08-14-2013 07:35 PM

عندما تقاعست الحكومة إزاء كارثة الامطار والسيول .. وظل الوالي الهمام يملأ فضائيات حكومته بتنظيرات تبرر العجز عن مواجهة الكارثة ..ويحاول ان يعالج مأساة مواطنيه بفجاجة فكر وفقر مبادرات وتضارب تصريحات ..وانتظار منه ان يموت نصف سكان الولاية ليعلن ان هنا كارثة ..وسجل اسمه باحرف بارزة بانه اكبر كارثة فى هذا البلد المنكوب ..فانبرى من صلب هذا الشعب فتية آمنوا بربهم وبحاجة شعبهم ..فتنادوا والتأموا على قلب رجل واحد ليقوموا بواجبهم بهمة تحسدها عليهم الحكومة وربائبها .. لم ينظروا بردة فعل لحكومة عجزت عن ان توفر لهم الوظيفة ..ولاوسائل الحياة الكريمة .. ولاهى قدمت لهم من اسباب الحياة حياة .. تناسوا كل جراحاتهم منها .. وتجاهلوا مصائرهم العائمة فى بحار عجز الدولة ..وترفعوا عن كونهم فتية مهدورون .. وانطلقوا نحو فعل شئ .. اي شئ للمنكوبين فحازوا الكثير .. جمعهم المسمى النبيل شباب مبادرة نفير الشعبية لإغاثة منكوبي السيول والامطار.. ربطو ليلهم بالنهار والسودانيون تنتفض فيهم القيم النبيلة من تحويل الرصيد والى مئات الملايين من الجنيهات .. متكافلين بلاصناديق تكافل ..يجودون بالحاجة وليس بما فاض عن الحاجة .. لم تجمعهم الحزبية المقيتة .. فالسوء يشمل احمد وحاج احمد ..وساس يسوس كانت غائبة عن المشهد كغيبتها عن بناء وطن ..وغيبتها عن التخطيط السليم .. وغيبتها عن انسان السودان وهى تصطرع نصف قرن .. وتتشاكس نصف قرن .. وتريد شعبنا ان يمسك لها بالقرون وهى تحلب نصف قرن ..لانستثنى من هذا حزبا من الاحزاب اليباب او لدى الدقة العذاب .. وبرغم هذا يخرج علينا بعضاً من قيادات الحزب الحاكم ليصكون آذاننا بعدم قانونية مايقوم به شباب نفير .. رحماك ياربي .. لقد رات عيونهم عدم قانونية المبادرون ولم يروا الوالي الذى يستنكف عن ان يخوض الاوحال بحثاً عن شعبه الغارق ؟ تهزهم خطوة المبادرون ولاتهزهم الاف الاسر التي تلتحف السماء وتفترش الماء ..وتنتظر عون الله وتحرك شباب مبادرة نفير ..بعد ان استيأست من الحكومة التى اكتفت بالكلام وتنتظر ان يموت نصف السكان .. د. مندور المهدى يعطى الشيوعيون شرفاً لم يدعوه وبدعة لم يبتدعوها .. فان كان هذا الجهد الشبابي جهد شيوعيين فطوبى للشيوعيين وحسن مآب .. وستجدنا لحظة ان نتاكد من هذا ان كلنا شيوعيين ..د. مندور ماتناسيته ان هذا الشعب مجبول على التكافل ومعجون بطين الستر على رقة الحال ..وعند النوائب هم كمارايتموهم فى شباب نفير فان استنفرت مبادرة نفير اخرين فلله درهم ودر المستنفَرين ..وان تقاعس القوم مثل حكومتكم فانهم لشباب ومن لطف الله بشعبنا ان نصفه من الشباب ..والمسيرة مستمرة فان اقضت المبادرة مضاجع اقوام .. فهو قضيض يدخل فى دائرة اللؤم السياسي ..والبؤس السياسي .. والرغبة الكامنة فى هلاك نصف سكان الولاية ..والله حافظ عياله من اهل السودان ولوارادت القيادات غير ذلك .. شكرا شباب نفير فلقد نفضتم ركام التقاعس وخور العزائم وعجز الدولة ..وانكم لم تغيثوا المنكوبين فحسب .. ولكنكم اغثتم فينا كل معانى العطاء وقيم الانسان وخصائص السودان نشكركم شبابنا شكرا يتبرؤ من حكومة تبرات من منكوبيها... وطوبى لكم شباب نفير .. وسلام يا..
سلام يا
السيد/ الميرغنى : الشراكة مع الوطنى قابلة للمراجعة..شي لله ياحسن .. البلد فى شنو والسيد فى شنو؟!على فكرة السباق انتهى ؟؟وسلام يا..

سلام يا .. وطن
حيدر احمد خيرالله
[email protected]

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2657

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#745082 [hamid]
4.12/5 (8 صوت)

08-15-2013 11:19 PM
يا مهبول
إن شيوعيا يستشهد للناس
خير من مسلم ياكل سحتا و يقوم للحق كسولا


#744667 [ابوسحر]
4.11/5 (9 صوت)

08-15-2013 12:05 PM
شباب نفير شيوعيين ؟؟؟؟؟هم كانو بيدعوا للشيوعية في المنتديات ام كانو بوزعوا الاغاثة وبيساعدوا الشعب السوداني الغرقان والجيعان؟؟؟


#744553 [okambo friend]
4.09/5 (8 صوت)

08-15-2013 10:15 AM
برافو الحزب الشيوعى الجماعة مساهرين بيك وانت نائم ملء الجفون عن شواردها .حريقة تاخدك يامندور يا عوير يا ثقيل السودان استبحتوهو لدرجة ما عايزين رحمة الله تنزل على الذين ابتلاهم الله بكم الله يغطس حجركم من بشيركم الى غفيركم .


#744243 [فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان]
4.11/5 (10 صوت)

08-14-2013 10:16 PM
يا مندور غور الله يفطس حجرك يا ديماغوغي يا قمئ..بوظت سيرة ابوك..اكيد انت كفارة لذنوبو


ردود على فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان
United States [عمر اللواء] 08-15-2013 08:46 PM
النار تخرا الرماد
كده احلى وبتشبهو ياابوزول

[ابوزول] 08-15-2013 12:06 AM
بالظبط كانت جدتي تقول النارتتلد الجمر والجمر يلد االرماد


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية
تقييم
3.30/10 (7 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة