07-30-2013 06:42 PM

السيسى انقذ مصر من مصير السودان ومن شر مستطير!
مدخل أول :
مصر تحارب الآن الأرهاب بعد سنه واحده من حكم (الأخوان المسلمون) الذى يجيدون الحيل والأكاذيب مثلما يجيدون اشعال الفتن والحرائق، بينما (السودان) يحكمه ذلك الأرهاب (الأخوانى) ولمدة 24 سنه .. وتنظيم (الأخوان المسلمين) هو اخطر تنظيم ارهابى على الكرة الأرضية اليوم لولا أن عدد من الدول العظمى تستفيد منه وتحقق مصالح متنوعه ، منها ما يتعلق بمجال المعلومات والمخابرات ومنها ما يتعلق بأنهم أفضل من يحطم دولهم ويهدد وحدتها الوطنيه ويجعلها ممزقه ومشرزمه وفى الغالب تقع فيها العديد من الأنفصالات.
مدخل ثان:
من الجانب الدينى فأن الأخوان المسلمين فى مصر انهزموا لأنه الله لم يعد نصره للخائنين وناقضى العهود والمواثيق وهو القائل: (أن تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم) .. والأخوان مكروا وغدروا فى كل فعل وتصرف قاموا به ومن بين مكرهم الطريقه التى عزل به المشير الطنطاوى وعين بها (السيسى) وزيرا للدفاع وقائدا عاما للجيش ، فأختار (السيسى) أن ينحاز لشعبه وأن يمنع اهانته كما قال فى بيانه الأول وذلك امر طبيعى فرب العزه قال (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) .. وجاء فى الحديث (المكر السئ يحيق بأهله).
وفرض الأخوان رؤيتهم الأحاديه على المجتمع المصرى منذ الفتره الأنتقاليه وأستبدوا وطغواوتكبروا ونسوا الحديث القدسى الذى قال فيه رب العزه عن نفسه : (الكبرياء ردائى من نازعنى فيه قصمته).
أما من الجانب السياسى والتحليلى لما حدث فى مصر.
اقول .. للأسف لا يزال كثير من الليبراليين مثل (عمرو حمزاوى) والثوريين مثل مجموعة من حركة 6 ابريل وبعض القيادات الشبابيه التى ظهرت على السطح قبل وبعد 25 يناير 2011 فى مصر، لا يريدون أن يتعرفوا على تجربة سابقه مهمه للغايه هى تجربة (الأخوان المسلمين) فى السودان ويظنونهم مختلفين فى (مصر) ربما لأن اؤلئك جاءوا عن طريق انقلاب عسكرى لا (ثوره)، وأخوان مصر جاءوا عن طريق صناديق الأنتخابات و(الديمقراطيه) مهما كان التحفظ عليها، حولها الى نفس النتائج التى أدى لها (الأنقلاب) العسكرى فى السودان ولم يختلفوا عنه كثيرا .. ولولا شجاعه ورجاحة عقل الضابط الوطنى (عبد الفتاح السيسى) وزير الدفاع والقائد العام للجيش المصرى الذى وقف الى جانب (الشرعية) فى البدايه ، لكن حينما ضاق شعبه من ظلم الأخوان ومن استبدادهم وأهانتهم للشعب ،انحاز الى ذلك الشعب والى ثوره (معجزه) لجميع عشاق الحريه فى العالم هى ثورة 30 يونيو التى خرج فيها 30 مليون مصرى وتأكدت بأنها ثوره شعب حقيقيه رفض الظلم والطغيان فى يوم 26/ 7 بخروج 35 مليون مصرى لتفويض الجيش وقيادته الوطنيه لضرب الأرهاب ومحاصرته.
الشاهد فى الأمر لولا ذلك الموقف الوطنى البطولى الذ لم يجن من خلفه (السيسى) شيئا فقد ظل كما كان وزيرا للدفاع وقائدا عاما للجيش، لأصبح حال مصر مثل حال السودان المحكوم بقهر وأستبداد الأخوان المسلمين منذ 24 سنه ، بل لأصبح حال مصر أكثر سوءا من حال السودان ولكانت الأنتخابات التى جاءت (بمرسى) رئيسا آخر انتخابات تجرى فى مصر، فمنهجهم يقول الحاكم المسلم لا يعزل بثوره ولا يسقط بأنتخابات لأنهم يصوتوا مع القوى المدنيه فى صناديق الأنتخابات ومن الخلف يمنحونه (بيعه) كما اعترف رئيس حزب البناء والتنميه الأسلامى (طارق الزمر) بأنه رفض تأييد الثوره ودعم (مرسى) لأن فى عنقه (بيعة) له!
وما لا تعلمه تلك القوى التى تتعامل مع الأمر فى سذاجه وعدم وعى بأن (الأخوان) فى مصر وخلال سنه أتجهوا الى ذات الطريق الذى سلكه من قبل (اخوانهم) فى السودان خلال 24 سنه وبسرعة فائقه.
حيث اتجهوا سريعا لتضيق حياة المواطنين البسطاء والأغنياء بفرض ضرائب باهظة أقرب للأتاوات وأفتعلوا ندره فى السولار والبنزين والخبز، والكهرباء، لأنهم يريدون كما حدث فى السودان أن ينشغل المواطن بمشاكله اليوميه ولا يفكر فى مظاهرات أو اعتصامات أو فى تغيير النظام، وهذه سياسة (جوع كلبك يتبعك) التى اتبعها نظام السودان وبقى بها فى السلطه لربع قرن من الزمان ومن مسوئ هذه السياسه أنها تتتسبب فى تفشى الفساد والواسطه والمحسوبيه وتكثر من عدد المنافقين فى المجتمع الذين يدعون بأنهم ينتمون للنظام من أجل قضاء حوائجهم، وبالنسبة للأنظمه الأسلاميه يظهر المنافقون نفاقهم بوسائل بسيطه ، تتمثل فى اعفاء اللحى وفى حمل السبح على الأيادى.
وأهم خطوه أتجه لها الأخوان المسلمون فى السودان سريعا وعمل بها (أخوان) مصر، هى القضاء على مفهوم (الدوله الوطنيه) القوميه والأتجاه لتأسيس دولة (الحزب) والجماعه، بهدم مؤسسات الدوله واحده تلو الأخرى بالتخلص من الخبرات القياديه والكفاءات الموجوده فيها بنشر الأشاعات حولهم والتشكيك فيهم لأستبدالهم بالكوادر الأخوانيه اذا كانت مؤهله أو غير مؤهله .. وأكثر مجال يعاديه (الأخوان) هو مجال الثقافه والأبداع ولذلك قال (على عثمان محمد طه) وهو أحد كبار قيادات الأخوان المسلمين فى بداية انقلابهم (مجالات الفن والرياضه ليست من اولوياتنا)!
ولا أظن تلك القوى فى مصر تعلم بأن (الأخوان) فى السودان لم يكتفوا (بأخونة) الجيش والشرطه والقضاء والخدمه المدنيه بكاملها، بل هيمنوا على النقابات المختلفه حتى ان اتحاد العمال فى السودان اصبح ممثله (بروفسير) طبيب اسنان من كبار قادة (النظام)، ولكى يحكموا قبضتهم على النقابات زوروا الأنتخابات النقابيه واعتقلوا الشرفاء الذين لم يسيروا معهم فى الخط وعذبوهم مما جعل العمال والمهنيين زاهدين فى المشاركه فى تلك الأنتخابات لأنهم يعلمون مسبقا بأن ما ريده النظام سوف يتحقق، ووصل (الأخوان) درجة فى الهيمنة والأستحواذ (أخونو) فيها مجال الفنون الذى قالوا انه ليس من اولياتهم وغرسوا بين (الفنانين) ضباط أمن ومخبرين، واصبح (الفنان) الحر الذى يرفض الأنخراط فى النظام، لا يستطيع أن يعيش فى مستوى معقول بل لا يسمع صوته على اجهزة الأعلام المملوكه بالكامل للنظام أو كوادره .. وما لايعلمه الكثيرون أن (الأخونه) لا تعنى تمكين كوادر الأخوان وحدهم بل أن تستفيد كل منافق ومأجور من كوادر الأحزاب الأخرى و(الناشطين) ومن يدعون معارضة للنظام، بعد أن يتأكد قادة النظام (الأخوانى) ويضمنوا ولاءه حتى لو لم يكن من المصلين وهو نظام يتحدث عن تطبيق (الشريعه) .. وبذلك الأسلوب تمت أخونة كآفة مفاصل الدوله السودانيه بما فيها القطاعات الأهليه والشعبيه وفى آخر انتخابات (لأتحاد كرة القدم السودانى) والتى سبقها فازت مجموعه لم تمارس كرة القدم فى أدنى مستوى، وكلما فى الأمر انها من كوادر النظم أو من منافقيه ومأجوريه، ولا تقتصر الأخوانه على الأتحاد العام وحده وأنما أدارات اندية كرة القدم الكبيره مثل الهلال والمريخ (مأخونه) ومهمين عليها بواسطة كوادر النظام والمأجورين، ولذلك فالسودان يحقق الفشل فى كآفة المجالات بما فيها الرياضيه وظل محافظا دائما على موقعه ضمن افشل دول العالم لا ياتى بعده غير الصومال وأفغانستان.
والأخوان المسلمون كاذبون ومنافقون ومخادعون .. وأحذر الذين يمسكون (العصا) من وسطها فى التيارات المدنيه والليبراليه والشبابيه بأن ثورة 30 يونيو المبهره ، اذا انتكست فسوف يكونوا أكبر الخاسرين وسوف يندموا مرة ثانيه مثلما ندموا من قبل بمنح اصواتهم لمرشح الأخوان (مصرى) فيما عرف بالتصويت الأنتقامى أو (عصر) الليمون، وفى هذه المره سوف تنصب لهم مشانق فى الميادين وسوف تفتح زنازين التعذيب التى فتحت فى السودان تحت اسم (بيوت الأشباح) وسوف لن يهتموا لمجتمع دولى أو منظمات حقوقيه وعليهم أن يعلمون بأن نظام (الأخوان) قد اباد حوالى 2 مليون انسان فى الجنوب مما أدى الى انفصاله مثلما ابادوا 300 الف انسان فى دارفور وعشرات الآلاف فى مناطق أخرى والاف المغتصبات وملايين اخرى هاجروا قسريا عن وطنهم بسبب التهميش والأقصاء والعنف والأعتقالات والتعذيب.
للذك على تلك القوى الليبراليه والشبابيه أن تعلم بأن الفتره الحاليه فى مصر تسمى فى علم ألسياسه (فترة انتقاليه) تحكمها (الشرعية) الثوريه ولا تجوز مقارنها بسنة حكم (مرسى) الذى كان يحكم فى ظل شرعية دستوريه على الرغم من انه وجاعته سمحوا لأنفسهم بالتغول على مؤسسات الدوله وخروجها على نحو غير قانونى وحينما قضى القضاة بذلك اتهموهم بأنهم يريدون تعطيل عمل مؤسسات الدوله واساءوا اليهم بكل قول قبيح.
وخلال هذه الفتره (الأنتقاليه) التى تعقب ثوره شعبيع، لا شئ اسمه حقوق سياسيه وديمقراطيه الا بالقدر الذى لا يمتهن كرامة الأنسان ويحافظ على حياته، شريطة الايقطع الطريق ويقف أمام عجلات سير قطار الثوره حتى تحقق خارطة طريقها التى تنتهى بظهور دستور جديد ونظام ومؤسسات منتخب ديمقراطيا .. وممنوعة خلال تلك الفترة (الثوريه) ممارسة أى شكل من أشكال العنف اليدوى أو الللفظى واذا انتكست الثوره فسوف يخسر الكثيرون بما فيهم (الأخوان المسلمين) الذين كانوا يهاجمون اى سياسى تحدث (فقط) عن استشارة المجتمع الدولى بخصوص مواد الدستور، وكانوا يقولون بأنه يستقوى بالخارج، فاذا بهم يطالبون المجتمع الدولى الآن بعد ثورة 30 يونيو، بالتدخل بجميع اشكاله دولا ومنظمات وأمم متحده وهلال احمر وصليب أحمر، بعد (معركه) افتعلوها وتسببوا فيها وتوعدوا فيها النظام بالعنف كما قال الأرهابى المعروف (صفوت حجازى) الذى قادهم وخرج بهم من ميدان رابعة العدويه الى امكان أخرى قاصدا التخريب واشاعة الفوضى وقطع الطريق، وحتى الآن لم تعرف حقيقة اؤلئك القتلى الذين تحدثوا عنهم وقالوا وصل عددهم الى أكثر من 120 قتيلا حيث لم يسمحوا لأى جهة أن تشرح الجثث أو تستخرج شهادات دفن، كما قال نقيب الصحفيين (ضياء رشوان) وأكثر ما اخشاه أن يكون (الأخوان) قد صفوا عدد من المحتجزين عندهم والذين بلغ عددهم حوالى 700 محتجزا كما افاد أحد شباب (الأخوان) الذين انشقوا واسسوا فصيلا تحت اسم (أخوان بلا عنف).
وليتهم سمعوا نصيحة القيادى السابق فى تنظيم (الأخوان) د. كمال الهلباوى الذى كان ناطقا رسميا باسمهم فى اوربا لمدة 20 سنه، الذى تحدث بالأمس على أحدى القنوات الفضائيه قائلا " ماحدث فى 30 يونيو ثوره .. واذا لم تكن كذلك فلماذا نعتبر ما حدث فى 25 يناير ثورة" .. وأضاف: "لو كنت مكان (مرشد) الأخوان محمد بديع لطلبت من الأخوان وهم غالبية الموجودين فى رابعة العدويه لفض الأعتصام فورا ولأعترفت بالأخطاء التى ارتكبناها ولأعتذرت للشعب المصرى ولكآفة القوى السياسيه عما فعلناه بهم خلال فترة حكمنا حيث قتل أكثر من 200 شاب خلال فترة حكم مرسى وتم اغتصاب البعض فى المعتقلات، ولقمت بعملية بمراجعة وتقييم شامل لما حدث والسبب الذى اوصلنا الى هذا الحال بعد أن مكننا الله من السلطه".
مسك الختام:
الضابط المصرى الوطنى (السيسى) قدم خيرا كبيرا لوطنه بانحيازه للثوره التى اقصت (الأخوان) من الحكم وأفقدتهم عقلهم، وقدم خيرا كبيرا للعالم، فقد سطر بأحرف من نور بداية القضاء على مشروع دولة (الخلافه) التى ظل يحلم بها (الأسلام السياسى) منذ اكثر من 80 سنه!
تاج السر حسين - [email protected]





تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2432

خدمات المحتوى


التعليقات
#734414 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2013 01:28 AM
خبر منقول :
كشفت البرلمانية المصرية السابقة منى مكرم عبيد، عن أن قيادات القوات المسلحة طلبت من بعض الأطراف المعارضة للحكم الإسلامى، ضرورة التدخل لإنهاء حكم الرئيس مرسي، بزعم"منع حمَّام دم محتمل".
وقالت منى عبيد: إنها دعيت صباح يوم 30 يونيو الماضي إلى اجتماع عاجل في منزل الوزير الأسبق "حسب الله الكفراوي" مع 11 شخصا آخرين من التيار العلماني, ومن بينهم وكيل جهاز مباحث أمن الدولة في عهد المخلوع مبارك، اللواء فؤاد علام, والكاتب سعد هجرس .
وأضافت أن الكفراوي أبلغهم بأن هذه المجموعة على اتصال بوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، ومع بابا الكنيسة تواضروس، وشيخ الأزهر أحمد الطيب, وبأن الجيش طلب منهم أن يكتبوا مناشدة عاجلة له كي يتدخل لمنع ما سمته حمام دم كارثياً .
وعُقد الاجتماع قبل ساعات من بدء مظاهرات 30 يونيو الماضي، التي دعت إليها جبهة الإنقاذ وحركة تمرد, وانتهت بعزل الرئيس مرسي، مساء الثالث من يوليو الحالي .
وأضافت النائبة المسيحية - التي استقالت من مجلس الشورى قبيل مظاهرات 30 يونيو - أنه طُلب من المجتمعين كتابة مناشدة على عجل لتسليمها إلى الجيش قبل الثالثة من عصر ذلك اليوم .
ووفقا لمنى مكرم عبيد, "كُتبت المناشدة الخطية بسرعة وأُرسلت كي تسلم قبل الموعد المحدد", مشيرة إلى أن المجتمعين حصلوا على دعم خمسين شخصية أخرى عن طريق الاتصال بهم هاتفيا ، من بينها تهاني الجبالي النائبة السابقة لرئيس المحكمة الدستورية, وجابر نصار الرئيس الجديد لجامعة القاهرة، حسب المصدر نفسه .
يشار إلى أن السيسي تلا البيان - الذي وضع سلطة مؤقتة وعطل الدستور- بحضور بابا الأقباط وشيخ الأزهر, وشخصيات سياسية بينها القيادي في جبهة الإنقاذ محمد البرادعي الذي عُين لاحقا نائبا للرئيس المؤقت للشؤون الخارجية .
وتحدثت منى مكرم عبيد - في كلمة ألقتها في (معهد دراسات الشرق الأوسط) بواشنطن - عن انضمام عناصر من الشرطة إلى تظاهرات ميدان التحرير في ذلك اليوم


#734061 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2013 12:18 PM
طيب ما هتلر وموسيلينى جو بالانتخاب الحر النزيه!!!!!!!!!!!!!!!!!
هل الاخوان المتاسلمين يؤمنوا بالحرية والديمقراطية للاقلية قبل الاكثرية؟؟؟؟
ولا هم بس قايلين انه الديمقراطية هى صندوق انتخاب فقط؟؟؟؟
حقيقة السيسى وثوار 30 يونيو 2013 (مش انقلابييى 30 يونيو 1989 فى السودان على الشرعية الديمقراطية) انقذوا مصر من مصير مظلم!!!!!
يا ايها السودانيين واكرر واقول ولا امل والله تتابعوا الدول العربية الا تبقوا زبالة تابعوا الدول الغربية فى النظام السياسى والادارى وبنكهتكم وعقيدتكم تتطوروا والا مصيركم الفتن والحروب والتمزق زى ما حاصل الآن فى السودان ولبنان وليبيا والعراق وهلم جرا!!!!


#733876 [سايكو]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2013 09:04 AM
سبحان الله انت بتدعي انك بتدافع عن الديمقراطيه و حقوق الانسان و في نفس الوقت بتطالب السيسي بقمع المتظأهرين و في نفس الوقت بتلوم اكاديمي و سياسي مرموق زي عمرو حمزأوي و حركه نضأليه ولدت من الشأرع و كانت سبب رئيسي في انجأح ثوره يناير و من الشأرع ( ما من القهاوي ) و كانك بتفهم اكتر منهم و بتعرف بلدهم اكتر منهم ! يا عزيزي التحريض علي القتل و الدماء لا يصح خصوصا و نحن في شهر رمضأن شهر الرحمه ، خليك في بلدك و البحصل فيها بدل جاي من خجل تطبل لانقلاب عسكري بلدك جربته ، و كمان عايز تدلس و تزور بمعلومات موتوره زي حكايه ال 36 مليون الما معروف انت جأيبها من و ين ، و شركه جوجل ايرث اكدت انها ما قامت بعمليه عد للمتظأهرين و اكدت انها غير متخصصه في هذأ المجأل فياريت تورينا من وين جبت الرقم دا ، بعدين ياخي اذأ كان مرسي قتل 200 متظأهر في سنه السيسي بتاعك قتلهم في يوم و اغلب المنظمات الدوليه و المصريه ادانت الفعله الاجراميه دي و اتهمت فيها نظأم السيسي فاي نظأم افضل من يقتل 200 في سنه ام من يقتل 200 في يوم و لا اسبوع ؟؟؟؟؟
اما اكثر ما يثير الضحك استنكارك لعزل مرسي لطنطاوي بصوره غير كريمه كما تدعي و من المفروض انك تعلم انه طنطاوي متهم بقتل الألاف من المنتظأهربن و بالفشل في اداره الدوله زيه زي مرسي و ايضأ الهتافات بتاعه يسقط يسقط حكم العسكر و بعد كل دا انت مصر انه اقيل من رئيس منتخب بطريقه غير كريمه و في نفس الوقت بتطبل و تزمر لوزير قام بانقلاب ضد رئيسه المنتخب و بتعتبر انه دا عمل كريم ؟؟؟؟؟؟؟؟
لمعلوماتك شداد ما عضو في الجبهه الثوريه هو زيه زي معتصم جعفر كلهم مؤتمر وطني يعني الموضوع اصلا تحت يد النظأم القائم علي انقلاب عسكري زيه و زي اي حاجه تانيه في السودان .


ردود على سايكو
European Union [تاج السر حسين] 07-31-2013 01:15 PM
يا اخى اسم لى أن أن اعذرك واقول لك انت لا تفهم .. فأنا لم أستنكر عزل (طنطاوى) كتبت أن طريقة عزله كانت مهينه وفيها خبث ومكر ، لذلك انتقم منهم الله ومكر بهم .. فمرسى هو من جاء (بالسيسى) لأنه مصر عادى مسلم وزوجته (محجبه) بل اشاعوا للناس ان له عم كان قياديا فى تنظيم الأخوان المسلمين .. فانحاز السيسى لشعبه لأنه وطنى صميم مخلص لبلده .. والنائب العام الذى تعدى (مرسى) على القانون وقام بتعيينه متجاوزا المجلس الأعلى للقضاء .. ذلك النائب عين قاض للتحقيق فى واقعة هروب مرسى فى قضية تجسس وأستعانه بحماس لهروبه من السجن، فكان هو القاضى الذى قرر حبسه لمدة 15 يوما على ذمة القضيه ودليلا على وجود مخالفات توجب حبسه .. وبعد الثوره استوردوا (بمبان) قاتل بمبلغ 120 مليون دولار لأنهم يرون نوعية البمبان الأول لا تفيد فى صد المتظاهرين فكان ذلك البمبان هو الذى استخدم ضد كوادر (الأخوان) حينما خرجوا من رابعه العدويه وقطعوا الطرق فبدأوا يولولون ويصرخون .. لو كانت لديهم عقول تفكر اليس هذا كله تحقيق للايه (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)؟
طيب وانتم تتحدثون بجهل وعدم امانه عما حدث بأنه ليس ثوره، فهل انتم تعرفون ما حدث أكثر من القيادى السابق ف حركة الأخوان المسلمين (كمال هلباوى) الذى قال ما حدث ثوره وعلى الأخوان مراجعة انفسهم، وهو لم يخرج بسبب خلاف معهم وانما لأنه قالها واضحه أنهم التزموا بالا يرشحوا واحدا منهم لرئاسة الجمهوريه بل لن يدعموا مرشحا اسلاميا ولذلك السبب فصلوا عبد المنعم ابو الفتوح القيادى السابق فى تنظميهم لأنهم خالفهم وبادر بترشيح نفسه.

ليس من المستغرب أن يؤيد الأخوان المسلمين من يؤيد نظام البشير أو قبل التعائيس معه داخل السودان وهو نظام ارهابى فاشل ومجرم وقاتل، لكنى أتسغرب لم يعيش خارج السودان فى دول الراحه والحريه والديمقراطيه أو (البترو دولار) ويريد لشعب السودان ومصر أن يعيشوا تحت الذل والقهر والاستعباد المتدثر بثوث الدين.

واذا كان ما تقولونه فى جهل بأن ما حدث، انقلاب فيجب أن يكرم (السيسى) على أول انقلاب فى العالم، لم تعلق فيه مشانق ولم تصدر اوامر اعتقال الا على من حرضوا على العنف والقتل والدليل على ذلك كثيرون يخرجون يتحدثون فى القنوات ضد الثوره ويعتبرونها كما تعتبرها أنت فى عدم أمانه (انقلاب) وحتى اللحظه لم يصدر قانون طوارئ مع انه كان يعمل به فى نظام (مبارك) منذ أن اغتال الأرهابيون السادات عام 1981 وحتى تخليه عن السلطه، وقرر الأخوان المسلمون اعادته والعمل به، لولا أن ثورة 30 يونيو ارسلتهم لمزبلة التاريخ.

مع انى ارفض (حنكشة) الثوره ومع اعلان حظر التجول واعلان حالة طوارئ لأعتقال القتله والمجرمين الذين اخرجهم مرسى من السجون واعادتهم مرة أخرى فمن كان فكره ومنهجه ومرجعيته لا تؤمن بالديمقراطيه لا يستحق تلك الديمقراطيه كما فعل مرسى باهانته للقضاة وتقويضه لقراراتهم.

وما لا تعلمه أنت وغيرك هذه الفتره تحكم بمفهوم (الشرعيه الثوريه) لتحقيق العداله الأنتقاليه، ثم من بعد يعد دستور مدنى ديمقراطى يمنع عمل الأحزاب الدينيه وتعود الحياة الديمقراطيه وعندها يمكن محاسبة النظام الحاكم اذا اخطأ أو تجاوز.


#733775 [سماسم طيبة]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2013 06:37 AM
فعلا صدق أبو نازك لاحظت انو كثير من كتابنا الكبار الذين نعول عليهم كثيرا في فضح نظام إخوان السودان المجرمين خاضوا في الشأن المصري أكثر من اللازم صحيح يجب الاستفادة من التجربة المصرية ولكن علينا التركز بقوة على مشاكلنا بالذات في هذا التوقيت .


ردود على سماسم طيبة
European Union [تاج السر حسين] 07-31-2013 10:17 AM
أقول للقارئه المحترمه سماسم ..الحمد لله والكثيرون غافلون وضعف الثقافه العامه يجعلهم لا يدركون الأمور ولا يقيمونها التقييم الصحيح .. الحمد لله بتخصصنا أو اهتمامنا أو معرفتنا بالشأن المصرى على قدر أكثر من معقول، انقذنا الوطن من شرور كثيره رغم ضعف امكاناتنا ففى الوقت الذى كان فيع صحفيوا (النظام) وارزقيته أمثل جمال غنقره وآخرين يحجون الى منتجعات رجل الأعمال المصرى أحمد بهجت ويلتهمون المطائب والمشاوى من أصناف اللحوم والدجاج ويعودون (بمظاريف) مليئه بالجنيهات والدولارات فرحين مسرورين كنا نوفر بصعوبه ما نملأ به جوفنا من الفول والطعميه ونبحث وننقب هنا وهنا ونبحث ونسأل فى البنوك عن حقيقة ذلك الشخص حتى أثبتنا أنه (مفلس) ومطلوب للبنوك المصريه ولا يستطيع التصرف فى ممتلكاته ولذلك سعى لشراء اراضى السودان فى منطقة الجزيره وبمساعده من سفير للنظام لا زال يعمل سفيرا، بدون رصيد وباسعار زهيده للغايه لكى يبيعها بثمن مرتفع يحل به مشاكله فى مصر وديونه المتعثره بالمليارات حتى التفت لتلك القضيه بعض الكتاب فى صحافة النظام الذين عادوا لهم قليل من (الوعى) والحس الوطنى، فتم ايقاف ذلك المشروع الذى كان مقدر له أن ينهب ثروات وموارد الوطن .. والتاريخ لن ينسى هذا العمل والشرفاء لا الأرزقيه سوف يذكرونه بالفخر والتقدير .. فاذا كان ذلك عمل قمنا به من خلال تخصصنا فى الشان المصرى أو أهتمامنا به، فهو وحده يكفى عندنا والحمد لله.


#733759 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

07-31-2013 05:11 AM
خبر منقول :
( كشف فيديو المؤتمر الصحفي بين الدكتور محمد البرادعي نائب الرئيس لشئون العلاقات الدولية وممثلة مفوضية الاتحاد الأوروبي كاترين أشتون السبب وراء انسحاب أشتون من المؤتمر بسبب مصادرة البرادعي لكلامها في الأسئلة التي تطرح عليها من قبل الصحفيين خاصة الأجانب وخاصة التساؤلات التي تتعلق بالرئيس محمد مرسي ، علاوة عما شاب الترجمة العربية لكلمات أشتون من أخطاء واضحة.

ففي الدقيقة التاسعة من فيديو المؤتمر ، قالت أشتون "لن أعيد ما تحدثت فيه مع مرسي لأنه غير موجود وغير قادر على الرد على كلامي".

إلا أن المترجمة قالت شيء آخر تماما من تأليفها "بأن أشتون قالت لن أمثل ما قاله لي لأن هذا يتناقض والمهمة التي أتيت بها -

وفي الدقيقة 11 من فيديو المؤتمر الصحفي ، طرح مراسل لو.فيجارو تساؤلا "هل نتخيل مرسي طرفا في أي عملية سياسية ، وأثناء رد أشتون ، باغتها البرادعي بسحب الكلمة منها بإجابات فيها كثير من الهزل وغير مفهومة وبعيدة عن مضمون السؤال"

وقد ظهر جليا في نظرة أشتون للبرادعي عند حديثه. وبشكل مفاجيء حتى إن البرادعي نفسه لم يكن في حسبانه ، وهو مايؤكده الفيديو حينما كان يستعد لسؤال آخر من مراسل شبكة " AFP " ، إلا أن آشتون أحرجته بأنها سوف تغادر المؤتمر لارتباطها بميعاد رحلة الطيران لتلقن البرادعي درسا في اللياقة، فتركته يتحدث وحده للمراسلين ، وهو الأمر الذي فهمه البوب فأنهى المؤتمر سريعا قبل أن تتعثر قدماه وهو يغادر القاعة و المفاجأة أن آشتون ليست لديها مواعيد طائرات و قد مدت زيارتها لمصر يومين آخرين . )


ردود على ود الحاجة
United States [ود الحاجة] 07-31-2013 11:31 PM
نص منقول من موقع جامعة ام القرى
" لمبحث الثالث
عقائد الجمهوريين

إن عقائـد هـذه الفرقـة الضالـة قائمـة علـى مذهـب تلفيقي جمع بيـن الأفكـار الإلحاديـة حيـث التطفـل على موائد الماركسية والفرويدية والداروينيـة والوجوديـة وعقائـد النحـل الباطنيـة فـي القديـم والحديـث. وقـد استخدموا أساليبـاً وحيـلاً لاستدراج بعض المسلمين وإخراجهم عن الإسلام وجعلهم أتباعاً للفكر الجمهوري، لأن التصريح بحقيقـة مذهبهـم وفكرهـم لا يجذب أحداً من المسلمين .
أولاً : التوحيد :
لمـا كان محمود يكفـر بالله تعالى، ويريـد فـي آن واحد أن يلبس دعوتـه لباس الإسلام، كان لا بد أن يجد مفهوماً للتوحيد والشرك يتسـق مع دعوتـه الإلحاديـة. ولذلك اتجـه إلـى القـول بوحـدة الوجود وأن الذات الإلهية تتجسد في صورة الإنسان الكامل، وهذا يعني القول بتأليـه الإنسـان، ومعلوم أن هذا هو عين الكفر والإلحاد .
ونظـراً لاستخدامـه أسلـوب الحيلـة والاستـدراج فـي طـرح أفكـاره زعـم " وجـود إلهيــن واحـد فـي السمـاء وآخــر فــي الأرض وإلـه الخيــر وإلـه الشــر، وأن الله والرحمـن إلهـان متحـدان فـي واحـد، وقـال بوجــود ذاتيـن ذات قديمــة وذات حادثـة، وإرادتيـن واحـدة للخيــر وأخـرى للشـر، وأن الله واحـد ولـه شركـاء فـي نفـس الوقـت "([16]) .

إن محمود طه يعتقد بالثنائيـة حتـى فـي الإلـه الذي اتفق المسلمون على وحدانيته، فهو يعتقد أن الرحمـن هـو إلـه الأرض وأن الله هـو إلـه السماء وهمـا إلـه واحـد فقال في تفسير قوله تعالى: ]وَهُوَ الَّذِي في السَّمَاءِ إِلَهٌ وَفِي الأَرْضِ إِلَهٌ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ[([17]) . " فإله الأرض إله الإرادة … وإله السمـاء إلـه الرضـا وإلـه الأرض الرحمن … وإلـه السمـاء الله . وإنما هو إلـه واحـد "([18]) .

وأما اسم الله تعالى عند محمود طه فيزعم بقوله : " اسم الله يطلق على معنيين أيضاً : معنى بعيد وهو ذات الله الصرفة وهي فوق الأسماء والصفات، ومعنى قريب وهو مرتبة البشر الكامل الذي أقامه الله خليفة عنه في جميع العوالم وأسبغ عليه صفاته وأسماءه حتى اسم الجلالة، فكلمة الله حيث قيلت تشير إلى هذين المعنيين "([19]) وأكد هذا القول في موضع آخر بقوله : " الله هو الإنسان الكامل الذي ليس بينـه وبين ذات الله المطلقـة أحد، وهو بين الذات وبين سائر الخلق، وهو الذي يتولى حسابهـم نيابـة عـن الإنسان الكامل المسمى الله، هو المعنى في المكان الأول بقوله تعالى: ]هَلْ يَنظُرُونَ إِلاّ أَنْ يَأْتِيَهُمْ اللَّهُ فِي ظُلَلٍ مِنْ الْغَمَامِ وَالْمَلائِكَةُ[([20])([21]) .

ويقول محمود أيضاً في أحد كتبه: " كما كانت عقيدة التعدد عقيدة إسلامية، وكلاهما قد كان مراداً ومرضياً من الله … وقد مر وقت كانت فيه عبادة الصنم مرضية عند الله وذلك بحكم الوقت "([22]) .

إن هذا التخبط والضلال من الدجال محمود أدى به إلى إنكار الشهادتين معتبراً أنهما مرحلة التقليد التي من الواجب التخلص منهما؛ لأنه حسب زعمه الشاهد هو المشهود فيقول: " فهو حين يدخل من مدخل شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله يجاهد ليرقى بإتقان هذا التقليد حتى يرقى بشهادة التوحيد إلى مرتبة يتخلى فيها عن الشهادة ولا يرى إلا أن الشاهد هو "

United States [ود الحاجة] 07-31-2013 06:37 PM
يا تاج السر : دعنا من هذه الاساليب المفضوحة ! رد على الخبر و لا تكن جبانا فتلف و تدور

European Union [تاج السر حسين] 07-31-2013 11:28 AM
يعنى خلاص (كاترين أشتون) خرجت من الذين تعنيهم هذه الآيه:
((فاذا انسلخ الأشهر الحرم فأقتلوا المشركين حيث وجدتموهم))؟

وخرجت من (الذميين) الذى تعنيهم هذه الايه:
"قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ”.

وخرجت من ما تعنيه هذه الآيه:

((كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ)).
وتفسريها الذ يقول كما جاء فى صحيح البخارى (( لن تكونوا خير امة اخرجت للناس حتى تأتوا بالكفار مقيدين بالسلاسل تجرونهم من اعناقهم ليشهدوا بالا اله الا الله محمد رسول الله.
فهل لحقت (اشتون) بطائرتها أم جرت من عنقها مقيده بالسلاسل.

وهل لم يفعل (الأسلاميون) ذلك الأمر خوفا وخشية من الله أم تكالبا على الكراسى وخوفا من امريكا وصواريخها وطائرات الأباتسى والطائرات بدون طيار وسلاحها النووى؟

على كل حال هذا تقدم وتطور كبير وغير بعيد أن نشهد فى يوم من الأيام أخو مسلم شيوعى .. وأخو مسلم علمانى!!


#733757 [خضر عمر ابراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

07-31-2013 05:06 AM
الكاتب المخضرم خرج من سياق كتاباته العادي ووجه قلمه نحو ذرع خمط يظن هو الجميع ان السيسي فعل خيرا لمصر من منطلق قصر نظرهم السياسي،،، والملاحظ ان جميع الكتاب تحولوا الي مختصين في شؤون الاخوان وهذا هو اللغط الكبير
من يظن ان السيسي أنقذ مصر او قدم خيرا لها فهو مخطئ ولا يقرأه الأحداث من الواقع السياسي والإقليمي والدولي،،،
ان يعيد السيسي حكم مبارك والإطاحة بدستور استفتي عليه بحجة تعديل بعض مواده ويتضح تدريجيا ان هناك دستور جديد سوف يدخل البلاد في دوامة استفتاءات فاشلة ومن يأتي بانقلاب يجعل كل شعب مصر في الشارع ويشل الحياة الاجتماعية والاقتصادية فهذا لم يفعل خيرا بمصر إنما عصف بها كدولة مجتمع،،،ومن يستحل دم الشعب بهذه الطريقة بالدرجة التي لا يعترف حتي بان هناك بشر أريق دمه ويتحدث للشعب من وراء نظارة سوداء هروب من أعين الناظرين اليه ً
لماذا يخاطبهم من وراء نظارة إذا كان ليس هناك مكر وراءها؟ و ان هناك حقائق وخداع في عيونه لا يريد ان يراه الشعب فيها ،،،
السيسي من يعتقد انه أنقذ مصر فهم لا يفهم في السياسة ولا يتابع ما يجري في مصر،،،لان السيسي اختزل الجميع في مصر واصبح يسمع باذن واحده ويري بعين واحده،،، فما معني ان يتجاهل هو والرئيس ونائبه كل هذه الأحداث ويلوذون بالصمت امام ما يحدث في الشارع،،، بغض النظر عمن هم سياسيا الم يكونوا مصريين؟.
أليسوا مواطنين ؟
والله ان وضع السودان سيكون افضل من مصر الف مرة في مقبل الأيام بغض النظر مما يحدث فيه الان فالحراك فيه يمكن ان يحدث تغييرا افضل وان كان بطيئا
فالكاتب يكتب من وراء غبن شخصي وليس من مهنية سياسية ،،، وهذا هو حال الكثيرين الذين يكتبون للناس مافي دواخلهم هم وليس من واقع قراءات مهنية وميزان الأحداث والمآلات ،، والمقارنة بين إخوان مصر والسودان ليست عادلة. لان مافي السودان حزب وفي مصر جماعات هذا هو وجه الاختلاف
ومن لم يلحظ ما حدث في زيارة كاترين أشتون يكون لا يفهم ما يجري في مصر الان وما سيحدث غداً ،،، ومنذ تفجر الأذمة في مصر لم اجد كاتبا سودانيا تناول موضوعها بمهنية من خلفية اختصاص،،، بعكس الكتاب الاخرين يكتبون من واقع الاختصاص فتجد منهم من هو مختص في سياسات الشرق الأوسط ومن هو متخصص في الجماعات الإسلامية وآخرين متخصصين في السياسات اللبرالية وجماعاتها باختلافهم ولا يتاولون عناوين بلدية مثل ما يعنون به كتابنا مقالاتهم هذه الأيام معتقدين المقال يأخذ بريقه من العنوان الذي يختلف عن ما هو متناول في لب المقال بل كله تكرار وحديث مشاطات يدغدغ فقط مشاعر الكارهين للنظام والإخوان دون مقارنات من واقع الوضع السياسي علي حسب فهمهم كتابة الأسماء والأشخاص هي مفردات التحليل السياسي لمجريات الأمور في المنطقة،، وعلي سبيل المثال لم اجد أحدا قط تناول السيسي في شخصه ومؤهلاته وتاريخه في السياسة سواء محلي او إقليمي وفقط يمجده من خلال البزة العسكرية والصورة المبروزة والنظارات الأنيقة او البرادعي من تاريخه السياسي ودوره في السياسات المحلية والإقليمية والأزمات التي علي السطح وتجربته هو والآخرين مع مبعوثة الاتحاد الأوربي تدل علي مدي فهمهم للسياسة وامكانياتهم السياسية وتخبطهم في قيادة المرحلة فالجميع يتحدث عن خارطة الطريق مثلا وهي عبارة عن برنامج سري لا يعرف احد الي ايه ستؤدي ،،، خارطة طريق داخلها ألغام مدفونة وبدا الشعب يتفاجا بها والدليل استرجاع قوانين مرحلة مبارك وتفويض الرئيس لرئيس الوزراء حيث لا يعقل نقل صلاحيات رئيس موقت بهذه الطريق في الوقت الذي لا يبرر غيابه بمؤثر وهو لا يزال موقت ولا يملك التفويض كونه مفوضا هو أيضاً وبدون دستور موقت يحكم صلاحياته وكذلك استعادة قانون الطوارئ تدل علي بيات النية واستحضار خارطة طريق سرية وما التراجع عن تعديل الدستور وابداله بكتابة دستور جديد الا دلالة علي ان هناك في الأفق شيء غير الذي من اجله ادعي السيسي الانقلاب والذي يفهم في السياسة يحب ان يقتنع بان الرئيس الفعلي لمصر هو السيسي وذلك بموجب التفويض الذي منحه عدلي منصور لرئيس الوزراء ونقل صلاحياته اليه ،، فهل ننسي جميعا ان السيسي نائب رئيس الوزراء؟ فماذا يعني ذلك؟
فليحلل الجميع ما أشير اليه في هذا الصدد وسيدرك الحقيقة،،، لانه لا فرق بين رئيس الوزراء ونائبه في تنفيذ الصلاحيات ً
وأيضاً استنكار تمرد و6 أبريل وآخرين لما فعله الرئيس وتفويضاته والإشاعة عن لحنة الدستور وما تم بثه في احدي اجتماعاتها الذي انتقدها فيه الجميع. لا يبشر بخير وانما يبعث بالقلق وسوف يخرج الذين وجه النداء اليهم السيسي في القريب العاجل عندما تتضح ملامح الدستور الذي يطبخ بعشرة الان ،،، ساعتها سيفهم الجميع ما يحدث في مصر. وليس الموضوع هو عبارة عن مقالات بعناوين رنانة والسطور فارغة المحتوي وخارج المشهد
وسوف نري


ردود على خضر عمر ابراهيم
European Union [خضر عمر ابراهيم] 07-31-2013 03:08 PM
أخي تاج السر تحياتي
لم تجب علي تساؤلاتي وطرحي بشيء إنما نفس الأسلوب الإعلامي في مصر اليوم ومن خلال ردودك للآخرين آري انك تتناول الأمور من وجهة نظرك كشيعي فقط لذا تتحامل علي ما حدث لمرسي وتقول قولا منكرا في قولك ان الله أذلة وأدخله السجن ولا يزال يعتقد ان الله معه،،،،
في هذا الكلام مأخذ كثيرة عليك واقحامك المذهبية في كتاباتك لا يخدم القلم الصحفي. ولا تنسي وأكرر ان ما تره اليوم نسخة معدلة لحكم مبارك فذاك مبارك وهذا السيسي الألفية الثالثة وهما الاثنان ضد التوجه والانتشار الشيعي وعلاقاتهم مع ايران طين،،، واصطفافك الي جانب هذا التوجه يتعارض مع أيدلوجيته العقائدية فمرسي علي الأقل فتح مصر لكم
المهم أخشي ان يكون الدستور هو موضوع الصراع مستقبلا بين الحكم الحالي والشعب بالإضافة الي التفويضات الخاصة برئيس الوزراء واستدعاء قوانين فترة مبارك واستعادة امن الدولة للواجهة
هذا من وجهة نظري التخوف الحقيقي من القادم والمآلات

European Union [تاج السر حسين] 07-31-2013 01:26 PM
أنت مخطئ الدستور الجديد سوف يعده 10 خبراء قانون دستورى لا 100 (جزار)و(سلاق بيض) مع احترامى للجزارين ثم يعرض بعد ذلك على 50 شخصيه من مختلف قطاعات المجتمع المصرى لتقول رايها فيه لا كما خرج من فصيل واحد هو الفصيل الأسلامى، ثم يطرح بعد ذلك لأستفتاء شعبى وسوف ترى بأن نسبة الذين يؤيدونه سوف تزيد عن عدد الذين ايدوا الدستور السابق حتى تعلم بأن حجة التاييد الشعبى للدستور ليست دائما انه صحيح وملبى لرغبات الشعب، (فنعم) دائما تفوز فى المجتمعات التى تتفشى فيها الأميه وقلة الثقافه، ومسألة أن الدستور السابق حصل على موافقة 63 % من الشعب المصرى وتحديدا من الذين كان لهم حق المشاركه وهم أقل من 50% من المسجلين، كانت شماعه يبرر بها الأخوان شرعيتهم، فماذا يقولون لو حصل الدستور الجديد على نسبة موافقه تزيد عن النسبه التى حصلوا عليها هل يسلموا للأمر ولأرادة الشعب أم يهددوا بحرق مصر كما هددوا من قبل اذا فاز (شفيق) .. ونحن ضد شفيق وضد (الأخوان) بصورة اكبر لا جهلاء مثل حركة 6 ابريل فالأخوان لا يوجد فى الكون كله من يفوقهم سوءا، وعلى كل فاين هى الديمقراطيه حينما يهدد فصيل بحرق مصر اذا فاز المرشح الآخر؟


#733624 [MAHMOUDJADEED]
4.50/5 (4 صوت)

07-30-2013 10:52 PM
ان كنت تعتقد ان السيسي انقذ مصر فأنت واهم .. يا عزيزي السيسي أدخل نفسه وبلاده في نفق مظلم .. والتفويض الذي ناله من متظاهري التحرير بقتل المتظاهرين لن يفيده والحل في الحوار ولا شئ غير الحوار .


ردود على MAHMOUDJADEED
United States [ود الحاجة] 07-31-2013 11:23 PM
((ن لو نزل الجيش الحقيقى (صاعقه) ومهمات خاصه ومحاربة ارهاب فبامكانهم أن ينوموا تلك الجماعه خلال دقائق، ))

يا تاج السر تستحق بجدارة ان نسميك ( نافع الجمهوري) فلكما نفس النزعة القمعية

European Union [تاج السر حسين] 07-31-2013 11:40 AM
يا محمود
عليك أن تتعمق فى الأمور والمشهد بصورة أكبر .. فلا احد ينكر أن (الأخوان المسلمين) وحلفائهم رغم جهلهم وعدم مواكبة فكرهم لروح العصر وثقافته، لكن لهم فى الشوارع الآن حوالى 4 أو 5 مليون على ألأكثر فاذا ارتدت الثوره لا سمح الله وتساهلت معهم فسوف يخرج للشوارع 30 مليون مصرى هم عماد الدوله المدنيه الديمقراطيه الحديثه التى لن يقبل المصريون بطمسها مثلما لن يقبلوا بذهاب ديكاتور فى نظام مدنى (مبارك) فيستبدلوه بديكتاتور (اسلامى) رغم ان الله هزمه واذله ووضعه فى السجن لا زال يرى بأن الله معه ويؤيده.
ولو كان (السيسى) ديكتاتور كما يدعون وانقلابى لنوم مصر خلال ساعه واحده .. وهذا ما قاله لى من قبل رئيس تحرير صحفيفه مصريه حينما تطاول على الجيش الأرهابى المتطرف الكذاب الذى زور مستندات والدته (الأمريكيه) حازم صلاح ابو اسماعيل ، قال لى ذلك الصحفى قوات الجيش الموجوده الآن على المياديين خلال الفتره الأنتقاليه قوات (خفيفه) مثل (الكشافه) هم البوليس الحربى أو ما نسميه نحن (الشرطه العسكريه) لكن لو نزل الجيش الحقيقى (صاعقه) ومهمات خاصه ومحاربة ارهاب فبامكانهم أن ينوموا تلك الجماعه خلال دقائق، وفعلا هاجمت (مجموعة) ابو اسماعيل ثكنه عسكريه فى العباسيه واستفزوهم فنومهم فى ثلث ساعه لا أكثر من ذلك!!
يا اخى كيف يمكن أن يحكم وطنا ارهابيون وقتله ومجرمين؟؟


#733564 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
5.00/5 (2 صوت)

07-30-2013 08:39 PM
الاخ الاستاذ الكبير الكاتب المخضرم القلم الشجاع المبدع / تاج السر حسين حفظه الله ورعاه
نحن اليوم 30 يوليو وبعد قليل سوف نصبح 31 يوليو وقد مضى شهر بالتمام والكمال على ثورة 30 يونيو المجيدة (المصرية) ، ولكن وطوال هذا الشهر لم نر في مقالاتك الكريمة الابداعية غير موضوع اخوان مصر المتأسلمون ومقال او اثنين في امور دينية متعقلة بعقائد فاسدة ، واظنك نسيت انك سوداني ومعارض سوداني كما تدعي ، إذن فمن باب اولى ان تتحفنا بمقال او اثنين كل شهر على الاقل عن الإخوان المسلمون في السودان (الكيزان) فهم نسخة اخرى وفرعية من اخوان مصر ، ولكن قلمك البارع ينساهم حتى ظننا انك (معارض مصري) ، اولست معي في ان من المفترض بكل معارض سوداني ان يوحد جهوده مع كثير من الاقلام لإزاحة نظام الكيزان الخونة في السودان ؟!! اولست معي في ان مقالاتك اللامحدودة عن مصر واخوانها قد تشتت معظم الشباب السوداني الذين لجؤوا الى الراكوبة ليرووا ظماءهم ويتلقوا معلومة او معلومتين من كتاب سياسين ونافذين من امثال سعادتك وغيرك؟ الا تلاحظ انك وبهذه الطريقة قد تكون (ومن غير قصد منك) من مساعدي نظام البشكير القذر في تشتيت انتباه معارضيه ؟ اليس من حقنا كقراء ومعارضين لنظام الاخوان في السودان ان ننهل من معين معرفتك وثقافتك اللامتناهية؟ ولماذا لا تساعدنا بشوية مقالات عما يجري في سودانا الحبيب ؟ ام ان نهر المعلومات توقف عند قتل المليونين في الجنوب والثلاثمائة الف في دارفور ومجدي وجرجس والضباط ال 28 ؟ اليس لنا الحق في نستفيد من سياسي كبير ومعارض فذ وكاتب رائع مثلك حتى نستطيع توحيد الجهود مع بعضنا البعض لايجاد طريقة لإزالة كابوس حكم الكيزان من بلادنا؟ ام ان الاولوية في السياسة والكتابة عندك لازم تكون عن مصر ؟ اليس لديك زملاء ينقلون لك معاناة المواطن في السودان من حيث ارهاب الحكومة وغلاء المعيشة والتدهور الاجتماعي الذي حدث بسبب الكيزان ؟ الم تسمع بكمية الجرائم وانواعها الغريبة على بلادي والتي اصبحت امثلة طبيعية وشبه يومية ؟ الم تسمع بالانحلال الاخلاقي الذي حدث وجعل المعلمون يغتصبون الاطفال (بنات واولاد ) ؟ الم تسمع بحالات الابناء العاقون الذين يضربون امهاتهم وأبهاتهم؟
استاذنا الكبير الكاتب المخضرم القلم الشجاع المبدع تاج السر هناك مآسي في بلدي تحتاج من صاحب كل قلم ومن صاحب كل منبر ان يساعد في ازاحة هذا الكابوس الجاسم على بلادنا لربع قرن من الزمان ولكن نرى قلمك الكريم موجه في فقط عن اخوان مصر او تمجيدا لعلماء الضلال ، والسؤال هو كيف نستفيد من ثقافتك وسياستك وقلمك الرائع في المساعدة في ازالة كابوس حكومة البشير ؟!


ردود على ابونازك البطحاني المغترب جبر
European Union [تاج السر حسين] 07-31-2013 10:44 AM
أكثر ما استغرب له أن هذا القارئ وهو يعيش فى بلد ليبرالى وعلمانى وديمقراطى يريد أن يحدد للكاتب ماذا يكتب، ووما يجهله يظن انه (حقيقه) يبنى عليها أحكامه .. وصدق علىبن ابى طالب حينما قال (الأنسان عدو ما يجهل) .. وما كنت فى حاجه الى أن اقول بأنى ورغم توقفى من ارسال مواضيعى لهذا الموقع (سوادنايل) ومنذ أكثر من سنة لأنه اما ينتقى المواضيع التى تنشر سياسيه أو فكريه أو لأنه يخشى النظام وصاحب الموقع معذور لأنه يعيش داخل السودان، رغم ذلك فأن مواضيعى فيه لم يصل بعد أى كاتب آخر لعددها فى مجالات مختلفه وهذه مكتبتى هناك على القارئ الذى لا يهتم الا بالمواضيع التى تكشف وتعرى السلفيين والقطبيين وألأسلاميين عامة ليدافع عنها بشخصنة المواضيع لا بنقد وردود تعضد ما يؤمن به أو أن يدرك بأنه يدافع عن فكر خاطئ تجاوزه الزمن.
http://www.sudanile.com/index.php?view=category&id=278%3A2009-11-01-16-24-43&option=com_content&Itemid=55
وهى الأعلى متابعة وقراءة عند القراء فى كثير من الأوقات.

وهذا عمودى فى صحيفه الكترونيه رياضيه توقفت عن الكتابه فى الرياضه الآن رغم معرفتى بها وممارستى لكرة القدم على نحو جيد فى فترة من فترات حياتى ، لأن ما لا يعلمه (القارئ) اعلاه هناك شئ اسمه (الواجب المباشر) تعلمته من خلال معرفتى وصداقتى للفكره الجمهوريه، والوتجب المباشر ألان نعم (قضية الوطن) لكن ما هو أكثر وجوبا فضح وتعرية (الاسلام السياسى) الذى يحكم السودان وكان يحكم (مصر) وبهزيمته فى مصر الى تشرف على 90 تنظيم فى مختلف دول العالم سوف يهزم فى أى مكان ومن بين تلك الأمكنه السودان لذلك نلاحظ للهلع والوجوم فى وجوه انصار هذا الفكر ومشاركتهم فى الترويج للأكاذيب وأعتبار ثورة 30 يونيو المصريه التى خرج لها 30 مليون مصرى (انقلابا).
http://www.cover-sd.com/articles-action-listarticles-id-135.htm

أكتب بهذه الصوره المستقله المتحرره مع أن الكثيرين ومن خلال تطبيل لأقزام النظام وبعض رجال الأعمال حصدوا الملايين وبنوا العمارات الشاهقه.

اضافه الى ما تقدم فأنى اشارك بصوره مستمره فى الفعاليات الثقافيه والتنويريه فى أى مكان كنت فيه .. فاذا لم يجد ما أقوم به تقديرا من (القارئ) اعلاه ومن يلفون فى فلكه، فهل شخصى الضعيف مسوؤل عن ذلك؟

توضيح للقارئ اعلاه اتمنى الا احتاج لتكراره، انا اكتب بحسب رؤيتى وثقافتى ومعرفتى وتقديرى للموقف وما هو أهم وما يجب تأجيله، وهذا المقال لو كان القارئ أمينا وصادقا مع نفسه كله انتقاد لنظام الأخوان المسلمين فى السودان (الأنقاذ) منذ أن اغتصب السلطه وتحذير للقوى المصريه المدنيه والديمقراطيه الا تهادنهم وتتساهل معهم فهم مخادعون وكاذبون كما سوف اؤكد فى احدى المداخلات القادمه، والمصريون لديهم كتاب وصحفيين وباحثين متخصيين فى الشأن السودانى ولا عمل لهم غير الشأن السودانى ويؤثرون فى صانع القرار الدولى بارائهم غير الأمينه مثل التى تقول أن ذهاب نظام البشير يعنى صوملة السودان وأنتشار الفوضى فيه وعدم استقراره .. بل أن بعض الصحفيين تستخدمهم اجهزة الأمن والمخابرات المصريه، ولذلك لم يفهم رجل أمن كبير فى النظام السودانى تلك المسأله فتزوج من (صحفيه) مصريه فى حقيقتها (مخبر) من خلال عقدة المرأة (البيضاء) اللون.
وهذا الجهد الذىاقوم به ويقوم به غيرى يفترض أن تقوم به مراكز دراسات وأبحاث سودانيه تأسيسها يكلف الكثير ون يعملون فيها يحصلون على الكثير وتستعين بهم المنظمات الدوليه والأمميه لتكوين رأى حول البلد المعين وسياسته وخلاف ذلك من امور تهم العالم.


#733537 [عابد مختار المختاار]
2.50/5 (4 صوت)

07-30-2013 07:32 PM
الضابط المصرى الوطنى (السيسى) قدم خيرا كبيرا لوطنه بانحيازه للثوره التى اقصت (الأخوان) من الحكم وأفقدتهم عقلهم، وقدم خيرا كبيرا للعالم، فقد سطر بأحرف من نور بداية القضاء على مشروع دولة (الخلافه) التى ظل يحلم بها (الأسلام السياسى) منذ اكثر من 80 سنه
وبنفس المنطق :- الضابط الوطنى عمر احمد حسن البشير انقذ السودان من فوضى عارمة وضعف وهزال وانفكاك امنى وقدم خيرا كثيرا


ردود على عابد مختار المختاار
European Union [تاج السر حسين] 07-31-2013 10:54 AM
عمر البشير قاد انقلاب عسكرى لم يخرج له فى الشارع سودانى واحد ومعه أكثر من 10 ضباط وجاء لللسطه بجماعة ارهابيه متطرفه هم (الأخوان المسلمون) لا زالوا ومنذ عام 1995 مصنفين دوليا كجماعه ونظام داعم للأرهاب .. أما (السيسى) فقد انحاز للشعب المصرى الذى اعلن خروجه للشوارع قبل شهرين من تاريخ 30 يونيو .. وراهن الأخوان على أن ذلك العدد الذى وقع على استمارات (نمرد) وهم 22 مليون لن يخرجوا للشوارع، فخرج أكثر من 30 مليون، وعندها ما كان (للسيسى) كضابط وطنى غير (ميسي) ولا ينتمى الى حزب وتنظيم مثل (عمر البشير) الا أن يستجيب الى رغبة شعبه وينحاز له ضد جماعه أسلاميه ارهاليه متطرفه لها تاريخ طويل وحافل مع الأرهاب والقتل .. يعنى البشير انقلب على النظام وأتى بارهابيين والسيسى - حتى لو انقلب - كما يدعى (الأسلاميون) كذبا وفى عدم امانه وبسبب شعورهم بالهزيمه والأحباط، فأنه ازاح الأرهابيين عن السلطه وهذا عمل تقوم به امريكا والدول الأوربيه التى يتغنى بمواقفها (الأسلاميون) من كل حدب وصوب خاصة أسلاميوا السودان الذين حينما اغتصبوا السلطه كان يرددون (ياالأمريكان ليكم تسلحنا بكتاب الله وقول الرسول) .. فبلعوا كلامهم مثما بلع (مرسى) حديثه الفج عن اليهود الذين قال فيه: (انهم ابناء قرده وخنازير).


#733529 [ود الحاجة]
3.00/5 (4 صوت)

07-30-2013 07:13 PM
ولا :انقلاب السيسي انقلاب واضح ايها الكاتب العبقري
لأول مرة نسمع بثورة يقودها وزير الدفاع في الحكومة التي تدعون رفض الناس لها و يعلن وزير الدفاع عن نقطة الصفر قبل موعدها باسبوعين و يؤكد الموعد قبل ذلك ب 48 ساعة .... كفى ضحكا على السذج!

ثانيا : لماذا لا تطالب بفصل المال عن السياسة و فصل الجهوية و القبلية عن السياسة


ردود على ود الحاجة
United States [ود الحاجة] 07-31-2013 11:13 PM
مشكلتك ان فهمك قاصر على الاخوان و السيسي فقط ولا ترى غير ذلك!

يبدو انك لا تعرف اهمية في فوز الرشحين حتى في البلدان الديموقراطية المتقدمة مثل الولايات المتحدة و هذه احى سلبيات النظام الديوقراطي لو تعلمون!

European Union [تاج السر حسين] 07-31-2013 10:57 AM
ههههههههه المال والسياسه موجوده عند اخوان السودان (المؤتمر الوطنى) والنموذج لذلك ان مال السودان وتجارته كلها محتكره عن (جمال الوالى) .. والجهويه عند نظام الأخوان المسلمين فى السودان (المؤتمر الوطنى) فقد اطلقوا سراح (صلاح قوش) وكرموه ، بينما كانوا يبيدون الجنوبيون وألان ابناء جبال النوبه ودارفور (قش .. أكسح .. أمسح) .. الاخ كان مقرش ولا شنو؟؟؟

United States [ود الحاجة] 07-31-2013 05:04 AM
نص منقول عن موقف جنوب افريقيا, بلد مانديلا و معقل افضل الجامعات في القارة و افضل اقتصاد افريقي و هي بلاد نسبة المسلمين فيها ضئيلة و لا يوجد بها اي حزب اسلامي يعني ببساطة هذا الموقف من حكومة افريقية تمارس الديموقراطية و لا تنافق مثل تاج السر و الابواق الظلامية .. اليكم الخبر:

(كدت وزارة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب أفريقيا رفض حكومة بلادها كافة الإجراءات التي شهدتها مصر مؤخراً والتي أدت إلى عزل الرئيس المنتخب ديمقراطيا وتعطيل الدستور، معتبرة أن تلك الإجراءات تخالف مواثيق وأعراف الاتحاد الأفريقي.
وأعرب بيان الوزارة عن قلقها العميق إزاء العدد الكبير من الضحايا الذين سقطوا في صفوف الرافضين لعزل الرئيس مرسي، مشيرة إلى أن اللجوء إلى العنف لمواجهة احتجاجات شرعية أمر لا يخدم العملية الديمقراطية ولن يسهم في حل الخلافات بين أطياف الشعب في مجتمع بات منقسماً مثل المجتمع المصري.)


#733526 [ود الحاجة]
4.00/5 (5 صوت)

07-30-2013 07:07 PM
اقتباس : ((وخلال هذه الفتره (الأنتقاليه) التى تعقب ثوره شعبيع، لا شئ اسمه حقوق سياسيه وديمقراطيه الا بالقدر الذى لا يمتهن كرامة الأنسان ويحافظ على حياته ))

تعليق : يبدو ان الكاتب يريد لقانون الغاب ان يسود و ذلك من اجل هدف وضيع الا و هو شرعنة اغتصاب السلطة و حكم العسكر و استخدام العضلات لحكم مجتمع القرن الواحد و العشرين اذا كانت النتيجة هي تلبية عقد نفسية اختزنها الكاتب في عقله .

ان وقت هرطقة الظلاميين من امثال الكاتب قد ولى الى غير رجعة انشاء الله .
لو كان للانقلابيين فكر و منطق و حجة لما اضطروا لاستخدام اسلوب العاجز و الارتماء في احضان تل ابيب و لكن ما بني على باطل فهو باطل.

لقد انهار الاتحاد السوفيتي بالرغم من القوةالمادية الهائلة التي امتلكها و لكن بسبب خواء الفكر تصدع البناء و انهارت الجدران و مجموعة السيسي لا فكر لها و لا يمكن مقارنتها بقوة الكرملين


ردود على ود الحاجة
European Union [تاج السر حسين] 07-31-2013 11:20 AM
الأخوان المسلمون الكذبه المنافقون لا يصدقهم الا (اسلاموى) مغمض العينين ، دماغه معطل ولا يسمح لنفسه بالتفكير.

فبعد فضيحتهم فى محيط قصر الأتحاديه خلال فترة حمكمهم حينما ارسلهم (عصام العريان) وغيره من قادة الأخوان لفض المعتصمين هناك بالقوه وقتل 10 فى تلك المواجهات ادعوا انهم جميعا من (الأخوان) بما فيهم (الحسينى ابو ضيف) الصحفى الناصر المعروف صديق الثوار والمعارضين السودانيين، فأتضح فيما بعد أن ثمانيه من القتلى لا ينتمون للأخوان.

وبعد فضيحتهم بادعاء كاذب بأن ثوره 30 يونيو التى خرج لها أكثر من 30 مليون مصرى وأكد على انها ثوره أحد قادتهم الذين خرجوا منهم حينما شغل مخه وأدرك بأنهم فاشلون فى السياسه ولا علاقة لهم (بالدين) وهو الدكتور (كمال هلباوى) .. تعروا من ملابسهم ووقعوا فى فضيحة أخرى حيث قدموا على منصتهم فى رابعة العدويه هذه البنت العاريه التى ارفقت صورتها فى هذا المقال:

http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-36830.htm
والهدف من كل هذا (التعرى) أن تتحدث هذه الفتاة للغرب بلغته ولكى تتدعى بأن ما حدث أنقلاب لا ثوره كما يدعى متأسلموا السودان الذين لا زالوا يشعرون بفضيحتهم فى 30 يونيو 1989 لذلك يسعون لتزييف الحقائق وجعل كل ثوره أنقلاب!

لم يكتفوا بتلك الفضائح، وانا اضافوا فضيحه جديده تناقلتها مواقع التواصل الأجتماعى:

حسام»: معتصمو النهضة قتلوا صديقى أمامى وادعوا أنه «إخوانى» وصلوا عليه

فى الغرفة (1131) بمستشفى دار الفؤاد، يرقد المهندس أحمد حسام، المصاب بطلق نارى فى الظهر، أفقده القدرة على تحريك الجزء السفلى من جسمه، فى الاشتباكات التى وقعت فجر الثلاثاء الماضى، بين أهالى الجيزة ومنطقة «بين السرايات» وبين معتصمى النهضة.

لم تكن إصابة حسام فقط سبب وجعه، وإنما فقدانه لأقرب أصدقائه الذى سقط شهيداً برصاص الإخوان، أمام عينيه، ثم استيلاء الإخوان على جثته، التى صلوا عليها الجنازة فى اعتصام النهضة، ونقلتها «الجزيرة» فى مؤتمر صحفى، مدعية أنه أحد الإخوان الذين استشهدوا نتيجة اعتداء الأهالى عليه.


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة