في


المقالات
السياسة
لا حياة ولا عزة الا بالنصال ولا نضال الا باليقين الصادق
لا حياة ولا عزة الا بالنصال ولا نضال الا باليقين الصادق
08-10-2013 12:38 PM


قال تعالي: (إذن للذين يقاتلون بانهم ظلموا وان الله علي نصرهم لقدير)

باسم بالجبهة الثورية وباسم شعب دارفور وبأسمكم جمعياً يجب ان نقر بان التنمية والاستقرار هما الغايتين النبيلتين لكل الشعــوب ودائمـــــاً ماتقهــراً الظروف والوسائل في الوصول اليهما.
شعب دارفور الابي الرفقاء الاماجد الاخـوة الثوار نقول لكم بكل صدق وبالفم المليان ان حكومة المؤتمـــــر البطني الان تحتضر الي مثواها الاخير .
لذلك ندعو كل الرفقاء الاماجد في الداخل والخارج بمواصلة النضال والكفــــاح الثوري حتي يسقط هذا الكابوس والي الابــــد.
وعدم خضاعكــم بان الوضــــع في ودارفــــور والسودان جيد هذا كذب وفراء
وحقيقتاً الوضـــع سيئ للغاية....
لان الخطاب المتناقض لقيادات المؤتمر البطني لاتحكمه استراتجية انما هو خطاب يصنع وفقاٌ للاحداث الجارية وليس هنالك برنامج سيايسي واضــــــح للمؤتمــر البطني انما هي اجتهادات لبعض افراده
وايضاً رسالة خاصة ابعثها للرفقاء في حركة التحرير والعدالة بالخروج جمعياً
لمواصلة الكفاح لانه الطريق الوحيد لتحرير اهلنا وشعب دارفـــور من سجن معسكرات النزوح واللجوء.
وقد علمنا بان في مقبل الايام القادمة سوف يكون هنالك مؤتمر لتقيم اتفاقية الدوحة لسلام دارفور ويقول ريئس حركة لتحرير والعدالـــــة تجاني سيسي
بان هنالك عودة طوعية للنازحين في دارفور
نتحدي هؤلاء جمعياً بان في دارفور لم يعد ولا نازح منذو بداية الاتفاقية الي الان والوضع سيئ سيئ للغايـة خاصتاً جنوب نيالا ..
هذا تضليل للراي العام وتضليل لشعب دارفور .
لذلك علي شعب دارفور مقاطعة هذه الاتفاقية لان اهل دارفــــــور احوج الي الاكل والي العلاج والي الاستقرار والي الامن بدل المؤتمرات الفارغة وضياع الوقت لانه لا فائدة من تلك المؤتمرات فقط الهاء الناس من الاشياء الحقيقية .
ونقول لشعب دارفور الابي وللرفقاء الاماجد ان اتفاقيةالدوحة لسلام دارفــــور (التحرير والعدالة ) وهم كبير وخدعة كبري وقعنا فيها لكننا الحمد لله رب العالمين تداركنا الموقف في الزمن المناسب .
وهذه الخدعة والوهم شارك فيه تجاني سيسي والؤتمر البطني بقولهم ان الاتفاقية توقف الحرب وتجلب التنمية والاستقرار لاهل دارفور وهذا هـــو اس البلاء .....
وكانت قراءت الاخوة الشرفاء والرفقاء في حركة تحرير السوان بقيـادة الجنرال منــــاواي وجزء من العدل والمساواة وبعض الفصائل الاخري كانت قــــــراءات صحيحة بان هذه الاتفاقية لا تلبي طموحات اهل دارفور وان هذه الاتفاقيـــــة انبوبة فارغة وبيع لقضية دارفور .
وكانت مواقفهم صادقة تعبيراً عن صدقهم وحبهم لاهل دارفور وعن ثباتهــــم في المبادئ والمرتكزات التي يبشرو بها والان اصبحو اقوي من ما كانـــو عليه نحيهم من هذا المنبر بانهم خيرة الرجال الشرفاء الانقياء الذين انجبتهم بطون دارفور .
ورسالتنا للبشير ان يسلم السلطة في اقرب فرصة ممكنة بدل البهضلــــــة والجــري من نجييريا والهروب من القمة.
ويقدم نفسه لمحكمة العدل الدولية هو والذين شاركو معه في قتل الابريـــاء والابادة الجماعية في دارفور وان يغتسل بمــاء التوبة عسي ان يغفر له بعـض الخطايــا. (اللهم قد بلغت فاشهد في شهر رمضان المعظم)
لان هنالك فساد كبير استشري في كل المجتمع وسوء اخلاق منحط اصبـح في السودان.
والمتابع للاحداث هذه الايام يلحظ ان حكومة المؤتمر البطني تعاني شــــدة المرض وتريد الشفاء لنفسه وان الدواء الذي يستخدمه ليس له اثر فعال وانـه يفقد قدرته علي تجديد ذاتهـي لاسباب موضوعية متعلقة بالنظام وبقيـــادات الانقاذ انفسهم (الصراع من اجل البقاء ).
ورغم الاصلاحات التي ينوي النظام القيام بها في مقبل الايام كم نسمع في وسائل الاعلام هي ليست ذات جدوي والتغير نفسه يعني الازمـــــــة التي يعشه فيه هذا الكابوس البطني وهي ازمة لايمكن الخروج منها الا بمشروع وطني جديد وهذا لا ياتي الا بالتغييييـــــــــــر.
لذلك اناشد كل الذين ينشدون التغير ويريدو ن تحقق دولة العدالة والمواطنة والحرية. والاحزاب التي تؤمن بالتغير وقوي الشعب بالالتفاف والانضمـــــــام للجبهة الثورية من اجل الترابط والمتانة والقوة وان المؤتمر البطني خطر كبير علينا نريد توحيد كل الجهود وتنظيم كل الصفوف وربط كـــــــل الاحزمة حتي يتحقق النصر باذن اللة.
لأننا عاهدنا الشعب وأنفساً باننا لـن نتراجــع ابداً هـــذه المرة بــل نرمي قـــــدام لاننا نعلم ان الشعب والوطن في محطة الانتظار لاخراجهم من هذا الوضع الكارثي . والتغير قـــــادم قـــــادم لا محال

.........وثــــــــورة ثــــــــورة حتي النصــــــــــــــــــــر..
فيصــــل السُحيـــــــــــني

faisalalsuhainif11@yahoo.com

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 805

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#741079 [Faroug Hashim]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2013 11:51 PM
لك التحيه الاخ فيصل ، كل ما ذكرته يا اخي صحيح غير اني اري انك قد حصرت الامر علي شعوب دارفور ؟ يا اخي اعلم ان الامر يشمل كل الشعوب السودانيه و لا يقتصر علي شعوب دارفور التي نكن لها كل التقدير و الاحترام و نعلم جيدا انهم كانوا و لا يزالوا هدفا للتطهير العرقي الذي تنتهجه حكومة القتله في الخرطوم ، صدقني يا اخي ان اولاد البحر يعانون اكثر مما تتصور و هم ايضا هدف للتصفيه الا من رحم ربي ، نحن امة يحكمها جهلة و قتلة و نستوي جميعا في هذا ، فالتكن الدعوة لكل السودانيين ان يثوروا ضد عصابة الانقاذ و لنعمل معا من اجل سودان جديد اساسه المواطنة لا العرق ولا الدين و لتكن ثورتنا ضد كل من وضع يده علي يد الانقاذ و لنرفض جميعا الاحزاب التي تقوم علي اسس طائفيه او جهويه .


فيصل عبد الرحمن السحيني
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)


محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر إهداءً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر مشاهدةً

الاكثر مشاهدةً/ق/ش




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة