07-06-2013 12:29 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

اتابع باهتمام البرنامج الصباحي الذي يقيم ما يرد في صحف السودان والذي يحرره الصحفي دياب وذلك من واقع انني كمعارض لهذا النظام وجب علي ان اعرف عدوي ومن مزايا متابعة هذا البرنامج انه يكشف لنا مدى مصداقية الصحفيين الذين يستضافون في هذا البرنامج وذلك بالرغم اننا نعلم انهم في المقام الاول يوالون النظام ومن ثم يحللون الانباء من زاوية الولاء المطلق وكنت استمع للصحفي سيف الدين بشير فأشعر بأنه اكثرهم انتقادا لزلات الدولة ولكن بالطبع من واقع انتمائه للنظام. ولكني لاحظت في الاونة الاخيرة انه بدأ اقل انتقادا واكثر ميلا الى التطبيل للنظام ويبدو انه قد تلقى (قرصة اضان) فتذكر ما ال اليه الكاتب محجوب عروة وجريدته السوداني التي نزعت عنه.
في حلقة اليوم السبت6 يوليو2013 استضاف دياب سيف بشير وكانت الصحف السودانية تعنون مشكلة مرسي مع اهل مصر كالاتي:- 30 مليون عشان يرجع مرسي,وتتحدث عن قرب عودة مرسي وتتناسى ماذا فعل مرسي بمصر وماذا اراد ان يفعل بكل الشعب المصري وكيف انه كان يطبق مشروع الانقاذ الحضاري الفاشل بحذافيره وكيف انه مكن الارهابيين بسيناء ليقتلوا الجيش والشرطة حتى يكسر عين الجيش ويسيطر عليه وهذا كله لم يرد بتحليل سيف بشير وعينه الثاقبة تعرف تحلل كل شئ الا ما لم يرد التعرض اليه
اولا الاخوان الذين اجتمعوا للاحتجاج ضد مرسي اجتمعوا بميدان رابعة العدوية والذي قدر الخبراء سعته بثلاثمائة الف نسمة ولكن الكاميرات تستعمل ابعادا معينة وزوايا خاصة لتكبير حجم الحضور وهذا ايضا ما يستعمله اهل الانقاذ لتضخيم الحضور عند لقاءات البشير. وكان اجدر بمن يكتب هذه الترويسة ان يضيف فرا حتى يصير العدد 3 مليون ولكن اضافة صفرين فهذا كثير جدا لان مرسي وبمعاونة السلفيين وجماعة حمدين صباحي ومساعدة شباب الثورة حصل على 13 مليون صوت وحصل منافسه احمد شفيق على 12 مليون فما بالك بالذين اختلفوا معه بعد توليه الكرسي ولم يقفوا معه .
ثانيا انكم تناقضون انفسكم بقولكم ان ما يجري في مصر هو شأن داخلي ثم تطبل صحفكم لكيزان النيل الخالد .
ثالثا قال سيف بشير ان الشعب المصري غير ناضج سياسيا ولربما كان حديثه صائبا لو ان الشعب المصري ما ثار ضد ابراهيم باشا في القرن التاسع عشر وابعده عن مصر ولو ان الثورات والهبات من عرابي الى ثورات 1919 و1936 و1952 وثورة ميدان التحرير الاولى فالثانية قي 30 يونيو الحالي لم تحدث .وما انحياز الجيش الى الشعب الا انه مثل انحياز الجيش الى الشعب في السودان ابريل 1985 ولعلمكم يا اهل الانقاذ ان الدول التي ادانت ازالة مرسي انما هي تدين ذلك ادانات بروتوكولية ...لاننا لو تسألنا اين تكمن مصالحها فالطبع تكمن في رضاء الشعب عن الحاكم ولو انه حدث انقلاب ضد البشير وهو ما سيسر كل العالم فان تلك الدول سوف تدين الانقلاب رغم ان البشير مطلوبا للمحكمة الجنائية ورغم الفظائع التي ارتكبها لان المبدأ الشائع دوليا هو ادانة الانقلابات العسكرية.
على الصحف السودانية ان تهتم بحال السودان المزري وتنتقد الحادث لزوم المعالجة بدلا من تدعي الدولة ان ما يحدث في مصر شأن داخلي ثم تنبري لنشر اراء جماعة مرسي وتعضدهم وتنشر الامال بعودة مرسي وعلى المحللين ان يحللوا دون ان يضعوا في رأسنا قنابير والا اضحى ما يقولونه هباءا تذروه الرياح وما يأملونوه زبدا ذاهبا جفاء وخير لكم ان تفعلوا ما ينفع الناس والا فان الطوفان قادم اليكم.
هاشم ابورنات
[email protected]

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2317

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#715555 [الخمجان]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2013 06:26 AM
سيف الدين البشير ...مثال حي للجيل النهل خير السودان....ثم كان رد الحميل نكران وانانية غريبة....والله مما اشوف سيف الدين في التليفزيون يهيج على المصران العصبي ...صوت طقولي ودفاع عن النظام لو جبنا كوادر المؤتمر الوطني ما تدافع مثل المدعو سيف الدين البشير....وجيل سيف الدين دة جيل التكسب والارتزاق....الواحد يعارض النظام ثم فجاءة تلقاه مع ناس المؤتمر الوطني من غير مقدمات...وتنتفخ اوداحه في الدفاع عن النظام.....وهذه هي مصسيبة السودان الكبرى.....شوفوا المصريين دافعوا عن بلدهم كيف.........


#715291 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 05:42 PM
هو فى حاجة محترمة فى هذا العهد الانقاذى و الاسلاموى يا اخ هاشم؟؟؟؟؟
هل هم شجعان ولا انحنا جبناء ونؤثر السلامة؟؟؟؟؟
احداث مصر كشفت انهم من اجبن خلق الله بس بيستاسدوا على الضعفاء فقط واطلب من الله ان يواجهوا الجيش المصرى الوطنى البطل عشان يدفنهم احياء ويومها يكون يوم عيد للامة العربية والاسلامية السفلة الماعندهم شجاعة الا امام شعوبهم اما امام اسرائيل وامريكا فالعاهرات اشجع منهم !!!!!!


#715110 [سودانى منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 01:50 PM
اتابع مثلك -ايها الأخ هاشم - هذا البرنامج رغم بثه فى الساعات الاولى من صباحات ايام بثه بحكم فارق الزمن .. لكنى توقفت منذ حين لأسباب لوجستيه ..ان شاء الله ساعود لمتابعته قريبا ...
بصرف النظر عن تعليقاته (ألأستاذ سيف الدين) ومصداقيتها وتكسيره التلج للنظام فى اطار من النقد المبطّن والنصح الناعم فى نبرات حماسية هل لا يزال ألأستاذ الكبير سيف الدين تفيض احاديثه لغة عربية فصحى ال "مليئة بألأخطاء النحويه" ؟ اكثر ما يستفز السامع اخطاؤه فى استخدام "همزة أن" مفتوحة بعد القول ..بخلاف رفع المنصوب ونصب المجرور وجر المرفوع .. وحيث انه جاء فى الخبر ان ألأستاذ هو رئيس تحرير صحيفه تنطق بغير العربيه (ألأنكليزيه) فانى كم اتوق الى سماعه متحدثا بها .. فان وجدناه مجيدا لها عذرناه على اخطاء العربيه وله منّا العتبى حتى يرضى لأثارتنا الحديث عن عدم كسره همزة "أن" بعد القول كما ينبغى "وهلمجرا"..


ردود على سودانى منفرج الأسارير
[ود ابوزهانة] 07-06-2013 07:04 PM
اتفق معك تماما فى عجزه البائن فى اللغة العربية الفصحى التى يحاول ان يتعقر بها بالرغم من انه ينطق القاف غينا أما نحوا فانه يقتل الخليل بن احمد . أما كسير التلج كما يقولون فان له مصنع تلج كامل يقوم بتكسيره كلما استضيف . طبعا فى هذا اعهد اصبحت الناس مصالح للاسف . ومقدم البرنامج نفسه لا يستضيف الا نوعية معينة من كسارى التلج


هاشم ابورنات
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة