07-24-2013 01:01 PM


*اجمعت قوي الاجماع الوطني علي خطه تهدف الي الاطاحه بنظام الموتمرالوطني عبر ثوره شعبيه،بخطه اوليه مدتها100يوم،لاستنهاض الجماهير للمطالبه باستحقاقاته القانونيه والدستوريه وقبول الرأي والرأي الاخر،المختطفه منذ مجئ الانقاذ الي السلطه عبرالانقلاب.
آثرحزب الامه او بالاصح السيدالامام الصادق ان يتبرأء من خطه المعارضه وقدم طرحا وفق نظرته الشخصيه اقتباسا من التجربه المصريه التي قام بها ناشطون(تمرد)بجمع توقيعات اكثرمن 22مليون مصري لسحب الشرعيه عن مرسي وقد تحقق لها النجاح واطاحت بالرئيس المصري محمدمرسي من سده الحكم،لذا آثرامام الانصار الحذو تجاه تجربه تمرد حافرا بالحافر،وقد مضي في جمع توقيعات موئيدي مشروعه الذي يسعي للاطاحه بالنظام بطريقه سلسه،ولعل مااشار اليه مشرفي الحمله من ان الموقعين قدتجاوزاعدادهم1 مليون شخص.
اختلف الناس ام اتفقوا نجدان شخص الامام هو المزودالاول لانعاش حياه النظام الذي يرقد الان في الانعاش ولكن اكسجين الامام بتسفيه وتثبيط الشعب والمعارضه هو ما يزيد من عمرالنظام،الذي يعاني من انفراط عقده،وما اللغه التهديديه التي يصرح بها لم تكن سواء فرفره مذبوح في انتظار خروج الروح من الجسد بالتضعضع الذي استبان لمنظومه الموتمرالوطني الحزب الحاكم.
ولعل محاباه الامام للنظام ما جعل من النظام ان يمدحه دون سواه من اقرانه بالقوي السياسيه الاخري بالوطنيه والايمان بالثوابت الوطنيه،لذلك نجد ان المناشط والاحتفالات والليالي السياسيه تتم حمايتها والتصديق لها بينما مناشط القوي السياسيه الاخري تواجه المنع والحرمان لاقامه تأبين لعضو مثلا في الشارع العام بحجه المهدد الامني الذي يمكن ان يحدث وان ينحصر النشاط داخل دور الحزب،وما ندوه قوي الاجماع الوطني المقررقيامها بميدان المولد بالخرطوم ورفض السلطات بالتصديق لقيامها
‏-ماكنا نحسب ان مذكره الامام وتوقيعات المواطنون الذين ينادون باسقاط النظام ان تجلب عليه السخط والسخريه من الحزب الحاكم الذي يجتهدالامام الصادق لاطاله تواجده في الحكم من خلال اتجاهات رؤآه ضد شركاؤه من احزاب قوي الاجماع الوطني.
‏*تناولت صحيفه آخرلحظه تصريحا من عمارعبدالرحمن باشري امين امانه العمل الطوعي بحزب الموتمرالوطني،يحذر فيه حزب الامه من خطوره استمرارماوصفه بملف اثاره(الفوضي)والدعوه لعدم(الاستقرار)بتمسكه ببرنامج جمع التوقيعات لتذكره التحريرلاسقاط النظام،كماطالب الوطني اختزال توقيعاته للاحتفال مع قواعدحزبه؟والبعدعن اثاره الفوضي واستدرارالعواطف لزعزعه الاستقرارباستمراره في جمع التوقيعات،وسخرمن جمع مليون توقيع لمؤيدي تذكره التحرير،ورهن ان حزبه قادرلجمع10مليون توقيع مؤيده له وقال ساخرا وما الفرق في ذلك؟
‏*لست بشامت علي الامام،لكن ماصرح به امين العمل الطوعي هو بالتأكيد رؤيه الحزب ورأي قاده حزبه الذي يتحالف معه الامام سرا،وليس ضروره ان يكون التحالف مشاركه في الحكم،ولكن بالمساهمه فكريا وتوافقا لسياساته وتسفيه مجهودات من يسعون لاسقاطه؟سيعنف استاذعمارعبدالرحمن ف حضره الامام وسيقدم الاعتذارله لكي تنطلي خدعه الامام،لكي تمضي الاشياء وفق مايريدالموتمرالوطني؟
التحذيرياتي قبيل الاعلان للتشكيل الوزاري الذي ربما سيطيح بقيادات ذات وزن كبير وبالطبع لهم مناصرون مما سيزيد من اسهم الناقمين علي النظام؟لذا استبق التصريح التهديدي للامام للكف عن حملته تلك،والتي لايمكن التعويل عليها لاحداث تغييرفي حكم قارب ربع قرن من الزمان في السلطه،
من سخريه القدر ان الامام الصادق فاقد للاتجاه الصحيح،لاتوافق مع المعارضه في طرحها سفه طرحهم لخطه ال100وتبرأء منها،ونعته الموتمرالوطني بألوطني ،لكن كما سفه مجهودات المعارضه هاهو الوطني يسفه مذكره التحريرالتي تبناها لاسقاطه،1مليون توقيع طالبه الوطني للاحتفال مع قواعده؟
وأكد الموتمرالوطني قدرته لجمع عشره اضعاف ما جمعه حزب الامه من توقيعات تؤيد بقاءه في السلطه،وقال الوطني للسيد الامام شنو يعني؟
كما تدين تدان السيد الامام،وكما يقول المثل الشائع ابو القدح بيعرف محل بيعض اخوه،يضرب المثل للموتمرالشعبي رديف الموتمرالوطني فكريا،لكن الامام الصادق هو الاقرب عضويا للموتمرالوطني،
للقارئ ان يحكم بمواقف الامام تجاه النظام،وقراءه مواقف الموتمرالشعبي من اسقاط النظام؟
ماكان في داعي تصف الحبيب الشريك الامام وتسفه مجهودات مذكره التحرير للموقعين عليها للاحتفال بالعضويه،
انتو ياخونا حزب الامه بقي بتاع احتفالات ومهرجانات وبطل سياسه ولاشنو؟اللي عارف يخبرنا.
[email protected]

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1009

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#729088 [خالدآدم اسحق]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 03:10 PM
يا بعشوم.المذكره بتاعت الامام دي انا لي هسع ما لقيت لي زول قال وقعها ولاشافه،لكن عرفتك انت وقعت فيها،وزي ماقلت تنتظر تشوف الامام حيعمل بي توقيعاتكم شنو.وممكن تكلموا ناس اللجنه يطوفوا لينا،سمغت انو انتقلوا لنهرالنيل اليوم،وقالوا جمعوا مليون وثلاثمائه توقيع كمان،ههه


#728975 [بعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 01:40 PM
وقّعنا على المذكرة ومنتظرين الامام حيعمل شنو !!..


خالد آدم اسحق
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة