز الامن السوداني استعانت بعناصر غير سودانية و بالتأكيد غير معروفة لديها للقيام بهذه العملية الخطيرة و بالتالي عنصر السرية غير متوفر البتة

3. هناك خلط كبير بين عمل جهاز الامن السوداني و عمل الجماعات الاسلامية الاقليمية في ذلك الوقت و هو خطأ مهني كبير بل و استراتيجي. هذا الخلط هو ابرز عيوب الانقاذ منذ بداياتها و لم يفقه الا الفساد المالي بعد عام 2000


#705694 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 03:44 AM
أخــوي الـحـبوب،

مـواطن،
(أ)-
تحية الود، وألف شكرعلي زيارتك وتعليقك الكريم، اما عن القذافي ان كان يصلي او لا?...فهو الأن بين يد الله تعالي، وكل ماسنقوله عنه هو تحصيل حاصل.

(ب)-
***- ونواصل تجميع ورصد المعلومات
'عن محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق مبارك...

1-
(الاستاذ المحامي أمين مكي مدني عندما كان ناشطاً في المعارضة في منتصف التسعينات وكان كثير الحركة من وإلى مصر وفي إحدى سفراته قابل وزير الخارجية المصري آنذاك عمرو موسى داخل طائرة مصرية متوجهة للخارج وقال لعمر موسى " انت عارف نحن اكتشفناان محاولة اغتيال الريس لم يقم بها الترابي بل قام بها علي عثمان محمد طه"..!.
رد عليه عمرو موسى " نحن عارفين كده بس دي فرصة نطلع الترابي من الحكم"..!!.)...
المصــدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=240&msg=1253034922&rn=29

2-
(Quote: واعتبر الضابط الاثيوبي ان المشاركين في الهجوم، وهم 11 من عناصر «الجماعة الاسلامية» المحظورة يتقدمهم «مصطفى حمزة» مسؤول مجلس شورى «الجماعة الاسلامية» وكنيته «ابراهيم»، فوجئوا بان الرصاصات المتجهة الى سيارة الرئيس مبارك، لا تنفذ من جسم السيارة المدرعة، وكان ذلك اول خطوة نحو فشل العملية، فبينما حمل المهاجمون بنادق كلاشنيكوف، كانت قاذفات «الآر بي جي»، تربض في السيارتين «البيك اب» اللتين تعطلتا بالاحراش. وقال ضمن تلك الاسرار ان الامن الاثيوبي اكتشف بعد اسابيع طويلة بالصدفة البحتة ان المعتقلين الثلاثة وهم صفوت حسن عبد الغني ، وكنيته «رابح» وفيصل، وعبد الكريم النادي عبد الراضي أحمد، وكنيته «ياسين»، والعربي صديق حافظ وكنيته «خليفة»، استخدموا صلاة «التهجد» قبل الفجر امام الزنزانات بالسجن المركزي الذي يعرف باسم «ماكلوي» باديس ابابا لتبادل المعلومات حول التحقيقات التي تجرى معهم، وتنسيق المواقف فيما بينهم يوميا. واضاف انه بدلا من قراءة الفاتحة وقصار السور كانوا يتحدثون فيما بينهم عما يجب عمله لتخفيف العقوبة المتوقعة عليهم. وقال ان احد ضباط السجن من طائفة الـ«هرر» من اصول مسلمة، هو الذي اكتشف «اللعبة» في ان المتهمين الثلاثة لا يقرأون القرآن بل يتحدثون فيما بينهم، رغم انهم يركعون ويسجدون . واشار الى ان الامن الاثيوبي سمح لهم بصلاة التهجد امام الزنزانات كنوع من فتح قنوات الحوار معهم ، ولكن بعد ان اكتشف الامن الاثيوبي انهم يستغلون حسن المعاملة تم توزيعهم على زنزانات انفرادية)...
المصدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=240&msg=1253034922&rn=94

3-
كيف رفض حسني مبارك توجيه ضربة عسكرية الي السودان...
http://www.sudaress.com/sudanile/50194

4-
في اجتماع سري البشير وطه يعترفان بمحاولتهما
قتل مبارك وتصفية 3 من المنفذين...
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=21848
هام للاطلاع :(بالرابط اعلاه صفحة هامة من كتاب (الخـندق)-
------------------------------
( أوردت مواقع الكترونية صورة لصفحة من كتاب الكاتب الصحفي فتحي الضو تحوي تفاصيل اجتماع دعا له علي عثمان في بيته وحضره كل من الترابي والبشير وعلي الحاج وغازي صلاح الدين والجاز والسنوسي واخرين واعترف علي عثمان والبشير بتورطهم مع الجماعة الإسلامية المصرية في المحاولة الفاشلة لاغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك وعزمهم على قتل 3 من المنفذين السودانيين الناجين والذي تم بالفعل فيما بعد .. والوثيقة إن ثبتت صحتها فهي - بحسب مراقب - تمثل إدانة لكل الحاضرين في ذلك الاجتماع بما فيهم غازي صلاح الدين والترابي نفسه باعتبار التستر الجنائي على جريمة ارتكبت وأخر (ترتكب فيما بعد) ويحوي كتاب الخندق الكثير من الوثائق التي تكشف الكثير من جرائم نظام الإنقاذ)...


#705687 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 03:00 AM
(وفي اللقاء الحاشد الذي خاطبهُ د. الترابي بشمال كردفان ونقلتهُ صحيفة السوداني بتاريخ السبت 5 مايو 2007م الموافق 17 ربيع الثاني 1428ه، بصدر صفحتها الثالثة تحت عنوان (الترابي ورفاقه في كردفان يرفعون سقف التحدي ) بقلم الصحفي محمد علي يوسف ، اتهم د. الترابي علي عثمان محمد طه بالمشاركة في مُحاولة اغتيال الرئيس المصري مبارك.
وقال ان علي عثمان انفق من خزينة الحركة الاسلامية ما يزيد عن (1.5 مليون دولار في تدريب مجموعة من الاسلاميين والاعداد لهذه العملية)...

الـمصدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=240&msg=1253034922&rn=8


#705659 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2013 11:39 PM
تـوثيق:
*****
آعترافات الذين شاركوا في محاولة الاغتيال في آديس ابابا...
************************************
المصـدر:
موقع (مصرس)-
نشر في أخبار الحوادث يوم 09 - 10 - 2012-
-----------------
***- آعترافات الذين شاركوا في محاولة الاغتيال في آديس ابابا
أخبار الحوادث نشر في أخبار الحوادث يوم 09 - 10 - 2012
بعد ثمانية أيام من فشل محاولة اغتيال الرئيس حسني مبارك في أديس ابابا أثناء حضور افتتاحية قمة المنظمة الأفريقية أذاعت وكالات الأنباء خبر إعلان "الجماعة الإسلامية " في مصر مسئوليتها عن الحادث.

***- وقالت وكالة "رويتر " أنها تلقت فاكس يحمل بياناً من الجماعة الإسلامية وقال البيان "أن الجماعة مسئولة عن محاولة اغتيال مبارك في أديس أبابا وان محاولاتها مستمرة لإسقاط نظام الحكم وإقامة دولة متشددة.
وقال بيان " الجماعة الاسلامية " أن منفذي العملية مجموعة كتائب طلعت ياسين همام مهندس العمليات الإرهابية الذي لقي مصرعه منذ شهور داخل شقة بحدائق القبة علي أيدي الشرطة المصرية.

***- واشارت الجماعة في بيانها إلي قيامها بتنفيذ عملية اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات في حادث المنصة عام 1981 وأن الجماعة لن تتوقف عن الجهاد حتي يتم الإفراج عن السجناء السياسيين والإسلاميين وإعادة الحريات ورفع الحصار عن المساجد و إلغاء الأحكام الصادرة عن المحاكم العسكرية بكل صورها.

***- كانت سلطات الأمن الأثيوبية قد تحركت فور وقوع الحادث وبدأت التحقيقات علي الفور ومن خلال التعرف علي شخصيات الاثنين من منفذي الحادث والذين سقطوا قتلي علي أيدي حراس حسني مبارك.
وكان آخرون قد تمكنوا من الفرار من المكان عقب فشل محاولة الاغتيال وتمكنت أجهزة الأمن الأثيوبية من القبض علي ثلاثة من الهاربين بعد معركة بالرصاص.

***- ورغم أن تحريات أجهزة الأمن المصرية قد طار عدد من رجالها إلي أديس أبابا والتعرف علي شخصيات القتلي وشخصيات الهاربين المقبوض عليهم وملفات المعلومات المتوافرة عنهم في سجلات الأمن المصري.

***- إلا أن هذه التحريات اكدت أن المخطط الرئيسي لهذه المحاولة هو مصطفي حمزه أحد أبرز قيادات الجماعة الإسلامية في مصر وهو خريج كلية الزراعة واتهم في قضية الجهاد الكبري عام 1981 وصدر الحكم بإدنته بإلاشغال الشاقة 7 سنوات.

***- وبعد خروج مصطفي حمزه من السجن هرب إلي أفغانستان وأعد مع بعض رفاقه مجموعة من العمليات المسلحة وصدر ضده حكما غيابيا بالإعدام عام 1992 في قضايا السياحة والبنوك والعائدين من أفغانستان وتولي حمزة مسئولية الجماعة الإسلامية بعد حادث الأقصر ورفض مبادرة وقف العنف.

***- وقالت نفس التحريات ان مصطفي حمزه تمكن من السفر إلي السودان وأقام هناك وهو الذي وضع خطة اغتيال حسني مبارك في أديس أبابا وأرسل بعض مساعديه إلي العاصمة الأثيوبية قبل القمة الأفريقية للتعرف علي شوارعها وقيل أنه سافر بنفسه لإكمال هذه الدراسة علي الطبيعة. لكن قصة التفاصيل المثيرة للتخطيط لمحاولة الاغتيال وماذا حدث خلالها ومن هم الذين شاركوا فيها؟ كل ذلك وغيره.

***- لم يعرف إلا بعد القصة الاكثر إثارة لشريط فيديو يتضمن اعترافات الأشخاص الثلاثة الذين تم القبض عليهم في أديس أبابا وهو شريط الفيديو الذي يحمل عنوان " اغتيال رئيس"وكان بحوزة أحد ضباط الأمن الأثيوبين والذي حقق مع المتهمين الثلاثة وتمكنت جريدة " الشرق الأوسط " السعودية من الحصول علي هذا الشريط بعد مفاوضات مضنية وقيل أن هذا الشريط تم تصويره أصلاً لحساب المخابرات الامريكية !

في شريط الفيديو..
كشف المتهمون الثلاثة عن أدق الاسرار:
--------------------------
***- وأكد الثلاثة أن أفغان بن لادن المصريين هم الذين صنعوا محاولة اغتيال مبارك في أديس أبابا و أن التخطيط و التدبير تم في العاصمة السودانية الخرطوم وأنهم استفادوا من التسهيلات التي أتاحتها وجود "الجبهة الإسلامية " في السودان التي يتزعمها الترابي
وقال الثلاثة أنه تم تجنيدهم في الجماعة الإسلامية في مصر ومروا باختبارات للثقة قبل أن يتم ضمهم وكالعادة تم سفرهم لأداء العمرة ثم الانضمام إلي قوافل المقاتلين في معسكرات بن لادن لتلقي التدريب العسكري ثم عادوا عبر بثيلور ومنها إلي السودان للاختفاء عن الأنظار في مزرعة بن لادن هناك حتي قبل أيام من تنفيذ أي عملية أو العودة إلي مصر عبر الدروب الصحراوية.

***- وتنبين أن عملية أديس أبابا شارك فيها أحد عشر قيادياً من قيادات الجماعة الاسلامية قتل خمسة منهم هم عبد القدوس القاضي وكنيته " محمد " ومصطفي عبد العزيز محمد " تركي ".و شريف عبد ارحمن " عمر" وعبد الهادي مكاوي "حمزه " ومحمد عبد الراضي "ياسين " وهرب ثلاثة من مسرح الحادث بعد فشل المحاولة مصطفي حمزه "إبراهيم " مسئول مجلس شوري "الجماعة الاسلامية " ونائبه عزت ياسين وكنيته "فتحي " والأخير كانت مسئوليته الاستطلاع وجمع المعلومات عن وصول موكب حسني مبارك واستخراج جوازات سفر سودانية ويمنية استخدمها أفراد المجموعة.

***- أما الهارب الثالث فكان حسين أحمد شميط وكنيته "سراج " واستخدم جواز سفر سوداني كما قال الأمن الأثيوبي في الهرب من أديس أبابا إلي السودان بعد فشل العملية وكان شميط هو المسئول عن تسليم الأسلحة والتي نقلت من الخرطوم إلي أديس أبابا في حقائب دبلوماسية مليئة بمدافع الكلاشنكوف والذخيرة وقاذفات "آر.بي.جي " وقنابل يدوية!
من كان المتهمون الثلاثة الذين جاءت اعترافاتهم في شريط الفيديو؟
الأول .. صفوت حسني عبد الغني.

***- وكان يحمل أكثر من اسم حركي مثل ربيع لكنه كان أيضاً يحمل جواز سفر سوداني باسم فيصل محمد وأنه من مواليد أسوان حيث درس بها ثم التحق بمعهد المعلمين وعمل مدرساً بالتعليم الابتدائي.

***- وكان صفوت أو فيصل قد تزوج قبل عام ونصف من فتاة أثيوبية تدعي "إيبايا سراج " وقد روت "إيبايا" بنفسها علي نفس الشريط كيف تزوجت من فيصل. وقالت أن جارها الشيخ سيد استدعاها ذات يوم وسألها عما إذا كانت ترغب في الزواج من شخص سوداني يريد التقدم لخطبتها وأنها اشترطت أن يكون المتقدم لها معروفاً بالخير والطيبة وفي حال موافقة والديها.

***- وأضافت " إيبايا " انها شاهدت فيصل وعندما استشاروا أهلها سأل والدها عن مهنة العريس فقال له الجار الشيخ سيد أن فيصل كان يعمل لقطع غيار السيارات ويناسب "إيبابا " كزوج ووافق والدها وأنه بعد أن تم الزواج بشهور . إصطحبها زوجها فيصل إلي السودان قبل أن يعود مرة ثانية إلي أثيوبيا للاشتراك في محاولة الاغتيال.

***- أما الثاني فكان.. عبد الكريم النادي عبد الراضي. وكان يحمل جواز سفر يمني باسم حمزة عبد الكريم محمد من مواليد محافظة قنا وكانت كنيته " ياسين " وكان يحمل شهادة دبلوم الثانوية الفنية بأرمنت.

***- والثالث .. كان العربي صدقي حافظ محمد . وكنيته "خليفة ".
وهي الكنية التي اشتهر بها خلال وجوده في أفغانستان وقد ولد في مدينة مغاغة بالمنيا. حيث لاتزال أسرته تعيش هناك. وبدأ الثلاثة في شريط الفيديو يكشفون عن أدق تفاصيل محاولتهم الفاشلة لاغتيال حسني مبارك.

***- وفي هذه الاعترافات روي صفوت عبد الغني أو "فيصل" رؤية أخري لقصة زواجه من الفتاة الأثيوبية "إيبابا " . وقال انه بعد أن سافر لأداء العمرة ذهب إلي أفغانستان . وهناك تلقي التجريبات العسكرية ثم سافر إلي السودان حيث قضي بعض الوقت مع عدد من أعضاء تنظيم الجماعة الأسلامية في مزرعة تبعد حوالي 20 كيلومتراً من الخرطوم.في منطقة "سوبا ".

***- وقال فيصل: سافرت إلي أثيوبيا بناء علي توجيه من قبل القيادة علي طائرة سودانية برفقة شخص يدعي فيصل لطفي "سراج " وكان لديه تعليمات من الجماعة لينفذها وكنت مكلفاً بإدارة محل لبيع قطع الغيار في أديس أبابا.

***- حتي أتمكن من التعرف عي البلد وأستطيع توفير كل المستلزمات التي يمكن أن تحتاج إليها عناصر الجماعة في أثيوبيا قبل استخراج جوازات السفر الأثيوبية وتأجير البيوت وتأمين الأسلحة !
وقال فيصل أنه علم بموضوع زواجه من الأثيوبية " إيبابا " فقط أثناء قيام المأذون بعقد القران وكان هذا تخطيطاً من قيادة الجماعة خاصة مصطفي حمزه ليكون هذا الزواج غطاء في أديس أبابا وكان مصطفي حمزه قد تعرف علي أخت " إيبابا " في السودان.

***- وقال فيصل : كنت قد تركت مصر عام 1990 إلي السعودية لأداء العمرة ومنها انتقلت إلي باكستان وفي المطار وجدنا سيارات تنتظرنا مع بعض الإخوة قادتنا إلي " بيت الأنصار " معسكر الجماعة في باكستان ومكثنا داخله ثلاثة أيام بعدها خرجنا بالسيارات إلي أفغانستان ثم تدربنا لمدة شهرين في معسكر " الفاروق " ثم عدت إلي بيت الأنصار مرة ثانية.

***- وأضاف فيصل : وبعد انتهاء الجهاد في أفغانستان بدأت عمليات القبض علي العرب . الذين لا يحملون تصاريح إقامة وكنت واحداً منهم وقبل القبض علي بأيام قابلت مصطفي حمزه وسألته إذا كان صحيحاً أن القادمين من مصر والمسجلة بجوازات سفرهم تأشيرة باكستان ممنوعون من دخول مصر فأجابني بنعم ولكن بعض ضبطي تدخلت رابطة العالم الإسلامي وتكفلت بحجز تذاكر سفر للعرب . الذين يريدون السفر لأي دولة وتوجهت إلي السودان وحجزت تذكرة الطائرة من باكستان إلي كينيا ومنها إلي الخرطوم حيث قابلت مصطفي حمزه وأصبحت عضواً مهماً في تنظيم جماعته. لكن أخطر ما جاء في اعترافات فيصل كان قوله:عندما قررت الجماعة الإسلامية في مصر اغتيال الرئيس حسني مبارك. عرضت اللجنة المختصة بالجماعة الفكرة علي الجبهة الإسلامية بالسودان وعلي الحكومة السودانية وجهاز الأمن فرحبوا بالفكرة ووجدنا منهم دعماً تمثل في توفير الأسلحة وإعطاء غطاء أمن والتمويل لإيجار البيوت ومن أجل هذا كله نحن شاكرون لهم وأكرر مرة أخري أن مساعدة الجبهة لنا كانت في توفير الأسلحة. ولكن العملية تمت بافراد الجماعة الإسلامية فقط !

***- وعن توزيع أفراد المجموعة المشاركة في محاولة الاغتيال
قال فيصل: حين دخلت أثيوبيا كان معي الأخ فتحي و اسمه الحقيقي حسين شميط وكان قد أحضر السلاح في حقيبة دخلت عن طريق المطار ودون أن يحدث لها أي تفتيش لانها جاءت بالطريق الدبلوماسي من السودان وحدثني الأخ فتحي عن كل هذا الكلام ومساعدة الجبهة لنا بالسلاح أما أنا فقد كان دوري استخراج الأسلحة والاحتفاظ بها وعدم تعريضها للضياع كما كلفت أيضاً بشراء سلاحين آليين كلاشينكوف.
وأضاف : وكانت مهمتي الأخري تأجير منزل للإخوة وأن تكون الأسلحة جاهزة وكاملةعندما يأتي المسئول ليتسلمها.'

***- وكان هذا المسئول هو الأخ "عمر " واسمه شريف عبد الرحمن.
الذي طلب مني قبل الحادث أن أحضر جواز سفر أثيوبي للأخ خليفة الذي كان معهم لكن فشلت. وفي نفس اليوم تحدثت مع عمر في الهاتف من الشقة التي سبق أن استأجرتها لهم بعد أن سمعت في التليفزيون أخبار فشل محاولة الاغتيال وعلمت بإصابة اثنين من الإخوة وهما إيهاب وحمزه وقد قتلا مع عمر في معركة مساء اليوم التالي للعملية.

***- أما " ياسين" فقد اعترف قائلاً : تلقيت التدريب العسكري في أفغانستان لمدة شهرين والتقيت بمصطفي حمزة هناك وبعد أن أقنعني بالانضمام إلي جماعته أمرني بالتوجه إلي السودان في نفس المزرعة التي ذهب إليها فيصل وكان معي شخصا آخر هو إيهاب قادم أيضاً بتعليمات من مصطفي حمزه. واستقبلنا في مطار الخرطوم شخص مصري اسمه عثمان نقلنا إلي بيته في الخرطوم بالقرب من شارع الحرية وبعد ذلك نقلنا إلي مزرعة في أطراف الخرطوم في منطقة " سوبا " نعمل مع عضوين في تنظيم الجماعة الإسلامية كانا يعملان في المزرعة.

***- وأضاف ياسين : وهذه المزرعة مساحتها حوالي 42 فداناً وكان يأتينا بشكل دائم شخص سوداني اسمه مدثر وآخر اسمه هيثم كان مدثر هو المشرف علي المزرعة ويقوم بحل مشاكلها وكان له صلات قوية وعلمت من شخص اسمه إبراهيم بأننا سوف نتوجه إلي أثيوبيا لأن المصري قد يزورها حيث مقر منظمة الوحدة الأفريقية. ثم سافرت إلي أثيوبيا مع إيهاب علي متن طائرة الخطوط الجوية الأثيوبية وقضينا في أديس أبابا 15 يوماً واطلعنا علي الوضع ثم طلب من العودة إلي السودان بالسيارة التي وفرها لنا فتحي حسين أحمد شميط الذي قيل أنه غادر أديس أبابا إلي الخرطوم بعد ساعات قليلة من فشل محاولة الاغتيال علي الخطوط الجوية السودانية.

***- وكان الغرض من سفرنا بالسيارة إلي " غندر" ثم إلي السودان استكمالاً للدراسة التي قمنا بها للمنطقة ولأنه طلب منا معرفة الزمن الذي تستغرقه السيارة حتي تدخل الحدود السودانية . وكيفية الخروج من أثيوبيا خفية وبالفعل تمكنا من اجتياز الحدود عبر منطقة " المتمة " ثم إلي القضارف فالخرطوم. وعندما وصلنا الخرطوم قمنا بتسليم تقرير عن الرحلة إلي هيثم وبعد فترة أبلغنا عزت نائب مصطفي حمزة بأننا سوف نعود إلي أثيوبيا مرة أخري وأعطانا جوازين للسفر وتذكرتين وقال لنا أن عمر سوف ينتظرنا في أديس أبابا.

وأكد ياسين في اعترافه:
***- الخطة كانت من وضع عدد من كبار أعضاء الجماعة الإسلامية لكن مصطفي حمزه هو الذي كان يقوم بالتنسيق وبعمليات توفير الأمن والسلاح وكل الاحتياجات الأخري. ومضي ياسين يكشف أسرار ما حدث قائلاً : بناء علي المسح الذي أجري لشارع المطار . استقر تفكير " عم" شريف عبد الرحمن قائد عملية أديس أبابا علي تنفيذ العملية بالقرب من مطار أديس ابابا ولم يكشف عن هذه الخطة إلا في الليلة التي سبقت التنفيذ!

***- ويوم 25 يونيو 1995 اصطحبني عمر مع إيهاب إلي منزل " أتومريسا " وكان هناك فتحي وخليفه وحمزه ومحمد وتحدث عمر في هذا الاجتماع عن الخطة وكيفية تنفيذها ودور كل فرد في المجموعة
وبدأ عمر بنفسه وقال أنه سوف يحمل الحقيبة ويشرف علي تنفيذ العملية من مكان قريب من الطريق الأسفلتي الذي سوف يمر به موكب مبارك وفي حالة إصابته سوف أبتعد عنه أما مهمتي فكانت الاستعداد بالسيارة التي تحمل السلاح " آر .بي.جي " ورشاشات أخري وهذه السيارة كان مفروضاً انها تستخدم في الهروب!

***- وقال ياسين كانت مهمة سراج وخليفة المراقبة بالمنظار في موقع متقدم لاعطاء إشارة عن مرور الموكب وكان حدد إيهاب ومحمد المبادرة بإغلاق الطريق الرئيسي وكان دور تركي وحمزه استخدام رشاشات الكلاشينكوف أثناء اعتراض سيارة أيهاب ومحمد لسيارة مبارك لشغل رجال الأمن.


#705636 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2013 10:40 PM
2-
أخــوي الـحــبوب،

Mohd-
(أ)-
تحية الود، والأعزاز بقدومك الكريم المفرح، وسعدت بالطلة الكريمة. اما بخصوص تعليقك المقدر وقلت:
( وللعلم ان ضحية هذه المحاولة الغبية البليدة كان ضحيتها كما سمعنا هو المرحوم خوجلي عثمان الذي تصادف وجوده باثيوبيا وقدومه على الطائرة التي كانت تقل المشرفين على المحاولة وكانوا يتحدثون في الطائرة وكانوا يجلسون بالقرب من خوجلي عثمان وعندما انتبهوا الى انهم سمعهم قام جهاز الامن الخاسئ الحقير بتدبير اغتياله في دار الفنانيين وارسلوا له واحد قالوا مجنون اختاره من دون الناس الموجودين وطعنه وقتله والله اعلم)...

***- فارجو ياأخي Mohd ان تطالع الروابط ادناه، والتي لها علاقة بمقتل الراحل خوجلي عثمان:
---------------
(أ)-
اغتيال الفنان خوجلي عثمان...
http://www.vb.alrakoba.net/t123561.html

(ب)-
في الذكرى 11 : على وفاة خوجلى عثمان في 11.11.1994
http://sudanyat.org/vb/showthread.php?t=400

(ج)-
ذكري أغتيال خوجلي عثمان..وحكاية "السكاكين" الحائمة في البلد!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-13925.htm


#705624 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2013 10:21 PM
2-
أخــوي الـحــبوب،

حليم - براغ،

سلامي الحار لك وللعائلة الكليمة ولبراغ ام الدنيا، وسعدت بالزيارة الكريمة، وألف شكر علي تعليقك الكريم.

(أ)-
***- هل تصدق ياأخوي حليم، خلال هذه ال18 عامآ - وتمامآ بعد فشل محاولة اغتيال حسني مبارك- ماتجرآ احدآ من كبار او صغار الساسة الانقاذيين ونطق بكلمة حول حلايب او الشقفة او مثلث اليمي ?!!...بل حتي البشير الذي كل يوم عنده تصريح او بيان او خطاب، نجد انه وفي كل ماقاله طوال هذه السنين ومااشار ولامرة لا من قريب او بعيد للاراضي السودانية المحتلة ، الا مرة واحدة في بورتسودان في عام 2010 بمناسبة ذكري انقلابه ، وقال في لقاء جماهيري جملة صغيرة للغاية:( حلايب سودانية وستظل سودانية!!) ...وسكت بعدها تمامآ عن الاستمرار في الكلام عن حلايب!!

***- وسكتوا ايضآ بمنتهي المذلة والمهانة نواب المجلس الوطني !!...والنائب الاول!!... والثاني !! ...ومساعدو رئيس الجمهورية!! ... والمستشارون!!...والوزراء ووزراء الدولة بالامانة العامة لمجلس الوزراء!! ...والولاة!! ...وحكومات الولايات وخاصة حكومة ولاية البحر الاحمر!! ... والصحفيين...ووزارة الخارجية...ووزارة الاعلام...وجهاز الأمن... والناطق الرسمي باسم الحزب الحاكم...والناطق الرسمي باسم الحكومة!!

(ب)-
***- هل تصدق ياحليم، اننا الشعب الوحيد في العالم من بين كل الشعوب وممنوع علينا رسميآ واعلاميآ بل وحتي بالمؤسسات الدستورية وان نتكلم عن حلايب السودانية او باقي المناطق المحتلة?!!...

***- واذا اردت ياحليم ان تعبر عن رأيك بكل صراحة وبلا خوف او ارهاب في موضوع الاراضي المسلوبة، فعليك ان تخرج من السودان وهناك في اي دولة تصل اليها حتي وان كانت اسرائيل..قل رأيك بالصوت العالي وستجد هناك الملايين من يحترم رأيك!!

(ب)-
***- هل تصدق ياحليم، ان عمر البشير وطوال 18 عامآ مانطق بحرف واحد عن حلايب اثناء تواجده مع الملوك والرؤساء العرب وغير العرب ?!!...ولا تجرأ وناقش مع الحكومة الاثيوبية موضوع التزاع السوداني- الاثيوبي حول منطقة الفشقة?!!...

(ج)-
***- هل تصدق ياحليم، ان لا احدآ من كبار قادة حزب المؤتمر الوطني بدآ من البشير وانتهاءآ باصغر عضو، ماطالب احدآ منهم بفتح ملف محاولة اغتيال الرئيس المصري، وان كانا فعلآ علي عثمان وعلي النافع متورطان تمامآ في المؤامرة، وانهما قاما بالتخطيط والتنفيذ?!!... ولاحتي تكونت لجنة ولو شكلية للنظر في الاتهامات المصرية!!

(د)-
***- لقد قامت الصحافة العالمية بجانب المحطات الفضائية ووكالات الانباء الكبري بتغطيات واسعة ومكثفة طوال اعوام عديدة للحادث الذي وقع باديس ابابا، وعرف الشعب السوداني كل الحقائق من خلالها عن المؤامرة التي حاول الحزب الحاكم وبكل قوة وان يخفيها عن عيون شعبه.


#705569 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2013 08:55 PM
أستاذ بكري بعد التحية .... ذكرت في تعليقك في مقالك السابق أن الراحل القذافي
لم يكن يصلي ولم يكن يصوم .. وهذه فرية فالقذافي كان يصلي ويصوم فقد أم
النيجيريين في صلاة جمعة وهو حافظ للقرآن ... وفي عهده أصبح مليون ليبي
من حفظة القران أي قرابة ثلث سكان ليبيا ...


#705540 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2013 07:53 PM
صحح معلوماتك مثلث اليمي محتل من زمن نميري او قبلة وكانت تعمل به شركة انجليزية اسمها علي ما اعتقد لونرو لا اذكر شركة ام خواجةصديق لنميري و عملية الاغتيال اثناء توجة حسني للمؤتمر بعد خروجه من المطار ومن كر راجعا وتم تصفية غالب المنفذين احدهم من عندنا


#705494 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2013 07:01 PM
1-
أخــوي الحــبوب،
فاروق بشير،

سلام حار شديد لشخصك الكريم، وسعدت بزيارتك خصوصآ وانك اول المبادرين بالمشاركة في موضوع اليوم، اما بخصوص سؤالك وقلت:
( هل يسقط حق حسنى مبارك فى التقاضي وفتح بلاغ من جديد.؟!!،
ومن جهة اخرى, غريبة ان مبارك الذى ساوم حياته بحلايب وكسبها لمصر تحاكمه مصر ونظام الانقاذ الذى ضيعها طليق يتبجح.؟)!!

***- فاقول، لاتستغرب وان يحاكم الشعب المصري رئيسه السابق حسني رغم الانجازات الكبيرة التي حققها لبلاده، فسلبياته وفساده وطغيانه وتعاليه علي الدستور والقوانين المصرية وتعاليه علي الشعب المسكين المقهور، بجانب سيطرة "شلة" من المنتفعيين والارزقية علي موارد البلاد وتدميرهم للاقتصاد المصري طوال 30 عامآ (من 14 أكتوبر 1981، حتى 11 فبراير 2011)، بجانب اسلوب القمع والارهاب ضد مواطنيه، اضاعت كل ايجابياته السياسية والاقتصادية وقللت من قيمته محليآ في نظر شعبه.

***- وهي ليست المحاكمة الاولي ولا الاخيرة في التاريخ، فهناك قصص كثيرة تروي عن ملوك ورؤساء دول قدموا للمحاكمات بعد انهيار نظمهم، وهناك رؤساء فضلوا الانتحار علي ان يقدموا للمحاكمة كهتلر مثلآ،. وهناك ايضآ رؤساء اصروا علي المقاومة حتي النهاية ضد من يحاولون الانقلاب علي نظمهم كالرئيس السابق سلفادور في تشيلي.

***- وفي السودان سيتم تقديم الرئيس عمر البشير ووزير دفاعه واخرين للمحاكمة الدولية اسوة برؤساء افارقة واوروبيين قدموا للمحاكمات امام محكمة الجنايات الدولية، وبعد ايام سيتم النظر في محاكم الرئيس الكيني وسيف الاسلام معمر القذافي.

***- اخوي الحبوب، صراحة لم افهم الجزء الاول من سؤالك وقلت:
( هل يسقط حق حسنى مبارك فى التقاضي وفتح بلاغ من جديد.؟!!)
***- فتح بلاغ جديد ضد من?!!...


#705472 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2013 06:36 PM
وللعلم يا اخ بكري الصائغ ان ضحية هذه المحاولة الغبية البليدة

كان ضحيتها كما سمعنا هو المرحوم خوجلي عثمان الذي تصادف وجوده باثيوبيا وقدومه على الطائرة التي كانت تقل المشرفين على المحاولة وكانوا يتحدثون في الطائرة وكانوا يجلسون بالقرب من خوجلي عثمان وعندما انتبهوا الى انهم سمعهم قام جهاز الامن الخاسئ الحقير بتدبير اغتياله في دار الفنانيين

وارسلوا له واحد قالوا مجنون اختاره من دون الناس الموجودين وطعنه وقتله والله اعلم


#705470 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2013 06:30 PM
روابــط لها عــلاقة بالـمقال:

**************
1-
الترابي .. السياسي الذي حذره مبارك من وضعه
في طره لو زار مصر .. يزور القاهرة ومبارك على أبواب طره...
http://elshaab.org/thread.php?ID=1388

2-
***- قال الدكتور علي الحاج مساعد الترابي في تصريح خطير للغاية نشر بجريدة \"الحياة\" اللندنية، ان علي عثمان قد قام بتصفية عددآ من الليبيين الاصوليين الاسلاميين الذين اشتركوا في محالة اغتيال الرئيس المصري باديس ابابا، وان سبب تصفيتهم حتي لايكونوا \"شهود عيان\"، وان تصفيتهم قد تمت بمطار الخرطوم!!

3-

كتاب عن «الإنقاذ» في الخرطوم:
البشير فوجىء بمحاولة اغتيال مبارك!!
*************************
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=9896&article=351231#.UcnDQPn0F8E
--------------------------------
( محاولة اغتيال مبارك: يشير الكتاب إلى أن محاولة اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك التي جرت في أديس أبابا عام 1995، ووجهت أصابع الاتهام للسودان، أثارت كثيرا من الغضب والخلافات الداخلية. وحسب شهادة بدر الدين طه، الناشط في الحركة الإسلامية منذ 1965 ووالي الخرطوم في التسعينيات، فإن المحاولة وقعت من وراء ظهر عمر البشير. وقال إن الذين يعرفون تفاصيلها في الحركة الإسلامية، هم أقل من عشرة.

***- وقد تفاجأ عمر البشير بالمحاولة، وبعد عودته من حضور القمة الأفريقية في أديس أبابا، توجه غاضبا إلى الترابي في منزله، ودار حديث بين الاثنين ومنع حتى اللواء عبد الرحيم محمد حسين، أبرز المقربين للبشير، من حضور اجتماعهما. وبعد ذلك تم إعفاء قيادات الأجهزة الأمنية، ومدير جهاز الأمن آنذاك، وتم تكليف اللواء عبد الرحيم محمد حسين طرد الأجانب من السودان.

***- الترابي والرئاسة:
----------------
***- يقول الكتاب: بعد استشهاد اللواء الزبير محمد صالح "النائب الأول للرئيس" بسقوط طائرته في جنوب السودان، قال مسؤولون إن الترابي الذي يسعى إلى السلطة، ويتمنى أن يحكم السودان، ذهب إلى الرئيس عمر البشير يحمل ترشيحات لثلاثة أشخاص لمنصب النائب الأول للرئيس بعد استشهاد الزبير، وهي على النحو التالي: حسن الترابي وعلي عثمان طه وعلي الحاج. وقال الترابي للبشير: إخوانك كلفوني تقديم هذه الترشيحات لتختار واحدا منها. وحاول الترابي ـ كعادته ـ توضيح رأيه من خلال تجربته الطويلة في التعامل مع "علي" و"علي" مبديا ملاحظات سلبية مليئة بالتجريح وتقليل الشأن، مما يهيئ البشير لاختياره هو شخصيا. وفي رده على الترابي قال البشير: «شوف يا شيخ أنا لا يمكن أن أكون رئيسا عليك، ونفسيا لا أقدر على ذلك، لأن شيخ حسن أكبر من يكون نائبا للبشير، أما علي الحاج فهو رجل عشوائي ولا يحترم الوقت، وأما علي عثمان فهو مناسب وارتاح لصفاته وأنا أكبر منه. وتم اختيار علي عثمان طه.

***- وكان ياسين عمر الإمام من اشد المعارضين لترشيح الترابي، وقال «هذا خبل ويتعارض مع استراتيجيتنا.. نحن قلنا إن الحركة الإسلامية حاكمة، فكيف نأتي بالرجل الأول في الحركة ليكون نائبا.. ولا حتى رئيسا للجمهورية»)!!


#705464 [حليم - براغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2013 06:14 PM
عزيزي الصائغ لك التحية..
يا عزيزي بكري ناس البشير وعلي عثمان ونافع ..وبقية كلاب أخوان الشيطان ..مسنودون من سيد البشرية محمد بن عبد الله .. حسب إعترفات وأحد من كلابهم بأنه رأي في المنام ..بأن سيد الأنبياء يستقبل البشير وعلي عثمان ونافع والعياذ بالله!!! ده حلم يابكري عاوز واحد دجال كبير من مفسرين الأحلام ..عشان يشرح لينا موضع الحلم ده شنو والمقصود بيه شنو.. بعدين الجماعة ديل ما دام بيجلسوا مع رسول الله ..يعني ناس وأصلين .. المهم نشوف تفسير الدجال في الأول بعدين بنتكلم في الموضوع ده!!
أجمل تلفزيون في الدنيا تلفزيون السودان ..أحسن من الكمره الخفية تقعد تتفرج تضحك لمن تقع علي غفاك..مره الكلب عبد الرحمن الحخضر لأمي كل ناس الطرق الصوفية وناس القران وأخوان الشيطان رجال ونسوان في ميدان الساحة الخضراء أخر بكاء وتمزيق جلاليب وتلطيم خدود يتضرعون لله سبحانه وتعالي طالبين منه في مساعدتهم لهزيمة أعداء الوطن والدين وعودة أبوكرشولا مرة أخري لحضن الوطن..
ومره وزير المالية الخيبان بتاع الناس ماتأكل كسره..رفع مذكرة لمجلس الشعب بيطلب من المجلس الموافقة علي مشروع قرار لرفعة لرب العباد عشان ينزل المطر ..والزراعة تنجح ألله وأكبر ألله وأكبر
وأخر تقليعة الكلب بتاع الدفاع الشعبي القال شاف في المنمام البشير لابس مير ومعاه الكلب علي عثمان ونافع علي نافع الرسول الكريم ماسكوه من يدوه.. بعد شوية يطلع واحد معتوه ويقول حلم بربيع القذر وسموية محمد أحمد الحلوه ومعاهم بتاع يا عوض أقفل البلف!!!متعشين مع رب العباد!! والعياذ بالله والبضحك إنو القاعدين كلهم بكبروا ألله وأكبر ألله وأكبر.. تعرف البزعل الواحد يا الصائغ ناس الأزهر وعلماء الدين في السعودية والعالم العربي والإسلامي مافي زول فيهم نطق بكلمة ..المهم راح الكتير فضل القليل..وتقبل تحيتي ورمضان كريم..


#705402 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2013 04:51 PM
أسرار تنشر لأول مرة عن منفذي
محاولة اغتيال مبارك في أديس أبابا...
*********************
المصدر:
جميع الحقوق محفوظة © لرؤيه قانونيه-
الأحد، يونيو 16، 2013-
-------------------------
***- رغم أن إقدام إثيوبيا علي بناء سد النهضة قد فجر أزمة سياسية مع مصر فإنه علي الجانب الآخر كشف لغزا عمره 18 عاما ظل حبيسا في السجون الإثيوبية يتعلق بمحاولة اغتيال الرئيس السابق حسني مبارك بأديس أبابا عام 1995. ورغم أن أسرار وتفاصيل هذه العملية مازالت غامضة حتي اليوم في ظل تضارب المعلومات والبيانات والتصريحات الخاصة بهذا الحادث.. فإن السطور القادمة تكشف النقاب عن أخطر أسرار هذه العملية وهي أسرار كفيلة بقلب الأمور رأسا علي عقب فوق رؤوس قيادات الجماعة الإسلامية.

***- وترتبط الأسرار الجديدة التي سيكشف عنها النقاب بما قاله شقيق أحد المتهمين الثلاثة بمحاولة اغتيال مبارك في أديس أبابا عام 1995 والمقبوض عليهم هناك حيث يواجهون حكما بالإعدام.. حيث أكد أن هؤلاء المتهمين ليسوا المنفذين الحقيقيين للعملية وأن الجماعة الإسلامية استخدمتهم ككبش فداء للمنفذين الأصليين وعلي رأسهم مصطفي حمزة وحسين شميط وأنهم صبروا وصمتوا بعد تعهدات قيادات الجماعة الإسلامية بإعادتهم مرة أخري.

***- بالعودة للوراء وتحديدا عام 1995 ومحاولة اغتيال مبارك في أديس أبابا وحسب ما نشر من معلومات في ذلك الوقت فإن تلك العملية شارك فيها 10 مصريين نتج عنها مقتل خمسة منهم هم: عبدالقدوس القاضي ومصطفي عبدالعزيز محمد وشريف عبدالرحمن أمير الجماعة الإسلامية باليمن وعبدالهادي مكاوي ومحمد عبدالراضي، وتمكن ثلاثة آخرون من الهروب حينذاك وهم مصطفي حمزة الذي سلمته المخابرات الإيرانية إلي مصر ونائبه عزت ياسين الذي جمع المعلومات عن وصول موكب مبارك واستخرج جوازات سفر سودانية ويمنية ليستخدمها أفراد المجموعة، أما الهارب الثالث فهو حسين شميط المسئول عن تسليم الأسلحة والتي نقلت من الخرطوم إلي أديس أبابا في حقائب دبلوماسية مليئة بمدافع الكلاشنكوف والذخيرة وقاذفات "آر.بي.جي " وقنابل يدوية.

معتقلون ثلاثة:
********
***- وقد ألقت المخابرات الإثيوبية القبض علي ثلاثة آخرين في تنفيذ تلك العملية والذين لم يتمكنوا من الهرب وهم صفوت عتيق، وعبدالكريم النادي، والعربي صدقي حيث حكم عليهم بالإعدام حينذاك ولم يطبق عليهم الحكم حتي الآن ولا يزالون مسجونين بأحد المعتقلات الحربية في إثيوبيا حتي اليوم. المعتقل الأول ويدعي صفوت عتيق ولد بأسوان عام 1964 ودرس بها ثم التحق بمعهد المعلمين وعمل مدرسا للغة العربية بالمرحلة الابتدائية ثم ترك مهنة التدريس وسافر إلي السعودية عام 1992 لأداء فريضة العمرة ليحسم موقفه ويسافر إلي أفغانستان للمشاركة في الجهاد مع باقي جماعته ومنها هرب إلي السودان بعد سقوط تنظيم القاعدة وتضييق السلطات المصرية عليهم إذا ما حاولوا العودة إلي مصر بالقبض عليهم وإعدامهم فور وصولهم المطار.

***- ومن السودان اتجه "عتيق" إلي إثيوبيا متسترا في وظيفة تاجر قطع غيار سيارات وتزوج من فتاه إثيوبية تدعي "إيبايا" قبل عام من "عملية الاغتيال" وأنجب منها.. ثم سافر هو وزوجته سويا إلي السودان -حيث كان بحوزته جواز سفر باسم فيصل السوداني- ثم عاد إلي أديس أبابا ليشارك في محاولة اغتيال مبارك. ويبلغ "عتيق" من العمر الآن 48 عاما، وتحاول عائلته في اقصي الصعيد جاهدة الاتصال بمنظمات الهلال الأحمر وحقوق الإنسان الدولية لإيجاد اي معلومة حديثه عنه.

***- أما المعتقل الثاني فيدعي عبدالكريم النادي من مواليد قنا عام1968 بمدينة أرمنت الوبورات بقرية نجع دنجل وحاصل علي دبلوم الثانوية الفنية وغير متزوج حتي الآن.. وقد مرت رحلته الجهادية بين السعودية وأفغانستان واليمن ثم إثيوبيا وكان بحوزته جواز سفر يمني باسم "ياسين" وانقطعت الاتصالات به منذ الحادث بعد القبض عليه بإثيوبيا والحكم عليه بالإعدام ثم تم تخفيف الحكم إلي الأشغال الشاقة المؤبدة.
والمتهم الثالث هو العربي صدقي الذي ولد بمدينة مغاغة بمحافظة المنيا ولا يحمل مؤهلا دراسيا وكانت وظيفته عامل حر وسافر إلي أفغانستان عن طريق السعودية حاملا اسما مستعارا هو "خليفة"، ولاتزال أسرته حتي الآن لا تعرف عنه شيئا سوي انه شارك في عملية اغتيال مبارك بأديس أبابا.

كبش فداء:
*******
***- ومع تداعيات أزمة سد النهضة والأزمة المرتقبة بين مصر وإثيوبيا فجر محمد النادي شقيق عبدالكريم النادي مفاجأة من العيار الثقيل حيث أكد أن المعتقلين الثلاثة الموجودين في سجون إثيوبيا ومن بينهم أخاه لم يشاركوا في محاولة اغتيال مبارك في أديس أبابا وان الجماعة الإسلامية استخدمتهم ككبش فداء لتهريب المنفذين الأصليين للعملية وهم مصطفي حمزة قائد العملية وحسين شميط أحد المنفذين ورفاعي طه الذي كان يتابع العملية عن قرب. واتهم محمد النادي حسين شميط بأنه هو الذي ورّط شقيقه ومن معه بعد أن قام بالإيقاع بهم عن طريق فخ نصبه لهم ثم قام بإبلاغ السلطات الإثيوبية عن وجودهم بأرضها وأنهم المنفذون للعملية حتي تنشغل السلطات الإثيوبية بالقبض عليهم ويتمكن هو ومصطفي حمزة من الفرار حيث كان قريبا في ذلك الوقت من المطار وسافر إلي السودان ثم إلي إيران.

***- وتابع النادي: "شميط" هو الذي يستطيع كشف هذا اللغز وكشف كيف استطاع هو ومصطفي حمزة الهروب بعد تنفيذ العملية.. مشيرا إلي أن الذي هرّب "شميط" و"حمزة" كان قادرا علي أن يهّرب الآخرين لكن الجماعة قدمت رأس أخيه ومن معه للموت لتنقذ رؤوس قياداتها.
وأكد محمد النادي أن أخاه ليس له علاقة من قريب أو بعيد بعملية أديس أبابا وتم القبض عليه مصادفة أثناء وجوده في إثيوبيا وقت الحادث وأن أخاه لم يكن له أي نشاط بالجماعة ولم يقبض عليه مرة واحدة ولم يكن له ملف بأمن الدولة عكس "شميط" و"حمزة".. مشيرا إلي أن شقيقه سافر إلي السعودية في التسعينيات للعمل والتجارة وكان متواجدا بإثيوبيا بحكم عمله حيث كان يقوم بتوريد اللحوم الإثيوبية إلي السعودية ولم يشارك في أي عملية عنف واحدة مع الجماعة.. وشدد علي أنه حتي الآن لا يوجد ما يثبت أن هؤلاء الثلاثة هم من قاموا بمحاولة اغتيال مبارك في أديس ابابا كما أن القبض عليهم -كما جاء في الصحف الإثيوبية - لم يكن بمسرح الجريمة.

***- وأضاف النادي: بعد انقطاع أخبار شقيقي اعتقدنا انه تم تنفيذ حكم الإعدام في المتهمين الثلاثة ولذلك صمتنا فالكلام لن يفيد خاصة أن معظم قيادات الجماعة الإسلامية وأعضائها كانوا في السجون ولم نعرف أنهم أحياء إلا بعد قيام الثورة في يناير 2011 وعلي الفور قمت بالاتصال بمصطفي حمزة قائد عملية أديس أبابا داخل محبسه وذهبت إليه في سجنه وأكد لي أن شقيقي ومن معه موجودون في إثيوبيا وأنهم كانوا علي تواصل معهم حتي عام 2003 عن طريق شخص يدعي "صفوت" إلي أن انقطعت أخبارهم ولم ترد عنهم أي معلومات.. مشيرا إلي أن "حمزة" وعده بأنه سيعمل علي إعادتهم فور خروجه من السجن.
وتابع: قيادات الجماعة ظلوا يعطوننا مسكنات حتي نصمت لكن بعد أزمة المياه وسد النهضة عندما تخاطب احداً منهم يتهرب من الموضوع فتأكدنا انه لم يعد للصمت جدوي فقررنا كشف الخديعة. وأضاف: تواصلت مع أسر المسجونين الآخرين وذهبت لزيارتهم وأخبرتهم بأن أبناءهم أحياء وطلبت منهم بأن نذهب بأمهاتنا إلي الاتحادية ونعتصم أمامها.

***- ويكمل: توجهت إلي الصليب الأحمر الذي رد علي بعد شهرين بأن إثيوبيا ترفض الحديث في هذا الموضوع وترفض أي وساطة أو تدخل كما رفضت أن نقوم بزيارة لهم ورفعت هذه الأمور إلي وزارة الخارجية والحاكم العسكري وذهبت إلي المستشار العسكري بالأقصر وقدمت له مذكرة وكل هذا دون جدوي.. مضيفا: آخر أخبار وصلت إلينا عن طريق حسام بهجت المدير التنفيذي للمبادرة الشخصية لحقوق الإنسان الذي أكد أن المتهمين الثلاثة موجودون في إثيوبيا وأن المسئولين هناك قالوا أن هؤلاء الأفراد ارتكبوا مشكلة لديهم وإن السلطات الإثيوبية قامت بتنفيذ الحكم فيهم وعند سؤالهم عما يثبت تنفيذهم الحكم قالوا "لا يوجد ما يثبت".

تواطؤ المسئولين:
**********
***- وقال: قمت بتحريك دعوي قضائية ضد دولة إثيوبيا وعلي وزارة الخارجية فنحن نسير في دائرة مغلقة والمسئولون في وزارة الخارجية متواطئون ولا يريدون كشف الحقيقة أو التعاون معنا رغم استطاعتهم مخاطبة الجهات الإثيوبية والاستفسار عن وضع المصريين الثلاثة وإحضار ما يثبت تنفيذ حكم الإعدام فيهم.

***- وعن سر خروجه عن صمته وكشفه عن هذه المعلومات قال محمد النادي.. فاض بي الكيل فمنذ 18 عاما وأنا صابر وعندما كانت قيادات الجماعة الإسلامية في السجون كان هناك مبرر للصبر لكن الآن وبعدما خرجوا فلا يوجد مبرر للصبر عليهم.. فرفاعي طه عندما كان في السجن كان يقول لنا اصبروا علي حتي أخرج من سجني وسترون ما سأفعله وبعد أن خرج من السجن قبل 6 أشهر قام بعمل ندوة في مسجد العقيق بأرمنت ولم يدعني إليها وعلمت بالصدفة وعندما دخلت وجدته يعتذر للناس عن قطع الندوة فانفعلت عليه قائلا: "أخي موجود في إثيوبيا منذ 18 سنة وأنت تخليت عنه رغم أنك السبب في هذا" فلم يحرك ساكنا وجاءني المنزل وقال لي إن عبدالكريم مثل ولدي وانه مسئول عن إعادته وذهب ولم يسأل فينا.

***- أكمل: وبعد خروج مصطفي حمزة من السجن أيضا توجهت إليه وقابلت عنده شخصين من فلسطين وسوريا وأكدا لي أن أخي ومن معه مازالوا أحياء وموجودين في أحد سجون إثيوبيا وعن طريق مصطفي حمزة قمت بالتواصل مع صفوت عبدالغني وطارق الزمر اللذين أكدا لي أنهم سلما مذكرة رسمية للدكتور محمد مرسي بالثلاثة الموجودين في إثيوبيا وطالباه بتكليف عصام الحداد بتولي القضية فأخبرهما انه سيتولي أمرهم بنفسه وكل هذا دون جدوي.

***- وعن تأثير أزمة سد النهضة علي مصير شقيقه ومن معه قال محمد النادي.. في تقديري الشخصي أن إثيوبيا تحتفظ بهم للمساومة عليهم لكن المشكلة هي أننا حتي الآن ومنذ 18 سنة لا نعرف عنهم شيئا ولا عن محاكمتهم وهل كانت علنية أم سرية وهل تمت تحت ضغط أم لا؟...وعن حكم الإعدام الصادر ضدهم قال: إذا كان قد تم تطبيقه فهذا أمر وانتهي وما نطلبه هو تسليم رفات ذوينا أما إذا كانوا أحياء وهذا هو المؤكد وقامت السلطات الإثيوبية بإعدامهم الآن فإن ذلك سيضعها في مأزق أمام المجتمع الدولي فعلي حد علمي أن أخي ومن معه قدموا طلب استرحام للدولة الإثيوبية وتمت الموافقة علي طلبهم وحصلوا علي مؤبد بدلا من الإعدام.

تهمة ملفقة:
********
***- من جانبه قال المهندس حسين شميط القيادي بالجماعة الإسلامية ردا علي اتهامه بأن جماعته قدمت هؤلاء المتهمين الثلاثة كبش فداء حتي يتمكن هو ومصطفي حمزة من الهرب خارج إثيوبيا.. النظامان المصري والإثيوبي قاما بتلفيق تهمة محاولة اغتيال مبارك للمتهمين الثلاثة المسجونين في سجون إثيوبيا.. مشيرا إلي أن هناك خطوطاً حمراء حول هذه القضية لن يقترب منها الآن خوفا من إلحاق الضرر بالمتهمين الثلاثة وأنه سيأتي الوقت الذي سيكشف فيه عن العديد من التفاصيل في هذا الشأن. وعن اتهامه بأنه الوحيد الذي يمتلك كشف لغز هذا الموضوع وأن هناك معلومات لديه لو تم كشفها ستثبت تورطه وإدانته بشكل واضح قال حسين شميط: أنا اقدّر حالة أهالي المسجونين وهذا الكلام أول مرة اسمعه وأنا علي تواصل مع محمد النادي الذي زارني وأبلغته بكل تفاصيل الموضوع وليس لدي ما أخفيه وأنا لم أتعامل مع أية أجهزة مخابرات ولم أهرب أحدا أو قبض علينا علي خلفية هذا الحادث حتي نهرب من اثيوبيا أو حتي نقدم إلي محاكمة.. مضيفا.. ما يصدر عن أهالي المسجونين الثلاثة من تصريحات مجرد ردة فعل طبيعية للوعة الوجدان نتيجة فراق أبنائهم ونحن نقدر هذا.

***- وعما ذكره محمد النادي بأن شقيقه لم يكن له نشاط بارز بالجماعة قال المهندس حسين شميط: عبدالكريم النادي ومن معه كانوا أعضاء نشيطين بالجماعة الإسلامية لكن الضوء لم يكن مسلطا عليهم من قبل أمن الدولة مثلنا فنحن كنا في قلب الحدث داخل الجامعات وهم فعلا لم يعتقلوا من أمن الدولة مثلنا لكنهم من أبناء الجماعة الإسلامية وكانوا إخوة مجاهدين وذهبوا إلي الجهاد الأفغاني.

***- أضاف شميط: أنا لم أتهم إطلاقا بمحاولة اغتيال مبارك بأديس أبابا وانما الإعلام هو الذي صور الأمر كذلك فلم يوجه لي اتهام بهذا الأمر سواء أمام النائب العام أو النيابات الفرعية وبالتالي لم أمثل أمام أية محكمة في هذه القضية.. مضيفا.. كان لي قضايا سابقة وتم تصفيتها وعندما أتيت إلي مطار القاهرة حٌقق معي علي غيابي فقط أكثر من 20 سنة وفي قضايا سابقة بعيدة تماما عن هذه القضية.. مشيرا إلي أنه لم يفتخر بمحاولة اغتيال مبارك في أديس أبابا وأن هذا كلام صحف .
جهود الجماعة:
*********
***- من جانبه لم ينف محمد يس مسئول العلاقات الخارجية بالجماعة الإسلامية ما ذكره محمد النادي شقيق عبدالكريم النادي حيث قال: المسجونون الثلاثة في سجون إثيوبيا قبض وحكم عليهم ظلما.. موضحا أن الجماعة ستبذل جهدها لمعرفة مصيرهم وإطلاق سراحهم وعودتهم لمصر والأيام القادمة ستشهد انفراجة في أزمتهم.
وأشار يس إلي أن الجماعة الإسلامية وذراعها السياسية حزب البناء والتنمية فتحا قنوات اتصال بعد ثورة 25 يناير مع وزارتي العدل والخارجية والمجلس القومي لحقوق الإنسان لمعرفة مصير المسجونين الثلاثة ولكن كل الاتصالات لم تسمن أو تغني من جوع وباءت جميعها بالفشل.

***- وأضاف: أهالي المسجونين يعلمون جيدا أن الجماعة تبذل مجهودات متعددة ليس في مصر فقد ولكن بالخارج أيضا حيث أرسلنا احد أعضاء الجماعة إلي أديس أبابا ليتقصي لنا أخبارهم ويتأكد من وجودهم أحياء ونحن الآن ننسق مع المجلس القومي لحقوق الإنسان عن طريق أسامة رشدي عضو المجلس والمستشار السياسي للبناء والتنمية.. مؤكدا أن أزمة سد النهضة وتداعياتها علي العلاقة بين مصر وإثيوبيا ستؤثر علي مصير المسجونين الثلاثة.

***- وعن دور مؤسسة الرئاسة في هذه القضية وعدم وفاء الدكتور مرسي بوعده للجماعة بحل هذه الأزمة قال يس: يكفينا أن الرئيس تعهد لنا ونحن كجماعة وحزب نسعي ونستعين وفي السياسة لابد أن تصبر لأن الأمور لابد وأن تأخذ وقتها.


#705381 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2013 04:30 PM
روابـط لها عـــلاقة بالـمقال:

*****************
1-
مهندس محاولة اغتيال مبارك في أديس أبابا:
لو نجحت العملية لصور مبارك بطلا...
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=12473&article=713926#.UcmiM_n0F8E

2-
غازي صلاح الدين يهرِِّب المشاركين في محاولة اغتيال
حسني مبارك إلى افغانستان ... كاريكاتير عمر دفع الله...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-87632.htm

3-
تبرئة المتهم بمحاولة اغتيال مبارك بإثيوبيا...
http://www.aljazeera.net/news/pages/5c9cef64-271e-4f40-867f-34fc64c1a362

4-
حزب الترابي:
جهاز الأمن متورط في محاولة إغتيال حسني مبارك..
نتحمل المسئولية تجاه تدهور وضع
السودان بإنقلابنا على الديمقراطية...
http://apap.ahlamontada.com/t9995-topic

5-
«الشرق الأوسط» تحصل على اعترافات المتهمين
في محاولة اغتيال الرئيس مبارك...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=8435&article=104171#.UcmkbPn0F8E
-*********************************-
( وكشف الضابط الاثيوبي ان شريط الفيديو انتجته الاجهزة الامنية لبلاده لصالح الاستخبارات الاميركية «سي اي ايه» لسد الثغرات عند زيارة اي رئيس اميركي لافريقيا. وتكشف الاعترافات ان جميع المتهمين الـ11 من كوادر «الجماعة الاسلامية» الذين شاركوا في العملية تلقوا تدريباتهم العسكرية في معسكرات بن لادن بافغانستان، ثم انتقلوا الى العمل في مزرعته بمنطقة سوبا بجنوب العاصمة السودانية. واول الاسرار في الشريط الصفقة ان الأفغان العرب وتحديدا أفغان بن لادن المصريين هم الذين وقفوا وراء هذه المؤامرة الفاشلة، وان عملية الهجوم تم تدبيرها، والتخطيط لها في الخرطوم بالاستفادة من التسهيلات التي اتاحها وجود «الجبهة الاسلامية» التي يتزعمها الدكتور حسن الترابي في السلطة. حيث امكن لمصطفى حمزة المتهم الرئيسي في محاولة اغتيال مبارك في أديس أبابا وإقامة علاقات وطيدة مع قيادات فاعلة في الجبهة.

اما السر الثاني في الشريط الذي حمل اسم «محاولة اغتيال رئيس» هو ان الاسلحة التي تم استخدامها في المؤامرة الفاشلة جاءت الى اديس ابابا في حقائب سفر دبلوماسية سودانية، وان الجبهة الاسلامية وفرت للمهاجمين الغطاء الامني في الخرطوم )...

6-
الترابي:
أنا لست منهم..محاولة إغتيال حسني مبارك المتورطين الحقيقيين فيها أناس "مكينين في السلطة" ..
الجماعة السلفية في السودان عندما اعتدت على أسامة بن لادن وأرادت قتله كانت تضعني في نفس القائمة...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-12467.htm

7-
فــيديو-
مصر تستولي على حلايب بعد محاولة إغتيال حسني مبارك...
http://www.youtube.com/watch?v=TRf35HRE35c

8-
صحيفة: مدبرو محاولة اغتيال مبارك في
أديس أبابا تنقلوا بحرية في إيران...
http://alfajrsite.net/forum/showthread.php?t=16641
------------------------------
(..... مصطفى حمزة أمير الجماعة الإسلامية المصرية والعقل المدبر لمحاولة اغتيال الرئيس المصري والذي اعتقل في السودان ورحل إلى مصر كان يتنقل بين إيران وسوريا والسودان بجواز سفر سوداني)...

9-
د. علي الحاج:
" محاولة اغتيال حسني مبارك، شقت الحركة الإسلامية" ..
كاريكاتير جديد لعمر دفع الله..
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-87308.htm

10-
الترابي:
تمت "تصفية" ضباط سودانيين ضالعين في محاولة اغتيال مبارك
"العربية.نت" تنشر حلقة "العين الثالثة" معه.. وردود فعل واسعة بالسودان...
http://www.alarabiya.net/articles/2006/03/18/22056.html

11-
المتهم بإغتيال مبارك فى أديس
أبابا يكشف تفاصيل جديدة...
http://www.sudaneseoffline.net/forums/showthread.php?t=29237


#705372 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2013 04:04 PM
سلام استاذ بكرى
سؤال:
هل يسقط حق حسنى مبارك فى التقاضي وفتح بلاغ من جديد.؟
ومن جهة اخرى,
غريبة ان مبارك الذى ساوم حياته بحلايب وكسبها لمصر تحاكمه مصر ونظام الانقاذ الذى ضيعها طليق يتبجح.؟


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة