في



المقالات
السياسة
العيب ليس في "المذاهب المختلفة" يادكتور
العيب ليس في "المذاهب المختلفة" يادكتور
01-14-2016 12:12 AM


*لاأدري لمصلحة من يحاول البعض تأجيج الخلاف بين المملكة العربية السعودية وجمهورية إيران الإسلامية على خلفية أحداث مؤسفة جرت‘ يسعى الطرفان للملمتها وسط جهود مقدرة لرأب الصدع والدعوة لتوحيد أهل القبلة بعيداً عن العصبية النتنة.
*هناك تصريحات إيجابية صدرت من مسؤولين في جمهورية إيران الإسلامية في مقدمتها توجيه الرئيس الإيراني روحاني لوزير الداخلية للعمل على كشف الضالعين في حادث الهجوم على سفارة وقنصلية السعودية بطهران وتقديمهم للجهاز القضائي لتنفيذ العدالة‘ وقد وصف قائد قوى الامن الداخلي الإيراني العميد حسين أشتري الحادث بأنه مثير للشبهة.
*من ناحيته نفى الامير محمدبن سلمان ولي العهد وزير الدفاع السعودي في تصريحات ل"الإيكونومست" أن يتسبب ماحدث بطهران في زيادة التوتر بين السعودية وايران‘ وأضاف قائلاً : نحن نحاول ما وسعنا عدم التصعيد أكثر .. نحن فقط نتعامل مع الإجراءات والخطوات التي ضدنا.
* أيضاً قال وزير الدفاع السعودي : نحن نستغرب ما علاقة مواطن سعودي ارتكب جريمة في السعودية وصدر ضده قرار من محكمة سعودية.. ما علاقة ذلك بايران؟!! و أضاف قائلاً : أنه ليس من المتوقع قيام حرب بين السعودية وإيران‘ ومن يدفع بذلك ليس في كامل قواه العقلية لأن الحرب بين البلدين كارثة كبيرة وستنعكس بقوة على العالم.
*هذا ما جعلنا ننبه مراراً وتكراراً إلى مخاطر الفتن التي تؤجج في بلادنا عبر تعميق الخلافات المذهبية والنعرات الإثنية واستغلالها في إشعال الحروب التي تضررت منها شعوبنا وبلداننا العربية والإسلامية التي أصبحت للأسف بفضل هذه النزاعات والحروب مناطق طاردة لمواطنيها.
*نقول هذا بمناسبة دعوة إمام وخطيب مسجد النور بكافوري الدكتور عصام احمد البشير - الذي كنا نحسبه من المستنيرين - التيارات الإسلامية للتوحد وترتيب البيت الداخلي في مواجهة المشروع الصفوي الإيراني والمشروع الغربي وذلك في خطبة الجمعة الماضية.
*لم يكتف الدكتور عصام بذلك وإنما خص أهل السنة بأنهم وحدهم الاحرص على وحدة الامة والحفاظ على هيبتها وجمع كلمتها .. ويا للعجب عاد في ذات الخطبة ليحذر من داء التعصب الذي أصاب المجتمع الإسلامي والإنساني‘ وقال إن إجتهادات العلماء ليست مقدسة.
*ما يهمنا هنا هو تأكيد أن السبيل الأقوم لمحاصرة الخلافات المذهبية فيما بيننا‘ والخلافات الأخرى بيننا وبين العالم واضح في تعاليم ديننا الحنيف ورسالته الهادية للوحدة والسلام والخير والتعايش الإيجابي بين بني البشر على هدي الاية الكريمة "لكم دينكم ولي دين".
*لم نكن في حاجة لتصريحات الرئيس السوفيتي فيلاديمير بوتين لننتبه إلى تعايش أهل السنة مع اهل الشيعة خارج بلادهم في سلام ووئام وهو يقول بصدق مر : السنة يهاجرون والشيعة يهاجرون ويعيشون جنباً إلى جنب في بلاد الغرب ولا يتجرأ بعضهم على بعض.
* شخصياً عايشت هذه الحقيقة إبان مشاركتي في بعض الفعاليات العراقية في سدني فوجدتهم أسرة واحدة بمختلف إنتماءاتهم المذهبية والإثنية‘ وأن فعالياتهم تتم بسلام بعيداً عن الخلافات المذهبية والإثنية المحمولة من فوقهم.
* هذا يؤكدقول الرئيس السوفيتي : إن سبب النزاعات والحروب بين أهل السنة وأهل الشيعة ليس في مذاهبهم وإنما في بلدانهم وقوانينهم وشيوخهم وحكامهم .. أي أن العيب - هدانا الله وإياكم يادكتور عصام - ليس في المذاهب ولا في العالم الغربي .
[email protected]





تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1874

خدمات المحتوى


التعليقات
#1401572 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 07:57 AM
أخي العزيز نور الدين مدني ، تجني دائماً من المتابعين لكتاباتك الرصينة النيرة ، و كم أتمنى لو كانت كتاباتك جاذبة لجيل الشباب ، لأنهم جيل المستقبل ، و يهمنا أن يستلهموا العبر من أدبياتكم و مثلكم و نظرتكم الثاقبة للأمور.

جيل الشباب مصادم و يبني قناعاته على الواقع ليقييم و من ثَمْ يستمع أو يقرأ ، و مثال لذلك ، تجد أن الشباب يتداولون في شبكات الواتس أب فيديو لمذيع كويتي يعرض ساخراً بالتفصيل المخصصات التي كان يأخذها عصام البشير عندما كان يعمل هناك ، و لعمري ، إذا إضطلع أي مسؤول في أي دولة أخرى غير السودان ، لمعلومات هذا الفديو المستقاة من السجلات الحكومية ، لما سمح له بإعتلاء أي منبر خطابي ، أو إمامة المصلين للمساجد لأنه مثال حي للخداع و الخبث و المتاجرة بإسم الدين ، و ربما منع أيضاً من إستخدام المايكروفون حتى لو كان للغناء و الطرب!!

ستجد أيضاً في تعليقات الشباب (في مختلف المواقع و شبكات الواصل) ، معلومات متداولة عن بدايات المذكور في مسجد العمارات و تقلباته الفكرية و الكثير من التفاصيل ، قد تختلف درجات مصداقيتها لكن في النهاية ، فإن البحث و الغوص في تفاصيل من يدعي إنه داعية إسلامي ، بهذا العمق و التفصيل ، مرده وعي المجتع و الشباب على الخصوص في الأسباب التي تجعل شخص بكامل قواه العقلية يتولى الإمامة غي مسجد ضرار (مالكي الأرض رفعوا قضايا و تم إرهابهم و تهديد المحامين الذين يتولون الدفاع) ، عدا أن غالبية الشعب السوداني لديه إجماع واضح تجاه بناء هذا المسجد!!

جيل غاص عميقاً في التفاصيل ، سيجد أن أسلوب مخاطبتكم لعصام البشير ، يعطيه حجم و كينونة لا يستحقها.

أضرب في الجزور لإقتلاع الأشجار المضرة بالأرض ، فتقليم الأغصان لن يوقف ضررها للأرض ، و هي تمثل الأفكار و العقول ، و حتى يهتم الجيل الواعد بمقالاتكم و لتعم الفائدة أكثر.

ساحة الاعلام تفتقد لأمثالكم لإعادة الثقة بالنفوس و لتذكير الناس بأن البلد ما زال بها خير ، و يكفينا الإستهذاء بعقولنا الذي يتسابق عليه الصحفيين الذين يروجون للأمين و باقي الدجالين و تجار الدين و الذي منهم الداعية الإسلامي الدولي إمام مسجد النور.

مع خالص الود و التقدير


#1400508 [Jackssa]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2016 03:21 PM
... وأنا أقول لك يا أستاذ نور الدين . الشيعة يا أخي لا يجتمعون معنا نحن أهل السنة على رب واحدا ونبي واحدا وامام واحدا يقول الامام نعمة الله الجزائري :ـ انا لانجتمع معهم على اله ولا على نبي ولا على امام وذلك انهم يقولون : ان ربهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته بعده أبوبكر ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي بل نقول : ان الرب الذي خليفة نبيه أبوبكر ليس ربنا ولا ذاك النبي نبينا . المرجع الانوار النعمانية 2/287 ..وكيف يجتمع المسلمون مع الشيعة في السنة وهم يزعمون ان أقوال أئيمتهم الاثني عشر كقول الرسول عليه السلام . وكيف يجتمع المسلمون مع الشيعة وهم يقذفون نسباء وخلفاء وزوجات رسولنا الكريم وكيف نكون معهم وهم يرفضون الاجماع . وكيف يجتمع المسلمون وهم يكفرون جميع المسلمين .. يا أخي ديل ليسوا مننا ولكن يمكن التعامل معهم كأي دولة أخرى غير مسلمة مثل الصين أو روسيا اقتصاديا فنيا وهلم جرا.. ولكن اننا نجتمع معهم في دين وآحد .. لا لا لا ...


#1400028 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2016 11:23 AM
يامولانا كل القصة في سنه وشيعه
منذ علي كرم الله وجهه ومعاويه
ما يحدث الآن هو إمتداد لتلك المحنه
وستبقى ...
إن لم يرجع الناس للدين من باب الدين
القرآن فقط
لكن أراء الفقهاء والعلماء والائمه فكل يلعب لصالح مذهبه ومصالحه الخاصه
نعم مصالح خاصه ستفقدهم البريق والاحتفاء
لعنة الله على المذهبيه كلها شيعه وسنه
يا ايها الذين آمنوا اتبعوا ما انزل اليكم من ربكم ولا تتبعوا من دونه اولياء قليلا ما تذكرون ...
كلهم يتبعو اولياء
المذاهب الخمسه
والشيعه بفروعها الاخرى


نورالدين مدني
نورالدين مدني

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة