المقالات
السياسة
لعنة ذهب جبل عامر من ينقذ ضحاياها بدار بني حسين
لعنة ذهب جبل عامر من ينقذ ضحاياها بدار بني حسين
06-25-2013 05:47 PM

تحدث المعارك بين بني حسين و الرزيقات الأباله بدار بني حسين يوم الجمعه الماضيه و ضحايا المعارك منذ بدايتها في فبراير الماضي يزيدون كل يوم بالرغم من الهدنه المعلنه بين الطريفين ولكن يبدو أن هناك جهات لها مصالح في عدم قيام مؤتمر الصلح بين الطريفين لأن المنجم لم يتوقف بالرغم من اعلام الجهات الرسميه بذلك ومازال المنجم يدر لخزينة الدولة المليارات ويدعم المعتدين علي الابرياء بدار بني حسين بما يوفر لهم المال والعتاد وقد اغتنموا هم بذلك ببيان نشروه في عواصم ولايات درفور .
المأساه الأن اكبر مما يتصور الجميع هل تعلم أخي القاري أن الشهداء من بني حسين فقط حتي حادث يوم الجمعه 21/6/2013 أكثر من 600 شهيد واكثر من 500 جريح واكثر من 1300 يتيم واكثر من 400 ارمله والنازحون حول منطقة السريف اكثر من 600 الف هذه الاحصاءات سلمت الي اللجان التي كونت لحصر الخسائر ولم نتحدث عن القري التي احرقت وآلاف المواشي التي نهبت والامراض التي حصدت المئات خاصه مرض فيروس الكبد (اليرقان) هذه المأساه خلفتها المعارك القبليه واذا اضفناها الي مايحدث الان في جنوب دارفور و كردفان فلا مقارنه ابداً مع من إستشهدوا في معارك الحركات المتمرده خلال السنوات الماضيه .
هذه حقاقئق لم تذكرها الجهات الرسميه حتي تاريخ هذا المقال النازحون يفترشون الارض ولم تصلهم إغاثه أو دعم الإ القليل خلال شهر فبراير الماضي .
أخي القاري هل تعلم أن هذه المأساه تعلمها جداً الجهات الرسميه والمنظمات الانسانيه وهناك مقر وقاعد عسكريه لبعثة اليونميد بالسريف وسرف عمره.
مانريد ان نذكر به الجهات الرسميه والرأي العام ان مأساة داربني حسين تتصاعد كل يوم منذ بدايتها شهر فبراير الماضي ولم تنفذ مقررات الهدنه التي وقعت في سرف عمره إلا ايقاف القتال المباشر ولكن الاعتداءات علي الابرياء والنهب والسلب لم يتوقف وفتح مسار واحد يتحكم فيه الطرف المعتدي حسب مايريد (طريق سرف عمره ) . اما التحكم في جبل عامر فالمنجم يعمل وفق إدارة المعتدين ويتحدي مباشرة للدوله ولاتعلم الدوله الان اين تذهب اكثر من 50 كيلو ذهب تخرج يوميا من جبل عامر لأن الامر ميسطره عليه فئه محدده وضعت قوانين ورسوم علي التنجيم وهي المستفيده وليست السلطات المحليه او الولائيه اما مأساة النازحين واليتامي والارامل والمرضي فلا حول ولا قوة إلأ بالله لهم ، فقد يتحدث أحدهم وهو يسمع من الاذاعه القوميه إذا وجدها او إذاعات المعارضه المسموعه جيداً لهم بالقوافل من الولايات والحكومه المركزيه ومنظمات المجتمع المدني المتجتمعه الي ام روابه وابو كرشولا وكادقلي ومناطق المسيريه ويتمني لو اعتدت عليه الحركات المتمرده وقتلت قليل من اهله واحتلت المدينه ثم جاءت القوات المسلحه والدفاع الشعبي وحررت مناطقتهم واستنفرت الجهات الخيريه بإغاثتهم ، كان افضل لهم من هذه المأساه التي تعرف بالصراعات القبليه ، ولا تعلم الجهات الرسميه حقيقة ما يحدث في دار بني حسين او مايحدث الان هناك يغطي مناطق أخري بدارفور للتاكد أن الوحده الوطنيه قطعت اوصالها و النسيج الاجتماعي صار حلماً والأمن الخوف والجوع صار كافراً يهدد النازحين واليتامي والارامل .
بأسم المتضررين من احداث جبل عامر كما تسميها الجهات الرسميه ومأساة بني حسين كما يعرفها القاصي والداني نناشد الجهات الرسميه أن اهلنا بدار بني حسين يحتضرون الأن وهم محاصرون من جميع الجهات من عدو تعلمه الدوله إستخدم سلاح الدوله ضد المواطنين ، طغي وتجبر وينادي من يتحكم في المركز والاعلام ويحمل مسئولية مايحدث لحكومة الولايه ويدعي زوراً وبهتاناً بأن بني حسين مدعومون من المعارضه ومن كثرة الكذب ان الجهات الرسميه صدقت هذا الافتراء . بالرغم من وجود حاميه عسكريه ومعتمد وشرطه واجهزه امنيه وبعثة الامم المتحده بالسريف بني حسين.
من حق اهلنا بدار بني حسين أن يدافعوا عن انفسهم ضد معتدي حتي الامس يضرب وينهب من داخل دار بني حسين ويحاصر ويهدد ، وتصدق الدوله مايقول . و إلأ لماذا لم ترسل حتي اليوم اي قوه عسكريه؟؟؟ لحامية النازحين وممتلكاتهم وفرض هيبة الدوله علي جبل عامر الذي تنهب ثرواته جهاراً نهاراً من معتدين خارجين عن القانون بشهادة الجهات الرسميه اجانب وحركات مسلحه الأن تحصد ذهب جبل عامر .
لم ينتهي املنا في الدوله بحماية اهلنا لان هذا واجبها نحونا ، مازال اهلنا مع الحكومه لم يحملوا السلاح ضددها ولم يفعلوا ذلك لأنهم وطنيون وأصحاب مبادئ
نناشد الجهات الجهات الرسميه والمنظمات الخيريه بدعم النازحين والارامل واليتامي وانهم محاصرون سته اشهر ينتظرون مؤتمر الصلح الذي وافق عليه الطرفان ولكن من وراء تأخير المؤتمر؟؟؟؟؟؟؟


[email protected]

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1761

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#706465 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 08:40 PM
ما تتمردوا منتظرين شنو ؟؟؟؟؟؟


#706349 [عثمان على]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 06:02 PM
الاستاذ الجليل نحتاج لاقلام متجردة مثل قلمك لان العدو معروف. والمعتدى معروف والذى احتل ديار اهلنا معروف. وسنقف مع قضيتنا .


استاذ سليمان عبد الحميد عثمان
مساحة اعلانية
تقييم
5.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة