07-09-2013 06:20 AM



1-
***- جاءت الأخبار بالامس -الاحد 7 يوليو الحالي- وتفيد بان القائد بقوات الدفاع الشعبي السودانية، شبه النظامية، علي محمد عبد الرحمن، الشهير بـ«علي كشيب»، قد اصيب بإصابات بالغة ظهر أمس بمدينة نيالا، وجاء في سياق الخبر الذي بث من موقع "الراكوبة" الموقر نقلآ عن جريدة "الشرق الأوسط" اللندنية ، ان شهود عيان قد اكدوا إن «القائد السابق بقوات الدفاع الشعبي وأحد أبرز المطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية، تعرض لمحاولة اغتيال أثناء وجوده في أحد مقاهي المدينة»، مشيرا إلى أن رجلا ملثما أطلق عليه الرصاص، وأصابه في كلتا يديه، كما أصاب أحد مرافقيه وسائقه بجروح بالغة، وأسعف بعدها إلى مستشفى نيالا. وذكرت السلطات المحلية أنها أوقفت الجاني الذي لم تتضح هويته بعد. بينما ذكرت مصادر متطابقة أن الرجل نقل بطائرة خاصة إلى أحد مستشفيات العاصمة الخرطوم. ولم يتحدد بعد ما إذا كان الرجل قد أصيب ضمن الأحداث التي تشهدها الولاية منذ أيام، والقتال الدائر بين جهاز الأمن وقوات الدفاع الشعبي، أم أصيب ضمن الصراعات بين عشيرته وعشائر أخرى في المنطقة.


2-
***- ولما كانت التصفيات الجسدية ومحاولات الاغتيالات العديدة والكثيرة التي جرت لبعض الشخصيات السياسية الشهيرة داخل السودان هي حالات معروفة وموثقة توثيقآ شديدآ يدين النظام الحاكم، فقد رأيت وبمناسبة المحاولة الاخيرة التي وقعت لعلي كوشيب، وان اقوم في هذا المقال بتجميع بعض اشهر حالات التصفيات الجسدية التي طالت بعض الشخصيات التي لعبت ادوارآ كبيرة وبارزة في الحياة السياسية السودانية منذ عام 1989 وحتي الأن 2013.

3-
***- اول من "تـوفي!!" فـي قائـمة أعـضاء مجـلس قيـادة إنقلاب 30 يـونيـو 1989، كـان هو العـقيـد بيــويـو كـوان، والـذي وبحسب شهادة الوفاة انه قد "تـوفي" بـمرض عضـال!!. وجاء موته وقبيــل ان يقـوم البشــيـر بـحـل مجـلس قيـادة الثـورة.


***- ولكن هـناك بعـضآ من زملاء العقيد الراحل يؤكدون وبثقة تامة ان العـقيـد بيــويـو كـوان لـم يـمت بـمرض السكري، وانـما مات فـي ظـروف غريبة غـامـضة مبـهمة، وان موته قد جاء وتمامآ بعـد ان رفض الأسـتمرار فـي عـمله ب"الـمجلس العسكري العالي لثورة الانقاذ"، ورفـض ايضآ الالتـزام باي توجـيهات صادرة له من المجلس بسبب ان الضـباط الكبار بهذا المجلس العسكري الحاكم للبلاد لايكنون له اي احـتـرام او تقديـر، ولا يراعون حقوق الزمالة معه ، وعقد بيــويـو كـوان العزم علي انه لن يرجع مستقبلآ للعمل بالمجلس العسكري وسـيبقي ضـابطآ عاديآ بالقوات الـمسلحـة مثله ومثل الآف الضباط الأخـرين.

***- وازاء اصرار العقيد بيــويـو كـوان علي رايه وتغيبه عن اعمال المجلس ، قام الرائـد شـمـس الدين الذي كان عضوآ ب"المجلس العسكري العالي" بزيارة بيـوكوان في منزله، وهناك احتدا في النقاش، وتعالت الصـيحات والصـراخ بيـنهـما وعـلي مرأي ومشـهـد من بعض كبار الضـباط الذين جاءوا مع الرائد ابراهيم شمس الدين، واصر بيـوكوان علي البقاء في منـزله، عندها هدده ابراهيم شمس الدين تهديدآ شديدآ موضحآ له ان المجلس العسكري الحاكم يجب ان يبقي مترابطآ ولا مكان فيه للعصيان والتمرد، واصر بيـوكوان علي موقفه وبقي في منزله، وخرج شمس الدين من عنده غاضبآ اشد الغضب.... وبعـد اربعة ايام - وتحديدآ من اخـر لقاء له مـع شـمـس الديـن- "توفي!! العقيد بيــويـو كـوان!!


4-
***- وفي سلسلة قائمة الشخصيات الكبيرة التي لقيت مصرعها في ظروف غامضة ومبهمة، نجد ان مصرع اللواء الزبير محمد صالح الذي كان يشغل منصب النائب الاول لرئيس الجمهورية حتي عام 1998 تحتل مكانة هامة. ولست هنا بصدد سرد قصة سقوط الطائرة الحربية الروسية التي كان يستلها الزبير فهوت في بحر "السوباط" فهي حادثة معروفة للقاصي والداني، ولست هنا ايضآ بصدد سرد معلومات قديمة عمرها خمسة عشر عامآ، بقدر ما اود وان اغوض في قلب الحقائق الخافية والمحجوبة عن الناس، وان كان موت اللواء قضاءآ وقدرآ ام تصفية جسدية مع سبق الاصرار والترصد. فبعد بعد وقوع الحادث وقتها عام 1998 جري تعتيم شديد عليه، وقامت الجهات بمنع من نشر اي تفاصيل او اخبار حول وفاة الزبير، ولكن رغم صرامة وشدة الرقابة الامنية علي الصحف بعدم تناول اخبار سقوط "طائرة الانتينوف"، فان هذا لم يمنع الصحف احيانآ من نشر الجديد والمثير عن خفايا واسرار مصرع الزبير.

***- ان واحدة من خفايا واسرار تصفية الزبير، جاء في ذلك التحقيق الصحفي المثير الذي بث من موقع "مركز اخبار السودان اليوم" الموقر، بتاريخ 02-14-2012- نقلآ من جريدة جريدة "الصحافة" التي قامت باجراء تحقيق صحفي مع محجوب فضل بدري- السكرتير الصحفي السابق لعمر البشير، وجاء تحت عنوان:

"السكرتير الصحفي السابق لعمر البشير يلمح
إلى تورط إخوانه في إغتيال الزبير محمد صالح"!!...
****************************
المصــدر:
http://www.sudantodayonline.com/news...n=show&id=4665
-------------------------------
( ألمح محجوب فضل بدري – السكرتير الصحفي السابق لعمر البشير – إلى إغتيال الزبير محمد صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية السابق – بسبب تكالب "جهة" لتحل محله. واتهم تصريحاً في عموده بصحيفة الصحافة أمس 13 فبراير الأخوان المسلمين بالتكالب ، واتهم تلميحاً دون تصريح الترابي وعلي عثمان وصلاح قوش. وأورد: "…شق على الناس وتحدثوا عن مؤامرة لاغتياله ادت الى استشهاده بتلك الطريقة التي نجا منها البعض، واشارت اصابع الاتهام الى جهة بعينها كان عندها مصلحة في ان يغيب الزبير عن الحياة.. اذ لم يكن بالامكان تغييبه عن المسرح السياسي.. خاصة بسبب تكالب تلك الجهة لتحل محله قبل ان تنتهي مراسم تشييعه بغير سبب واضح لتلك العجلة !!! لكنه التهافت..!!".
وقال ان الزبير: " كان يقول ومنذ ايام الانقاذ الاولى او سنيِّها الاولي عن د. الترابي «زولكم ده داير الكرسي»" ..."…وكان «الاخوان» يغمغمون بالاستغفار عند حديثه عن شيخ حسن!!.


5-
***- قصة مصرع ابراهيم شمس الدين هي ايضآ واحدة من القصص الغامضة المبهمة مثلها ومثل قصة وفاة العقيد بيــويـو كـوان...واللواء الزبير محمد صالح. فقد جاءت الاخبار في يوم الخميـس 5 ابريل 2001 وافادت، ان 14 ضابطاً سودانياً وجندي واحد، بينهم عدد من القيادات البارزة في الجيش السوداني، والعقيد ابراهيم شمس الدين وزير الدولة بوزارة الدفاع وأحد اعضاء مجلس قيادة الثورة السابق الذي تسلم الحكم في الانقلاب العسكري عام 1989 قد قتلوا بلامس الاربعاء 4 ابريل 2001 بسبب انحراف الطائرة عن المدرج لدى هبوطها في مطار عدارييل، أشارت اخبار اخرى الى سوء الاحوال الجوية في المنطقة مما تسبب بسقوط الطائرة. واستبعدت المصادر الرسمية تعرض الطائرة لأي قصف، بينما نفت مصادر الحركة الشعبية لتحرير السودان التي يقودها العقيد جون قرنق وجود أية علاقة للحركة بمسألة سقوط الطائرة قائلة انه ليست لديها اي قوات في هذه المنطقة!!

***- وحتي اليوم ورغم مرور 12 عامآ علي مصرع ابراهيم شمس الذي مات متفحمآ بعد انفجار الطائرة التي اصطدامت بجدار مبني المطار، مازال لغز مصرعه غامضآ!!


6-
***- بينما واكتب هذا المقال الأن، تاتي الذكري الثامنة علي دخول الزعيم جون قرنق الخرطوم في يوم 9 يوليو من عام 2005 بعد غياب دام 22 عامآ قضاها بالاحراش والغابات يقاتل من اجل سودان. في مثل هذا اليوم كان في استقباله مليونين من السودانيين الذين جاءوا من كل فج عميق لاستقباله وتحيته. والغريب في الامر، ان الزعيم جون قرنق قد لقي مصرعه بعد 22 يومآ من دخوله الخرطوم!!

***- من قتله?!!...هو سؤال لم يعد ويحتاج الي ذكاء او "دروس عصر". فالقتلة مازالوا يواصلون همجيتهم واغتيالاتهم التي فاقت ال300 ألف قتيل!!

7-
***- جات الاخبار في يوم الأحد 25/12/2011 وافادت ان الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد قد اعلن أن القوات المسلحة السودانية تمكنت من قتل زعيم حركة العدل والمساواة خليل إبراهيم مع عدد من قادة قواته، في منطقة "ود بندة" بولاية شمال كردفان، وأن مقتل خليل قد تم بعد معارك ضارية بين القوات المسلحة وقوات خليل التي هاجمت المنطقة خلال اليومين الماضيين.

***- واتضح فيما بعد كذب العقيد الصوارمي "كالعادة!!"، فالدكتور قد قتل بصاروخ انطلق من طائرة مجهولة، واصابع الاتهام اشارت الي: قطر، تشاد، ايران، روسيا.


8-
***- بتاريخ يوم 4 مايو الماضي، جاءت الاخبار وافادت بمقتل السلطان كوال دينق مجوك ناظر دينكا نقوك بابيي بعد اعتقاله لمدة يوم على يد مجهولين وتم اطلاق النار عليه عندما حاولت القوات الإثيوبية تحريره . وتجري الان تحقيقات واسعة بمشاركات دولية لكشف الحقائق ومن قام بقتله.


9-
***- محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك في يوم 26 يونيو 1995 جرت بعد تمويل من قبل علي عثمان والنافع لمنظمة ارهابية مصرية متطرفة، وفشلت الخطة... وتورط النظام في الخرطوم شر توريطه ، وفقد بسبب هذه المحاولة منطقة "حلايب... و"الفشقة"، ودخل السودان قائمة "الدول الراعية للارهاب"....ودخلا علي عثمان والنافع قصر الشعب!!

10-
***- تباهي البشير بعد مصرع العقيد القذافي في 20 اكتوبر 2011، بانه هو "البشير" قد ارسل اسلحة سودانية الي ثوار ليبيا ليقاتلوا بها انصار القذافي!!


11-
***-هناك ايضآ قصص كثيرة عن محاولات نظام البشير القيام بتصفيات جسدية جرت في اعوام التسعينيات، منها محاولة اغتيال الزعيم جون قرنق في كينيا...ومرة اخري في جوبا.

12-
***- المعروف محليآ وعالميآ، ان النظام الحاكم يعتبر التصفيات الجسدية والاغتيالات التي تتم من قبل القوات المسلحة والشرطة ورجال الأمن للمواطنيين الابرياء شئ لايجب ان يدان او ينتقد!!...وانه من حق النظام وان يغتال مايشاء من مواطنيين والذين هم في نظر السلطة !شذاذ افاق"!!،

***- بل ويستغرب النظام في الخرطوم بشدة من حدة الغضب الشعبي وردود الفعل الغاضبة عندما قام ضابط شرطة بقتل الأم عوضية عجبنا...او محمد عبدالباقي في منطقة " ام دوم"...او الطلاب الاربعة بجامعة الجزيرة...او اغتيال الدكتور علي فضل... اوالطالبة التاية بجامعة الخرطوم!!
[email protected]

تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 10182

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#718591 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2013 01:25 PM
اولآ:
******
أخر اخبار التصفيات الجسدية ومحاولات الاغتيالات
التي جرت في السودان خلال ال48 ساعة الماضية:
**********************************
1-
استشهاد طالب وجرح اربعة اخرين فى
اطلاق نار بمنسقية الخدمة الوطنية...
-----------------------
July 8, 2013
(حريات)-
------------------
***- اطلق احد عناصر الاجهزة الامنية بمنسقية الخدمة الوطنية الذخيرة الحية على الطلاب المتقدمين للجامعات بنيالا أمس ، مما ادى الى استشهاد احد الطلاب واصابة 4 اخرين بجروح تم نقلهم لمستشفى السلاح الطبي.
وترددت انباء عن استشهاد المزيد من بين الطلاب الجرحى .
وكان الطلاب قد احتجوا على توقف سير العمل في المنسقية مع ضيق الوقت المتبقي لإكمال عمليات القبول للجامعات في الوقت الذي تحصل فيه بعض الطلاب الاخرين على استماراتهم بشكل فوري وعبر مداخل خاصة ، ورد عنصر الاجهزة الامنية على الطلاب الغاضبين بالذخيرة الحية!.


2-
اصيب بجراح بعد الاعتداء عليه بمطواة:
الصحة تفتح بلاغاً ضد طبيب اعتدى على د. مأمون حميدة...
**********************
http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=36053&bk=1
----------------------------
***- حركت وزارة الصحة بولاية الخرطوم إجراءات قانونية بفتح بلاغ جنائي ضد الطبيب «اليسع»الذي اعتدى على وزيرها د. مأمون حميدة بمحاولة طعنه بـ(مطواة) داخل فناء وزارته. وقال د. معز حسن بخيت الناطق الرسمي باسم الوزارة إن الطبيب ظل يتردد منذ فترة على مكتب الوزير بخصوص منحة دراسية،وقد استغل أمس فرصة تواجد الوزير أمام مباني إدارة الطب العلاجي داخل الوزارة واعتدى عليه بالشروع في تسديد ثلاثة طعنات (بمطواة) إلا أنه تصدى لها وأصيب بجروح في يده وتدخلت على إثرها شرطة الوزارة وشرعت في الإجراءات القانونية ضد الطبيب.يذكر أن «تكلفة المنحة الدراسية تبلغ ألفي دولار».

3-
وقفة احتجاجية للقصاص لشهداء كجبار...
**************************
July 8, 2013
(حريات)-
http://www.hurriyatsudan.com/?p=116619
--------------------
***- نظمت لجان مناهضة سدي دال وكجبار ومجموعة من أهالي كجباروقفة احتجاجية امام وزارة العدل وتقدمت بمذكرة استعجلت فيها وزارة العدل بتحويل قضية شهداء مجزرة كجبار للمحاكم لمعاقبة الجناة. وتكون الموكب من أكثر من خمسين محتجاً حيث وقفوا لأكثر من نصف ساعة أمام الوزارة.

***- وسلم المذكرة الرابعة فى ذات الشأن الى مكتب وزير العدل كل من : عمرو شيخ الدين عبد العزيز رئيس اللجنة الشبابية, و سمل سيد أحمد سمل عضو لجنة دال و عضو اللجنة الشبابية, و أشرف عبد الودود عضو لجنة كجبار. وكانت الاجهزة الامنية قتلت اربعة من اهالى كجبار فى مجزرة 2007 حين تظاهروا سلمياً احتجاجاً على السدود.

4-
إصابة ثلاثة من قوات الأمم المتحدة في دارفور:::
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=27040


ثـــانيـآ:
وأخبار أخري محبطة وقعت
خلال الاربعة ايام الماضية...
***************
(أ)-
المباحث تكشف عن مقتل شاب بالرصاص أطلقه عليه نظامي...
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-64976.htm

(ب)-
يقتل شابا ينافسه في الإرتباط ببائعة شاي...
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-64969.htm

(ج)-
توقيف (4) شبان قتلوا تاجراً وهربوا بركشة...
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-64955.htm

(د)-
مقتل شاب بسبب جلوسه مع فتاة ..!!
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-64950.htm

(هـ)-
يقتل زوجته طعناً بالسكين بسبب زفاف شقيقها...
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-64932.htm

(ز)-
شاب يقتل فتاة نهاراً في الحدائق العامة بالخرطوم...
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=27035


#718278 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2013 03:45 AM
الأغتيالات ومحاولاتها في زمن الانقاذ:
من العـقيـد بيــويـو كـوان الي كوشيب!
*************************

1-
اغتيال الفنان خوجلي عثمان
http://www.vb.alrakoba.net/t123561.html

2-
جهاز الأمن السوداني المرتد يغتال الشيخ د/ العبيد عبدالوهاب..
http://www.muslm.org/vb/showthread.php?350683-%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%AA%D8%AF-%D9%8A%D8%BA%D8%AA%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D8%AF-%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%87%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A2%D9%86-%D8%AC%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AA%D8%A7%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88


#718263 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2013 02:31 AM
روابـط لها علاقة بالـمقال:
*****************

1-
مفكر الكويتي عبد الله النفيسي :
الخرطوم تستضيف أخطر منظمة إغتيالات ايرانية...
http://www.sudaress.com/sudantoday/9817

2-
الحركة الشعبية بأبيي تتهم الحكومة السودانية
بتدبير اغتيال ناظر دينكا نوك...
http://www.altaghyeer.info/ar/2013/news/259/

3-
الخارجية تبرئ ليبيا من حادث اغتيال السودانيين!!
https://www.facebook.com/sudan.today/posts/531658453536341

4-
قصة اغتيال رجل الأعمال السوداني الفولاني (ابن عمر)...
http://fulanisd.blogspot.de/2012/07/blog-post.html

5-
الاغتيالات السياسية تثير جدلا بالسودان...
**************************
المصدر:
حقوق التأليف والنشر © 2013 !Yahoo جميع الحقوق محفوظة-
الجزيرة – الاثنين، 9 يوليو 2012-
--------------------------
طرح اغتيال رئيس المجلس التشريعي لولاية جنوب كردفان إبراهيم بلدنية مطلع الأسبوع الحالي تساؤلات كثيرة كانت حتى وقت قريب من محرمات الشعب السوداني، تمحور معظمها حول مدى التعمد في الحادثة وهوية مرتكبيها. ولم يجد المتسائلون بدا من طرحها على الملأ كون الإجابة عليها ستفضي إلى نتائج قد تفيد الجميع، وتحديدا لأن الإجابات من شأنها منع تدمير النسيج الاجتماعي لمجتمع يعاني الهشاشة في تركيبته.

***- فبالرغم من إعلان الحزب الحاكم عن وجود أطراف تستغل المظاهرات العشوائية لتنفيذ عمليات الاغتيال، قال محللون ومتخصصون إن الظاهرة منبوذة من المجتمع السوداني وغير موجودة واعتبروا أنه نوع من التخويف بحق الشعب الذي شرع في الاحتجاج على النظام السوداني. وفي المجمل دفعت جميع القوى السياسية في اتجاه النأي بنفسها عن ذلك المنحى واعتباره حادثة فردية لا تمت لأي تنظيم سياسي بصلة.

خلايا نائمة:
---------
***- لكن حزب المؤتمر الوطني الحاكم أعلن عقب اغتيال بلدنية أن 'الأجهزة الأمنية سبق لها التنويه بوجود خلايا نائمة تستهدف القيادات السياسية، وتعمل على استغلال المظاهرات العشوائية'. واعتبر من خلال الناطق الرسمي باسمه بدر الدين أحمد إبراهيم أن الاغتيال 'محاولة لجر البلاد إلى ساحة جديدة غير مأمونة العواقب'، وذلك في تصريحات للصحفيين.

***- لكن عموم السودانيين يرفضون التعامل مع فقه الاغتيالات السياسية، وذلك رغم التكوين القبلي والجهوي والثقافي والديني لمجتمعهم.
ويعتقد محللون سياسيون وخبراء أمنيون أن الحالة السودانية -ورغم ما اعتراها من تغييرات- لن تقبل أسلوبا منفرا كالاغتيالات السياسية، مشيرين إلى أن ما أعلنه حزب المؤتمر الوطني 'ربما يكون محاولة تحذيرية لتخويف الآخرين من مغبة تواصل الاحتجاجات التي انطلقت في البلاد منذ أكثر من ثلاثة أسابيع'.

ثقافة منبوذة:
---------
***- فقد أكد الخبير الأمني اللواء محمد عباس الأمين أن الاغتيالات ثقافة غير مرغوب بها 'لأنها واحدة من أنواع الجبن الذي يتعارض وتقاليد وثقافة الشعب السوداني . ورأى في تعليق للجزيرة نت أن الارتباطات القبلية السودانية تحرم وتجرم كافة أنواع الغدر، مؤكدا أن المستوى الأخلاقي والسياسي السوداني 'يرفض هذا المنحى الذي يفتقر لأي قيمة إنسانية'.

***- من جهته أشار الأستاذ بأكاديمية الأمن العليا الخير عمر إلى أن الإعلان 'يحمل درجة من المبالغة'، لكنه 'ربما يكون واحدا من أساليب التخويف بوجود خطر بآخر النفق'. وأضاف للجزيرة نت أن الإعلان ' كأنما أراد أن يبعث برسالة للمتظاهرين والمعارضين أن الظروف الأمنية والسياسية بالبلاد لا تقبل هذا النوع من الاحتجاج الذي قد تنفذ من خلاله بعض الاغتيالات السياسية'. وأضاف للجزيرة نت أن الإعلان ' كأنما أراد أن يبعث برسالة للمتظاهرين والمعارضين أن الظروف الأمنية والسياسية بالبلاد لا تقبل هذا النوع من الاحتجاج الذي قد تنفذ من خلاله بعض الاغتيالات السياسية'.

***- ولا يستبعد وجود حقيقة في إعلان الحزب الحاكم 'بظهور جهات تسعى لتوجيه ضربة قوية للاستقرار المجتمعي لخلق حالة من الضعف النفسي العام'. أما المحلل السياسي محمد علي سعيد فاستبعد وقوع اغتيالات بالسودان 'لعدم إقرارها من كافة القوى السياسية'، معتبرا التنبيه الحكومي 'بمثابة تخويف للآخر'. وقال للجزيرة نت إن الجميع يدرك أن تنفيذ أي اغتيال سياسي 'سيجر البلاد إلى حرب ثأر لن تنتهي إلا بتمزيق المجتمع السوداني بكامله'.

6-
اغتيال ناصر سعيد ببورتسودان:
لماذا كبلت الخرطوم حرية الصحافة
وتحاشت اتهام أطراف خارجية؟!!
http://www.theniles.org/articles/index-ar.php?id=1212

7-
بيان مخجل من شرطة الخرطوم بخصوص
اغتيال عوضية :
شرطة أمن المجتمع تتعرض لمحاولة تهجم بالديم...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-47097.htm

8-
مقتل دبلوماسي أمريكي بعد إطلاق النار
على سيارته بالسودان..سائقه السوداني قضى فور وقوع الحادث...
http://www.alarabiya.net/articles/2008/01/01/43646.html

9-
مقتل متظاهر سوداني قرب السفارة الأمريكية في الخرطوم...
http://www.elwatannews.com/news/details/49116

10-
مقتل متظاهر ثان أمام السفارة الأمريكية في "الخرطوم"...
http://www.elwatannews.com/news/details/49217

11-
مقتل اربعة مواطنين امام السفارة
الامريكية في الخرطوم سقوط الاقنعة...
http://osmannawaypost.net/?p=11037

12-
إيران تدعم حكومة الابادة الجماعية بسلاح
الطيران لمواصلة الابادة في السودان...
http://www.vb.alrakoba.net/t134790.html

13-
جذور ونتائج الابادة الجماعية وقتل المدنيين في السودان...
http://www.sudantribune.net/%D8%AC%D8%B0%D9%88%D8%B1-%D9%88%D9%86%D8%AA%D8%A7%D8%A6%D8%AC,2451

14-
«الجنائية الدولية» تضيف «الإبادة» إلى تهم البشير...
http://www.alwasatnews.com/2867/news/read/440193/1.html

15-
خطة الممثل كلوني لمنع الإبادة الجماعية:
مراقبة السودان عبر الأقمار الصناعية...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=11700&article=601651#.Ud3qW_n0F8E

16-
أوباما :
الإبادة الجماعية مرفوضة وأمام
السودان مساران إما العزلة أو تحسين العلاقات...
http://digital.ahram.org.eg/articles.aspx?Serial=266036&eid=1635

17-
تقرير حقوقي:
ميليشيات تقوم بحملة إبادة لقبيلة النوبة في السودان ...
*******************************
المصدر:
جميع الحقوق محفوظة © 2013 Mujaz.me-
-------------------------------
( أفاد تقرير نشرته أمس الاثنين منظمة للدفاع عن حقوق الإنسان أن الجيش السوداني بدعم من ميليشيات مؤيدة للحكومة يقوم بحملة إبادة في جنوب كردفان بوسط السودان مستهدفا قبيلة النوبة.

***- واتهمت مجموعة "سودان ديموكراسي فيرست غروب" القوات الحكومية بارتكاب "مجموعة جرائم وانتهاكات لحقوق الإنسان بحق السكان المدنيين في جنوب كردفان وولاية جبال النوبة".'

***- وجاء في التقرير المؤلف من ست صفحات "الأسبوع الماضي قامت القوات المسلحة السودانية بدعم من قوات دفاع شعبية بارتكاب فظائع بما فيها عمليات إعدام دون محاكمة وجرائم قتل دون سبب وتوقيف اعتباطي وتعذيب وحرائق متعمدة واختطاف بالإضافة إلى تدمير بنى تحتية وإحراق كنائس خصوصا في مدينتي كادقلي والدلنج".
وهذه المجموعة عبارة عن تجمع من ديموقراطيين وناشطين ومثقفين من مختلف الأصول الإثنية والثقافية. وهي لا توضح في تقريرها كيف حصلت على المعلومات التي جاءت فيه. واستؤنفت المعارك في 5 يونيو بين قوات من الشمال وعناصر سابقين من جيش التمرد في الجنوب في جنوب كردفان الولاية النفطية الوحيدة في شمال البلاد. وفر بين 30 و40 ألف شخص من عاصمة الولاية كادقلي بحسب الأمم المتحدة. وكان الرئيس السوداني عمر البشير أعلن الخميس أن جيشه يستعيد السيطرة على جنوب كردفان. وتقع جنوب كردفان على الحدود مع جنوب السودان وكان مسرحا للمعارك خلال الحرب الأهلية بين الشمال والجنوب (1983-2005). وحارب سكان جبال النوبة إلى جانب متمردي الجنوب)...


#718237 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2013 12:57 AM
أخــوي الحــبوب،

أسامة التكينة،

تحياتي الطيبة الحارة لك ياأمير، وسعدت بزيارتك الميمونة، وانتهز هذه الفرصة لابعث لك باطيب الامنيات القلبية بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، متمنيآ من الله تعالي ان يجعله شهر الخلاص من الطغمة الباغية الفاسدة وننعم بسودان جديد أمنآ من كل شر، ومتمنيآ - وهذه أمنية خاصة- اتمني من الله العلي القديران يستجيب لها وتكون انت ياأسامة رئيسآ ل"اتحاد الصحافيين السودانيين" بدلآ عن هذا الهمبول الموجود حاليآ، ولايهش، ولاينش، ولايفك، ولايربط، ولايحل، ولايعقد، ولايتكلم، ولايري، ولايسمع!!

***- احزننا توقيف الصحفي الكبير صلاح الدين عووضة، واحزننا اكثر واكثر سكوت تيتاوي وباقي شلة السكرتارية بالاتحاد عن التضامن والتأزر مع زميلهم عووضة.....وسكوت باقي الصحفيين الشرفاء...

(ب)-
***- أخوي الحبوب اسامة، بما اننا بصدد تجميع ورصد مايمكن رصدها من حالات الاغتيالات في السودان، فهاك هذا الرابط الهام عن اغتيال الصحفي محمد طه محمد احمد:

اغتيال الصحفي محمد طه محمد احمد ..القصة الكاملة
*********************************
المـصدر:
http://hadra-faisal.blogspot.de/2009/02/blog-post_103.html


#718215 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2013 12:16 AM
7-
أخـــوي الحــبوب،

مواطن،
(أ)
السلام الحار العبق لشخصك الكريم، ممزوجة باطيب امنياتي القلبية لك ولاسرتك الكريمة وللجميع بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، متمنيآ من الله تعالي ان يجعله شهر التوبة والغفران، ويجعل كل يومآ فيه ملئ بالافراح والمسرات، وسررت بالطلة الكريمة، والف شكر علي المعلومات القيمة التي وردت في تعليقك المقدر، وبالطبع ياأخوي مواطن فان المشير سوار الذهب شخص منظم في التنظيم الاسلامي العالمي ...ولكن عضو غير فعال بالحزب الحاكم.

***- ونواصل ياأخوي مواطن تجميع مايكمن تجميعه من التصفيات الجسدية التي قامت بها الانقاذ خلال الفترة من 30 يونيو 1989 ومحاولة اغتيال كشيب، من اجل ان يعرفوا اولادنا واحفادنا كيف كان الانقاذ الاسلام يحكم البلاد...

(ب)-
1-
خمسة حالات إغتيال لطلاب دارفور بالجامعات والمعاهد العليا...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=60264

2-
عن مقتل 4 طلّاب في أحداث جامعة الجزيرة...
http://kambali.blogspot.de/2012/12/blog-post_19.html

3-
مليشات المؤتمر الوطنى بجامعة
السودان يعذبون طالب جامعه...
********************
المصدر:
2013 iNewsArabia.com-
8/5/2013-
----------------------------
(شاهد عيان:
علي اثر اركان نقاش عاديه بجامعه السودان (القسم الجنوبي) هندسه يوم الامس قامت مليشيات حزب المؤتمر الوطني بالاعتداء علي طلاب جامعة السودان بالقسم الجنوبي بالسيخ والملتوف والاعتقال داخل حرم الجامعه والتعذيب. مليشات المؤتمر الوطنى بجامعة السودان القسم الجنوبي يعتدون بالضرب على الطالب هانى إبراهيم بعد إعتقاله يوم امس ل4 ساعات داخل الحرم الجامعى وقد تناوب المليشيات على تعذيبه فى اجزاء متفرقة من جسده).

4-
السودان: عنف الطلاب ومصرع الحوار الموضوعي...
http://www.aawsat.com/leader.asp?section=3&article=407567&issueno=10313#.Ud3Gufn0F8E

5-
ود مدني تشتعل غضبا بسبب
مجزرة طلاب جامعة الجزيرة - فيـــديو -
http://www.youtube.com/watch?v=iJGsj7UpJcQ

6-
الشرطة تقتحم 4 فجرا" داخلية جامعة
الخرطوم وتعتقل 300 طالب - فيديو-
http://www.youtube.com/watch?v=xEudNwCWrdE

7-
تفاصيل أحداث جامعة الجزيرة وإستشهاد أربع طلاب - فيديــو-
http://www.youtube.com/watch?v=-EYAKJfhsVM

8-
حول اغتيال شهيد الجبهة الديمقراطية
معتصم حامد (مؤتمر صحفي )...
http://www.electronicsudan.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=200&msg=1245082304&page=0

9-
باي ذنب قتل طلاب جامعة السودان?!!
http://www.badeenisland.net/forum/showthread.php?p=124266

10-
مجهول يعتدى على قبر الاستاذة بجامعة
نيالا ابتهال والدار تورد تفاصيل مثيرة عن الجريمة...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=86&msg=1134163806

11-
قوى الاجماع الوطنى تدين اغتيال
الطلاب في مظاهرة نيالا السلمية...
http://www.sudantribune.net/%D9%82%D9%88%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AC%D9%85%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%89,3398

12-
جهاز الأمن يحاول إغتيال عضوين في السائحون.!!!
http://www.sadaalahdas.com/news-action-show-id-5154.htm

13-
قيادى بالمؤتمر الوطنى يقترح للحركة الشعبية
اغتيال خمسة من القادة الكبار في النظام!!
****************************
http://splmnsudan.net/2013/05/16/%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D9%89-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A4%D8%AA%D9%85%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%89-%D9%8A%D9%82%D8%AA%D8%B1%D8%AD-%D9%84%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84/


#718178 [اسامه التكينه]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 11:05 PM
استاذنا الغالي بكري الصائغ رمضان كريم وكل عام وانتم بخير ، نسأل الله أن يعيده علينا وسوداننا الحبيب ينعم بالحرية والديمقراطية والأمن والرخاء بعيدا عن تسلط الكيزان وعنجهيتهم.
إن الدمار الذي الحقته سياسات الكيزان بأخلاق الشعب السوداني جعلت السوداني يتحول تماما من ذلك الانسان الأمين الشهم الكريم صاحب المروءة المحبوب من لك شعوب العالم جعلته يتحول لإنسان يجيد كل انواع الاحتيال والكذب ، لقد أتى الكيزان بكل ما هو دخبل على عاداتنا واعرافنا السمحة.


#718150 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 10:23 PM
6-
أخـوي الحـــبوب،

ود الحاجة،
(أ)-
ياألف مراحب بالزول السمح، وفوق هذه السلامات العطرة، ايضآ تمنياتي الطيبة لك وللجميع بمناسبة شهر التوبة والغفران، وجعله الله تعالي شهرآ مليئآ بالافراح وتحقيق الامنيات. وسعدت كالعادة بالطلة الكريمة والتعليق المقدر. ونواصل ياأخوي الحبوب رصد وتجميع مايمكن تجميعه من قصص وحوادث الاغتيالات التي وقعت خلال ال24 عامآ الماضية، لاجل التوثيق وللذكري والتاريخ...

(ب)-
1-
اغتيال الطالب عبدالحكيم عبدالله موسي...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-50457.htm

2-
قتل الطلاب....أبشع جرائم الانقاذ!
***********************
المصدر:
موقع : (سودان موشن)...
------------------------------
(منذ قدوم نظام الانقاذ الى السلطة بدأت تظهر جرائمه واحدة تلو الأخري الى ان تعددت وصارت لا حصر لها ولكن أكبر تلك الجرائم هي جريمة أنهيار وتدمير التعليم في السودان ‘ وجريمة تدمير وخصخصة مشروع الجزيرة ‘ وجريمة انهيار الخدمات الصحية ‘ وجريمة أكبر مأساة في العالم (جريمة دارفور) وغيرها من الجرائم الكبرى ولكن أبشع تلك الجرائم على الاطلاق في تقديري هي جريمة قتل الطلاب.

المتابع للواقع الطلابي يجد ان جريمة قتل الطلاب أرتبطت مع ظاهرة العنف الطلابي في الجامعات السودانية ونجد أن هذه الظاهرة بدأت كأول حالة سجلت في جامعة الخرطوم عام 1968 بواسطة طلاب أسلامييين أي ينتمون الى تنظيم الجبهة الاسلامية انذاك وتمثلت الحالة في قيام مجموعة من هؤلاء الطلاب الاسلاميين بالأعتداء على مجموعة طلاب يقيمون أحتفالا تضمن رقصة جماعية من التراث الشعبي السوداني تعرف بأسم (العجكو) ونتج عن ذلك الاعتداء مقتل الطالب سيد عبدالرحمن الطيب الشهير ب (كنة),

***- الا أن فترة الانقاذ شهدت أكبر حملات منظمة للعنف الطلابي في سوح الجامعات السودانية لا سيما بعد أرتباط الطلاب الاسلاميين بالعمليات والجهاد وهيمنتهم على دور اتحادات الطلاب حتى جعلوا هناك غرفة خاصة للسيخ بكل دار اتحاد طلاب ويقيمون بفتح تلك الغرفة حين يحتدم أقل حوار داخل ركن نقاش أو نشوب أدنى صراع بينهم وبين التنظيمات المعارضة لهم ‘ فيقومون برفع السيخ داخل الحرم الجامعي وينشرون الزعر والرعب بين جماهير الحركة الطلابية وخاصة الطلاب الغير منظمين سياسيا.

أغتيال (بشير- التاية – سليم ):
--------------------
***- يعد أغتيال بشير الطيب والتاية وسليم بمثابة استهلالية الانقاذ لجريمة قتل الطلاب وتباشير مشروعها الحضاري, حيث لم يمضي على سلطة الانقاذ حينها في الحكم شهور حتى تبين خيطها الأبيض من الأسود ومشروعها الحقيقي ‘ ففي مساء الاثنين 4 ديسمبر1989 سقط الشهيد بشير الطيب (جامعة الخرطوم/كلية الاداب) بشير الطيب من ابناء محلية لقاوة بجنوب كردفان ويذكر ان المحكمة كانت قد أدانت القاتل المجرم.
ولكن وعلى طريقة الجبهة الاسلامية في تطويع القوانين أحدثوا له ما يسمى بالدية المغلظة وطلبوا من القاتل دفع مبلغ 25000جنيه وتمّ تسفيره الى الخارج ليواصل دراسته, ساهم النظام في عملية أغتيال بشير حيث رفضت الوحدة الطبية تطبيب بشير الطيب وتم تحويله الى مستشفى الخرطوم وتوفي في الساعة الرابعة صباحا من يوم الثلاثاء 5ديسمبر1989.وقد أتضح جليا تواطؤ الاتحاد وادارة الجامعة والشرطة لقتل حق القتيل وأهله في مقاضاة القاتل ‘ فقرر الطلاب رفع مذكرة لرئس القضاء ‘ توالت الأحداث بسرعة وفي يوم الأربعاء6 ديسمبر 1989 تصاعدت الأمور بمطالبة الطلاب الضغط على ادارة الجامعة وأجهزة الشرطة بفتح تحقيق حول أغتيال بشير.

***- فما كان من سلطة الانقاذ الا أن عملت على أستخدام كل وسائل العنف تجاه الطلاب في اطار حقهم المشروع بمطالبة التحقيق في أغتيال زميلهم بشير من قبل أحد أعضاء الجبهة الاسلامية وقتها ‘ مما أدى الى أغتيال الطالبة (التاية محمد أبوعاقلة) الطالبة بالسنة الثانية بكلية التربية/جامعة الخرطوم ‘ التاية من منطقة الدندر أغتيلت بالرصاص في شارع النشاط في قلب السنتر على مسافة لا تزيد من 400 متر من موقع أغتيال بشير ‘ بعدها بأقل من ساعة أغتيل الطالب سليم محمد أبوبكر الطالب بالسنة الثانية بكلية الاداب والسكرتير العام لرابطة طلاب الاداب وهو من منطقة كوستي‘ قد كانت تلك هي بداية عهد الانقاذ في تشريد الحركة الطلابية وأغتال أبنائها أبناء هذا الوطن الجميل.

الوحش تقتل ثائر والأرض تنبت أل ثائر
-------------------------
***- في يوليو1991 أغتيل الطالب طارق محمد أبراهيم ‘جامعة الخرطوم/كلية العلوم وحدث ذلك أبان تصفية السكن والاعاشة ‘ وقتل طارق عند مدخل كلية القانون لا لشئ سوى مطالبته بأدنى الحقوق الجامعية من سكن واعاشة وبيئة جامعية محترمة. لم يتوقف نزيف الدم أو يندمل جرح أسرة حتى يضيف هذا النظام الى سجله الحافل بالانتهاكات تجاه الحركة الطلابية قتيل اخر واضعا في ذهنه بأن هذا العنف سيعمل على أيقاف المد الثوري للحركة الطلابية وعلى تحجيم دورها بالوقوف مع جماهير شعبنا.

دماء الطلبة فداء الشعب
-----------------
***- في سبتمبر 1995 أغتيل الطالب عبدالرحمن من جامعة السودان/كلية الأشعة خلال مظاهرات سلمية طالبت باطلاق سراح طلبة معتقلين ‘تعاملت معها قوات الأمن وكأنها معركة حربية فكان قد تمّ اطلاق الرصاص دون رحمة وبدون هوادة تجاه الطلاب ‘ مواصلا النظام في خطه العام بتصفية كل من يطالب بأدنى الحقوق المدنية.

مقتل طالب مقتل أمة
-------------
***- محمد عبدالسلام بابكر-جامعةالخرطوم/كلية القانون من أبناء ودمدني أغتيل في 5أغسطس1998 تحت وطأة التعذيب حيث أعتقل عقب مسيرة للطلاب طالبت بتحسين الأوضاع المعيشية في الداخليات.

وماشين في السكة نمد...
-------------
***- في نهاية العام 2000 سقط الشهيد ميرغني محمد النعمان – جامعة سنار ‘ على اثر رصاصة من قوات الأمن عندما حاولت منع الطلاب من اقامة ندوة بالجامعة. وتواصل نهج الأغتيال حتى طالت يد الأمن الغادرة كل من الطالبين نجم الدين – جامعة الدلنج ‘ وعماد –جامعةغرب كردفان في العام 2007 وكان ذلك برصاص تنظيم طلاب المؤتمر الوطني بالجامعة.

ياكبرياء الجرح لو متنا لحاربت المقابر...
-------------------------
***- سقط في جامعة الجزيرة الشهيد معتصم الطيب وقبل أن تجفّ دماءه على الأرض‘أردفه النظام بشهيد اخر وهو معتصم حامد (أبوالعاص) جامعة الجزيرة/كلية الهندسة ‘وقد حدثت جريمة أغتياله بشكل منظم وعلى مسمع ومراء الجميع بكلية التربية بالحصاحيصا حيث جاء سيناريو التصفية من قبل الأجهزة الأمنية وذلك عندما قرر الشهيد الخروج من الجامعة فاذا بعربة دبل كابين تقسمه وزملائه الى قسمين أثناء مرورها السريع داخل الحرم الجامعي ثم توقفت ونزل منها خمسة عشر فردا مدجّجين بالسيخ والخناجر, سدّد أحدهم طعنة نافذة الى معتصم حامد,ثم فرّوا هاربين بالعربة‘ وسقط الشهيد أبوالعاص مضرجا بدمائه.

***- الأربعاء 10فبراير2010 قامت قوات الأمن في الساعة الخامسة مساءا ومن أمام باب كلية التربية جامعة الخرطوم بأمدرمان قامت باختطاف الطالب محمد موسى عبدالله‘ ثم قاموا بتعذيبه بالضرب والحرق على قدميه ثم رميه مقتولا في اليوم التالي الخميس 11/فبراير2010 بحي مدينة النيل قرب كلية التربية التي يدرس بها الشهيد وقد كان ذلك في يوم تدشين حملة أنتخابات المؤتمر الوطني وهذا هو برنامجهم الأنتخابي منذ قدومهم للسلطة بالقوة.

***- في 3 أبريل 2012 أغتالت السلطات الأمنية الطالب عبدالحكيم عيسى الطالب بجامعة أمدرمان الاسلامية ‘ قتل الطالب عبدالحكيم في ظروف غامضة بعد تلقيه مكالمة هاتفية ليلا خرج على اثرها من منزله لكنه لم يعد ‘ وتلقت أسرته بعدها اتصالا يفيد بمصرع أبنهم في حادث مروري لكن التقرير الطبي أكدّ أن سبب الوفاة كان نزيفا داخليا اثر الاصابة بجسم صلب ‘وأتهمت أسرة الطالب الأجهزة الأمنيه باغتيال ابنهم لنشاطه المعارض للحكومة وتأييده لحركة عبدالواحد محمد نور‘ وقد تجّمع مئات الدارفوريين عند تشييع الجثمان الى مقابر الحارة 27 بدارالسلام غرب أمدرمان وهم يردّدون هتافات داوية تتوعد بالقصاص وتؤيد قرارات المحكمةالجنائية ضد البشير-يمكنك مشاهدة مقطع فيديو تشييع الجثمان على موقع اليوتيوب.

***- خلال هذه الفترة أغتالت سلطة الانقاذ ما يزيد عن الخمسون طالبا بالجامعات السودانية المختلفة على قرار جامعة النيلين/ شريف حسب الله الشريف‘ خالد محمد نور جامعة شندي/ الأفندي عيسى طه
جامعة السودان/ عفاف وغيرهم من شهداء الحركة الطلابية الذين لم يسع المجال لذكرهم جميعا هذا غيض من فيض تجاه التوثيق للانتهاكات والاغتيالات التي قام بها نظام الانقاذ‘ فأرض بلادي اعتادت على أن لا ترتوي الا من دماء شرفائها من الأبناء.

-المجد والخلود لشهدائنا الكرام-


#718137 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 10:01 PM
5-
أخــوي الحــبوب،

macrooo - ماكرووو،
(أ)-
***- سلامي الحار الممزوج بامنياتي الطيبة لك وللجميع بمناسبة حلول شهر التوبة والغفران، متمنيآ من الله تعالي وان يجعله شهرآ سهلآ وهينآ علي أهل السودان -بصورة خاصة- وان يحقق امانيهم وامنياتهم. وسعدت بالزيارة المقدرة وبتعقيبك الجميل علي الأخ ود الحاجة، وبالفعل ياأخي ماكرووو كما ذكرت ،فاعضاء الحزب الحاكم لا خوة عندهم ولا يقدرون الصداقة، وعندهم صديق اليوم هو عدو الغد، والكل يحترس احنراسآ شديدآ من الأخر، و"صقور" الحزب الممعنة في الفساد ودومآ ما تنهش في لحوم "الحمائم" الانتهازية، وهو حزب لايتورع اطلاقآ في ارتكاب مئات المجازر وتصفيات من يخالفهم سواء كان عضوآ بالحزب او المعارضة. وتاكيدآ لكلامي رجاء مراجعة الرابط ادناه:

أكثر من دليل تورط الأمن والمخابرات
الوطني في محاولة اغتيال على كوشيب...
****************************
المصــدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-106691.htm


(ب)-
روابط تحكي عن التصفيات الجسدية في السودان:
*******************************
1-
التصفيات الجسدية في السودان بين تقاعس الولاة..
وبيروقراطية الحكومة!...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=8070&article=19739#.Ud2nRvn0F8E

2-
وجاءكم ابريل شهر التصفيات الجسدية:
العيلفون وضباط رمضان وماخفي اعظم!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-32055.htm

3-
ثقافة الاغتيالات الدخيلة...
http://www.sudansafari.net/press/7-press/22377-2012-09-26-06-42-44.html

4-
إرهاصات بدخول الاغتيالات والتصفيات
الجسدية معترك الساحة السودانية...
http://www.alwasatnews.com/119/news/read/191732/1.html

5-
من يخطط لإغتيال البشير الغريب أم القريب ؟!!
هل هي مرحلة جديدة في مسلسل التصفيات الجسدية؟!!...
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=6656

6-
تقرير:
مخاوف من تجذر الاغتيالات السياسية بالسودان...
http://www.almokhtsar.com/node/139764

7-
السودان يدخل مربع التصفيات السياسية...
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-61931.htm

8-
الاغتيالات السياسية منعطف خطير في الأزمة الدارفورية...
http://www.arrasid.com/index.php/main/index/2/45060/contents

9-
الخرطوم تدين اغتيال قيادات"العدل
والمساواة"الموقعة على السلام معها...
http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=230458

10-
التفاصيل الكاملة لمحاولة اغتيال ايلا ببورتسودان
المعتدي يقتحم أمانة حكومة الولاية ويشهر سلاحه...
http://alsudani.net/news/index.php?option=com_content&view=article&id=2646%3A2012-01-23-10-02-05&Itemid=180

11-
بعد تحذيرات الوطني الاغتيالات السياسية..
هل انفتح صندوق باندورا؟!
http://alsudani.net/news/index.php?option=com_content&view=article&id=8197%3A2012-07-10-13-47-20&Itemid=180

12-
السودان: حزب البشير يحذر من خلايا نائمة
تخطط لسلسلة اغتيالات للسياسيين...
http://www.alsharq.net.sa/2012/07/10/386768

13-
د. جبريل ابراهيم يصف اغتيال طلاب دارفور بجامعة
الجزيرة وحراق المساكن بالاستهداف العنصري لأبناء دارفور...
http://www.radiodabanga.org/ar/node/39748

14-
اغتيال رئيس المجلس التشريعى فى ولاية جنوب كردفان السودانية...
http://vb.almstba.co/t100659.html

15-
حزب الترابي:
جهاز الأمن متورط في محاولة إغتيال حسني مبارك..
نتحمل المسئولية تجاه تدهور وضع
السودان بإنقلابنا على الديمقراطية...
http://apap.ahlamontada.com/t9995-topic

16-
السودان: الجبهة الثورية تعلن نجاة رئيسها
مالك عقار من محاولة اغتيال فى كمبالا -...
http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=38461

17-
"مناوى" ينجو من محاولة اغتيال بجنوب السودان...
********************************
المصدر:
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الوفد الإلكترونية-
الثلاثاء , 01 مايو 2012 20:42-
-----------------------
( نجا مني آركو مناوي قائد إحدى فصائل التمرد بدارفور من محاولة اغتيال بمدينة "راجا" بولاية الاستوائية بدولة جنوب السودان، بعد أن تم إطلاق أعيرة نارية عليه لدى تفقده لمعسكرات التدريب الخاصة بفصيله.
وقال مصدر من فصيل مناوي ـ فضل حجب اسمه، لمركز السودان للخدمات الصحفية ـ إن مناوي تعرض لإطلاق نار قبل عدة أيام من قبل أفراد الحراسات التابعة له بسبب التصفيات التي نفذها الأول في حق المدنيين بمناطق "أمبرو وكرنوى" بولاية شمال دارفور في وقت سابق .. موضحا أن أفراد الحراسة الذين حاولوا قتل رئيسهم هم أقرباء من تمت تصفيتهم وارتكبت في حقهم مجازر شملت قرى بأكملها بالمناطق المذكورة على يد مناوي. وأضاف المصدر أن هذه الحادثة أدت إلى انشقاقات واشتباكات مسلحة في صفوف الفصيل داخل معسكرات التدريب بالجنوب وشكلت تهديدا مباشرا لمناوي الذى بات يخشى التصفية من قبل المنشقين عنه)...


#718054 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 06:50 PM
3-
أخــوي الحـبوب،

ابو النصر السوداني،
(أ)-
سلام طيب وحار، متمنيآ لك وللجميع بمناسبة شهر رمضان الكريم كل التمنيات الطيبة لك وللجميع ، وان يجعله الله تعالي شهرآ مليئآ بالافراح، وسعدت بالزيارة المقدرة . وألف شكر علي تعقيبك لتعليق اخونا ود الحاجة.

(ب)-
***- ظاهرة الاغتيالات والتصفيات الجسدية اصحبت هاجس قلق بال السودانيين والمجتمع الدولي لانها تزداد كل يوم حدة وضراوة:

1-
القوات المسلحة تقتل با حساب،
2-
ضباط ورجال الأمن عندهم الاغتيالات جزء من عملهم اليومي،
3-
الجنجويد المدعومة من قبل النظام حولت المنطقة الي اكبر مقبرة في السودان،
4-
"متمردي جيش الرب اليوغندي" والمدعومين قبل الحزب الحاكم، قتلوا اكثر من 70 ألف سوداني،
5-
المليشيات الاسلامية بالجامعات قتلت اعداد كبيرة من الطلابيين المعارضيين للنظام،
6-
اقتتال المنظمات المسلحة في ما بينها قضت علي عشرات الألوف من الابرياء،
7-
الطائرات الاسرائيلية التي دخلت السودان لم تقتل الا سودانيين ابرياء في بورتسودان والخرطوم،
8-
عدد طلاب وشباب التجنيد الالزامي فاق عددهم ال800 ألف مجند!!
9-
قام نظام الانقاذ بمنح "الحصانة" لكل ضبا وجنود القوات المسلحة والشرطة والأمن....ولامسألة قانونية لهم عي الجرائم التي يقومون بها،
10-
جاءت الاخبار الاخيرة وتفيد، ان النافع قد سافر الي منطقة التوتر بعد اطلاق الرصاص علي كوشيب بصحبة قوة مسلحة من جيشه الخاص علي متن 3 طائرات حربية!!
11-
قدر عدد الطلاب والشباب والمجندين الذين قتلوا في معارك "الجهاد" وب"ساحات الفداء" بنحو 54 ألف شاب!!

12-
قدرت الامم المتحدة في عام 2006 عدد الذين ماتوا في نظام بنحو 300 ألف سوداني (ولايدخل في هذا العدد من قتلوا بعد عام 2006 وحتي الأن)!!....ولكن منظمات دولية اكدت ان عدد القتلي قد فاقوا ال 2 مليون قتيل!!


#718025 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 05:57 PM
1-
أخــوي الحـبوب،

Zingar - زنقار،
(أ)-
تحية طيبة عطرة، ورمضان كريم، وجعله الله تعالي لك وللجميع شهرآ مليئآ بالافراح، وسعدت بزيارتك المقدرة. اما بخصوص تعليقك وقلت:

( ياأخى كيف تنسى الفطيس مجذوب الخليفه )، فحقيقة يااخوي الحبيب، ان وفاته في حادث السيارة ومعه شقيقه في يوم الاربعاء 28 يونيو 2007 مازالت مبهمة وغامضة. فكل مانعرفه عن سبب الوفاة، ان سائق السيارة قد اخذته غفوة اثناء القيادة وهي تسير بسرعة شديدة، فانحرفت السيارة وانقلبت عدة مرات فماتا فيها، ونجا السائق وبقية افراد العائلة الذين كانوا بالسيارة!!

***- عن شخصية مجذوب الخليفة فنقول، انه كان شرسآ داخل حزبه ولايبالي بالانتقادات ويقول رأيه صراحة بلا لف ولا دوران، كانت هناك مجموعة من اعضاء لايرتاحون له ولا يطيقونه لان كان واحدآ ممن صعدوا اعلي المراتب الدستورية وشغلوا مناصب هامة في فترة وجيزة بعد انقلاب البشير علي الترابي عام 1999.

***- عن رائي الشخصي حول اذا اذا ماكان قد مات قضاء وقدرآ ام بفعل فاعل، فانني استبعد محاولة الاغتيال، علي اعتبار ان من يود قتله
لابد من ضمانة عدم فشل خطته، ومحاولة اغتياله بانقلاب سيارة غير مضمونة مثلما ويكون الحادث بانتينوف مثلآ!!

رابط مهم يحكي عن الحادث
وشخصية مجذوب الخليفة:
---------------------
مصرع «مجذوب الخليفة» رجل الخرطوم
القوي في دارفور في حادث سير...
http://www.aawsat.com/details.asp?article=425671&issueno=10439#.Ud1rm_n0F8E

(ب)-
***- سؤالك يازنقار يقودنا ايضآ الي سؤال اخر: هل سقوط طائرة وزير الزراعة عبد الحليم المتعافي في يوم 27 فبراير 2012 هو عمل مدبر بغرض التصفية الجسدية له خصوصآ وان مكروه من قبل اعضاء يرون فيه الخطورة علي الحزب بسبب فساده الذي زكم الانوف وحماية البشير له...ام هو مجرد حادث سقوط عادي مثله ومثل عشرات الحوادث الاخري?!!

( ج)-
***- ونسأل كمان يازنقار، عن سقوط الطائرة في منطقة تلودي التي سقطت اول ايام العيد (الاحد 19-8-2012:) وراح ضحيتها قيادات عسكرية وسياسية رفيعة وجرى التكتم على اسباب تحطمها الحقيقة، وأودى حادث تحطم الطائرة بحياة 32 شخصا بينهم مسؤلين سياسيين وامنيين رفيعين كانوا فى طريقهم الى المدينة لمعايدة القوات المسلحة فى اول ايام العيد:

1-
هل سقطت الطائرة بقذيقة ارض جو من قبل المقاتلين في ولاية جنوب كردفان?!!
2-
هل سقطت بفعل فاعل...واذا كانت التحريات الرسمية قد اكدت بعدم صلاحية الطائرة، فلماذا استغلوها من كانوا علي متنها?!!...وهل كانوا يعلمون انها طائرة "خردة" لا تصلح للطيران?!!

(د)-
***- اخوي زنقار، الذين ماتوا هم الأن بين يدي الله تعالي ونترحم عليهم رحمة واسعة......ولكن الكلام في التصفيات القادمة والذي دخل في الغريق واصبحت تصفيات تتم "علي عينيك ياتاجر" ..."والمابشتري يتفرج"!!...واقرب مثال لهذه التصفيات اطلاق الرصاص علي كوشيب!!


#717941 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 03:32 PM
الأستاذ بكري ... تحيات مباركات بقدوم شهر الخير رمضان الميارك وتقبل الله صيامكم وصيام
الجميع .....وأعاده الله علينا وسوداننا خالي من الفساد وينعم بالحرية ....
بمناسبة ذكرك للرائد الراحل ابراهيم شمس الدين في مقالك فقد ذكر الأستاذ عبد الرحمن
الأمين في مقاله اليوم بالراكوبة متحدثا عن (منظمة سند) فقرة في مقاله عن ابراهيم
شمس الدين وأنه تم فصله من الجيش قبل انتفاضة أبريل 1985 ثم أعاده للخدمة بالجيش
عبد الرحمن سوار الدهب في حين أن النميري فصل بعض الضباط سنة 1982 لأنهم واجهوه
بفساد حكمه وهؤلاء بعد الانتفاضة لم يرجعهم سوار الدهب للخدمة بالجيش .....
أرأيت كيف يدار السودان ؟


#717606 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 09:57 AM
اذا كنت ممن يقرأ القصص البوليسية فستجد ان القاتل المحترف عادة ما يرتكب عدة جرائم بنفس النمط و من الخيوط المهمة التي تقود اليه انه هو المستفيد بالرغم من انه ربما كان من اقرب الاصدقاء الى الضحية.

نقطة أخرى : من المعلوم ان الترابي قبل سنة1999 كان بالفعل يمارس بعض صلاحيات الكرسي و بالتالي مقولة " زولكم ده عاوز الكرسي " لا قيمة لها
هل يعني هذا ان الزبير لم يكن يتبع للتنظيم؟ !!!

سؤال اخير : اذا كانت الحوادث التي ادت الى مقتل الزبير و شمس الدين تصفيات نظامية فلماذا لم يطبق نفس الاسلوب مع اشخاص مثل قوش و ود ابراهيم؟

من ابجديات البحث عن المجرم عدم استثناء اي شخص او جهة له او لها علاقة بالحدث و لو كان المحقق نفسه


ردود على ود الحاجة
United States [ود الحاجة] 07-09-2013 07:13 PM
يا اخ macrooo طالما ان الامر مجرد تحليل فلا باس من الاستئناس بالقصص البوليسية , فلا انا و لا الكاتب و لا انت نملك معلومات تكفي للبحث الجاد

European Union [macrooo] 07-09-2013 02:06 PM
قصص بوليسية !!!??اذا كانت دى مراجعك يا ود الحجة خليك فى مناكفة تاج السر. نلقاها من وين ولا من وين نحنا !


#717525 [ابو النصر السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 09:12 AM
برافو عليك! ان هذا النظام قائم على الاغتيالات وصديق اليوم هو عدو الغد عندهم. وهكذا تسير الامور عند الانقاذيين ( عفوا عند القتلة الانفاذيين)


#717457 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 08:29 AM
الحبوب بكرى
رمضان كريم وكل عام وأنتم بخير

ياأخى كيف تنسى الفطيس مجذوب الخليفه.


ردود على Zingar
United States [بكري الصائغ] 07-09-2013 06:11 PM
2-
أخــوي الحـبوب،
gasim- قاسـم،

سلام طيب عر اشخصك الكريم، وبمناسبة حلول شهر الخير والبركات اتمني لك وللجميع شهرآ يتقبل الله تعالي فيه توبتكم ويحقق امانيكم، وسعدت بالزيارة المقدرة الكريمة. اما بخصوص تعقيبك علي تعليق اخونا زنقار وسقوط طائرة تلودي فهاك هذا الرابط الهام الذي يعطيك فكرة عن حياة السوداني في ظل النظام القائم لا قيمة له:
الشروق القطرية :
حوادث الطيران السودانية.. أخطاء أم أقدار؟...
***************************
المصدر:
http://news.askmorgan.net/sudan/22736-2012-08-25-04-05-32

--------------------------
( قد يقول قائل إن العقوبات الاقتصادية الأمريكية سبب في سقوط الطائرات في السودان لكن ذلك ينحصر في الطائرات الأمريكية الصنع لكن ما بال الطائرات الروسية الصنع؟! الحظر الأمريكي الذي تجاوز العشرين عاماً – في رأي البعض – جعل الحكومة السودانية تلجأ لشراء الطائرات الروسية التي هي أقل كفاءة لكونها طائرات مستعملة وليست جديدة.. كذلك فإن اتساع رقعة البلاد تستدعي استخدام الطائرات بكثافة للتواصل مع أطراف القطر المترامية.. من المفارقات أن سلطة الطيران المدني في السودان سبق أن أعلنت في يونيو الماضي عن حصول السودان على المركز الثاني إفريقياً والمركز (24) عالميا من ناحية السلامة الجوية.. وهذا وفقاً للتدقيق الذي أجرته المنظمة الدولية للطيران المدني على الأجواء السودانية ومستويات السلامة في السودان على المحاور كافة.. بيد أن المدير العام لسلطة الطيران تقدم باستقالته وقال بيان صحفي: "بالإشارة إلى حادثة طائرة تلودي، فقد تقدَّمت باستقالتي للسيد رئيس الجمهورية عبر الوزير المختص"!!

United States [gasim] 07-09-2013 01:20 PM
والهالكين في طائرة كادوقلي صبيحة العيد..


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة