في



المقالات
السياسة
ليس للود قضية يا قناة النيل الأزرق
ليس للود قضية يا قناة النيل الأزرق
08-03-2013 12:27 PM


تكلم في كل شيئ .. اقطع الإشارة الحمراء .. بع سلعا منتهية الصلاحية .. اخسر مباراتك القومية عشرة صفر .. اسرق الإمدادات الطبية ثم أضرم على الباقي النار لتمحو أثر الجريمة .. أسرق .. أكذب .. خن الأمانة .. أقتل و لكن لا تتكلم في المؤتمر الوطني و قادته.

في برنامج للود قضية الذي تقدمه قناة النيل الأزرق لا يفتأ النقاش يصطدم بعقبة المؤتمر الوطني سواء كان في الرياضة .. الثقافة .. الإقتصاد أو حتى القضايا الاجتماعية البحتة. ما عاد المؤتمر الوطني حجر عثرة أمام كل بارقة أمل بالتقدم و لكنه سد قوامه الأنانية المحضة و الخبث المتعمق في عقلية نخبهم الذين رسخ عندهم أن الحاكمية في السودان لا تقوم إلا بهم و أن عجلة التنمية لا تدور إلا بدفعهم و حتى الفكرة مجرد الفكرة ليست لها قيمتها ما لم تكن من بنات أفكار من يوالنهم.
لم تكن مصادفة أن يكون الكرسي شاغرا لممثل الحكومة في أيما حلقة تدليلا على خواءهم و عجزهم من المطارحة الكلامية التي ستهد زبد عروشهم دفوعات صحفيين و مبدعين طالما اغتالت حرياتهم و إبداعهم سياسة الإقصاء و إن لم يكن فتضييق و تكميم ليبقى التمثيل صورة يستشهدون بها على مشاركة مزعومة للخصوم في حكم بغيض.

بلغت الأمور من السوء بحيث يمكن أن تكون أيما قضية ليست حلقة واحدة بل حلقات و حلقات و دونكم الجنيه الصريع .. عشاوئية المدارس الخاصة .. البطالة والوساطة في فرص العمل .. الغلاء .. المواصفات و المقاييس .. العلاج و الدواء ... الخدمة المدنية .. جباية الأموال .. الفضائيات السودانية .. الصحة و تستطيع أن تأتي بمئات العشرات من القضايا التي تستحق الكشف عنها و لكن .. تبقى دوما عقبة المؤتمر الوطني.

راقب أخي المشاهد كيف (يضاير و يلملم) القضايا مقدمو برنامج للود قضية عندما يمس حقائق المؤتمر الوطني .. لن نبخسهم حقهم بأنهم شباب ناجح يتلمسون طريقهم بثقة و لكن مرفوع عليهم سوط التزام الخط الذي تحدده القناة و أكاد أجزم أن السماعة الموصولة بأذن مقدم البرنامج هي الأساس في إدارة اللقاء من مبتدأه إلى منتهاه و ما سعد الدين و محمد عثمان و كوثر إلا واجهات مغلوبة على أمرها تكافح أن تعيش.


[email protected]





تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2383

خدمات المحتوى


التعليقات
#736644 [حاتم]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2013 11:40 AM
وصدق المثل القائل عدوعاقل خير من صديق جاهل يجب ان تدعمي اي خطوة في الطريق الصحيح بدلاً عن تخبيب الراي العام وتكسير مقاديف الناس


#736506 [الكدراوى]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2013 07:09 AM
امشى سوفى فطور لاولادك


#736408 [ahmed alsheikh]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2013 01:01 AM
اتفق معك تماما. الجميع في كل القضايااجمعوا على ان فترة الانحطاط كانت في الفترة من 91 وحتى 2000 وان كنت اعتقد ان المدة اطول من تلك بكثير. اما عن انحطاط المجتمع الآن فحدث ولا حرج. ما عاد للوالد في البيت هيبة ، ولا للاستاذ في المدارس ، والمثقفين عادوا كما في التاريخ كالصعاليك لا يقبل لهم المجتمع رأي ، وائمة الجوامع ليس فيهم القدوة وينعقون كل جمعة بخطب القرون الاولى ، ودور الدولة في فلك آخر غير موجود في سماء السودان.


#736157 [zunnon]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2013 04:14 PM
منو البقدر بيقول ام الملك عزباء


#736034 [ابو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2013 01:26 PM
الشرف البازخ دائما تختفي ولمدة طويلة حتى اني اشفق عليك ولكن ارجع واقول قطع شك في شيء حارمنا من متابعة الشرف البازخ


#736029 [smrsing]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2013 01:16 PM
شرف الله قلمك لاحياة لمن تنادي لاداعي للعيش بالذل والهوان وجهنم بالعذ اطيب منذل


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة