في



المقالات
السياسة
فض رابعة والنهضة ( المرشد يلبس نقابه )
فض رابعة والنهضة ( المرشد يلبس نقابه )
08-15-2013 04:14 PM


(1) الدعوة إلى ضبط النفس جعلت الإعتصام في رابعة والنهضة يتمدد إلى أكثر من سبعة أسابيع مخالفا بذلك قانون الإعتصامات والمظاهرات علاوة على ارتكاب جرائم قتل وتعذيب وسمحت تلك الدعوة بتقوية الإخوان الذين تزودوا خلالها إضافة لسيارة بث مسروقة من الدولة بأسلحة وذخائر متنوعة وقاموا بتدريبات لمليشياتهم وخطط علنية وسرية لممارسة الإرهاب ورغم هذه الفترة الطويلة نسبيا إلا أنها أتت بفائدة لا تنكر وهي أن فض الإعتصام كان سهلا أكثر من المتوقع ليأس واحباط وإرهاق المعتصمين الذين قضوا كل شهر رمضان وأيام عيد الفطر المبارك مخالفين لما تعودوا عليه وتخيلوه وكان فض الإعتصام أيضا سلميا وبعدد قليل نسبيا من ا لقتلى والجرحى وإن كانت بعض الجهات كقناة الجزيرة مباشر تدعى أرقاما أخرى دعائية لا تصدق .

(2) بعد فض الإعتصام بهذه السهولة الشديدة اتضح بما لا يدع الآن مجالا لمتشكك أن الإخوان يواجهون الدولة كهدف إستراتيجي ويكرهونها ولن يعيشوا معها في سلام أبدا كأي جماعة وطنت نفسها على الجريمة وخرجت على القانون والأعراف مستغلين في ذلك أدوات الدين من الدعوة للدفاع عن النفس ا لشرعي والشهادة فالمجرم لا يحترم القانون حتى ولو آمن بفوائده لحياة الناس وإذا أصبح هذا المجرم جزءا من الدولة أو موظفا فيها فسيستغل أدواتها لمواصلة إجرامه وعنفه .

(3) قبل الحديث عن إتجاه حكومة عدلي منصور لفض الإعتصامات غير القانونية بقوة القانون دعتهم للمصالحة الشاملة التي لا يستثنى منها أحد معولة على أن في جماعة الإخوان تيارات فكرية وخيارات وشخصيات مختلفة الرؤى ربما أدركت فوائد المصالحة وفوائد خريطة الطريق التي جعلت الديمقراطية هدفا نهائيا لها ولكن ثبت بعد فترة أنها جماعة سمع وطاعة وشخصيات خطابة تدعو للتحريض والتخريب والحرق وأنهم مدعومين بفضائيات خارجية وأجندات مشبوهة وأنهم نسخ متشابهة تفكر بذات العقل وتبطش بذات اليد والظفر فلم يتبق في نهاية الأمر غير فض الجماعة بالقوة .

(4) يقول بعض المحللين أن الكثير ربما من العمليات الإرهابية ستندلع في الأيام القادمة من جماعات تشعر أن الوقت ملائم وسيدعم الإخوان هذه الإتجاهات وسيشاركون فيها من وراء ستار محملين تيارات الجهاد والسلفية ما سيخربونه بأيديهم ولذلك على الدولة أن تتعجل في توجيه السهام لهم دون غيرهم وأن تعاقبهم أولا بأول وأن تعرف أنها لا تواجه مظاهرات وإنما إرهابا علنيا يستعمل فيه الأربجي والآلي وتحرق فيه المدرعات والسيارات ويقتل فيه الضباط في أقسامهم . هذا الإتجاه سيعجل بتفكيك الحزب وحظره إذا لم تتحرك قياداته في الوقت الباقي لتلافي هذه النتيجة المدمرة .

(5) مساندة الأهالي للشرطة التي تصاعدت بعد فض الإعتصامات وتحطيم الخيام ومصادرة الأسلحة والذخيرة والخوذ سيفت من عضد الإخوان وسيجعلهم في مواجهة مباشرة مع أصحاب الشأن من المجتمع المصري وسيحملهم تدهور الأوضاع التي وصلت إلى فرض حالة الطوارئ ونزول الجيش إلى الشوارع وسيجعل قادتهم في حالة فرار من الإعتقال ولحظة بعد أخرى سينحدرون في ضعف سيؤهلهم ربماس بعد قليل إلى النداء والإقتناع بالمصالحة الشاملة والإيمان بخريطة الطريق ولكن بوجه وشخصيات أخرى .

(6) من المبادرات التي قرأنا عنها ورفضها الإخوان أثناء الإعتصامات التي ظن الإخوان كابن نوح أنها جبل ستعصمهم من الطوفان يتضح لنا جليا أن الإخوان لم يأتوا للحكم ليحكموا وينقذوا شعبا وإنما للأخونة التي فشلوا فيها تماما أو لنشر الفوضى التي يمرحون فيها في المحافظات الآن وسيفشلون فيها تماما وستكون خسارتهم ليس ذهاب مرسي إلى أضابير التاريخ والنسيان وإنما ذهاب الحزب بعقائده التكفيرية وشق صف المسلمين وإضعافهم وتشويه الدين وجعله مرمى لسهام النقد والتجريح والسخرية ومثالياتهم المدمرة من قبيل الدعوة إلى الخلافة بديلا للوطن والإمبراطورية بديلا للشعوب .

(7) كما شاهدنا جميعا منذ صباح الأمس في الفضائيات أن الشعب المصري لم يتحرك لمناصرة المعتصمين في رابعة والنهضة على علو صراخهم واستغاثاتهم من سيارة البث التابعة للتلفزيون المصري وبدا المعتصمون في عزلة رهيبة عن الشعب بعد الإنذارات المتكررة التي وجهتها لهم الداخلية والمنشورات التي ألقتها الطائرات والمبادرات التي كان أخرها مبادرة شيخ الأزهر أحمد الطيب بأن ينفضوا سلميا ويذهبوا إلى منازلهم بعد أن عبروا عن رأيهم وسمعت الدولة ما يريدون التعبير عنه وبدلا عن ذلك اتجهوا لممارسة العنف والتعذيب وقطع الأصابع وقتل من يشكون في انتمائه وجلب الأطفال الأيتام ليحتموا بهم وأسسوا دولة داخل دولة حتى أزف الوقت وحانت ساعة الحسم .

(8) يجب تجريم الإخوان كجماعة وحزب وفكر لأنهم قننوا للموت ( دينيا ) ودعوا أتباعهم للشهادة في غير مكانها وأوانها الشرعيين وعرضوا أتباعهم المغيبين لمواجهة قوة الدولة التي عاملتهم بالحسنى في أول الأمر فلما لم يستجيبوا لها عاملتهم كما تعامل المجرمين والخوارج وجعلت الجماعة من الشهادة من أجل الحق هدفا من أجل الباطل ومن أجل حماية بعض قادتهم الذين اعتبروا أن زيادة عدد الشهداء سبيلا مؤكدا للنصر المبين .


[email protected]





تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2941

خدمات المحتوى


التعليقات
#745165 [الكلس]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 02:57 AM
نموذج الكيزان في السودان كره الناس حكمهم في كل مكان وأصبح مضرب مثل في الظلم والقهر والمسغبة وتفتيت الأوطان والتنكيل بالمعارضين والفساد الإداري والأخلاقي .. لذلك ردت بضاعتهم لهم في مصر والجايات أكتر من الرايحات.


#744964 [جعلى كردفانى]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 07:37 PM
الخلافة الإسلامية هو المخرج لجمع شمل المسلميين...يريدون ان نترك ديننا ونركن للحياة الدنيا فقط..وما الحياة الدنيا إلا متاع غرور..جماعة حسنى مبارك اتت بانقلاب وميدان التحرير منذ تولى مرسى الحكم لم يستخدم اى قانون او فض الاعتصام..ولكن عندما قام الفنانون والرقاصات بدق يا مزيكا ..ضربوا اهل ميدان عدوية قبل ما يضيعوا على الناس مسلسلات رمضان التى الهدف منها موسم الفنانيين وموسم صغار الشياطيين لإضاعة العبادة في رمضان...
مرسى اخطأ في دفة الحكم وهذا لا يعنى الحكم الشرعى والخلافة الإسلامية فاشلة الفشل في الناس وليس في شرع الله اما القانون اذا لم يلبس زى شرعى فهو هوى النفس...
كل الهدف تحويل الاسلام من رحلة التطرف الى الاصوليين الى الاسلاميين الى الإسلام دين إرهاب هذا ما يريده العالم المنحرف بقيادة اليهود من محاربته ..ولكن امر الله قادم لحكم الناس بالشريعة ولكن على اناس لم يستغلوا الدين من اجل السياسة...
جاءت حماس بقانونهم الديمقراطية ولم يتركوها تحكم وصمت بالإرهاب لانها دعت للجهاد هل الجهاد ليس من الدين..
جاء مرسى بنفس القنون انتخاب حر مباشر سرعان اشتعلت نيران موجه للإخوان من كل صوب وحدب ...
لقد ذكرت للاخوة المصريين ..ان لا يدخل الاخوان الحكم يظلوا في المعارضة ويشتغلوا دعوة واصلاح سوف يكتسحون بعد فشل اى حكومة بعد مبارك..ولكن يبدو المعضلة في فهم ..مؤسس الاخوان سيد قطب والسيد/حسن البنا..التربية اولا والدعوة الى الله اما انتهاج حكم تركيا في مسايرة العالم والناس دون المساس بالدين والدعوة بالتى هى احسن...
اما ايها الكاتب تدعوا الى اقصاء المسلميين من الحكم ؟؟؟؟لان الإسلاميين مرحلة اخيرة لإطلاق كلمة المسلميين ارهابيين ..


ردود على جعلى كردفانى
European Union [جعلى كردفانى] 08-18-2013 09:47 AM
الحمدلله اذا التمسك بالحكم الاسلامى تخلف في مخك ..فإن الإنلء نضح بما فيه..

United States [سوداني] 08-16-2013 11:38 AM
باختصار ياجعلي أنت شخص متخلف وأنصحك بعدم التعليق.

European Union [خالد حسن] 08-16-2013 10:16 AM
خلافه اسلاميه؟ انتو بتحيبوا الكلام ده من وين ؟ اذا كان الرسول صلي الله عليه وسلم قبل وفاته لم يوصي بشكل الحكم ولامن يحكم بعده وجعل الامر متروكا للناس يقرروا كيف ومن يحكم؟
هل الخلافه الاسلاميه مذكوره في القرآن او السنه؟ جيب لينا دليلك انه الخلافه الاسلاميه هي ما امرنا الله ورسوله لنحكم به؟
اذا كان ربنا قال امرهم شوري ؟ انتو دايرننا نُحكم دون ارادتنا ورغبتنا؟ اها انا ماداير خلافه وماداير زول معتوه يحكمنا باسم الله ولاحتي زول سوي؟ انا داير اختار الحاكم بتاعي بانتخابات واشيله بانتخابات.. اها الكلام ده بتعارض وين مع امرهم شوري..
انت داير الخلافه انتظر المهدي المنتظر لكن ماتفرض علينا اشياء ما امر الله بها وتلبسها لبوس الدين وكأنا قرآن مُنزل


#744955 [البتار]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 07:14 PM
يا سلام على دعاة الديموقراطية ..
الحمدلله الذي كشف زيف دعاويكم حول الحرية والديموقراطيه وحق الشعوب في اختيار حكامها
الحمدلله الذي أبان سوءاتكم وأن ما تتشدقون به من حريه و غيرها من الشعارات الرنانه ليست سوى اكاذيب
أين حق حرية التظاهر والاعتصام ..
لقد كفرتم بما صدعتم به رؤوسنا طوال سنين
سؤالي الوحيد يا من تدعون المبادئ كيف تسمح لكم ضمائركم إن كان لكم ضمائر أن تغضوا الطرف عن حمام الدم في رابعه .. سحقا لكم
كيف تهلل وتؤيد القمع والمجازر في رابعة ثم تاتي للتتباكى هنا على أن المؤتمر الوطني لا يسمح لكم بالمظاهرات والاعتصامات .

رساله للمؤتمر الوطني وجهاز الأمن :
اضرب بيد من حديد ولا تسمح بأي مظاهرات أو اعتصامات وعامل هؤلاء الحثاله بالمثل فكما كانت اعتصامات رابعة تهدد الامن القومي وكانت هذه حجة كافيه لهم ليقتلوا ويقمعوا فكذلك المظاهرات في الخرطوم تهدد الامن القومي قلا تاخذكم بهم رأفه اقتلوهم واسحلوهم واعلموا أنهم كما قال الله عنهم :" لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة ".


ردود على البتار
European Union [خالد حسن] 08-16-2013 10:02 AM
خلينا نحن انت ولاسيدك الدجال الترابي ولاسيده الهالك حسن البنا يؤمنون بالديمقراطيه ؟
هل يؤمن الاخوان بالديمقراطيه؟ عشان تجي تثكل لينا هنا وتتباكي عليها؟
نحن فرحانين بضرب اخوان الشياطين في منبتهم مصر لان بموت الجذور تموت الفروع وتسقط شجرة الشياطين
فزوال حزب الحزب الماسوني الذي لاهم له سوي تفتيت الشعوب والسيطره عليها عن طريق الدين وتنفيذ مخططات الماسونيه العالميه . تفتيته يعني انطلاقنا نحو الحريه والديمقراطيه وانعتاقنا من العبوديه لبشر باسم الدين وحتي لانعبد مرشد ونقدس بحمده ونسبح له
وخليك انت يامغسول العقل وناقص الدين في عبادتك للمرشد
قال بتار .. ياخي انت اسم حمار كثير عليك

United States [ابوكديس الغميس] 08-15-2013 10:18 PM
ناسك ديل ما دايرين توصىيةا لانهم already بيعملوا كدة يا متخلف

United States [yassom] 08-15-2013 09:18 PM
هل هذا هو الفهم العميق لما يدور في مصر?? اسمح لي بان اقول بانك(ام الجهل) ربنا يشفيك..بتار قال!!!! قبحك الله...


#744940 [ابراهيم الكدرو]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 06:30 PM
بالله عليك هل أنت مقتنع بماتقوله؟ أم هو الإستخفاف بعقولنا؟ حديثك كله مغالطات وتناقضات لاتليق بصحفي في (قامتك)!!


ردود على ابراهيم الكدرو
United States [yassom] 08-15-2013 09:14 PM
بالله انت يا ود الكدرو مقتنع بكلامك ?? الكدرو ما قالوا غرقت، الجابك شنو?? قبحك الله اينما كتبت.


#744921 [ali alfred]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 05:54 PM
ما فعله السيسي ورجاله الاشاوس هو عين الحقيقه.قادة هذه الجماعة ومن تبعها من الحركات الأسلامية الأخري التي تمارس ارهابا فكريا وجسديا ايضا ضد الشعب المصري. ونحمد الله كثيرا علي يقظة الشعب المصري الذي انتفض ضد هذه الجماعات الأرهابية المتطرفة للتخلص من هذا المرض الذي سوف يأخذ وقتا طويلا لأنه ليس سهلا.


#744905 [okambo friend]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 05:23 PM
يا ابو عاقلة دقسنا نحن واتخمينا خمة عدوك وتابعنا ناس سيدى وخشمنا اتملا كنداكة وسيوة وتمكن الاوغاد من البلد وقاموا بتسجيلها فى سجلات الاراضى ملكية عين ولامخرج لنا سوى طريق الجبهة الثورية .


خالد بابكر أبوعاقلة
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة