المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
٢٧ يونيو ١٩٩٥: الشيخ حمد ينقلب علي والده، فتطيح به موزا !!
٢٧ يونيو ١٩٩٥: الشيخ حمد ينقلب علي والده، فتطيح به موزا !!
06-27-2013 04:02 PM



١-
***- في مثل هذا اليوم ٢٧ يونيو ٢٠١٣، - اي قبل ١٨ عامآ مضت - قام الشيخ حمد "الأبن" بانقلاب ابيض اطاح فيه بوالده الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني وذلك أثناء تواجده في الخارج، وبحكم منصب الشيخ حمد وقتها وكان قائدًا عامًا للقوات المسلحة القطرية استطاع بسهولة القيام بالانقلاب في غياب والده.

***- واستمرت فترة الحكم من يوم 27 يونيو 1995 وحتي 25 يونيو 2013 ليتنازل عن الحكم لابنه تميم بن حمد آل ثاني.

٢-
***- ومازالت عملية تنحي الشيخ حمد لابنه تميم مليئة بالغموض والتعتيم الشديد، فهناك جهات اعلامية تؤكد ان تنحي الشيخ حمد لابنه يرجع سببه الي مرض الشيخ الذي سبق ان عملية جراحية لزرع كلية تبرع بها احد اقاربه، ولكن بالرغم من ذلك فانه يعاني من ضعف ووهن شديدين مما ارغم الاطباء وان ينصحوه بشدة ان يخلد للراحة التامة ويبتعد عن اي اعمال منهكة، فاستجاب لنصائحهم وسلم كامل السلطات لابنه.

٣-
***- ولكن جهات اخري اعلامية وسياسية قريبة الصلة بالقصر في قطر، اكدت ان عملية تنحي الشيخ حمد قد تمت بتدبير محكم وحنكة واقتدار وبمهارة شديدة من قبل الشيخة موزة زوجة الشيخ حمد التي عرفت ان زوجها لن يستطيع حكم البلاد طويلآ بسبب مرضه العصيب، وانه وهناك تحركات مريبة وسرية تجري من قبل بعض اقاربها لاستلام الحكم وابعاد أل حمد من الصورة، فراحت وتطبق عليهم المثل العربي المعروف:( اتغدي بهم قبل ان يتعشوا بي)!!


***- جهة ثالثة في قطر اكدت ان كل شئ كان متفقآ عليه عشيرة أل الثاني، وانه ليس صحيحآ ومايقال ان هناك انقلابآ قد تم واطيح بالشيخ حمد لصالح ابنه، وانه ايضآ ليس صحيحآ ان الشيخة موزة قد نفذت انقلابآ جاء بابنها علي حساب باقي اخوانه وابناء عمومته.

٤-
***- جهة رابعة في قطر وفي اماكن كثيرة م ازالت تبحث عن اجابات حول اسئلة تقول:
(أ)-
ولماذا وتحديدآ يكون تميم حاكمآ علي قطر?!!...
(ب)-
من رشحه ليكون حاكمآ?!!..
(ج)-
هل كان يعلم هذا الفتي ذو ال٣٤ عامآ وان يكون رئيسآ لاحدي اغني دول العالم?!!...
(د)-
هل حقآ كانت امه الشيخة موزة بنت ناصر المسند وراء تنصيبه حاكمآ علي دولة قطر?!!...
(هـ)-
هل فعلآ تنحي الشيخ حمد طواعية عن الحكم ام كان مجبرآ ولا حل امامه الا الخضوع لرغبة موزة?!!...
(ز)-
***- هل شاركت دول او جخات اجنبية في تنحيه?!!

٥-
**- مرت اليوم بهدوء شديد وبلا ضوضاء الذكري ال ١٨ علي انقلاب الشيخ حمد واعفاء والده من الحكم وابقاه منفيآ في بريطانيا. والغريب في الامر ان المحطة الفضائية القطرية (الجزيرة) والتي تعودت ان تزج بانفها في كل كبيرة او صغيرة تخص دول العالم، هذه المحطة الفضائية العملاقة التي ميزانيتها اضعاف ميزانية السودان والصومال وجيبوتي واريتريا مجتمعة معا لم تتطرق ولا بحرف واحد عن انقلاب ٢٧ يونيو ١٩٩٥ في قطر!!

٦-
***- وبمناسبة انقلاب الشيخ حمد عام ١٩٩٥، هل حقآ كان الدكتور حسن الترابي (الرئيس الفعلي للسودان وقتها) وراء نجاح الانقلاب القطري ? !!... وان قد ارسل ضباطآ وجنود سودانيين لقطر وانجحوا الانقلاب?!!

٧-
تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني
********************
***- الشيخ تميم بن حمد بن خليفة بن حمد آل ثاني (3 يونيو 1980 -)، أمير دولة قطر. بعد تنازل والده حمد بن خليفة آل ثاني عن الحكم في 25 يونيو ٢٠١٣. ولد يوم 3 يونيو / حزيران 1980 في الدوحة، وهو ثاني أبناء أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، متزوج وله عدد من الأولاد. حصل على الشهادة الثانوية من مدرسة شيربورن في المملكة المتحدة بعام 1997بحاجة لمصدر، وتخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدةبحاجة لمصدر. وهو يتكلم بالإضافة إلى العربية، اللغتين الإنجليزيةوالفرنسية. لى ولاية العهد في 5 أغسطس 2003 بعد تنازل له عنها أخوه الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني.

أسرته:
*****
في 8 يناير 2005 تزوج من الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني، وأنجبا:
الشيخة المياسة (مواليد 2006).
الشيخ حمد (مواليد 2008).
الشيخة عائشة (مواليد 2010).
وفي عام 2009 تزوج من العنود مانع الهاجري، وأنجبا:
الشيخة نائلة (مواليد 2010).

٨-
الشيخة موزا بنت ناصر المسند:
*********************
شيخة موزا بنت ناصر المسند زوجة أمير دولة قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني و والدة الأمير الحالي الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني. حاصلة على بكالوريوس في علم الاجتماع من جامعة قطر بعام 1986. وترأس مجلس إدارة المؤسسة العربية للديمقراطية ومقرها الدوحة. كما ترأس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع
في عام 2003 عينتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة - اليونسكو مبعوثًا خاصًا للتعليم الأساسي والعالي، وبصفتها هذه تروج للعديد من المشاريع الدولية الهادفة إلى تحسين مستوى التعليم وجعله متوفرًا في مختلف أنحاء العالم. وفي عام 2005 تم اختيارها لتكون أحد أعضاء المجموعة الرفيعة المستوى حول تحالف الحضارات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، والتي أسسها أمين عام الأمم المتحدة كوفي عنان.

الحياة الأسرية:
*********
تزوجت من الشيخ حمد بن خليفة آل
ثاني عام 1977 وأنجبا سبعة أبناء هم:
-------------------------
الشيخ جاسم (الممثل الشخصي للأمير).
الشيخ تميم (امير دولة قطر).
الشيخة المياسة (رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر).
الشيخة هند (مدير مكتب الأمير).
الشيخ جوعان (ضابط في القوات المسلحة القطرية).
الشيخ محمد (قائد فريق قطر لسباقات القدرة).
الشيخ خليفة.

(المصادر اعلاه من: (ويكيبيديا)- الموسوعة الحرة.
bakrielsaiegh@yahoo.de





تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 13242

خدمات المحتوى


التعليقات
#709176 [زول من كمبو كديس]
1.00/5 (3 صوت)

06-29-2013 02:16 PM
بكرى الصائغ انت فارس ود فرسان،و مقاتل و سيفك قلمك و ما اصدقه سيف.احييك،عبرت عنا اهل الهامش خير تعبير،و اشد قتال احييك و لا كسر الله لك صوتا و لا اصمت لك سيفا،احييك بعدد الحروف المنثورة و بحجم الجراح النفوس المقهورة،احييك ودا وإحتراما و تبجيلا..احييك..


#708663 [بكري الصائغ]
1.00/5 (3 صوت)

06-28-2013 11:30 PM
1-
حتي الامير ذو 33 سنة اعتذر
عن استقبال البشير واستقبله وزير الخارجية!!
***************************
المصـدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=430&msg=1372345751&rn=4
----------------------------------
Quote:
(وصل الدوحة صباح اليوم الأربعاء، جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وسمو الأمير علي بن الحسين، لتقديم التهاني بمناسبة تسلم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير البلاد المفدى مقاليد الحكم في البلاد.
وكان في استقباله لدى وصوله مطار الدوحة الدولي سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني).

2-
Quote:
(ولاحقاً غادر الدوحة مساء اليوم فخامة الرئيس عمر حسن أحمد البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة. كان في وداع فخامته لدى مغادرته مطار الدوحة الدولي سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية ).
المصـدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=430&msg=1372345751&rn=7

3-
***- زيارة غريبة عجيبة مخالفة للبروتوكول الدبلوماسي دخلت علي البشير ب"الساحق الماحق"، واحرج نفسه ونظامه,,,فالوقت لم يكن مناسبآ علي الاطلاق للزيارة وتقديم فروض الطاعة والولاء!!

***- (ونسأل: هل يفتقد البشير في قصره مستشاريين ومسؤوليين عن تلقينه اصول البروتوكولات?!!...معقولة بس البشير وطوال 24 عامآ ماتعلم ابجديات فن الدبلوماسية والتعامل بالنظم المعروفة في مجال الزيارات الخارجية?!!)...


#708646 [بكري الصائغ]
1.00/5 (3 صوت)

06-28-2013 10:58 PM
رسالة من المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً
الى صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أميـر دولة قطر...
*******************************
المصــدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-34499.htm
11-15-2011 11:35 PM-
-----------------------------------
رسالة من المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً
الى صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أميـر دولة قطر
-15 نوفمبر 2011-
------------------
تحية الحقيقة والعدالة،

الموضوع:
*****
لتأخـــذ دولـة قطــــر جانـــب ضحــايــا الحــزب الحــاكــم بالســـودان.
أما بعد،،
نخاطبكم، وعبركم، مجهودات دولة قطر في الدفع بعمليات السلام والإستقرار والعدالة في السودان. حيث نتابع وندرك الإهتمام العالي والجهد والموارد الكبيرة التي ظللتم تقدمونها من أجل قضايا السودان.

نخاطبكم، سمو الأمير، محاولة منا لإسماعكم صوت القوى السودانية الصامدة على تسلط وحروب النظام الحاكم في الخرطوم على مدى إثنين وعشرين عاماً في مواجهة مواطنيه وشعوبه، قتلاً وتشريداً وإفقاراً، وحرماناً من الحريات والحقوق والمشاركة في الحياة العامة، خاصة في ظل إهتمامكم المتصاعد في دعم القضايا السودانية.

نحن في المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً، نشكل تحالف عريض من الديموقراطيين، نساء ورجال، يضم النشطاء والمجتمع الأكاديمي، والنقابيون والنازحين(ات) والفاعلين(ات) سياسياً من مختلف الخلفيات الجغرافية والثقافية في السودان. وتهدف مجموعتنا بصورة رئيسية الى إيصال صوت الأغلبية الصامتة من السودانيين(ات) حول قضايا الديمقراطية وترابطها الوثيق مع قضايا السلام والعدالة والتنمية في السودان.

سمو الشيخ حمد بن خليفة،
نخاطبكم عبر هذا الرسالة المفتوحة، وتعمدنا توجيهها رسالة مفتوحة، تاكيداً لمبدأ الشفافية ولترك الباب فاتحاً للقوى السودانية الأخرى للدلو بأرائها، فضلاً عن المخاطبة غير المباشرة عبركم للدول والكيانات الأخرى المهتمة بقضايا السودان. سمو الأمير، وإذ نقدر مجهوداتكم ودولة قطر في دعم ومعالجة أزمات السودان المتعددة، بما فيها زيارتكم الأخيرة للسودان وتوقيع إتفاق سلام دارفور بالدوحة، ينتابنا القلق من أن دعمكم ومجهوداتكم الحالية هذه تصب في دعم آليات العنف والحروب والإقصاء والفساد والتسلط الذي يمارسه نظام حزب المؤتمر الوطني الحاكم في الخرطوم، بما أزمته المالية والإبتزاز في طرق معالجتها، وهي- أي دعمكم وجهودكم في السودان- تأتي في توقيت ينظر لها بتقارب ومنح فرصة لنظام يواجه عزلات متعددة من شعوبه وقواه السياسية ومجتمعة المدني، فضلاً عن العزلة الإقليمية والدولية لتهديده للأمن والسلم الدولي، بما فيها مشاركته في ترسيخ الإرهاب وممارسته للتطهير العرقي ضد شعوبه.

سمو الأمير، إن ما ينظر اليه الأن باعتباره تقارب لكم مع نظام الخرطوم، وما يروج له حزب المؤتمر الوطني بأنكم في دولة قطر حليف إستراتيجي لنظامهم، أصبح يشكل رأياً عاماً سودانياً، ووسط قواه الحية، بأن مجهوداتكم في دولة قطر وتقاربكم مع النظام الحاكم في الخرطوم تأتي خصماً على سمعتكم ونواياكم، بل حتي تلطيخاً لأياديكم بأيادي نظام المؤتمر الوطني المضرجة بدماء الإبرياء العزل من الضحايا المواطنين من مناطق السودان المختلفة، في دارفور، النيل الأزرق، جنوب كردفان، الشرق، أبيي ووسط وشمال السودان.

سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر،
إن الشعوب السودانية وقوى التغيير المصطفة والفاعلة الأن تنظر اليكم في دولة قطر وأنتم أكثر قرباً ودعماً لها، وليس أقرب الى جلاديهم وسافكي دمائهم(ن). إن العون والمساعدات الإنسانية التي ما بخلت بها دولة قطر مؤخراً نحو إخوتهم واخوانهم في الصومال أبان المجاعة والكارثة الإنسانية الأخيرة لهي ما يتوقعها وينظر لها الملايين من ضحايا حروب النظام السوداني الحالية. حيث لا يغيب عليكم ومؤسساتكم قيام النظام الحاكم في الخرطوم، في خضم حروبه وجرائمه الحالية بمناطق جنوب كرفان والنيل الأزرق وأبيي ممارسته لذات اساليب ومناهج حربه في إقليم دارفور، والتي أدت وتؤدي الأن الى عمليات تدريجية ومنظمة للتطهير العرقي ( قصف جوي مستمر، توظيف مليشيات قبلية من داخل وخارج السودان، إستخدام الطعام كسلاح، فرض المناطق المقفولة، الخ)، مخلفاً ورائه الملايين من ضحايا النزوح واللجوء في امس الحاجة للغذاء والدواء والماء والمأوى، وفي ظل تعنت ورفض شديد من قبل النظام الحاكم في الخرطوم لمجهودات الإغاثة والعون الإنساني العالمي من الوصول للضحايا. سمو الأمير حمد، مع تواصل القصف الجوي ضد المدنيين في هذه المناطق، تبلغ الأن الاوضاع الإنسانية، خاصة في منطقة جنوب كردفان، مرحلة الجوع أو مستوي الطوارئ الإنسانية، مع مئـــات الألاف طلبوا الأمان بدولتي إثيوبيا وجنوب السودان، ومئــات الألاف أجتثوا من جذورهم وتبعثروا نزوحاً في فيافي السودان. سمــو الشيخ حمد بن خليفة، إزاء هذا الوضع الإنساني المستفحل ومستوى الجرائم الخطيرة التي يغترفها النظام في الخرطوم، ينظر لكم الضحايا هذه المناطق وانتم بجانبهم، وبالتنسيق مع المؤسسات الدولية، لوضع الضغوط على الخرطوم بإيقاف قصف الطيران وفرض حظر الجوي يمتد من النيل الأزرق الى دارفور، وبتدقف عونكم الإنساني السخي لمن هم(ن) في أشد الحاجة له، مباشرة وليس عن طريق مؤسسات المؤتمر الوطني.

سمو الأمير الشيخ حمد،
لقد مثل دعمكم وصبركم لشهور طوال على عملية السلام في دارفور علامة واضحة لمساهماتكم المسنودة بالنويا الطيبة في معالجة الأزمات السودانية، واهمها هنا في جعلكم لقضية دارفور حية بعد محاولات قبرها المستمرة على مدى السنوات الثمانية الماضية. ومع تقديرنا لمجهوداتكم هذه وتوقيع إتفاق سلام الدوحة مؤخراً وإيجابياته العديدة، إلا أن تقديرنا، وتجارب دارفور في جلب السلام، علمتنا بان السلام العادل بدارفور لن يكون شاملاً ما لم تتكامل عناصرة: فالتنمية بدون أمن شامل تظل مستهدفة ومدعاة فساد في بلد متخم نظامه السياسي بالفساد، والسلام دون قبول ومشاركة قواه السياسية والمسلحة الرئيسية هو سلام بلا أفق، والإستقرار دون عدالة ومحاسبة يعتبر وهمٌ تظل تحاصره ذاكرة القتل والسحل والتطهير والنزوح والإغتصاب. سمو الأمير، إن العدالة والمحاسبة بمثابة القلب في ضخ الحياة بدارفور، فالعدالة تترابط بتواثق محكم مع السلام والتنمية والمشاركة، وهو ما ينطبق على الجرائم المرتكبة في مناطق السودان الاخرى.

سمو الأمير الشيخ حمد، تدركون مركزية العدالة والمحاسبة في قضايا الإستقرار وحق الضحايا وذويهم في الإنصاف. وقد إخترقتم جدار الصمت الإقليمي بدعوتكم وتنظيمكم للمؤتمر الإقليمي للمحكمة الجنائية الدولية بقطر في مايو المنصرم، بل حتى أَختيرت قطر كمركز إقليمي للتدريب على نظام المحكمة. هذه المبادرات الجيدة والمختلفة سمو الأمير تتطلب وانتم تسعون من أجل السلام في دارفور ان تدعموا كذلك قضية العدالة، وبصورة أكثر دقة ان تدعموا مجهودات المحكمة الجنائية الدولية في قضاياها في مواجهة الجرائم الكبرى المغترفة بدارفور. واسمح لنا سمو الأمير في هذا السياق بذكر خلفية موجزه حول جرائم التطهير العرقي والجرائم ضد الإنسانية ومساعى المحكمة الجنائية الدولية. فمنذ العام 2004 وضح لنظام المؤتمر الوطني بانه لا فرار من مواجهة الجرائم التي إغترفها، وشكل النظام لجنة وطنية لتقصي الحقائق كما شكل أكثر من محكمة ونيابات خاصة على مدى السنوات الثمان، إلا انه في كل المحاولات تلك لم يكن جهد خالصاً مخلصاً. بل أكثر من ذلك سمو الأمير، فقد اخذ النظام في الخرطوم وعلى مستوى رئيسه يغالط في عدد الضحايا، وانهم(ن) عشرة ألاف (فقط)- لا يدركون ان محاكم جرائم الحرب بالبوسنة انعقدت لعدد ضحايا لا يساوى ثلث الممارس في دارفور- بصورة تفتقر للباقة والحساسية الإنسانية والسياسية. سمو الأمير، لقد تعاون نظام المؤتمر الوطني الحاكم مع المحكمة الجنائية الدولية، بأدلة ودلائل مؤثقه ويعرفها العالم، حينما ظن بامكانه التلاعب وتوظيف نظام المحكمة لجانبه، بما فيها محاولات شراء الذمم وإفساد القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان. سمو الأمير، إن الجرائم ضد الإنسانية والتطهير العرقي لا تسقط بالتقادم كما تعلم، وهي مستمرة لسنوات ثمان، بل وتمددت الان لتشمل جنوب كردفان والنيل الأزرق وأبيي، والأنكي من ذلك ان ذات المتهمين في جرائم دارفور يغترفونها الأن في هذه المناطق، وهم من يعتبرونكم الان حليفهم الإستراتيجي!

سمو الأمير الشيخ حمد آل ثاني،،
أسمح لنا قبل ختام خطابنا المفتوح هذا أن نشرككم في إحدى همومنا الحالية ممثلة في توسيع إيصال وتشكيل رأي عام إقليمي ودولي ضاغط ومتضامن مع السودانيين في مآسيهم المتعددة. نود سمو الأمير، ونحن ندرك الإستقلالية السياسية لقناة الجزيرة عن مؤسسات دولتكم الحاكمة، نود أن نشرككم في شواغلنا حول أدوار قناة الجزيرة، والتي تجد رعايتكم، تجاه قضايا وازمات السودان. فمقارنة بالأدوار الإيجابية للقناة في مناصرة ودعم إرادة الشعوب وفضحها للإنتهاكات والفساد والانظمة القمعية والديكتاتوريات، بما فيها دعم الثورات الشعبية خلال الربيع العربي، نجد ان قناة الجزيرة تبخل بل وتغض الطرف عن الكثير والكبير مما يحدث بالسودان. لا نسعى سمو الأمير لخلق المقارنات بين عدد الضحايا هنا وهنالك، أو جدارة أرادة هذا الشعب او ذلك، ولكننا نلفت إدارة القناة عبركم الى تجنب مبدأ إزدواجية المعايير. لقد جاءت تغطيات قناة الجزيرة دون المستوى لما يواجهه مئــــات الآلاف من المواطنيين(ات) السودانيين من قصف جــوي بالقنابل على مدي أشهر إضطروا لمواجهته لجوء ونزوحاً، إضافة لمقتل المئات منهم(ن). تغض الطرف كذلك قناة الجزيرة عن تغطية الإنتفاضات والتظاهرات الشبابية والشعبية بما بها القمع المتعسف لها من قبل الأجهزة الامنية وقضايا الإغتصاب التي أصبحت ظاهرة، إضافة للمئـات من المعتقلين(ات) وحالات التعذيب اليومية التي تمارسها قوات ومليشيات الحزب الحاكم، هذا فضلاً عن امثلة الفساد الضارب والممارس من قبل كافة مؤسسات ومسئولي حزب المؤتمر الوطني الحاكم. سمو الأمير الشيخ حمد، ندرك ان الرقابة والتضييق المستمر على حرية الإعلام في السودان قد يكون من مسببات هذا القصور، لكننا ايضا نتخوف من الأراء المتصاعدة بالسودان عن إزدواجية للمعايير تجاه ازمات السودان تمارسها القناة والهمس الدائر حول تواقف أو تقارب سياسات القناة مع النظام الحاكم في السودان.

في الختام سمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، نقدر إنفتاحكم وتقبلكم لهذا الخطاب ، وندعوكم كما ذكرنا أعلاه ان تصب جهودكم ودعمكم جانب الضحايا وإرادة الشعوب السودانية العاملة والتواقة للتحرر والسلام والعدالة والديمقراطية والتنمية. ونطلب منكم في هذا السياق، الى دعوة مؤسساتكم المعنية الى الإنفتاح والإستماع والتحاور مع القوى الغالبة من السودانيين(ات)، من القوى الصامدة الصامتة، عبر كياناتها المختلفة من منظمات مجتمع مدني وقوى سياسية ومجتمعات السودانيين بالمنافي القسرية.

-ولكم منا ختاماً فائق التقدير والإحترام،-
المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً

للمزيد من المعلومات والتقارير حول
المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً الرجاء زيارة:
http://democracygroup.blogspot.com.
للاتصال:
sudandemocracyfirstgroup@gmail.com


#708616 [بكري الصائغ]
1.00/5 (3 صوت)

06-28-2013 09:39 PM
المعارضة السودانية وسياسات قطر قطر:
**********************
1-
اتهامات لقطر بتقسيم المعارضة السودانية..
والتسامح مع "مجرمي الحرب"...
http://www.elwatannews.com/news/details/162208

2-
السودان تدخل اللعبه القطريه ..
الدوحه تستضيف ندوه للمعارضه السودانيه تدعو لقلب نظام الحكم..
http://www.alarabynews.com/?p=17103

3-
الشعبي يناشد الرئيس إنقاذ السودان ويدعو قطر لدعم المعارضة...
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=8034

4-
قطر تدعو المعارضة السودانية لمؤتمر
"اصحاب المصلحة" فى دارفور...
http://www.sudantribune.net/%D9%82%D8%B7%D8%B1-%D8%AA%D8%AF%D8%B9%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D8%B6%D8%A9,1116

5-
حركة العدل والمساواة تتهم دولة قطر
بالمشاركة في قتل مؤسسها الراحل خليل ابراهيم...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-104406.htm


#708361 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 12:01 PM
لماذا يكره السودانييون محطة الجزيرة?!!
***********************
1-
قناة الجزيرة تقلل من شأن ثورة الشعب السوداني....
وتوجيه اتهامات لها بالخوف على الأموال القطرية التي يحميها البشير!!
http://elbadil.com/arabic-affaires/2012/06/23/52254


2-
وقاحة قناة الجزيرة وخيانتها للسودان وشعبه...
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=9749


3-
قناة الجزيرة تدافع عن النظام السوداني وتقسو على نظيره المصري!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-222.htm


4-
بسبب "الجزيرة".. اعتقال قيادي كبير في المعارضة السودانية!!
http://www.islammemo.cc/akhbar/sudan_news/2012/07/08/152844.html


5-
مراسل قناة الجزيرة الاخبارية بالخرطوم:
محلية الكرمك تتبع لدولة جنوب السودان!!
http://www.koorasudan.net/vb/showthread.php?t=73191


6-
في قفص الإتهام .. قناة الجزيرة في السودان!!
http://www.sudansafari.net/press/7-press/17404-2012-02-12-08-37-29.html


7-
الجزيرة الرياضية تواصل استخفافها بمتابعي الرياضة في السودان!!
http://www.cover-sd.com/news-action-show-id-5219.htm


8-
يا قناة الجزيرة .. لماذا السودان بالتحديد ؟!!
***************************
المصـــدر:
منتديات الاذاعة السودانية-
02-11-2007, 09:39 PM
----------------
( .هذا ما توصلت اليه بعد متابعة دقيقية لقناة الجزيرة..لماذا تكره قناة الجزيرة السودان و السودانين..لا اكاد اصدق ما ارى في تلفزيون الجزيرة او في موقعها في الانترنت..سوف اوضح لكم كيف تسيئ قناة الجزيرة للسودان..اولا قناة الجزيرة تكيل بمكيالين مختلفين عندما تتعامل مع الشأن السوداني..و الشأن العربي..نجد مثلا انها لا تنقل اخبار حسنة عن السودان فقط اخبار سيئة..فحين انها مع العراق و لبنان مثلا تنقل اخبار حسنة بالإضافة للسيئة..و قد قمت بمراسلة القناة احتجاجا على ذلك دون فائدة..حتى تاكدة انهم يتعمدون ذلك..ثانيا..عند تناول الجزيرة للاخبار السيئة فهي تنقلها جارحة لمشاعر السودانين..كان تنقلهم عراة.. متخلفين ..جياع..فحين ان دولة مثل العراق يمكن الحصول على نفس الصور لكن تقوم الجزيرة بسترهم..شىء اخر تسعى قناة الجزيرة الى طمس هوية السودان العربي عن طريق ربط السودان بتشاد و الصومال..و قد لحظة ذلك عندما تم كتابة الصومال على مواضيع السودان لتظهر كانها خطا مطبعي و لكن العملية تحمل رسالة مخفية..مفادها اتركونا يا سودانين وشاننا اي العرب و بحثوا عن اشباهكم..نلاحظ ضعف اهتمام برامج الجزيرة للشان السوداني و المساحة الكبيرة التى تعطى لبقية العرب..كما ان هناك برامج لم يمسها السودان او السودانين مثل موعد في المهجر ..قناة الجزيرة تحول تثبيت فكرة السود هم عبيد و جوعى و متوحشين واكلي لحوم البشر..حتى اللحظة لا يوجد مزيع اسمر في قناة الجزيرة و تم ابعاد الزبير نايل بحجة انه غير جريئ..تصوروا)...


9-
نقيب الصحفيين السودانيين:
قناتي الجزيرة والعربية عربيتان شكلاً وعميلتان للغرب فعلا!!
http://www.meshkat.net/content/27480


10-
.......معاَ لطرد قناة الجزيرة من السودان...
*************************
المصـدر.
GoPetition © 2000-2013-

(ظلت قناة الجزيرة تراقب ما يحدث في السودان بعين الرضا وظلت تتعاطي مع التجاوزات الانسانية التي تقوم بها حكومة الإنقاذ بشئ من اللامبالاة..فيجب علي الجزيرة أن تغلق مكتبها وترحل من السودان بدلا عن المساهمة في تخدير الناس بدلا من نقل الاهوال..علي الجزيرة أن ترحل..وغير مرحب بها في السودان..وثورة السودان قادمة بدونه)..

Al-Jazeera Channel has been watching what is happening in Sudan and has been favorably deal with the humanitarian abuses by the government ..They are not welcome in Sudan.


11-
حشرات السودان في قناة الجزيرة الفضائية!!
http://www.vb.alrakoba.net/t28086.html


#708346 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 11:21 AM
أخــوي الـحـبوب،

ســـوداني طافش،
(أ)-
سلام من قلب يكن لك ولشخصط الكريم كل المود والأحترام، وسعدت بزيارتك الميمونة -وفي يوم الجمعة - المباركة باذن الله تعالي عليك وعلي اسرتك الكريمة، وألف شكر علي المساهمة المقدرة، وبمناسبة تعليقك واضافتك لمعلومات عن انقلاب شيخ حمد عام 1995 ، فقد وصلتني ستة رسائل من أخوة يقيمون في دول الشتات والغربة يطلبون فيها ان اكتب المزيد عن انقلاب شيخ حمد وكيف قام وكيف تم?!!... ودور الدكتور حسن الترابي فيه?!!...ومن هم الضباط السودانيين الذي سافروا للدوحة وخططوا مع شيخ حمد علي الانقلاب?!!..واين هم الأن?!!..ولماذا لم نسمع من قبل بدور حسن الترابي في انقلاب قطر?!! ...ولماذا ومنذ عام 1995 وتي اليوم وطوال 18 عامآ لم تنشر اي صحيفة او موقع الكتروني اي تفاصيل او معلومات عن الدور السوداني في التغيير الكامل لقطر?!!!

(ب)-
***- قصة انقلاب الشيخ حمد معروفة عند كل القطريين، ولكن دور حسن الترابي في هذا الانقلاب لايعرفه الا القلة القليلة في قطر، القصة معروفة بتفاصيلها الدقيقة عند اسر آل الثاني وايضآ عند كبار الضباط القدامي بالقوات المسلحة القطرية، والغريب في الأمر، انها قصة مجهولة تمامآ عند ضباط وجنود جيش البشير!!، واذكر انني عندما كنت في زيارة بالمملكة العربية السعودية التقيت بسودانيين يعيشون في قطر وجاءوا ايضآ للزيارة والعمرة، وتطرقنا في الحديث عن انقلاب شيخ حمد ودور الضباط السودانيين، فوجدتهم رغم انهم يعيشون منذ زمن طويل بقطر لايعرفون مثقال ذرة من الدور السوداني في الانقلاب!!.، الضباط السودانييون الذين شاركوا في انقلاب شيخ حمد تم استيعابهم بالقوات القطرية.

(ب)-
***- اخوي الحبوب سوداني طافش، جاء في تعليقك الكريم فقرة وقلت فيها:
( ولقد كان أيضا الضباط السودانيين وراء تنفيذ " إنقلاب" عسكرى أيضا فى دولة الأمارات وبالتحديد فى إمارة الشارقة ولقد نجح الأنقلاب أيضا ولكن لأعتبارات كثيرة بهدوء تام تم إبعاد منفذ الأنقلاب وإعادة "القاسمى" للحكم ..!)...

***- ولكي تكون علي دراية بتفاصيل هذا الانقلاب، ارجو مراجعة "الرابط الــتوثييقي" ادناه، مع ملاحظة انه في هذا الرابط تم استبعاد اشتراك ضباط سودانيين في المحاولة!!

الرابط:
صفحات من تاريخ المنطقة:
انقلاب الشارقة في صيف 1987 ....
**********************
المصـدر:
http://www.uaetd.com/vb/showthread.php?t=86653

ورابط اخر عن انقلاب الشيخ عبدالعزيز القاسمي:
*****************************
المصـدر:
http://www.uaegoal.com/vb/archive/index.php/t-294723.html

(ج)-
***- اخوي الحبوب سوداني طافش، ونطلع من الانقلابات ومحاولات الانقلابات العربية واذكرك بان الرئيس الاوغندي السابق عيدي امين والذي قام بانقلابه الدموي في يناير 1971 كان سودانيآ من الدينكا!!

***- والرئيس السابق لمصر اللواء محمد نجيب من اصل سوداني:
( ولد محمد نجيب بالسودان بساقية أبو العلا بالخرطوم، لأب مصري وأم سودانية اسمها «زهرة احمد عثمان»، اسمه بالكامل محمد نجيب يوسف قطب القشلان)...

***- وكتب موقع (ويكيبيديا)- الموسوعة الحرة -
عن الرئيس المصري السابق محمد انور السادات:
********************************
( والدته سودانية من أم مصرية تدعى ست البرين من مدينة دنقلا تزوجها والده حينما كان يعمل مع الفريق الطبي البريطاني بالسودان، لكنه عاش وترعرع في قرية ميت أبو الكوم، أشار السادات إلى أن القرية لم تضع غشاوة على عقله، لكن كانت جدته ووالدته هما اللتان فتنتاه وسيطرتا عليه، وهما السبب الرئيسي في تكوين ن شخصيته. فقد كان السادات يفخر بأن يكون بصحبة جدته الموقرة، تلك الجدة التي كان الرجال يقفون لتحيتها حينما تكون مارة رغم أميتها، إلا إنها كانت تملك حكمة غير عادية، حتى أن الأسر التي كانت لديها مشاكل كانت تذهب إليها لتأخذ بنصيحتها علاوة على مهارتها في تقديم الوصفات الدوائية للمرضى)...

***- إدريس ديبي (بالفرنسية: Idriss Déby) من مواليد 1952، رئيس تشاد ورئيس حركة الانقاذ الوطنية. ينتمي لقبيلة الزغاوة "Zaghawa" التشادية-السودانية. أرسل إلى فرنسا للتدريب، وعاد إلى تشاد في 1976، بقى مواليا للجيش وللرئيس فليكس معلوم. دب خلاف بينه وبين حسين حبري رئيس تشاد الأسبق، واتهمه حبري بالتخطيط لانقلاب. هرب إلى ليبيا ثم السودان وشكل ماعرفت ب"جبهة الانقاذ الوطنية" المدعومة من ليبيا والسودان وبدأ الهجوم ضد حسين حبري سنة 1989، واستولى على أنجامينا سنة 1990.

(د)-
***- اخوي الحبوب سوداني طافش، الانقلابات ومحاولات الانقلابات والانتفاضات والثورات موجودة داخل النطفة السودانية....بس هي حاليآ في حالة سكينة وهدوء...

(و)-
***- اخوي الحبوب سوداني طافش، اتمني لك ولاسرتك الكريمة عطلة نهاية اسبوع سعيدة علي ضفاف شلالات "نياجرا"...


ردود على بكري الصائغ
[سودانى طافش] 06-29-2013 02:56 AM
تحياتى أستاذى العزيز ويسعدنى كثيراتعبيرات سلامك وتفاصيل تحاياك التى تنم عن شخصية سودانية أصيلة ولو أنى لن أتنازل لوما ( جيتنا زاير ) .. ياخى كلها كيلومترين .. تعال نتغدى تحت ظل ( نياجرا ) ومتع نفسك بالمناظر والسحنات من كل أنحاء العالم كل صيف ..
ذكرت لك إنقلاب ( القاسمى ) لأنى كنت فعلا من ضمن القوة ( الأتحادية ) التى كانت محاصرة الأنقلابيين فى الشارقة وأنا مثل ( صاحبنا ) لاأستطيع أن أسهب كثيرا فى التفاصيل وذلك لقناعتى بشرفى العسكرى ليس إلا .. ولكن أقول لك أن الضباط ( السودانيين ) ليس ببعيدين عن الأنقلاب فلقد كان الحرس ( الأميرى ) لحاكم الشارقة يتكون من قدامى ( المحاربين ) السودانيين وبالطبع كان جيلا نال حظه من العلم والتدريب والكورسات المتقدمة فى دول مثل ( أمريكا ) و ( ألمانيا ) و ( روسيا ) ومؤخرا ( كوبا ) .. !


#708180 [سودانى طافش]
5.00/5 (2 صوت)

06-28-2013 07:05 AM
أستاذى العزيز ( الصايغ ) تحياتى وسلامى .. كلام الضابط الذى راسلك يشعر بالأمتنان لقطر فى فترة من حياته ولم يقل كل ماعنده لكنى أقول لك بأن حكاية ( الضباط ) السودانيين الذين ساعدوا أمير قطر فى 95م بالأطاحة بوالده صحيحة وليس فقط الذين أرسلهم الترابى ولكن أيضا من ( الضباط)الذين يعملون فى الجيش القطرى مثل ( صاحبنا ) هذا .. طبعا الضباط السودانيين بالأضافة لكفائتهم العسكرية لديهم (مهارة ) أكتسبوها - قلما تجدها فى الجيوش - وهو مهارة تخطيط و تنفيذ ( الأنقلابات ) العسكرية بنجاح .. ولقد كان أيضا الضباط السودانيين وراء تنفيذ ( إنقلاب ) عسكرى أيضا فى دولة الأمارات وبالتحديد فى إمارة الشارقة ولقد نجح الأنقلاب أيضا ولكن لأعتبارات كثيرة بهدوء تام تم إبعاد منفذ الأنقلاب وإعادة ( القاسمى ) للحكم ..!
يبدو أن الشيخ (حمد) قرر أن يتنازل لأبنه قبل أن تدور عليه الدوائر ويفعلوا به أبنائه مافعله بوالده وواضح لمسات زوجته ( الفاتنة ) موزة بتنصيب إبنها قبل أن يذهب الحكم لأبناء ( ضرتها ) وقبل أن يذهب أيضا زوجها للآخرة ..!


ردود على سودانى طافش
[ود الحاجة] 06-29-2013 09:26 AM
يا سوداني طافش : لا تصدق الكذب الممنهج الذي اعتادت عليه النخبة السودانية!!

هل وظيفة الضباط الاساسية تخطيط و تنفيذ الانقلابات ام حماية الوطن ؟

و ما هو وضع ضباط مخابراتنا من حيث الكفاءة؟

اعتقد ان الوضع الراهن في السودان يتطلب انقلبا عسكريا و مدنيا و ثقافيا فاين هؤلاء الضباط الاكفاء؟!!!


#708145 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 04:01 AM
روابـط عن علاقة السودان مع قطر:
*********************
1-
لماذا أعتذر أمير قطر عن الحضور للسودان?!!..
قطر ليست ساذجة لدرجة أن تمنح نظام البشير إثنين مليار دولار..!!
http://www.slmonline.net/00013401slm.html


2-
لماذا تقف قطر والجامعة العربيه، ضد رغبة الشعب السودانى؟!!
http://www.sadaalahdas.com/articles-action-show-id-979.htm


3-
قطر بين أكثر 6 دول استثماراً في
الخرطوم بأموال تصل إلى 3.8 مليار دولار...
http://www.alarab.qa/details.php?issueId=1865&artid=226202

4-
علاقة السودان بقطر، ودورها في أزمته، كان له التأثير الأكبر في دفع الخرطوم للموافقة..
لماذا علّقت الجامعة العربية مشاركة سورية في اجتماعاتها؟!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-34274.htm

5-
كم دفعت لنا قطر وكم عدد مشروعاتها بالسودان؟!!
http://almeghar.com/permalink/5037.html


6-
العلاقات السودانية القطرية....... البعد الآخر...
http://www.alsahafasd.net/details.php?articleid=2141&ispermanent=0

7-
الدور القطري في السودان..
محاولات فاشلة لتوحيد الإسلاميين.. وعجز عن إنهاء أزمة دارفور...
http://www.alsharq.net.sa/2013/01/05/661377

8-
والي الخرطوم يفتتح مدارس قطر ببحري
ويشيد بمواقف قطر الداعمة للسودان...
http://marsad-news.net/index.php/policy/7719-2013-06-14-14-34-34.html


9-
مرسي في السودان بضغوط قطرية!
http://www.al-akhbar.com/node/180587

10-
ايادي قطر القذرة في صراعات السودان...
http://www.sudanewsnetwork.com/index.php/8-2013-06-14-09-00-09/77-2013-06-25-09-08-25

11-
موقف قيادة "الجبهة الثورية" من الدور الذى
تلعبة دولة قطر فى القضية السودانية...
*************************
المصـدر:
Sudanjem.com © 2002 - 2012
Sudan Revolutionary Front
13/6/2013-
----------------------
***- بحث فريق إدارة الازمة المكون من قيادات عليا من المجلس القيادى للجبهة الثورية الدور الذى تلعبه دولة قطر فى القضية السودانية و لاسيما فى إقليم دارفور وقد توصلت الجبهة الثورية للاتى :-
----------------
1/ بذلت القيادة القطرية مجهودات كبيرة للإسهام فى حل قضية إقليم دارفور وهى مجهودات محل تقدير على الرغم من انها لم تحقق النتائج المطلوبة.

2/ الحكومة القطرية لم تتمتع بالحياد المطلوب وبالنظرة الموضوعية للازمة السودانية و إنطلقت منذ البداية من رغبة فى هندسة القضية السودانية والوصول إلى نتائج رأت القيادة القطرية هى التى تناسب شعب السودان.

3/ إستمعت الحكومة القطرية وعملت على نحوٍ لصيق مع قيادة المؤتمر الوطنى الحاكمة وإتفقت معها دوماً على ما يجب التوصل إليه عبر الوساطة القطرية مما افقد قطر دور الوسيط المحايد وجعلها تنحاز لرؤية النظام فى الخرطوم .

4/ وقفت قطر ضد كثير من القرارات الاممية المساندة لشعب دارفور.

5/ قامت قطر بدعم مشروع الحلول الجزئية ليس للقضية السودانية فحسب بل لإقليم دارفور وقامت برعاية اكثر من حل جزئى لنفس الإقليم والذى إستخدمته الحكومة السودانية لتفتيت حركات المقاومة فى الاقليم.

6/ المشروع القطرى فى الحلول الجزئية وصل إلى نهايته ولم يؤدى إلا إلى مزيد من تفاقم الازمة الإنسانية والسياسية فى إقليم دارفور مما يستوجب الوقفة وإعادة التقييم من جانب القيادة القطرية وإعادة النظر فى طبيعة ازمة إقليم دارفور وعلاقتها بالازمة البنيوية والهيكلية الشاملة للنظام فى الخرطوم وضرورة مخاطبة الازمة السودانية والإعتراف بانه لا يمكن معالجة قضية دارفور دون مخاطبة جذور الازمة التى هى نتاج لسياسات نظام الخرطوم وهو النظام الذى شن الحرب وإرتكب جرائم الإبادة ضد شعب دارفور واقاليم اخرى فى السودان.

7/ تنظيمات الجبهة الثورية هى التنظيمات الفاعلة والتى بإمكانها ان تسهم على نحو حاسم فى الوصول إلى سلام عادل وتغير ديمقراطى شامل فى السودان . والجبهة الثورية على إستعداد للبحث مع الحكومة القطرية عن إمكانية العمل المشترك حتى تصب المجهودات القطرية فى الإتجاه الصحيح الذى يؤدى الى سلام عادل وشامل وتغير ديمقراطى بمشاركة كافة الشركاء السودانيين.

واخيرا من المهم للقيادة القطرية ان تعيد تقييمها للوضع السياسى فى السودان فقد بات من الواضح إن نظام المؤتمر الوطنى قد إنقضت صلاحيته وإن السودان على اعتاب تحول حاسم وشامل ، وبإمكان دولة قطر ان تستخدم علاقاتها مع كل الفرقاء للتوصل لإنتقال سلمى يجنب السودان الحلول الاكثر تكلفة إنسانيا وسياسياً ويحافظ على وحدة السودان القائمة على اساس دولة ديمقراطية للمواطنة بلا تمييز.

12-
المانحون يجتمعون في الدوحة لدعم استراتيجية إعادة بناء دارفور
*********************************
المصدر:
- فرانس 24 ومونت كارلو الدولية-
- 07/04/2013 -
-----------------------
(يعقد في العاصمة القطرية مؤتمر للدول المانحة من أجل إعادة إعمار دارفور ويشارك فيه مئات الممثلين عن منظمات خيرية وصناديق ومؤسسات دولية وهيئات إغاثة دولية إضافة إلى عدد من بنوك التنمية، وذلك في إطار اتفاق السلام الذي أبرمته الخرطوم مع مجموعات متمردة عام 2011. بدأ ممثلو الدول المانحة وهيئات الاغاثة الدولية الاحد في الدوحة مؤتمرا يستمر يومين ويهدف الى دعم استراتيجية اعادة بناء اقليم دارفور بعد عقد من النزاع الذي شهد ارتكاب فظاعات بحق المدنيين.

وفي افتتاح المؤتمر، قال رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني الذي رعت بلاده محادثات السلام في دارفور خلال السنوات الماضية، "جاء زمن السلام الى دارفور، سلام تحرسه التنمية قبل ان تحرسه القوة". واذ شدد على ان السلام في دارفور بات "واقعا" بعد عشر سنوات من انطلاق النزاع، طمان الشيخ حمد المانحين بقوله ان "ما تقدمونه من دعم مالي لدارفور لن يذهب هباء ولن يتبدد في اجواء المعارك والحروب").

14-
قطر تُمَوِّل مشروعًا للكهرباء في السودان بـ 200 مليون دولار...
http://elshaab.org/thread.php?ID=64950


15-
الدور القطري في السودان بين توسيع
النفوذ وخدمة المصالح الامريكيه...
http://rbahlve2.blogspot.de/

16-
قطر تمول مشاريع تطوير الاثار السودانية بمبلغ 135 مليون دولار...
********************************
المصدر:
صحيفة بربر- 02 أبريل 2012-
-----------------------------
(اكد المهندس غازي الصادق وزير السياحة والاثار والحياة البرية ان السودان غني بالتراث القومي خاصة في الولاية الشمالية وغيرها من الولايات التي تشكل لنا مصدر دخل قومي . واضاف في تصريح "لسونا" ان الاثار تحتاح الي تنمية وتطوير وان هنالك برنامج خاص يتم تمويله ودعمة عبرالمشروع القطري والذي يبدأ العمل فيه في شهر ابريل الجاري وان جملة مبلغ المشروع تصل الي 135مليون دولار بتمويل من قطر).


#708107 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 12:14 AM
هل حقآ المحطة الفضائية القطرية
(الجـزيرة) خميرة عكننة?!!
*****************************

1-
حقيقة قناة الفتنة (قناة الجزيرة) الحقيقى العظمى - فيــديو-
http://www.youtube.com/watch?v=cBF4DJ651rY


2-
حقيقة الجزيرة بعين مراسلة غربية.. فيـــديو-
http://www.youtube.com/watch?v=R9GP9Jn-TR8


3-
أحلام.. أنا مثل قناة الجزيرة القطرية التي يبغضها الجميع !
http://www.slaati.com/2013/05/13/p50109.html


4-
المهنية والحيادية تغيبان عن قناة الجزيرة في تغطية أحداث
مصر ومحاولات مكشوفة لخلخلة أمن واستقرار دول عربية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-14552.htm


5-
قناة الجزيرة .. تسويق الإرهاب عربيا؟!!
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=6468


6-
شعبية الجزيرة تتراجع في فلسطين!!
http://www.sy-media.com/view/1020#.Uc4Hfvn0F8E

7-
« الشروق» التونسية:
«الجزيرة» ضللت الرأي العام خلال تغطيتها
لجنازة بلعيد كما تفعل بالأحداث في سورية!!
http://thawra.alwehda.gov.sy/_archive.asp?FileName=88934307920130211015413


8-
الاندبندنت:
قناة الجزيرة تحولت إلى قناة إرهابية تشجع
على قتل الناس وتخريب بلدان باستراتيجية ممنهجة!!
************************************
المصدر:
المدونة لدى WordPress.com. Theme: INove by NeoEase.-
2011/12/25-
--------------------
( ذكرت صحيفة الاندبندنت مقالا بعنوان " الإندبندنت: شكوك بإمكانية احتفال الجزيرة بذكراها الـ16 " اورت فيه : كبداية صغيرة.. أصبحت فضائية قطر (الجزيرة) أكثر المحطات عالميةً واستقطبت أكبر عدد من المشاهدين داخل الوطن العربي وخارجه واصبحت أيضاً تتمتع بتأثير كبير، فهي المصدر الإخباري الوحيد المعتمد للكثير من مشاهدي التلفاز ولاسيما في المنطقة".

"هذا كله كان في السابق وفي بدايات المحطة المذكورة، حيث أثبتت الجزيرة قدرتها على تغطية الخبر بسرعة فائقة، أما الآن، فالجزيرة ذات الثراء الفاحش أو المسكينة ربما، لا ندري ما ننعتها به بالضبط، باتت أكثر المحطات إثارة للجدل والشك فيما يخص مصداقيتها وتوجيهها للخبر واعتمادها استراتيجية واضحة في تجييش الشعوب العربية لدرجة أنها باتت مرفوضة ومكروهة لما تقوم به من محاولات حثيثة لزعزعة أمن سوريا واستقرارها، وللوصول بهذا البلد الآمن إلى ما آلت إليه الحال في كل من مصر وتونس وكذلك ليبيا".

وتابعت الصحيفة بالقول: "بكل الوسائل الممكنة وباستخدام الأكاذيب والأحابيل والتضليل تحاول قناة الجزيرة قتل سوريا وذلك بتسخير كل قواها الإعلامية لتدمير هذا البلد من خلال فبركة مشاهد مأخوذة عن اليوتيوب وحبك أحداث وتجنيد كل قدراتها المادية والمعنوية لأجل هذا الهدف، إن عائلة الرئيس المصري السابق حسني مبارك تعتقد بأن الجزيرة لعبت دوراً رئيساً في الإطاحة بالرئيس المصري وبأنه لولا هذا الدور الفعال الذي لعبته الجزيرة في نقل ما حدث في ميدان التحرير في القاهرة على نحو حي ومباشر خلال شهري كانون الثاني وشباط، لما كان حدث ما حدث في مصر، ولكان الرئيس حسني مبارك لايزال على كرسي الرئاسة، وكذلك نظيره زين العابدين بن علي الذي كان من متابعي هذه القناة لدرجة أنه قطع زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية من دون لقاء الملك السعودي الذي كان في انتظاره في قاعة الاستقبال في مطار الرياض إثر سماعه أخبار الجزيرة ورجع إلى بلاده".

وتابعت الصحيفة البريطانية: "هذه، هي المحطة نفسها التي في بداياتها قرر الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش قصف مقرها في الدوحة، كونها تهدد المصالح الأميركية، وتفضح الممارسات غير الشرعية للجنود الأميركيين في العراق وأفغانستان، علماً بأن مقر القناة يبعد مسافة 20 ميلاً عن أكبر قاعدة أميركية في الشرق الأوسط ، لقد أعلن بوش الابن بأن هذه المحطة هي مصدر (لترويج كريه ومرفوض) من العالم العربي، وليس هذا فقط، بل اتهمها أيضاً بأنها تخلق متطرفين إسلاميين، فما الذي ثنى الرئيس الأميركي السابق عن قصف مقر الجزيرة في الدوحة؟!

ولماذا تغير موقف الإدارة الأميركية من هذه المحطة ليتحول إلى النقيض تماماً!، وفقاً لوثائق ويكيليكس التي نشرت مؤخراً على صفحات الانترنيت، فإن الإدارة الأميركية استطاعت أن تسيطر على هذه المحطة وتوجهها لخدمة مصالحها في المنطقة حيث تم عقد صفقة مع الجزيرة وتم استدعاء مديرها السابق وضاح خنفر إلى السفارة الأميركية لإخباره بأن (الوقت قد حان للتحول)، وبأن موقف هذه الفضائية الأكثر مشاهدةً في العالم العربي وتوجهاتها يجب أن تتماشى مع رغبات الإدارة الأميركية وتخدم مصالحها، ليس هذا فقط، بل يجب أن تدعم المحطة الاستراتيجية الأميركية في المنطقة، كانت الصفقة تنص بالضبط على أن الجزيرة يجب أن تعتم على كل ما يقض مضجع الدولة العظمى وتتجاهل الأخبار والحقائق التي لا تناسب السياسة الأميركية الخارجية ولكن الجزيرة وبعد (خطأ) ارتكب عن غير قصد عندما قامت بنشر خبر عن ممارسات وحشية لجنود أميركيين في العراق حين قاموا بقتل رجل بعد تكبيله، تعرضت للدرس الأميركي الأول وتم قصف مكتبها في العراق 2003 بغرض قتل رئيس مكتبها هناك علماً بأن قناة الجزيرة كانت قد قدمت طوعاً إلى السفارة الأميركية في الدوحة خريطة دقيقة عن موقع المكتب التابع لها في بغداد آملة في أن تتجنب القوات الأميركية قصفه وهي التي كانت قد قصفت سابقاً مكتب هذه الفضائية المشهورة في كابول في أفغانستان عام 2001."

وقالت الصحيفة: "في البدايات كانت قناة الجزيرة تسعى إلى احتلال المركز الأول وكانت السباقة إلى تغطية أي حدث على مدار العالم، فإن حدث شيء في أفريقيا فإنها كانت أول من يصل إلى أرض الحدث وكانت تعمل بدقة وموضوعية إلى درجة أنها كسبت ثقة مشاهديها، فهل كان هذا ما تخطط له منذ البداية؟ وماذا حدث لتتحول الآن إلى قناة إرهابية تشجع على قتل الناس وتخريب بلدان باستراتيجية ممنهجة؟!، إن قيمة الجزيرة الآن بالنسبة إلى قطر توازي قيمة الغاز الطبيعي الموجود وبكثرة في هذا البلد، وهي تتلقى أموالاً طائلة لدعم أدائها وتعزيز عملها من داخل وخارج قطر، ففي عام 1996 قدم أمير قطر منحة إلى الجزيرة تقدر بـ 140 مليون دولار لتمدد فترة بثها من ست ساعات إلى 24 ساعة وليصل عدد مشاهديها إلى 50 مليون مشاهد، فلماذا كل هذه الجهود وكل تلك الأموال والدعم؟!".

ورأت الإندبندنت أنه "لو كانت هذه الفضائية صادقة في نقلها للأحداث، فلماذا لا تغطي أحداث البحرين ولا تنقل ممارسات سلطات البحرين، واضطهادها المحتجين في شوارع المنامة التي سبق أن حظرت عمل قناة الجزيرة في أراضيها سنتين بعد اتهامها بدعم الصهيونية، فالأمر المؤكد أنه في عام 2010 قامت السفارة الأميركية في الدوحة بالطلب من قناة الجزيرة العمل على تعزيز أجندة قطر الدبلوماسية، وإلى ذلك ورغم أن معظم القائمين على قناة الجزيرة هم من ذوي الكفاءات والخبرات ورغم قدرة هذه المحطة على استقطاب أكبر نسبة من المشاهدين والمتابعين على مستوى العالم، فإن واقع الحال يقول: إنها ستسقط لعدم مصداقيتها".

وختمت الصحيفة مقالتها بالقول: "لقد احتفلت قناة الجزيرة منذ فترة بذكرى تأسيسها الخامسة عشرة وذلك في ظروف غير مؤاتية في ظل استقالة مديرها وبعض الشرفاء ممن يعملون فيها.. فهل ستستمر الجزيرة لتحتفل بذكراها ال 16).


#708098 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 11:31 PM
2-
أخــوي الحــبوب،
صهيب،

تحياتي ومودتي الطيبة، وجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، واشكرك علي الزيارة والتعليق المقدر عليه كثيرآ.

(أ)-
روابط تاريخية:
هل حقآ تتدخل قطر في الشأن الداخلي للدول وتستفزها?!!
***********************************
1-
استطلاع: 65% يرون تدخل قطر فى الشأن المصرى!!
http://www.masress.com/ona/601483

2-
سفير قطر بتونس ينفي تدخّل بلاده في الشأن التونسيّ!!
**********************************
المصدر:
Mosaique FM 2013, C & R INFOCHALLENGE ©-
------------------------------------
( نفى سفير قطر بتونس سعد بن ناصر الحميدي في تصريح لموزاييك اليوم الأربعاء 8 ماي 2013 تدخل قطر في الشأن الداخلي لتونس.
وقال بن ناصر الحميدي إنّ قطر كانت أوّل دولة عربيّة تعترف بالثورة التونسية وتقدّم الدعم للشعب التونسي. وأضاف في التصريح ذاته أنّ قطر قامت بمنح تونس قرضا في حدود 500 مليون دولار مقابل شراء سندات الخزينة وقدّمت مساعدات في مجال السكن الاجتماعي مشيرا إلى أنّها بصدد دراسة جملة من المشاريع الأخرى مع الحكومة التونسية تقدّر بحوالي 300 مليون دولار.
تصريح سفير قطر بتونس :
-----------------
وأضاف سعد بن ناصر الحميدي أنّ ما أقرّ لفائدة الائتلاف السوري المعارض هو بقرار من جامعة الدول العربية وليس قطر التي تتعرض للانتقادات اليوم).

3-
قطر... ومخطط محاصرة الثورات العربية ...؟!
http://maakom.com/site/article/6453

4-
خبراء:
تهديد قطر بقطع الاستثمارات والمنح
لمصر تدخلًا واضحًا في الشأن الداخلي المصري...
http://almogaz.com/news/politics/2013/04/11/851737

5-
تصريحات الصحف القطرية وتطاولها
على المالكي تدخل في الشان العراقي!!
http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=69642

6-
بعد دعوته لجمع المال من أجل شراء ضباط الجيش القطري
55 عسكرياً قطريا يزحفون إلى الكويت لملاحقة الهاشم!!
http://www.elaph.com/Web/news/2013/6/816155.html

7-
قطر تتدخل في الشأن الداخلي الليبي
والانتقالي يتوقع السيطرة على سرت خلال يومين!!
http://www.alazmenah.com/index.php?page=show_det&category_id=44&id=28887&lang=ar

8-
التدخل القطري الخبيث في ليبيا!!
http://alrassedalliby.com/news/news.aspx?id=2165360

9-
عــلائم الســرطان القطـري!!
http://www.karamapress.com/arabic/?action=detail&id=4133

10-
نوال السعداوي:
قطر تنفذ أجندات أمريكية واسرائيلية و"الجزيرة" قناة استعمارية!!
http://www.dp-news.com/pages/detail.aspx?articleid=142046

11-
السعيد:
قطر ساندت الثورة والثوار.. وهناك من يريد "تشويه صورتها"...
http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=232945

12-
ما هي مظاهر تدخل قطر في ليبيا ؟...
http://www.qurynanew.com/42733

13-
حواتمة يتهم قطر بتعميق الإنقسام الفلسطيني
ويدعو لرفض مبادرتها لعقد قمة خاصة بالمصالحة!!
http://amgadalarab.com/?todo=view&cat=2&id=00017464

14-
المصريون يحرقون العلم القطري:
حمد.. المرشد باع لك مصر بكام؟!!
http://www.almanar.com.lb/adetails.php?eid=472429&frid=21&seccatid=38&cid=21&fromval=1

15-
"الجمهورية" تهاجم قطر مجددا:
دولة تلخصت في امرأة وفضائية!!
http://www.lahona.com/show_files.aspx?fid=254289

16-
خلفيات تمّرد قطر ودول الخليج ضدّ (الشقيق الأكبر) السعودي...
http://www.alhejazi.net/seyasah/014704.htm

(ب)-
***- اللهم نسألك ان تبعد قطر الجديدة عن القديمة، والا تكون سياسات الأبن صورة من ابيه.


#708080 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 10:36 PM
وصلتني رسالة من أخ كريم يعلق فيها علي المقال، فكتب:
--------------------------------
( الحبوب ود الصائغ، سلامي لك وللعائلة الكريمة، واشكرك علي المبادرة الجميلة وتكتب عن قطر الرائعة التي احبها كثيرآ، ويرجع سبب حبي لها انها غيرت حياتي تمامآ من ضابط "كبير مرفود" بمنتهي المذلة والاهانة من القوات المسلحة بعد انقلاب الاسلاميين، الي ضابط عنده القيمة والاحترام بالجيش القطري!!

***- وأصل القصة ياود الصايغ، انني عملت بالقوات المسلحة السودانية سنوات طوال، وتخصصت في مهن عسكرية نادرة في روسيا ومصر، ونلت شهادات وترقيات عليا، وعملت في اكتر من 9 محافظات في السودان قبل مايسموها ولايات، وكنت معزز مكرم في عملي ولا اتعاطي السياسة ولا اقربها رغم ان كل أهلي ختمية، وعندي أسرة كبيرة وعايشيين في امانة الله. وجاء انقلاب الجبهة الاسلامية يوم 30 يونيو 1989 وبحكم انتمائي للقوات المسلحة لم اعترض علي الانقلاب مثلي عشرات الألآف من الضباط والجنود.

***- واستمريت في عملي العسكري عادي لا اتدخل في الشأن السياسي او الديني طبيعة تلك الفترة. وفجأة وفي يوم اسود من الكحل وبدون اي مقدمات استلمت رسالة رسمية من وزارة الدفاع بالخرطوم تفيد باحالتي للصالح العام وعلي ان اترك الخدمة فور استلامي للرسالة!!، مضمون الرسالة ياود الصايغ مكون من خمسة سطور فقط لاغير وبدون ذكر اي اسباب!!

***- وتركت الخدمة بالجيش بعد قضاء اكتر من 20 عامآ فيه!!، وعشت حياة الذل بعدها، ف "مرافيد" الجيش من يعينهم?!!...وباي وظيفة يعملون?!!...وطرقت كل ابواب الجهات التي يمكنها مساعدتي، ولكن سياسات التمكين... و"الولاء قبل الكفاءة"...و"الانتماء السياسي" حالت دون ان اجد اي فرصة للعيش الشريف. وظللت اربعة اعوام ادور وادور بحثآ عن عمل يحفظ كرامة اهلي وشر السؤال ولكن كانت كل الابواب مسدودة.

***- اتصل بي احد اقاربي وكان يقيم وقتها في قطر واقترح علي ان اجرب العمل في الجيش القطري، وافهمني ان الحكومة القطرية تهتم شديد الاهتمام باستجلاب اصحاب الخبرات العسكرية الاجنبية لبلدها، وافهمني قريبي ايضأ انه وبالجيش القطري الان اعداد كبيرة من الضباط السودانيين اصحاب الخبرات والكفاءات في المجالات العسكرية المتعددة وكانوا يعملون سابقآ بالقوات المسلحة السودانية وبجهاز الأمن وفصلوا من اعمالهم بعد الانقلاب.

***- وعاونني قريبي في السفر الي قطر، وهناك قدمت اوراقي وشهاداتي العسكرية للمسؤوليين العسكريين بوزارة الدفاع القطرية، وماهي تسعة ايام وبعد استلامهم لمستنداتي حتي تم تعييني بنفس الرتبة العسكرية التي كنت عليها قبل طردي من الجيش، وهناك وجدت ياود مئات من زملائي الضباط القدامي الذين لحقهم ايضآ الرد والتشريد، واستلمت راتب شهري يعادل 3 مرات ماكنت اتقاضاه في السودان!!

***- انا الأن ياود الصايغ في المعاش في السودان، وطبعآ ساكن في بيت كبير وواسع، وماكان ممكن ابني مثله لو كنت لسه بالجيش بتاع البشير!!....قاعد ياود الصايغ وخالف رجل فوق رجل وقاعد بتفرج بشماتة شديدة علي زنقة جيش الحزب الحاكم وهو بفتش علي ناس يجندوهم!! ومابعيد تقوم وزارة الدفاع بتقديم اغراءات مالية للعمال البنغلاديشيين والاثيوبيين في الخرطوم ليدخلوا كجنود في الجيش!!

***- اخوي ودالصايغ، واصل بالله الكتابة عن قطر البقت بلدي التاني وجزاك الله كل خير. وبالمناسبة حكاية حسن الترابي وساعد شيخ ود حمد في نجاح الانقلاب عام 1995 فيها جزء كبير من الحقيقة، وعشان كده شيخ حمد بحب السودانيين، وبكن للترابي احترام اكتر من البشير)...

-انتهي-


#708042 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 08:50 PM
1-
أخوي الحـبوب،
حليم - براغ،

تحية الود، والاعزاز بالقدوم المشرف، وسعدت بالتعليق الكريم، وساحاول ياأخي حليم بقدر الامكان ان اهتم لاحقا بالكتابة في هذا الوضوع عن تاريخ واصل وفصل هذه الجزيرة، والقي الأضواء علي الاسرة المالكة بدون الدخول في متاهات سياسية وايدلوجية...يعني ممكن تقول كده: (الحصة تاريخ)!!

(أ)-
التعريف بدولة قطر:
*************
***- ( قَطَر هي دولة تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا مطلة على الخليج العربي. لها حدود برية مشتركة من الجنوب مع المملكة العربية السعودية وبحرية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين).

***- (نظام الحكم فيها إمارة وراثية دستورية. يبلغ عدد سكان دولة قطر 1.963.124 نسمة بحسب احصائية مايو 2013 الصادره من جهاز الأحصاء مقارنة مع (743) ألف نسمة (بحسب النتائج الأولية للمرحلة الثانية من التعداد السكاني في عام 2004) ومقارنة بـ (522) ألف نسمة في آخر تعداد عام 1997. ويسكن ما نسبته 83% من السكان في الدوحة).

(ب)-
(دلت الاكتشافات الأثرية والحفريات والنقوش ومجموعات من القطع الفخارية اليدوية النادرة التي تم العثور عليها في مناطق متفرقة من البلاد على أن أرض قطر كانت مأهولة منذ الألف الرابعة قبل الميلاد. في القرن الخامس قبل الميلاد، أشار المؤرخ اليوناني هيرودوس إلى قطر. كما أن عالم الجغرافيا بطليموس ضمّن خريطته "خريطة العالم العربي" ما أسماه "قطارا" وهي ما يعتقد أنها إشارة إلى بلدة "الزبارة" القطرية التي اكتسبت شهرتها كأحد أهم الموانئ التجارية في منطقة الخليج العربي في ذلك الوقت).

(ج)-
( بعد الحرب العالمية الثانية عام 1945 تضائل اتساع الإمبراطورية البريطانية لاسيما بعد استقلال الهند في 1947. كما ازداد الضغط على بريطانيا في الخمسينيات لكي تنسحب من الخليج العربي، في عام 1961 أعلنت الكويت استقلالها عن بريطانيا وسط ترحيب الأخيرة).

( في عام 1968 أعلنت بريطانيا رسميا عن نيتها الانسحاب سياسيا من الخليج العربي خلال فترة 3 سنوات، قامت قطر بالانضمام إلى إمارات الساحل المتصالح والبحرين لتشكيل اتحاد فيما بينهم، بسبب النزاعات الإقليمية انسحبت قطر من الاتحاد وأعلنت استقلالها في 3 سبتمبر 1971 لتصبح دولة مستقلة ذات سيادة).

2-
من هم آل ثاني التي تحكم دولة قطر?...ومن اين جاءوا?...
************************************
(أ)-
( آل ثاني هي الأسرة الحاكمة في دولة قطر).

(ب)-
النسب:
*****
( يرجع أفراد أسرة آل ثاني إلى المعاضيد من الوهبه من حنظلة من بني تميم وجدهم هو الشيخ محمد بن ثاني بن محمد بن ثامر بن علي بن سيف بن محمد بن راشد بن علي بن سلطان بن بريد بن سعد بن سالم بن عمرو بنمعضاد بن ريس بن زاخر بن محمد بن علوي بن وهيب بن قاسم بن موسى بن مسعود بن عقبة بن سنيع بن نهشل بن شداد بن زهير بن شهاب بن ربيعه بن ابي سود بن مالك بن حنظله بن مالك بن زيد مناة بن تميم بن مر بن اد بن طابخه بن الياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من إسماعيل بن إبراهيم عليهم السلام).

(ج)-
( الشيخ محمد بن ثاني:
**************
(في عام 1848م وصلت أسرة آل ثاني إلى الدوحة قادمة من فويرط بزعامة الشيخ محمد بن ثاني المعضادي الذي ولد في فويرط. وبعد وفاة والده ثاني بن محمد بن ثامر بن علي المعضادي أصبح هو زعيم عشيرة المعاضيد في فويرط. وفي نهاية الأمر بسط الشيخ محمد بن ثاني نفوذه في مختلف أنحاء قطر، كما عزز مركزه خارجياً بالتحالف مع فيصل بن تركي أمير الدولة السعودية الثانية الذي قام بزيارة قطر في أوائل عام 1851م وفي أوائل الستينيات من القرن التاسع عشر ظهر الشيخ محمد بن ثاني كأهم شخصية ليس فقط في قطر بل أيضاً في شبه الجزيرة العربية كلها).

(في 12 سبتمبر عام 1868م وقع معاهدة مع الكولونيل لويس بيلي المقيم البريطاني في الخليج تم بمقتضاها الاعتراف باستقلال قطر. وفي عام 1871م طلب من العثمانيين في الأحساء حمايته من أي اعتداء خارجي. وبحلول عام 1876م سلم المسؤولية الإدارية لابنه الشيخ قاسم بن محمد بن ثاني وذلك بسبب تقدمه في العمر وتوفي الشيخ محمد بن ثاني عام 1879م).

(د)-
الشيخ قاسم بن محمد بن ثاني المعضادي مؤسس دولة قطر:
**************************
(ولد الشيخ قاسم بن محمد بن ثاني المعضادي التميمي حوالي عام 1825م وتولى المسؤوليــة الكاملة في قطر عام 1876م ويعد المؤسس الحقيقي لدولة قطر، فقد كان من كبار الساسة عمل نائباً لوالده حاكم قطر الشيخ محمد مما أكسبه خبرة ودراية سياسية كبيرة. عمل على أن تكون قطر بلداً موحداً مستقلاً، فهو أول رجل ظهرت قطر في ظل زعامته كياناً عضوياً واحداً متماسكاً وقد استطاع من خلال سياسته أن يعمل على توازن للاعتراف باستقلال قطر من جانب أكبر قوتين متنافستين على النفوذ في منطقة الخليج العربي وأعني كلاًّ من إنجلترا وتركيا. وقد خاطب الدول المجاوره وارسل أحد رجاله المخلصين وهو علي الحريري برسائل إلى ابن رشيد حاكم حائل انذاك والى الشيخ مبارك الصباح حاكم الكويت. وقد لمع نجمه وزادت شعبيته، وذلك بما آتاه الله من عقل وحكمة وحنكة وحسن سياسة، حيث استطاع أن يوحد القبائل القطرية تحت لوائه ويجمع شتاتهاوفي عهده توسعت أعمال البلاد، ونشط عمل الغوص فيها، وصار لها ميناء بحري تجاري لتصدير البضائع وتوزيعها، فكثر السكان، وتعددت الأعمال، واتسعت البلاد، وتوسع فيها العمران ،عندما دخلت القوات العثمانية إلى الاحساء 1871 للميلاد طلب من العثمانيين في الأحساء حمايته من أي اعتداء خارجي لذا رحب المتصرف مدحت باشا بابن ثاني وعينه قائم مقام على قطر بعد أن تحركت قوى كبيرة لحمايتها مما ازعج بريطانيا التي دخلت في صراع شبه دائم معه ومنعت قوات الشيخ قاسم من التوسع جنوبآ باتجاه ساحل عمان).

(لقد أدت محاولات العثمانيين إلى زيادة قوتهم في قطر عن طريق تعيين مسؤولين عثمانيين بما في ذلك إداريين في الزبارة والدوحة والوكرة وخور العديد، وأيضاً عن طريق إنشاء جمرك في الدوحة وكذلك تعزيز الحامية العثمانية في الدوحة- كل ذلك أدى إلى نشوب حرب مع الشيخ قاسم في شهر مارس 1893م في الوجبة على مسافة 15 كيلومتر غربي الدوحة
واستطاع الشيخ قاسم وقواته إلحاق الهزيمة بالعثمانيين في المعركة الوجبة. وتعتبر هزيمة العثمانيين هذه بمثابة علامة بارزة في تاريخ قطر الحديث).

3-
العائلة الحاكمة في قطر ( الأمراء الشيوخ ) الأبناء ......صور...
*******************************
http://www.benaa.com/Read.asp?PID=813613&cnt=-2

4-
لماذا تنازل الشيخ حمد عن حكم قطر؟...
http://www.daoo.org/dim/news.php?action=show&id=54915


#707987 [جاقوم]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 06:12 PM
ما عندك سالفة يعني لو كتبت حاجة جديدة والله مفيده الشيخ حمد داير ينحي منحي ديمقراطي يكون اول حكام الخليج والعالم العربي يتنحي وهو في قمة عطائه فهمت بلاش الخرابيط حقتك دي وانت مرطب في اوربا والجو اوربي اكتب حاجة يستفيد منها الشعب السوداني انشاء الله تمثيلية والله روائية مش اللخ والعج بتاعك


#707972 [صهيب]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 05:34 PM
في لقاء مع الفايننشال تايمز في شهر اكتوبر 2010 ، فيه تفاصيل كويسة للناس العاوزه تطلع ، الامير قال ان ولي العهد مستلم 85 % من المهام وهو ناوي يسلمو الراية


#707966 [حليم - براغ]
5.00/5 (2 صوت)

06-27-2013 05:27 PM
في بلد اسمه السودان يا الصائغ في 30-06-1989 قام واحد وغد مجرم صفيق يدعي عمر أحمد البشير بانقلاب أسود في هذا البلد الطيب وأطاح بديمقراطيتة التي كانت بمثابة الأب للشعب السوداني..


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة