01-13-2016 11:49 PM


@كثير من الاقلام انبرت مدافعة عن محمد طاهر ايلا والي الجزيرة المعين بعد ان تعرض الكثير من الاعلاميين الي عملية غسيل ادمغة شملت عدد من الصحفيين الذين بالغوا في تصويره و كأنه سيوبر والي لا ياتيه الباطل من امامه ولا من خلفه ،تناسوا ان ايلا مجرد دكتاتور اعطي صلاحيات مطلقة انفرد بولاية الجزيرة التي تتكون من ثماني محليات لا يعرف منها سوي محلية مدني الكبري التي خصها بكل الاهتمام واستقطع من حق المحليات و مواطنيها ليخص به مواطني مدني الكبري . اذا كان ايلا والي علي مدني فقط نسأل الله ان يهنئ سعيد بسعيدة واذا كان واليا علي الجزيرة فان ولايته هذه باطلة وما عليه الا مغادرتها الآن قبل الغد لانه أظلم من ظلم بقية المحليات التي لم تجد منه سوي وعود لن تتحقق وهو غرقان لشوشته في مدني .

@ نحن لا نتجني علي ايلا الذي يعتمد علي الهالة الاعلامية الكاذبة و التي سرعان ما تكشفت للجميع بحبه و ولهه بالاضواء ويريد ان تصبح سيرته علي كل لسان .سياسات ايلا في الجزيرة تعتمد علي السلطة المطلقة والبحث دائما عن ضحية ليضع الموظفين المساكين هدف للتخويف والترويع( دق القراف خلي الجمل يخاف) الذين تعداهم ليشمل حتي وزراءه الذين يجتمع اليهم متي ما اراد بعد ان الغيت الاجتماعات الدورية لمجلس الوزراء واتضح جليا من سوء احوال المصالح والمرافق الحكومية حيث لا يجرأ مسئول علي مقابلة ايلا والافصاح عن مطالبته علاج او حلحلة مشكلة ما وكل المسئولين في المحليات تحولوا الي مجرد محولجية ينفذوا ما يامرهم به ايلا فقط دن ابداء رأي وهو يعرف كيف يخفض اصواتهم .

@ ما يحدث في الحصاحيصا المدينة الثانية علي نطاق الولاية كفيل بان يفضح سياسة ايلا في ولاية الجزيرة التي لا يعرف فيها غير مدينة مدني . نوجه الدعوة الي جميع الصحفيين والاعلاميين وبقية المسئولين بالحكومة لو يوجد احد، بان يقوموا بزيارة الي مدينة الحصاحيصا ليقفوا بانفسهم علي حال المدينة التي غطست في اكوام النفايات التي تسد الطرقات وتنبعث منها روائح اصبحت لا تحتمل ولا تطاق بعد ان قام السيد ايلا بوقف العمالة المؤقتة التي تعمل مجال النظافة وعددهم يفوق 50 عامل ومن قبل لم يصرف لهم يومياتهم علي مدار شهرين ظلت اكوام القمامة تزداد باستمرار حتي اغلقت الطرقات وبدا البعوض والذباب يملأ المدينة وبدون مكافحة لذات السبب .اذا كان ايلا يتعايش ببساطة مع القمامة والقاذورات فأهل الحصاحيصا لا وثم لا يا أيلا لأنهم مؤمنون والنظافة من الايمان وفاقد الشيئ لا يعطه .

@ لا نملك الا ان نحمل ايلا المسئولية بعد ان وضع كل السلطات في يده التي تقبض علي المال العام الذي اصبح متراكما عنده بقبضة فردية انهت المؤسسية في الخدمة المدنية بعد ان تحول كل المسئولين الي مجرد (توابع )لتنفيذ التعليمات (الأيلاوية ) ولا حول لهم و لا قوة. لا احد يسأل ايلا السؤال المفروض ،اين تذهب كل الايرادات المالية التي تورد لخزينته في الولاية اذا كانت لا تصرف علي مهرجانه الفشنك وكيف تصرف تلك الاموال . كيف يمكن ان يفسر، فشل ايلا في توفير مال تسيير للمحليات لنظافة المدن التي تدفع كل المطلوبات من رسوم و ضرائب وجبايات سوي انه لا يحترم مواطنيها خاصة في مدينة الحصاحيصا التي صارت اوسخ مدن السودان في عهد ايلا .نوجه الدعوة الي كل الاعلاميين والمطبلين والمسبحين بحمد ايلا ليروا باعينهم ماذا يفعل ايلا باهل الحصاحيصا الذين لا يملكون الا ان يقولوا له ..الجزيرة بدونك مليون مرة افضل وزي ما بقولوا ناس الحصاحيصا طلع ماسورة ... واي كلام ..

[email protected]





تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 4961

خدمات المحتوى


التعليقات
#1401402 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 07:59 PM
*كثير من الاقلام انبرت مدافعة عن محمد طاهر ايلا والى الجزيرة المعين بعد ان تعرض الكثير من الاعلاميين الى عملية غسيل ادمغة-------*
يجب ان لاتنسى الحقيقة ان مدينة ود مدنى باحيائها المختلفة كانت مهمشة ومنسية طيلة السنوات الماضية من اى خدمات بمافيها البنيات التحتية من طرق ومياة و كهرباء حتى تعيين محمد طاهر ايلا واليا وحاكما لولاية الجزيرة ومع بداية استلامة لمهامة شمر عن ساعدة وبدأ العمل فى رصف وتشييد الطرق الاسفلتية السميكة long-lasting sustainable roads)وانت كنت اول من اثنى عل بدايات عملة والرجوع لارشيف الراكوبة عن اشادتك بة يؤكد ما اقول. تأكد ان كل ما قام بة الوالى ايلا من نجاز لم يجد الاستحسان والقبول المطوب من سكان مدنى ولكنة بدأ بداية حسنة تستحق التشجيع ولا تنس ان مدينة ود مدنى هى عاصمة الولاية وبهذة الوظيفة يجب ان تظهر بمظر لائق للجميع


#1400608 [الشؤسق شوشو]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2016 10:00 PM
الركة فى الامين العام لحكومة الولاية سكرتير اتحاد الكرة بمدنى ولا هو اربعتاشر بوصة


#1400504 [jafar]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2016 02:03 PM
ألم اقل لكم من قبل بأن هذا الزول الاسمو حسن وراق بالع شعرة من شعرات راس ايلا هذا الزول يقول بملئ فمه بأن ايلا خص مدنى حاضرة الجزيرة بالاهتمام الفائق ياريت يازول الولاء السابقين قبل ايلا ركزوا اهتمامهم فقط على مدرسة أساس واحدة أو شفخانة واحدة فى مدنى دعك عن مدينة مدنى بطرقها ومستشفياتها ومدارسها وصحتها وبناسها وطلابها التى وقف السيد ايلا بنفسها فى تطوير مدنى العاصمة حاضرة ولايةالجزيرة. كان يجب عليك يا زول أن ترد التحية باحسن منها وانت واقف أمام القامه ايلا مطأطأ براسك العاملة زي كوز الدرة .. ألم تستحون من هذا النقد الخارم بارم على رجل بدأ بسفلتةالطرق المهلهلة فى الجزيرة من زمنكم الكئيب والرجل ايلا ركز كل اهتمامه فى مدنى ما الذى يضيرك فى هذا يا هذا .. ألم يكن هذا هو الحسد بذاته والحقد الدفين وعدم حب الخير للغير والانانية .. والمثل يقول يا بنى آدم لا بد للمياه أن تروى الجداول الرئيسية قبل الجداول الفرعية ولا بد لايلا أن تعمر مدنى المدينة الرئيسية قبل حصاحيصيتك الفرعية هذه .. أفلا تعقلون ؟!!!!


#1400493 [جانا الخبر]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2016 12:40 PM
يا وراق كترتها ومسختها و"عملتها ظاهرة"
ما إنت كنت أول المطبلين لـ إيلا !!
تطبيلك داك ما جاب "حقو" ولا شنو ؟؟؟


#1400390 [الصادق مصطفى الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2016 11:49 PM
سمحة الايلوية دى لكن يا وراق اذا كان ايلا الجعل على عثمان يلحقه بالسعودية التى احتمى بها اتبان اموال اعمار الشرق الشهيرة طلع ماسورة الخرطوش يكون منو؟


#1400322 [saif]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2016 07:23 PM
يا عمنا وراق نحن من الجزيرة ومن الحصاحيصا كمان لم نري اي شئ في الحصاحيصا او بقية مدن الولاية والراجل بدء بمدني العاصمة ونتمني ان يعم الخير وهو افضل من ولى امر الجزيرة .


#1400220 [الحطاب]
3.00/5 (2 صوت)

01-14-2016 02:43 PM
ماذا فعل المعتمدين ورؤساء المحليات ونواب المجالس التشريعية والوزراء وكل الكيزان العاطلين والأرزقية فى عهود الولاء السابقين سوى صرف الرواتب والمخصصات والبدلات دون عمل وجهد أوقف ايلاء هذا العبث بالإضافة لمرتبات الأشباح وبنود الدعم الإجتماعى التى تذهب للفنادق والكافتريات مقابل كسل المدام عن الطبيخ للقوى الأمين ومازالت دهشته مستمرة فى ظهور أساليب جديدة للنهب والسرقة حدثت فى وقت مضى كان فيه الأستاذ وراق مشغول بالنقر والمخازن والمحالج وحينها أيضا كانت محلية ودمدنى الكبرى تعتبر سلسلة جبال من القمامة لماذا لم نسمع لك صوت وبرغم ذلك نحن على يقين بأن مابداءه إيلا داخل مدينة ودمدنى سوف يمتد للمدن المجاورة داخل الولاية ومنها بالطبع الحصحيصا والكاملين والمناقل وبقية المحليات كما فعل فى سنكات وجبيت وسواكن فالمسألة مسألة وقت ليس إلا


ردود على الحطاب
[سيد السودانى] 01-16-2016 08:07 AM
صدقت وناس الجزيرة لايعحبهم العجب قالو عايزين والى من الجزيرة جابو ليهم عبدالرحمن سر الختم تكالبو عليه حتى غادر وقالو ان الواى فاسد وتم تعيين الزبير طه فوضعو اماه العراقيل من اول اسبوع ذهب الزبير حابو د. محمد يوسف فلم يمكث سوى اربعة اشهر ماذا يريد اهلنا اعتقد من الاحسن ان نعطى السيد ايلا الفرصة ليعمل وسنرى جميعا ان ايلا ايلا ايلا


#1400197 [ابونصر]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2016 01:43 PM
مع اختلافنا مع هولاء الكيزان الشرذمة الا ان الوالي ايلا افضلهم بالرغم تجاوزاته في البحر الاحمر الا انة نجح في اعادة بورسودان لعصرها الذهبي.
اما في الجزيرة انا في راي لم يحن الاوان للحكم عليه فاعطوا الراجل في فرصة علي الاقل سنة واحدة لانة ورث ولاية الجزيرة وهي عبارة عن خرابة


#1400071 [algandawi]
3.50/5 (2 صوت)

01-14-2016 11:06 AM
إنتو ما عارفين القروش بتمشي وين يا ناس الجزيرة؟؟؟؟؟
المؤتمر الوطني وجيوشه الجرارة من منسوبيه العطالى وشراء الولاء ديل كلهم يصرفو عليهم من وين ؟!!!


#1400015 [سيف الدين خواجه]
3.00/5 (2 صوت)

01-14-2016 10:02 AM
يا عزيزي حسن فعلا انت لمست الوتر الحساس لدي ايلا اهم شئ عنده ان الميزانية تكون تحت يده وان الوزراء وكل رؤساء المحليات يبقون موظفون لديه هذه حقيقه وهذا ما فعله في بورسودان هل تصدق اوقف وزير الصحة لانه وافق علي ارسال اسفافات لحادث من دون مشورته بل اكثر من ذلك ان ابنة عمي مسئولة عن محاربة الايدز جاءتها دورة في مصر كل زملاءها سافروا لمصر وهي سافرت علي حسابها علي امل تسترد مستحقاتها بعد الدورة والي لم تستردها رغم الوساطات التي قامت وقعدت حتي انه قال (ما امر هذه السيده التي يتوسط لها كل الناس ؟؟؟!!! هذه العلامات مقصودة وحتي نستر انفسنا مما تعنيه العلامات ارسلنا لها حقها من عندنا !!!ايلا ايضا مثل الجمل يحفظ العقوق فقد حارب طوكر ومشروعها الذي كان يمكن نعمه كبيره عليه وعلي الولايةلان طوكر وقفت ضده في الانتخابات !!!انت لمست مشكلة ايلا الحقيقية لكنه سياتي الدور علي المحليات حسب امكانيات التجار وما نفع ايلا في الشرق لن يجده في الجزيرة ووصندوق اعمار الشرق وطبعا صندوق اعمار الجزيرة توفي لرحمة مولاه (مشروع الجزيرة )منذ سنوات وتوفي معه السودان كافه!!!علي تجار المحليات ان ستنفروا انغسهم ويقابلوه ليوزع عليهم المشاريع ويخصم منهم الخدمات هذه هي طريقته !!!


#1399991 [Anko]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2016 09:28 AM
كل الكيزان ماسوره وهناك ماساه فى محليه ام القرى حيت اوقف ايلا 200من موظفى الخدمات الشبهه معدومه اصلا .بما يشبه الصالح العام تماما .ارجو يا استاذ وراك ان تسلط الضو على هذه القضيه 200اسره لم تصرف مرتباتها لاكثر من 3اشهر .لقد التف القوم حول قصر ايلا ولم يبقى الا انت ارجو شاكرا


#1399983 [Anko]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2016 09:21 AM
ياوراق مش الحصاحيصا هى المحليه الوحيده كل المحليات طلعت من خدمه المواطن الشحيحه اصلا فمثلا محليه ام القرى مارس فيها هذا الايلا عمليه الصالح العام كماكانت فى بدايه الانقاذ .
والان يشرد 200موظف يعملون فى الخدمات ويضيع مال ومستقبل اسرهم اكثر من الاول منذ اكثر من 3شهور وهم يساسقو جيه وذهابه الى مملكته فى مدنى ولا حياة لمن تنادى .ارجو ان تحص هذا الموضوع بالاضاءه فمابقى من صحفى ايلا من موت الضمير و خيانه المهنه الا انت ارجو ذلك واجبك تجاه 200اسره يحمد لك ادامك الله لذلك


#1399926 [علي عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2016 07:50 AM
الذي نفسه بغير جمال لا يرى في الوجود شيء جميلا، اعجب جدا من صحفي محترم يعول عليه الغور في مشكلات المواطن السوداني التي لا حصر لها ان يتجه ولمرض في نفسه لمهاجمة شخص مهما كان اثر هذا الشخص ( هوى نفس ) ويمكن ان يفسر هذا عنصرية او جهوية الا لماذا لا يكتب عن أحمال مناطق اخرى.
وبعدين ايلا ده أعداءه كثر وهذا شيء معروف معظمهم لأسباب عرقية بحتا ولا يأخذني شكل في انهم ملأ بريدك الخاص بالمدح والمعلومات الباطلة، تعقل يا رجل، ايلا رجل ناجح وانجح من كل السابقين في الجزيرة وهذا لا بتغالط فيه اثنين فقط اعطوه الوقت استحالة ان يقوم بأعمال التنمية والنظافة لكل محليات الجزيرة في وقت واحد، كونو بدأ دي محمدة والله في ناس حتى الان ما بدوا،،
اعوذ بالله


ردود على علي عثمان
[عادل البوشى] 01-15-2016 05:03 PM
ياعلى عثمان لقد ذكرت ( وبعدين ايلا ده أعداءه كثر وهذا شيء معروف معظمهم لأسباب عرقية بحتا) وايضا ذكرت ( ايلا رجل ناجح وانجح من كل السابقين في الجزيرة وهذا لا بتغالط فيه اثنين ) فاذا كان وجود اعداء النجاح مبررا لتداقع عن ايلا فهو مبرر ايضا للذين ذكرت عنهم انه انجح ممن سبقوه ...فاللذين سبقوه ايضا اعداء نجاح ... يمكنك ان تمجد ايلا كما تشاء لكن ليس على حساب الاخرين والذى لا يتغالط فيه اثنين هو انه جزء من منظومة و لاينفذ من المشروعات من جيبه وانما هو امتداد لعمل سابق وفق فيه من وفق ولم يكونوا عشاق كاميرات و فشل فيه من فشل .... تسويق ايلا يجب ان يكون بمنأى عن التقليل من شأن محمد يوسف الذى سبقه ...فايلا لم يفجر جديدا ولكنه وجد عملا جاهزا و نفذه ...التضخيم احيانا يضر اكثر مما ينفع


#1399845 [محمدالمكيتبراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2016 01:23 AM
بلادنا جميلة وفيها مدن رائعة تأخذ العقل مثل الابيض وبورسودان وجوبا وكسلا ومدني وقد خفق قلبي للحصاحيصاوانا امر بها مرورا كريما واري وادي النهر يتسع امامهاويعمر بالخضرة والجمال..حرام ان يتعرض ذلك الجمال للتشويه وما وصفت من أنواع القذارات.حرام.


ردود على محمدالمكيتبراهيم
[كيمو] 01-14-2016 09:36 PM
"جوبا ... جوبا ... جوبا" انت شايت وين يا أخينا؟؟؟؟؟؟؟؟


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة