المقالات
السياسة
استقيل يا ثقيل
استقيل يا ثقيل
07-14-2013 09:46 AM



قديما كان مشهدا مألوفا أن تسمع و ترى الحرامي في رابعة النهار و هو مطارد بين الحارات و صرخات الصبية وراءه .. ياهو .. ياهو .. المهم في الأمر أن هذا الحرامي معروف الملامح لن يجروء على التجوال بالأحياء و الحارات خشية التعرف عليه.

منذ أن صدرت مذكرة المحكمة الدولية بتوقيف الرئيس السوداني عمر البشير لإتهامه بجرائم الإبادة و الحرب لا تزال المناداة من قبل المنظمات المعنية بالشأن القضائي و الإنساني تنطلق المرة تلو الأخرى بتوقيفه كلما طار لدولة أجنبية لحضور مؤتمر ما و لا تكف وكالات الأنباء تدير عدساتها و تحرك أقلامها في شأن البشير أكثر من المؤتمر المزمع انعقاده. هذا فوق الحرج الدبلوماسي الكبير الذي تسببه زيارات البشير للدولة المضيفة التي تعاني الأمرين بين حمايته و اعتقاله. و كلنا قرأ رفض بعض المسؤولين بمجاورته في القاعة أو المنصة لا لشيئ فقط للتدليل على أن الجلوس بجواره دليل على نصاعة صفحات البشير و اعتراف ببراءته من التهم المنسوبة إليه.

ربما امتلك البشير حصانة بتخانة الجلد حتى أصبح لا يأبه لما يقوله الإعلام عنه و لكن تعتبر قضية توقيفه قضية تعدت سلبياتها و ألقت بظلالها القاتمة على الشعب السوداني بأكمله و مصالحه الملحة التي تحتم سفر رئيسها بين دول العالم و خاصة دول صنع القرار و لكنا طوال فترة الكيزان ظللنا في شبه عزلة دولية و عقوبات و حصار و لا ينفك البشير يحاول خديعتنا بأنه حر و غير آبه في أسفاره و لكنها أسفار إلى الجيران ليس غير.

الحقيقة التي لا جدال معها أن البشير أصبح في شخصه رجلا منبوذا داخليا و خارجيا بسبب فشله المستمر في قيادة البلاد إلى بر الأمان و أي رئيس يجد نفسه في ظروف البشير التي أصفها بالمخزية سيقدم استقالته مضحيا لأجل بلاده و شعبه و لكنه البشير الذي عرفناه يأبى إلا أن يزيدك غصة طوال سنوات حكمه الأربعة و عشرين دون أن يتعلم أبدا للتصالح مع ذاته قبل التصالح مع مصالح السودان وشعبه و لكنا نسأل الله أن نكون من زمرة من أحبنا الله فابتلانا به.

[email protected]

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2524

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#721199 [محمدعيسي]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 12:09 PM
هذالن.يستقيل.لانه.لم.يكمل.مهمته


#721173 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 11:59 AM
نسال الله في هذا الشهر المبارك ان يخلصنا من هذا الدجال وان ينتقم لنا منه وان يحشره وزمرته واهله وعشيرته وكل من سانده وناصره في الدرك الاسفل من النار
قولوا آمين ياموحديين


#721122 [ماجد الطاهر]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 11:25 AM
يعني استغرب سعيكم للقبض علي البشير بعد تجريمه بواسطة المحكمة الدولية بالله خلينا نجلس مع بعض سودانيين مسلمين ...هل تثق في صدق وعدالة هذه المحكمة ومن يوجهها آه أه - ياحي ياقيوم- هل انت مقتنع بان ما يسمي بالمجتمع الدولي هو مجتمع حق وعدالة- يقّتل المسلمين في سوريا ولا حد يهمه شي لمدة سنتين. اخي تقول الكيزان او غيرهم شوهو سمعة السودان وغير مقبولين في العالم فهذا هو حال دين الاسلام منذ بعث النبي صلي الله عليه وسلم ولا اظنه تخفي عليك الاية (( لن ترضي عنك اليهود ولا النصاري ختي تتبع ملتهم....) ولكن ان كنت تبتغي الحق فنحن معا نصحح بعضنا بعضا بغرض التصحيح والاستفادة وليس التشويه والاثارة لخدمة بلادنا واهلنا ومرجعنا هو شرع الله....
ولك خالص التهانى بحلول شهر رمضان الكريم


ردود على ماجد الطاهر
United States [abusafarouq] 07-14-2013 11:09 PM
يا أخى الكيزان هم أصلا تجار دين تجدهم فى أى ورطة دخلو أيات قرانية لإيهام الناس أنهم مصلحين وأهل دين لكنهم أنجس خلق الله هم المتاجرين بالدين لأنهم يكذبو على الله بما لايفعلوه وطمس الايات فى غير محله من أجل موافقة كذبهم على الله لتضليل بالمكر هى لله هى لله .وبصراحة الكيزان غلبو أبليس فى شغلو . أعوذ بالله من الكيزان الرجيم إسم على مسمى كما سمتهم شريفة ..
قال تعالى فى هؤلاء المنافقين : إن الذين يشترون بعهد الله وإيمانهم ثمنا قليلا أولائك لا خلاق لهم فى الاخرة ولايكلمهم الله ولاينظر إليهم يوم القيامة ولايزكيهم ولهم عذاب أليم : الاية 76 أل عمران.

أخخخخخخخخخخخخخخخخ

United States [ممتاز] 07-14-2013 02:24 PM
يا ماجد الطاهر رمضان كريم
اول حاجه البشير مجرم حرب والله ده ما دائرة ليها اي اثبات وكمثال القتال في دارفور وكردفان والنيل الازرق ياخي ديل بجدعو القذيفة من الطائرة محل تقع تقع . وصاحبك البشير حرامي وفاسد وبدليل كلام شقيقه الفاسد عبد الله البشير قال بنستغل علاقتنا وبنجيب دعم للحكومة من دول الخليج ( بي ياتو صفة ) يعني بصراحة الكيزان عملو للدنيا والجاه والسلطان تقول لي دين .


#721110 [الصليحابي]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 11:17 AM
شكرا لك أستاذة شريفة ، ولكني اعتقد أن أن خطئاً بسيطا قد وقع في هذه الفقرة ، وإذا لم يكن المقصود ، فأرجو تصويبه للقراء ( و كلنا قرأ رفض بعض المسؤولين بمجاورته في القاعة أو المنصة لا لشيئ فقط للتدليل على أن الجلوس بجواره دليل على نصاعة صفحات البشير و اعتراف ببراءته من التهم المنسوبة إليه اعتقد المقصود ..( عدم نصاعة ) ... والأمر يرجع إليك ...


ردود على الصليحابي
United States [abusafarouq] 07-15-2013 08:26 AM
الحاجة الكويسة فى راكوبتنا هى الروح الرياضية بين المعلقين والكتاب الشكر للصليحابى على هذا التواضع وصبر الاخت شريفة شكرا لكما جميعا .. فى أخطاء الالفاظ اللغوية ربما نحن المعلقين نتطلع صفر لكننا أهم شيىء نوصل المعلومة .بالفصحى أو الدارجى كل حسب مقدرته..

United States [الصليحابي] 07-14-2013 11:19 PM
استاذة شريفة ، اعتذر منك ، لقد راجعت قراءة المقال عدة مرات ووجدت أنك صح 100% ، شكرا لك وبالتوفيق . الصليحابي .

United States [همام] 07-14-2013 04:23 PM
المقال عموما ضعيف من حيث الصياغة والفكرة وجله أخطاء "و لا تكف وكالات الأنباء تدير عدساتها و تحرك أقلامها". بربكم ما هذا؟

[koko] 07-14-2013 03:10 PM
SHE IS RIGHT 100%


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة