في



المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
محمد عبدالله برقاوي
سياحة أبو قردة الطبية في السودان.. مرحباً !
سياحة أبو قردة الطبية في السودان.. مرحباً !
07-19-2013 01:38 AM

السيد بحر إدريس أبو قردة.. وزير الصحة الإتحادية .. الذي قفز على كرسيه المرموق متصالحاً مع نظام الإنقاذ قادماً من لا هاى بعد ان أثبت براءته من تهمة جريمة الحرب ضد أهله المشردين نزوحاً عن دارفور في أصقاع الأرض داخلياً ولجوءاً خارجياً.. وهم المشمولون في ميزانية الصحة والتعليم و المأوى ..بل والإنسانية كلها المجانية التي توفرها حكومة الوزير قبل وبعد أن تألف قلبه معها وتولف لسانه على التصريحات الفقاعية من قبيل من عاشر قوماً..!

كان سيادته مرافقاً للرئيس البشير في مؤتمر محاربة الملاريا و الإيدز الذي إنعقد في العاصمة النيجيرية أبوجا.. فدعا في إجتماع عام هناك ..مرضى تلك البلاد الغنية .. للسياحة العلاجية في السودان ..!
فلست أدري أية طبقة من مرضى نيجيريا يقصد سيادته ..هل الأثرياء الذين بإمكانهم السفر الى كل عواصم أروبا وغيرها من مراكز العلاج العالمية الراقية ..فنكسب بذلك وبحكم تفوقنا العلاجي على تلك الدول البائسة .. دخلاً أضافياً من العملة الصعبة التي ينفقونها هناك.. لأن الأقربون أولى بالمعروف .. أم انه يعني فقراء نيجيريا الذين ليست لديهم المقدرة على تجاوز خدماتنا الراقية والوافرة الضراع عن سكاكين الأمراض السودانية التي سقطت عن جفائرها مستسلمة بحكم مجانية الطبابة في كل مستشفيات وزارته العامرة .. بدءاً من شفخانات القرى وانتهاءاً بالمستشفيات التي تستحق أن يغشاها مرضى نيجيريا وكل أفريقيا والعالم الثالث والرابع !
سؤال ربما تجيب عنه فقط.. حالات الموت الكارثية لأطفال السودان الذين لم يجدوا مصلاً للدغات العقارب في مدن كبيرة يفترض أن بها مبانٍ قائمة يطلق عليها جزافاً ..مسمى مستشفيات..!

فمرحباً بكل سياحك القادمين بحثاً عن الصحة عندنا يا وزيرنا فائض الكرم ..!
فقط نرجوك أن تنشر لنا إحصائية بعدد السواح السودانيين الذين يطلبون العلاج في الخارج هرباً من خدماتنا السياحية التي يدعو لها سيادته.. أما إحصائية الذين يموتون في الداخل من المستوى العالي للوفرة العلاجية ..فنحن نعرفها جيداً ! ويا معالي وزير الصحة ..
نقول لك رمضان كريم .. وكيف الصحة .. ؟



محمد عبد الله برقاوي..
[email protected]





تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1735

خدمات المحتوى


التعليقات
#724853 [سودانى منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2013 05:16 AM
الله يجازى محنك وانكاتك يا وزير الصحه ألأتحادى( ياألأسمك على مسمى) الشكر موصول لك انت اهلو.. زدت اساريرنا انفراجا بدعوتك النيجيريين للسياحة العلاجيه (او العلاج السياحى) فى مشافى وزارتك بالسودان الما معروفه اتحاديه ولآ ولائيه .. فوق ما اعترانا من اندهاش وذهول وانداح علينا من انفراج أساريرى متكامل نجما عن تبرير السيد السفير .. "المعلم ألأسبق .. مدير سودانير لالسابق..عضو وفد السودان لأبرام اتفاق "نيفاشا" ... امين ألأستراتيجيه القرنيه ومن بعدها الربع قرنيه .. المتقلّصه الى حمسيه...اللاحقه امّات طه على يديه فى نهاية المطاف .. وصاحب منتجع ام سنط السياحى..السر بك" لعدم بقاءالرئيس البشير داخل قاعة أجتماعات المؤتمر لألقاء خطاب السودان...فضلا عن القائه (السفير) اللوم على اجهزة ألأعلام لتجاهلها اسم الرئيس الكينى وتذكارها فقط اسم الرئيس السودانى براهو مقترنا بالمحكمة الجنائيه ..(هل تذكر السيد السفير شقيقته المرحومة عائشه واخاها المرحوم ابراهيم احمد ابى جبل الشهير بالكاشف؟)


#724834 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2013 03:39 AM
??????Bargawy , Abugardah , Minawy
????From where you brought these names
please , separate and let us to live in peace with our (pure) Arabic names and culture


ردود على omer
United States [ود الحاجة] 07-19-2013 05:06 PM
Are Merghany and Nugud Arabic names? هل ميرغني و نقد اسماء عربية


محمد عبد الله برقاوي..
محمد عبد الله برقاوي..

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة