في


المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
الشعب يطالب بتغيير الصادق الـمهدي...
الشعب يطالب بتغيير الصادق الـمهدي...
07-03-2013 05:10 PM

الشعب يطالب بتغيير الصادق الـمهدي...

اولآ:
----
***- قلناها مرارآ وتكرارآ، ونشرناها بالصحف المحلية والعربية، وبثثناها بالمواقع السودانية وبالمحطات الفضائية المتعددة الاتجاهات، وظللنا نردد وطوال اكثر من 47 عامآ متواصلة وحتي اليوم (1966- 2013) ان الصادق المهدي كل همه في هذه الدنيا الفانية ان يكون دائمآ في دائرة الضوء ومحط انظار الناس واهتمامات اجهزة الاعلام به وباخباره وخطبه وتصريحاته، وان يكون الشخصية اللامعة الأولي في المجتمع السوداني والا ينافسه احدآ في اي مجال سياسي او ديني او اجتماعي او اقتصادي، ولذلك لم يكن غريبآ وازاء سعيه المتواصل بهمة ونشاط في ان يكون السوداني رقم واحد وان لايمر يومآ ما الا ويكون هناك خبرآ عنه بالصحف المحلية!!

ثانيآ:
-----
***- تاريخ حب الظهور و"شوفوني عند الصادق المهدي " بدأ وتحديدآ في عام 1966 عندما قام الصادق بشق حزب الأمة بعد وصلت الخلافات الحادة بينه والأمام الهادي المهدي الي طريق مسدود، وانقسم الحزب الي جناحين: "جناح الأمام الهادي" و"جناح الصادق المهدي"، كال فيها الصادق لعدوه اللدود وقتها الوانآ من الاتهامات وشن عليه هجومآ ضاريآ، وكانت اخبارهما مادة دسمة للصحف والتي قامت بعضها منها بتوسيع دائرة الخلافات وذلك بنشر اتهامات الصادق للامام الهادي بعناوين كبيرة استفزازية تصدرت الصفحات الأولي.

***- وظلت الانقسامات في حزب الأمة مستمرة في اجواء متوترة لم يعرفها الحزب من قبل حتي عام 1969 حيث تدخلت بعض الشخصيات السياسية الكبيرة المحايدة والتي تتمتع باحترام شعبي كبير بالتوسط بين الأمام الهادي والصادق فتم الصلح بينهما بعد مجهودات خارقة بسبب صعوبة الشروط التي وضعها الصادق كحل نهائي لانهاء النزاع. وخلال الفترة من عام بدية الانقسام عام 1966 وحتي عام 196 كانت اخبار الصادق دومآ تتصدر الصفحات الاولي، يصرح في الامور السياسية، ووفي اغلب المرات كان يشن الهجوم الضاري علي حزب "الشعب الديموقراطي" التابع للميرغني، وتارة علي الحزب "الوطني الاتحادي" التابع لاسماعيل الازهري، ويكيل الاتهامات بالعمالة للحزب الشيوعي، ويهاجم الناصريين، ولا يكل ولا يمل من الهجوم علي المعارضة، وماسلم احدآ وقتها من لسان الصادق، كل هذا كان يتم من اجل الظهور!!

ثالثآ:
-----
***- في الفترة من عام 1967 وحتي عام 1969 شغل الصادق منصب رئيس الوزراء عن حزب الأمة في حكومة ائتلافية مع الحزب الوطني الاتحادي في 25 يوليو 1966م- خلفا للسيد محمد أحمد محجوب الذي كان رئيسا للوزراء عن حزب الأمة والذي قاد جزءا من عضوية حزب الأمة بالبرلمان للمعارضة ، قامت الحكومة الجديدة باجراءات فاعلة في محاصرة الفساد وتحقيق العديد من الإنجازات، ولكن تكون ضدها ائتلاف ثلاثي بين الجناح المنشق من حزب الأمة والحزب الوطني الاتحادي وحزب الشعب الديمقراطي فأسقطها في مايو 1967م.

***- خلال فترة حكمه التي استمرت اقل من ثلاثة اعوام انشغل فيها الصادق كثيرآ بامور خلافاته مع الامام الهادي وبامور شخصية مع آل المهدي، تعمد الصادق وان تصل للصحف حبآ في الظهور والتباهي!!

رابعـآ:
-----
***- وقع انقلاب 25 مايو 1969م الذي قوض الشرعية الدستورية. ولم يستع الصادق ان يباشر اي نوعآ من النشاط الحزبي او الظهور الاعلامي حتي عام 1973 حيث سافر إلى خارج البلاد وبدأ جولة في العواصم العربية والغربية والأفريقية كتب خلالها "أحاديث الغربة" وألقى العديد من المحاضرات في جامعات درهام ومانشستر وأوكسفورد ببريطانيا وجامعة كادونا بنيجيريا، داعيا للحل الإسلامي ومبشرا بالصحوة الإسلامية وعطائها في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والنفسية. وابتعد الصادق تمامآ في خطبه انتقاد نظام نميري!!

خـامسآ:
------
***- الشواهد تقول أن السيد الصادق في التعامل داخل حزبه لا يلتزم بالأسس الديمقراطية التي ظل يدعو إليها في كل المنابر الدولية والمحلية مما يؤكد ما ذهبنا إليه بولع الرجل بالتناقض ومن تلك الشواهد نذكر منها علي سبيل المثال:

(أ)-
***- - رفض الصادق توصيات هيئة الرقابة وضبط الأداء التي كان يرأسها الحاج عبد الرحمن نقد الله التي طالبت بإصلاحات في الهيكل الإداري في الحزب . لكنه عاد ليحتكم إليها لإقصاء القيادي بالحزب محمد علي المرضي.

(ب)-
***- تجاوز الصادق المؤتمر العام لحزبه بفصله محمد على المرضي عن الحزب – رغم انه (المرضي) قد أنتخبه المؤتمر العام.

(ج)-
***- عدم احترامه للديمقراطية تسبب في ابتعاد مجموعة مبارك الفاضل (عاد إليه مؤخرا) بجانب عبد الرسول النور الذي أخذ على الصادق – وفق حواره مع البيان الإماراتية 16-5-2004م- رفضه للرأي الآخر وسيطرة أسرة المهدي وتحكمها في شئون الحزب باستغلال وجودها في مفاصل الحزب.كما أن الصادق رفض التوافق على مرجعية واحدة لاتخاذ القرار داخل الحزب.بجانب أن الصادق ينقاد ويستجيب للابتزاز والضغوط الأسرية مما جعله يرفع عضوية الهيئة المركزية للحزب لـ (581) عضوا بعدما كانت (400) كما قرر آخر مؤتمر عام للحزب.

(د)-
***- مؤتمر الحزب الذي أنعقد في سوبا – أبريل 2003م والذي أكد الصادق حينها أنه -المؤتمر-قد عكس وأكد وجود ممارسة ديمقراطية في اختيار مؤسسات الحزب . لكن شهود عيان حضروا المؤتمر خرجوا بالملاحظات التالية:

1-
***- لم يتم الالتزام بالإجراءات المتعارف عليها في انتخاب الرئيس ( ترشيح- تزكية – قفل باب الترشيح- فتح باب الانسحاب – الإجراء الانتخابي ) وما تم اعتمد على العاطفة والمشاعر الملتهبة!!

2-
***- غياب المصداقية في التصعيد من الكليات المختلفة خاصة الأقاليم والطلاب- حدث تغيير لبعض الأسماء.

3-
***- قائمة الرئيس كل من سقط في انتخابات الكليات حيث تم تصعيد رباح الصادق بعد سقوطها في كلية قطاع المرأة ومحمد زين عديله بجانب أسماء أخرى.

4-
***- تم إدخال كل أبناء الرئيس في الهيئة المركزية باستثناء أم سلمه وطاهرة!!

5-
***- أضاف الصادق نسيبه الواثق البرير لعضوية المكتب السياسي رغم تعادله مع الفاضل حمد دياب الذي أبعد!! كما تم انتخاب صهره عبد الرحمن الغالي من قبل كلية المكتب القيادي!!

6-
***- بسبب ضغوط الصادق وأسرته تم انتخاب دكتور عبد النبي على أحمد (رحمه الله)أميناً عاماً للحزب رغم انتمائه للحزب كان عام 1985م وعندما أعلن فوزه في المؤتمر السادس أميناً عاما - عبد النبي – قرأ خطاباً كان معداً مسبقاَ!! مما يؤكد بأن الصادق قد أخرج المؤتمر وفق رغبته!!!

7-
***- - اختيار ( المرحوم ) دكتور عمر نور الدائم نائباً للرئيس عن طريق المكتب السياسي كان خطأ دستورياً – لأنه من مهام الهيئة المركزية – وفق لائحة المكتب السياسي.

8-
***- كثيرة هي المواقف المتناقضة لدى السيد الصادق لكن يمكننا ان نقيس على أمثلة منها لتبين مدى ذاك التناقض لدى الرجل:
1-
***- في عام 1997م وفي لقاء له مع الفضائية اللبنانية (LBC)قال الصادق أن عمه أحمد المهدي فقد الكثير من التأييد وعطف الأنصار بسب علاقته مع النظام المايوي ثم تقاربه مع الإنقاذ وأضاف بالقول حيها : كل فرد من الأنصار ينحو للتعاون مع الدكتاتورية إنما يتجه اتجاها في حقيقته خيانة الجماعة...

وإذا قارنا ذلك بمواقف الصادق وحزبه نجد الأتي:

1-
***- - سعى الصادق شخصياً للمفاوضات والتعاون مع نظام مايو إبان حصار الجزيرة أبا وجاء للخرطوم تاركاً الأنصار والمجاهدين تحت جحيم الحصار!! وهو كما يقول قادة الجبهة الطينة أول من بادر لمقابلة الرئيس نميري بعد أحداث 1976م فتسبب بذلك في إضعاف المقاومة المسلحة ضد مايو!!

2-
- بعد مصالحته لمايو في 1977م شارك الصادق مع النظام المايوي في الاتحاد الاشتراكي كعضو في المكتب السياسي!!.

3-
- في عهد الإنقاذ وحين تم القبض عليه في يوليو1989م وجدت بحوزته مذكرة كان بصدد تقديمها لقائد الإنقاذ يدعو للدخول في مفاوضات مع الثورة.

4-
- والصادق هو نفسه الذي فاوض وصالح الإنقاذ عبر أكثر من اتفاق بدءا من جنيف مرورا بجيبوتي ثم التراضي الوطني . ولا يزال الرجل يطلب من الإنقاذ ودا!!

(المصـدر:
********
الصادق المهدي... تناقضات المواقف غايتها الزعامة المطلقة!!
http://www.sudansafari.net/2011-06-2...-07-18-28.html
جميع الحقوق محفوظة - سودان سفاري)

سادسآ-
----
تصرفات الصادق المهدي في عام 2013:
*****************************
(أ)-
خطاب الصادق المهدي والاحباط!!
http://sudanrf.com/?p=6113
-----------------------
(سيتساءل الذين لم يحضروا الخطاب ومعارضي الخارج عن مخرجات خطاب الصادق المهدي، نقول لهم لا جديد وكما هو متوقع من المؤشرات الاولية، فلازال الصادق هو الإنسان المتردد بين التغيير والابقاء على الحال المائل بحديثه عن الاجندة الوطنية وجولاته في الولايات التي بشر بها، في تضييع المزيد من الزمن وارهاق المواطن السوداني ليس الا (وسينشر الصادق خطابه كالمعتاد). ولكن اين الاحباط؟ نقول ان الاحباط كان في الإحساس بالثورة التي كانت على بعد خطوات ولم نستطع ادراكها فقد كان الاصرار بادي على الجميع للمشاركة في الثورة السودانية وازالة حكم المؤتمر الوطني. ولكن لازال في العمر بقية ولن نفقد الامل)...

(ب)-
اجتماع مغلق بين أبوعيسى وقيادات
بحزب الأمة يوجه انتقادات للصادق المهدي...
******************************
http://www.akhirlahza.sd/akhir/index...-09-35-05.html

(ج)-
عبد العزيز الحلو يهدد بإجتياح الخرطوم
والصادق المهدي يصطف لجانب الحكومة...
**************************
عن (سودان تربيون)-
الخرطوم 3 مايو 2013 -
-----------------
(هدد رئيس هيئة اركان الجبهة الثورية السودانية ونائب رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال، عبد العزيز ادم الحلو بتكثيف العمليات العسكرية ومهاجمة العاصمة الخرطوم لأسقاط النظام في وقت اصطف فيه زعيم حزب الامه القومي الصادق المهدي إلى جانب الحكومة محذراً من ما أسماه مخططات الجبهة الثورية)...

(د)-
الصادق المهدي يدعو لتغيير النظام
“بالقوة الناعمة” وسط تشكيك المعارضة بجدواها!!
*******************************
http://assudan.net/?p=20200

(هـ)-
إعلان الصادق المهدي التنحي عن العمل السياسي!!
*****************************
موقع جريدة "القدس العربي"-
2013-01-02-
--------------------
(فوجئ المجتمع السوداني بقرار السيد الصادق المهدي التنحي عن زعامة حزب الأمة وإمامة الأنصار، وهو القرار الذي أكد فيه أنه سيتفرغ في المرحلة المقبلة لتدريب قيادات جديدة لحزب الأمة وجماعة الأنصار، وصرح السيد الصادق المهدي بهذا القرار عندما كان يحتفل بعيد ميلاده السابع والسبعين، وهو الاحتفال الذي ظل يقيمه منذ طفولته بمساعدة والدته.
وقال المهدي إن قراره يعتبر فريدا من نوعه إذ ليس من عادة القادة في المنطقة العربية أن يتنازلوا عن مواقعهم إلا إذا ردوا إلى أرذل العمر.
وقال السيد الصادق المهدي إنه سيتفرغ خلال الفترة المقبلة إلى الكتابة والفكر، وسيركز على ستة موضوعات، هي السيرة النبوية التي سيحاول أن يظهر فيها الناحية الإنسانية، وتفسير القرآن حيث سيبين مقاصد التنزيل، كما سيركز على وضع مرجع للتنمية البشرية، كما سيكتب في مجال الاستثمار والفرص المتاحة في السودان، وسينشئ مركزا لدراسات الحوكمة وأكاديمية رياضية، إلى جانب المشاركة في النشاطات الدولية، وسيعمل على إنشاء مشروع البقعة الجديدة بمساجدها ومكتباتها وأنشطتها النموذجية للتربية الريفية)!!

(و)-
نافع يشيد بنهج الصادق المهدي
ومعارضته وموقفة من المعارضة!!
*******************
(شبكة رصد)-
مدني في 16/6/2013م (سونا)-
--------------------------------
( شاد د. نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهوريه بموقف الأمام الصادق المهدي رئيس حزب الامة القومي ومعارضته وغسيل يديه من المعارضة والجبهة الثوريه وله الحق ان يعارض من أجل الحفاظ علي البلد وكان واضحا وصادقا في موقفه ضد التحالف وضد اسقاط النظام بواسطة مايسمي بالجبهة الثوريه.
جاء ذلك لدي مخاطبته صباح اليوم بقصر الضيافه بود مدني لقيادات المؤتمر الوطنى بولاية الجزيرة في مستهل زيارته للجزيرة برفقة الاستاذة مشاعر الدولب وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي وعدد من قيادات المؤتمر الوطني بالمركز العام . ورحب د. نافع بتوجه حزب الامة ودعا كل المعارضة ان ينتهجوا هذا المنهج الوطني ومعالجة الخلافات داخل الوطن وان يكون حكم السودان حسب خيارات أهله في الانتخابات)...

(ز)-
الجبهة الثورية :
الصادق المهدي حريص على بقاء النظام...
************************
http://www.sudantodayonline.com/news...=show&id=10179

(ح)-
الصادق المهدي تدخل دولي ينهي أزمة المتمردين!!
http://www.azzaman.com/?p=28207

(ط)-
الأمام الصادق المهدي بين«الصندل» و«الطرور...
http://www.alwatansudan.com/index.ph...865&col_id=113

(ك)-
أكبر خدمة يقدمها الصادق المهدي
في معارضة النظام هي أن يصمت...
http://www.sudaress.com/sudanmotion/9384

(ل)-
الصادق المهدى يتبرأ من خطة المعارضة
لاسقاط النظام ويدعو لاعتصامات...
http://www.altaghyeer.info/ar/2013/news/685/

(م)-
الصادق المهدي يطالب الحكومة بردع (الجبهة الثورية)...
http://www.akhirlahza.sd/akhir/index...-09-57-49.html

(ن)-
اجتماع سري لـ(الترابي) والمهدي بترتيب من كامــل إدريس!!
http://www.akhirlahza.sd/akhir/index...-08-13-28.html

سابعآ..واخــيـرآ:
-----------
***- الشعب يطالب الصادق المهدي بالتنحي.


بكري الصائغ
bakrielsaiegh@yahoo.de

تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 5971

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#713851 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

07-04-2013 07:42 PM
روابط تحكي حب الظهور الاعلامي
اليومي عند الصادق المهدي:
*******************
(أ)-
حب الظهور هل هو مرض؟؟
*******************
( جملة سمعتها من مسن وأنا أعتبرها شخصياً حكمة رائعة قالها لي ذات يوم : "الظهور يكسر الظهور"،أي أن حب الظهور سيضطر بالشخص للتكلف أكثر من طاقته ونجده يلهث ويتصنع حتى يسمع كلمة ترضي غروره في النهاية أو حتى ليكون مادة للتعجب والروايات في أحاديث الناس مجتمعنا بات كثيراً يعاني من هذه الظاهرة في يومنا الحاضر
بالنسبة لعلماء النفس والإجتماع فقد وصفوا هذه الظاهرة بما يلي :
يعد حب الظهور من الحالات النفسية التي تصيب الإنسان وتجعله يحاول أن يكون في الواجهة دوماً بسبب أو بدون سبب وهو من الأمراض الاجتماعية التي تظهر بيننا ونكاد لا نحفل بها كثيراً.
و يأخذ حب الظهور أشكالا عديدة منها استعراض ما يملكه الشخص من قوة أو نفوذ او علم.....أو إظهار مدى اتساع دائرة علاقاته مع أصحاب النفوذ وغالبا ما يكون القصد هنا هو تحقيق غايات وأهداف محددة ربما يكون الحصول عليها بالطرق الاعتيادية أمراً عسيراً. وهناك البعض ممن لا يبتغون سوى إرضاء غرورهم وجعل الآخرين ينظرون إليهم نظرات إعجاب أو تقدير.

وبالطبع فإن الأمر قد يكون خطيرا عندما يتحول حب الظهور إلى سلوك عام وينتقل من خانة السلوك الفردي إلى خانه السلوك الجماعي وهذا يظهر كثيرا في مظاهر الترف والتفاخر والتقليد الأعمى الذي يفوق قدرات المقلدين ويظهر في الغالب في المناسبات الاجتماعية كالتحضير للزواج من تكاليف ومهر وحفلات وهي أمور تكون آثارها السلبية قاسية على البعض.. وهناك العديد....من الامثلة ما نرى فيها حب الظهور...حتى في المنتديات,,,,وعالم النت...وحتى في الشارع وا لمدرسة. لذلك لنكن واقعيين ومدركين لأبعاد إمكانياتنا ولنتسلح بالوعي لمحارب هذه الظاهرة).

(ب)-
الصادق المهدي يدعو نظام البشير الى الرحيل...
****************************
المصدر:
http://alhayat.com/Details/528293

(ج)-
المهدي: البشير متحمس وليس متطرفاً...
**************************
المصدر:
جميع الحقوق محفوظة © 2013 شبكة الشروق.
الجمعة, 31 ديسمبر 2010 -
--------------------
(وصف زعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي، الرئيس السوداني عمر البشير بـ"المتحمس" ورفض وصفه بأنه "متطرف". وتخوف المهدي من تمدد تيارات الغلو الديني وتشكيل ذهنية وقاعدة لتنظيم القاعدة. وأطاح انقلاب قاده البشير بالمهدي في 1989م. وقال المهدي لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في عددها الصادر اليوم الجمعة: "أنا لا أعتقد أنه متطرف، ولكنه قابل للحماس.. أنا دائماً أقول هذا الكلام"، وزاد: "مزاجه الشخصي في اعتقادي مزاج ابن البلد السوداني العادي وليس فيه هذه النزعة")...

(د)-
لصادق المهدي جنباً إلى جنب مع
نظام البشير ضد الجبهة الثورية!!
********************
المصدر:
http://www.slm-sudan.com/arabic/?p=17568

(هـ)-
المهدي يؤيِّد الحوار مع النظام..
ويعد منتقديه قليلي خبرة!!
*****************
المصدر:
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الشرق © 2012-
2013/4/4-
-----------
(دعا رئيس حزب الأمة القومي السوداني، الصادق المهدي، قوى المعارضة والحكومة إلى الاتفاق على قيدٍ زمني لتحقيق الوفاق الوطني، مقترحاً فترة لا تتجاوز أربعة أشهر. وأطلق المهدى أمس الأول مبادرة من عشر نقاط لإنجاح الحوار السوداني- السوداني سمّاها مبادرة «الفجر الصادق»، وكانت أحزاب سودانية معارضة وقعت قبل أسابيع وثيقة «الفجر الجديد» في إطار سعيها لتغيير النظام الحالي.
واقترح الصادق المهدي في مبادرته الوصول لاتفاق سلام مع الحركة الشعبية لتحرير السودان (قطاع الشمال)، وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، بما في ذلك المتهمون في المحاولة الانقلابية الأخيرة، وتأسيس مفوضية مستقلة لمحاربة الفساد ودفع منح سنوية مالية للأحزاب السياسية المستحقة. وطالب المهدي، في ورقته التي قدمها أمس الأول في ندوة نظمها المركز السوداني للخدمات الصحفية، كافة قوى المعارضة بالتجاوب مع مبادرة الوفاق الوطني. وسخر المهدي من الانتقادات التي تُوجَّه لحزبه بشأن مبادرات الحوار مع المؤتمر الوطني الحاكم، ووصف المنتقدين بـ «أصحاب سنة أولى سياسة وسنة رابعة غفلة»، في إشارة إلى قلة خبرتهم السياسية)!!

(و)-
الصادق المهدى :
أطالب السودانيين باحتلال الميادين والسفارات بالخارج..
وأقول لنظام البشير كفى لأن السودان يضيع بالكامل....
**********************
المصدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-77788.htm


(ز)-
مظاهرات في لندن ضد الصادق المهدي...
**************************
المصدر:
http://www.mugrn.net/vb/showthread.php?t=12210


#713682 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

07-04-2013 04:13 PM
12-
أخــوي الحــبوب،

Mohd-

سلامي الطيب الحار العبق، وألف تحية وشكر علي القدوم الكريم وعلي التعليق الساخط ، قمة المهزلة والماسأة ان الصادق المهدي يعرف تمامآ وحق المعرفة انه مكروه من الجميع، حتي من ناس آل بيته... وسكرتارية حزبه...وشباب حزبه... والحزب الاخر الذي يحكمه ويملي عليه قراراته...ومكروه من المعارضة المسلحة والسلمية...مكروه سياسيآ... وشعبيآ... بل ويكرهه نسيبه وحزبه.................ومع ذلك يصر علي البقاء فب الساحة السياسية رغم انف الجميع رافضآ التغيير والتنحي!!


#713668 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

07-04-2013 04:01 PM
11-
أخــوي الحــبوب،

Shah - شـاه،
(أ)-
تحية الود، والود الشديد لشخصك الكريم، وفرحت بقدومك الميمون، ولكنك وضعتني في موقف حرج بسبب تعليقك الواعي الذي لا استطيع ان اعقب فقد ( قطعت جهيزة قول خطيب)، وماوجدت اي كلام وارد به عليك. ولذلك قررت ان ابث تعليقك المقدر مرة اخري وارسله الي شباب حزب الأمة ومعهم شباب الأنصار املآ وان نسمع منهم علي اجابة مقنعة...

(ب)-
( ليس هنالك سقف للكلام عن سوءات الصادق. هو نرجسى يريد أن يكون العروس إذا حضر عرسا... ويريد أن يكون المرحوم إذا حضر مأتما... يحتفل بعيد ميلاده وهو فى السعين كأنه صبى فى السابعة من العمر... الناس همهم الفاقة و البطالة و معاناة الحياة وهو يتكلم عن الختان و الكوندوم... يتغاضى عن تعاون أبنائه مع الإنقاذ ويدعى أنه سيد المعارضين... يطمع ويطمح للقيادة و يتردد ويجبن فى إتخاذ القرارات المصيرية. الفيهو إتعرفت و معروفة ...ولكن ماذا دهى شباب و شياب حزب الأمة وهم يعرفون سوءاته تلك كلها؟)....


#713656 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

07-04-2013 03:51 PM
10-
أخــوي الحــبوب،

سودانى طافش،
(أ)-
سلامي الحار العبق لك وللاسرة الكريمة، وسعدت بالطلة البهية والتعليق السمح زي ك مرة، اما عن خطاب الصادق وكيف انه قد صدمك، فانني لاستغرب شديد الاستغراب بانك قد اهتممت لسماعه?!!..ياراجل انت عايش في كندا والزمن عنده احترامه في مثل هذه الدول، وكل ثانية عندها قيمتها فكيف بالله وجدت الوقت لكي تستمع للخطاب?!! ولا انت في اجازة الصيف?!!...

***- وبعدين وبحسب ماقرأت بموقع "الراكوبة" الموقر، ان الصادق المهدي جاء ليلقي خطابه بصحبة ابنه بشري وهو يحمل مدفع كلاشينكوف?!!!!!!!!...والله دي هتلر ماعملها!!، وهو اول خطاب في تاريخ السودان ويلقيه رئيس حزب وطني تحت حراسة "كلاشينكوفية"?!! ...
(ب)-
***- شوف ياأخي سوداني طافش، انا القدامك ده "عمك بكري الصايغ"، سمعت خطب من زمن الحاكم البريطاني في سنوات الاربعينيات، وخطب السياسيين في زمن حكم الانجليز زي ناس( محمد نور الدين، ويحي الفضلي، ومبارك زروق، والشفيع احمد الشيخ، والهندي)...وخطب الساسة بعد الاستقلال سواء في الجمعية التأسيسية او اثناء الجماهيرية وخاصة خطاب اعلان الاستقلال من داخل البرلمان ...

***- وخطب الفريق عبود وبقية طاقم قادة 17 نوفمبر... وسمعت خطب الامام عبدالرحمن المهدي القليلة للغاية ( عبدالرحمن المهدي لم يكن ميالآ للكلام الكتير..عكس حفيده!!)...وخطب السيد علي الميرغني بصوته الخفيض الغير مسموع حتي ولا علي نفسه!!...

***- وخطب عبدالخالق التي كانت تهز الشارع بالطول والعرض...وخطب سانتينو دينق " عربي جوبا"!!...وكمان خطب النميري المصحوبة دائمآ بحمرة عين!!...وخطب زين العابدين محمد احمد وكلها كانت نكات وسخريات...وسمعت خطب الساسة المدنيين والعسكر بعد الاطاحة بالنميري...سوار الدهب.. وعبدالخالق ... والترابي...والميرغني...وجون قرنق... والبشير وخطبه المصحوبة بالرقيص.....

***- شفت ديل كلهم من زمان الاربعيينات ليوم الليلة، ولكن ماشفت ولامرة واحدة من المرات دي وواحد كان بلقي خطابه وهو محروس بكلاشينكوف!!

***- عش عجبآ تري وتسمع عجبآ!!


#713621 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 03:15 PM
أخـوي الحـبوب،

ود الحاجة،
(أ)-
ياألف مراحب ممزوجة بالسعادة وقدومك الكريم، وسعدت ايضآ بتعليقك الواعي وان كان عندي تعقيب صغير عليه.

***- اتفق معاك ان طموحات كل فرد من افراد الشعب - كما كتبت انت- ازالة النظام برمته والتغيير لكل من تسبب في معاناة هذا الشعب الصابر الابي، بدءآ من الاباء الروحيين للطائفية و التخلف و ابرزهم الصادق و الميرغني،
2. اساتذة الانتهازية و البراغماتية وعلى رأسهم الترابي و البشير، و"الاستاذ " ولد عثمان طه،
3. ودعاة الفتنة و العنصرية والسفه واشهرهم الطيب مصطفى،
4. والرأسماليين الانتهازيين و هم كثير و يتغيرون بيتغير الحكومات لذا لا اريد ان اذكر مثالا عليهم.

(ب)-
ولكن الا تتفق معي ياأخي ودالحاجة بانه يجب علينا ان نكشف ادوار والاعيب السياسيين وبعض قادة الاحزاب ونعريهم حتي ليعرف الناس حقيقتهم قبل وان يقفزوا للانتفاضة ويتصدروها?!!...الا توافقني انه قد حان الوقت للكتابة عن كل هؤلاء الخبثاء الذين يلعبون مع الفريقين في ان واحد?!!

(ج)-
1-
وتاكيدآ كما كتبت في المقال اعلاه وقلت انه لا يمر يومآ الا ويتحفنا الصادق بخبر كارثي هدفه وان يلفت الانظار اليه وان يكون في ائرة الاضواء، جاء خبر اليوم الخميس 4 يونيو 2013 وتحت عنوان كبير:
( "المهدي" يطالب بإخضاع الطلاب المتقدمين للجامعات لفحص (الإيدز)، صرح فيه اامام الصادق المهدي بصفته مصلح اجتماعي باهمية وضع شرط فحص (الإيدز) ضمن إجراءات قبول الطلاب بالجامعات والتوظيف، داعياً قادة المجتمع لقبول الفحص بصورة علنية لتشجيع الآخرين والمساهمة في تقليل حالات الإصابة بالمرض!!

2-
وكالعادة، وماان بث الخبر من موقع (الركوبة) الموقر، الا وانهالت التعليقات الساخرة من القراء الذين فجعوا بتصريح الصادق الغريب. وكانت من بين التعليقات القاسية تلك التي سخرت من الامام، وهاكم ماورد في بعضها:
(أ)-
يا سيدي الامام..يعني لو اكتشف انهم ما عندهم ايدز يدخلوا الجامعات عادي ويعملوا العايزين يعملوه بامان وما في اي مشكلة .. ويفضل صرف الواقي الذكري لهم مع الكتب ... مش هو دا تفكيرك..انا مش عارف مين السلطك علينا الله يخارجنا منك قبل الانقاذ)...

(ب)-
اضحك ولا ابكي ولا اقول ايه مش عارفه!!

(ج)-
وكذلك نطالب بفحص..الايدز السياسى والذى تعانى منه وامثالك..
الشعب مغلوب ومقهور ويعيش فى فقر مدقع ولكنه لن يتحرك حتى لا تكون انت البديل ففاقد الشئ لا يعطيه..

(د)-
الصادق اصبح مخلب قط لنظام الانقاذ عجز عن كيفية استمرار نظام آيل للانهيار عاوز اشتت افكار الناس بقضايا انصرافية مثل الكندوم حلال ولا حرام ، الصادق اكثر ضررا علي الوطن من مائة غارة اسرائيلية بدون مصابيح والناس في الصلاة...

(هـ)-
الامام فعل...
الأمام ترك...
الامام الامام...
اولا هو أمام الانصار...ثانيا لعمرى لم ارى رجل أمام طائفة دينية يتكلم فى كل شيئ . يا ناس تعالوا نقاطع صفحة الامام حتى يكون عدد قرائها صفرا نشوف ناس الراكوبة يعملوا شنو اسه هو دكتور ولا صفتو شنو?!! ...


#713386 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 11:26 AM
8-
أخـتي الحـبوبة،

Soso - سـوسو،
(أ)-
تحياتي الطيبة الممزوجة بالشكر علي قدومك الكريم، وسعدت كثيرآ بتعليقك المقدر، واشكرك مرة اخري علي كلماتك الجميلة في شخصي الضعيف وجزاك الله تعالي عني كل خير وسؤدد.

***- بالطبع ياأختي الحبيبة، ينتظر الصادق المهدي بفارغ الصبر سقوط النظام لكي يقفز فوقها ويقول انها من تخطيطاته وهو الذي اشعل شرارتها وخطط لها. وحتي قيام الانتفاضة سينمع الصادق بما يجود عليه الحزب الحاكم من "بواقي فكة" وشوية ملاليم لكي يمارس نشاطه ضد "الجبهة الثورية" والمعارضة، وقصة الهبات والمنح المالية التي يمنحها الحزب الحاكم للصادق ليست من عندي، وانما سبق وان نشرت كثير من المقالات عنها، ووصل الخبر للصادق فلم ينكر استلامه اموالآ من المؤتمر الوطني وادعي انها جزء من تعويضات سابقة. وابث مقالآ حول هذا الموضوع.

(ب)-
رحلة الصادق المهدي مع الانقاذ من تهتدون الى تهبرون ....
**********************************
المصدر: موقع (ســودانايل)-
السبت, 10 تموز/يوليو 2010-
بقلم: سيف الدولة حمدناالله عبدالقادر-
-----------------------------
***- اثار اشجاني خبر انهاء وفد أراضي ولاية الخرطوم برئاسة مولانا المستشار عصام الدين عبدالقادر الزين المدير العام لأراضي ولاية الخرطوم لزيارته الرسمية لسويسرا والتي أمتدت لثلاث ليالي متنقلاً بين مدينتي جنيف وزيورخ الساحرتين( صحيفة الوطن 6 يوليو الجاري ) ورأيت – انصافا لمولانا عصام – ان اعيد نشر حديثي في باب هدر المال العام ، فحكاية مولانا عصام تثبت ان جميع الاحزاب السودانية تقوم بتدريس منهج مشترك .

***- فقد اطلعت – كغيري – على البيان الذي اصدره حزب الامة بشأن تقاضيه مبلغ 2 مليار جنيه من الخزينة العامة كتعويض له عن عدد من السيارات والممتلكات التي تمت مصادرتها عشية قيام انقلاب يونيو 1989، والبيان في مجمله يصدق عليه قول ( كاد المريب ان يقول خذوني ) فما زادت المبررات التي حملته سوى الشكوك التي لازمت ظروف منح تلك التعويضات ، والتي جاءت متزامنة مع استلام مولانا محمد عثمان الميرغني لمبلغ قيل انه يزيد كثيرا عن ذلك ، بيد ان مولانا اكتفى بالتصريح بانه لم يستلم غير ما يستحقه شرعا دون ان يتكبد عناء اصدار بيان صحفي بذلك كما فعل السيد الصادق المهدي ، وفي المقابل ، لم يتيسر لنا نحن رعايا دولة السودان معرفة الجهة التي قامت بصرف تلك الاموال وما اذا كانت قد دفعت من ميزانية القصر او من ديوان الذكاة لصاحبه ود الفادني.

***- قد يكون حزب الامة وراعيه الرسمي الامام الصادق مستحقا لتلك المليارات وكذا سليل الاشراف السيد محمد عثمان الميرغني وتابعه حاتم السر ، ولكن كلاهما يعلم ان تقاضي اموال عامة من خزينة الدولة يتم في اطار النظم والقوانين التي تسمح بالتصرف في المال العام ، وذلك يتم اما بحكم قضائي يتثبت من قيام الحق واحتساب التعويض العادل بالطرق القانونية السليمة ، او اجراء تسوية بموجب القانون ، وفي كلا الحالين – الحكم القضائي او التسوية – تتم الاجراءات في علانية تمكن ذوي المصلحة من التدخل و التداخل في الاجراءات والطعن في صحة الادعاءات والحق في استئناف الحكم القضائي اوقرار التسوية ، لان المبالغ المدفوعة ، وببساطة ، لا تأتي من دولاب الرئيس البشير ولا من تبرعات وهبات منسوبي المؤتمر الوطني ، بل هي ملك مشاع لكل من ساهم في رفد الخزينة العامة بقرش واحد جمعه الجباة من عرق المواطنين . وعليه فكل من تسلم مبالغ خارج اطار هذه النظم الشرعية يكون شريكا للحكومة في جرمها وفسادها وافسادهها.

***- انا شخصيا لست بافضل من الصادق المهدي ، ولا يهمني امر السودان باكثر مما يهم سليل النسب الشريف مولانا الميرغني ، ولذلك اطالب بحقي في تعويضي عن خسائري التي اصابتني بقيام الانقلاب ، ولو كانت عندي صفة شرعية لطالبت – ايضا – بتعويض اهل الطبيب علي فضل ، فهو لم يفقد عربة فلكسواجن او منقولات ، بل فقد عمره وهو يتلمس طريقه للنجاح في خدمة اهله وشعبه الذي انفق لتعليمه ، ولطالبت ايضا بتعويض اسرة مجدي محجوب الذي لا يعرف احد لماذا التف حبل المشنقة حول عنقه ليعدم بدم بارد تنفيذا لحكم اصدرته محكمة عسكرية ، ولطالبت بالقصاص لشهداء مجزرة حاتم الوسيلة ببورتسودان وشهداء رمضان وشهداء كجبار ونادية صابون بائعة الشاي و,,,,,, مئات آلاف المظاليم غيرهم.

***- انا مثلك يا الصادق المهدي قد ظلمت ، فحين جاءت الانقاذ الى سدة الحكم ، وقبل مرور شهرين ، اصدر رئيس مجلس قيادة الثورة بتوصية من فقيد العدالة جلال علي لطفي قرارا باحالتي للصالح العام ، وخرجت من السودان متنقلا من كنف كفيل الى كفيل في ارض الله الواسعة طوال عشرون عاما ، مات خلالها كثيرون ممن حرمت من العيش معهم وبينهم ، ماتت امي ومات كثير من اصدقائي واقاربي ومات عفيف الريح ، وخلال العشرون عاما خرج الى الحياة ابنائي وهم لا يعرفون شيئا عن تاريخ وطنهم ولا جغرافيته بل ولا يعرفون حتى اسماء المطربين فيه سوى ندى القلعة وجمال فرفور ، وحين حاولت – مجرد محاولة – ان اجرب (العودة الطوعية) ، وجدت نفسي خلال سنة ونصف امضيتها في السودان ضمن الرعايا لا المواطنين ، كنت – خلالها – تماما مثل رعايا دولة اريتريا و اثيوبيا بالجريف غرب بلا حقوق ولا عمل ولا امل ، فهربت بابنائي الى حيث لا تكون انعدام ( المواطنة ) هم يؤرقني ويمنعني النوم.

***- ان حكومة الانقاذ ، لن تعوضني اضراري حتى لو اعطتني مليارين مثلما فعلت للصادق المهدي ولسليل البيت النبوي ، فالنقود لا تفعل كثيرا لشخص مثلي يزحف نحو العقد السادس والاخير من عمره ، فالتعويضات التي تحصل عليها عزالدين علي عامر مات قبل ان يسعفه الزمن لينفقها.

***- وكما بدأنا هذا المقال برحلة مولانا عصام مدير اراضي ولاية الخرطوم ورفاقه البررة الى ربوع سويسرا ، فلا بد من انصاف الرجل بتكملة الخبر الذي يقول – اي الخبر - ان الوفد قد وجد ترحيباً وقبولاً غير مسبوقين من كافة قطاعات الجالية السودانية بسويسرا، خاصة وأن فرص الخطة الأسكانية – التي سافر لتسويقها - قد شملت جميع الراغبين في الحصول على قطعة أرض سكنية (نساءً ورجالاً)، كما تمت معاملتهم معاملة متساوية دون تميز أو تفريق بين المقيم بسبب العمل أو الدراسة أو لأسباب سياسية، بينما لم يوضح الخبر خطة مولانا عصام للعاملين والمقيمين بالجارتين الشقيقتين ليبيا وتشاد.

***- لقد اختار الله ان يخلق في ارض اسمها السودان اعظم شعب من البسطاء والكادحين تجمع منهم الضرائب والاتاوات ثم ولى عليهم من يتولى نيابة عنهم انفاقها من ساسة يمارسون فيه وعليه كل ضروب الفشل والفساد والغباء والنفاق .

سيف الدولة حمدناالله عبدالقادر
( دافع ضرائب )
saifuldawlah@hotmail.com

(ج)-
الصادق بعد أن أخذ المليارات آثر
بها لجيبه على حزبه وينسحب!!
http://www.donglaa.com/vb/showthread.php?t=23103&page=3


#713187 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 09:12 AM
في عام 1997م وفي لقاء له مع الفضائية اللبنانية (LBC)قال الصادق أن عمه أحمد المهدي فقد الكثير من التأييد وعطف الأنصار بسب علاقته مع النظام المايوي ثم تقاربه مع الإنقاذ وأضاف بالقول حيها : كل فرد من الأنصار ينحو للتعاون مع الدكتاتورية إنما يتجه اتجاها في حقيقته خيانة الجماعة


الرجل يدين نفسه فهو خائن لجماعته ومتعاون مع نظام دكتاكتوري

ياخوانا الاسمه الصادق دا زول انتهازي انقاذي اكثر من البشر نفسه زول يحب يتركب وينذل كالبشير واذلاله من الحلب المصريين بل ذهابه بنفسه ووضع رقبته تحت جزمهم

وهكذا هو الحال وهذا دليل واضح على فشل الحزبية الطائفية في ادارة حكم البلاد منذ الاستقلال وفشل البرامج والشعارات التي ترفعها


#713065 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 07:21 AM
أخى الكريم استاذ بكرى: صباحك نور
ليس هنالك سقف للكلام عن سوءات الصادق. هو نرجسى يريد أن يكون العروس إذا حضر عرسا... ويريد أن يكون المرحوم إذا حضر مأتما... يحتفل بعيد ميلاده وهو فى السعين كأنه صبى فى السابعة من العمر... الناس همهم الفاقة و البطالة و معاناة الحياة وهو يتكلم عن الختان و الكوندوم... يتغاضى عن تعاون أبنائه مع الإنقاذ ويدعى أنه سيد المعارضين... يطمع ويطمح للقيادة و يتردد ويجبن فى إتخاذ القرارات المصيرية.
الفيهو إتعرفت و معروفة ...ولكن ماذا دهى شباب و شياب حزب الأمة وهم يعرفون سوءاته تلك كلها؟


#713021 [سودانى طافش]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 05:23 AM
أستاذى العزيز ( الصايغ ) لك مودتى ..
تساءلت مثل كثيرين غيرى قبل إلقاء خطابه مالذى يريد أن يقوله الصادق للناس ولم يقله من قبل !وتوقعت أنه يريد أن يدخل تاريخ السودان الحديث من أوسع أبوابه وأن يعلن العصيان المدنى من أجل إسقاط النظام ( سلميا ) وعلى الأقل أن يضحى بدخوله السجن لأن ذلك سيعجل بأنقضاض المجتمع الدولى على النظام , قلت لنفسى سيفعلها وسيكفر عن تخاذله عن مساندة من يحملون السلاح فى وجه النظام وينكره عليهم وهو الذى كان يوزع السلاح على جماعته قاطعا الصحراء لغزو الخرطوم حتى إبنه الذى إنضم لجهاز الأمن أعترف بأنه كان ينوى تفجير الخرطوم ..!
لكن تمخض الجبل وولد فأرا وجاء خطابه وديعا ومدجنا حتى ( الأنصار) إستهجنوه وهو بذلك يكتب نهايته كسياسى ونهاية جبانة لمسيرة حياته كرقم فى الحراك السياسى للمشهد السودانى ..!


#712998 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 04:07 AM
7-
أخـوي الحــبوب،
اسامه التكينه،

تحية الود، والود الشديد والاعزاز بقدومك البهئ، وألف شكر علي زيارتك التي تاخرت كثيرآ "وطولنا ماشفناك"، اما بخصوص تعليقك:
( ألا توافقني أن كل الساسة عندنا مع اختلاف توجهاتهم الفكرية لا يعرفون ثقافة التنحي والابتعاد الاختياري?!!)...

***- مش عندنا وبس!!، لو طالعت سير ملوك ورؤساء دول افريقيا حتلقي العجب العجاب:

(أ)-
فمثلآ الرئيس الحبيب بورقيبة ظل يحكم تونس حتي وهو مريض الزهامير، وانقلب عليه مدير مخابراته بن علي زين العابدين وحكم البلاد منذ 7 نوفمبر 1987 إلى 14 يناير 2011!!.....

(ب)-
القذافي حكم ليبيا 42 سنه,49 يوم!!

(ج)-
حسني مبارك من عام 1981 واغتيال السادات وحتي عام 2011...

(د)-
النميري حكم 16 سنة!!...

(هـ)-
توفي رئيس الجابون عمر بونجو بعد 41 عاما قضاها في السلطة!!..

(و)-
ويشير كتاب «غينيس» الى ان اطول فترة حكم مسجلة كانت مدة حكم
موصوما كاينجو امير منطقة نزيغا (جزء من تنزانيا حاليا) والذي حكم مدة
99 عاما خلال الفترة ما بين عامي 1864 ـ 1963م!!

(ز)-
10. بول بيا حكم دولة الكاميرون 36 سنه,321 يوم!!

(ح)-
غناسينغبي أياديما حكم دولة توجو 37 سنه,297 يوم!!

(ط)-
***- وعندنا الصادق المهدي يحكم حزبه بقبضة فولاذية من عام 1966 الي الأن ويطمع في ان يكون رئيسآ للبلاد!!


#712994 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 03:32 AM
6-
أخـوي الحــبوب،

أبوبسملة،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، والشكر والشكر الكثير علي كلمات مدحك الجميلة التي غمرتني بها ولا املك الا واسأل الله تعالي وان يجزيك عني كل خير وسؤدد ويمدك وبسملة وباقي الاسرة الكريمة تمام الصحة التامة والعافية الكاملة.

وهاك اخي أبوبسملة عينة من
سلبيات الصادق المهدي:
--------------
(ب)-
بخصوص ما نشر من دعوة المهدي لابناء الانصار
خاصة والشعب عامة في الانخراط بالقوات المسلحة السودانية:
http://wadalumda.elaphblog.com/posts.aspx?U=1873&A=143841


(ج)-
الصادق المهدي يهدد بالخروج من المعارضة!!
***************************
جميع الحقوق محفوظة- أرابيا إنفورم -
الخميس، 07 مارس 2013 12:05 م-
------------------------
( هدد رئيس حزب "الأمة القومي" في السودان الإمام الصادق المهدي بالخروج من تحالف أحزاب المعارضة إذا لم يقم بإجراء الإصلاحات التي تم الاتفاق عليها والالتزام بالضوابط التي تحكم العملية الديموقراطية وإزالة الشكوك حولها ، إلى جانب إعادة النظر في المفاهيم التي يتبناها حزب البعث . وقال المهدي في تصريحات نشرتها صحف الخرطوم الصادرة اليوم الخميس إن حزبه قادر على التحرك لإحداث التغيير بمفرده وعبر جماهيره، لافتا النظر إلى أن عدم الالتزام باتفاق لندن نتج عنه وثيقة (الفجر الجديد) الموقعة مؤخرا في العاصمة الأوغندية كمبالا. وشدد المهدي على ضرورة إجلاء الملابسات والأخطاء التي صاحبت اتفاق كمبالا والعمل على إبرام (اتفاقيات ظل) للسلام العادل تستجيب للمطالب المشروعة في الثروة والسلطة واللامركزية في ظل سودان موحد ، مشيرا إلى أن وثيقة كمبالا تحفظت عليها كل القوى السياسية لما فيها من سلبيات وأن حزبه قدم حولها نقدا موضوعيا . وأوضح أن مفاهيم القومية العربية التي يتبناها حزب البعث تحدث استقطابا حادا وتصنع أرضية لمفاهيم مضادة لأنها تخدش الخصوصية السودانية، وقال إن التراشق بين الأحزاب مرفوض. ودعا رئيس حزب الأمة القومي إلى إعادة هيكلة تحالف قوى المعارضة وتغيير اسمه باعتباره أصبح "مضحكة" - على حد تعبيره)...


(د)-
الإمام الصادق المهدي
كرسي الحكم مرض أم وراثة ؟؟!!
*****************
المصدر:
http://whitenileonline.com/vb/showthread.php?t=11131
----------------
( وهنا نتحدث عن إنسحاب الإمام الصادق من الإنتخابات التي جهز لها أعضاء حزبه في الولايات وباعوا كل غالي لديهم لعملية الحملة الإنتخابية وخوضها وقبل يومين من بداية الإقتراع ظهرت مسألة إستلام الإمام مبلغ الـ ( 4 ) مليارات بالقديم أو (2) بالجديد ، المهم أقر عملية استلام المبلغ، وذكر في مؤتمره الصحفي بأنه جزء من تعويض عن مصادرة الإنقاد لسيارات حزبة البالغة ( 169) سيارة ودور الحزب في بقاع السودان ومطبعة وأجهزة إتصالات وخلافة. وإيجارات لفترة ( 20 ) عام من حكم الإنقاذ)!!


#712977 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 02:26 AM
5-
أخـوي الحــبوب،

Yasir Abdelwahab - ياسر عبدالوهاب،
(أ)-
السلام الحار العطر لشخصك الكريم مرة ثانية، وألف شكر علي اهتمامك بموضوع الصادق، والطبع ياحبيب ومواصلة لتعليقك وقلت فيه ( صدقوني...لو كان رئيس وزراء السودان اي شخص اخر غير الصادق لما نجح انقلاب 89 ولما استمر ليوم واحد)..

***- تجدني اؤيد تعليقك واثني عليه، وبالفعل لو كان هناك شخص اخر واعي فاهم ذكي يحكم السودان وقبيل انقلاب الجبهة الاسلامية لماوقع هذا الانقلاب، ولما وصلنا الي هذا الحال المزري، وهذ ليس برأيك وحدك ورائي ولكن معنا في هذا الاعتقاد 34 مليون سوداني، وسبق ان كررنا هذا الكلام وا الصادق افشل رئيس ظهر علي وجه الأرض!!

(ب)-
روابط تحكي عن الصادق الفاشل:
*********************
1-
السيد /الصادق المهدى ..... انت فاشل سياسيا !!!!
http://www.vb.alrakoba.net/t121059.html

2-
السيد الصادق المهدى .....انت فاشل سياسيا...
http://www.halaween.net/forum/archive/index.php/t-4056.html

3-
شباب حزب الأمة يطالبون الصادق المهدي بالتنحـــي...
http://sudaninet.net/details.php?articleid=4876#.UdYAIPn0F8E

4-
الصادق المهدي ...(تنفـــــــــــــــزرون)!
http://www.kosticity.net/forums/archive/index.php/t-8667.html
***************
( لا انفزر?!!... لم يخذلني الصادق ابدا , رغما انني تركت قناعاتي القديمه عنه وتخيلت انه ألتزم جانب الشعب , وتوهمت ذلك وهاهو يمارس ذات السياسه القذره التي زور بها شهاده ميلاده ليصبح رئيسا للوزراء , فرمل الحركه الثوريه وجعل الناس ينتظرون يوم 26 بفارق الصبر ليفاجئنا بعقد اتفاق مع السلطه)!!

5-
هل يعتقد الصادق المهدي إن
الشعب السوداني أمة من الأغبياء ؟؟
http://sudanyat.org/vb/archive/index.php/t-8181.html


#712970 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 01:57 AM
4-
أخـوي الحــبوب،

Yasir Abdelwahab - ياسر عبدالوهاب،
(أ)-

السلام الحار العطر لشخصك الكريم، وسعدت كثيرآ بالطلة البهية والحضور المقدر. ولك ياحبيب عندي وقفة وتعقيب علي تعليقك الرائع وقلت:
( بس فاتت عليك ان الصادق تسبب في اقصاء اطهر وزير- ابو حريره- لانه استشعر منه خوفا....ابو حريره كان اجدر انسان بان يكون رئيسا لوزراء السودان بغض النظر عن انتمائه الحزبي)...

(ب)-
***- كلامك حلو وجميل، لكن عليك الله يااخوي ياسر بخصوص تاريخ الصادق المهدي، عاوزني اتذكر فيه شنو?!!... واكتب عن شنو ?!!، مادا فيلم هندي مدور من سنة 1966، يعني الصادق بدأ احباطاته قبل ماتظهر دولة الامارات، وقبل ماتولد سلطنة عمان، وقطر!!، واؤكد لك ياياسر، قصص الصادق المهدي لو قمنا بتسجيلها في فيلم سينمائي لفاز بجائزة "الاوسكار" كاروع فيلم عن الخبث والخداع والمكر السياسي!!

(ج)-
دور الصادق المهدي في
تقويض الديمقراطية في السودان
********************
المصدر:
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=183959
----------------------
(أ)-
( كان من ضمن أسباب عدم إستقرار الديمقراطية الثالثة أيضاً توتر العلاقة مع الحزب الحليف في عدة إمور منها رفض المهدي لتعيين أحمد السيد حمد في عضوية مجلس رأس الدولة بتهمة سدانة مايو. بالإضافة إلي قضية دكتور أبوحريرة وزير التجارة في الحكومة الأولي الذي إضطر للإستقالة عقب فشل محاولته لمحاربة الفساد نتيجة لضغوطات واجهته. وأعلن أبوحريرة في مؤتمره الصحفي بأنه يملك بيانات تدين زميلاً له في الوزارة من الحزب الحليف. ودفع موقف أبوحريرة الصادق لإعفاء الحكومة دون أن يستقيل هو خلافاً لكل التقاليد البرلمانية. وفي هذه الأزمة لم يكتف الصادق بسلطاته الدستورية فطالب البرلمان بمنجه تفويض إضافي كأنما أراد أن يفرض دكتاتورية مدنية)...

(ب)-
( كما أن اّدم مادبو - القيادي في حزب الأمة - قد تحدث مؤخراً عن إنفراد الصادق بالقرار قائلاً: "يعمل علي إبعاد كل من يجاهر أو يستقل بفكرة عن المجموعة التي تحيط به من أسرته." كما إتهم المهدي بأنه: "يعمل علي التخطيط والتدبير لإقامة مملكة سلطانية داخل حزب الأمة محروسة بأبنائه ونسائه وأزواج بناته."
المصدر جريدة اّخر لحظة 18-8-2009).


#712964 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 01:23 AM
3-
أخـوي الحــبوب،

درع الجزيرة أبا،

وزي مابقولو في القول المعروف "وشهد شاهدآ من أهلها"، جئت انت ياحبوب (درع الجزيرة أبأ) لتشهد وانت ابن الجزيرة أبا وتشهد بفساد الصادق وتدليله و"دلعه" الذي افسده وخرب به السودان وحزبه، وألف شكر علي التوضيح والشهادة القوية، وقبلها تحياتي الطيبة معها ألف ألف شكر علي الزيارة السعيدة. وتوقفت طويلآ عند فقرة جاءت في تعليقك المقدر وقلت:

( ومما يبعث علي الاسي تحويله لحزب الامة العريق لحزب اسري وليس قوميآ مثلما فعل بالتهديد بنزع دار الامة بامدرمان حينما تصدي له كبار رجال الحزب .. لدرجة ان حزبه تشظي لسبعة افرع اضافة للحزب الوليد "المتحد" الذي تم تدشينه بمباركة المؤتمر الوطني).,,

***- حسب الله ونعم الوكيل، ده كله يحصل ولانري احدآ من آل المهدي ويقوم باصلاح الحال الخرب في الحزب الذي اشتراه المؤتمر الوطني برئيسه الصادق...وولديه...وانصاره!!. وطوال 48 عامآ وتدمير الحزب يجري علي قدم وساق وعلي مرأي وسمع كل افراد آل المهدي حتي وصل الي هذه النهاية المؤلمة وماتحرك احدآ لنجدته، ولا طالبوا بعزله او تنحيه!!،

***- وضع الصادق المهدي في حزبه يذكرني بقوله تعالي:
-----------------------------
( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ) -البقرة/ 155 – 157-


#712926 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 11:50 PM
بعد التحية:
اسمح لي يا استاذ بكري بان اقول لك ان طموحك متواضع اذ انك تطالب فقط بتغيير الصادق و نحن طموحنا هو التغيير لكل من تسبب في معاناة هذا الشعب الصابر الابي و القائمة طويلة و لكن يمكن تلخيصها في :
1.الاباء الروحيين للطائفية و التخلف و ابرزهم الصادق و الميرغني
2. اساتذة الانتهازية و البراغماتية و على رأسهم الترابي و البشير و "الاستاذ " ولد عثمان طه
3. دعاة الفتنة و العنصرية و السفه و اشهرهم الطيب مصطفى
4. الرأسماليين الانتهازيين و هم كثير و يتغيرون بيتغير الحكومات لذا لا اريد ان اذكر مثالا عليهم

و طبعا لا نستثني رؤوس الفساد ممن هم في الظل الان و لكن لا نريد ان نتهم احدا من دون قرينة


#712913 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 11:31 PM
2-
أخـوي الحــبوب،

كوماندو،
(أ)-
تحية الود والأعزاز بقدومك الكريم الذي جاء ومتوافقآ مع الخبر المفرح بعزل محد مرسي (وشك علي حلو)!!، وألف شكر علي تعليقك المقدر وبالفعل كما قلت:
( قومو الى انتفاضتكم يرحمكم الله ...انتو الصادق ده لسة ماسك رئيس وزراء وللا شنو؟؟ شايف اخبارو مالية النت والناس ناسية عمر البشكير) ...

(ب)-
***- والله يا كوماندو، الراجل ده كرهنا قرأة الجرائد ومطالعة الصحف وزيارة المواقع السودانية!!، كل يوم "حاقنا" بتصريح ****..ولا بخطاب طويل وفارغ من اي مضمون او محتوي ...ولا بخبر مدفوع الأجر مصحوب بصورته واللحية المحننة!!، وطوال 48 سنة الراجل ده ادبنا ادب الفيلة يقال عن ادب الفيلة :
(ان تاديب الفيلة وتروضيها للعمل بالسيرك يعتبر من اصعب انواع التاديب والترويض للحيوانات، لانها عمليات تاديب قاسية وسادية مصحوبة بالضرب والتجويع، ولاينتهي هذا العذاب الا بعد ان يتروض ويتادب ويخضع للاوامر)!!

***- بالمناسبة ياأخوي الحبوب كوماندو، الصادق المهدي نحس مرسي نحسة سقطته من الحكم!!، فقبل ايام قليلة- وتحديدآ- في يوم الاربعاء 26 يونيو الماضي قام الصادق المهدي بزيارة للقاهرة قادما من عمان، في زيارة لمصر استغرقت أسبوعا فى إطار جولة بدأها لتونس والأردن. وكان «المهدي» قد شارك فى إحدى الندوات بتونس حيث عرض خلالها التجربة السودانية ودروسها للثورات العربية!!!، كما شارك فى تكريم بعض كتاب الصحوة، وفي مصر شارك فى ملتقى تداولي لكوادر حزب الأمة في المهجر، وبيان دورهم في مشروع النظام الجديد إلى جانب لقاءاته مع المسؤولين المصريين. والتقى المهدي خلال زيارته مع عدد من المسؤولين والشخصيات المصرية المؤثرة، وبحث معهم التطورات الأخيرة على ضوء دعوة القوى المعارضة للتظاهر في 30 يونيو الجاري. ومن ان غادر القاهرة الا سمهنا اليوم بخبر مرسي (ودق الدلجة)!!

***- ورجع من القاهرة والتقي بالألوف التي جاءت بدعوة منه يوم 30 يونيو الماضي وهي تأمل ان يعلن الصادق عن الاضراب السياسي او العصيان المدني او علي طريقة اخواننا المصريين (تمرد)، جماهير غفيرة جاءت متحمسة للانتفاضة ويقودها الصادق، طلب الرئيس من كوادره الحشد، فتجمعوا بعشرات الالاف كأكبر جمعية عمومية لحزب الامة في التاريخ يمثلون كل اقاليم السودان ومن كل فج عميق يحمل فيها الاعمى المكسر. وهالهم وان يروا زعيمهم وقد جاء تحت حماية ابنه بشري المسلح بالكلاشينكوف..جاءهم المهدي المبجل ومن خلفه ابنه بشري كحارس شخصي "بودي قارد" يحمل مدفع رشاش في وجه من جاءول لتلبية دعوة الصادق!!

*** 27 دقيقة كان زمن الخطاب... أقصر خطاب للرئيس في تاريخه السياسي، هتفت الجماهيرمنددة بالخطاب... قاطعت الخطاب.... طلب الرئيس الصمت.. رفضت الجماهير لان مضمون كان فرغ المحتوي وسخيف ... وهتفت مرة أخرى ومرات ومرات.... وسقط خطاب الرئيس أمام الجمعية العمومية فغادر المنصة غاضبا... معتقلا الحزب في جيبه، كما غادر أمينه العام الهيئة المركزية التي اسقطته.

***- وانطقت رصاصه لتخويف الجماهير..، فوقع الهرج والمرج، تنظيم يسمى شباب النظام يتبع للقصر ومدرب عسكريا يستلم راتبه من الحكومة يعتدي على كوادر الحزب وفي قلب داره!!... ويرشد جهاز الأمن... وتم اعتقال 50 ناشطا من الطلاب والشباب بمختلف قوى المعارضة وماسأل عنهم الصادق ولن يسأل!!


#712872 [Soso]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 10:27 PM
أولا لك مني من التحايا أعطرها .... واشهد الله بانك كفيت و وفيت يا دكتور دي كلها دروس لازم الناس تكون واعيه ليها تماما ، الان الصادق المهدي تحالف مع الأنقاذ واضعف المعارضه وانما خوفي اذا ما الشعب ثار وانتفض أن ياتي الصادق وابناءه يسرقون الثوره ويوهمون الشعب بانهم هو من خططوا لها ...


#712845 [اسامه التكينه]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 09:37 PM
لك التحية والاحترام استاذي ود الصائغ
حديثك عن الصادق المهدي كله حقائق لا شك فيها ، ألا توافقني استاذي بكري أن كل الساسة عندنا مع اختلاف توجهاتهم الفكرية لا يعرفون ثقافة التنحي والابتعاد الاختياري .
من من رؤساء الاحزاب السودانية كان ديمقراطيا داخل حزبه ؟
من منهم عمل على تدريب ونقل خبرته للأجيال الشابة في حزبه ؟
من منهم ترك رئاسة حزبه غير محمولا إلى مثواه الأخير ؟
نحن ربنا ابتلانا بالكيزان لأننا لا نعرف ممارسة الديمقراطية الحقة ، والصادق صالح الكيزان حفاظا على ايجاد مواقع لأبنائه ولمصالحه المادية ليس إلا ، فهو لا يعرف معاناة الشعب ولم يتزوق مرارة الحرمان في حياته


#712836 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 09:22 PM
1-
أخــوي الـحــبوب،
سامر،

تحية الود، والإعزاز بزيارتك الكريمة، وسعدت بالتعليق المقدر ولكن عندي تعقيب علي كلامك وقلت:
( اقعدو ركزو لي على الصادق وانسو الاننقاذ...الصادق دا الحكمنا...نحنا عاوزين نسقط الكيزان والانقاذ الى الابد)!!...

***- وتجدني اؤيد رأيك 100%، وانه واجب علي كل سوداني في هذه المرحلة الخطيرة الحالية من تاريخنا السعي الجاد لاسقاط النظام، وان نتكاتف جميعآ من اجل الاطاحة بالبشير وبطانته بشتي السبل الممكنة عسكرية كانت او، سلمية فقد بلغ السيل الزبى ولم يبق في قوس الصبر منزع ، وبلغت الروح الحلقوم، وضاقت الاحوال وتشتد كل يوم ضيقآ وأهل السلطة لاهون في غيهم لا يهم الجوع الذي ضرب البلاد ولا بالحروب والمناوشات التي تتوسع يوميآ في سودان الصغير المتبقي من اصل السودان القديم.

***- ولكن علينا وقبل ان نخطط جديآ للاطاحة بالنظام الحاكم، ان ننظف صفوفنا من الذين يعيقون حركتنا واولهم (علي رأس القائمة) هذا الصادق الذي نطلق صادق (الما صادق)!!...وننظف معه الميرغي الذي لانعرف ان كان هو ومازال سودانيآ حقآ ام اصبح مصريآ ويدير حزبه في كسلا ب"الروموت كنترول?...ان نطيح وننظف المسيرة من الترابي الشيخ الضلالي ونسيب الصادق. هؤلاء الثلاثة يترقبون بفارغ الصبر نجاح الانتفاضة ووجود فراغ دستوري ليقفزوا ويحطوا بركابهم في الانتفاضة. هؤلاء الثلاثة اخطر من البشير والنافع وعلي عثمان بعشرات المرات، فعلي الاقل البشير عرفناه ومن هو، ولكن ومنذ عام 1966 وطوال 48 عامآ لم نعرف حتي الأن ماذا يريد الصادق?!!

***- اخوي الحبوب سامر، هاك بعض الروابط عسي ان تعرف منها من هو الصادق!!

(ب)-
المهدي:
قبلنا الدخول في الأجهزة العسكرية لحماية أنفسنا!!
***************************
المصدر:
Copyright © 2013 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
03-31-2008, 10:30 PM-
------------------------
( قال زعيم حزب الأمة الصادق المهدي، ان اصلاح الاجهزة الامنية واجهزة الدولة بما يجعلها قومية تتماشى مع الديمقراطية هو احد اجندات حواره مع الحكومة، واعاد التأكيد علي ان انضمام نجله الاصغر بشرى الى جهاز الأمن والمخابرات خطأ تعهد بتصحيحه. واعتبر زعيم الأمة، انضمام نجله بشرى إلى جهاز الأمن خطأ ، ووعد بتصحيحه ، معتبراً ان ما أثير حوله أحدث تشويشاً صرف النظر عما وصفه بجوهر القضايا إلى مسائل فرعية، وكشف لأنصاره ان السلطات عرضت على الحزب حماية افراده وداره باعتبارها مسؤولة عن حماية الوطن والمواطنين، مؤكداً ان افراد حزبه وداره مستهدفين ، وقال كان رأي الحزب حماية نفسه لكن لا توجد صيغة لحمل السلاح إلا ضمن جهاز رسمي لذلك قبل الحزب أن يدخل منا من يدخل لحمل السلاح في هذا الاطار، وقال يمكن ان نرفض ذلك لأنه ليس صفقة ولا اتفاقا . واضاف «نحن على موقفنا المبدئي من هذه الاجهزة وكل اجهزة الدولة التي لا بد من اصلاحها حتى تتماشى مع الديمقراطية ، وان تكون قومية»)!!

2-
بشـري الصـادق الـمهـدي يسـتقيل مـن
حـزب (الأمـة)... وينـضـم للأمـن!!
**********************
المصدر: (سودانيز اون لاين)...
05-02-2008, 02:04 AM
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=150&msg=1202177060
-----------------------
( عمم المكتب السياسي لحزب الأمة السوداني المعارض رسالة داخلية إلى أعضائه، يعلن فيها تقديم بشرى الصادق المهدي استقالة خطية من الحزب ليتفرغ لمهامه الأمنية والعسكرية، وهي الخطوة التي أثارت جدلا ونقاشا واسعا داخل الحزب لا تزال آثاره تتوالى. ونقلت صحف محلية أن بشرى استند في استقالته إلى مبررات لائحية قانونية في نظام الحزب الأساسي، تمنع شاغلي المناصب الأمنية والعسكرية من مزاولة العمل السياسي، وقال قياديون بارزون في حزب الأمة، شددوا على عدم الإشارة إلى أسمائهم إن هذه الخطوة غير كافية لإزالة الحرج الذي سببه التحاق نجل زعيم الحزب الصادق المهدي بأجهزة الأمن، وطالبوا المهدي باتخاذ خطوة شجاعة تدفع بابنه للاستقالة من منصبه الأمني ليس من موقعه السياسي الذي لم يعرف به بشرى من قبل)!!

3-
عبد الرحمن الصادق يستقيل من حزب الأمة القومي
********************************
المصدر:
http://www.alahramsd.com/ah_news/9358.html
------------------------------
( أعلنت رئيسة المكتب السياسي بحزب الأمة القومي سارة نقد الله أن القيادي بالحزب عبد الرحمن الصادق تقدم باستقالته مكتوبةً الى رئيس الحزب يوم أمس من جميع مواقعه الدستورية بهياكل الحزب؛ مسبِّباً الاستقالة بعودته للخدمة بالقوات المسلحة التي فُصل منها تعسفياً عند استلام الإنقاذ السلطة.
من جانبه نفى رئيس الحزب الصادق المهدي وجود صفقة ضمنت إعادة عبد الرحمن للخدمة وقال إنهم يطالبون بإعادة المفصولين من الخدمة المدنية والعسكرية كافة لأن ظلماً لحق بهم مع تعويض الذين لا يرغبون بالعودة للعمل)!!

4-
زعيم الأمة وإمام الأنصار يهدد بإعتزال العمل السياسي أو الانضمام للتيار الداعي للاطاحة بحزب البشير الحاكم..المهدي:
26 يناير آخر أجل للحزب الحاكم لتنفيذ مقترحات محددة...
***********************
المصدر:
http://www.sudaress.com/alrakoba/11711

5-
الصادق المهدي يكشف عن ترتيبات
للانسحاب من العمل السياسي...
***********************
المصدر:
http://sudanelite.com/vb/archive/index.php/t-16528.html?s=6b1cf8af30c3ef8c6acbae03bcb67e2a


#712805 [yasir abdelwahab]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 08:20 PM
صدقوني...لو كان رئيس وزراء السودان اي شخص اخر غير الصادق لما نجح انقلاب 89 ولما استمر ليوم واحد..


#712795 [yasir abdelwahab]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 08:09 PM
بعد قراءة عاجلة اقول لك ما قصرت...بس فاتت عليك ان الصادق تسبب في اقصاء اطهر وزير- ابو حريره- لانه استشعر منه خوفا....ابو حريره كان اجدر انسان بان يكون رئيسا لوزراء السودان بغض النظر عن انتمائه الحزبي...


#712794 [درع الجزيرة أبا]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 08:03 PM
تدليل الاسرة للسيد الصادق منذ صباه وزرع وهم القداسة والقيادة فيه منذ ان كان في التاسعة و العشرين من العمر لدرجة مؤامرة اقصاء المحجوب و تولي الصادق رئاسة الوزراء زرع فيه وهم رجل السودان الاوحد .. وان لا سواه وان كان عمه احمد كبير الاسرة .. و مما يبعث علي الاسي تحويله لحزب الامة العريق لحزب اسري و ليس قوميآ مثلما فعل بالتهديد بنزع دار الامة بامدرمان حينما تصدي له كبار رجال الحزب .. لدرجة ان حزبه تشظي لسبعة افرع اضافة للحزب الوليد ( المتحد ) الذي تم تدشينه بمباركة المؤتمر الوطني .


#712779 [كوماندو]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 07:23 PM
قومو الى انتفاضتكم يرحمكم الله ...
انتو الصادق ده لسة ماسك رئيس وزراء وللا شنو؟؟
شايف اخبارو مالية النت والناس ناسية عمر البشكير ....


#712762 [سامر]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 06:47 PM
اقعدو ركزو لي على الصادق وانسو الاننقاذ...الصادق دا الحكمنا...نحنا عاوزين نسقط الكيزان والانقاذ الى الابد


#712741 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 06:00 PM
الناس في شنو?!!..والصادق في شنو?!!

( بدلآ ان يتكلم الصادق المهد عن الجوع الذي ضرب البلاد وخاصة ولاية النيل الأزرق حيث منعت القوات المسلحة وبتوجيهات عليا صادرة من حزب المؤتمر الوطني قوافل ااغاثة الدولية من دخول الولاية لانقاذ من تبقوا احياء واسعاف الاطفال من الهزال وفقر الدم، وايضآ وبدلآ ان ينتقد الصادق المهدي خطاب البشير الاخير في اديس ابابا والذي القاه قبل يومين بالمؤتمر العالمي لمحاربة الجوع وكيف ان البشير راح ويوصي العالم بمحاربة الجوع، فاجأنا الصادق المهدي بظهوره في مؤتمر" المنتدى الإعلامي حول مكافحة الإيدز" حيث طالب بإصدار فتاوى تحرم التكفير وتمنع استخدام بعض وسائل الوقاية من مرض الإيدز (الواقي الصحي)!!، خطابه في هذا الملتقي لم يكن فيه اي شئ جديد وسبق ان سمعناه من قبل عشرات الألآف من المرات!!،

***- لا اود ان اقلل من قيمة مشاركة الصادق في مؤتمر هام يتعلق بصحة الانسان، ولكنه كالعادة يشارك في عشرات المحاضرات والندوات المرات دفعة واحدة ولا ياتي بجديد علي الاطلاق!!...ويبتعد عن مواضيع الساعة المهمة الملحة، واصبحنا اخيرآ نراه يأتي للقاء انصاره محروسآ ب "البودي قارد" والحراسة المسلحة مثله ومثل البشير وعلي عثمان!!

***- انت انتهيت ياصادق شعبيآ ورسميآ وحزبيآ..فلماذا لا تتنحي بسلام حفاظآ علي ماتبقت لك كرامة?!!


ردود على بكري الصائغ
United States [أبوبسملة] 07-04-2013 12:12 AM
لا فض فوك ولاانطوى لك منبر يامتعة الآذان والاحداق
نعجز عن شكرك على الاثراء المعهود من اصالتكم
حفظك الله والشعب يريد اسقاط الحبيب


#712740 [MAHMOUDJADEED]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 05:59 PM
هكذا الصادق منذ عرفناه فهو أحياناً ( يعارض المعارضة ) إن لم يجد ما يفعله . أليست النار تأكل بعضها إن لم تجد ما تأكله ؟!!!!.


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)


محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر إهداءً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر مشاهدةً

الاكثر مشاهدةً/ق/ش




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة