07-01-2013 02:19 AM


يهاجر السكان فى كل انحاء العالم من منطقة لاخرى داخل اوطانهم او خارجها بحثا عن اوضاع افضل , الهجرة دائما اضطرارية تدفع لاعادة ترتيب الاوضاع الاسرية والشخصية لجنى فائد افضل من الهجرة ..اى الاهداف تكون كبيرة لاعادة تشكيل الحاضر والمستقبل …ترى اى خانة يمكن ان نضع فيها هجرة سكان مدينة بورتسودان بحثا عن قطرة ماء ؟

(ثغر ) السودان يحاصره العطش . اخر تجليات حكم الانقاذ فى طبعته ال 24 , مما دفع السكان للتدافع للحصول على تذكرة سفر خارج المدينة بعد ان شعروا بوطاة العطش ووطاة ارتفاع سعر (جركانة ) المياه التى وصل سعرها (5 ) جنيهات , وذكرت صحيفة الحرة الصادرة امس ان مدينة بورتسودان تشهد هجرة شبه جماعية من المدينة وتشهد مواقف البصات السفرية تدافعا من قبل المواطنين مما ادى لارتفاع سعر تذكرة السفر من بورتسودان الى الخرطوم فاصبحت تتراوح مابين (110 الى 140 جنيها ) .

هجرة المواطنين تكشف عن امرين اولا: عدم الثقة فى الوعود المبذولة من قبل المسئولين فى ايجاد حلول لازمة مياة بورتسودان . ثانيا: تكشف عن مدى الاخفاق والوهن الذى اصاب الحكومة الاتحادية والولائية فى التصدى لازمة المياه , والواقع ان اثر الازمة قد طال كل نواحى الحياة فى بورتسودان سواء على مستوى الافراد او المؤسسات . والاضرار المترتبة على ارتباك سير الحياة لايقل خطورة عن الذى يحدث فى منطقة نزاعات حيث تبدو الحياة غير امنة وغير مستقرة .

الحكومة الاتحادية والولائية تنظر للامن من زاوية مصالحها الضيقة , هجرة المواطنين وعدم استقرارهم لايشكل مصدر (قلق امنى للحكومتين ) لكنه امر يمس تفاصيل الحياة لكل المواطنين الامر الذى يتطلب مواجهة وتصدى للازمة عوضا عن البحث عن حلول فردية تزيد من صعوبة وربكة الحياة , ازمة مياه بورتسودان لابد ان تجد الاهتمام من الاحزاب ووسائل الاعلام لمحاصرة الحكومة وتشديد الضغوط عليها حتى يتم حل ازمة المياه وبشكل جذرى وفورى .

الميدان





تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1239

خدمات المحتوى


مديحة عبد الله
مديحة عبد الله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة