المقالات
السياسة
يا قطبي اسمعها مني ودابراهيم ما حيشارك
يا قطبي اسمعها مني ودابراهيم ما حيشارك
07-24-2013 05:59 PM

حملت الانباء تصريحا من القيادي البارز بحزب الموتمرالوطني ومديرجهاز الامن السابق قطبي المهدي ، بتصريح له بالبرلمان من ان باب مشاركه حزب الامه مازال مفتوحا(ماقنعانين منهم)لانه لم يردقول فصل من الامام مايفيد بالمشاركه او الامتناع كما رفضا حزبي الموتمرالشعبي والشيوعي السوداني
‏*اشارقطبي بان تيار الاصلاح بالموتمر الوطني مجموعه غاذي صلاح الدين والعميد ودابراهيم وصلاح قوش المفرج عنه بقرار رئاسي بعد فشل المحاوله الانقلابيه ،ربما سيكونون من الاشخاص البارزين في التعديل الوزاري الاخير،وابدي قطبي تخوفه من ان التعديلات تجئ في النصف الاخير وقلل من مشاركه الاشخاص والامل في البرنامج الذي يحقق الاستقرار ،مايفهم من السياق؟
‏-العميد ودابراهيم لن ولم يشارك في الحكومه الجديده لعده اسباب
‏1-يدرك ودابراهيم ان مطبات واشواك كثيره ستعترضه لتقديم ما وسع له من امكانيات تحقق له النجاح
‏2-مجموعه الصقورالتي اوقعته في فخ الاختلافات ،لازال لها نفوذ واضح،وان تكسرت اجنحتها سيكون بعض من الحرس القديم مستوزرا مما يعيق من اداءه.
‏3- الاسباب التي دفعت بود ابراهيم الي اخراج الهواء الساخن بعد الضربات المتتاليه للموسسه العسكريه وضروره تنحي وزيرالدفاع وارجاع الموسسه العسكريه المختطفه من المدنيين ماتزال قائمه وهي ماتحول بالرغبه في المشاركه.
‏4-مجموعه(سائحون)تيار عريض يضم كل فرقاء الحركه الاسلاميه من(موتمر شعبي،الناجي عبدالله)امين ولايه نهرالنيل،وقدامي المحاربين الذين اشتركوا في حرب الجنوب،وحزب الكنبه وهم كثر الذين انكفأوا علي ذاتهم ولم ينضموا الي التيارين المتضادين(الوطني الحاكم)و(الشعبي المعارض)،واعضاء بالموتمرالوطني،كلهم تواثقوا ليكون ودابراهيم قائدا لهم،ولو امعنا في مقبوليه ودابراهيم لادركنا الحجم الذي يندر ان تجده في المتنفدين بالموتمرالوطني،ولعل الافطار السنوي الذي اقامه بمنزله بجبره الخرطوم،ما يؤكدتبني ود ابراهيم لهذه المجموعه،وبالتالي ليس من الحصافه والحكمه،ان يقدم ود ابراهيم لهذه المحرقه الموضوعه له سلفا لكي يفقد بريق اصطفاف فرقاء الاسلاميين له،مما يجعله منافسا قويا من اصحاب الاطماع الذين يسعون لخلافه الرئيس في القصر.
‏*سيأتي التشكيل من قاده منصه السائحون ،ابوعبيده مدير سوداتل الاسبق،اوعيدروس،او من يجمع عليه قاده سائحون،
صلاح قوش بعد لقاءه مع رئيس الجمهوريه رئيس حزب الموتمر الوطني عمرالبشير مرشحا بقوه لتولي منصبا هاما،وغالبا مايختص بالشيون الامنيه،للاستفاده من خبراته الامنيه اولا،
تصفيه حسابات شخصيه لمن اقدموا علي تقديمه كبش فداء ،مما سيجعل منه رقما صعبا وذو نفوذ اكبر من السابق لاحتياج الرئيس له بالكشف عن مايحيكون له الموامرات.
‏*غاذي لن ياتي وزيرا لكنه سيكون له مهام تنظيميه اكبر لاكتساب عضويته وعدم الانفلات لكي لا يضعف الحزب بخروجهم،
‏-الاعلان عن الحكومه الجديده ربما سياخذ وقتا لكنه لن يطول وهو الان في مراحل الاعداد النهائي لاخراجه العلن،تبقي مساله وقت ليس الا.
اللهم الا اذا استجد من ظرف حال دون الاعلان عنه لتماسك الجبهه الداخليه للحزب لمواجه التحدي،
‏*اعتقد ان التعديل سياتي بالاكثريه من العسكريين لاحكام قبضه العسكريين التي تضعضعت امام مدنئي الحركه الاسلاميه،وكانما التاريخ يعيد نفسه مفاصله رمضان من عام1999م،التي هدفت بابعاد مهندس الانقلاب د-حسن الترابي،ولم يستفد العسكريون من التجربه،بل ازداد الخناق بهم ،الان يرتبون اوضاعهم لارجاع حكمهم الذي يدعونه بالاستيلاء علي السلطه
‏.النائب الاول الي حين في موقعه،رئيس البرلمان احمد ابراهيم من المغادرين المنصب،وكثر
‏*سائحون لن تضع البيض في سله واحده،ولن تضحي برموزها لكنها ستقدم من يمثلها وان لم يحدث الاصلاح فحتما لن يكون الحال بافضل من سابقه.
لذا مشاركه ود ابراهيم غير وارده علي الاطلاق،
هلي سيشمل التعديل الاطاحه بوزيرالدفاع عبدالرحيم حسين،واحلال ودابراهيم محله؟ان كانت الاجابه بنعم؟فان ود ابراهيم سيكون مشاركا.
اما ان كان وزير الدفاع باقي في منصبه فان مشاركه ود ابراهيم لا تعدو ان تكون اضغاث احلام.

خالد آدم اسحق
[email protected]





تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2338

خدمات المحتوى


التعليقات
#729887 [خالدآدم اسحق]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 03:17 PM
حاولت التعليق مرارا ، ردا للاخ عجيب،ربما فهم ماسردته بالمقال تطبيلا لودابراهيم،لم اؤمن بان حرب الجنوب جهادا والذين يحاربوامجاهدون والقتلي شهداء،واقع لاننكره بان سائحون جسم يعارض سياسات حزبه وله مواقف ازعجت قاده الوطني لذا فالضروره تحتم تناول الازمه بابعادها،كل مائضعف النظام فانا نوئده ،ماتناولته تعقيبا علي تصريح قطبي يعتبر رأي وتحليل ذاتي من خلال الفرائن الموجوده،تصيب ام تخيب متروكه للايام،علينا ان نتقبل الرأي والرأي الأخر لكي نوسس لديمقراطيه تأتي عقب اسقاط النظام؟


#729452 [ضبانة الصباح]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 03:18 AM
الكلام البيَحصل دا زي 14 أو حريق في الكوشتينة ، ربك يستر .


#729449 [تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 03:06 AM
تحرص العصابة ان لا يكون وزير الدفاع (رجل قوي) ، لذلك بقى (الليمبي) بها كل هذه المدة
يعني ودابراهيم (المتآمر و المتمرد والسائح) لايصلح في هذا المكان ، يعني حيجيبوا واحد بنفس مواصفات وزير النظر وإن جلب لهم مزيد من (الإحراج) .

اخيراً لايصلح (السائحون) ما افسدته (الإنقاذ) ، هذا زر للرماد في العيون وتوزيع غنائم .

والشعب (( يتفرّج )) ، وده الغريب في الموضوع .


#729439 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 02:20 AM
* لعنة الله عليكم جميعا، سائحون و مجاهدون و مؤتمر وطنى و شعبى و افراد و جماعات. لعنة الله تغشاكم ما شرقت الشمس و ما غربت. ضيعتوا البلد.


#729260 [عجيب]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 08:12 PM
ود ابراهيم شنو العملتو ليهو راس و قعر يشارك ما يشارك ماهو كان مشارك طول عمره و بعدين شنو حكاية قدامي المحاربين في الجنوب يعني كان عملو شنو ما كانت حرب ظالمة و فاشلة و نهايتها كارثة للسودان بالله خلونا من خلق بطولات لنمور الورق دي بلا يخمهم كلهم من غازي لقوش لود ابراهيم لكبير هم البشير و يخم معاهم المطبلين ليهم أمثال كاتب المقال قرف يقر فكم


ردود على عجيب
United States [الغضنفر] 07-25-2013 10:55 AM
كلام في السلك يا أستاذ ( عجيب).
جنس الكلام الفارغ الفوق دا بيجيب لي طمام.. عشان كدا ما بحب أعلق.

العياذ بالله


خالد آدم اسحق
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة