06-29-2013 08:39 AM

*وإذ ضرب المصريون موعداً مع مرسي و(إخوانه) يوم غد الأحد لـ(تصحيح مسار الثورة) نهديهم كلمتنا هذه بين يدي غضبتهم (المشروعة !!) ..
*ففي ندوة بالقاهرة - عقب الإطاحة بمبارك - كان قد حذر زميلنا الحاج وراق المصريين هؤلاء من الإنخداع بشعارات (البعض !!) منهم (الإسلاموية) ..
*وقال لهم بالحرف الواحد في ندوة محضورة : "إن حدث هذا وفازوا في الإنتخابات فأخشى أن يجيء اليوم الذي تتحسرون فيه على مبارك" ..
*وبالفعل جاء اليوم هذا سريعاً ليكتشف المصريون- من غير جماعة مرسي- أنهم استبدلوا مبارك بـ(محمد مرسي مبارك !!)..
*بل إن الأخير هذا بز سلفه (فرعنةً !!) حتى جعل الأول يردد في سره - ولا شك - وهو يتابع ما يحدث من داخل سجنه : (يابن الإيييه !!) ..
*فقد نصب مرسى نفسه - حسبما قال خبراء قانون مصريون - (حاكماً بأمر الله ) لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ..
*فهو - من جهة - أعطى نفسه الحق في إصدار إعلان دستوري بمنأى عن (أيها) قانوني أو تشريعي أو إستشاري ، من ذوي الإختصاص، في البلد ..
*وهو - من جهة ثانية - أعفى النائب العام قائلاً له ( روح بأى إنت مرفوت) دونما اكتراث لـ(أجعص جعيص) في نادي القضاة..
*ثم هو من جهة ثالثة - وهذه ثالثة الأثافي - أضفى على كل ما صدر عنه من مراسيم وقرارات (قدسيةً !!) لم يدع مثلها حتى محمد علي باشا (ذات نفسه) ..
*قال(إيه ؟) - أي "سي" مرسي - أن كل ما يصدر تحت توقيعه (غير قابل للنقض أو المراجعة أو الإحالة إلى السلطتين القضائية والتشريعية !!) ..
*(طيب) ؛ ماذا ترك الذي يقول إنه (يخشى الله !!) هذا لذاك الذي كان يقول - والعياذ بالله - (أنا ربكم الأعلى) ؟! ..
*وفوق ذلكم كله اعترت (الحاكم المطلق) حالةٌ من الغرور نسي معها أن (جماعته) هم (جزء من كل) أسهم في التغيير الذي أضحى هو بموجبه رئيساً لمصر ..
*فقد (سفه) قوى الثورة الأخرى كلها إلى الحد الذي كاد أن يصيح معه في وجوهها : ( أعلى ما في خيلكم اركبوه ) ..
*والتسفيه هذا هو ما أثار حفيظة القوى الأخرى هذه لتعيد إلى الأذهان – مراراً وتكراراً - ذكرى أيام اعتصامات ميدان التحرير ..
*فالذاكرة المصرية (الثورية) لم تنس بعد أن مرسي و(جماعته) هم آخر من التحق بركب الثورة من بين القوى المدنية التي اندفعت نحو الشارع ..
*ثم إنها لم تنس - كذلك - أن مرسي و(جماعته) أعلنوا الهدنة مع المجلس العسكري أكثر من مرة (منزوين) في شارع محمد محمود بعيداً عن (معمعة !!) ميدان التحرير إبان المطالبة بالديمقراطية كاملة غير منقوصة ..
*ولكن نرجع ونقول لشعب مصر المغلوب على أمره هذه الأيام : (تستاهلوا) ...
*فقد تم تحذيركم من تلقاء الكثيرين- (من ذوي التجارب والخبرات !!)- بأن (تاخدوا بالكم كويس أوي) حتى لا يأتيكم مبارك (الثاني) فتبكون على ( الأول) ..
*وهذا (بالضبط) ما عبرت عنه (لافتاتكم) من بعد ذلك - أيها المصريون - في ميدان التحرير وأشباهه في مدنكم الأخرى ..
*فزميلنا وراق لم يكن يرجم بالغيب – يا أخوة النيل - وإنما حذركم من واقع (تجارب معاشة !!) سنين عددا ..
*فـ(التمكين) الذي تشتكون منه الآن هو (عايشه) لأكثر من عشرين عاماً ..
*وسياسة (ما أُريكم إلا ما أرى) - في مجال الإعلام عندكم هذه الأيام - هو (إكتوى بنارها) كثيراً..
*والتخبط الإقتصادي الذي حننتم بسببه إلى أيام (طوابير فراخ الجمعية !!) حن جراء مثيل له هو لـ(زمان صفوف الرغيف) ..
*و (لسه مشفتوش حاقة !!) يا أبناء شمال الوادي الذين تنطبق على كل واحد منكم مقولة عادل إمام الشهيرة :( ده انا غلبان)..
*وموعدكم غدا الثلاثين من يونيو هذا - وهو تاريخ يعني لـ(غلبانين) مثلكم الكثير لو تعلمون - لتقولوا لـ(محمد مرسي مبارك!!) : (لحد هنا وكفاية !!) ..
*فإن فشلتم قولوا لأنفسكم : (نستاهل ننضرب بالجزمة !!!!!!) .


آخرلحظة
[email protected]

تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 5735

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#709547 [هيثم الحبيب]
3.00/5 (1 صوت)

06-30-2013 12:46 AM
أحسن أخوانا المصريين أن يلحقوا نفسهم قبل ما يقعوا في ماسورة وحفرة عميقة كما حدث لنا ما سفلة الكيزان في السودان كنا نمني أنفسنا أن لقاء اليوم بود نوباوي علي شاكلة ميدان التحرير لكن كالعادة خزلنا أبو كلام وباع القضية الحمد لله أنه بذلك حرق نفسه بنفسه وباع جماهيره بحفنة من المال الذي لا يثمن ولا يغني من جوع الخزي والعار لأبو كلام ولأولاده الذين أنتفعوا من نظام السفلة شانهم شان نافع (أبو العفيين) والحاج ساطور اللهم أجعل كيدهم في نحرهم


#709445 [مندكورو]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2013 10:19 PM
الأستاذ عووضه مع إحترامنا له.. لكنه معجب بالمصريين أيما إعجاب ويهتم بأمرهم ومشاكلهم وقضاياهم ويفرضها علينا غصبا عنا.ومن شدة إعجابه المحير بهم لا تكاد مقالاته تخلو من ذكرهم حتي لو كان بإستعارة (أمثالهم ومصطلحاتهم) بالرغم من أنهم لا يعيروننا أي درجة من درجات الإهتمام ... خذلونا وتخلوا عنا في أحلك الظروف.. إحتلوا أرضنا.. لا يرون فينا إلا الأرض الخصبة التي تنتظرهم والتي يسكنها مجموعة من العبيد الكسالي الأغبياء.. أستاذ صلاح بالله عليك لا تكن علينا أنت ومصطفي عثمان اسماعيل وحكومته..إقرأ إحساس السودانيين نحو مصر قبل أن تشرع في الكتابة.. أخير فإنني أقول لك (استقرار مصر يعني ضياع المزيد من حقوقنا).. اللهم أجعل كيد كل من ظلم هذا السودان في نحره.


#709316 [ود الباشا]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 06:18 PM
الاخوان مدحت وابن السودان كفيتو ووفيتو وريحتونا من الكتابة الله يريح بالكم


#709302 [مصطفى بحر]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 05:59 PM
يا عوضة مالك ومال مصر مرسى يطير ولا يقعد دى قضية مابتخصك لاكن مشكلتك انت وكل الشيوعين بيكرهوا الاسلام والاسلامين اين ماذهبوا واين ما حلوا اللة يشفيك من هذة الكراهية العمياء التى ليس لها اى مبرر


#709294 [هميم]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2013 05:50 PM
كنت أتوقع أن يصل محمد مرسي إلى مرحلة الفرعنة البشيرية بعد (كمطاشر سنة كده) بعد مروره بمراحل نظيره السوداني التي بدأت بالجعجعة العالية الأولى (لن نخضع إلا لله) ...(أمريكا روسيا قد دنا عذابها) ويردد في كل خطاب مع الجماهير كما ردد نظيره في السودان (الله أكبر والعزة لمصر ... هي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه) ثم يحول الحي الذي كان قاصراً على السفراء وبعض الأغنياء من السودانيين - يحوله إلى حوش بانقا مصري بعد أن يدخل إخوته ونسابته وأقرباءه وزوجته الثانية الجديدة إلى نادي الأثرياء ...بينما يحول بقية الشعب الذين لا ينتمون لحزبه إلى شذاذ آفاق يجولون العالم بحثاً عن الرزق واللجوء في دول أوروبا (وإن كان بزعم أنهم شواذ جنسياً) توقعت فرعنة مرسي بعد أن يمتلك وزير خارجيته مائة عمارة ويمتلك أعضاء حزبه كل الصناعات الحكومية الناجحة بعد أن يدمروها بالضرائب وطرق أخرى ويجعلوا منها مؤسسات فاشلة، ثم مرحلة الخضوع المهين للأمريكان والصهاينة سواء بالجنائية أو غيرها، ثم يصل مرسي بعدها مرحلة الفصام مع الواقع عندما يعتقد أن حواء لم تلد غيره لحكم مصر وأن المصريين تحت ظل حكمه الظالم في نعمة حتى يقول يوماً بكل سذاجة، كما قال نظيره في السودان: (الناس لقت البترول ووضعت رجلاً على رجل وما عاوزه تشتغل) ثم يلتفت يوماً فيجد أن أعضاء حزبه قد دمروا مصر تحت قيادته وجعلوها قاعاً صفصفاً بمخصصاتهم ورواتبهم العالية وسرقاتهم وتدميرهم للسوق وكل شيء نافع للبلد فيرفع الدعم عن المحروقات زاعماً أن الدعم يمشي للأغنياء ناسياً أن لا أغنياء في البلد حينها غير أعضاء حزبه الذين يتمتعون بكل شيء على حساب الفئة المستضعفة التي لا تنتمي لحزب مرسي!


#709181 [الكنج عبدالرزاق بن نيانونق]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2013 03:26 PM
لا يفل الحديد الا بالحديد ......الشعارات والاهازيج واللافتات ...كلها عباره شوال ملح فو خور ابو عنجه ....الحسم العسكرى هى الحل الوحيد الاوحد لزوال المؤتمر البطشى من السودان


#709145 [ابن السودان]
4.75/5 (6 صوت)

06-29-2013 02:47 PM
كان مرسي ولا مبارك احنا مالنا و مالهم
الاتنين محتلين حلايب
الاتنين بيعتبرو النيل ملك خاص
الاتنين السودانيين اتهانو في عهدهم جسديا و نفسيا و اعلاميا
الاتنين بيعتبرو السودان الحديقة الخلفية ( الحيطة الواطية )
الاتنين بيؤمنو انو لا رخاء لمصر يدون نهب السودان
الاتنين عندهم خطة توطين لملايين المصريين في اراضينا
الاتنين كاسرين عين الخنزير بملف المحكمة الجنائية
الاتنين محتضنين الخنازير ( الكيزان )
الاتنين درس المناهج المصرية الي بتقول انو السودان جزء من مصر
الاتنين عندهم نفس الفكرة النمطية انو السوداني ابله و عبيط ( الكيزان ساعدو في ذلك ايضا بسبب ابطاحهم المعتاد ) والسودانيين ايضا ساهمو في ذلك بسبب صبرهم على هؤلاء الخنازير
و الله لو سمعت انو في سودانية اغتصبوها في مصر ولا سوداني قتلوهو اصلا ما حاستغرب لانو احنا نستاهل اكتر من كدة
والله بتمنى انو مصر دي تولع لانو احنا ما حنشوف خير طول ما هم مستقريين اللهم اميييين
و يا ريت الكاتب يخلي حنيتو دي لي زول بيستاهل مش لي الجلاديين ديل
انت نسيت مأساة اهلنا الحلفاويين و لا شنو


#709024 [محمد همت]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 12:33 PM
الأخ عووضة .. لا أدرى لماذا تهلل لمن يعارضون مرسى وتفرح بهم وكأنهم فى تعاملهم معنا نحن السودانيين ملائكة منزلون من السماء .. المصريين بكل طوائفهم سواء فى نظرتهم الدونية لنا .. فهم يحتلون أرضنا فى حلايب وشلاتين وأبورماد وأرقين وهم يحتقروننا ويستعلون علينا عنصرياً .. ألم ترى أنه وبعد زيارة مرسى للسودان وما قيل عن وعده بإعادة الوضع فى مثلث حلايب الى ما كان عليه قبل عام 1995 كيف انتفض كل المصريين ومعارضي مرسى بالذات وكالوا السباب للسودان وسخروا منا وتوعدونا بالويل لو فكرنا فى إستعادة أراضينا المحتلة ؟! ألم ترى كيف سبنا المصريون بكل طوائفهم بسبب موقفنا من قضية سد النهضة وإتفاقية مياه النيل ؟! .. ما يحدث فى مصر الآن مشكلة داخلية خاصة بهم فلا تتوقع حتى لو أطاحوا بمرسى أن يغيروا نظرتهم للسودان .. فلا تجعل موقفك من الاسلاميين يصور لك أنه بعد سقوط مرسى سوف تعيد لنا المعارضة الليبرالية المصرية أراضينا المحتلة وفوقها بوسة كمان .. تكلم بواقعية يا رجل.


ردود على محمد همت
[واحد من الناس الاشراق] 06-29-2013 03:02 PM
انت حكومتك ضعيفة هي ضيعت حلايب وشلاتين بعدين الاعلام المصري كان بتكلم بعد زيارة مرسي للسودان عن حلايب وبقولو حلايب مصرية وحكومتنا ملفيها زول لحدي الان بقدر اقول حلايب سودانية السفير في مصر قال موضوع حلايب زوبعة اعلامية والبشير قال ما بعترف بالحدود بين مصر والسودان ودا طبعا خوف من الحلبة يعني بالواضح ما اخذ بالقوة لايسترد الا بالقوة


#709022 [عبد الله]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2013 12:32 PM
30/6 يوم اسود فى ذاكرة شعب وادى النيل جنوبه وشماله


#708931 [أب دفسه]
2.50/5 (2 صوت)

06-29-2013 10:50 AM
ونحن كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#708900 [ابو خباب]
3.00/5 (1 صوت)

06-29-2013 10:22 AM
اينما وجد الاخوان وجد الخراب


#708874 [خالد حسن]
4.00/5 (1 صوت)

06-29-2013 09:56 AM
هم يستاهلوا يضربوا بالجزمه مش بس عشان انتخبوا مرسي
ولكن عشان صدروا للعالم الافكار الشيطانيه لجماعة اخوان الشياطين
بعدين مرسي جا بالنتخابات وبالديمقراطيه من الافضل ليهم يشيلوا عن طريق صناديق الاقتراع
اي طريقه اخري لعزل الاخوان ستكون نتائجها وعوالبها كارثيه .. فاخوان الشياطين خير من يجيد تمثيل دور الضحيه وخير من يستغله للوثوب مرة اخري علي السلطه
من الخير لمصر ولنا ان يكمل الاخوان في مصر دورتهم في الحكم مع الحذر من التمكين .. لان خير ترياق للاخوان هو الديمقراطيه التي تعريهم وتكشف خواء فكرهم


#708820 [Petro]
4.00/5 (1 صوت)

06-29-2013 09:10 AM
داير تشعللها يا ابني الآييييييية !!! خليها تولع علي قول الارموطي


صلاح الدين عووضة
صلاح الدين عووضة

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة