المقالات
السياسة
في سبع دقائق..!
في سبع دقائق..!
07-18-2013 04:55 AM

بدأت الحكاية عندما قرر أحد المشاركين في برنامج مواهب شهير - يبث على الهواء مُباشرةً عبر القناة الكورية ? أن يتظارف!.. المتسابق القادم من هونج كونج «التي يرى بعض أهلها في الجلباب وغطاء الرأس أيقونة إرهاب لا ينقصها سوى سلاح ناري»، أراد أن يستدر المزيد من ضحك الجمهور، فارتدى أيقونة الإرهاب الناطقة (جلباب وشماغ سعودي) مع بندقية زائفة، صوّبها نحو قلب مذيع البرنامج «حتى تكتمل الصورة».. فما الذي حدث برأيك..؟!
تمّ قطع البث التلفزيوني على الفور، وخلال سبع دقائق فقط خرج وزير الإعلام الكوري على ملايين المشاهدين الذين لم يبرحوا أماكنهم بعد.. واجه العدسات بصرامة قائد يلقي بياناً عسكرياً، واعتذر بخشوع للمسلمين كافة، وللسعوديين خاصة، مع اعتراف قاطع بأنهم مخطئون وسيعملون على إصلاح ذلك الخطأ الذي يرجو من كل عقله أن يغتفر..!
صحفي بريطاني اسمه ريتشارد برنارد وقع في غرام الموقف الكوري، فكتب مقالاً رائعاً أعرب فيه عن انبهاره بمقدرات الوزير الكوري على إدارة الأزمة قبل أن تحدث، خلال بضع دقائق فقط من ثواني وقوعها.. ثم ها أنا ذي أدعوك ـ عزيزي القارئ ـ إلى أن تشاركني حماستي وانبهاري، وإحباطي المُركَّب..!
أربعمائة وعشرون ثانية فقط لا غير، كانت كافية جداً لكي يعقد وزير الإعلام الكوري اجتماعاً طارئاً مع مستشاريه، وأن يحدد نوع الاتهام وطبيعة العقوبة، قبل أن يخرج على ملايين المشاهدين الذين لم يبرحوا أماكنهم بعد، واصفاً ما حدث بأنه تصرف بشع، وتطاول على كرامة المسلمين، وإساءة للزي السعودي، وسلوك غير مسؤول يساعد على تفاقم الإسلاموفوبيا..!
ثم أن يعلن عن قرار إيقاف ذلك البرنامج مدة شهرين كاملين وترحيل الضيف صاحب الدعابة الثقيلة إلى بلاده، وإيقاف تلك القناة ثلاثة أيام حسوماً، مع إلزامها ببث رسالة اعتذار شديد اللهجة ? طوال تلك الفترة - وعلى مدار الساعة..!
خمسون عاماً من الصداقة السعودية الكورية الجنوبية، كانت ستذروها رياح القطيعة السياسية، وتبادل تجاري حجمه أكثر من أربعين مليار دولار كان سيلقى حتفه الاقتصادي، والسبب مزحة ثقيلة أطلقها مصدر «شعبي» غير مسؤول، لولا أن الله قد قيض لكوريا الوزير (المناسب) في الوزارة المناسبة..!
كوريا الجنوبية التي تحتل المرتبة الثانية عشر في الاقتصاد العالمي، والتي كان لمشاريعها التنموية دور عظيم في تطوير الصناعات والبنية التحتية بالسعودية، والتي تعد من أكبر الدول المستوردة للنفط السعودي وغيره من صادراتها.. والتي.. والتي.. كان لها أن «تقدل فوق عديلها»، فتأخذها العزة بإثم لم ترتكبه أساساً، وهي التي تستطيع أن تأكل فعلاً، وأن تلبس فعلاً - بل أن تخاصم وأن تفجر أيضاً - مما تصنع .. لكنها أعلى مراتب النضج السياسي، وأرقى مهارات السياسة في إدارة الأزمات.. فهل من مذكر..؟!

الراي العام





تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2020

خدمات المحتوى


التعليقات
#725354 [حداثة صالح]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2013 11:43 PM
رد علي الاخ مجزوب ...هو الرجال الرجال ما قادرين يختو النقاط فوق الحروف دايرين كمان تختها ليكم مني !!!والله حالة صعبة ..والله لو الحكومة تنتبه لكل ما تخطه الاستاذة مني ابو زيد كان ربما حصل تغغير نحو الافضل في البلاد لانه انسانة تمتلك بذرة وعي متقدم ولها مساهمات قيمة في عدد من الصحف الخليجيةوالمحلية وزولة مستودع للملعومات ومتابعة للشأن الداخلي والخارجي بعدين هي اخي المنجذب او المجزوب مني يتجذبك بأسلوبها الراقي المشحون بالمعلومات من خارج الوطن... هسع انت يا مجذوب سمعت بي الوزير الكوري اتصرف كيف؟؟؟؟ اما موضوع الغرق والغرق دا ناسو معرووفين انت ذاتك ما داير تخت النقاط فوق الحروف !!


#724754 [حداثة صالح]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2013 12:06 AM
اللهم احفظ لنا مني ابو زيد ، والوزير الكوري ...!؟ الكلام ليكم ياالمنططين عيونكم بت ابوزيد كلامها دا داير توريكم انتو ايوة انتو انه يجب ويجب شديد كمان ان يوضع الرجل المناسب في المكان المناسب ارئيت لو وضعت رجل غير مناسب لكان عليك ما انت فيه الان ،،،، وليس كوريا ولا السعودية ..استمري يا بت ابوزيد اصلو الفهم الموضوع (وزير) وقسمتنا نعلق ونعلق !!


ردود على حداثة صالح
[مجذوب] 07-19-2013 02:25 PM
طيب يا (حداثة صالح) لو كان قصـدها (منى) كما تقول/تقولين فلماذا لا تضع النقاط فوق الحروف؟! الامر بسيط هي ليس باسـتطاعتها التعرض لفساد الكيزان لأنها غرقانه فيه حتى الركب وبالاحرى (فوق الركب).. شوف غيرها.. الاستاذة امرها مكشوف ولو سـخرت قلمها لخدمة اهل السودان مثل كثير من نسائه الشريفات ورجاله الشرفاء لكان خيرا لها من التطبيل لجماعـتنا الفاسـدين والتقرب للآخرين الذين لا يمتون لنا بصـلة دم ولا رحم.. فافهم هداك الله..


#724431 [بدوي]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 02:07 PM
بت ابزيد تريد ان تتمسـح وتتقرب لتنال الرضـا والبركات من السعودية لكنها أخطأت وأساءت للسعودية بجهل وعدم دراية حين قالت: (كوريا الجنوبية التي تحتل المرتبة الثانية عشر في الاقتصاد العالمي، والتي كان لمشاريعها التنموية دور عظيم في تطوير الصناعات...إلخ) الامر الذي يجعل القارئ يتساءل بعد أن عرف طموح كوريا ومثابرتها لاحتلال المراتب العليا في العالم - فيتساءل عن المرتبة التي تحتلها السعودية في تطوير الصناعات بل وفي تطوير مواطنها قبل كل شئ؟!! لقد أسأت يا بت ابزيد للسعودية بهذا الملق الظاهر وكشـفت الغطاء..


#724215 [ابوبكر]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 11:14 AM
يا حليلنا نحنا بالكتير !!!


#724131 [اسد]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 10:03 AM
اما سمعت وزير الحج بولاية القضاريف يقول ان الذين ماتوا في الهدم غير مسؤول عن ما حدث لهم .


#724033 [بحب الشعيرية]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 07:56 AM
الناس في شنو والحسانية في شنو - شان لي كنج فيلسوف كوري ؟؟


#724029 [سودانى طافش]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2013 07:36 AM
نسيتى قال ( سقراط ) وقال ( المنفلوطى ) ..وقال ( شمهروش ) ..!


منى أبو زيد
منى أبو زيد

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة