08-10-2013 11:02 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعا لى: ( هَذَا بَلاغٌ لِلْنَّاس وَلِيُنْذَرُوْا بِه وَلِيَعْلَمُوَا أَنَّمَا هُو إِلَهٌ وَاحِد وَلِيَذَّكَّر أُوْلُو الألْبَابْ) ..الآية
هذا بلاغ للناس


توطئة:
تُري من نصدق؟! هل نصدق عضو اللجنة - الذي إشترط عدم ذكر إسمه - ، وهو واحد من عدة أعضاء لهم العديد من العيون والعقول والأسنة ، أم نصدق د. المتعافي الذي إحترف تبرير كل مصائب وزارته والتنصل من تبعاتها؟! ، أم نصدق تصريح مسئولي البنك الزراعي؟! .. لقد تعونا من وزير الزراعة نجاحه في تفريق دم القتيل على القبائل حتى لا يمكن العثور على خيط تتم به المساءلة . الغريب في الأمر أنه ما أن تحث كارثة من كوارث وزارة الزراعة حتى يغسل المتعافي يده منها ويرمي بها على غيره وكأن المهم تبرئة ساحة نفسه ، وكأن الوزرة هي لم يطلب من البنك إستيراد هذه البذور؟ والأدهى والأمر أنه يعتبر تبرئة الوزارة هي همه الأول أن هذه الخسائر ليست نزيفاً ماحقاً لخزانة الدولة سواء كانت ممثلة في الوزارة أو البنك الزراعي المهم أن يتنصل من المسئولية وكالمعتاد تعلو شفه بسمته التي أصبحت ماركة مسجلة لا ترتسم على شفتيه إلا عندما يظهر في أجهزة الاعلام ليبرر المصيبة أو يلقي بمسئولياتها وتبعاتها على غيره!!
المـتن:
دعونا نتأمل المقتطفات التالية التي لا تنم إلا عن تسيب أو ربما تطواطؤ أو توزيع أدوار للهروب من المسئولية وتثبت مدى التخبط واللا مبالاة بالمال العام ، هذا إذا ما افترضنا حسن النية وقدمناها ، ولكن بلا أدنى جدال ، فإن أقل ما يمكن أن توصف به مثل هذه الكوارث أنها فساد إداري مركب وأس ألف!! ، هذا وكأن الوزير المتعافي يعمل بالمثل الدارج الذي يقول ( جلدن ما جلدك جرو بالشوك)!!
إليكم مقتطف أول ، من تصريح عضو اللجنة الفنية ، وبلا أدنى شك أنها لجنة تضم خيرة أهل الخبرة والعلم ولا يتسرب أدنى شك إلى صدقية ومصداقية محتوى تقريرها أو ما تم تسريبه، ولأن من شروط تكوين هذه اللجان أنها حيادية فبالتأكيد أنه لا ناقة لها ولا جمل فيما شكلت من أجله إلا المهنية والضمير اليقظ الذي يشهد بالحق لا الزور : [أبلغ عضو باللجنة الفنية التي كونتها وزارة الزراعة والري - اشترط عدم كشف اسمه - أن خسائر تقاوى القمح التي استوردها البنك الزراعي من تركيا قد تصل إلى10 مليارات جنيه. وقال - إن الحكومة استوردت الموسم الشتوي الماضي 9 آلاف طن تقاوى صنفي إمام ونبتة تقدر بنحو "35" مليار جنيه، لمقابلة نقص التقاوى واللحاق بالموسم الشتوي، إلا أنها وصلت متأخرة لتعقيدات الترحيل والإجراءات المتعلقة بها، الأمر الذي أدى لتخزينها بمخازن البنك الزراعي بمدني.] يعني خسار تقدر بعشرة مليارات من إرسالية قيمتها 35 مليار ، تعني أن على الشعب أن يتحمل هذه الخسارة التي تقدر نسبتها بـ 35%!!
الحاشية:
فلندقق في هذا المتقتطف الثاني، هو تصريح للوزير المتعافي - وهو وزير غير متخصص في مجال الزراعة – إذ يحاول أن يشكك ويناقض تصريح أقوال عضو اللجنة الفنية ، وهذه أصبحت عادة ملازمة لهذا الوزير الذي إبتلى الله به البلاد والعباد مزارعين وزراعة وتقاوي ومخصبات وري، عموماً ( انتبهوا إنه يشكك في أقوال هذه اللجنة فنية أي متخصصة) :[ بينما قلل وزير الزراعة والري عبدالحليم إسماعيل المتعافي من كمية الخسائر، التي قال إنها لا تتعدى 20 بالمئة، وقال - إن الأمر لا يعني الوزارة، والمسؤول عن التقاوى هو البنك الزراعي بوصفه الجهة التي استوردتها.] ، معنى أن الوزير قلل من الخسائر فإن 20% من قيمتها أي ضياع (7) مليارات فقط من مال الشعب أمر مقبول!!.. ومما زاد من الطين بلة ، قوله:[ الأمر لا يعني الوزارة]!!! ، إذن بالله قل لنا أيها الوزير المتعافي ما الذي يعني الوزارة أكثر وأكبر من هذا؟! أليس تأخير الموسم الزراعي الناتج عن تأخر وصول التقاوي مسئولية الوزارة والوزير شخصياً؟!!.. أليست الوزارة والوزير شخصياً مسئولان أهدار المال العام ؟! أليست هي مسئولية أخلاقية ومالية منوطة به كوزير للزراعة؟!!
الهامش:
اما المقتظف الثالث فأقل ما يقال عنه ، أن شر البلية ما يضحك ، والضحك هنا ناتج عن هذه الكوميديا العبثية التي كتبت السيناريو لها وزير الزراعة وأخرجته إدارة البنك الزراعي وذلك مراعاة لتواجد المواطنين داخل بيوتهم وهم يكافحون السيل العرم ولا بد من الترفيه عنهم بمسلسل كوارث آخر كتب السيناريو والحوار له المتعافي بينما تعلو وجهه تلك الابتسامة التي ما أن يطل بها على وسائل الاعلام المرئية إلا ونسمع تبريرات الشخارم بارم فنموت ضحكاً كمداًولسان حالنا يقول " الولدة الخايبة تجيب لذويها اللعان" وإليكم: [ وطبقاً لتأكيدات مسؤول بالبنك الزراعي - فضل حجب اسمه- فإن وصول التقاوى في غير الموعد المضروب كنتاج لإجراءات التعاقد أدى للجوء إلى تخزينها، وقال - بحسب إفادات اللجنة الفنية التي وقفت ميدانياً لمعاينة التقاوى القابعة في المخازن بمدني، إن نسبة التلف نتيجة للقوارض والسوس قد تتجاوز 40 بالمئة من كمية التقاوى المخزنة، وأضاف أن اللجنة طالبت إدارة البنك عبر خطاب رسمي بإعادة غربلتها ومعالجتها. وأرجع المسؤول الخسائر إلى سوء التخزين وعدم النظافة والتهوية الجيدة للمخازن الخاصة بالبنك الزراعي بمدني. وقال إن اللجنة قامت بمعاينة الأضرار على أرض الواقع وأثبتت التلف الشديد والأضرار البالغة التي أصابت التقاوى التركية التي استوردت في منتصف ديسمبر الماضي.] إنتهى .. يا حلاوة فتأكيدات مسئول البنك الزراعي رمى باللآئمة على إجراءآت التعاقد ولم يفضي عن إسم هذا ( اللهو الخفي) الذي يتسكع في إنهاء إجراءآت التعاقد ، التي بدورها أدت إلى خسائر مادية مباشرة وانتاجية زراعية أم أن إسمه ممنوع من الصرف؟!!.. قال نهضة زراعية قال!! ، كيف تنجح أي إستراتيجية في هذا البلد الذي ليس له وجيع يبكي عليه؟!!
قصاصة:
يا راعي الرعية : أنت مسئول أمام الله من هذه الرعية التي أنت راعيها فلماذا تأتمن الذئاب وبنات آوى .. حرر هذه الأبعدية من ربقة المتعافي الذي تعافى بالسلطة فشوه صورة الانقاذ والمؤتمر الوطني؟!!، فالروائح الكريهة النتنة عمت القرى والحضر، فمنذ أن تولى زمام هذه الوزارة بدأنا نسمع عن التقاوي المضروبة المخصبات والمنتهية الصلاحية أموال تنظيف ترع الري المنهوبة ، وأرضي حظيرة الدندر المستولى عليها ، والعجيب أنه يخرج علينا بإبتسامته المعهودة ليقنعنا بما لا يليق أن يُخاطب به عقل بشر سوي ، اللهم إلا إن كان يعتقد أننا مصابون بالعته والبله والتخلف العقلي وعلينا أن نتقبل ما يقول على عواهنه!!
ايها الراعي لا نصيحة ولا تناصح نفعت مع أرباب هذا الفساد ، ولكن ما لنا غير أن نرفع أكفنا إلى العلي القدير بدعوة المظاوم التي ليست بينها وبين الله حجاب ، ونسأل الله تعالى أن يأخذهم أخذ عزيز مقتدر ليريح متهم البلاد والعباد ، ومن فسادهم المستشري كما إنتشار النار في الهشيم: عندما بعث النبي صلى الله عليه وسلم معاذا إلى اليمن فقال: " اتق دعوة المظلوم فإنها ليس بينها وبين الله حجاب " البخاري.. فالدعاء سلاح فريد وقوي يملكه المظلوم فما إن يرفع المظلوم يديه إلى السماء إلا و يأتيه الرد من الملك العزيز الجبار الله سبحانه وتعالى مباشرة: " وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين " ، فأي سلاح هذا وأي قوة أعطاها الله سبحانه للمظلومين والمقهورين والمستضعفين, والله لو يعلم الظالم قوة وأثر هذا السلاح بيد المظلوم لما ظلمه قط و ما تجرأ على ذلك.
رفعوا أكفكم إلى الله بدعوة كاربة تغطس حجر الفاسدين، وقولوا : يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب اللّهم إنّا ومن ظلمنا من عبيدك ، نواصينا بيدك ، تعلم مستقرّنا ومستودعنا ، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا ، وتطلع على نيّاتنا ، وتحيط بضمائرنا ، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه ، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره ، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا ، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا ، ولا لنا منك معقل يحصننا ، ولا حرز يحرزنا ، ولا هارب يفوتك منّا . يارب ها نحن ذا يا ربي أسراء سجناء في يدي الظالم، مغلوبون مبغيّ علينا مظلومون، قد قلّ صبرنا وضاقت حيلتنا، وانغلقت علينا المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت علينا الجهات إلاّ جهتك، والتبست علينا أمورنا في دفع مكروهه عنّا، واشتبهت علينا الآراء في إزالة ظلمه، وخذلنا من استنصرناه من عبادك، وأسلمنا من تعلّقنا به من خلقك وغدر بنا وطعننا القريب الصديق، فاستشرنا نصيحنا فأشار علينا بالرغبة إليك، واسترشدنا دليلنا فلم يدلّنا إلاّ عليك. فرجعنا إليك يا مولاي صاغرين راغمين مستكينين، عالمين أنّه ﻻ فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لنا إلاّ بك، انجز وعدك في نصرتنا، وإجابة دعائا، فإنّك قلت وقولك الحق الذي ﻻ يردّ ولا يبدل: ( وَمَنْ عَاقَبَ بِمِثْلِ مَا عُوقِبَ بِهِ ثُمَّ بُغِيَ عَلَيْهِ لَيَنصُرَنَّهُ اللهُ ) وقلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك: ( ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ )، وأننا فاعلون ما أمرتنا به لا منّاً عليك، وكيف أمنا به وأنت عليه دللتنا، فاستجب لنا كما وعدتنا يا من ﻻ يخلف الميعاد. وإنّا لنعلم يا رب أنّ لك يوماً تنتقم فيه من الظالم للمظلوم، وتتيقّن أنّ لك وقتاً تأخذ فيه من الغاصب للمغصوب، لأنّك ﻻ يسبقك معاند، ولا يخرج عن قبضتك أحد، ولا تخاف فوت فائت، ولكن ضعفنا ﻻ يبلغ بنا الصبر على أناتك وانتظار حلمك، فقدرتك يا ربي فوق كلّ قدرة، وسلطانك غالب على كل سلطان، ومعاد كلّ أحد إليك وإن أمهلته، ورجوع كلّ ظالم إليك وإن أنظرته. اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم أنا نستغيث بك بعدما خذلنا كل مغيث من البشر، ونستصرخك إذا قعد عنا كل نصير من عبادك، ونطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم انك تعلم ما حلّ بنا قبل أن نشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.. اللهم تقبل دعاءنا أمين .. آمين يا رب العالمين
ومافيش عوافي يا متعافي!!

[email protected]





تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1885

خدمات المحتوى


التعليقات
#741341 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2013 12:03 PM
هذه امة النفاق والسرقة والفساد (الانقاذ)

يحرسون بعضهم ويحثون بعضهم على الولوغ في الحرام وان لم تفعل معهم ذلك يقصونك ان وجودك نزيها او امينا اما ان كنت فاسدا فلا مخرج لك والسبب صمت رئيس الفساد وحاميه عمر البشير ، وهو يعلم تماما انه اذا فصل اي من اللصوص الكبار امثال المتعافي والجاز والخضر والزبير والذين يسرقون بطرق اخرى امثال قطبي عملات وغيرهم فلا مجال لانه شركاء في الجريمة وشركاء في الشركات التي اسسوها بمال الحرام ومال الشعب وان لم يكونوا شركاء للبشير او لطه او لنافع او كرتي او قوش فهم شركاء لاخوان البشير

(لصوص بعضهم من بعض) لا مجال للفكاك ولا مجال لمعارضة سرقتهم سواء من البشير او من خلافه لانه ببساطة سوف يفضحونه ولذلك تجد ان البشير لا يهش ولا ينش وما هو الا مجرد تيس محلل لفسادهم ليس الا
قاتلهم الله وعجل بزوالهم

اللهم امين يا الله اللهم ارحنا منهم واقتلعهم من جذورهم ولا تترك فيهم منافقا او لصا هم وشرطتهم ودفاعهم الشعبي وجهاز امنهم الفاسد المدمر اللهم ارنا فيهم يوما مثل يوم ثمود وعاد يارب العالمين تختارهم فردا فردا ولا تبقي منهم احدا يارحمن يارحيم
اللهم امين يا الله


#741266 [سيد الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2013 10:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكل عام وانتم بخير وعافية.
نشرت المقالات أدناه فى يناير 2012 بعد أن بنى وزير المالية موازنته لعام 2012 فى ديسمبر 2011 على معلومات الأفك الورادة فى تقديرات المتعافى لعائدات الزراعة الوهمية , وللأسف مررها برلمان أحمد أبراهيم الطاهر بأسكات النساء الثلاثة (الغبشاوى وسامية وعواطف الجعلى) بعد أن صمت الرجال خوفا من رئيس برلمانهم.
الفساد الوارد فى المقال أعلاه , خطط له ونفذ بعد نشر المقالات , أى أمتدادا للفساد السابق المنشور فى المقالات أدناه.
أن المتعافى وحزبه جزء لا يجزأ من الأزمة الأقتصادية . والواجب رحيلهم كمجموعة وليس أفرادا كما طالب كاتب المقال. حتى أولى الأمر المذكورين فى مقال د. أبوبكر يوسف أعلاه. وأن أستمرار جلوسهم على السلطة ما هو ألا تأزيم للأزمة.
وأسأل المولى عز وجل أن يهدى كاتب المقال بتوجيه قلمه لرحيل كل النظام . وأنه وبناء على آية استجابة الدعاء الواردة فى المقال (ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُم) فاننا بموجبها ندعو المولى عز وجل لرحيل كل النظام والمتعافى جزء لا يتجزأ منه. حيث لا يمكن الترقيع برحيل المتعافى فقط .
نسأل الله التخفيف
=======

السيد وزير الزراعة ترجل ... ليس بمال قارون وصبر أيوب وحده تنهض الزراعة .. (5)
الرابط:
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-16795.htm

والرابط:
http://www.sudanile.com/2008-05-19-17-39-36/995-2011-12-22-09-36-36/37310-------------5----.html


السيد وزير الزراعة ترجل: ليس بمال قارون وصبر أيوب وحده تنهض الزراعة (4)
الرابط:

http://sudanile.com/2008-05-19-17-39-36/995-2011-12-22-09-36-36/37227-2012-01-24-18-33-57.html

والرابط:
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-16708.htm


السيد وزير الزراعة ترجل ..... ليس بمال قارون وصبر أيوب وحده تنهض الزراعة .. (3)

الرابط:
http://sudanile.com/2008-05-19-17-39-36/995-2011-12-22-09-36-36/37149-------------3----.html

والرابط:

http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-16598.htm



السيد وزير الزراعة ترجل ..... ليس بمال قارون وصبر أيوب وحده تنهض الزراعة .. (2)

الرابط :
http://sudanile.com/2008-05-19-17-39-36/995-2011-12-22-09-36-36/37014-------------2---.html

والرابط :

http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-16527.htm



السيد وزير الزراعة ترجل ..... ليس بمال قارون وصبر أيوب وحده تنهض الزراعة .. (1)

http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-16423.htm


أبوبكر يوسف إبراهيم
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة