المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
ارجاع طائرة البشير...ورجوع بشري حسن الترابي من مطار القاهرة!!
ارجاع طائرة البشير...ورجوع بشري حسن الترابي من مطار القاهرة!!
08-05-2013 02:48 AM

1-
بث موقع ( الحراك الجنوبي) الذي يبث من اليمن، اليوم الأحد 4 أغسطس الحالي، خبرآ جاء تحت عنوان:
( منع توكل كرمان من دخول البلاد وترحيلها مرة أخرى.. وبشري الترابي تتضامن معها وتطلب المغادرة)،

***-وساقوم ببث الخبر تمامآ
وكما جاء بالموقع لعلاقته بالمقال:
**********************
(قامت سلطات مطار القاهرة اليوم الأحد بمنع الناشطةاليمنية توكل كرمان الحاصلة على جائزة نوبل وإحدى صديقتها وهى الناشطة بشرى حسن الترابى من الدخول إلى البلاد وتقرر ترحيلهما علي نفس الرحلة مرة أخرى. صرحت مصادر أمنية بمطار القاهرة أن كرمان كانت بصحبة بشرى وصلتا بشكل مفاجى على متن طائرة الخطوط اليمنية القادمة من صنعاء، وفى أثناء إنهاء إجراءات الوصول تبين أن اسمها فى قوائم المدرجين من المنع من الدخول إلى مصر بطلب من إحدى الجهات السيادية.

***- وعقب وجود اكتشاف السلطات ذلك أبلغتها بقرار المنع فى الوقت الذى قررت فيه بشرى العودة معها. انتظرت كرمان وصديقتها بمنطقة الترانزيت إلى حين إنهاء إجراءات الترحيل وغادرتا على نفس الطائرة.
جدير بالذكر أن توكل كرمان وهي صحفية يمنية وناشطة سياسية ورئيس منظمة "صحفيات بلا قيود" وحاصلة على جائزة نوبل للسلام في عام 2011 ، كانت قد أعلنت انضمامها وتضامنها مع المعتصمين المؤيدين للشرعية وعودة الرئيس المعزول محمد مرسي).

***- أكد "الاخوان المسلمون" ان "السلطات المصرية منعت عضو مجلس شورى الحزب الحاصلة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان من دخول القاهرة بعدما احتجزت جواز سفرها الديبلوماسي". وقال الحزب في بيان عبر موقعه الالكتروني ان "سلطات مطار القاهرة أبلغت كرمان أن عليها العودة من حيث اتت وأنها ممنوعة رسميا من دخول القاهرة".

2-
***- وجاء بالموقع اعلاه ايضآ مايفيد، ان توكل كرمان والحاصلة على جائزة نوبل قد قدمت للقاهرة بعد ان "تقاضت مليوني دولار من التنظيم الدولي لجماعة الإخوان للانضمام إلى معتصمي رابعة العدوية لنقل صورة مشوهة". وكان المحامي المصري طارق محمود، قد تقدم لدى المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، ببلاغ ضد توكل كرمان القيادية في حزب الإصلاح اليمني،الذراع السياسي للإخوان المسلمين، والحاصلة على جائزة نوبل، طالب بمنعها من دخول مصر.

*** - ونقلت وكالة يونايتد برس انترناشيونال الأمريكية، أن المحامى طارق محمود ذكر فى بلاغه إن توكل "تقاضت مليوني دولار من التنظيم الدولي لجماعة الإخوان للانضمام إلى معتصمي رابعة العدوية لنقل صورة مشوهة".
وتابع، "لقد دأبت كرمان على تأليب الرأي العالمي على الثورة المصرية بالتصريحات الصادرة منها، والتي اتهمت فيها الجيش والشرطة بارتكاب مجازر ضد أنصار المعزول محمد مرسي".

3-
ونسأل:
***- هل حقآ كانت تريد هذه "التوكل" الوقوف تضامنآ مع المعتصيين في ساحة "رابعة العدوية" عن قناعة وايمان?!!... ام انها قد شعرت بأفول نجمها ، وبانها ماعادت محل اهتمام اعلامي وابتعدت عنها الأضواء واحست ان اسمها قد بدأ ينزوي تدريجيآ، فقررت اعادة صورتها القديمة في ساحة "رابعة العدوية" علي حساب اعتصام المتأسلميين فيها ?!!... هل زيارتها للقاهرة كانت بقصد ال "Show"....و"شوفوني"?!!

4-
***- ان الشئ المحير في الأمر، ان هذه اليمنية الحاصلة علي جائزة نوبل ( والشديدة في انسانيتها ، المرهفة الشعور، والحنينة علي حال المعتصميين الاسلاميين في مصر) مانطقت بحرفآ طوال اكثر من 18 شهرآ علي ماسأة اللاجئيين السوريين في العراق ولبنان وتركيا والأردن، والذين هم بجوارها في المنطقة "الحيطة"بالحيطة"، وتعرف تمامآ كيف وصلت حالات بعض الاسر السورية في المنافي الي تزويج بناتهن القصر من اجل المال!!...وسكتت عن مجازر حزب الله في سورية، وايضآ عن باقي المنظمات الاسلامية المتطرفة التي تعيث فسادآ في سورية، واليمن، وليبيا وتونس، والسودان، والعراق!!

5-
***- ولا ابدت ايضآ امتعاضآ او بادرة احتجاج علي اوضاع السكان في دارفور، والذين يتعرضون يوميآ للاغتيالات قصفآ وحرقآ، ويتعرضن النساء والاطفال للاغتصابات المبرمجة ، ولا قالت هذه التوكل كلمة حق وانصا في حال سكان ولاية النيل الازرق الذين فرض عليهم النظام الاسلامي حصارآ منذ اكثر من عاميين، ومنع عنهم دخول قوافل الاغاثة الدولية!!....ولا نصحت حكومة البشير بالاعتدال ومعاملة المواطنيين بالحسني!!

6-
***- كنت بصدد الكتابة وفي سطور قليلة عن بشري حسن الترابي ورغبتها الشديدة في الدخول للقاهرة للتضامن مع الاسلاميين فيها، والتي يبدو انها كانت زيارة مخططة ومبرمجة بهدف الاعلان الرسمي عن ولوجها الساحة السياسية لاول مرة، وانها كانت تأمل بشدة ان يكون هذا الاعلان من علي منصة الاسلاميين بساحة "رابعة العدوية"... ووسط مظاهرات الاسلاميين وهتافاتهم المتشنجة:(بص، شوف، بشري بتعمل اييه)!!....فأثرت عدم الكتابة، والاكتفاء بالضحك..وشر البلية مايضحك !!



بكري الصائغ
[email protected]

تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 8329

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#738681 [بكري الصائغ]
2.50/5 (3 صوت)

08-06-2013 01:40 PM
أخوي الحبوب،
مواطن،

اهلأ وألف مراحب بالناس الحلويييين، وكل سنة وانت والعائلة الكريمة والجميع باذن الله تعالي بخير وعافية. وألف شكر علي الطلة المقدرة.

***- وصلتني رسالة غاضبة من أخ عزيز يقيم في موسكو، ويقول فيها انني - وبهذه المقالة - قد قمت بعمل (دعاية لتوكل كرمان)، والتي هي لو دخلت مصر او تم ارجاعها من مطار القاهرة، هو خبر لايهم احدآ!! ، شنو ياعمي الصايغ عملت لينا "هلولة" بواحدة متخلفة فكريآ ولاتفهم في السياسة!!، ياأي يعني مالقيت لك موضوع من بين عشرات الألآف القضايا الا عن التوكل دي?!!...موضوعك ده في سجل سيئاتك وانت الجنيت علي نفسك!!..." أل التوكل رجعوها من مطار القاهرة أل"!!


#738459 [المتفائلة جدا]
3.50/5 (4 صوت)

08-06-2013 10:25 AM
لك التحايا العطرة الأخ الفاضل بكرى ي أبو التوثيق . قرأت بعض التعليقات السالبة فى حقك لكن قالوا فى المثل الماعارفك بجهلك.
المهم يا أخ بكرى والمعلقين مالكم عملتوا زى الطالب القال دعونا عن هذا فلنحدثكم عن بسمارك ...ياجماعة شوفوا المساحة الأخدتها منكم توكل كرمان ياناس نحن فى بشبش ولا فى توكل كرمان ؟؟ غايتو ذكرتونى مثل حبوبتى (معبوبات الغرقت وراء ود راجلها) خلونا فى رجعة البشير بخفى حنين ما لينا دعوة بتوكل ولا بت الصرابى ..
كل عام أنتم بخير وإنشاء الله العيدورمضان بدون كيزان وكل السودان فى أمن وأمان يارب


ردود على المتفائلة جدا
United States [بكري الصائغ] 08-06-2013 02:26 PM
أختي الحبوبة والحبوبة شديد،
وبعيدآ عن موضوع المقال (وحتي لا يفسد أمنياتي الطيبة الحارة لك ولجميع الاخوات الحبوبات والأخوة الأحباء، ولادارة "الراكوبة" الموقرة) ، متمنيآ من الله تعالي وان يجعله لكم جميعآ عيدآ سعيدآ ملئ بالافراح والمسرات، وان تنعموا فيه بقضاء اوقات جميلة حافلة بالبهجة والصحة التامة والعافية الكاملة.

***- ولك ألف شكر علي دعواتك وتمنياتك الطيبة، وكل عام وانتم بخير.


#738285 [Salah Gosh]
2.75/5 (4 صوت)

08-06-2013 03:46 AM
اعتقد ان بشري هده ليست ابنة الزعيم الاسلامي السوداني المثير للجدل د.حسن الترابي،حسبما ما ورد في تصريح سابق لنجل الترابي.


ردود على Salah Gosh
United States [بكري الصائغ] 08-06-2013 12:57 PM
أخوي الحبوب،
Salah Gosh - صلاح قوش، ( ومحمّد .. معانا .. ما تغشانا)!!

تحياتي وسلامي العطر، وسعدت بالزيارة، وألف شكر علي المساهمة الكريمة، بالفعل ثبت شرعآ، ان المرافقة لليمنية المتوكل ليست بشري بنت حسن الترابي، والغريب في الموضوع ياصلاح، ان اغلب المواقع الالكترونية كتبت الاسم بشري حسن الترابي، وقمت بناءآ عليه، بنقل الخبر تمامآ وكما بالموقع (اليمن الجنوبي) وكتبت العنوان علي هذا الاساس، وشخصيآ ليس لي علم ولا معرفة بمن هم اولاد وبنات حسن الترابي، ولايهمني علي الاطلاق وان اعرف اسماءهم!!


#738176 [جيت وما لقيت]
2.50/5 (3 صوت)

08-05-2013 11:30 PM
الله ليك يابلد والله للغبش التعابى وربنا يورينا فيك يوم اسود من السبقوك يا أجهل من مر على السودان البلد منكوبه تشوف ليها حل ولا تقعد تنطط


ردود على جيت وما لقيت
United States [بكري الصائغ] 08-06-2013 01:34 AM
أخوي الحبوب،

جيت وما لقيت،

سلامي الحار العطر، وسعدت بزيارتك الكريمة، وبتعليقك الغاضب، وماباليد حيلة ياأخوي جيت مالقيت، فقد ابتلينا بنظام رئيسه اجهل من مشي الارض، سكان بلده يموتون جوعآ في اغلب مناطق البلاد، والازمات تتلاحق تباعآ، والكوارث الطبيعية لا تتوقف، وهو يفكر في تنصيب الرئيس الايراني!!


#738132 [كلام]
3.50/5 (4 صوت)

08-05-2013 10:14 PM
هل تأكدت يا كاتب المقال ان اسمها بشرى حسن الثرابي أم بشرى حسن الترابي.. وعشان نقولك ان الاسم دا في السودان لا تسمى به الانثى..

فهو معروف في اليمن وفي المغرب يسمون بشرى للانثى.. وعندنا في السودان تسمية بشرى للرجل.. هذا للمعلومية..


وحتى لو فرضنا أنها بنت الترابي فلا يوجد رابط ايدولوجي ولا فكري ومن أي نوع بينها وبين المتوكل اليمينية الاصل وتركية الجنسية..

فعشان ما تخلي مقالك يفقد نكتهتك ويبقى مقال بتاع شماتة وتضحك على شوية المعلقين ديل كان تتحرى قبل ما تكتب .. وحركات الوليدات الصغار بس شوف وباللهجة المصرية كمان

اما سمعت قول الله تعالى بما معناه ( إن جاكم فاسق بنبأ فتيبنوا أن تصيبوا قوماً بجهالة وتصبحوا على فعلتم نادمين)


ردود على كلام
United States [بكري الصائغ] 08-06-2013 01:41 AM
أخوي الحبوب،

إنطوائي،

سلامي الحار العطر، وسعدت كثيرآ بزيارتك الميمونة، وبتعليقك "الكيفني جبنة"!!، وألف شكر علي تعقيبك المقدر علي اخونا كلام، وعلي "درس العصر" وحصة الدين!!...وتصبحوا علي خير!!

United States [إنطوائي] 08-06-2013 01:00 AM
الآية صحيحة قال تعالي : يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ( 6 ) ) الحجرات الأية 6 .
الصحيح " فتصبحوا " و ليس " و تصبحوا " و شكرا .

United States [بكري الصائغ] 08-06-2013 12:05 AM
1-
(هل تأكدت يا كاتب المقال ان اسمها بشرى حسن الثرابي أم بشرى حسن الترابي.. وعشان نقولك ان الاسم دا في السودان لا تسمى به الانثى..
فهو معروف في اليمن وفي المغرب يسمون بشرى للانثى.. وعندنا في السودان تسمية بشرى للرجل.. هذا للمعلومية)!!..

2-
انت شغال في مصلحة الاحصاء قسم المواليد والوفيات ولا شنو?!!


#737980 [التمساح]
2.07/5 (5 صوت)

08-05-2013 04:45 PM
انا اضحك على حالكم والله وكلام الشفع الصغار


ردود على التمساح
United States [بكري الصائغ] 08-05-2013 09:01 PM
أخـوي الحـبوب،
التمساح،

مساءك نور وافراح ياتمساح، وألف شكر علي طلوعك القيفة وجيتنا زائر، واما بخصوص تعليقك المقدر وقلت:( انا اضحك على حالكم والله وكلام الشفع الصغار)...فدي البضاعة العندنا!!..ولكل فعل رد فعل، يعني عاوزني اشوف الاسمها المتوكل اليمنية عاوزة تعمل "ديجانقو" وتدخل القاهرة لا لسبب الا للإساءة للشعب المصري ونظامه الجديد، وتنضم هناك في ساحة "رابعة العدوية" للمعتصميين الاسلاميين، وتعمل "Show" ومنظرة، واسكت اخليها تاخد راحتها?!!...بالطبع، لا اود ان اتدخل في الشأن الخاص بالمصريين فهم ادري باحوال بلدهم، ولكن انزعج تمامآ من فكرة ان تتحول مصر في المستقبل لدولة "اخوانية" وتصبح امارة يحكمها المرشد، او تصبح دولة حالها كحال السودان الفضل!!

***- قلبت في كل المواقع الالكترونية العربية بحثآ عن ردود الفعل تجاه تصرف المتوكل وعزمها علي دخول القاهرة لاسباب سياسية، فوجدت ان نحو 90% من التعليقات كانت ضدها، بل وكانت هناك ردود في بالغة القسوة عليها!!

***- واعود لتعليقك واسألك ياتمساح، اذا كان كلامنا كلام اولاد وشفع وصغار لماذا تدخلت فيه?!!...ولماذا لم تشارك بكلام الناس الكبار، وتعطينا مما عندكم?!!


#737845 [بكري الصائغ]
3.00/5 (3 صوت)

08-05-2013 02:13 PM
ونعود مجددآ لموضوع ارجـــاع
طائرة الرئيس البشير من السعودية:
*********************

1-
سخرية رواد المواقع الاليكترونية من قرار
السعودية منع طائرة البشير من عبور اجوائها - كاريكاتيرات-
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=28275

2-

منع طائرة البشير من عبور الاجواء السعودية
الرسالة عن الواقع الجديد الذي يتشكل في المنطقة...
http://www.sudanelite.com/articles.php?action=show&id=9570

3-
شاهد فيديو للبشير بمطار الخرطوم
بعد اعادته قسريا من الاجواء السعودية -
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-110282.htm

4-
شكراً جزيلاً للمملكة العربية السعودية...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=440&msg=1375621075

5-
بشة لم يتفقد شعبه بل هرع لتنصيب رئيس ايران وُردّ خائباً!!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=440&msg=1375620106


#737809 [علي المبارك]
4.00/5 (4 صوت)

08-05-2013 01:42 PM
وين ماشة ديك العدة الان كل الاسلاميين في العالم تم حظرهم والحمدلله وهذه بركات حكومة الانقاذ عليهم


ردود على علي المبارك
[مواطن] 08-06-2013 01:07 AM
أستاذ بكري ... تحياتي .. توكل كرمان تنتمي لتنظيم الأخوان لذا لن تتحدث عن نظام البشير
وتنتقده وان زارت السودان .. أمر آخر من رافقت توكل ليست ابنة حسن الترابي واسمها
بشرى الثرابي ..

United States [بكري الصائغ] 08-05-2013 06:51 PM
أخـوي الحبوب،
علي المبارك،
سلامي الحار الطيب، وسعدت بالطلة الكريمة وبالتعليق الساخر وقلت:
( وين ماشة ديك العدة الان كل الاسلاميين في العالم تم حظرهم والحمدلله وهذه بركات حكومة الانقاذ عليهم)!!...

***- ديك العدة (كان بتقصد متوكل اليمنية)، لقت اليوم اهتمام كبير في مصر، ودبي، واليمن، والسودان، واهتمت بااخبارها كتير من المواقع والصحف العربية. وبكرة حتفتش لها علي بلد تاني وتكرر نفس الفيلم اليمني!!...وماعارف ليه مافكرت تزور السودان وتشوف احوال ناس دارفور زي ماعملت وزير الخارجية الاميريكية السابق كونداليزا رايس، والممثلة المصرية ليلي علوي?!!


#737805 [بكري الصائغ]
2.00/5 (3 صوت)

08-05-2013 01:39 PM
الجديد في موضوع توكل وابعادها من مصر:
****************************

1-
الناشطة اليمنية توكل كرمان تحكي
للجزيرة ماحصل معها في مطار القاهره ودبي...-فيديو-
http://www.youtube.com/watch?v=cwA6ftblVCA&feature=player_embedded

2-
توكل كرمان.. لا وقت للنسيان!!
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=28295

3-
النمنم:
توكل كرمان صناعة غربية ولم نر لها أى دور فى اليمن...
http://arabic-media.com/sudan-news.htm

4-
"القوى الثورية" يشيد بقرار النائب العام
بمنع "كرمان" من دخول مصر
***********************
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1191657&SecID=319
الإثنين، 5 أغسطس 2013 - 11:21
.......................................
***- وجه تكتل القوى الثورية التحية لقرار النائب العام بمنع الناشطة اليمنية توكل كرمان من دخول مصر، لما قد يسببه هذا من زيادة فى زعزعة الاستقرار من قبل جماعة الإخوان. وطالب التكتل فى بيان له بسرعة التعامل مع اعتصامات رابعة والنهضة، مؤكدا أن استمرارهم يشكل خطرا على الأمن القومى المصرى.


#737779 [محمد الامين]
3.13/5 (5 صوت)

08-05-2013 01:15 PM
من المخجل ان يطير رجل مثل بكري الصائغ بكل سنوات عمله في الصحافة كما يقول بمثل هذا الخبر لما فيه من معلومة غير صحيحة البتة

الدكتور حسن الترابي ليس له ابنة ولا حتي ابن يسمي بشري

ولو راجع الصحافي بكري الاخبار لوجد ان اسم المرافقة مختلف فيه بين بشري حسن الصرابي وبشري حسن الثرابي بالثاء

ولكنه الغرض كعادة غالب كتابات هذا الرجل

1-
الاعلام المصري اختلط عليه الامر معتقد انها بشرى ابنة الاخواني السوداني حسن الترابي
مصر تمنع توكل كرمان وموظفتها بشرى الصرابي من دخول أراضيها وترحلها إلى الإمارات


http://www.samaa-news.com/news16173.html

2-
منع توكل كرمان وصديقتها بشرى حسن الثرابي من دخول مصر وترحيلمها لليمن
INewsArabia.com


ردود على محمد الامين
United States [بكري الصائغ] 08-06-2013 01:21 AM
أخوي الحـبوب،

سامي الصائغ،

وينك?!!والحي بك يشوف!!، تحياتي ومودتي لك وللعائلة الكريمة وللجميع، ومالك طولت ماكتبت مقالة?!!...ألف شكر علي دفاعك المقدر شديد عني، وجزاك الله تعالي عني كل خير وسؤدد. وكل سنة وانت طيب.

[سامي الصائغ] 08-05-2013 08:43 PM
بشري حسن الثرابي او بشري حسن الصرابي او .... سبب المنع هو علاقه صاحب الاسم ب حسن الترابي او مجرد ان الاسم شبيه ب حسن الترابي
ثم في اي جمله في المقال ذكر ان بشري لها علاقه ب حسن الترابي .. اعد قراءه المقال يارجل ..
اصحي يابريش .....

United States [بكري الصائغ] 08-05-2013 06:43 PM
أخـوي الحبوب،
محمد الامين،

السلام والتحايا الطيبة العطرة، وسعدت بالزيارة الكريمة، ولكنك ياأخي محمد لم تتطرق في تعليقك المقدر ولا بحرف واحد عن تصرف توكل اليمنية وان كان لها الحق في دخول مصر والانضمام مع المعتصميين في ساحة "رابعة العدوية"?!!...كنت اتمني ان اعرف رأيك وان كان تصرفها سليمآ لايعاب ولا ينتقد?!!


#737760 [اللهم الطف بالمسلمين]
2.25/5 (3 صوت)

08-05-2013 12:47 PM
لا شك ان الشعب المصرى يستحق كل ما يحدث له
شعب جاحد ناكر للجميل مصلحجى متكبر لسانه متبرى منه


ردود على اللهم الطف بالمسلمين
United States [بكري الصائغ] 08-05-2013 06:37 PM
أخـوي الحبوب،
اللهم الطف بالمسلمين،

السلام والتحايا الطيبة، وألف شكر علي الزيارة الكريمة، ولكني اختلف معك جملة وتفصيلا في تعليقك المحبط وكتبت.
( لا شك ان الشعب المصرى يستحق كل ما يحدث له شعب جاحد ناكر للجميل مصلحجى متكبر لسانه متبرى منه)!!

***- الشعب المصري مثله ومثل باقي شعوب الارض، نجد فيه الصالح والطالح، الطيب والشرير، ولايمكن باي حال من الاحوال وان نقول كلامآ مسيئآ في كل افراد الشعب المصري وقوامه نحو 90 مليون نسمة...اتق الله يا ( اللهم الطف بالمسلمين).


#737747 [سودانيىىىىىىىى]
4.00/5 (3 صوت)

08-05-2013 12:35 PM
كمان دخلنا مرحلة بشري الترابي والله يا هو الفضل اصحووووووووووووووووووا


ردود على سودانيىىىىىىىى
United States [بكري الصائغ] 08-05-2013 06:30 PM
أخـوي الحبوب،
سودانيىىىىىىىى،

تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، وسعدت بالتعليق المقدر، ولكن اتضح انه لاهناك شخصية باسم بشري حسن الترابي!!. والغريب ان عشرات المواقع قد وقعت في هذا الخطأ الغير مقصود.


#737744 [الضعيف]
3.00/5 (3 صوت)

08-05-2013 12:31 PM
يا مولانا بكري خلينا من توكل دي- من هي بشرى الترابي؟ هل هي مؤتمر شعبي واهي مواقفها الوطنية للسودان.. جيب لينا اخرا بارك الله فيك..


ردود على الضعيف
United States [بكري الصائغ] 08-05-2013 06:25 PM
أخـوي الحبوب،
الضعيف،

سلامي الحار ياأمير، وألف شكر علي الزيارة الميمونة، اما بخصوص تعليقك وكتبت:
( من هي بشرى الترابي؟ ...هل هي مؤتمر شعبي واهي مواقفها الوطنية للسودان?!!)...

فافيدك علمآ، بان الصحف التي بثت الخبر قد اختلط عليها الامر فكتبت بشري حسن "الترابي"... بدلآ عن بشري حسن "الثرابي"!!...ومما زاد من تعقيد الامر، ان ادارة جوازات مطار القاهرة قد اصرت علي ان بشري حسن "الثرابي" اليمنية، هي بشري حسن "الترابي" وانها غير ممنوعة من الدخول لمصر!!

***- مع العلم ،ان الموقع الالكتروني اليمني (( الحراك الجنوبي) ، بث اسم بشري حسن "الترابي".


#737658 [الكيك]
3.50/5 (4 صوت)

08-05-2013 11:15 AM
طبعا واضح انك يا بكر عائز تكتب وخلاص
انت قائل ربنا ما بيسألك من البتكتبو دا ( اوضاع السكان في دارفور، والذين يتعرضون يوميآ للاغتيالات قصفآ وحرقآ، ويتعرضن النساء والاطفال للاغتصابات المبرمجة ) . الكلام دا جبتو من وين دي منظماتكم العايزنها تدخل جبال النوبة والنيل الازرق عشان تشتغل تسليح للمتمردين وتكتب التقارير الكذب والفبركة .
اصحى يا الماني البلد اليهود شغالين فيها عواسة ومستقلين العملة ناس عقار وعرمان والحو وغيرهم من السذج امثالك عشان يقسموا البلد.
خلاص نحنا تعبنا ما عارفين نلقاها من التمرد وللا من الكيزان ال .............. الحرامية الفاسدين وللا من المعارضة التافهة وللا منكم انتو الفاقعين مرارتنا بسذاجتكم.
الله بأخدكم جميعا ويريحنا منكم أو يأخدنا نحن وبرضو يريحنا منكم.
طول بالك واقرأ كلامي بي مهلة انت والمعلقين تبعك


ردود على الكيك
European Union [كركاب مطر بلا سحاب] 08-06-2013 12:37 PM
إنت ما كيك حقوا يسموك قراصة ده حسى كلام تكتبوا ؟؟

European Union [كركاب مطر بلا سحاب] 08-06-2013 10:01 AM
بذمتك منو الشغالين عواسة فى البلد غير ناس البشير ؟؟ ماتتقى الله .. لكن من اسلوبك شكلك منهم لذلك تتحدث بنفس الطريقة حقتهم.. وده نحن فى رمضان واجب بل مفروض علينا أن نكون عفيفى اللسان وختى فى غير رمضان عهدنا دوما بعفة لسان السودانيين الذى لا ندرى ماذا دهاه فى زمن الإنقاذ؟؟ والله ده أسوأ زمن وزى ما قالوا المصريين إن فترة مرسى كانت سنة من الظلام فنحن قد عشنا ربع قرن من الظلام ولولاه لما كتب أمثالك مثل هذا الكلام وبكل بجاحة بتتطلب مننا أن نقرأكلامك بمهلة ..أصلا مماهو المفيد فيما كتبت ؟؟
كل ما أود أن أقوله لك وخدها منى نصيحة لوجه الله يجب أن تفكر جيدا قبل أن تطلق للسانك العنان
وإتق الله فيما تقول ..وكل عام وانتم والشعب السودانى بخير وإنشاء الله رمضان الجاى نصوم بدون كيزان ..

United States [بكري الصائغ] 08-05-2013 11:42 PM
أخوي الحـبوب،
أسامة التكينة،

والله ياأسامة زعلت شديد، واحبطت لما قرأت تعقيبك الغاضب علي اخونا الكيك. معقولة بس ياأسامة، وانت الزول السمح سمح شديد ويكون عندك عدو!!، اسأل الله تعالي في هذا الشهر الكريم وأن يصلح الاحوال بينكما، وتنسوا الفات وعفي الله عما سلف.

اما بالنسبة لي فانا اصلآ مازعلان من الكيك، فهو قد وجاءني زائرآ في عقر داري "المقال" ،ومشاركآ برائه. وبما انه جاءني كضيف، فهو علي العين والرأس، والضيف دائمآ فوق كل شئ حتي وان تابطأ شرآ.

واشكرك ياأسامة من اعماق قلبي علي كلماتك الجميلة في شخصي الضعيف، وجزاك الله تعالي عني كل خير وتوفيق وسؤدد.

United States [بكري الصائغ] 08-05-2013 06:12 PM
أخـوي الحبوب،

الكيك،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت ياصديقي القديم كثيرآ بقدومك البهئ، ولكنك والله ياالكيك صدمني تعليقك شدييد ورحت تنكر مجازر دارفور وكتبت:
( انت قائل ربنا ما بيسألك من البتكتبو دا "اوضاع السكان في دارفور، والذين يتعرضون يوميآ للاغتيالات قصفآ وحرقآ، ويتعرضن النساء والاطفال للاغتصابات المبرمجة" . الكلام دا جبتو من وين دي منظماتكم العايزنها تدخل جبال النوبة والنيل الازرق عشان تشتغل تسليح للمتمردين وتكتب التقارير الكذب والفبركة )...

***- وهنا ياأخوي الكيك، ارجعك لخبر جريدة "الاتحاد" في دولة الامارات، وماقاله عمر البشير ب"عضمة لسانه" قبل ايام قليلة مضت، وتحديدآ في شهر رمضان الكريم الحالي:

البشير يتحسر على الدماء في دارفور ويقر بوجود ظلم!!
***********************************
المصـدر:
http://www.alittihad.ae/details.php?id=70215&y=2013
تاريخ النشر: الأربعاء 24 يوليو 2013-
( الخرطوم (وكالات) -
--------------------
( اعترف الرئيس السوداني عمر البشير بان حكمه شهد ظلماً خيم على البلاد، تسبب في الجفاف وتأخر نزول الأمطار، وبدا البشير نادماً للمرة الأولى وهو يتحدث عن الدماء التي أريقت في دارفور وقال: نحن فرطنا في سماحة أهل دارفور وسماحة الأعراف، ودماء بعضنا البعض. وطبقا لصحيفة (سودان تريبون)، تجمع مساء الأحد عشرات المسؤولين النافذين في الحكومة على مائدة رمضانية دعا لها رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجاني سيسي بمنزله الفخيم في ضاحية كافوري، تقدمهم البشير، وشارك في الإفطار عدد كبير من أعيان إقليم دارفور.

***- وقال البشير- الذي ابتدر كلمته بمداعبة للسيسي بأنه أستاذه ودرسه- أننا جميعاً نسعى للعتق من النار في هذا الشهر، ونسأل الله أن يستجيب دعاءنا. غير انه سرعان ما استدرك قائلاً: كيف يستجيب الله لدعائنا ونحن نسفك دماء المسلمين ودماء بعضنا البعض، ونحن اعلم بأن زوال الكعبة اهون عند الله من قتل النفس.

***- وزاد بأنه بحث ووجد أن كل شيء له عقوبة في الدنيا، ما عدا قتل النفس المؤمنة فإن عقوبته في الآخرة. ثم عرج البشير ليقول إن هناك ظلماً مخيماً على البلاد تسبب في الجفاف وتأخر نزول الأمطار، وتساءل كيف نسأل الرحمة وأيدينا ملطخة بالدماء؟ واتهم الرئيس ما اسماها باليد الثالثة بالتورط في الاقتتال القبلي في دارفور، وطالب الحاضرين من أبناء دارفور بالتواثق ورفع أيديهم وأداء القسم).

(ب)-
صرح البشير عام 2006 بان عدد قتلي
دارفور فقط 10 ألف قتيل...
كم عدد قتلاه الأن عام 2010?!!
***********************
المصدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=260&msg=1267300046&rn=2

(ج)-
***- اخوي الكيك، ازيدك روابط واخبار عن مجازر البشيرولا كفي?!!

(د)-
***- اما عن اسم بشري حسن الترابي، فارجعك الي اصل الخبر اليمني، والذي استمديت منه العنوان لمقالتي، اما عن كلامك بانه كان مفروضآ علي وان اتاكد من وجود ابنة لحسن الترابي، فاسألك: ومن هو اصلآ هذا الحسن الترابي حتي واقوم بالتنقيب في اصله وفصله?!!

United States [اسامه التكينه] 08-05-2013 04:34 PM
استاذنا الغالي بكري الصائغ تحية طيبة
ارجو أن تسمح لي بالرد على هذا الأمنجي التافه نيابة عن شخصك الكريم وذلك لسببين
1/ أن لي معه تار شخصي
2/ انا قاعد في السودان وأكثر احتكاكا ومعرفة بالكلاب اكثر منك ( لظروف الغربة )
اولا يا كيك كونك لا تكيب باسمك الحقيقي فهذا دليل قاطع على انك جبان جدا ( بطاقتك وقعت )
ثانيا كونك تلاحق كتاباتي وتعليقاتي لمجرد موقف شخي فهذا دليل عدم موضوعيتك
ثالثا كونك تشتم اسيادك الحرامية( لتعبد شبهة الكوزنة عنك ) فهذا لا ينطلي علينا لأن تعليقاتك السابقة كاشفاااااااااااااااك !!!
اما عن تعليقك على الموضوع فاحب اقول ليك
اولا اسلوبك في مخاطبة استاذ الاجيال بكري الصائغ بهذه الطريقة دليل قاطع على انك لم تنال حظا من الأدب والتربية الاسرية ولا الدينية التي على اقل تقدير تفرض علينا احترام الكبير ( وهذا شرط من شروط اختياركم في الوظيفة )
ثانيا إذا كنت منكر لجرائمكم في دار فور فارجع لاعترافات رئيسكم الأخيرة عن ما تم في دارفور بلد التعايش والسماحة والقرآن .( يكفينا عنصريتكم وعنجهيتكم التي افقدتكم كل الكيزان من ابناء دار فور)
ثالثا اذا تقارير المنظمات الاجنبية كاذبة فلا شك انك تعلم ما يجري في بيوت الاشباح من فظائع ولو قزازة البيبسي ما اغتصاب الاغتصاب شنو .
انا مرقت ليك في العلن يا الكيك ومن اجل السودان والتغيير مرحب وخليها تكون الشرارة
معذرة استاذي بكر فللحلم اوقات وللجهل مثلها


#737635 [شمالى بيقول الحق]
3.32/5 (5 صوت)

08-05-2013 10:57 AM
ماذا نفعل الم اقول كثيراً ان "يا سيدى ستستمر فى السودان ؟ هناك عبد الرحمن وابن المرغنى الذى نسمع له حتى الان حس ولم يقل (بغم). والان بشرى ( وليس المقصود به صابون بشرى الذى يصنع فى امدرمان بل المقصود به بشرى الترابى ( رضى الله عنهم) بعد ان مسك عصام ابنه اقتصاد الخرطوم قبل المفاصلة وتمكن زلم يمكنب الشعب السودانى حتى ينتعش هو . اما عبد الرحمن الذى فتح فيه بلاغ من احد الجنود المسرحين من جيش الامة لانه صفعه على خده ، ليست ببعيدة بالامس قائد جيش الامه واليوم مستشار للرئس كما فعل عمه احمد المهدى تماماً فى عهد جعفر نميرى هو مع الحكم واخيه مع المعارضه . اما صمت ابن المرغنى هو نفسه صمت عمه احمد الميرغنى حينما كان راس الدولة رغم ان مجلة الدستور تحدثت عن خطة الانقلاب لعمر البشير قبل 6 اشهر من 30 يونيو الا انه لم يحرك ساكناً بل قالوا ان هذه اضقاث احلام .فليس جدي فى هذين الحزبين غير ان تغيرت الوجوه والخط واحد فلا ترجوا من يا سيدى شيئاً . فماذا تنتظرون من هؤلاء ايها السودانيون استيقظوا يعنى بالعربى السودانى ( اصحووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووا )
اين الحل ؟
لقد تمت تجربة اغليبة الاحزاب من اقصى اليمين الى اقصى اليسار وحتى الذين يقولون انهم وسطيين (اقصى اليمين الكيزان :وانصار السنه، الوسطية : الحتميه والانصار، اليسار : الحزب الشيوعى . اتفاقه مع العراق ممثل فى حزب البعث بقيادة صدام حسين) .فلم ينجح اى حكم فيهم فما الحل ؟الحل الوحيد الذى اراه انا هو فصل الدين عن الدولة حتى لايكون الدين شعار لبعض الاحزاب التى تتشدق بالدين وقادتها يشربون الخمر فى الصين ويزهبون فى عطلة نهاية الاسبوع الى الدول العلمانية للسكر والزنى المفتوح لهم على حساب الشعب المسكين


ردود على شمالى بيقول الحق
United States [بكري الصائغ] 08-05-2013 05:41 PM
أخـوي الحبوب،

شمالى بيقول الحق،

سلامي وتحياتي الطيبة الحارة، وسعدت بالطلة الميمونة ، وسعدت ايضآ بالمحاضرة الرائعة، وعجبتني فقرة وقلت فيها:
( الحل الوحيد الذى اراه انا هو فصل الدين عن الدولة حتى لايكون الدين شعار لبعض الاحزاب التى تتشدق بالدين وقادتها يشربون الخمر فى الصين ويزهبون فى عطلة نهاية الاسبوع الى الدول العلمانية للسكر والزنى المفتوح لهم على حساب الشعب المسكين)...

***- نعم وألف نعم، نريد سودان علماني فيه الناس كلهم سواسية كأسنان المشط امام قانون مكتوب بيد الشعب.


#737581 [AHMED]
2.50/5 (3 صوت)

08-05-2013 10:08 AM
لولا قطر وريالاته ثم أوباما وسياساته المترددة والبليدة لما ظهرت مثل هذه المتأسلنة التى تسمى توكل كرمان فى ساحات جائزة نوبل ،،، ولكن هذه زمان المهزلة والسياسة الأمريكية الضعيفة بل وحتى رئيسهم أوباما أخذ الجائزة مقدما قبل أن ينصب رئيسا وعليه فى عهد هذا الرجل الضعيف لا يمثل من يحمل جائزة نوبل جديرا وكفؤا ،،، وبما إن كرمان هى عضو أساسى فى جماعة أخوان اليمن ( الإصلاح ) فعليها اللعنة إلى يوم يبعثون وإلى الجحيم هى وجائزتها وأخوانها فى النفاق .


ردود على AHMED
United States [بكري الصائغ] 08-05-2013 05:36 PM
أخـوي الحبوب،
AHMED - أحمـد،

سلامي وتحياتي الطيبة، وألف شكر علي زيارتك الكريمة، واعجبني تعليقك وقلت:
( وبما إن كرمان هى عضو أساسى فى جماعة أخوان اليمن "الإصلاح" فعليها اللعنة إلى يوم يبعثون وإلى الجحيم هى وجائزتها وأخوانها فى النفاق)...
***- لقد انهت توكل اليمنية مسيرتها السياسية بهذه "الجلطة" الشنيعة وزج انفها في الشأن المصري مستغلة حصولها علي جائزة نوبل..لااقول انها "كبوة جواد"....بل غباء شديد.


#737580 [ann]
2.00/5 (3 صوت)

08-05-2013 10:07 AM
دي حسادة بس منك والله من هذا المحامي. كل الذين نالوا جائزة نوبل والمشاهير من ناس الفن والكورة لهم ادوار عالمية وهي مفروض تقوم بمثل هذا التوجه شئت ام ابيت او ابى المصريون الذين لم يكونوا اساسا راضين بمنحها هذه الجائزة وطبعا عارفين السبب "اي جائزة اولى بها مصر والا لا" فاهمين يا جماعة.............


ردود على ann
United States [بكري الصائغ] 08-05-2013 05:27 PM
أخـوي الحبوب،
Ann،

سلامي وتحياتي الطيبة، وسعدت بزيارتك الكريمة، ولكن لا اوافقك علي تعليقك وان سبب منع دخول اليمنية توكل الي مصر سببه الحسد علي جائزة نوبل، فقرار المنع سببه سياسي بالدرجة الأولي، وانها قد نوت التضامن مع الاخوان المسلميين في ساحة " رابعة العدوية"!!


#737521 [الجن المصرم]
3.25/5 (4 صوت)

08-05-2013 08:44 AM
اعتقد ان بشرى حسن الترابي اسم لرجل وليس لامرأة يا بكري الصائغ ولو ناس الموقع كتبوا الخبر ولا يدرون ان اهل السودان يطلقون اسم بشرى على الرجال فانت تدري وع التعليق بتصحيح الخطأ ,,,, لكن يا بكري انت طبعا ببغاء تردد ما يقال فقط ونحنا بنعذرك ليس على ( المدعي ) حرج


ردود على الجن المصرم
United States [بكري الصائغ] 08-05-2013 01:02 PM
1-
معنى بشرى في قاموس المعاني:
********************************
اسم علم مؤنث عربي ، مختوم بألف مقصورة علامة التأنيث.

2-
بشري الأسد: شقيقة بشار الأسد.
بشرى أحمد عبد الله رزة: ممثلة مصرية.

United States [Adam Ibrahim] 08-05-2013 12:50 PM
فعلاً بنت الترابى اسمها بشرى.. وهو اسم مشترك يعنى يطلق على الذكور والاناث.. كان يجب عليك التأكد من صحة اسم بنت الترابى قبل ان تهاجم ود الصائغ..

United States [واحد] 08-05-2013 11:21 AM
إنت سيبك من بشرى بنت ولأ ولد,المهم إنو كوز ,كدى أفتى لينا فى زولك البشير الديمة مطرود ده .


#737514 [بشرى قال]
2.50/5 (4 صوت)

08-05-2013 08:36 AM
قررت منظمة نوبل الى منح السيدة بشرى التلرابى جائزة نوبل (قطاع الاشبال) و يتم تقسيم الجائزة بينها ووالدها الدكتور الترابى لانجازاتهم و تطوير المستورى المعيشى و الانسانى للسودانيين طيلة 24 عاما كما نوهت ادارة نوبل بحجز الجائزة المقبلة الى كل من السيد عمر البشير و على عثمان محمد طه لانجازاتهم و اعادة هيكلة المواطن السودانى....و الله يا جماعة نوبل بقت ملطشة انا ذاتى ما دايره زمان الاخوان و الكيزان كانوا بيقولوا جائزة نوبل يهودية الهوى الظاهر المرحوم احمد على الامام اصلها قبل وفاته قال توكل قال بلا توكل بلا زفت


ردود على بشرى قال
United States [بكري الصائغ] 08-05-2013 12:54 PM
5-
أختـي الحبوبة
بشرى قال،
السلام والتحايا الطيبة العطرة، وسعدت بزيارتك الميمونة، وبتعليقك الساخر القوي. ولك ألف حق تصبي جام غضبك علي جائزة نوبل البقت ملطشة- بحسب تعليقك-، وبالفعل لفتة ذكية منك وكتبتي، ان الاخوان المسلميين بيعتبروا جائزة نوبل يهودية الهوي، وفي نفس يقومون بتوجية الدعوة لتوكل اليمنية بزيارة القاهرة لكي يظهروا علي حسابها!!....

***- توكل اليمنية انتهت، وقل احترامها بعد تدخلها في مالا يعنيها ويهمها.


#737459 [من المركز]
3.00/5 (3 صوت)

08-05-2013 05:50 AM
العدل هو الاساس مهما يكن عدائك للاسلاميين كنت اتمني ان تنصف في حالة مصر انا لست مع المتاسلمين لكن حتما ضد الانقلابات وحكم العسكر. مقالك فيه ظلم ومعارضه الاخوان ولو كانوا علي الحق لان معارضتنا للكيزان في السودان لا تعني باي حال ان نسناند الانقلاب ضد الديمقراطيه


ردود على من المركز
United States [بكري الصائغ] 08-05-2013 12:41 PM
4-
أخـوي الحـبوب،

من المركز،

السلام والتحايا الطيبة العطرة، وألف شكر ألف شكر علي الزيارة الكريمة، ولكن لي تعقيب علي تعليقك المقدر، وقلت فيه:
( كنت اتمني ان تنصف في حالة مصر انا لست مع المتاسلمين لكن حتما ضد الانقلابات وحكم العسكر. مقالك فيه ظلم ومعارضه الاخوان ولو كانوا علي الحق لان معارضتنا للكيزان في السودان لا تعني باي حال ان نسناند الانقلاب ضد الديمقراطيه)....

***- اخوي من المركز، وجهات النظر تختلف فيما جري بمصر، انت تسميه انقلاب وملايين المصريين الذين هم اصحاب الشأن قالوا انها استعادة للديموقراطية التي سرقها مرسي من المصريين، وحاول هو ومن معه من جماعات الاخوان المسلميين (أخـونة) مصر وحكمها بواسطة المرشد. والئ الواضح الأن في الشارع المصري ان الملايين قد أيدوا وساندوا قواتهم المسلحة، وفرحوا كثيرآ بالاطاحة برئيس اخواني كان يحكم بتوجيهات من حزبه الاسلامي،

***- اتمني من الله تعالي ان يوفق خطي النظام الجديد في مصر، وان يبعده من مكائد الاسلاميين في الداخل وفي الخارج، وان يحمي مصر من امثال المتوكل وغيرهم من الاجانب الذين يتدخلون في الشأن المصري..

***- اخوي الحبوب من المركز، مصر الأن لا تحتاج الي رائك او رائي، فهناك الان نظام جديد يسعي لارجاع الامور الي طبيعتها، وان يعم السلام والطمأنينة كل ارجاء البلاد.......فلنساند هذا النظام المصري الجديد بقوة حتي لاتصبح مصر مستقبلآ كحال السودان اليوم.


#737457 [السيد الفيل]
2.50/5 (4 صوت)

08-05-2013 05:32 AM
المشكلة في المنظمات التافهةالتي تعطي نوبل لمرأةفي الأخوان المسلمين ، أعداء المرأة ،إخص على دي جائزة


ردود على السيد الفيل
United States [بكري الصائغ] 08-05-2013 12:09 PM
3-
أخـوي الحـبوب،

السيد الفيل،
49
السلام والتحايا العطرة، وسعدت بقدومك الميمون، وبتعليقك المقدر. وبغض النظر عن هذه اليمنية حاصلة علي جائزة نوبل ام لا يبقي السؤال قائمآ:
( هل يحق لها وهي الأجنبية ان تتدخل في الشأن المصري، وتزج بانفها في امور تخص المصريين?!!...هل تصرف توكل كرمان مقبولآ، وان تسافر من اليمن الي القاهرة لتؤجج النيران.. وتزيد الفتن...وتحرض المصري علي المصري لكي يقتل اخاه... وتستغل سمعتها الدولية لاحراج الحكومة المصرية?!!...

***- لقد اساءت هذه "المتوكل" لجائزتها الدولية، وماكان لها ان تستغلها لاغراض سياسية، وحسنآ مافعلتها الجهات الأمنية في مطار القاهرة وارجعتها لبلدها.


#737448 [بكري الصائغ]
2.25/5 (6 صوت)

08-05-2013 04:45 AM
رصـد توثيقي للعلاقات السودانية- المصرية
بعد الاطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي...
*************************

1-
الحزب الحاكم في الخرطوم اعتبر مايجري في مصر هو شأن داخلي يخصهم، وانه لا يحق لاأحدآ وان يتدخل في هذا الشأن...

2-
يرفض الحاكم في الخرطوم تهنئة الشعب المصري بالنظام الجديد!!
، علمآ بان عمر البشير قد هنأ المجلس العسكري المصري في فبراير عام 2011 عندما تنحني حسني مبارك!!

3-
قامت مظاهرة في الخرطوم ضد عزل الرئيس السابق مرسي، واتجهت المظاهرة للسفارة المصرية تحت حراسة البوليس الذي لم يتعرض لها!!، علمآ بانه في الامس القريب قامت مظاهرة من قبل بعض المواطنيين الذن تضرروا من كارثة الامطار، ونددوا بتجاهل المسؤوليين لاوضاعهم، فتعرضت المظاهرة لقمع شديد من قبل رجال الشرطة والأمن!!

4-
كشفت السلطات المصرية عن فحوي رسالة "اخوانية" خطيرة ارسلها عمر البشير لمرسي بعد اطاحته، ووقعت الرسالة في يد السلطات الامنية وبثها الاعلام المصري، ولم تعلق الخرطوم علي الاتهام المصري!!

5-
اتهمت بعض اجهزة الاعلام المصرية النظام في السودان بانه يهرب اسلحة سرآ وعبر الحدود المصرية لزعزعة الأمن والاستقرار في مصر، وسكتت الاوساط السياسية في الخرطوم عن التعليق وتركت سفيرها في القيام القيام بالرد علي الاتهامات المصرية...

6-
كشفت بعض الاوساط السودانية في القاهرة، ان مدير مكتب حزب المؤتمر الوطني يتردد كثيرآ علي ساحة "رابعة العدوية"، ولكن لا احدآ يعرف ماذا يفعل هو هناك، واي مهام يقوم بها?!!

7-
قام حسن الترابي بشن هوم ضاري علي السلطة الجديدة في مصر والتي اطاحت بالرئيس مرسي، واعتبر الترابي ان الجيش المصري قد اطاح بالشرعية وانقلب علي الديمقراطية...

8-
وماان اعلن حسن عن رأيه في الانقلاب العسكري الذي وقع في مصر، حتي راح الصادق المهدي ويعلن ان ماوقع في مصر ليس انقلابآ علي الشرعية وانما استجابة القوات المسلحة المصرية لمطالب الشعب...

9-
سافرت بشري ابنة الدكتور حسن الترابي الي القاهرة في صحبة اليمنية توكل كرمان بهدف التضامن مع الاسلاميين بساحة "رابعة العدوية"، ورجعتا من مطار القاهرة، بعد عدم سماح السلطات المصرية بدخول اليمنية توكل...

10-
شددت السفارة المصرية في الخرطوم من اجراءات منح تاشيرات الدخول للسودانيين كنوع من رد الفعل المصري علي المواقف السلبية والعدوانية التي تنتهجها السلطة الحاكمة في السودان من الاحداث في مصر.

11-
الشعب السوداني يقف مع الشعب المصري قلبآ وروحآ، ولا يتمني ان تصبح الاحوال في مصر كالاحوال المزرية في السودان في ظل النظام الاسلامي- العسكري الذي اودي بالبلاد لحافة الانهيار.


#737446 [حمد صالح]
2.50/5 (4 صوت)

08-05-2013 04:32 AM
من هى بشرى الترابى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على حمد صالح
United States [واحد] 08-05-2013 11:24 AM
هو أو هى .(كوز كبير).


#737434 [ابوزول]
3.50/5 (4 صوت)

08-05-2013 04:07 AM
وما علاقة ذلك بارجاع طائرة البشير?


ردود على ابوزول
United States [بكري الصائغ] 08-05-2013 11:43 AM
1-
أخـوي الحـبوب،

حمد صالح،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة وألف شكر علي طلتك البهية، اما بخصص سؤالك وقلت:( من هى بشرى الترابى ؟؟؟؟)، فهاك اخر خبر بث من موقع (لحج نيوز) بتاريخ الأحد, 04-أغسطس-2013، وجاء تحت عنوان:
(قائد شرطة دبي يعمم بإحتجاز اليمنية توكل كرمان ورفيقتها بشرى الترابي)

(ب)-
(قائد شرطة دبي يعمم بإحتجاز اليمنية
توكل كرمان ورفيقتها بشرى الترابي)..
*************************
المصدر:
http://www.lahjnews.net/news-27111.htm
------------------------
(قامت سلطات مطار القاهرة الدولي بمصر امس بمنع الناشطة اليمنية الناشطة اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام من دخول البلاد عقب وصولها إلى مطار القاهرة قادمة من اليمن عبر دولة الإمارات العربية المتحدة, لأنها مدرجة على قوائم منع الدخول بناء على طلب جهات أمنية.وكانت كرمان التي حصلت على جائزة نوبل للسلام عام 2011 قد أعلنت تضامنها مع المعتصمين المؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

***- وقالت رسالة على الصفحة الرسمية لكرمان على موقع تويتر "احتجاز توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام في مطار القاهرة ومنعها من التوجه إلى ميدان رابعة العدوي".

***- وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة ان السلطات رحلت كرمان على الطائرة نفسها التي وصلت إلى القاهرة عليها من الامارات.

***- وفي سياق متصل ذكرت مصادر اعلامية اماراتية ان قائد شرطة دبي ضاحي خلفان اصدر تعميما لكافة المنافذ البرية والجوية والبحرية الاماراتية بإحتجاز اليمنية توكل كرمان وابنة الترابي بشرى فور وصولهما من مطار القاهرة على خلفية تصريحات صحفية سابقة لها.

United States [بكري الصائغ] 08-05-2013 11:32 AM
1-
أخـوي الحـبوب،
ابوزول،
تحياتي الطيبة، وسعدت بزيارتك الكريمة، اما بخصوص تعليقك وقلت:
( وما علاقة ذلك بارجاع طائرة البشير?)، فالحدثان وقعا في نفس اليوم، ارجاع البشير من السعودية، ورجوع بشري من مطار القاهرة.


#737429 [بكري الصائغ]
2.38/5 (4 صوت)

08-05-2013 03:46 AM
روابـط لها عـلاقة بالـموضـوع:
*****************

1-
سلطات المطار تمنع توكل كرمان من دخول
مصر بناءً على طلب جهات أمنية...
http://www.almasryalyoum.com/node/2006136

2-
توكل كرمان تنضم للجان الإلكترونية للإخوان وتخاطب الصحفيين عبر بريدها لتشويه الجيش..الصحفية اليمنية تستخف بالمصريين:
الحشود فى رابعة ستسقط الاستبداد.. والانقلابيون يحتاجون قنبلة ذرية لكى يفضوا الاعتصام...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-37317.htm

3-
منع توكل كرمان من دخول البلاد وترحيلها مرة أخرى..
وبشري الترابي تتضامن معها وتطلب المغادرة...
http://gate.ahram.org.eg/News/379486.aspx

4-
بالفيديو.. توكل كرمان في القاهرة من أجل "جهــاد النكاح" !!
شاهد المحتوى الأصلي علي الفجر الفني - بالفيديو..
http://fan.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=68981&secid=5&vid=2
........................................
***- سخرت الاعلامية حياة الدرديري مقدمة برنامج مصر اليوم على قناة الفراعين من حضور اليمنية توكيل كرمان للقاهرة للانضمام لمعتصمي رابعة العدوية من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.

***- حياة قالت: "توكل كرمان حشرت نفسها في اللي ملهاش فيه، وجاءت للانضمام لمعتصمي رابعة، يمكن سمعت عن جهاد النكاح وجت تتأكد منه". يذكر ان حالة من الغليان انتابت الاوساط السياسية المصرية بسبب آراء كرمان الحاصلة على جائزة نوبل عن، في ثورة 30 يونيو وإصرارها على كونها انقلابا عسكريا.

5-
توكل كرمان وزوجها عالقون بمطار القاهرة!!- صـورة-
http://hunaaden.com/news/2062/

6-
حيثيات طرد الناشطة اليمنية توكل كرمان من مصر!!
http://hshd.net/news23713.html
....................................................
***- قال طارق محمود المستشار القانونى للجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر أن النائب العام قد أصدر قرارا بمنع الناشطة اليمنية توكل عبد السلام خالد كرمان من الدخول إلى الأراضى المصرية بناء على البلاغ المقدم منه ويحمل رقم 2301 لسنة 2013 محامى عام أول ضد كرمان.

وتابع محمود، أنه وعلى ضوء التحقيقات التى أجراها مكتب النائب العام على حسب ما ورد فى البلاغ من تلقى هذه الناشطة مبلغ 2 مليون دولار من التنظيم الدولى للإخوان للحضور إلى القاهرة والاعتصام فى ميدان رابعة العدوية.

وحسبما اوردته صحيفة (اليوم السابع ) المصرية فقد أشار محمود إلى أنه قد تسربت معلومات بأن هناك مؤامرة سوف يتم تنفيذها داخل ميدان رابعة العدوية لتصفية هذه الناشطة وإلصاق التهمة بالجيش والشرطة المصرية. وبناء على التحريض السافر الذى انتهجته هذه الناشطة ضد الثورة المصرية والجيش المصرى لذلك وعلى ضوء هذه التحقيقات قرر المستشار النائب العام منع الناشطة اليمنية توكل كرمان من الدخول إلى الأراضى المصرية بناء على هذا البلاغ وإعادتها على نفس الطائرة إلى بلدها.

7-
توكل كرمان تتراجع وتعتذر عن
خطئها في الوقوف مع مؤامرة 30 يونيو بمصر!!
http://hournews.net/news-20442.htm

8-
تقرير: تدَّخل توكل كرمان بالشأن
المصري يثير غضب ناشطين يمنيي...
http://iraq4allnews.dk/ShowNews.php?id=57355

9-
المصريون يمتدحون "توكل كرمان " بطريقتهم الخاصة...
http://www.arabic-keyboard.org/

10-
الفائزة بنوبل توكل كرمان ممنوعة من دخول التليفزيون اليمني!!
http://forums.t555t.net/t98017.html


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية
تقييم
6.72/10 (6 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة