07-02-2013 07:28 AM

لا نعرف لماذا وجه د. عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم (205) معاوناً ادارياً بمحلية بحري بمهام اساسية؟
ونتساءل هل وظيفة المعاون هذه وظيفة جديدة ام التسمية هي الجديدة؟ واذا كانت التسمية هي الجديدة فماذا كان يفعل هذا المعاون في السابق؟ وهل وظيفة المعاون لا توجد إلا في محلية بحري.
اما مهام المعاون فقد حددها د. عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم في رفع تقرير عن مستوى النظافة بالاحياء السكنية والأسواق والمناطق الصناعية والشوارع يتم بموجبها التقييم بجانب الاشراف على تنفيذ النظام الجديد لجمع النفايات وحفظها في اناء اعد خصيصاً للحيلولة دون بعثرة النفايات وان الولاية لن تتسامح في تطبيق كل لوائح المحاسبة تجاه أي تقصير في النظافة وفقاً لتقرير المعاون!
ولعل النظافة وجمع النفايات لا يختلف اثنان في انهما دون المستوى، ونقول للوالي ان التقارير ستكون سلبية إلا اذا كان الوالي قد استعان بجهات جديدة تولت امر النظافة والنفايات في بحري.
ومن مهامه كذلك الامن الإجتماعي داخل الحي بتوفير ورصد معلومات كاملة عن منازل الحي تشمل أصحاب الملك والمؤجرين والاجانب والقطع والبيوت الخالية وأي سكن لا تتوافر فيه الاشتراطات المعروفة للسكن الملائم وكذلك رصد أي ظواهر مريبة تهدد سلامة وامن المجتمع وإبلاغ السلطات المختصة بها بجانب الابلاغ عن أي سكن عشوائي ينشأ داخل الحي.
وقد وقفنا في مقام سكن الاجانب في الاحياء وطالبنا بان تقوم اللجان الشعبية بهذه المهمة ولم يحدث ذلك فهل يستطيع المعاون القيام بهذه المهمة بمفرده ام ان المعاون معه فريق كامل وهذا يعيدنا الى التساءل هل وظيفة المعاون وظيفة جديدة في مستوى ادارة حتى تقوم بكل هذه الاعمال؟
ومهمة اخرى مطالب بها المعاون وهي رفع تقارير عن قفل الشارع بمخلفات المباني، وهي اسهل مهمة لاتن المعاون يمكن ان يمر كل يوم على شوارع المدينة فيلاحظ مخالفات المباني ويبلغ عنها!
اما حث المواطن على المشاركة في تصريف مياه الخريف بفتح المصارف الفرعية لان استعدادنا للخريف مهما بلغ فإننا ما زلنا نواجه تحدي سحب المياه من الاماكن المنخفضة بواسطة الطلمبات... فلا اعتقد ان المعاون يستطيع القيام بهذه المهمة إلا بعد هطول الامطار وامتلاء الشوارع بالمياه ولكنه قبل ان يفعل ذلك سيجد المواطنين قد بذلوا جهدهم لتصريف المياه والقيام بعمل الولاية التي يدفعون لها الضرائب والعوائد وكل انواع الرسوم.
وجاء في ذيل مهام المعاون: وفيما يتعلق بالجانب الاجتماعي فان مهمة المعاون هي حث المواطنين لامتلاك بطاقة التامين الصحي ومراجعة كشوفات الذين تتكفل الولاية بعلاجهم لتحقيق غرضين الاول معالجة الذين لم يشملهم التامين والثاني حث المقتدرين الذين منحوا بالتنازل لمن هم أحوج منهم للبطاقة المجانية! ونتساءل هل يمكن ان يقوم المعاون بكل هذه المهام؟
الاخ والي الخرطوم هل تم هذا الامر بتخطيط وبعد دراسة ام انها تجربة يمكن نجاحها او فشلها ونقول لك ان الفشل سيكون حليفها لان معاون واحد لا يمكن ان يقوم بكل هذه الاعمال إلا اذا كان سيوبرمان!
والله من وراء القصد



د.عبداللطيف محمد سعيد
[email protected]

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1430

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#711968 [حاتم]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 09:06 PM
هو فتح واستحداث باب رزق للارزقيه ومساحين الجوخ والتوابع وكله على قفا الشعب المسيكين ده ,, فخلوا الناس تسترزق وبطلوا حسادة , هسه عليك الله سايب الوزراء والدستوريين والوزارات الهلامية والمستشارين المافي أي زول بيشاورهم او يستشيرهم ولا النواب الدون نيابه سايب كل الناس القاعده ساكت دي و بتقبض مخصصات متلتلة وبتقابض في المعاونيين ووظيفتهم يعني خلاص حبكت خااالص معاك هسه عليك الله دي ما حساده منك ياسيدي البلد راحت خلاص وبقت عايره وما عندها سيد ولا وجيع فدع الناس تسترزق


#711572 [مؤتمر وطني قال]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 11:44 AM
لا نعرف لماذا وجه د. عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم (205) معاوناً ادارياً بمحلية بحري بمهام اساسية؟


هل المعاونين من عامة الشعب أم من المؤتمر الوطني فقط ؟؟؟ كما ملاحظ أن المهام الموكلة للمعاون أمنية بحته يعني بإختصار عبد الرحمن الخضر يريد أن يجند بتوع أمن يرفعون له تقارير بدلاً من رفعها لمحمد عطا ،،، البلد إتملت جهات أمنية و كل مسؤول له مثل ذلك و أكثر و الرواتب من البقرة الحلوب ميزانية السودان و الله إكون في عون السودان من معاوني الخضر .


#711511 [فهيمه]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 10:47 AM
طيب وقت المعاون بعمل ده كله ناس الصحه والنفايات ومهندسي المحلية واللجان الشعبيه لزومهم شنو وحايحيلوهم للصالح العام ولاشنو لكن الواضح ديل امنجيه للتجسس علي ناس الاحياء وبرضو ناس الأمن الشعبي ماقاعدييين غايتو في سبب وجيه واحد وما ذكرة الوالي وهو ايجاد وظائف ومحاربة للعطالة ودي مبلوعه شوية*


#711509 [ابوسحر]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 10:47 AM
معاون ايه " اعملوا اتفاقيات مع شركات نظافة مؤهلة للعمل في النظافة
اي مقاولة او كنتراتوا مع شركات النظافة مفروض في الاول الشركة تعمل تاهيل لنفسها يعني تقدم كراسة تاهيل بعمالتها وعددهم وسيارتها التي تملكها وادارتها المباشرة للعمل والتي تتابع عمل العمال اثناء اليوم وتكون في ورديتين للنظافة في الاسواق
مش اي شركة تفوز بالعطاء وهي غير مؤهلة للعمل في اي مجال
اي مجال في الخدمات له شركات مؤهلة
لكن عندنا فوضي في كل شي وارتجال وشركات فاشلة
كما حصل في خصصة الخطوط الجوية التي تم بيعها لشركة لا تعمل في نفس المجال وغير مؤهلة؟؟؟


#711389 [يحي البطري]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 08:58 AM
انت عاوز تكتب والسلام لانك ركزت على القشور وخليت جوهر الموضوع


د. عبداللطيف محمد سعيد
د. عبداللطيف محمد سعيد

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة