المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
اين سلاح الطيران من إغاثة جوعي ولاية النيل الأزرق?!!
اين سلاح الطيران من إغاثة جوعي ولاية النيل الأزرق?!!
08-07-2013 05:19 AM



1-
***- ونسأل، هل القادة الكبار في حزب المؤتمر الوطني بالخرطوم ومعهم بقية الاعضاء فيه ، يعتبرون كل السوادانيين -وبلا استثناء- "سواسية كأسنان المشط ولا فرق بين عربي وعجمي"?!!...اطرح هذا السؤال كمدخل للكلام عن سلاح الطيران التابع لحزب البشير ودوره اخيرآ في إغاثة المتضررين من آثار الأمطار والسيول الغزيرة التي اجتاحت ولاية الخرطوم مؤخراً، وفي نفس الوقت تواصل الطائرات الحربية قصفها بقوة وبلا توقف علي المناطق السكنية في دارفور، وتدمر قنابلهم قوافل الأغاثة الدولية حتي لا تصل للجوعي والمتضررين من سوء الاحوال في مناطقهم.

***- راح العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة ويعلن بالصحف وباقي الأجهزة الأعلامية، ان القوات المسلحة قد شاركت مشاركة قوية وفعالة في عملية إغاثة وإخلاء المتضررين من آثار الأمطار والسيول الغزيرة التي اجتاحت ولاية الخرطوم مؤخراً .. وأن القوات الجوية قد شاركت بالمروحيات للوصول إلى المناطق المتأثرة التي يصعب الوصول إليها ، كما أن القوات البحرية قد شاركت بقواربها في عمليات الإغاثة والإخلاء . وانهي العقيد الصوارمي كلامه، بان القوات المسلحة مازالت تواصل جهودها في دعم المواطنين حتى ينجلي الموقف.

***- وعملآ بقول نبينا الكريم " واعطوا لكل ذي حق حقه"، فنتقدم بخالص الشكر وعظيم الامتنان للقوات المسلحة علي مساهماتكم المقدرة في الوقوف والتضامن ( مع المواطنيين في الخرطوم!!!) في محنتهم الشديدة، والتي هي وقفة ايجابية لم نلمسها من القوات المسلحة وطوال 24 عامآ الا بالامس القريب!!

2-
***- ونسأل عمر البشير وبقية العقد الفريد في الحزب الحاكم : " اذا كانت قواتكم المسلحة- وخاصة سلاح الطيران- والتي تملك العدة والعتاد قادرة علي الوقوف والتضامن مع سكان المناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية في الخرطوم، فلماذا اذآ تحجم هذه القوات المسلحة بما عندها من امكانيات عن مد العون والمساعدة واغاثة سكان ولاية النيل الازرق بصورة خاصة، والذين وصل بهم الحال المزري وان يقتاتون من اوارق الاشجار...ولماذا لا تسمح ياعمر لطائراتك الحربية بالقاء المؤن والادوية والأغذية بالطائرات?!!...لقد قمت من قبل ياعمر بارسال الطائرات الحربية المحملة بالاغذية والمؤن الي باكستان عندما ضربتها الامطار والسيول، فلماذا لا تكرر جميلك هذا مع سكان أهل بلدك في مناطق الشدة والجوع?!!

***- بالله ياعمر البشير ،ماذا يمنعك وان تعامل ضحايا الجوع والفقر المدقع في ولاية النيل الأزرق ودارفور وابيي بنفس القدر الذي تعاملت بها مع سكان المناطق المنكوبة في الخرطوم وضواحيها اخيرآ?!!...ثم ولماذا لا تعاملهم بنفس القدر والمساواة كما اوصاك نبينا الكريم?!!

3-
***- ونسأل الضباط والجنود والشرفاء بالقوات المسلحة، اذا كان عمر البشير قد نسي ربه الكريم، ونسي فضله عليه وجعله رئيسآ، ونسي ايضآ دينه واصله وراح يمارس سياسات الأبادة عبر عدة طرق ووسائل ومنها ابادة سكان دارفور وابيي وولاية النيل الأزرق جوعآ، فلماذا اذآ تسايروه في رعونته وفاشيته، ويستغلكم ياضباط وياجنود في تنفيذ هذا المخطط الاجرامي?!!..والي متي سيستمر هذا التعاضد القوي منكم لسياساته المدانة محليآ وعالميآ?!!...والي متي ستظل طائراتكم تقصف وتدمر القري والحقول وتطبق سياسة الأرض المحروقة?!!

***- ان عمر البشير لا يختلف في تفكيره وساديته عن "نيرون" الذي حرق روما وراح يغني فرحآ من شرفه قصره الحريق المدمر...هو لا يختلف باي حال من الأحوال عن "هتلر" الذي كلفت حروبه 50 مليون قتيل.

4-
***- ان الأمطار الغزيرة التي هطلت اخيرآ في بعض مناطق السودان قد ازعجت الحكومة كثيرآ واقلقت منامهم، وطارت السكرة وجاءت الافكار وكيف يواجهون الكارثة الطبيعية التي جاءتهم علي غفلة، وليتهم يعرفون ان هذه الكارثة الجديدة التي حلت بهم، لاتساوي شيئآ امام كوارث ومحن ومصائب مناطق عديدة في سودانهم المقسوم!!

5-
***- هذه الكارثة الطبيعية جعلت المواطنيين ويسألون في غضب عارم: " اين ذهبت عائدات النفط ياعمر البشير?!!..ولماذا لانراها علي ارض الواقع وتشد من ازر الضحايا والمتضررين من الأمطار والسيول ?!!...

***- ولماذا راحت وزيرة التوجيه والتنمية الاجتماعية وتستغيث بالخيريين وتحثهم علي تقديم العون للمحتاجين وتناشد المنظمات الطوعية الوطنية الاجنبية والاسلامية مساعدة المتضررين، ونستغرب انها ماراحت تخاطب رئيسها وان يفك الحجز عن جزء الاموال المنهوبة والموجودة في ماليزيا ودبي لمواجهة الكارثة?!!

6-
***- واعود مجددآ للشرفاء بالقوات المسلحة واناشدهم (وبعيدآ عن السياسة)، ان يتذكروا اهاليهم الذين يموتون ببطء شديد في مناطق الجوع والفقر منذ اكثر من تسعة اعوام...................وكل عام وانتم بـخـير.

[email protected]





تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 2373

خدمات المحتوى


التعليقات
#739844 [بكري الصائغ]
2.25/5 (5 صوت)

08-08-2013 11:38 AM
جنوب كردفان:
هيومان رايتس ووتش:
أطفال تم بتر أطرافهم ونساء تم اغتصابهن
والكثيرين لا يعلمون مصير اقاربهم المعتقلين-


- صور مروعة للغاية- رجاء ابعاد الأطفال...
**************************
المصـدر:
http://www.vb.alrakoba.net/t114669.html

05-05-2012, 07:06 PM


#739841 [بكري الصائغ]
2.75/5 (5 صوت)

08-08-2013 11:25 AM
بينما الناس في غمرة الأستعدادات
لاستقبال عيد الفطر المبارك...

الطيران الحكومي يقصف اماكن سيطرة
الجبهة الثورية‎ جنوب أبو كرشولا...
*********************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-110650.htm
08-08-2013 09:22 AM-
---------------------------
افاد القيادي في الجبهة الثورية السودانية الاستاذ / بابكر ابكر حسن حمدين نائب امين شؤون الرئآسة لحركة العدل والمساواة السودانية من الاراضي المحررة في جنوب كردفان ان المليشيات الحكومية قامت بقصف المناطق لتي تسيطر عليها قوات الجبهة الثورية السودانية حول ابو كرشولا، وقال قامت صباح امس طائرات النظام بقصف منطقة شمشقه وحجير والهبايل وكل المناطق الواقعة جنوب شرق ابو كرشولا واكد ان القصف في منطقة شمشقه تحديدا اسفر عن قتل عدد 5 من المدنيين رجلين وثلاثة إمراءة وحرق عدد من المنازل والدكاكين، واضاف ان القصف ياتي بصورة عشوائية دون مراعاة للاهداف المدنية، واكد ان الدفاعات الجوية لقوات الجبهة الثورية تتعامل مع الطائرات الحكومية منذ الصباح الباكر حتى الان، مؤكدا ان الجبهة الثورية لن تسمح للقوات الحكومية التقدم في المنطقه مهما يكن القصف.

2-
روابط تحكي عن الفقر المدقع في جنوب كردفان
وسياسة الأبادة جوعآ...وبالقصف الجـوي:
***************************
(أ)-
أيهما يقتل أكثر في جنوب كردفان:
القصف أم الجوع ؟!
**************
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=27950
28-07-2013 07:34
-----------------
***- لم يكن يتوقع سكان قرية نقورتانق الواقعة في محلية هيبان، جنوب كردفان. أن تشهد منطقتهم واحدة من أكثر الهجمات شراسة خلال السنة الجارية. حيث لقي خمس مدنيين مصرعهم جراء قصف الجيش السوداني للقرية، وهم أوّل مدنيين يتم تأكيد مقتلهم بسبب القصف الجوي منذ 13 يناير الماضي. بعد مقتل طفل في السنة الأُولى من عمره جراء إلقاء خمس قنابل على منطقة التيس بمحلية البرام بالولاية.

***- يخرج سكان قرية نقورتانق من بيوتهم ناحية الغابة للبحث عن الطعام. يتسلق كل من تسمح لياقته جذوع الأشجار التي لا تنبت أي ثمار صالحة للأكل في تلك المنطقة. الشيء الوحيد الذي يستطيع القرويين التقاطه من الأغصان لتناوله هو أسراب الجراد المعشش على الأشجار.

***- تكمن المشكلة الوحيدة في استخدام الجراد كغذاء هو توافره بشكل موسمي في الإقليم. حيث لا يتوفر طوال العام.

***- تعاني القرية وكافة أرجاء محلية هيبان من نقص متزايد في الغذاء، ككثير من المناطق في ولاية جنوب كردفان. يحاول السكان المحليون جاهدين تعويض انقطاع الامدادات الغذائية عن مناطقهم بإيجاد بدائل أخرى. في ظل الشلل الذي أصاب الموسم الزراعي للعام الثاني على التوالي. نتيجة استمرار العمليات العسكرية بين الجيش السوداني وقوات الحركة الشعبية لتحرير السودان - قطاع الشمال، وما ينتج عنه من قصف جوي لمناطقهم.

***- نهار الأحد 17 من فبراير، خرج القرويين كعادتهم لجمع الجراد، وقبل أن ينهوا عملهم. فوجئوا حوالي الساعة السادسة مساءً بطائرات الأنتينوف التابعة للجيش السوداني وهي تحلق فوقهم. لم يتسن للكثيرين الوقت الكافي للنزول من على الأشجار عندما سقطت تسعة قنابل في أرجاء القرية. ثلاثة من الضحايا قُتلوا فوراً.

***- الثلاثة الآخرون نقلوا لاحقاً لمستشفى أطباء الطوارئ الألمانية. خارج مدينة كاودا. حيث تلقُّوا الإسعافات الأوّلية هناك قبل أن يتم نقلهم لمستشفى ( مذر أوف ميرسي - Mother of Mercy ) في قديل لتلقي العلاج الكافي. حيث لم يستقبل المستشفى الرئيسي في محليّة هيبان أي إمدادات طبية منذ حوالي عشرة أشهر، ولا تسمح حالته بإستقبال الجرحى.
وفقا لأطباء مستشفى ( مذر أوف ميرسي - Mother of Mercy ) فإن اثنين من الضحايا، وهم امرأة في الأربعين، وطفل في الخامسة من عمره، قد تُوفّيا بعد بضعة أيام من نقلهما إلى المستشفى. في حين يتلقى العلاج حاليّاً طفل آخر في الخامسة أيضاً.

***- منذ بداية العام، وثّقت (عاين) سقوط أكثر من 100 قُنبلة في مناطق مأهولة بالمدنيين في ولاية جنوب كردفان. سبعة مدنيين على الأقل قُتلوا نتيجة القصف، وخمسة عشر آخرين أصيبوا بجراح. أما الأكثرحظاً، فهم يواجهون على الأقل خطر المجاعة.

(ب)-
الجوع :
يحصد النازحين في جنوب كردفان والنيل الأزرق وأكثر
من مليون مواطن يتعرضون لهجوم من قبل الحكومة...
http://sudanrf.com/?p=807
------------------------
***- كشف تقرير صادر عن وكالة الاغاثة السودانية للحركة الشعبية شمال ان اكثر من مليون ونصف من مواطنون في النيل الازرق يعيشون في رعب وتحت هجمات مدفعية القوات الحكومية بجانب نقص في المواد الغذائية بعد ان رفضت حكومة الابادة الجماعية برئاسة المتهم الهارب من المحكمة الجنائية البشير السماح للمنظمات الانسانية بايصال المساعدات للمتضررين الامر الذي ساهم في تجويع المواطنين غالبيتهم من الاطفال وطالب التقرير بضرورة ايجاد ممر جوي وبري امن لايصال المساعدات التي اقترحتها الامم المتحدة.

***- وقال ان الذين فروا من النيل الازرق الي جنوب السودان واثيوبيا حوالي مائة وخمسون (150000) الف والفارين من جنوب كردفان الي جنوب السودان سبعون (70000) الف اجمالي اللاجئين 220000 لاجئي.

(ج)-
الجوع يهدد حياة أكثر من
50 ألف بجنوب كردفان...
----------------
أكثر من خمسين ألف نازح بجنوب كردفان من مناطق خور الدليب وأم برنبيطة والفيض عبدالله وهلبيلة دلامي والدلنج وكادوقلي يعانون من اوضاع انسانية صعبة. أورد عدد من المواطنين بجنوب كردفان لراديو تمازج أن أكثر من خمسين ألف نازح يعيشون في ظروف قاسية في العراء وتحت الأشجار في منطقة جبال تنقولي وذلك منذ وصولهم من مناطق متفرقة بجنوب كردفان .

***- ويزكر أن النازحين يعانون من نقص الغذاء والدواء وسط شح كبير في خدمات الصحة والتعليم , مشيرين إلي أن المنطقة تخلو من وجود المنظمات الإنسانية باستثناء بعض المنظمات الوطنية والتي اعتبرها عاجزة تقديم الخدمات للنازحين والأهالي علي حد تعبير المصدر.

***- واشتكي النازحون من تردي الأوضاع الامنية بسبب الحرب الدائرة بجنوب كرفان منذ يونيو من العام 2011 بأجزاء كبيرة من الولاية , الي جانب ذلك ابدي النازحين مخافهم من تفاقم الاوضاع في الاشهر المقبلة أذا ما ظلت الأحوال علي ماهي علية مؤكديين فشل الموسم الزراعي بجنوب كردفان وطالبوا المنظمات الانسانية بتقديم العون.

(هـ)-
عبدالمجيد صالح :
المدنيين في السودان يموتون بطائرات الانتنوف
او الجوع وبصمت المجتمع الدولي المريب...
--------------------------------
***- قال عبدالمجيد صالح رئيس شبكة حقوق الانسان والمناصرة من اجل الديمقراطية (هاند) في تصريحات صحفية لوكالات الانباء المحلية في واشنطن دي سي ان الحكومة السودانية ارتكبت ومازالت ترتكب جرائم وحشية بحق المدنيين في السودان وان المدنيين يموتون اكثر مرة ,مرة بطائرات الانتنوف والجوع وبصمت المجتمع الدولي المريب.
وأضاف “لقد اجتمعنا باعضاء من الكونغرس وحثينا الادارة الامريكية بالاسراع لانقاذ مئات الناشطين الذين يقبعون في سجون النظام وهنالك اكثر من خمسة وستين ناشطة من جبال النوبة في حالة خطرة في معتقلات جهاز الامن بمدينة الابيض , وان ترسل الاغاثة فوراً لاقليم جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور,وان الوضع في السودان اصبح لا يحتمل”.

(و)-
الجوع فى المرحلة الحرجة فى جبال النوبة :
80% يأكلون وجبة واحدة فى اليوم!!
*************************
http://www.slm-sudan.com/arabic/?p=9923
-------------------------------
***- أكثر من 80% من سكان جبال النوبة يأكلون وجبة واحدة في اليوم ، مقارنة بـ 10 % فقط قبل عام ، بحسب دراسة أعدتها منظمة إغاثة وأعلنت عنها منظمة ( كفايةEnough) الأمريكية ، يوم الخميس 18 اكتوبر. وأوضحت الدراسة ان الفتيات يعانين أكثر ، حيث وصلن إلى المرحلة (الحرجة)Critical في سوء التغذية ، وهي أسوأ مرحلة في مقياس منظمة الصحة العالمية . والأولاد في المرحلة الأقل مباشرة – مرحلة (الخطورة).

***- وقال خبراء الصحة في كلية جون هوبكنز للصحة العامة ان الدراسة ذات مصداقية ، ووصفوها بالمميزة ، لانها الدراسة العالمية الأولى على الأرض ، منذ منعت حكومة السودان إيصال المساعدات الإنسانية لجنوب كردفان. وقال جون برندر قاست – أحد مؤسسي منظمة كفاية – بحسب ما أوردت وكالة ( أسوشيتدبرس) 19 اكتوبر – ان الأوضاع في جنوب كردفان تشابه الأوضاع التي قادت إلى المجاعة في الصومال العام الماضي ، ( إذا لم يستجب المجتمع الدولي لمؤشرات الإنذار المبكر في جنوب كردفان فإن الأوضاع ستؤدي إلى نتائج كارثية لمئات الألوف من السكان . التخزين المسبق لإمدادات الإغاثة يجب ان يبدأ الآن، وجميع الوسائل الممكنة للإيصال تحتاج إلى الإستكشاف ، وللإستخدام في حال فشل مفاضات السماح للإغاثة ).

وقال جون برندر قاست – أحد مؤسسي منظمة كفاية – بحسب ما أوردت وكالة ( أسوشيتدبرس) 19 اكتوبر – ان الأوضاع في جنوب كردفان تشابه الأوضاع التي قادت إلى المجاعة في الصومال العام الماضي ، ( إذا لم يستجب المجتمع الدولي لمؤشرات الإنذار المبكر في جنوب كردفان فإن الأوضاع ستؤدي إلى نتائج كارثية لمئات الألوف من السكان . التخزين المسبق لإمدادات الإغاثة يجب ان يبدأ الآن ، وجميع الوسائل الممكنة للإيصال تحتاج إلى الإستكشاف ، وللإستخدام في حال فشل مفاضات السماح للإغاثة ).

وقالت منظمة كفاية ان الحصاد الحالي سيكون أقل من المعتاد لأن العديد من النوبة لم يستطيعوا زراعة المحاصيل بسبب قصف الطيران الحكومي عليهم . ووجدت دراسة منظمة الإغاثة ان (65%) من الأسر في جبال النوبة يملكون أقل من مخزون أسبوع واحد من الغذاء. وأضافت منظمة كفاية ( وهذا مقلق بشكل خاص لأن الغذاء غير متوفر للشراء ، والحصاد منخفض ، والدخول اما نادرة أو غير موجودة).

(ز)-
خريف كردفان الملتهب .. هل يطعمها من جوع !؟؟
http://www.kordofan.net/vb/showthread.php?p=3842

(ح)-
تحقيق-
القصف والجوع يلاحقان جبال النوبة بالسودان...
http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE84A07C20120511

(ط)-
صور من معاناة النوبة في النيويورك تايمز:
إغتصب العساكر فتاتين وضربوهما حتى الموت...
******************************
http://almasier.net/news/?p=961-
-------------------------
***- اليزابث كافي ، (23) عاماً ، من جبال النوبة ، تم اختطافها في ديسمبر بواسطة عناصر من القوات الحكومية ، بحسب ما أورد الصحفي الامريكي نيكولاس كريستوف في تقريره عن زيارته لمعسكر ييدا للاجئين بجنوب السودان بصحيفة نيويورك تايمز أمس السبت 18 فبراير. وروت اليزابث كافي انها رأت في فترة اختطافها التي استمرت 23 يوماً الجنود يقتلون رجالاً من النوبة ، من بينهم جدها ، وصهرها . ورأت مجموعة من الجنود تغتصب ثم تذبح إمراة شابة ، كما رأتهم وهم يطعنون حتى الموت طفلها ذى الثلاثة أعوام.

***- وشهدت كافي كذلك مجموعة من 20 – 25 جندي وهم يغتصبون بصورة جماعية فتاتين من النوبة ، أعمارهما حوالي (14) أو (15) عاماً ، وقد توفيت الفتاتان نتيجة الاغتصاب والضرب .
وأضاف الصحفي الامريكي نيكولاس ان نوبة آخرين يروون اعتداءات شبيهة أو يصفون اساءات عنصرية . فكما في دارفور ، فان العساكر الحكوميين عادة ما يصفون ضحاياهم من ذوي البشرة الداكنة أكثر بانهم (عبيد). وأحمد هارون – احد المسؤولين الحكوميين المطلوبين من المحكمة الجنائية الدولية لارتكابه جرائم ضد الانسانية في دارفور – هو الآن حاكم جنوب كردفان ، (ويبدو انه يستخدم أساليبه هنا).

***- وقالت محاسن كوة – 24 عاماً- للصحفي الامريكي انها جاءت إلى معسكر ييدا للاجئين ( لانني شارفت على الموت من الجوع) ، وقد توفى كلا والديها من الجوع ، مع سبعة من الأطفال الصغار في قريتها .
ويحاول الجيش الحكومي إغلاق الطرق ، جاعلاً الهرب عملاً محفوف بالمخاطر . ويروي الصحفي الامريكي انه تحدث إلى مجموعة من (16) شخصاً مزدحمين في احدى العربات ، دفع كل منهم ما يعادل (45) دولاراً لأخذهم إلى معسكر اللاجئين . وروى له هارون سليمان ، 42 عاماً ، صاحب العربة ، رحلتهم إلى معسكر اللاجئين وكيف تسللوا من نقاط التفتيش ( أطلقوا علينا النار ، اثنان من الرجال (45 ، و 25 عاماً) قتلا ، واثنان من النساء – إحداهما مع طفل عمره شهر – لا تزالان مفقودتين ) . وأضاف الصحفي الامريكي انه سأل الأطفال الذين يحيطون به في المعسكر ( كم منهم فقد اخاً أو اختاً في الحرب) ، فرفع حوالي ثلث الحضور أياديهم.

***- وقال انه حين ينفذ الغذاء في جبال النوبة ، في حوالي شهرين أو ثلاثة ، ربما تحدث مجاعة جماعية . وأكد انه رأى طفلة عمرها (4) سنوات في احدى مراكز التغذية التي تديرها منظمة ( سامرتان بيرس – Samaritan Purse) وكان وزنها فقط (22) رطل . واستنتج بانه اذا لم تفرض الدول الخارجية ايصال الاغاثة إلى جبال النوبة يمكن توقع مزيد من الأطفال الذين يتضورون من الجوع.

***- وأضاف ان القوات الحكومية تبعد الصحفيين وعمال الاغاثة مما جعل المعاناة لا تحظى بالانتباه الكافي من المجتمع الدولي.


#739728 [الكيزان أعفن سرطان]
3.13/5 (5 صوت)

08-08-2013 03:15 AM
الأخ الرائع جدا/ الأستاذ بكري الصائغ
أحيي قلمك الشريف والشجاع. وأنا من أشد المعجبين بمقالاتك التي تضيء لنا قضايا وطننا المنكوب بهذه الكارثة المأساوية التي تسمي نفسها حكومة, والتي أتمنى أن أراها دائما على هذا الموقع الرائع.
أتفق معك في ما أوردته في مقالك ولكن ثم ملاحظة أرى ضرورة إيرادها استكمالا لفائدة هذا المقال الرائع, وملاحظتي هي أنك عندما عددت المناطق السودانية التي استهدفها عمر البشير بالإبادة والتجويع ذكرت دارفور والنيل الأزرق وأبيي وأرى أنك أغفلت ذكر جنوب كردفان / جبال النوبة رغم ذكرك للمناطق المتأثرة في أكثر من موضع في مقالك. فهل مرد ذلك إلى أنك ترى أن منطقة جنوب كردفان لا تعاني من هذه السياسات العمرية؟ وهل تعتقد حقا أن سكان أبيي يعانون من الإبادة والتجويع بينما سكان جبال النوبة لا يعانون شيئا من ذلك؟
أرجو أن يكون ذلك ناجما عن سهو غير متعمد.
ولك حبي واحترامي.


ردود على الكيزان أعفن سرطان
United States [بكري الصائغ] 08-08-2013 02:11 PM
أخوي الحبوب،
الكيزان أعفن سرطان،

يامليون هلأ وهلأ، وسعدت باول زول يزورني في العيد ( مع انو هنا في المانيا لا في عيد ولا بسكويت.. ولالمة احباب وصحاب..والواحد نسي شكل العيد وبهجته من طول الغربة. صديقي الصومالي لحد امبارح كان بفتكر العيد ده عيد الضحية!!، وحصلناه في اخر الدقائق وقبل مايشتري الخروف !!...وياريتنا ماذكرناه، كنا علي الاقل نعيد معاه و"نجغم" الخروف")... سعدت بطلتك الميمونة، وكل عام وانتم بخير وصحة وعافية، وألف شكر علي التعليق الجميل،

***- ولكن حكاية اتجاهل الاوضاع المزرية في جنوب كردفان بالطبع غير مقصودة، ولو طالعت المقال، تجد اني اشرت في بعض الروابط الي جنوب كردفان ومناطق اخري،

***- ولكن مع الأسف الشديد، الأخوات والأخوة الاعزاء بموقع (الراكوبة) الموقر قفلوا البلف، اقصدوا قفلوا بلف الروابط لذلك لم تتمكن من مطالعة ماقمت ببث عن جنوب كردفان!!....

***- وبعدين يااخوي الحبيب، كنت تساهم وتنزل لك كم خبر عن جنوب دارفور!!....واحد صديقي زعلان مني عشان ماكتبت عن جوع ناس منطقة (حفرة النحاس)...وواحد قريبي حلفاوي كتب وقال: ( لولا قربنا من مصر لمتنا جوعآ)!!

اخوي الحبيب، كل سنة وانت بخير.


#739714 [بكري الصائغ]
3.13/5 (5 صوت)

08-08-2013 01:52 AM
1-
أحـدث خبر بتاريخ اليوم الخميس 8 أغسطس 2013
عن تعمد حكومة البشير إعاقة أنشطة الأمم المتحدة الأنسانية...

2-
الأمم المتحدة تتهم الخرطوم
بإعاقة أنشطتها الإنسانية فى دارفور
***********************
المصـدر:
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية -
08-08-2013 12:27-
---------------------
***- اتهمت الأمم المتحدة اليوم الحكومة السودانية بإعاقة أنشطتها الإنسانية فى إقليم دارفور غرب السودان، وأعربت المنظمة الدولية عن أسفها إزاء تقليص الأنشطة الإنسانية للنازحين فى دارفور نتيجة عدم تجديد السلطات الحكومية المختصة لتصاريح معظم الموظفيين الدوليين بالمفوضية العليا لشئون اللاجئين فى الإقليم.

***- ودعا كل من المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية، وممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشئون اللاجئين فى السودان حكومة السودان لتجديد التصاريح لجميع موظفى مفوضية الأمم المتحدة للاجئين وذلك للسماح للمفوضية باستئناف كامل أنشطتها فى دارفور.

***- وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية على الزعترى وممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشئون اللاجئين فى السودان كاى نيلسن إن 17 موظفا فقط – من بين 37 من موظفى المفوضية الدوليين العاملين فى دارفور- لديهم تصاريح سارية المفعول حاليا لمواصلة مهامهم، ولم يتم تجديد تصاريح العشرين الآخرين، على الرغم من المتابعة المتواصلة من قبل مفوضية الأمم المتحدة للاجئين مع السلطات الحكومية ذات الصلة.

***- وأضاف المسئولان الأمميان فى بيان أصدراه اليوم أن عدم تجديد التصاريح للموظفين الأممين أثر بشكل خاص على عمل فوضية الأمم المتحدة للاجئين فى شمال دارفور، إذ لم يمُنح أياً من موظفى المفوضية الدولية العاملين فى الفاشر تصاريحاً للعودة، كما طلبت السلطات المعنية من آخر الموظفين الباقين المغادرة”.

***- وحذر الزعترى ونيلسن من أن “الوضع الإنسانى فى دارفور لا يزال حرجاً سواء بالنسبة للنازحين على المدى الطويل أوبالنسبة لأولئك الذين نزحوا حديثا نتيجة لأعمال العنف الأخيرة”.

3-
***- ويبقي السؤال مطروحآ بشدة امام السودانيين: " الي متي الصبر علي ممارسات هذ النظام العنصري البغيض، الذي يرمي الي ابادة سكان دارفور?!!...ولماذا تسكت الأمم المتحدة علي تجاوزات البشير وتماديه في سياسات التجويع ومماطلاته تجاه القرارات السابقة التي اصدرتها المنظمة الدولية بخصوص دارفور وتحسين الاوضاع الانسانية?!!


#739692 [بكري الصائغ]
3.25/5 (5 صوت)

08-08-2013 12:30 AM
عناوين لروابط هامة تخص الاوضاع في ولاية النيل الازرق:
************************************

1-
الامم المتحدة تتمكن من توزيع مواد الإغاثة في
ولاية النيل الأزرق لأول مرة منذ 19 شهرا...
--------------------------
( تمكنت الأمم المتحدة من توصيل المساعدات الغذائية إلى 51 ألف نازحا في ولاية النيل الأزرق في السودان في الأسبوع الأول من بدء عمليات التوزيع في منطقة النزاع منذ 19 شهرا، لكنها تحتاج الى مزيد من الأموال لإطعام جميع المحتاجين هناك.

وأعلن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة اليوم أنه تمكن في الجولة الأولى من توصيل حصصا غذائية تكفي لمدة شهرين لنحو 12 ألف شخصا في قيسان و39 ألفا في الكرمك.
وقال أنه يسعى للوصول إلى السكان في ستة مواقع قبل موسم الأمطار والذي يبدأ في ايار/ مايو إلا أنه لتنفيذ ذلك لا زال بحاجة إلى 20 مليون دولار لتأمين 17 الف طن متري من الغذاء.
و ما وصفه بأنه "انفراجه كبرى"، أعلن برنامج الأغذية العالمي الأسبوع الماضي أن أول حصص الامم المتحدة الغذائية وصلت إلى المتضررين في ولاية النيل الأزرق منذ 2011، عندما تم عزل المنطقة الريفية بالقرب من الحدود قبالة جنوب السودان بسبب القيود التي فرضتها الحكومة وانعدام الأمن.
" وقال مدير برنامج الأغذية العالمي في السودان ، عدنان خان. "بينما نواصل السعي من أجل الوصول إلى جميع المناطق، إلا أن هذا لا يزال يعتبر تقدما كبيرا وسوف يمكننا من مساعدة أولئك المشردين بسبب النزاع أو الذين قرروا العودة إلى ديارهم وفي حاجة ماسة إلى المساعدة الغذائية "..
القتال بين القوات المسلحة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان اندلعت (الحركة الشعبية-شمال) في الدولة المجاورة بعد جنوب السودان انفصلت عام 2005 بموجب اتفاق السلام الشامل الذي أنهى الحرب الاهلية التي استمرت عقودا. القتال في النيل الأزرق وتشريد عشرات ثم عزل الآلاف من الناس
وكان القتال قد اندلع بين القوات المسلحة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال في ولاية النيل الأزرق بعد انفصال جنوب السودان عام 2005 بموجب اتفاق السلام الشامل الذي أنهى الحرب الاهلية والتي استمرت عقودا. وقد أدى القتال في النيل الأزرق إلى تشريد عشرات الآلاف من الأشخاص ثم عزلهم.

2-
الأمم المتحدة تتهم السودان بمنع وصول
المساعدات الإنسانية إلى ولاية النيل الأزرق...

3-
عشرون ألف لاجئ من ولاية النيل الأزرق
يتوافدون على اثيوبيا هربا من القتال...


4-
كي مون قلق من الوضع في جنوب كردفان:
البشير يعلن «الطوارئ» في ولاية النيل الأزرق ويقيل حاكمها...

5-
سكان النيل الأزرق يدفعون ثمن الصراع
واتهامات للخرطوم باستخدام التجويع سلاحاً...

6-
السودان ينفي اتهامات بارتكاب جرائم حرب في ولاية النيل الأزرق...

7-
أوضاع مأساوية لأطفال ولاية النيل الأزرق...
***************************
(1650) طفل مفقود...
(501) طفل مفصول...
كشفت مؤشرات المسح السوداني لصحة الأسرة 2010م أوضاع بائسة لأطفال ولاية النيل الأزرق، تبحث عن الشفقة، وحقائق كثيرة مؤلمة بل أغرب من الخيال، فقد أوضح المسح أن الولاية بها أقل نسبة مستخدمين لمصادر مياه ومرافق الصرف الصحي المحسنة، مقارنة بولايات السودان الأخرى، وأن الإسهالات تمثل السبب الرئيسي لوفيات الأطفال دون سن الخامسة، موضحاً أن نسبة تسجيل المواليد 39.8% ومعدل وفيات الأمهات 578 لكل مائة ألف ولادة حية، والرضّع 81 لكل ألف ولادة حية، والزواج المبكر دون الـ18 عاماً بنسبة 62.2% و20.3% الالتحاق بالتعليم قبل المدرسي، فيما الاستيعاب الظاهري لمرحلة الأساس 64.3% والثانوي 20.3%، وقال تقرير وضع الأطفال بولاية النيل الأزرق 2011م الذي استعرضه مركز المعلومات بالمجلس القومي لرعاية الطفولة، لدى زيارته مؤخراً للولاية، في إطار حراكه الذي انتظم عدداً من الولايات لمعالجة ومناقشة قضايا الطفولة، والوقوف على المشاكل والعقبات، ووضع الحلول والمعالجات.. (آخر لحظة) كانت حضوراً وخرجت بهذه الحصيلة، في تحقيقها الذي كشف الواقع المرير لأطفال الولاية، بجانب تقارير عدد من المسؤولين بالولاية، فإلى مضابطه..

8-
الجوع يحصد النازحين في جنوب كردفان والنيل الأزرق...

9-
الأمم المتحدة:
المعارك في ولاية النيل الأزرق السودانية تشرد 60 ألف نازح ...

10-
السودان:
تحذيرات من تدهور الاوضاع الانسانية بولاية النيل الازرق...
*************************
(قال زعيم حركة تحرير جنوب السودان فرع الشمال، في تصريحات لـ بي بي سي الاربعاء، ان منع الخرطوم تدفق المساعدات الاغاثية الى المنطقة التي تسيطر عليها الحركة، وضع الناس هناك امام مخاطر وتهديدات المجاعة والموت.

وقال مالك اغار ان اكثر من 200 ألف انسان في حاجة ماسة جدا لتلك المساعدات، كما ان كبار السن والاطفال بدأوا يموتون بالفعل في ولاية النيل الازرق. وكان اتفاق قد وقع في وقت سابق من هذا العام بين الامم المتحدة والاتحاد الافريقي والجامعة العربية يسمح بدخول المواد الغذائية الى مناطق الصراع)...


#739683 [بكري الصائغ]
2.63/5 (5 صوت)

08-08-2013 12:03 AM
دعوة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة إلى اتخاذ
إجراءات حاسمة في ولاية النيل الأزرق السودانية...
****************************
المصدر:
شبكة الأنباء الإنسانية (إيرين)-
http://arabic.irinnews.org/Report/3756/
نيروبي , 13 يونيو 2013 (إيرين)-
----------------------------------
***- يجب على الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي المبادرة باتخاذ إجراءات حاسمة لمنع السودان من ارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين في ولاية النيل الأزرق، كما يقول تقرير جديد لمنظمة العفو الدولية رفضته الخرطوم ووصفته بأنه "كاذب".

وفي تصريح لشبكة الأنباء الإنسانية (إيرين)، قال جون بابتيست غالوبان، الباحث في الشؤون السودانية بمنظمة العفو الدولية: "لم يصدر أي اعتراف من قبل مجلس الأمن الدولي بحقيقة أن السودان ينفذ قصفاً جوياً عشوائياً. عليهم أن يضغطوا على السودان لكي يتوقف".

***- وأضاف أن مسؤولية الضغط على السودان للتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية، التي اتهمت الرئيس عمر البشير وستة آخرين بارتكاب جرائم في منطقة دارفور بغرب السودان، تقع على عاتق المجتمع الدولي.

حصانة:
------
***- وأكد غالوبان أن "معظم ما نراه في النيل الأزرق وجنوب كردفان يتبع نمطاً مماثلاً للصراع في دارفور وصراع السودان طوال عقود طويلة مع جنوب السودان. ولا يزال الأشخاص المسؤولون عن سياسة الحكومة في تلك الصراعات - الرئيس البشير ووزير الدفاع عبد الرحمن حسين وأحمد هارون، الذي أصبح الآن حاكماً لولاية جنوب كردفان - في مواقع المسؤولية، وما لم يتم تنفيذ مذكرات الاعتقال الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية، لن يكون هناك ردع يذكر للجرائم الحالية".

***- ويرتبط الصراع في ولاية النيل الأزرق ارتباطاً وثيقاً بالصراع الذي دار في عام 2011 في ولاية جنوب كردفان - وبدأ بعده بفترة وجيزة - بين الحركة الشعبية لتحرير السودان - قطاع الشمال والحكومة السودانية. وتعترض الحركة الشعبية لتحرير السودان - قطاع الشمال على تهميش شعوب المنطقة وتأخير "المشاورات الشعبية" لتحديد مستقبل الدولتين، التي تم الاتفاق على إجرائها عام 2005 بموجب اتفاق السلام الشامل.

***- وقد فر أكثر من 200,000 شخص من ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق إلى جنوب السودان وإثيوبيا، حسبما ذكرت الأمم المتحدة. وقد نزح حوالي 275,000 شخص أو تضرروا بشدة جراء القتال في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في جنوب كردفان والنيل الأزرق، فضلاً عن 420,000 آخرين في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون، وفقاً لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

***- ويحتوي تقرير منظمة العفو الدولية الجديد الصادر بعنوان: "لم يكن لدينا الوقت لدفنهم": جرائم الحرب في ولاية النيل الأزرق السودانية على صور الأقمار الصناعية الجديدة وشهادات شهود عيان من المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في الولاية يُقال أنها تثبت استخدام القوات المسلحة السودانية المزعوم لتكتيكات الأرض المحروقة لطرد السكان المدنيين.

"تكتيكات الأرض المحروقة":
-----------------
***- وجاء في التقرير أن "تلال الانقسنا، مسقط رأس زعيم المتمردين مالك عقار، تضررت بشكل خاص. وقد شنت الحكومة السودانية خلال النصف الأول من عام 2012 حملة الأرض المحروقة المتعمدة التي شملت القصف وإلقاء القنابل وإحراق القرى المدنية في المنطقة، والتهجير القسري للآلاف من الناس. وتعرض بعض المدنيين الذين لم يتمكنوا من الهرب للحرق بينما كانوا لا يزالون على قيد الحياة في منازلهم؛ بينما تعرض آخرون للقتل بالرصاص". وأشار التقرير أيضاً إلى أن"المؤشرات الوحيدة المتبقية الآن للدلالة على وجود حياة في تلك القرى هي المواقع العسكرية السودانية".

***- وقد حثت منظمة العفو الحكومة السودانية على "الكف فوراً عن القصف الجوي العشوائي والهجمات البرية المتعمدة على المناطق المدنية" و"الشروع في إجراء تحقيقات فورية وفعالة ونزيهة في انتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني".

***- وفي بيان اوكالة السودان للأنباء التي تديرها الحكومة، قال المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد، أن ادعاءات منظمة العفو الدولية "كاذبة وتفتقر إلى الأدلة".

***- وقال البيان أن "حقيقة الوضع على الأرض" تناقض تقرير منظمة العفو الدولية، الذي قال أنه غير دقيق من الناحية الجغرافية، وعفا عليه الزمن ويفتقر إلى أدلة "مسرح الجريمة".

***- ونقل البيان عن سعد قوله أن هذا بسبب "عدم وجود مسرح للجريمة المزعومة"، مضيفاً أن الجيش السوداني قام في واقع الأمر بتوفير الأمن للمواطنين والمزارعين في ولاية النيل الأزرق لحماية محاصيلهم.

***- ومن ناحية أخرى، أشارت تقارير وسائل الإعلام إلى أن وزارة النفط السودانية أمرت شركات النفط في 11 يونيو بمنع تدفق صادرات النفط من جنوب السودان بناءً على أوامر من البشير بسبب دعم جنوب السودان المزعوم للحركة الشعبية لتحرير السودان - قطاع الشمال. وتنبغي الإشارة إلى أن حكومة جنوب السودان تنفي تقديم أي دعم للمتمردين.

***- من جانبه، أفاد ماثيو لوريش، وهو خبير في شؤون السودان وزار ولاية النيل الأزرق في ديسمبر 2012 أنه وجد المدنيين هناك "يعيشون في خوف دائم".

***- وأكد في رسالة بالبريد الالكتروني إلى شبكة الأنباء الإنسانية (إيرين) أن "أكثر [الجرائم] وضوحاً هي استخدام ما هو في الأساس حملة إرهاب لتجميد السكان وجعلهم غير قادرين على تأمين أساسيات الحياة اليومية. إن حملة الإرهاب هذه هي مصدر الجوع والمعاناة المستمرة، والسبب المباشر في نزوح السكان ومنع الناس من العودة إلى ديارهم. ويبدو أن هذا النزوح الجماعي تكتيك واضح يهدف إلى إبعاد أي أشخاص لديهم أي وسيلة اتصال بجماعات المعارضة إلى خارج السودان".

***- وأضاف أن "الطبيعة البدائية لهذه القاذفات الجوية - التي تعتمد أساساً على إلقاء عبوات ناسفة بدائية الصنع من الخلف - يعني أن الاستهداف يجب أن يكون ذا طابع عام. أي أنهم يلقونها على المناطق المأهولة بالسكان وأية مناطق تضم أي مباني، وهذا يعني المدارس والأسواق، وما إلى ذلك. إن هذا النوع من الهجوم العشوائي يعد انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي الإنساني".

***- وفي السياق نفسه، قال غالوبان من منظمة العفو الدولية أنهم لاحظوا بعض الانتهاكات من قبل الحركة الشعبية لتحرير السودان - قطاع الشمال، لاسيما استخدام مخيمات اللاجئين لتجنيد الرجال قسراً في صفوفهم وتحويل مسار المعونات الغذائية، ولكن "حجم الجرائم التي ارتكبتها الحكومة السودانية يمكن أن يرقى إلى جرائم حرب، وربما تكون جرائم ضد الإنسانية".

***- في شهر مايو الماضي، أعربت فاليري آموس، منسقة عمليات الإغاثة الطارئة في الأمم المتحدة، عن أملها في استئناف المحادثات المباشرة بين الحكومة والحركة الشعبية لتحرير السودان - قطاع الشمال "قريباً، وأن تؤدي إلى حل النزاع حتى يتمكن الناس من العودة إلى ديارهم ويبدؤون إعادة بناء حياتهم".

المطالبة بالسلام والوصول:
---------------
***- وقال لوريش أن على الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة مطالبة الخرطوم بالوفاء بالتزاماتها القائمة بموجب اتفاقية السلام الشامل. وأضاف قائلاً: "كان هناك اتفاق واضح، لكن حكومة الخرطوم تواصل الاستهزاء به. وبوصف الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي الضامنان الرئيسيان لاتفاقية السلام الشامل، ينبغي عليهما الضغط على الخرطوم لوقف التحرش بشعبها وترويعه".

***- "إن تحول الدولة، الذي كان ينبغي أن تحدثه اتفاقية السلام الشامل، هو المطلوب لتحقيق سلام حقيقي. وينبغي السماح لمختلف الأحزاب والجماعات السياسية المعارضة بأن تكون جزءاً من هيكل السلطة في الخرطوم، والناس بحاجة إلى أن يسمح لهم بالعيش دون التعرض لهجوم وتحرش مستمر. وكنقطة انطلاق، يجب على الحكومة السماح بوصول المساعدات الإنسانية، ليس فقط إلى المناطق التي تسيطر عليها، ولكن إلى الولاية بأكملها".

***- ونظراً لاستمرار الصراع، لا يزال مئات الآلاف من المدنيين يفتقرون إلى فرص الحصول على الدعم الإنساني. كما فشلت مذكرة تفاهم موقعة في أغسطس 2012 بين حكومة الخرطوم والحركة الشعبية لتحرير السودان - قطاع الشمال ومجموعة الوساطة الثلاثية المكونة من الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة في تأمين العبور الآمن لإمدادات الإغاثة إلى المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في جنوب كردفان والنيل الأزرق.

***- وأشار تقرير منظمة العفو الدولية إلى أنه في هذه الأثناء، وعلى سبيل الاستعجال، يجب السماح لوكالات الأمم المتحدة والوكالات الدولية بالوصول إلى السكان المدنيين المحتاجين للمساعدة في جميع مناطق ولاية النيل الأزرق "لتسهيل تقديم كافة المساعدات اللازمة إلى المدنيين المتضررين من الصراع، بما في ذلك الغذاء والمأوى والرعاية الطبية".


#739676 [بكري الصائغ]
3.25/5 (5 صوت)

08-07-2013 11:46 PM
ماأشبة امطار 8 اغسطس 2007
-بسيول 8 أغسطس 2013 في السودان...
*****************
الهلال الأحمر القطري يسير قافلتي إغاثة لدعم 1400 أسرة
--------------------------
http://ww.lahona.com/show_news.aspx?nid=17976&pg=34
الأربعاء , 8 - 8 - 2007 الساعة : 2:11 مساءً-
الدوحة :
----------
***- سيرت جمعية الهلال الأحمر السوداني بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري والهيئة القطرية للأعمال الخيرية قافلة إغاثة إلي ولاية البحر الأحمر لعدد 320 أسرة من المتأثرين بالسيول والفيضانات اشتملت علي320 خيمة و400طرد غذائي يحتوي علي 18صنفاً و800 مشمع و 1024 بطانية. ووفقا لما ورد بجريدة "الراية" القطرية تأتي هذه المساعدة في إطار التعاون المستمر بين الجمعيتين واستجابة للنداء الذي أطلقته الجمعية لمساعدة المتأثرين من السيول والفيضانات بالولايات المختلفة.

***- ويوجد فريق إغاثة من الهلال الأحمر القطري يقوم بعملية التنسيق وتقييم الاحتياجات الضرورية للمتضررين . ومن المتوقع أن يسير كل من الهلال الأحمر السوداني والهلال الأحمر القطري قافلتين إلي ولايتي النيل الأزرق والنيل الأبيض لدعم 1400 أسرة متضررة من السيول وتزويدها باحتياجاتها من المأوي والغذاء.


#739553 [ود الحاجة]
2.88/5 (5 صوت)

08-07-2013 07:18 PM
الاستاذ بكري ,تقبل الله منا و منكم صالح الاعمال و كل عام و انتم بخير
للاسف ما ينقص قيادة قوات شعبنا المسلحة و قبلهم القيادة السياسية في البلاد هو حصة من الاخلاق
هؤلاء ينطبق عليهم القول البلدي (نا س بتخاف لكن ما بختشي) , فطالما ان المناطق البعيدة بعيدة عن الاعلام فلا باس ان تهمش بل و تدمر و لكن الخرطوم غير حيث الناس و الاعلام و السفارات

للحكومة وجه برئ امام الكاميرا و لكنها وحش لا يرحم من وراء الكواليس


ردود على ود الحاجة
United States [بكري الصائغ] 08-07-2013 11:35 PM
أخـوي الحـبوب،

ود الحاجة،
(أ)-
مـساءك نور ياأمير، ولك مني لك ولاسرتك الكريمة وللجميع، اجمل امنياتي القلبية بحلول عيد الفطر المبارك، متمنيآ من الله تعالي ان يجعله عيدآ سعيدآ، ومليئآ بكل ماهو جميل، وامدكم بالصحة التامة والعافية الكاملة.

***- توقفت عند فقرة هامة جاءت في مقالك ولي تعقيب عليه، فانت كتبت:
( هؤلاء ينطبق عليهم القول البلدي "ناس بتخاف لكن ما بختشي", فطالما ان المناطق البعيدة بعيدة عن الاعلام فلا باس ان تهمش بل وتدمر ولكن الخرطوم غير حيث الناس والاعلام والسفارات..للحكومة وجه برئ امام الكاميرا و لكنها وحش لا يرحم من وراء الكواليس)...

(ب)-
***- اذا كنت تعيش في اوروبا ستعرف ان السودان بلد مكشوف علي الاخر، وان الفرق الاعلامية الاوروبية تدخل بكل سهولة لكثير من المناطق في السودان ، وتصور وتلتقط ماتشاء من افلام وثائقية تبث فيما بعد من المحطات الفضائية العالمية. الحكومة التشادية تسهل سرآ للفرق الاعلامية الاوربة الدخول للودان عبر بوابة دارفور،

***- وبالطبع ياود الحاجة انت عارف ان دارفور بقت حامية تشادية، وان الجيش التشادي هو صاحب الكلمة الاولي والاخيرة في المنطقة، وما صاحب مقولة:( قش.. امسح..اكنس) الا (حتة) موظف صغير عند الحكومة التشادية قبل نقله لولاية كردفان!!، هذه الفرق الاعلامية الاوروبية بثت مئات الافلام الوثائقية الخطيرة التي اعتمد عليها اوكامبو في دعواه ضد البشير وفيما بعد ضد وزير الدفاع، ولكن مع الاسف الشديد ان المحطات العربية تمتنع من بث هذه الافلام الاوروبية بمحطاتها الفضائية!!

(ج)-
***- هنا في المانيا، قاموا بعض السودانيين بتوثيق مئات الافلام الوثائقية عن السودان (سياسية...تاريخية...حروب...دارفور...السودان الفرعوني...الجنوب...جون قرنق...اسامة بن اللادن في الخرطوم... البشير...الفساد...نهر النيل) وافلام اخري كثيرة للغاية. واكثر فيلم وثائقي ادمي قلوب الالمان كان عن الختان!!

(د)-
***- لقد قصدت من كلامي اعلاه ياود الحاجة، وان اؤكد ان كل مايجري في السودان من انتهاكات، واغتيالات، وتعذيب، واغتصابات، ودمار، وخراب، وفساد معروف تمامآ عند الاوروبيين. وان جهاز الأمن في الخرطوم يعرف تمامآ حقيقة السودان المكشوف، وانه من سابع المستحيلات ان يتم منع دخول الفرق الاعلامية للسودان!!


#739545 [Adam Ibrahim]
2.32/5 (5 صوت)

08-07-2013 06:32 PM
كل عام وانت بخير استاذنا بكرى الصائغ.. و ربنا يحقق امانينا بوطن سليم معافى ويجمع شمل الجميع المتغربين واللاجئين والنازحين..

دائماً نستذكر حالة اهلنا فى مناطق الحروب والحكومة تمنع عنهم الغذاء والدواء.. وخلال العام الحالى مات ما لا يقل عن مئتي طفل وسط لاجئى جبال النوبة لسوء التغذية وعدم التطعيم.. جال فى خاطرى سؤال ماهو المبرر الاخلاقى لعدم إغاثة هؤلاء المواطنين؟.. الحكومة تقول حتى لا تذهب هذه الاغاثة لمتمردى تحالف كاودا الذين يستخدمون المدنيين كغطاء انسانى.. ولكن حل الصراعات السياسية يتم على طاولة المفاوضات وليس بتجويع المدنيين.. والحكومة هى من تكابر برفض التفاوض بحجج واهية وتصر على الحسم العسكرى ولو مات الناس جميعاً..


ردود على Adam Ibrahim
United States [بكري الصائغ] 08-07-2013 10:56 PM
أخـوي الحـبوب،

Adam Ibrahim - أدم ابراهيـم،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز الشديد بقدومك، واتمني من الله وان يحقق أمنيتك السمحة وقلت:( كل عام وانت بخير. وربنا يحقق امانينا بوطن سليم معافى ويجمع شمل الجميع المتغربين واللاجئين والنازحين)...

***- والله ياأدم زهجنا من الاوصاف البقت لاصقة فينا طوال 24 عامآ، زي:( لاجئيين...مهمشيين...متمرديين...نازحيين...مطروديين... مطارديين...مرحليين...مهجريين...متنقليين...مغتربيين...مطفشيين...
مبعديين...) وماخفي من اوصاف اخري (خليها مستورة)!!

(ب)-
***- اتمني من الله تعالي ان يحقق امنيتك بسودان جديد، فيه كل الناس سواسية كاسنان المشط امام قانون عادل ونزيه لا فرق فيه بين عربي وغير عربي، سودان ينعم بالأمن والأمان والسلام. وطن يجمعنا جميعآ ويحكمه اهله بديموقراطية وبلا حكم عسكر او هيمنة اجنبية..اللهم انك سميع مجيب.


#739440 [بكري الصائغ]
2.88/5 (5 صوت)

08-07-2013 02:38 PM
من غرائب سياسات عـمر البشيـر:
*********************

1-
تسيير أول طائرة إغاثة سودانية لباكستان
تحمل 40 طن من الأغذية والأدوية
************************
نشر في النيلين يوم 20 - 08 - 2010
---------------------------
***- أكد اجتماع اللجنة العليا لإغاثة شعب باكستان الشقيق المتضرر من جراء السيول والفيضانات على عمق الروابط الأخوية التي تربط بين السودان وباكستان.وقال رئيس اللجنة الأمين العام لمؤسسة الزبير الخيرية إبراهيم عبد الحليم إن اللجنة استنفرت كل المنظمات الطوعية التي تسارعت في تقديم احتياجات الإنسان الباكستاني في تعبير صادق عن أواصر الأخوة التي تتجلى في المواقف الصعبة.
***-
وأعلن عن تسيير أول طائرة إغاثة الأسبوع القادم تحمل 10 طن من الأغذية ومثلها أدوية ومعدات إيواء بحملة إجمالية 40 طن برقة فريق طبي يضم كل التخصصات.

***- وقال إن اللجنة رأت أن تنطلق الإغاثة السودانية لباكستان التي شارك في إعدادها منظمات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة بالأغذية والأدوية على أن يتواصل الدعم عبر جسر جوي بالاحتياجات الأخرى، مشيراً إلى المشاركات السابقة للأطباء السودانيين في الزلزال الذي ضرب باكستان قبل عامين.


2-
ثلاث طائرات اغاثة عاجلة كدعم عاجل لتشاد...
*******************************
تقرر إرسال ثلاث طائرات اغاثة كدعم عاجل لتشاد بعد تعرضها لسيول وامطار ضربت انحاء واسعة من مناطقها الشمالية بالاضافة لتوفير كميات كبيرة من خيام الايواء والمواد الغذائية والصحية. وكان المهندس ابراهيم محمود حامد وزير الداخلية قد راس اجتماعاً طارئاً ظهر اليوم بحضور الفريق اول هاشم عثمان الحسين مدير عام قوات الشرطة وعدد من أعضاء المجلس الاعلى للدفاع المدني لمناقشة تقديم الدعم اللازم لدولة تشاد.

***- وصرح اللواء مهندس حمدنالله آدم علي مقرر المجلس الاعلى للدفاع المدني ان الاجتماع أمن على ارسال ثلاث طائرات اغاثة كدعم عاجل بالاضافة لتوفير كميات كبيرة من خيام الايواء والمواد الغذائية والصحية واضاف ان الاجتماع تناول ضرورة تفعيل الغرفة المركزية للطوارئ موضحا ان هذا الجهد ياتي انفاذاً لتوجيهات رئاسة الجمهورية لبعض الوزارات والمجلس الاعلى للدفاع المدني ومنظمات المجتمع المدني للوقوف مع دولة تشاد ومساعدتها لما يربط البلدين الشقيقين من علاقات مميزة.


3-
السلطات السودانية تمنع وكالات
الإغاثة من دخول ولاية النيل الأزرق
*************************
( منعت سلطات شمال السودان منظمات الأمم المتحدة وغيرها من منظمات الإغاثة من الدخول إلى ولاية النيل الأزرق، التي شرد فيها 50 الف شخص على الأقل بسبب القتال الذي اندلع الأسبوع الماضي، حسب ما أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الدولي اليوم الاربعاء.

وأوضح المكتب التابع للأمم المتحدة أنَّ "القتال والغارات الجوية استمرت منذ الأحد الماضي في ثمانية مواقع من بينها محيط مدينة الدامازين عاصمة الولاية، على الرغم من تأكيد الحكومة أنَّ الهدوء يعم معظم أنحاء الولاية منذ بدء الإشتباكات يوم الجمعة الماضي"، مشيراً إلى أنَّ "وكالات الامم المتحدة وشركاءها الدوليين في المجال الانساني، طلبوا إذناً من الحكومة بالتوجه إلى سنار (الولاية المجاورة) وتأمين بعض مناطق ولاية النيل الأزرق الشمالية لتقييم الوضع والمساعدة في تلبية الإحتياجات الانسانية، ولكن طلبهم رفض"، وأضاف أنَّ "الحكومة أصرت على تقديم المساعدات من خلال شركاء محليين مثل الهلال الأحمر السوداني كما فعلت في ولاية جنوب كردفان المجاورة التي لا تزال تشهد نزاعاً منذ ثلاثة أشهر).


#739429 [بكري الصائغ]
3.38/5 (5 صوت)

08-07-2013 02:18 PM
عناوين روابط عن :
الجوع والفقر والابادة (صناعة الأنقاذ)!!
**********************
1-
ألآف اللاجئون الفارون من النيل الأزرق
بجنوب السودان يواجهون المجاعة..
---------------------------
( تقطعت السبل بعشرات الآلاف من النازحين الفارين من ولاية النيل الازرق نحو معسكرات اللجوء بكل من دوروا والجمام بدولة الجنوب بمناطق شطة وقفة بولاية اعالى النيل نتيجة للقصف الجوى بواسطة سلاح الجو السوداني وقال السيماوى عدلان مدير الامن الغذائي بمعسكرات اللاجئين بدوروا والجمام بجنوب السودان لراديو دبنقا أمس، ان عشرات الالاف من النازحين الفارين من مناطق ميك ودوكة والسمحة ويابوس وبلتون بولاية النيل الازرق عالقون بمناطق شطة وقفة بولاية اعالى النيل، ويعيشون فى ظروف غذائية فى غاية الصعوبة، وناشد المنظمات الانسانية بتقديم الاغاثة للنازحين وتوفير وسائل النقل لنقلهم لمعسكرات اللاجئيين بدوروا والجمام وجلهاك )...

2-
(43) ألفا فرو من ولاية النيل الازرق في اتجاه ولاية
أعالي النيل يواجهون المجاعة والقصف الجوي...

3-
سلاح الجو يقصف مناطق بولاية جنوب كردفان
ويؤدي لقتل المواطنين ونفوق المواشي...

4-
القصف الجوي بالطيران على قرية تاقولى بجبال النوبة يؤدي لمقتل أطفال والجيش الشعبي يستولي على منطقة السيلك...

5-
الحركة الشعبية بجنوب كردفان تقول سلاح الجو السوداني نفذ غارات
جوية في جبال النوبة صبيحة العيد ...

6-
سلاح الجو السوداني يشن (43) غارة جوية على جبال النوبة وقتلى وجرحى في الهجمات...

7-
الحركة الشعبية : ابادة جماعية للنوبة في جنوب كردفان ونزوح اكثر من (200 ألف) مواطن هربا من القتال...

8-
المبعوث الأمريكي للسودان يقول: نصف مليون شخصا في جنوب كردفان والنيل الازرق يواجهون المجاعة...

9-
أمريكا تحذر من حدوث مجاعة في ولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق وتنتقد منع دخول المنظمات للإغاثة...

10-

امريكا تقول بعد عشرة سنوات لا يزال الانتهاكات والعنف والقصف الجوي متواصلا على شعب دارفور...

11-
مالك عقار يقول منع وصول الإغاثة لمناطق الحركة يهدد السكان بالمجاعة والموت...

13-
توقف الإغاثة لعدة أشهر عن نازحي معسكري ابو سروج وكلما ومناشدة برنامج الغذاء بتقديم الدعم العاجل...

14-
(27) ألف نازح في معسكر النيم لم يتلقوا الإغاثة لعام كامل ومناشدة لبرنامج الغذاء العالمي بالتحرك...

15-
مجاعة كل السودان من أكبر تداعيات أحداث النيل الأزرق...

16-
الأمم المتحدة تحذر من نذر مجاعة في جنوب كردفان السودانية...

17-
الأمم المتحدة : 3,7 ملايين شخص في السودان على إعتاب المجاعة...

18-
الامم المتحدة: المجاعة تطاول عشرات الاف العائلات في جنوب كردفان...

19-
ولاية النيل الأزرق: عنوان أزمة جديدة في السودان...

20-
حكومة الخرطوم : الإجراءات الاستثنائية في ولاية "النيل الأزرق" مؤقتة...


#739414 [المستغرب جداً جداً]
2.25/5 (5 صوت)

08-07-2013 01:53 PM
الاستاذ بكري
تحية وتقدير، سيدي الكريم ان من ما يفقع المرارة ان المتضررين في ولاية الخرطوم كما جاء في صحيفة السودا استطلاع حول الامطار التى هطلت بولاية الخرطوم والاضرار الناجمة عنها واليك الرابط
http://assudan.net/?p=21047
كيف تقول ان الرئيس نسي ربه الكريم ويصرح الشيخ الترابي بان البشير رجل متدين ، لما صار من تقارب بينهم لمزيد من السيطرة والبقاء في السلطة، سيدي الكريم لا أمل في هذا الشعب الفضل ، مات المحجوب وعبدالخالق ، وجون قرنق وحميد ومن قبل مصطفي سيد احمد من الحسرة علي ما اصبح عليه الشعب اشباح ويا عجبي.
أخي بكري ، ارجو الاهتمام بتعليق اخونا شاع الدين فهو حقيقية


ردود على المستغرب جداً جداً
United States [بكري الصائغ] 08-07-2013 10:26 PM
أخـوي الحـبوب،

المستغرب جداً جداً،
(أ)-
سلامي الحار الطيب العبق، وكل عام وانتم بخير، وجعله الله تعالي عيدآ مليئآ بالافراح لك ولااسرتك الموقرة وللجميع، وسعدت بزيارتك الكريمة، وألف شكر علي التعليق المقدر.

(ب)-
***- الهدف من هذا المقال القاء الأضواء علي السياسة الغبية التي يمارسها البشير منذ ان قام بانقلابه الأسود الدامي، فهو علي استعداد ان يساعد الفلسطنيين في غزة بالمال والسلاح حتي ولو علي حساب أمن وسلامة بلده!!...لا لشئ الا لان الوضع في غزة اسلامي!!

***- وبكل اريحية قام بارسال الي المقاتليين في ليبيا!!

***- وتبرع اولآ للمصريين بخمسة ألف بقرة، وفي المرة الثانية بالأف الخراف!!...وتبرع بسيارات للفريق المصر لكرة القدم!!

***- وقبل شهور قليلة مضت، تبرع بمبلغ 2مليون دولار لاثيوبيا كمساهمة منه في تشييد ضريح للرئيس الاثيوبي السابق!!

***- وتبرع للصومال لانشاء مستشفي بمقديشيو!!...وبقطعة ارض حدادي مدادي للكويت!!...وبسيارات اسعاف لدولة لبنان!!...واهدي ايران مساحة ارض لتشييد قاعدة عسكرية عليها...وعربات اسعاف لجمهورية افريقيا الوسطي...

***-***- ولكنه ليس علي استعد وان يسمح بدخول قطرة مياه لداخل المناطق المحاصرة من قبل جيشه!!...انه صورة طبق الاصل من وزير اعلامه السابق الدكتور كمال، الذي صرح بانه في حالة انفصال الجنوب ، فان الجنوبيين في السودان لن يجدوا "حقنة" لعلاجهم...البشير لايبالي بردود الفعل العالمية الساخطة علي سياساته، مستغلآ تضامن ايران والصين وروسيا معه ، تمامآ كما يعتمد بشار الاسد علي هذه الدول.

(ج)-
***- التغيير الكبير القادم والذي اعلنه البشير من قبل لن يغيير من الامر شيئآ، فالبشير قد تطور في فساد، وانتهاكات خطيرة، وجرائم ومجازر، ولن تستطيع الوجوه الجديدة القادمة ان تزيلها من ملفات البشير الدامية.

***- بالمناسبة، حزب الترابي نفي بشدة، بان حسن الترابي قد صرح وقال ان البشير رجل متدين!!


#739366 [بكري الصائغ]
3.25/5 (5 صوت)

08-07-2013 12:21 PM
1-
أخـوي الـحبوب،

شاع الدين،
(أ)-
تحياتي الطيبة، وعيد سعيد مبارك باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وألف شكر علي المساهمة الكريمة.

(ب)-
***- اخوي الحبيب شاع الدين، ان تهطل الأمطار بشدة في السودان وتسبب كوارث لا حد لها، وتغرق المياة الاراضي الواسعة، وتهدم البيوت وتبقي الناس في العراء هي ليست بالظاهرة الغريبة، فمنذ عشرات الألآف من السنيين والامطار الشديدة في كل مكان تسبب الكوارث. ولكن مع الأسف الشديد ان عمر البشير هو الرئيس الوحيد في العالم الذي يصنع الكوارث لأهله ويزيدهم نكبات فوق ماعليهم من محن وضيف.

(ب)-
***- بالله ماذنب اطفال ونساء وشيوخ ولاية النيل الأزرق حتي يقوم البشير باغلاق الولاية ومحاصرتها بقواته المسلحة حصار شديدآ، ويمنع دخول مواد الاغاثة الدولية، ويصادر المؤن والأغذية حتي لا تصل للمتضررين والجوعي، الذين مازالوا علي هذا الحال المخجل المزري لااكثر من ثلاثة اعوام?!!...

***- بالطبع هناك بعض المنظمات المسلحة بولاية النيل الأزرق التي تعادي النظام بالقوة، ولكن هل يعقل وان يدفع كل السكان -بلا استثناء- ، شيبة وشبابآ، رجالآ ونساء، اطفالآ ورضع الثمن قتلآ وابادة بالجوع والقصف اليومي، وان يكونوا هم الضحية بالدرجة الأولي?!!

(ج)-
***- ليت البشير ومن حوله من كبار حزبه وان يعرفوا، ان المحطات الفضائية الأوروبية تبث دومآ افلام وثائقية خطيرة عن حالات الابادة التي يمارسها البشير مع السكان الغير عرب وبصورة مبرمجة ومخططة طالت حتي الأن نحو 300 ألف قتيل بحسب احصائية صادرة من الأمم المتحدة عام 2006. وان هذه الافلام الوثائقية قد اثبتت ان حكم البشير يستخدم القوات المسلحة وعن قصد ليمارس التصفيات الجسدية بلا توقف في دارفور، وابيي، وبجبال النوبة، وولاية النيل الأزرق، واشارت بعض هذه الافلام الي ان البشير يستخدم ايضآ المليشيات العربية، وطيارين اجانب في حملات الابادة.

(د)-
***- واستغرب بشدة من بلادة وموت احاسيس بعض الطياريين بالقوات المسلحة، الذين يقومون بطلعاتهم الجوية ويقصفون القري والحقول، بل وحتي الكهوف التي تأوي الهاربيين من الموت، يقصفون بدم بارد وبلا مبالاة كل شئ يتحرك وكانها هواية بريئة وليست جرائم ضد الانسانية!!

(ج)-
***- ويبقي السؤال مطروحآ امام الضباط والجنود الشرفاء بالقوات المسلحة: " الي متي سيستمر الحال علي هذا المنوال، وقد وصل عدد الضحايا السودانيين - بحسب حسابات أهل البلد لا الأمم المتحدة- الي نحو 2 مليون قتيل?!!!!"...


#739357 [الكابتن]
3.38/5 (5 صوت)

08-07-2013 12:02 PM
وانت عايز المتمردين والمرتزقة يعيثوا فسادا فى الغرب ودون عقاب؟؟ والدولة والجيش لشنو يا خبير؟؟


ردود على الكابتن
United States [بكري الصائغ] 08-07-2013 09:34 PM
أخـوي الحـبوب،

الكابتن،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة، وكل عام وانتم بخير ياكابتن (بس اوعي تكون كابتن طيارة البشير الرجعت من السعودية)...(ولا كابتن الفريق القومي لكرة القدم)!!، وسعدت بالزيارة المقدرة،

(ب)-
***- ولكن عليك الله ياكابتن، لو كنت رئيس "جمهورية السودان الفضل" ، ترضي لنفسك باصدار تويهات لجيشك بحصار سكان ولاية النيل الازرق وتمنع عنهم الغذاء والدواء، وتمنع قوافل الاغاثة الدولية من ادخال المؤن الضرورية للجوعي والاطفال، علمآ بانهم سكان لا لهم في العير او البعير في الحرب الدائرة بين القوات المسلحة وبعض المنظمات التي حملت السلاح ضد النظام?!!...

(ج)-
***- شان مابين القوات المسلحة المصرية التي رفضت ومنذ يناير 2011 وحتي اليوم اطلاق الرصاص علي المواطنيين الا في حالات الدفاع عن النفس... وبين جيش البشير المسيس الذي لا يتواني في اباده أهله بدم بارد وبلا اكتراث....ولا اطلق رصاصة واحدة تجاه الطائرات الاسرائيلية التي اغارت اربعة مرات علي السودان...ولا علي الجيش الاثيوبي وغاراته علي المزارعيين السودانيي في الفشقة...وطوال سنوات التسعينيات ضربت الطائرات التشادية مناطق كثيرة داخل العمق السوداني سكتت عنها وزارة دفاع الخرطوم!!

(د)-
***- لذلك تجدني ياحبيب، اخاطب الشرفاء بالقوات المسلحة والا يكونوا مجرد دمي تتحرك ب"روموت كنترول" الحزب الحاكم الذي اوصل البلاد لحافة النهاية....فقد بلغت الروح الحلقوم، وماعاد الصبر يجدي...، وعليهم ان يرفضوا سياسات الابادة، ورفض كل ماهو لا انساني، وان يطالبوا برفع الحصار عن سكان دارفور وابيي والنيل الازرق، ووقف القصف علي الاهالي في جبال النوبة، وعدم تنفيذ سياسة الارض المحروقة...والتجويع...واجبار السكان علي الرحيل قسرآ من مناطقهم.


#739246 [Shah]
3.13/5 (5 صوت)

08-07-2013 09:03 AM
آخى الكريم استاذ بكرى كل عام وانت والأسرة بخير
لم ترى فى سماء الخرطوم أية طائرة للجيش تقوم بمساعدة المنكوبين وفى كل المناطق لم يظهر أدى جندى يقوم بالمساعدة.
هذا شئ ... والشئ الاخر بدات الجهات الأمنية فى مضايقة المتطوعين ضمن حملة النفير لمساعدة المتضررين
ديل ناس لا يرحموا ... ولا يخلو الرحمة تجى من غيرهم.


ردود على Shah
United States [بكري الصائغ] 08-07-2013 01:45 PM
2-
أخـوي الـحبوب،

Shah - شـاه،
(أ)-
السلام الحار الطيب العبق لشخصك المحترم، وكل عام وانتم والجميع باذن الله تعالي في أوج الصحة التامة والعافية الكاملة، وان يجعله عيدآ سعيدآ مليئآ بالبهجة والأفراح، وسعدت بالطلة الميمونة، وبالتعليق المقدر.

(ب)-
قلت في تعليقك ياحبيب:
(لم ترى فى سماء الخرطوم أية طائرة للجيش تقوم بمساعدة المنكوبين وفى كل المناطق لم يظهر أدى جندى يقوم بالمساعدة. هذا شئ ... والشئ الاخر بدات الجهات الأمنية فى مضايقة المتطوعين ضمن حملة النفير لمساعدة المتضررين...ديل ناس لا يرحموا .. ولا يخلو الرحمة تجى من غيرهم. )...

(ج)-
وهاك عناوين بعض الأخبار التي بثتها
بعض المواقع السودانية اليوم
الاربعاء 7 أغسطس الحالي:
**********************
1- مصرع طالبة جامعية جرفتها السيول...
2- اعتداء على متطوعين بمناطق السيول بشرق النيل...
3- المواطنون يؤكدون عجز السلطات فى تقرير لتلفزيون (الشروق) الحكومى...
4- أهالي شرق النيل : الدفاع المدني لم ينقذنا و ذهبو و تركونا و نشكر شباب الكشافة لأنقاذهم لنا...
5- كسلا 80 ألف في العراء منذ 5 أيام ولم يصلهم دعم...
6- انقطاع (13) بصاً بمحلية أبو حمد بسبب السيول وانخفاض كبير في اعداد المسافرين...
7- مطار وادى حلفا تكشف سرقات جهاز الامن...
8- السلطة تهدد بايقاف عمل مبادرة نفير لاغاثة متضرري السيول...
9- الناس غرقانة والبشير ماشي حفلة في إيران...
10- قتلى وعشرات المصابين بسيول السودان...
11- (نفير) حملة شبابية لإغاثة المتضررين تدعو السودانيين فى المهاجر لدعمها...
12- مصدر بالدفاع المدني : ضحايا الامطار والسيول تجاوزوا 100 حالة وفاة والسلطة تخفي الارقام الحقيقية...
13- مواطن يروي لـ (حريات) تفاصيل مقتل (23) شخصاً وفرار قوات القمع من أمام المواطنين...
14- الكذابون : يوم 24 يونيو الولاية اكملت استعداداتها للخريف !!
15- شاب منتقداً لامبالاة عمر البشير بالكارثة : هسه أكان تصويت أو حتى انتخابات كان جيتنا تترقص تقدل مع الخايبات...
16- تقرير شامل عن الامطار والفيضانات في كل الولايات...
17- السيول والامطار تدمر اكثر من 7 الاف منزل بالخرطوم ونهر النيل...

18- عمر البشير يظهر تضامنه مع المتضررين
بجولة (سياحية) على متن طائرة !!
************************************
( إكتفى عمر البشير كإشارة للتضامن مع ضحايا السيول والأمطار بالطواف على المناطق المتأثرة بالعاصمة في طائرة مروحية أمس الاثنين 5 أغسطس .
وتبريراً لطوافه السياحى (الملوكي) على الرعايا من (فوق) ، قال والي الخرطوم أن عمر البشير طلب من كابتن الطائرة النزول إلى (أرض) الضحايا إلا أن الكابتن إعتذر.
وأثارت لامبالاة السلطة في التعامل مع الكارثة التي سببتها بعشوائيتها وسوء تخطيطها الهندسي وطفيليتها التي أغلقت مصارف الأمطار ، اثارت لا مبالاتها سخطاً واسعاً وسط المواطنين تجلى في تظاهرات سوق ليبيا ودار السلام أمبدة والمرابيع . واللافت ان السلطة التي تجرجر أرجلها حين يتعلق الأمر بتقديم الخدمات وبذات سبب – كونها سلطة غير مساءلة أمام المواطنين – سلطة سريعة النهمة في القمع وجز الرقاب ، حيث ظلت تسارع الى فض تظاهرات المتضررين بالعنف !)..

19-
الامطار تقطع الطريق القومي بمحلية حلفا بالشمالية:
الامطار تقطع الطريق القومي بمحلية حلفا بالشمالية..انهيار أكثر من 200 منزل...

20- (السيل) لمجموعة ساورا الغنائية تضامنا مع متضرري الامطار و السيول...
21- مساعدات لعشر آلاف أسرة وتوقعات بمزيد من الأمطار...
22- صور اخرى عن الكارثة...
23- إفطار وإفطار ، بين إفطار ضحايا الكارثة وافطار مترفي كافوري...


#739213 [الصليحابي]
3.25/5 (5 صوت)

08-07-2013 07:47 AM
أثناء نزول الأمطار الغزيرة في الخرطوم ومناطق أخرى من البلاد ، وأثناء تهدم المنازل على رؤو
س الناس واجتياح السيول العنيفة لقرى بكاملها ، وهروب الآلاف إلى الشوارع الرئيسية للاحتماء بها واتخاذها مأوى لأسرهم ، كانت جميع قنوات التليفزيونية السودانية في طرب فاضح وفسوق فاجر أثناء صلاة التراويح ( برنامج أغاني وأغاني ، وبرنامج أمنا حواء ، وذكريات من الفن الجميل ، و..... ) إضافة إلى سفر أمير البلاد لحضور حفل تنصيب الصفوي الإيراني ، ولكن الله غالب على أمره ، فارجعه ذليلا مهانا مكسورا يجرجر خيبته التي تلازمه أينما ذهب . من أين يأتينا الفرج ونحن نعصي الله نهارا جهارا ونكذب ونتحرى الكذب من أعلى قياداتنا . اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ..


ردود على الصليحابي
United States [بكري الصائغ] 08-07-2013 12:36 PM
2-
أخـوي الـحبوب،

الصليحابي،
(أ)-
سلامي الحار الطيب العطر، وكل عام وانتم بخير وباذن الله تعالي في أوج الصحة التامة والعافية الكاملة، وسعدت بالزيارة الكريمة وبتعليقك المقدر.

(ب)-
وصلتني رسالة من أخ عزيز وعلق علي المقال، فكتب:
( ياعمي الصايغ، بالله خلي الجيش في حاله. فالضباط الكبار مشغوليين بالشراء والتبضع فالعيد علي الأبواب. اما الجنود فهم وعلي مدار اليوم كله وباعداد كبيرة وبألياتهم منهمكون في تفريغ المياة من منطقة كافوري وتحديدآ وماحول بيوت أل البشير واخوانه ومسجد النور!!، مع العلم بان هؤلاء الجنود المساكيين يودون من صميم قلوبهم وان يعرف شيئآ عن احوال اسرهم، ولكنهم محروميين من الاجازات فالبلد وخاصة منطقة كافوري في حالة حرب ضد الطبيعة!!)...


#739194 [شاع الدين]
3.13/5 (6 صوت)

08-07-2013 06:24 AM
الاخ بكرى، اسمعت إذ ناديت حيا. القوات المسلحة ( ضباط وضباط صف وجنود )اصبح تحوي ثلاث فئات :
1. تابعي الكيزان سواء من كانو متدثرين بالقومية عندما كان الجيش قومى اودفعات التمكين والتى لم يقبل لها من ليس بكوز واعتقد ذلك من الدفعة ٤٠ بالاضافة لجميع دفعات اكاديمية كرري التقانة والتى صارت جامعة.
2. المصلحجية وللاسف مااكثرهم خصوصا في كبار الظباط خصوصا الدفع ١٥ وحتى اول الثلاثينات. وهؤلاء لا رجاء منهم إذ المصلحة هدفهم الاكبر ولم ولن يروا مقدرة علي الفساد والإفساد كمايجدون الآن في ضل الإنقاذ.

3. المغيبين و هؤلاء للاسف البسطاء من ابناء السودان والذين لا يعفون غير ( تمام سعادتك) والامر ليس بتمام ولاهو بسعادة.
وهو بالتأكيد برغم كل هذا افضل حالا من الأمن والشرطة.
عليه ، ارمي طوبتهم.

وكل عام والأمة الإسلامية بالف خير. والامة السودانية في عز وكرامة بغير حالها الآن.


ردود على شاع الدين
United States [بكري الصائغ] 08-07-2013 09:00 PM
أخـوي الحـبوب،

شاع الدين،
(1)-
تحية الود، والأعزاز بقدومك الكريم، وانتهز فرصة العيد المبارك وهو علي الأبواب، وان اتقدم لك وللجميع بأحر التهانئ الطيبة، راجيآ من الله تعالي ان يجعل كل ايامه سعادة وافراحآ لكم وللجميع، وكل عام وانتم بخير، وألف شكر علي الزيارة والطلة الميمونة، والتعليق المقدر. وسبق ان علقت عليه بمجرد وصوله ولكن لم يظهر!!

(2)-
***- وصلتني بعض الردود من أخوة اعزاء يعاتبونني فيها علي هجومي الغير مبرر علي القوات المسلحة باعتبار ان الضباط والجنود فيها ينفذون اوامر وتوجيهات صادرة من جهات سياسية عليا تدير شئون البلاد، وهي اوامر غير قابلة للنقاش، ينفذونها بحذافيرها بدون اي تفكير او تردد، مثلهم ومثل اي ضباط وجنود اخرين في جيوش بلادهم!!.

3-
***- بعض الأخوة اكدوا في تعليقاتهم، ان الضابط الذي يتخرج من الكلية العسكرية في اي مكان في العالم ، او مايسميه البعض عندهم "مصنع الرجال"، يكون قد تم له "غسيل مخ - brainwash " - او بمعني ادق " توسيخ مخ"، بحيث لايستوعب في ذهنه الا تنفيذ مايملي عليه بدون اي احساس او ردود فعل مضادة!!، هو مجرد جهاز ألي يتحرك ب"الروموت كنترول". هذا الضابط عندما تصدر له الأوامر بحصار منطقة سكانية ما، فانه ينفذ الامر دون الاهتمام بحال السكان المحاصريين وان كانوا سيموتون جوعآ او عطشآ، وقصص التاريخ مليئة بعشرات الألاف بمثل هذه الاوامر التي قتلت الملايين من الابرياء. وماحصار ولاية ولاية النيل الازرق الأن، الا واحدة من هذه الاوامر الدامية، وقبلها حصار المحافظات الجنوبية في زمن عبود والنميري والبشير في سنوات التسعينيات وحتي توقيع اتفاقية السلام.


#739181 [بكري الصائغ]
2.88/5 (5 صوت)

08-07-2013 05:22 AM
ودي يفهموها كيف ياعمر البشير!!...
حكومتك في الخرطوم تهتم هذه الأيام ب(الشحذة) من كل دول العالم، وجلب الاعانات من الخارج لمساعدة المتضررين بالسيول والأمطار.... ولكنها قامت بطرد 20 موظفا بمفوضية الأمم المتحدة للاجئين في دارفور?!!

1-
***- ياعمر البشير، بينما حكومة الخرطوم وعبر وزيرة التوجيه والتنمية الاجتماعية تجتهد بقوة في ارسال الدعم براً وجواً للمناطق التى عزلتها السيول....واعلان رئيس لجنة المنظمات الوطنية للاسناد المدني عن اتصالات مع «10» منظمات خارجية بينها منظمات سويدية وبريطانية وقطرية وسعودية عبر مفوضية العون ، بالاضافة لعدد من منظمات الحزب الشيوعي الصيني عن طريق سفارة السودان بالصين لتقديم الايواء والمساعدات للمتأثرين....قامت الحكومة في الخرطوم وبلا اسباب واضحة، وبدون اي اخطارات مسبقة بطرد 20 موظفا يعملون بمفوضية الأمم المتحدة للاجئين في دارفور، الذين جاءوا لتقديم العون والمساعدة للسكان الذين رفعت الحكومة يدها عنهم!!...وهاكم اصل الخبـر:

2-
السودان يطرد 20 موظفا بمفوضية
الأمم المتحدة للاجئين في دارفور
*******************
صحيفة شبكة (سودانيات) الاليكترونية-
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=28355
07-08-2013 01:44
جنيف (رويترز) -
--------------
***- قالت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين يوم الثلاثاء إن السودان طرد 20 من موظفيها العاملين في مساعدة مئات آلاف ممن شردتهم الحرب في إقليم دارفور. وقالت المتحدثة باسم المفوضية ميليسا فليمنج في مؤتمر صحفي اعتيادي في جنيف إن السودان لم يجدد تصاريح عمل 20 موظفا من بين 37 موظفا دوليا بالمفوضية يعملون في دارفور.

***- وأضافت "طلب من معظمهم مغادرة البلاد خلال فترة قصيرة في يوليو. نتيجة لذلك لم نتمكن من القيام بعملنا هناك بفاعلية." وتساعد المفوضية في توفير الحماية والمأوي وفي إعادة النازحين الذين بلغ عددهم حوالي مليوني شخص في دارفور من بينهم 1.2 مليون يعيشون في مخيمات. وقالت المفوضية إن حوالي 300 ألف شخص تقريبا نزحوا هذا العام بينهم 100 ألف في الشمال.

***- ولم يكن لدى المفوضية تفسير لطرد موظفيها الذين كانوا يقيمون جميعا في الفاشر في شمال دارفور الذي وصفته فليمنج بأنه "محور رئيسي للعمليات". ولم تذكر تفاصيل عن الموظفين لكنها قالت إن إبعادهم لا يرتبط بجنسياتهم على ما يبدو.

***- وقالت إن من المعتقد أن حكومة الخرطوم وليس المسؤولين المحليين هي التي اتخذت قرار عدم تجديد التصاريح. ولم تواجه وكالات أخرى تابعة للأمم المتحدة مثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) وبرنامج الأغذية العالمي أي مشكلة عند تجديد تصاريح العاملين لديها.

***- وفشلت الجهود الدولية المستمرة منذ سنوات في إنهاء الصراع في الإقليم الواقع في غرب السودان والذي اندلع عام 2003 . وتراجع العنف عن الذروة التي بلغها في عامي 2004 و2005 لكنه اشتعل من جديد هذ العام نتيجة للقتال على الموارد والأرض فيما بين القبائل العربية التي سلحتها الحكومة في بداية الصراع.

***- وقالت فليمنج إن الوضع الإنساني "حرج وغير مستقر ومضطرب بالنسبة لمن نزحوا منذ سنوات وكذلك لكثيرين ممن نزحوا في الآونة الأخيرة." وأضافت أن نحو 50 ألف سوداني فروا إلى تشاد في أبريل نيسان الماضي بعد نوبة من الصراع في دارفور لكن النزوح إلى تشاد "توقف إلى حد كبير" في الآونة الأخيرة.

2-
***- ان كل المعطيات اعلاه، تؤكد انها عملية إبادة مبرمجة من قبل الحزب الحاكم لمن تبقوا احياءآ من سكان دارفور، وتصفيات جسدية مع سبق الأصرار والتعمد في ظل سكوت الجميع...والا مامعني طرد هؤلاء الموظفيين الدوليين من دارفور?!!...ولماذا ياتي طردهم وتمامآ بعد احتياج السكان هناك بشدة للدعم والسند الدولي?!!


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة