في



المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
الي رؤساء الدول: مواد اغاثتكم للسودان سرقوها اللصوص..وهاكم الدليل
الي رؤساء الدول: مواد اغاثتكم للسودان سرقوها اللصوص..وهاكم الدليل
08-23-2013 09:30 PM

***- الي رؤساء الدول الافاضل الذين ارسلوا دعمهم المشكور، هاكم حقيقة ماوصل اليه الحال بعد وصول دعمكم المقدر:

1-
***- اعترف "المجلس الوطني"، والذي يسمي مجازآ بالبرلمان، وبمنتهي الصراحة وبلا دس او مؤاربة، ان مواد الأغاثة والمؤن والاغذية التي ارسلتها عدة دول للسودان لمساعدة المتضررين في المناطق المنكوبة بسبب الامطار والسيول قد تسربت لتباع بالاسواق- وتحديدآ، كما ذكر احد النواب- سوق ليبيا!!...خبر تسرب مواد الأغاثة رأسآ ومن مطار الخرطوم للاسواق ، نشر بالصحف المحلية، في بعض كبريات الصحف العربية، وايضآ تم بثه في كثير من المواقع التي تهتم بالشأن السوداني...

2-
***- اكد نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم ، الدكتور محمد مندور المهدي عن تسرب بعض المواد الاغاثية الواردة من الخارج للمتضررين من السيول والأمطار بولايات السودان المختلفة تسرب في الاسواق بدلاً من توصيلها لمستحقيها وعزا مندور المهدى فى تصريحات لصحف الخرطوم عزا ذلك الى طريقة توزيع مواد الاغاثة ، وكشفت مصادر عن سرقات قام بها مسؤولين حكوميين للإغاثة متمثلة فى مولدات كهربائية ، ومضخات سحب المياه ، والاغطية والبطاطين والخيام . كما كشفت المصادر بان بعض المسؤولين وبمساعدة عناصر أمنية يقومون بإعادة تعبئة الإغاثة القادمة للمتضريين في عبوات وأكياس محلية مطبوع عليها أسماء وزارات ومصالح حكومية لتهريبها خارج المطار!!

3-
***- مواطنو مرابيع الشريف والكرياب بشرق النيل نقلوا الى وفد البرلمان برئاسة احمد ابراهيم الطاهر ،استياءهم الشديد من تسرب المساعدات الانسانية للاسواق، واتهموا بعض الجهات بالاستيلاء على مواد الاغاثة وبيعها في الاسواق. و تعهد رئيس لجنة العمل والادارة بالبرلمان، الفاتح عز الدين، بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول مزاعم بيع مواد الاغاثة ، وقال إن القضية ستكون محل تحرٍ لكشف الحقائق ومعرفة اوجه القصور، مشيرا الى ان هذه الاتهامات تضر بسمعة السودان وتشكك في مصداقيته .

4-
***- وتوعد نائب والي الخرطوم، صديق محمد علي، بقطع رقبة كل من يثبت تورطه في تسريب مواد الاغاثة وبيعها في الاسواق تطبيقا للشريعة الاسلامية، بينما استعجل رئيس لجنة الادارة والعمل بالبرلمان الفاتح عز الدين الدول المانحة بتقديم مزيد من الدعم الخارجي لتخفيف الاثر على المواطنين!!!!

5-
***- وطالبت النائبة بالمجلس الوطني عائشة الغبشاوي بالتحقيق فى مزاعم بيع مواد الاغاثة في سوق ليبيا ودعت الي تطبيق الشريعة الاسلامي في محاسبة ومساءلة وقطع كل من يثبت تورطه في بيعها.

6-
***- كشف مصدر موثوق لـ (حريات) عن قيام مسؤولين حكوميين بعمليات فساد وتلاعب في الإغاثة القادمة لمتضرري السيول والفيضانات بالبلاد. وقال المصدر ان بعض المسؤولين وبمساعدة عناصر أمنية يقومون بإعادة تعبئة الإغاثة القادمة للمتضريين في عبوات وأكياس محلية مطبوع عليها أسماء وزارات ومصالح حكومية لتهريبها خارج المطار. وأضاف المصدر ان مطار الخرطوم أصبح بؤرة للفساد حيث تحولت مخازن الحج والعمرة ومخازن الامتعة الأخرى إلى أماكن للسرقة والغش والتلاعب والمتاجرة بآلام ومعاناة المواطنين.

***- وكشفت (حريات) أمس عن سرقات قام بها مسؤولين حكوميين للإغاثة القطرية لمتضرري السيول والفيضانات بالبلاد ، من داخل مطار الخرطوم . وأكد مصدر ان السرقات شملت المولدات الكهربائية و مضخات سحب المياه والاغطية والبطاطين والخيام ، بمساعدة وتغطية من أمن المطار.

***- وسبق وكشفت جولة قامت بها ( حريات) 13 أغسطس في مناطق شرق النيل وسوبا وأمبدة والفتح بان منسوبي اللجان الشعبية المنتمين للمؤتمر الوطني لم يتوانوا عن نهب مواد الاغاثة وأخذ معظمها لهم ولأسرهم ومن ثم بقية منسوبي الحزب وتابعيه واصدقائه وحرمان بقية المواطنين بأساليب مختلفة. وقالت احدي المواطنات لـ (حريات) ( لو المنظمات داير تعمل العمل دا لوجه الله ما تدوا المساعدات لناس اللجان الحرامية ديل).

***- وابدى عدد كبير من المواطنين عن انعدام الثقة بينهم وقيادات اللجان الشعبية ، ووقعت مشادات في عدد من المناطق بين منسوبي اللجان الشعبية والمواطنين المتضررين اثناء توزيع المساعدات.

***- وقال متطوع ان منطقة الفتح 2 كادت أن تشهد كارثة كبيرة عقب منع المحلية توزيع مواد غذائية ، ويضيف ان المواطنين قاموا بمحاصرة المكتب الاداري التابع للمحلية بالمنطقة طالبين الحصول علي الاغذية ، فما كان من الضابط الاداري الا ان قام باستدعاء الشرطة بأعداد كبيرة لتفريق المتضررين المحتجين. وروت مواطنة لـ ( حريات ) ان أحد قيادات اللجنة الشعبية الذي يسكن جارا لها عرض عليها رشوتها وشراء سكوتها ببعض المواد الاغاثية عندما اكتشفت انه يخزن مواد الاغاثة في منزله.

***- وسبق واعترف مسؤولون حكوميون بان اعضاء اللجان الشعبية ينهبون الزكاة والمواد التموينية المخصصة للتوزيع باسعار مخفضة.

7-
***- جاء في صحيفة«الزاوية» أن مصادرها علمت بأن مدير إحدى الجامعات السودانية الشهيرة قام بتحويل قافلة الجامعة التي سيَّرتها لدعم منكوبي منطقة مرابيع الشريف جراء السيول والأمطار والكرياب والمناطق المجاورة لها، حوَّلها إلى منطقته، وتفاجأ مسيرو القافلة من أن المنطقة المذكورة لم تُصب بأي ضرر وأن مبانيها مبنية على طراز فريد «سطوح وطوابق»، ولكن تعليمات المدير كانت بإنزال القافلة في إحدى المخازن هناك. وعندما علم مواطنو المناطق المنكوبة بأمرها تجمهروا وسيَّروا مظاهرة استهدفت المنطقة، الشيء الذي أدى إلى إرجاع بقية مواد القافلة إلى الجامعة بعد أن أنزل نصفها في المخزن المذكور. علماً بأن القافلة تحتوي على مواد غذائية ومواد إيواء قُدِّرت بأكثر من ملياري جنيه.

8-
***- اخر سخرية علي حال الفساد، تلك المقولة التي انتشرت في الخرطوم وتقول، ان (صالة كبار الزوار) بمطار الخرطوم ،قد غدت مكانآ لتجمع التماسيح والقطط السمان والصقور في انتظار طائرات الأغاثة القادمة من الخارج!!

9-
***- اناشد رؤساء الدول التي تبرعت بمعوناتها للسودان وان يسألوا عمر البشير: .....( وين راحت مساعداتنا?!!)....هذا اصلآ اذا كان عمر البشير يعرف ان بعضآ من الدول الصديقة قد ساهمت بارسال معوناتها للمتضررين في المناطق المنكوبة!!!

10-
***- واسأل اخيرآ: لماذا لم يقم عمر البشير بتقديم شكره وامتنانه لرؤساء الدول التي وقفت مع السودان في كارثته الاخيرة....وايضآ لماذا لم نطالع او نسمع باي مبادرة امتنان منه لشعوب ورؤساء هذه الدول?!!



بكري الصائغ
bakrielsaiegh@yahoo.de





تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 12989

خدمات المحتوى


التعليقات
#751837 [حالم بوطن أحلى]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 12:30 PM
سمعت أحد المسؤول من الصف الثاني يعترف بتسرب بعض مواد الاغاثة الى الاسواق ولذلك تصديق ما جاء هنا هو الاقرب من تكذيبه وهي قضية من أولى قضايا السلطة أو هكذا يجب أن تكون واذا كانت رئاسة الجمهورية تتدخل لحل خلاف بين البرير وهيثم مصطفي فمن باب أولى أن تقوم رئاسة الجمهورية بالتحقيق في ما جاء هنا وأرجو الا نسمع تكذيبا كالعادة والدفاع عن الباطل بدلا من البحث عن الحقيقة طالما جاءت على لسان السلطة الرابعة.


#751441 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2013 09:07 PM
أستاذنا الكبير [بكري الصائغ]
تقديري وسلامي...
إنه لشرف يطوق أعناقنا..الشكر.. لك أنت وأنت تُمسك اللهب.. لتكتب أوجاعنا.. من أجل الناس الطيبين..وأهلنا الغبش.. السُرِق حقهم ضٌحى..


ردود على انصاري
United States [بكري الصائغ] 08-25-2013 01:18 AM
1-
اخوي الحبوب،
أنصاري،

مساءك ألف نور ياأمير. وأمل ات تجد فرصة لمطالعة المقال ادناه..

2-
انقلاب «الانقاذ» شق طريقه إلى السلطة عام 1989م، وقام بنصب خيام في الميادين العامة لمحاكمة المتجاوزين
«40 سنة» سجن جريمة تبديد الإغاثة!!
************************
الخرطوم: يوسف الشنبلي: الرأي العام-
08-24-2013 09:48 PM
--------------------
***- عام 1988م ضربت البلاد أمطارٌ وسيولٌ كما يحدث حالياً، وكان إدريس البنا الشاعر العملاق والإعلامي الفذ والسياسي المرموق نائبا لرئيس الدولة مولانا أحمد الميرغني، وتقاطرت الإغاثات إلى السودان من دول كثيرة وربطت الجسور الجوية بين الخرطوم ومدن عالمية شتى كان أبرزها أربعين طائرة من العراق، وعشرين من اليمن تحمل إحداها رغيف خبز طازج وساخن، وإعانات مقدرة من ليبيا، وبعد انحسار الكارثة ولملمة آثارها و تضميد جراحها وكفكفة دموع الضحايا، شق انقلاب «الانقاذ» طريقه إلى السلطة عام 1989م، وقام بنصب خيام في الميادين العامة لمحاكمة المتجاوزين لأحكام وإجراءات السلطة الجديدة، وكذلك محاكم عسكرية ومدنية ناجزة لمعاقبة بعض رموز الأحزاب ووزرائها، ومنهم إدريس البنا المتهم بتبديد إغاثة قادمة من ليبيا منها صلصلة معلبة ثم تخزينها في ظروف وأماكن غير مواتية مما أدى إلى فسادها، واتهام بتسريبها للسوق، وقضت المحكمة بسجنه أربعين سنة واقتيد إلى سجن كوبر، كنت وقتها مديراً لمكتب مجلة «الدستور» اللندنية بالخرطوم ومراسلا لصحيفة «البيان» الاماراتية، و قام المشرفون عليهما باستفساري عدة مرات لتأكيد الرقم، ولم يطمئنوا إلا بعد ان اوصلتهم بالدكتور محمود الشعراني محامي البنا، اليوم تتسرب الاغاثة إلى السوق بينما ما زالت الكارثة ماثلة ومشاهد المتضررين تدمي القلوب، ويصل الأمر إلى البرلمان..

***- وتبلغ جدية الاهتمام بالموضوع ان يطالب عدد من النواب بتكوين لجنة لتقصي الحقائق حول ما يشاع بأن أجهزة مختصة ووزارات قامت بالاستيلاء على مواد اغاثة وباعتها للتجار، وقالت النائبة عائشة الغبشاوي حدث هذا في سوق ليبيا، بينما انتقد رئيس البرلمان أحمد إبراهيم الطاهر قيام بعض المواطنين المتضررين ببيع الخيام التي وزعت عليهم..

***- أن يصل الأمر إلى البرلمان ويفسح المجال لمناقشته بأوسع ما يمكن ويتم تكوين لجان للوصول إلى الحقيقة، فإن هذا يعد سلوكاً حضارياً بدلا من دفن الرؤوس في الرمال، أو ان نختبئ وراء الخوف من ان يسمع العالم هذا فيقوم بإيقاف تلك ا لإغاثات، فإن هذه أصبحت حجة لا مكان لها في اية أجندة لانه في استطاعة أي فرد متمكن من التكنولوجيا ان يسمع الهمس الذي يدور بين اثنين من المتحابين في اي بقعة من الدنيا، ناهيك عن المناقشات الساخنة تحت قبة البرلمان، كما انه لا خوف البتة من ان تطالب منظمات الإغاثة بأن تتولى توزيعها بعد نجاحنا في كشف دورها المزدوج في بلادنا ووظائفها التي لا تمت للإغاثة بصلة..

***- من هنا فإننا نتطلع إلى سبر أغوار الموضوع من كل جوانبه لتصحيح الخطأ ومعاقبة الجناة، خاصة وأننا ندرك ان بيننا تماسيح سوق لا حصر لهم وقططا سمانا لا تشبع من المال الحرام، وسرقة الاغاثة ينهانا عنها ديننا وهي مثل «الفضل» أو أكبر من ذلك، فإذا كان محرما على المسلم ان لا يأخذ من الغنائم شيئاً وهو الفارس الذي جندل اعداء الاسلام، فكيف بهذا الموظف أو العامل ا لذي تمتد يده إلى قوت تلك المرأة التسعينية التي شاهدناها في الصور وقد انحنى ظهرها تتوكأ على عصاة وهي غارقة إلى نصف جسدها وسط السيل وتجاهد للوصول إلى اليابسة لترتاح فوق عنقريب مغروس في الطين في انتظار من يمد لها حفنة بليلة دافئة..


#751335 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 05:48 PM
تبرعات عمر البشيــر:
**************

1-
البشير يتبرع للفلسطينيين ب 10 مليون دولار...

2-
شقيق عمر البشير – محمد حسن أحمد البشير مدير مؤسسة معارج – يتبرع بمبلغ (50) مليون جنيه قديم ، لنادي طابت...

3-
البشير يتبرع لمصر ب 5 آلاف رأس بقرة...

4-
البشير يتبرع بمليوني دولار لمؤسسة زيناوي...

5-
البشير تبرع بملغ مليار جنية للمريخ...

6-
السودان يتبرع بمليون يورو دعماً للصومال...

7-
البشير يتبرع بخمسة الأف طن متري من الذرة لاثيوبيا...

8-
المصريون يأكلون لحوم السودانيين "صفواً"
ويأكل ويشرب السودانيون "كدرا وطينا"...

9-
رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم يتبرع للهلال بـ300 مليون...

10-
البشير يكرم الاتحاد المصري ومنتخبه
الوطني لكرة القدم لفوزهم بكأس أفريقيا...

12-
قلد الرئيس السوداني عمر البشير في احتفال كبير اقيم في الخرطوم امس سمير زكريا، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والكابتن حسن شحاته مدرب المنتخب المصري وسام النيلين من الطبقة الاولى، بمناسبة فوز الفريق بكأس الامم الافريقية التي جرت في غانا في يناير (كانون الثاني) الماضي. كما كرم اعضاء المنتخب الوطني المصري بتقليده وسام الجدارة لأحمد شاكر عبد الحميد ومحمد حازم عبد القادر، ووسام الرياضة الذهبي لـ27 من الاداريين واللاعبين، ووسام الرياضة الفضي لـ4 من اعضاء المنتخب المصري، في مشهد طغت عليه الشعارات السياسية اكثر من الرياضية، واهتمام رسمي لافت للأنظار. وكان من المفترض ان يتم هذا التكريم قبل 4 أشهر، إلا ان ظروف الرئيس السوداني والمنتخب المصري وارتباطاته لم تسمح بإتمام هذا الحدث في وقته...

13-
بمناسبة حلول عيد الأضحى :البشير يهدي شعب مصر 20 ألف رأس أغنام ...

14-
البشير يهدي مصر 5 ألف بقرة..والسعودية تعطي الخرطوم 10آلآف ذبيحة...

15-
البشير يهدي غزة خمسة وعشرين مليون دولار...

16-
البشير يهدى 100 الف من اراضى الشمالية لمصر...
17-
البشير يهدى المنتخب المصرى 35 سيارة...

18-
البشير يهدي "شرف" 5 الآف بقرة بمناسبة زيارته إلى السودان...

19-
د. نافع يسلم الحكومة الصومالية باخرة إغاثة
****************************
المصدر:
وزارة الشؤون الانسانية)-
نشره site_admin في أربعاء, 2011-09-21 12:13
--------------------------------------
( عاد د. نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية الى البلاد مساء الاربعاء 7 سبتمبر بعد زيارة قصيرة للعاصمة الصومالية مقديشو استغرقت يوماً واحداً على رأس وفد ضم د. مطرف صديق وزير الشؤون الإنسانية ود. أزهري التجاني وزير الإرشاد والأوقاف، إلى جانب ممثلين لوزارة الخارجية وهيئات ومنظمات إنسانية.
وعقد د. نافع جلسة مباحثات مع الرئيس الصومالي في القصر الرئاسي تناولت تطورات الأوضاع في الصومال وسبل تعزيز الأمن والاستقرار الى جانب العلاقات الثنائية. وأبلغ د. نافع الشيخ شريف رسالة من الرئيس البشير مفادها أن الصومال ليس وحده فى مواجهة المحنة وان مساعداته ستتواصل خلال المرحلة المقبلة.
وحمل شيخ شريف د. نافع رسالة شكر للرئيس عمر البشير.وشكر الشيخ شريف، السودان حكومة وشعباً على إعانته للصومال، وقال إن هذه من سمات السودانيين الذين عرف عنهم مساعدة الاشقاء فى الملمات، وحيا الرئيس شريف القيادة السودانية ممثلة فى الرئيس البشير.
وقال نافع في تصريحات صحفية عقب عودته من الصومال مساء الاربعاء 7 سبتمبر إنه نقل مساهمة أهل السودان وبتوجيه مباشر من رئيس الجمهورية لأشقائهم في الصومال جراء ما يعانونه من ظروف إنسانية وجفاف وتصحر، موضحا أن السودان ساهم بسفينة محملة بكميات كبيرة من الذرة والأدوية وغيرها من المواد الإغاثية.
وأضاف د. نافع أنه والوفد المرافق له زار العديد من المعسكرات الانسانية ووجد شباب السودان ومنظمة الدعوة الإسلامية يقدمون الخدمات الإغاثية للشعب الصومالي).

20-
وزير الخارجية علي كرتي..يتبرع بمليون
يورو لجهود التنمية في الصومال!!

21-
البشير يتبرع لتشاد بإذاعة وتلفزيون بمليارات الجنيهات...

22-
البشير يتبرع ببناء مستشفى ضخم فى جيبوتى...
ونقل المرضى في الخرطوم بالدرداقة في مستشفى حكومي!!

23-
البشير واخوانه والأسرة المالكة في "امارة كافوري"
يتعرضون لهجوم شعبي واعلامي بسبب الفساد!!

24-
علي عثمان يتبرع للجالية السودانية في مصر بمليون دولار...

25-
مكرمة الرئيس البشير!!
*************
http://www.vb.alrakoba.net/t55856.html
-------------------------------
( عريان من تحت لابس صديري البشير بدع ربط كرفته مع الصديري ... تعاني مدن السودان من نقص في الخدمات وقصور في التنمية والرئيس يتجود علي دول الجوار بالمكرمات الرئاسية مافي حد احسن من حد كما يوجد مكرمات ملكية في دول البترول كذلك السودان من الدول الغنية.

***- من المكرمات الرئاسية للبشير مشاريع في تشاد وارتريا واثيوبيا واناره قري ومدن دول جوار حال الخرطوم العاصمة في الصيف الحنفيات تصفر وفي الخريف تطلع قرموط وناس مدني وما جاورها شبعو جراد وقري الجزيرة والسودان اجمع تساسك في المغتربين عشان دعم انارة القري وتوصيل المياه اما العلاج اصبح رفاهيه زي شراب الببسي لي زول الملاريا عند اهلنا.

***- هاهي الان بعد تلكم الدول تصل مكرمات البشير الي جيبوتي عند الزيارة لتنصيب عمر قيلا قام الوفد المصاحب لسعادته بزيارات تفقديه ميدانية لمكرمات البشير وهو مستشفي ضخم هديه لجيبوتي.

***- انشاءالله يا ناس الوفد والمعاكم ملاريا تلحقكم امات طه المستشفي هل تم انشاءه من اموال البشير ام من اعضاء الوفد وإن كان ذلك من اين للبشير او اعضاء وفده اموال حتي يتم انشاء صرح ضخم مثل المستشفي ياخي زوجة حسني مبارك مجهجهنا في فيلا غايتو يا الكيزان ما بتختشو اصلو.

***- هل يعقل ان نجمع التبرعات من المغتربين لبناء مستشفي وحكومتنا تبني مستشفيات في تشاد وجيبوتي وغيرها من اموالنا ونحن نستجدي المنظمات والمعونات؟

***- يعني خلاس وصلنا مرحلة الرفاهيه الشعب كلو مرتاح بتعالج وساكن في منازل تم انشائها من الحكومة بالاقساط وكل بيت فيهو عربيتين او ثلاثة)...

26-
مكرمات البشير تصل الي جيبوتي...

27-
تبرعات البشير للجيرن اثيوبيا ومصر...

28-
البشير يتبرع بمبلغ 100000 دولار(مائة الف)
دولار دعما لليابان فى كارثته...

***********
************
(والشعب السوداني ليهو الله واكل السوق!!!!)...


ردود على بكري الصائغ
United States [بكري الصائغ] 08-25-2013 01:41 AM
أختي الحـبوبة،
المتفائلة جدا،

سلامي وتحياتي الطيبة، وسعدت كثيرآ بالزيارة الكريمة، وبالتعليق المقدر.

***- اخر سخريات الشارع السوداني اليوم، ان مدير الجامعة الذي نهب مواد الاغاثة وخزنها في منزله، سيتم تعيينه وزيرآ للمالية في تشكيلة الحكومة القادمة!!

European Union [المتفائلة جدا] 08-24-2013 11:38 PM
البشير ومن معه كان إخوته ولا شلة المساخيط المعاه لم يتبرعوا من حر مالهم ولا مال أبوهم؟؟ ونقول لهم إن الله طيب لا يقبل إلا كل طيب..ولو ناسين وغراهم الدنيا الحساب بعدين..


#751324 [الجعلي الفالصو]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2013 05:37 PM
ولماذا لم يقم عمر البشير بتغبير رجليه المكعوجتين ديل ساعة في سبيل الله بزيارة المنكوبين في قراهم تفييي عليه


ردود على الجعلي الفالصو
United States [بكري الصائغ] 08-25-2013 01:37 AM
أخوي الحبـوب،
الجعلي الفالصو،

سلامي وتحياتي الطيبة، وسعدت بالزيارة الكريمة، اما بخصوص تعليقك وقلت:( ولماذا لم يقم عمر البشير بتغبير رجليه المكعوجتين ديل ساعة في سبيل الله بزيارة المنكوبين في قراهم تفييي عليه)...

***- فالسؤال محول لادارة المراسم بالقصر لتسليمه للرئيس عمر، الموجود دومآ بالقصر لا يغادره!!

***- ملحوظة: مافي حاجة اسمها "جعلي فالصو" ياأمير...


#751303 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 04:45 PM
وكتب شاهد من أهل النظام:
*****************

الهندي عز الدين:
هل تعجز الجهات الأمنية المختصة من
أمن اقتصادي وهيئة المباحث وإدارة
الجنايات في ولاية الخرطوم عن متابعة
مواد الإغاثة المتسربة إلى الأسواق´
والي الخرطوم "عبد الرحمن الخضر"
أقر شخصياً بصحة هذه المعلومات
*********************
المصدر:
موقع - (النيلين)-
08-24-2013 04:32 PM
---------------------
{- 1 -} الوقت غير مناسب، وكذلك المنطق المُبرر، لرفع (الدعم) عن أي سلعة ضرورية تؤثر بصورة مباشرة في معيشة المواطن، وأهم تلك السلع القمح والمحروقات والدواء.
وإذا كان وزير المالية الأستاذ "علي محمود" قد وضع تقرير رفع الدعم عن المحروقات على منضدة السيد رئيس الجمهورية، بانتظار قرار القيادة، فإنه إنما يدفع الدولة - كل الدولة - ناحية الخطر..!

} لم يفق المواطن بعد من (صدمة) السيول والأمطار، وتتأهب - الآن - الملايين من سكان الشواطئ لمواجهة خطر الفيضان الداهم، فهل تريد الحكومة تعريض المواطن السوداني المسكين للمزيد من الصدمات و(الصعقات) القاتلة؟!

} عمل الحكومة بتوصيات وزير المالية يجعلها في (عين العاصفة).. وحينها، على نفسها جنت!!

} البلد - يا سادتي - لا تحتمل المزيد من الكوارث.

- 2 -
} تسرب مواد (الإغاثة) إلى الأسواق جريمة عظمى لا ينبغي التسامح مع مرتكبيها، والتساهل في إجراءات ضبطهم وإحضارهم ومحاكمتهم بأقصى العقوبات المنصوص عليها في القانون.

} هذه الجريمة النكراء فوق أنها تعدٍّ قبيح على هبات الدول الصديقة والشقيقة للمتضررين من السيول والأمطار، وسرقة فاجرة في وضح النهار، لأن المواد تباع الآن في الأسواق (وعلى عينك يا حكومة).. فإن الأخطر أن مثل هذا الفساد الكريه، يضرب جسور (الثقة) بين الدول (المانحة) وحكومة السودان، علماً بأنها في الأصل جسور (هشة)!!

} هل تعجز الجهات الأمنية المختصة من أمن اقتصادي وهيئة المباحث وإدارة الجنايات في ولاية الخرطوم، عن متابعة مواد الإغاثة المتسربة إلى الأسواق، والوصول إلى (الجناة)، صغاراً كانوا أو كباراً، خلال أيام معدودة؟!
} نحن نطالب السيد والي الخرطوم "عبد الرحمن الخضر"، وقد أقر شخصياً بصحة هذه المعلومات، بالقبض على هؤلاء المجرمين عاجلاً، وإحالتهم إلى محاكم (إيجازية) مفتوحة، مع سرعة إعلان الأحكام للرأي العام، حتى يكونوا عبرة لمن يعتبر.

} غريب أن تتسابق الشرطة في قبض ومحاكمة شاب أو فتاة بتهمة الأفعال الفاضحة وجلدهم، وأحياناً تصويرهم (ليشهد عذابهم طائفة من المواطنين)، بينما لا تهتم أجهزة الدولة السياسية والعدلية والأمنية.. بجريمة التعدي على (الإغاثات)!! ولماذا تهرع الدول لنجدتنا مستقبلاً في نوائب أخرى - لا قدر الله - إذا كانت المواد تتسرب للأسواق؟!

} سبت أخضر.


#751201 [الفنجري]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2013 01:50 PM
يقول الأديب الكبير الطيب صالح:

من أين أتى هؤلاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على الفنجري
United States [بكري الصائغ] 08-24-2013 03:00 PM
أخوي الحـبوب،

الفنجري،

ياألف مراحب بالناس الحلوين.

***- هل تصدق يافنجري انو ( وتعقيبآ علي تعليقك الكريم وكتبت: يقول الأديب الكبير الطيب صالح:من أين أتى هؤلاء؟؟؟؟؟)... ناس الانقاذ وبكل قلة ادب وبتسألوا: هذا الشعب من هو?!!... ومن اين جاء?!!

***- ...وفي رواية اخري:( هؤلاء شذاذ الأفاق، من هم ومن اي داهية جاءوا?!!)...

***- والله يافنجري نستاهل اكتر من كده...........يافنجري!!!


#751177 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 01:27 PM
أخوي الحبوب،

ابو الاولاد،

تحية طيبة، وكل الشكر علي القدوم البهئ، وسعدت بتعليقك الكريم وقلت:( اللهم بأسمك الاعظم افضحهم في الدنيا قبل الاخرة وامراض قلب وشرايين وامراض سرطان انت مجيب دعوات المظلمويين والحياري)...
***- واثني علي تمنياتك، ونسأل الله ان يحققها لنا اليوم قبل الغد..انك سميع مجيب.


#751167 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 01:21 PM
أخوي الحبوب،

اغاثة لدعم النظام،
(أ)-
ياسلام ياأخوي الحبيب، اهو الكلام الصح وفي التنك، وازيد واضيف من عندي علي تعليقك الساخر واخاطب المغتربيين بصورة خصة واقول، اي واحد منكم لو ماعنده حق بناء او شراء بيت مبني بالاسمنت التايلندي، والطوب من الصيني، والعتبة قزاز والسلم نايلون في نايلون، مايقرب السودان!!، السودان الحضاري عاوز بيوت صلدة قوية لاتتاثر بالقصف الاسرائيلي القادم ولا تنهار زي ماانهار واتدمر مصنع الشفاء وبعده المصنع الايراني!!، بيوت زي بيوت منطقة كافوري!!

***- اخر كلام عن منطقة كافوري، انو ضباط وجنود القوات المسلحة فرغوا المنطقة تمامآ من المياه....وكبوها في الكلاكلات!!

(ب)-
عناوين اخر الاخبار عن الحالة في السودان:
------------------------------
1-
منظمة الصحة العالمية:
المتضررين بفيضانات السودان يتجاوز 300 ألف شخص...
2-
الصحة العالمية: فيضان الخرطوم الأسوأ منذ 25 عاماً...
3-
كتلة خرسانيّة تكسر ظهر أحد المتضررين بالسيول والأمطار...
4-
النيل يشهد إرتفاعاً في الخرطوم وعطبرة والدمازين...
5-
وزارة البيئة تحذر من أمطار وفيضانات تحطم الأرقام السابقة...
6-
تستهدف إصحاح البيئة وفتح المصارف والمجاري:
400 متطوِّع ينفذون حملة لإصحاح البيئة بالخرطوم...
7-
ولاية الخرطوم: التحقيقات أثبتت عدم تسرُّب الإغاثة للأسواق...
8-
السودان : أوامر رسمية تمنع البناء بالأودية والمناطق المنخفضة...
9-
وجود سحب ممطرة في الهضبة الإثيوبية.
السودان : مناسيب النيل تواصل الارتفاع...
10-
الحكومة تعترف بأنها سبب الكارثة...
11-
عتراف رسمي :
الأسفلت المستخدم لرصف الطرق في
البلاد غير مطابق للمواصفات العالمية...
12-
فيديو لأحد المتضررين من كارثة السيول وهو يبكي:
أنا ما عندي دولة...
14-
تكاثر البعوض والذباب وتزايد اصابات الملاريا...
15-
عدد المتضررين بفيضانات السودان يتجاوز 300 الف شخص...
16-
السيول تكشف فساد الفكر والادارة : الخرطوم تُعلن عن فقدان (300) كلم من الطرق بسبب السيول...
17-
والي الخرطوم يتجود علي مؤتمر لمحافظي البنوك الافارقة في الخرطوم ب 300 مليون ويتجاهل أهالي شرق النيل...


#750931 [الكشة يا عشة]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2013 09:31 AM
وطالبت النائبة بالمجلس الوطني عائشة الغبشاوي بالتحقيق فى مزاعم بيع مواد الاغاثة في سوق ليبيا ودعت الي تطبيق الشريعة الاسلامي في محاسبة ومساءلة وقطع كل من يثبت تورطه في بيعها

نطالب يا عشوش بتطبيق الشريعة على من قام بسرقة مليارات البترو لو من باع موسسات الدولة مش نطبق الشريعة على مواد اغاثة غير موجودة فى حساباتنتا و لا فى حسابات السودان بالله شكلك كده تومة صفوت حجازى لكن بى حجاب كنت احترمك يوما م الايام لكن تناقضاتك الصفوت حجازية اوع تكونى خريجة معهد الاسلكى؟؟


ردود على الكشة يا عشة
United States [بكري الصائغ] 08-24-2013 04:26 PM
الـحبوبة،
الحبوب،

الكشة يا عشة،
ياحليك وانت بتحلم با
لنائبة عشة الغبشاوي وتقوم بمحاربة الفساد!!، نائبات ونواب المجلس الوطني - او مايطلق عليه سودانيآ لقب (المجلس الواطي) كلهن وكلهم من الغفير لرئيس المجلس تم تسيسهم ويخضعون لتوجيهات واوامر الحزب الحاكم ويتحركون ب(الروموت كنترول) مقابل رواتب شهرية كبيرة، وسيارات مظللة، وامتيازات، وسفر ونقلات علي حساب عائدات النفط!!...

***- وهم عارفيين نفسهم حق المعرفة انهم لا نائبات ولانواب يمثلون الشعب!!...لاعائشة الغبشاوي ولا اي واحد في المجلس الواطي يقدر يقول (بغم!!) ويفتح خشمه ويكلم عن الفساد!!، واكبر دلي علي صدق كلامي:( ليه المجلس الواطي ماحقق في صفقة شراء معدات حربية مستهلكة وقديمة من روسيا ومن جمهورية روسيا البيضاء، وهي الافادات والمعلومات التي وردت في اثناء محاكمة ضباط محاولة الانقلاب الاخيرة?!!...

***- لو اصلآ الاسمها عائشة الغبشاوي دي فيها فائدة، ماتتكلم عن حوادث الاغتصابات التي تقع يوميآ في دارفور من قبل ضباط وجنود القوات النظامية?!!...او علي الاقل تفتح باب النقاش حول سلوكيات وتصرفات ضباط و(بوليس النظام العام) تجاه السيدات والفتيات وخاصة بائعات الشاي والكسرة والمتسمة دومآ بالتحرشات الجنسية?!!..

***- لو فيها فائدة كانت زارت المناطق المنكوبة وشافت الحقائق غلي الطبيعة، وكيف اتسربت مواد الاغذية للاسواق جهارآ نهارآ!!


#750927 [خضرعابدين]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2013 09:23 AM
ان لعنه الله اصابت ال كابونى والبشير والمؤتمر البطنى الفاسد لذلك تجدهم ياكلون ولا يشبعون ويشربون ولا يرتوى لهم ظماء وهم فى حالة جوع نفسى حاد لكل مال حرام انها النهاية الجماعية لهم قريبا سوف يكونون ايه للعالمين ومثال لقضبة الله على المفسدين , ا


ردود على خضرعابدين
United States [بكري الصائغ] 08-24-2013 02:42 PM
أخوي الحـبوب،

خضرعابدين،
(أ)-
تحية طيبة، وسعدت بزيارتك الثانية المفرحة وبتعليقك الكريم. ولكن والله ياأخوي خضر عاوزين نعرف ناس " آل كابوني " ديل لمتين حيقعدوا ياكلوا في قوت الشعب?!!...

(ب)-
وصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم في برلين قال فيها:
( ما بالغت ياعمي الصايغ ورحت تخاطب ملوك ورؤساء دول العالم وتلفت نظرهم للفساد الحاصل في "جمهورية الفساد الاسلامية"!!، ياأخي ديل بيعرفوا عن النظام في الخرطوم اكتر مما بتعرفه انت...واكتر من الفاسدين انفسهم!!...شنو المامعروف محليآ وعالميآ عن الفساد في السودان?!!...ياأخي حتي منظمة الامم المتحدة ادانت فساد البشير... والمنظمات الدولية ومعاها منظمات الاغاثة كتبوا مئات التقارير عن مايحث من نهب وسلب لمواد الاغاثة في دارفور وابيي وقصف لشاحنات المؤن في ولاية النيل الازرق!!...الصحف المحلية ماخلت واقعة فساد الا نشرت تفاصيلها...المواقع الالكترونية كل يم فيها فضية فساد سودانية!! ...ياأخي البشير بذات نفسه اعترف بفساد نظامه وقال بالحرف الواحد "ايادينا ملطخة بدماء ابرياء ناس دارفور"!!...

***- وعلي ملوك ورؤساء دول العالم بشكروك علي لفت انظارهم للحقائق المعروفة عندهم سلفآ، وبسألوك:" طيب والحل شنو?!!!!!!!).


#750913 [تاكسي]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 09:09 AM
لا حياة لمن تنادي (نسوا الله فأنساهم أنفسهم أولئك هم الفاسقون) .


ردود على تاكسي
United States [بكري الصائغ] 08-24-2013 02:06 PM
أخوي الحـبوب،

تاكسي،

لك كل المودة الطيبة والتحايا العطرة، وسعدت بالزيارة الكريمة وبالتعليق المقدر. وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في موسكو يعلق فيها علي المقال فكتب:

( السفارات الاجنبية والمنظمات الدولية في الخرطوم - كلها وبلا استثناء - تعرف حق المعرفة ان النظام الحاكم في السودان فاسد فسادآ فاق حد التصور، وكل السفراء والدبلوماسيون الاجانب يعرفون الكثير والكثير جدآ عن دنأة ووضاعة المسؤوليين في جهازي الخدمة المدنية والعسكرية وحبهم للمال والسلطة ولو علي حساب حياة الملايين...وبالرغم منذلك تقوم حكومات هذه الدول بارسال معوناتها للسودان وهي تعرف تمامآ ان اكثر من60% من المساعدات لن تصل لمستحقيها من الجوعي والمتضررين وتذهب رأسآ ومباشرة للكبار في الحزب الحاكم....واحيانآ ال40% الباقية قد تصل للمتضررين...وهذه الدول تجازف بارسال مواد الاغاثة وهي تتمني ان تصل بقية الفتات...وتكون عملت العليها من الدعم والسند!!.... مايتم توزيعه الان في السودان علي الضحايا والمنكوبيين هي فقط 40% من جملة ماوصل حتي الأن من مؤن واغذية)!!

***- ألف شكر صديقي الحبوب علي رسالتك المحبطة، ولكنها الحقيقة التي يجب علينا وان نتقبلها كما هي حاليآ....ونسعي لاصلاحها.


#750881 [Fato]
4.00/5 (1 صوت)

08-24-2013 08:29 AM
يا عم/ بكرى الصائغ هل سمعت بأن العفن تحول لمسك؟أكيد كلا فهؤلاء لن يتغيروا لأنهم جبلوا على السرقة وأكل الحرام ومواد الأغاثة يعتبروها أغاثة ربانية لهم وهذا يوم عيدهم وهناهم ولكن نقول ربنا العالم بكل كبيرة وصغيرة يمهل ولا يهمل فالأنتقام الربانى سوف ياتيهم.أما الدلدول /عمر البشير سواء أعلم أم لم يعلم واحد لأنه لن يغير شىء لأن الفساد هو عمر البشير نفسه,تأكد اخى الحبوب بأن الدول المتبرعة بلأغاثة تعلم بأن الحكومة ومحسوبيها حرامية ولتكن مناشدتك لهم بأن تصل مواد الأغاثة هذه مع مناديب لكل دولة مانحة ويطوفوا بنفسهم مع أعضاء من شباب نفير وتوصيلها يدا بيد للمتضررين وبذلك نسد باب سرقة المسئولين.


ردود على Fato
United States [بكري الصائغ] 08-24-2013 01:45 PM
والله يافاتو عجبني كلامك واقتراحاتك شديد، لكن المشكلة تكمن في ان عصابة مافيآ الانقاذ بقي عنده خطط مضادة لاي تحركات مضادة لخططهم،

يعني اقتراحك بخصوص أن تصل مواد الأغاثة مع مناديب لكل دولة مانحة ويطوفوا بنفسهم مع أعضاء من شباب نفير وتوصيلها يدا بيد للمتضررين مابقت خطة وتجدي، لان السلطات الأمنية ممكن تتدخل وتصر علي اشرافها الكامل علي توزيع المؤن وبصحبة المناديب، ويتم توزيع المؤن علي لصوص وحرامية وسفلة السلطة المتجمهريين امام لجان التوزيع باعتبارهم من المتضرريين ، وبالطبع المناديب الاجانب ماعندهم اي فكرة عن المتضرريين، ولان التوزيع يتم في مناطق بعيدة عن المناطق المغمورة بالمياة!!

***- احترم اقتراحك بشدة، ولكن ناس السلطة وبحسب ترار الازمات الطبيعية في السودان، بقت عندهم خبرات لاتحصي ولا تعد في كيفية ان تتم السرقات، والنهب، والهمبتة حتي وان كانت محروسة بقوات اجنبية... وما سرقات مؤن الاغاثة في دارفور ببعيدة عن الاذهان.

لك كل المودة الطيبة، وسعدت بالزيارة الكريمة.


#750833 [ابو الاولاد]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 05:06 AM
اللهم بأسمك الاعظم افضحهم في الدنيا قبل الاخرة وامراض قلب وشرايين وامراض سرطان انت مجيب دعوات المظلمويين والحياري ....


ردود على ابو الاولاد
United States [بكري الصائغ] 08-24-2013 02:46 PM
أخوي الحـبوب،
أخوي الحبوب،
ابو الاولاد،...تجد تعقيبي علي تعليقك الكريم اعلاه....وجل من لا يسهو.


#750829 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 04:34 AM
موضوع له عـلاقة بالـمقال
****************

بيان من اتحاد الكتاب السودانيين
حول قرار الحكومة بتقييد الإغاثة
*********************
المصـدر:
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية -
24-08-2013 01:26
----------------------
***- كغيرنا فوجئنا في اتحاد الكُتاَّب السودانيين بقرار الحكومة القاضي بالحدِّ من المبادرات الشعبية المستقلة، وتقييدها، تعسفياً، بأخذ إذن مُسبق من سلطات حكومية، تشمل الولاية، والأمن، والمحلية، وتقييد استفادة المتضررين من الإغاثة بملء أورنيك كل صباح، مصحوباً بسداد رسوم تُستقطع من لحم المتضررين.

***- وكنا قد أصدرنا، صباح أمس الخميس 22 أغسطس 2013م، نداءً إلى المنظمات والجهات الطوعية، وكيانات المبدعين تخصيصاً، نقترح فيه توحيد جهودنا، وعدم تبديدها تنظيمياً، وذلك بالعمل على توصيل ما يتوفر لدينا كافة من مواد إغاثة عبر مبادرة “نفير” الشبابية التي أثبتت كفاءتها، بل واكتسبت، في زمن قياسي، ثقة أوسع جماهير شعبنا. وكنا نأمل في أن يثمر هذا النداء، وأن تتجه جهودنا أجمعين لتصبَّ في دعم جهد “نفير”. غير أننا، وبكل الأسف، فُجعنا بالقرار الصادم المذكور الذي يناقض مبادئ الغوث كما عرفتها ثقافاتنا المتنوعة، ويحدُّ من طاقات العمل الطوعي، ويؤثر، سلباً، على المستحقين للعون!
إننا إذ نصدرُ هذا البيان فإنما ندعو إلى مُراجعة هذا القرار المتعسف، فنتائجه وخيمة، لا سيما وأن ما ظل يرشح من لدن دوائر برلمانية وتنفيذية لا يطمئن ذوي المصلحة على مصائر الإغاثات، كما وأن موسم الأمطار لم ينته بعد، وما زالت آثاره متوقعة حسب بيانات الجهات المختصة، وما زالت الأكفُّ على القلوب خوفاً من تفاقم الكوارث القادمة.

الأمانة العامة
الخميس 22 أغسطس 2013م.
نداء من اتحاد الكتاب السودانيين
***- يتوجه اتحاد الكتاب السودانيين بهذا النداء الى كافة منظمات المجتمع المدنى وكيانات العمل الطوعى والانسانى واتحادات وجمعيات المبدعين والفنانين والكتاب والصحفيين وكافة الناشطين فى مجال العمل الانسانى بتوحيد الجهود الطوعية والانسانية فى مجال درء آثار كارثة السيول والأمطار التى تضررت منها أعداد كبيرة من أبناء شعبنا.

***- ان توحيد هذه الجهود فى قناةٍ واحدة يضمن وصول هذه المساعدات بصورة سليمة الى المتضررين ويخففهم عنهم كثيراً من العناء الذى لاقوه. ان العمل المنفرد الذى تقوم به كثير من الجماعات والكيانات، بحسن نية سليم، بغرض إغاثة المتضررين، لن يثمر شيئاً نافعاً ولن يحقق النتائج المرجوة منه مالم يتوحد فى قناةٍ واحدة قادرة وفاعلة.

***- نحن نعتقد فى اتحاد الكتاب السودانيين ومن واقع تجارب ملموسة على أرض الواقع ان هذه الجهة التى يمكن ان تصب فيها كل هذه الجهود الاغاثية والاعانية هى مبادرة نفير الشبابية. هذه المبادرة التى استطاعت فى زمن وجيز كسب ثقة المجتمع فيها ومن ثم كسب ثقة المتضررين انفسهم. وهى مبادرة حددت مسبقاً الاماكن الاكثر تضرراً وحددت ايضا احتياجات الاهالى العاجلة سواء فى الغذاء او الدواء او الكساء.

***- بهذه القناعة وبهذه الثقة فى ” نفير” فاننا نهيب بكافة مقدمى الجهد الانسانى والاغاثى من جماعات وافراد توحيد جهودهم لتصب فى قناة نفير وبذلك وحده نضمن تحقيق نتائج جيدة فاعلة تسهم فى رفع المعاناة عن المتضررين.


ردود على بكري الصائغ
United States [بكري الصائغ] 08-24-2013 02:50 PM
أخوي الحـبوب،
اغاثة لدعم النظام،
تجد تعقيبي علي تعليقك الكريم اعلاه....ومعذر ان نسيت وان اضع تعقيبي في المكان المناسب بحسب نظام الموقع الموقر. وجل من لايسهو.

United States [اغاثة لدعم النظام] 08-24-2013 09:41 AM
هذه الاغاثة لدعم قواعد النظام من دفاع شعبى و لجان شعبية و ليست لدعم المتاثرين بالسيول انتو الجابكم الخرطوم شنو يا متضررين الاغاثة دى مخصصة لانتخابات 2015 مش للمشرديين العشوايين يلا ارجعوا لبلدكم فى الاقاليم ولا اقول ليكم امشوا اغتربوا فى السعودية.خلوا واحد اسمه ود الباوقة يعمل ليكم فييز للسعودية..

و بعدين يا متشرديين لو الواحد فيكم ما قادر يبنى بالاسمنت لا مكان له فى الخرطوم الخرطوم دى ذى طوكيو واحد لا مكان للمتشرديين و العشوايين و طبعا 99 فى المئة من الشعب اصبح متشرد و بذلك صدقت روية و توقعات مصطفى المعجزة...

يعنى الواحد لازم امكانياته تكون ذى مصطفى عثمان اسماعيل عشان يسكن الخرطوم يبنى تلات فلل و مسجد فى حى يثرب بعد كده يكون مؤهل للمعيشة فى الخرطوم انتو الخرطوم دى هينة و لا لينة؟؟؟؟؟

بلا جالوص بلا طوب اخضر


#750823 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 03:43 AM
للرؤساء الاجلاء...
وللشعوب العظيمة التي وقفت مع الشعب السوداني ومسحوقيه
ومنكوبيه في ازمته الاخيرة..لكم الشكر والأمتنان،
والا اراكم مكروها كمكروه حال السودان اليوم...


1-
وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتقديم مساعدات إغاثية طارئة بقيمة إجمالية 10 ملايين دولار بشكل عاجل لإغاثة متضرري السيول والأمطار...

2-
هبطت خمس من طائرات القوات المسلحة المصرية في الخرطوم ناقلة مساعدات لضحايا الفيضانات التي ضربت منطقة العاصمة السودانية منذ الاول من آب/اغسطس...

3-
بدأت المساعدات الإنسانية الدولية ، تأخذ طريقها للمتضرّرين من آثار السيول والأمطار في السودان ، من عدة دول ، كان آخرها الكويت، ودولة الصين ، التي أعلنت عن متابعتها للموقف وإعدادها لدراسة تقوم على ضرورة تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة...

4-
قرّرت منظمة الصليب الأحمر الصينية ، تقديم مساعدات مالية بقيمة 300,000 جنيه سوداني إلى منظمة الهلال الأحمر السوداني...

5-
وعلي صعيد متصل قرّر مجلس الوزراء الكويتي ، إرسال معونات ومواد إغاثة عاجلة ، لمساعدة المتضررين جراء السيول والأمطار الغزيرة التي تعرضت لها أجزاء واسعة من السودان مؤخراً. وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ، إنه بناءً على أمر سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، فقد قرر مجلس الوزراء إرسال معونات ومواد إغاثة عاجلة، لمساعدة المتضررين جراء السيول والأمطار الغزيرة التي تعرضت لها أجزاء واسعة من السودان مؤخرا...

جسر جوي كويتي لدعم متضرري السيول بالسودان...

6-
أرسلت دولة قطر مساعدات عاجلة إلى السودان في أعقاب السيول والفيضانات التي اجتاحت مناطق عدة منه وأودت بحياة 56 شخصا، في وقت أعلنت فيه الأمم المتحدة أن عدد المتضررين وصل إلى نحو 150 ألف شخص. وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد وجه بإرسال مواد إغاثية عاجلة إلى السودان على متن طائرتي شحن تقدر حمولتهما بحوالي ثمانين طناً، وذلك تعبيراً عن وقوف دولة قطر مع السودان وشعبه لمواجهة آثار الأمطار والسيول التي اجتاحت بعض مناطقه مؤخراً...

7-
ناشد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان الدول العربية ومنظمتي الهلال الأحمر والصليب الأحمر والمنظمات الإقليمية والدولية، تقديم يد العون الإنساني العاجل للشعب السوداني بعد تعرض الآلاف للتشريد وفقدان منازلهم إثر الفيضانات الواسعة والسيول والأمطار التي اجتاحت أغلب مناطقه...

8-
حطت ، اليوم الأربعاء بمطار الخرطوم الدولي ، طائرتان تابعتان للقوات المسلحة الملكية وعلى متنهما شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية المغربية الموجهة للتخفيف من معاناة المتضررين من الفيضانات التي اجتاحت مؤخرا ولايات في جمهورية السودان. وبذلك يبلغ عدد الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية التي وصلت حتى الآن إلى مطار الخرطوم الدولي إلى سبع طائرات، تم إرسالها بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس على إثر الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدها السودان في بداية شهر غشت الجاري...

9-
الملك محمد السادس يقرر إرسال مساعدات لمنكوبي الفيضانات بالسودان...وصول الدفعة الأولى من المساعدات المغربية للمتضررين...

10-
استعداد أوربي للتعاون مع السودان في مواجهة الفيضانات...

11-
قطر الخيرية تقدم مساعدات لمتضرري فيضانات السودان...
ستقبل مطارالخرطوم طائرة قطرية ضمن الجسر الجوي القطري تحمل 10 أطنان من أغطية أسطح المنازل و18 طنا من الخيام و9 مضخات كبيرة لسحب المياه ، بجانب 6 أطنان من الأغطية والبطاطين ، والأدوية...

12-
دعا أمين عام منظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلي الدول الأعضاء والمنظمات الإنسانية إلى "تقديم المساعدات العاجلة للسودان إثر الفيضانات والسيول العارمة التي اجتاحتها...

13-
ناشد أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربي ، الدول العربية والجامعة العربية ومنظمتي الهلال الأحمر والصليب الأحمر والمنظمات الإقليمية والدولية تقديم يد العون الإنساني العاجل للشعب السوداني الشقيق، نظراً للأزمة الإقتصادية التى تمر ببلاد الجنوب ...

14-
سترسل الجزائر عبر جسر جوي مساعدات إنسانية وإغاثية إلى السودان موجهة إلى المتضررين من الفياضانات والسيول التي مست مؤخرا العديد من المناطق السودانية وهذا بقرار من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وتجسيدا لروح التضامن بين الشعبين الشقيقين الجزائري والسوداني" حسب ما افاد به اليوم الإثنين بيان لوزارة الشؤون الخارجية...

15-
وفد (راف) القطرية يوزع ربع مليون ريال مساعدات بالسودان...

16-
اعتمد صندوق الأوبك للتنمية الدولية ( أوفيد) اليوم منحة للمساعدات الانسانية العاجلة قدرها 400 ألف دولار أمريكي لدعم جهود إغاثة ضحايا السيول والفيضانات التي اجتاحت عددًا من ولايات جمهورية السودان ودمرت المنازل وغيرها من المنشآت العامة.
وأوضح مديرعام صندوق الأوبك للتنمية الدولية (أوفيد) سليمان جاسر الحربش في تصريح له أن هذه المنحة العاجلة التي ستقوم بإدارتها جمعية الهلال الأحمر العربية وتهدف إلى تدبير مواد الاغاثة العاجلة.

17-
في ضوء المساعدات التي تقوم بها الدول العربية من أجل مؤازرة دولة السودان الشقيقة بسبب ما تعرضت له البلاد من سيول قامت دولة الخليج بتحديد مبلغ مالي من المساعدات لمتضرري السيول يقدر بأثنان و نصف المليون دولار ، وقد ذكر سفير دولة الكويت لدى السودان سليمان عبد الله الحربي أثناء لقاءه مع عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد الرئيس السودني أن الدعم التي قدمته دولة الكويت جاء بتوجيهات من نائب و لي العهد الشيخ نواف الأحمد..وأشار الحربى، إلى أن المبلغ المرصود للسودان سيخصص لشراء خيام ومشمعات وماكينات ضخ المياه ودعم مناطق الإيواء وتوفير الأدوية، وذلك بالتنسيق مع حكومة السودان لدعم المتضررين...

18-
الحكومة الكورية تقدم مساعدات إنسانية لدعم ضحايا الفيضانات بالسودان...وقد قررت الحكومة الكورية الجنوبية تقديم ما قيمته 50 ألف دولار من المساعدات الإنسانية لدعم ضحايا الفيضانات في السودان ومعالجة الأضرار الناجمة عنها ، وذلك من خلال منظمة الصحة العالمية ...
19-
وافق وزير الخارجية ألالمانى فيسترفيله على تقديم مساعدة للحكومة السودانية لمواجهة كارثة السيول و الفيضانات. تقوم وزارة الخارجية ألالمانية بالتعاون مع المنظمة ألالمانية للعمل بالزراعة بتجهيز مساعدات تبلغ حوالى 450 ألف يورو بهدف تغطية الاحتياجات وتقليل حجم الكارثة...

20-
ستفادت 3 آلاف و500 أسرة من المرحلة الأولى من برنامج هيئة الهلال الأحمر الخليجي لمساندة متضرري السيول في العاصمة السودانية الخرطوم...

21-
قدمت الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي مساعدات متنوعة للمتأثرين من الفيضانات التي اجتاحت العديد من المناطق في جمهورية السودان مثل حلفا الجديدة وكسلا وخشم القربة التي تقع بشرق البلاد حيث أدت هذه الفيضانات إلى تشريد حوالي 35 ألف شخص وتدمير آلاف المنازل والمرافق الحكومية...

22-
قدمت حكومة اليابان إغاثة طارئة للسودان شملت خيام ، أجهزة لتنقية المياه ، مولدات كهرباء ، حصائر للنوم ومواد أخرى بإجمالي قيمة 16 مليون ين ياباني (حوالي 166.000 دولار امريكي ) عن طريق الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) لمواجهة أضرار السيول الجسيمة...

23-
وقالت سفارة الولايات المتحدة بالخرطوم انها تعتزم تقديم 50000 دولار لتخفيف المعاناة الناجمة عن السيول الاخيرة بالسودان، اضافة للمساعدات الانسانية المنقذة للحياة للمتضررين من السيول.
وقال بيان صحفى تلقته “سودان تربيون” الاثنين ان السيول الناتجة عن الامطار الغزيرة اثرت علي اكثر من 1740000 شخص في ثماني ولايات في السودان منذ اوائل اغسطس، ويشمل هذا أكثرمن 470000 شخص في ولاية الخرطوم، حيث دمرت السيول وأضرت بعدد كبير من المنازل ، اضافة للبنية التحتية...

24-
ى وصلت الى مطار الخرطوم طائرة شحن أثيوبية تحمل 74 طنا من الخيام والمشمعات لاغاثة متضرري السيول والامطار وعلى راسها ممثل لرئيس الوزراء الاثيوبي هايلي ملايام ديسالين...

25-
بوتفليقة يأمر بإرسال مساعدات إنسانية و إغاثية إلى السودان ...

26-
صدر الدكتور محمد عبدالمطلب، وزير الموارد المائية والري، توجيهات فورية إلى إدارة الري المصري بالسودان بوضع جميع الإمكانيات الفنية واللوجيستية تحت تصرف الري السوداني، وتقديم أي مساعدات ممكنة لمعاونة الأشقاء السودانيين على تجاوز المحنة التي تعرضت لها السودان جراء هطول أمطار غزيرة على عدة مناطق، مما أدى إلى حدوث خسائر في الأرواح والممتلكات...

27-
جسر جوي كويتي لدعم متضرري السيول بالسودان...

28-
الراجحى تساهم فى إعادة بناء وتشييد أكثر من (60 ) مسكنا للأسر المتضررة...


#750822 [عاشق الامهره]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2013 03:42 AM
ما يحيرني يا استاذ بكري ان سفلة الانقاذ يسرقون اموال ومواد الاغاثه ويتهمون غيرهم بفعل ذلك لدرجة مطالبتهم بتنفيذ شرع الله فيهم وشعبنا لا تخفي عليه اساليبهم الملتويه ومكرهم منذ ان اطلت وجوههم الضلاليه والفاجره علي اهلنا في السودان

كل هذه السرقات لمواد الاغاثه تتم بموافقة قياداتهم العليا لكي تعود الفائده لمواليهم من الرتب الصغيره مثل اللجان الشعبيه وافراد جهاز الامن وبسط الامن الشامل لكي يدوم ولائهم للانقاذ

اما التماسيح الكبار فكل خزينة الدوله وخيرات السودان تحت امرهم استباحوها و يتصرفون فيها كما شاوا لكي ينعموا واسرهم واقاربهم برغد العيش ويمنحنون الهبات لمن ولاهم في التنظيم في غزه ومصر وتونس

اتمني ان يوثق اهلنا في السودان وخاصه في المناطق المتضرره بالسيول اسم كل من نهب وسرق لان يوم حسابهم قادم


ردود على عاشق الامهره
United States [بكري الصائغ] 08-24-2013 12:20 PM
أخـوي الحـبوب شديد،

عاشق الامهره،

ياألف ألف مراحب بالزول السمح، وينك ووين اراضيك "الماغرقانة" ?!!... يعني ياعاشق الامهرة الا تجيبك لي السيول والامطار والكوارث?!!..سعدت بالزيارة المفرحة، وبالتعليق المقدر.

***- أخر اخبار العاصمة المثلثة ان عددت ابار ابار السيفونات التي انهارت تمامآ وصلت الي اكثر من 23 ألف بئر!!، وان التبول اصبح يتم في العراء مما زاد من انتشار الامراض وتكاثر البعوض والذباب. مشكلة تواجهه اغلب المناطق وهي صعوبة دفن موتاهم في المقابر بسبب المياه التي غمرت هذه المناطق ولم تنحسر بعد.


#750807 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 01:38 AM
ومزيـد من الاخبار والمواضيع المحبطة:
--------------------------

هموم أخرى .. ما حدث في السودان هو الكارثة بعينها
**********************************
المصدر:
موقع (كورة):
بتاريخ:
/20 أغسطس, 2013/-
------------------------
***- للأسف الشديد جميع الذين تحدثوا للتلفزيونات الحكومية كانوا مطلوب منهم أن يتحدثوا عن الدور الكبير الذي بذلته الدولة من أجل الإهتمام بالمنكوبين لتجميل صورتهم أمام الرأي العام ولم يتحدثوا ويسلطوا الضوء على الدور العظيم الذي قامت به مجموعة نفير (أخوان البنات) ولم يتطرقوا إلى ضربهم من الأمنجية والكاميرات التي صودرت منهم ولا عن المواد الإغاثية الخليجية وغيرها التي تصارعت عليها بعض الجهات المسؤولة لتقسيمها وأخذ حصتهم قبل أن يتم تحميلها من أرض المطار وتسليمها للمنكوبين ولقد سمعنا من هنا وهناك إن مواد الإغاثة تباع في الأسواق وإن الموزعين يأخذون فلوس من المنكوبين مقابل تسليمهم المواد وليس بمستغرب هذا الأمر في وقت أصبح فيه الفساد أبرز العناوين والكل يعمل بلا حسيب ولا رقيب والغلاء طال كل شيء والوضع يسير من سيء إلى أسوأ على قول أهلنا ( عايرة وأدوها صوت)!!! .

***- المهم في الأمر حدث ما حدث أرواح بريئة كانت ضحايا إهمال مسؤول وفساد يستشري في مفاصل الدولة بسببه تهدمت بيوت وأسر أصبحت تبحث عن مأوى لهم ولأطفالهم والعجزة بينما ما يسمى مجموعة السائحون التي تتكون من شباب إسلاميين وتطالب بالإصلاح داخل مؤسسات ( الإنقاذ ) شاهدوا المأساة بأعينهم وغضوا النظر عنها واحتشدوا أمام السفارة المصرية في الخرطوم يطالبون بعودة الشرعية في مصر وعودة الرئيس الأخواني المخلوع محمد مرسي ولم نسمعهم يتحدثون عن النكبة التي تعرضت لها الأسر السودانية من جراء الأمطار والسيول وأصبحت في العراء تلتحف السماء وتفترش الأرض ولم تجد ما تسد به رمقها.

***- السائحون والإنقاذيون يسكنون في بيوت محمية من تسرب المياه Water proof والسؤال المهم لو أصبح السائحون والإنقاذيون (سابحون ) مثل الأسر التي نشاهدها تسبح في مياه الأمطار والسيول يا ترى ماذا يقولون ؟ الجواب سنسمعهم يقولون لا توجد كارثة كما قال ود الخضر أو يبحثون عن فتوى لتبرير ما حدث ويحدث ويا كثرة الفتاوى في عهدهم فقه السترة وفقه الضرورة وسنسمع فقه الأراضي وفقه الإستثمار وفقه المطر والسيول وهذه هي لغتهم التي تستخدم عندما تحل الأزمات والكوارث بالبلاد.


#750803 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 01:24 AM
ومزيد من الاخبار الـمحبطة:
------------------

مواد الإغاثة في السوق!!
*****************
المصدر:
http://almeghar.com/permalink/13605.html
بريد الصحيفة Almeghar@gmail.com - المشاهير-
19/08/2013 14:19:00
---------------------------

***- وكما توقعت في الأيام الماضيات وحذرت من المحتالين والانتهازيين، فقد صدق حدسي تماماً، وها هي (معونات) تجتاح الأسواق على عينك يا تاجر، وتباع في وضح النهار بلا رقيب، بل تتم المفاصلة والمجادلة في السعر، وكأن البائع قد قام بشرائها من أحد المصانع المنتشرة في السودان.

***- تحدث "الخضر" بكثير من التناقضات وقليل من المنطق في مؤتمره الصحفي، ولم يعترف بالأخطاء التي صاحبت كارثة الخرطوم الأخيرة، بل كان سعيداً بالترتيبات التي تمت في معالجه الأزمة، رغم أنها قد تمت بمعونات خارجية معروفة، في إطار الحملات الإنسانية التي تبعثها عدد من الدول في حالة الكوارث والأزمات. لذلك، وفي إطار الفوضى المنتهجة التي باتت سمة إساسية في البلاد، فقد استفاد غائبو الضمير من هذه الأحداث وتمكنوا من العبث في كمية المواد التموينية وغيرها مالياً، علها تزيد كروشهم الممتدة وأموالهم المكدسة.

***- مواد الإغاثة التي انتشرت في السوق تحتاج أن يتم الوقوف عندها، وأن يتم بموجبها تحقيق شامل يستوعب كل المخطئين ويقدمهم لمحاسبات رادعة، وأن يتم التعامل بشفافية في هذا الموضوع على وجه التحديد. إذ أن سياسة (الطبطبة) التي تستخدم في عدد من مفاصل الدولة قد أدخلت نوعاً جديداً من الاحتيال والكسب الرخيص، يقوم بدور البطولة فيه عدد من الشخصيات البارزة التي تعمل خلف الستار، وتندرج من تحتها مجموعة من (الجوكية) المجيدين لهذا الحراك والقادرين على تنفيذ المطلوب والتكسب من هذه الأزمات، حتى صارت مهنة أساسية لمعظمهم.

***- التدرج الطبيعي يؤكد أن هناك جهات بعينها قد تسلمت بعض المعونات التي وصلت من "قطر" وشقيقاتها، وفي ذات الوقت تمكنت من توزيعها في إطار لجان معينة، قامت بهذه الأدوار التي كلفت بها. إذن فإن القضية محصورة في هذه الدائرة التي وضعت يدها على دعومات ووجهت بتوزيعها في الإطار المتعارف عليه للمتضررين. وعليه فإن المساءلات لا بد أن تتم أولاً بكبار المسؤولين وتتجه إلى قاعدة الهرم التي وصلت السوق وباعت واشترت باسم الغلابى المتواجدين في العراء لما يزيد عن شهر بالتمام والكمال.

***- تملك العرب شعور إنساني متعاظم جراء الصور التي شاهدوها عبر شاشات (التلفزيون)، وتسارعوا في إرسال الدعومات اللازمة، وفكر آخرون داخل السودان في كيفية الاستفادة من هذه الدعومات، ولا داعي لأن تصل كل هذه الكميات الي المتضررين، إذ أنهم قبل الأمطار لم يكونوا يمتلكون ربعها ولا يحلمون بامتلاكها.. حسب ما يدور في رؤوسهم !! لذلك فإن النهب صار في العلن وبوضوح ومن غير خوف أو قلق من رده الفعل المتوقعة، لأنهم يعلمون أن هناك شخصيات كبيرة متورطة معهم بشكل كبير.

***- أكد لي أحدهم أن بعض المواد التنموية التي أرسلت من الدول العربية، والمفارش والمشمعات، تباع في عدد من الأسواق بأسعار أقل من التي في المحلات المعروفة. لذلك فإن الإقبال على الشراء كبير جداً للدرجة التي يمكن أن تنفد الكميات في أقل من ساعة. ويا له من ظلم ويا لكم - أيها المتلاعبون - من لصوص، لم تتحسبوا ليوم الحساب ولم تفكروا حتى في العقاب الدنيوي.

***- كان الأجدى للسيد الوالي ورفاقه أن يحرصوا على تسليم المواد إلى المحتاجين تحت رقابة مشددة، خاصة وأن الصحف قد حذرت من محاولات عبثية للتصرف في بعض (الكوتات) التي وصلت البلاد. ولكن الطريقة المتبعة جعلت الأوضاع تصبح بذات الطريقة التي نراها الآن.

***- ظهور هذه المواد في السوق يحتاج أن تتابعه الصحافة، وأن تكشف الموجودين من خلف الحجاب والمتورطين مهما كانت مكانتهم، وأن تقدمهم وتعريهم للرأي العام، طالما أن المسؤولين يغطون في نوم عميق.

***- لك الله ياوطن.. وصبر جميلاًَ "حاجة نفيسة" التي فقدت أبناءها، والعم "إبراهيم" وإخوانهم الذين باتوا في العراء.. وأنتم ضحية الطريقة التي تنتهجها ولاية راعيها مشغول بالقضايا الانصرافية ومعتمدوها مهمومون بالظهور الإعلامي.


#750801 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2013 01:14 AM
إحتكار توزيع الإغاثة على المحليات واللجان الشعبية!!.. والأمن.. والبوليس..الإغاثة دخلت مخازن الحكومة!!.. إيقاف شباب نفير من فعل الخير إلا عن طريق الحكومة!!.. حتي يسهل التطفيف .. وخسران الكيل.. ومنذ متى كان الناس يثقون في السَّرقة.. آكلي السحت..
------------------
ياكلو مال الله عديييييييييييييل!!!


(1) كشف نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم،الدكتور محمد مندور المهدي عن تسرب بعض المواد الاغاثية للاسواق ،وعزا السبب لطريقة التوزيع، ولفت الي المواطنين القابعين بالشوارع بشرق النيل وقال « ليس كل المواطنين بالشارع من منطقة الكرياب او المرابيع « ولكنهم مواطنون من ولاية الخرطوم ،وبث تطمينات للمواطنين بان الولاية وضعت تحوطات ، واعلن عن اكتمال اعادة التيار الكهربائي والمياه للمناطق التى اجتاحتها السيول في منطقة المرابيع، وكشف أن كمية السيول والأمطار التى ضربت الولاية مؤخراً تقدر بـ 2 مليار متر مكعب وهي تعادل تُسع حصة السودان من مياه النيل .
________________________________________________________


(2) كشف وزير الأوقاف والإرشاد عبدالله خليل الفساد في إدارة الأوقاف، وأكد أن الأمين العام السابق للإدارة كان يتقاضى راتباً شهرياً من المملكة العربية السعودية بمبلغ «000،60» ريال سعودي بناءً على عقد موقع بينه ووزير الإرشاد والأوقاف السابق. موضحاً أن المرتب الأساسي فيه يقدر بحوالي 20.000 جنيه سوداني والمخصصات الأخرى تبلغ 20.000 جنيه، مشيراً إلى أن الأمين العام السابق صرف مبلغ 633.000 ريال سعودي من أوقاف السودان بالخارج إلى جانب مبالغ أخرى من رئاسة الأوقاف بالخرطوم بالجنيه السوداني.

وأشار خليل خلال تقديمه لبيان وزارته أمام المجلس الوطني أمس إن هيئة الأوقاف استدانت مبلغ 6.4 مليون ريال سعودي من هيئة الحج والعمرة بغرض تجميع وتجهيز أوقاف بالخارج مبيناً أن استلام المبلغ المذكور بدأ بتوريد مبلغ 30 مليون ريال سعودي للحساب الشخصي لأمين أوقاف بالخارج.

وأكد خليل أن تقرير المراجع العام كشف عن تبديد مال عام بحوالي 2.229.705 ريال واختلاس آخر بـ65.000 جنيه سوداني حولت من رئاسة الأوقاف بالخرطوم إلى أوقاف الخارج ولم تدخل في حسابات أوقاف الخارج.

وأعلن عبدالله عن توقف العمل في وقف أبي ذر بالمدينة المنورة موضحاً أنه كان يمول من قبل بنك التنمية الإسلامي بجدة بجانب تمويله لتشييد القنصلية السودانية بجدة. مشيراً إلى أنهم تلقوا إنذاراً من البنك بإلغاء عقد التمويل بالنسبة للوقفين وأبان أنهم طلبوا مهلة حتى نهاية العام الجاري.

وأكد الوزير تضرر الأوقاف السودانية بالمملكة العربية السعودية، وعزا ذلك إلى أن الوزير السابق قام بمخاطبة السلطات السعودية باعتماد الأمين السابق لمخاطبة السلطات المختصة بالسعودية بدلاً من الوزير، وبناءً على ذلك قام الأمين بتوكيل عدد من الأشخاص بالسعودية لأوقاف السودان أو التصرف فيها، مشيراً إلى أن الوزير نفسه سبق له أن أوكل عدداً من السعوديين وأحد السودانيين المقيمين بالسعودية لمتابعة أوقاف السودان بالسعودية، منبهاً إلى أن ذلك الخلل والإهمال الإداري الذي تعاني منه الأوقاف بالخارج فيه ثغرة قانونية يمكن ان تنتقد من السلطات السعودية.

وأماط الوزير اللثام عن فساد آخر يقوم به الأمين العام السابق لإدارة الأوقاف بعد إيقافه عن العمل، مبيناً أنه قام بتوكيل شخص يدعى سمير فلاته لإدارة أوقاف الخارج عبر الانترنت وتقاضى مبلغ 3 مليون ريال سعودي.

وحول تقرير المراجع العام بمراجعة أوقاف الخارج قال خليل إن المراجع وجد مقاومة شديدة من أمين الأوقاف السابق ومعاونيه إلا أننا تدخلنا ومكناه من القيام بدوره، مشيراً إلى أن الأوقاف التي زعم الأمين السابق أنهاً جمعت مبلغ 2.762.295 وقدمت صورة من صكوكها للمراجع العام لا علاقة لها بوزارة الإرشاد والأوقاف لأن شروطها لا تتعلق بالحجاج والمعتمرين السودانيين ولا بعثات الحج السودانية، مبيناً أنها أوقاف تتبع لشخص سعودي من أصول سودانية بالمدينة المنورة، وأشار الوزير أنه وبناءً على تقارير المراجع العام التي تحتوي على مخالفات قام بها الأمين السابق وآخرون بالإضافة لأخذه أموالاً من أوقاف الخارج دون وجه حق، فقد وجهت الوزارة رئاسة الجمهورية بإعفاء الأمين العام السابق كما أعفت أمين أوقاف الخارج ومديرها المالي.

الأوقاف التي استردت:

وفيما يختص تقرير الأداء للعام 2011م قال الوزير من الصعب ذكر إنجازات خاصة بهذا العام، مبيناً أن الأوقاف التي استردتها الوزارة تمثلت في وقف قاعة الصداقة الذي استجاب له الرئيس وعوض عنه بموقع جنوب القاعة، مبيناً أن وزارة الإرشاد والأوقاف أخلت موقعها بشارع النيل في مارس 2010 بجانب أن وزارة المالية قامت بدفع مبلغ 1.528.530 جنيه عبارة عن متأخرات إيجار بجانب استرداد موقع وقف سودان ديزل بوسط الخرطوم بمساحة 3.150م2 وأبو جنزير بمساحة 3.766م2 ومجمع الذهب بمساحة 3.170م2 بالإضافة إلى مشروع الجزيرة بمساحة 7.754 فدان

حلول:

وحول خطوات الإصلاح التي قامت بها الوزارة لتلافي أخطاء الأمين السابق في إدارة الأوقاف أكد الوزير أن الوزارة سعت لإيجاد تمويل تكميلي ببرج البرلمان، متوقعاً أن يتم حل المشكلة في الأيام القادمة وإكمال البرج خلال ثلاثة أشهر، مشيراً إلى أنهم كتبوا خطاباً لوزير العدل السعودي يطالبون فيه بإلغاء كل الوكالات الصادرة من الوزير السابق وأمين الأوقاف، مؤكداً بذل الجهود لحل قضية وقف فندق أبي ذر.

ومن جانبه أكد هجو قسم السيد نائب رئيس المجلس والذي رأس جلسة الأمس أن ما ورد في بيان وزارة الأوقاف والإرشاد بين يدي النائب العام للفصل فيه ومحاسبة من يثبت تورطه، وقال إن البيان ملئ بالمشاكل والإنجازات، وأحال البيان إلى لجنتي الشؤون الاجتماعية ولجنة العمل والإدارة والمظالم والحسبة وطالبهما بالاستعجال برفع تقريرهما حول البيان إلى المجلس

آخر لحظة

--------------------------------------



(3) دوّنت نيابة المال العام، ونيابة الثراء الحرام، بلاغات ضد د. أزهري التجاني وزير الإرشاد السابق والطيب مختار الأمين العام للوزارة وخالد سليمان أمين أوقاف الخارج، وتم فتح البلاغ تحت تهم تبديد مال عام وثراء حرام ناتج عن عقد العمل بين الوزير والأمين العام، وأن الراتب الذي يتقاضاة الأمين العام كبير وفيه تبديد للمال العام والثراء الحرام.

وأكملت النيابة التحريات في البلاغ وتمت إحالته إلى محكمة المال العام بمجمع محاكم الخرطوم شمال ووضعه أمام مولانا أسامة حسن، حيث يمثل الاتهام نيابة المال العام ونيابة الثراء الحرام، ويمثل الدفاع الأساتذة محمّد الفاتح بيرم وعادل عبد الغني وحاتم الوسيلة. فيما تمّ الإفراج عن المتهمين بالضمانة. يُذكر أنّ محامي الدفاع تقدّم بطلب إلى رئيس الجهاز القضائي بإحالة ملف الدعوى من أمام قاضي المال العام إلى محكمة مختصة أخرى، مسبباً ذلك بأن قاضي المال العام أثناء فصله في البلاغ غير الإيجازي تناول في حيثياته جزءا من الوقائع المتعلقة بالبلاغ الحالي، وأبدى قناعاته، وعليه طالب بإحالة البلاغ. وتم تحديد جلسة الثلاثين من مايو الحالي لمعرفة إفادة رئيس الجهاز القضائي حول الطلب.

الراي العام


* هل تبقت ورقة توت لتستر عورة دولة المشروع الحضاري.. وإدعاء قيم السماء.. يا عصبة آل (كابوني) الحاكمة في السودان ردوا ألإغاثة لأهلها


ردود على انصاري
United States [بكري الصائغ] 08-24-2013 12:44 PM
أخوي الحبوب،

خضرعابدين،

تحياتي الطيبة، وسعدت بزيارتك الكريمة وبتعقيبك المقدر علي أخونا انصاري. واكرر شكري له علي مساهمته الرائعة، وليته يواصل ويمدنا بالجديد.

United States [خضرعابدين] 08-24-2013 09:14 AM
يديك العافية يالانصارى انهم مثل جهنم فى الفساد كلما امتلات تقول هل من مذيد ليس هناك حل غير الحسم الثورى

United States [بكري الصائغ] 08-24-2013 04:16 AM
أخـوي الحـبوب،

انصاري،

والله والله ياأنصاري حيرتني عديل وارد اقول شنو علي مساهمتك الاكتر بكتير من رائعة!!..عليك الله بس اقبل شكري وامتناني كده حافي من غير اي تعقيب من عندي، وجزاك الله الف خير ياموسوعة.
***- نسيت اسلم عليك معليش، المرة الجاية حاسلم عليك بالاحضان. واصل بالله ومدنا مما عندك.


#750797 [ود العمده]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 12:53 AM
حسبي الله ونعم الوكيل


ردود على ود العمده
United States [بكري الصائغ] 08-24-2013 04:09 AM
أخـوي الحـبوب،

ود العمده،

أهلآ والف سهلآ بأضكر انصاري في السودان، وسعدت بزيارتك البهية، واشكرك علي مساهمتك المقدرة. واهديك قصيدة للشاعر الكبير محجوب شريف، وهي قصيدة لها علاقة بالمقال:

صحيت بالمؤذن وحالتك تحزن
مرقت وسرقت الوبال
معكز ملكز بسيخة ونعال
مكتف ملتف بأغلظ حبال
وغيرك بخزن جميع الغلال
يسرق ويهرب جمال
باسمه اللواري تهد الكباري تباري الجبال
سيادته يتدبر شئونه الأماسي
يرش الحديقة ويرص الكراسي
ما بين الغواني ورنين الخماسي
تعاين تشوفه تقول دبلوماسي
يمضي ويرضي ويهدي المحال
كمان لو تلاحظ صديقه المحافظ
وقالوا الملاحظ عيونه الجواحظ تباري الريال
حليلك بتسرق سفنجة وملاية
وغيرك بيسرق خروف السماية
وفى واحد لو تصدق بيسرق ولاية
ودا أصل الحكاية وضروري النضال
ضروري النضال


#750794 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 12:37 AM
نامل من كل الدول التي ترسل معونات ان ترسل معها مندوبين لتوزيع ما ارسلتة للمستحقين في المواقع المتضررة وبذلك تضمن وصولها للمحتاجين فعلا


ردود على مواطن
United States [بكري الصائغ] 08-24-2013 03:54 AM
أخـوي الحـبوب،

مواطن،

التحايا العطرة، وألف شكر علي الطلة المنيرة، ولكن ياأخوي مواطن تفتكر اقتراحك الرائع ده ممكن ينزل لارض الواقع السوداني في ظل مافيآ اسلامية بقت عندها الخبرة والدراية كيف تسرق الكحل من العين?!!.. بعض الدول فعلآ ارسلت مندوبيين بصحبة المعونات المرسلة للسودان، تعرف الحصل شنو ياأخوي، المافيا سرقت المندوبيين وباعتهم قبل المؤن المسروقة.....مش السودان اكبر سوق لبيع البشر?!!,,,,,وتيب!!


#750782 [شوقي بدري]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2013 11:32 PM
العزيز بكري لك اعظم التحية نحمد الله كثيرا ونشكرك لحمل عبئ كشف ومطاردة الكيزان لعنة الله عليهم لولا امثالك عزيزي من القابضين علي الجمر لكفرنا بكل السودان . ان مايحدث يصعب تصديقه


ردود على شوقي بدري
United States [بكري الصائغ] 08-24-2013 01:13 AM
أخـوي الـحـبوب،

شوقي بدري،

اصلو مامعقولة?!!...الأستاذ الجليل شوقي بدري بذات شخصه الكريم في زيارتي?!!...مادا يوم السعد والهناء...سررت والله بطلتك البهية، وألف ألف شكر علي كلماتك الجميلة في شخصي الضعيف، متمنيآ من الله تعالي ان يجزيك عني كل خير وسؤدد وتمام الصحة والعافية الكاملة.

***- ولكن علي العكس من كلامك وصلتني رسالة من واحد قريبي ينصحني فيها الا اقرب عتبة باب السودان بسبب مقالاتي.... ولا افكر في زيارة الاهل طالما الناس ديل لسه قاعدين في السلطة!!...

***- ويكمل كلامه:وكان مت ادفن في المانيا، لانك كان وصلت في تابوت برضو حيطلعوك من التابوت ويطلعوا زيتك ويرجعوك للتابوت ميت بالجد!!


#750776 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2013 11:09 PM
الحل بسيط : على الجماعات الشجاعة مثل نفير أن تقوم بحملة توعوية من قبيل الاقتراح ادناه:
بما ان الدول المانحة تعلم تفاصيل مكونات الاغاثة فعلي الحكومة السودانية ان تستلم كشفا ( بيان كميات ) بذلك مع كل شحنة
يتم التوقيع على بيان الكميات عند كل خطوات نقل هذه المواد من جهة الى اخرى
و يجب تدوين الاسماء و الارقام الوطنية للمتضررين المستفيدين مع بيان الكميات و نوعها و عنوان المستفيد
أعتقد انه لو كانت الحكومة جادة لطبقت اجراءات افضل مما ذكرته .

بعد تنفيذ هذه الاجراءات يمكن ان نطبق حد الحرابة على الشريف قبل الضعيف , أما في ظل الفوضى الموجودة فربما طبق القانون على اشخاص ابرياء و كل ذنبهم أنهم مساكين ضعفاء


ردود على ود الحاجة
United States [بكري الصائغ] 08-24-2013 12:58 AM
أخـوي الـحـبوب،
ود الحاجة،

سلامي الحار العطر، وسعدت بزيارتك وطلتك الميمونة، وبمشاركتك المقدرة، واقتراحاتك فعلآ عملية، ولكن يبقي السؤال هل تسمح السلطات الأمنية للجماعات الشجاعة مثل نفير بانزال هذه الاقتراحات لارض الواقع?!!.....


#750762 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2013 10:47 PM
ومزيد من الأخبار المحبطة:
--------------------

شرعية الفساد فى أدب الانقاذ
*******************
المصدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-112136.htm
08-20-2013 07:08 AM
(الميدان)-
----------
***- اعترف والى ولاية الخرطوم بتسرب مواد اغاثة للاسواق, وأقر بمخالفة مواصفات طرق الولاية للمعايير الدولية الخاصة بالمواد المستخدمة لرصف الطرق والخلطات, فالمواصفات الدولية تشير الى أن سمك الاسفلت يجب ان لايقل عن (10) سنتميترات بينما ترصف الطرق بالولاية بسمك لايزيد عن (5) سنتميترات.

***- السيد والى الولاية كشف عن ذلك فى إطار النقد الذاتى لاداء حكومته , لكنه تغاضى عن أمر فى غاية الاهمية ,هو المسئولية القانونية لحكومته بمحاكمة ومعاقبة الشركات المسئولة عن تلك التجاوزات , أدب النقد الذاتى يقوم على النقد والمراجعة لاصلاح الخطا وتحمل المسئولية وليس لتقديم كشف حساب زائف كل معلوماته بطرف الشعب الذى يعرف تفاصيل التفاصيل حول التجاوزات فيما يختص بتشييد الطرق وغيرها.

نقد ذاتى لامتصاص الغضب بينما ينعم من ارتكبوا التجاوزات بالحماية مرفوض جملة وتفصيلا . حماية من يرتكبون التجاوزات والاشارة عرضا للافعال المخالفة للقوانين سمة لأدب واخلاق الانقاذ الذى تحمى به سدنتها حتى اكتسب الفساد شرعية.

***- ليس فى الأمر مبالغة… لننظر للحماية الوافرة لمن نهبوا البنوك (على عينك ياشعب ) ففى العام الماضى ذكرت الصحف ان لجنة تحقيق حكومية مكلفة من وزارة العدل لتحصيل مديونية احد البنوك الحكومية استردت مبلغ ( 25) مليون جنيه من جملة اكثر من 200مليون عجز عن تسديدها 15رجل أعمال من المشاهير وكشفت اللجنة اثناء مراجعتها للملفات فسادا واضحا بحصول رجال الاعمال على القروض بدون ضمانات او عبر رهن عقارات لا تساوى قيمة القروض وهو ما اتضح عند الحجز على تلك العقارات اخيرا واكدت مصادر صحفية ان اللجنة خلال عملها استردت مبلغ 25مليون جنيه من ملفات كان ميؤوساً منها ’ ومن تلك الملفات ملف مزرعة جنوب الخرطوم حاولت ادارة البنك وقف اجراءات بيعها . مما يدل على وجود محاباة لرجال الاعمال.

***- المحاباة والتغاضى عن الاخطاء والانتهاكات للحقوق العامة والتى ينجم عنها تبديد موارد أو تحطيم منازل او اهدار مصالح لايعنى سوى حماية علنية للفساد كيف يتسق ذك مع محاولات الوالى أن يقدم نقداً ذاتياً بينما المطلوب معاقبة المفسدين؟


#750758 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2013 10:36 PM
ومزيد من الأخبار المحـبطة-
------------------

(أ)-
بعد تبرع السعودية بـ 10 مليون دولار:
قرارات جديدة لوالي الخرطوم..
(الحكومة تضع يدها على الإغاثة)...
***********************
المصدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-112414.htm
التاريخ:
08-22-2013 12:36 PM-
---------------------
1- الذين يرغبون في الذهاب لمناطق المتضررين .. تم تكوين لجنة في كل محلية تحت إشراف المعتمد وكافة الاجهزة المحلية بما فيها الاجهزة الأمنية (لاستلام) الدعم من الجهات المتبرعة .. ولا يوجد ما يمنع مشاركة الجهات المتبرعة في توزيع الدعم (شريطة) الألتزام بتوجيهات اللجنة والمعتمد والأجهزة المحلية والأمنية.

2- آلية تسليم الدعم للمتضررين تتم عبر مخازن العون الانساني بأرض المعارض ببري وفق دورة مستندية كاملة تستخدم فيها ارانيك المخازن تحت إشراف ديوان المراجع(!!!!).

3- منح كل متضرر كرت خاص ولن يمنح أي شخص لا يملك كرت أي أعانة(؟!).

4- دعوة المتبرعين للتركيز على العون الصحي ومواد البناء لاعمار المرافق العامة والمنازل .. فما توفر من أغذية بمخازن العون الانساني بأرض المعارض ببري كافٍ جداً للمتضررين.

5- المعلمين الذين تغيبوا عن المدارس خصم راتب يومين عن كل يوم غياب.



(ب)-
وابث بعض التعليقات التي وردت من القراء
الكرام بموقع (الراكوبة) علي الخبر اعلاه -
تمامآ وكما وردت من اصحابها...
********************
1-
مناشدة اخيرة:
سبق وان حدرنا عدم تسليم الاغاثة لكائن من كان خوفا من تسريبها للاسواق والمتاجرة بها ومعلوم ان الفساد ضارب الجدور في السودان ومصنف عالميا من الدول المتقدمة جدا في هدا المضمار لدلك نرجو من مانحي الاغاثة الحرص والاشراف على توزيعها للمتضررين يدا بيد ويجزيهم الله خيرا.

2-
سيتم توزيعها حسب الولاء للمؤتمر الفاسد

3-
ما خلاص المسألة بقى فيها دولارات وكده

4-
الأخوة الاعزاء..
قبل قليل وصلتني هذه المعلومة من أحد الذين أثق فيهم ويعمل تاجراً..
(هل تصدق يا أخى أن دولة قطر السباقه بالخير تبرعت بتموينات وعينيات منها خيم فاخره مزوده حتى بالمولد الكهربائى ,, هل تصدق أن جزء منها بيع اليوم نهارا جهارا فى سوق الله اكبر).

5-
ما هو محمد مندور المهدى قالها على رؤوس الاشهاد .. وهل بعد هذا شهادة على حرامية الجماهة

6-
هذا هو فعلا الطريق المؤدى لسرقة اللجان والمحليات والمعتمدين. قال كروت قال فما أسهل من الأسماء الوهمية. كل مسئول يأتى بحراميته ويستخرج العديد من الكروت الوهمية لأناس ليسوا من المتضررين.ياناس والله ناس الحكومة ديل لو حلفوا على المصحف الاف المرات لن أصدقهم.

7-
أحسنو النيه اولا وان شاء الله تصل الى المحتاجين دون عناء او مشقه وأنى اشك فى ذلك طالما أن البالى وعصابته تولى امر توزيعها ؟

8-
لا حول ولا قوة الا بالله . الاغاثة لحقت أمات طه

9-
والآن تم تكليف الذئب بحراسة الغنم والقط بحراسة اللبن.

10-
ههههههههههههههه كده يادوب الما وصلت

11-
يجب على السفارة السعودية وعلى الجهات المانحة في المملكة العربية السعودية عدم منح هذا الوغد الخضر الفرصة يريدون ان ينهبوا اغاثة السعودية مثلما نهبوا اغاثة قطر والسعودية حددت طريقة توصيل المساعدات ولم تذكر الحكومة لا من قريب ولا من بعيد وقالت بالتعاون مع المنظمات الطوعية العاملة في المناطق المنكوبة .. وانتهى بيان السعودية الى هنا يبقى يا الخضر بتاع العمولات العب طرف ولا تتدخل مثل الثعلب انت وزبانيتك من اللصوص ويجب على السفارة السعودية وعلى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز التنسيق مع السفارة ومع منظمة نفير والاشراف على الاغاثة اثناء تفريغها في المطار وحملها الى الاماكن وفي الطريق اثناء توجهها الى الاماكن المقصودة والاشراف على توزيعها في الاماكن المتضررة لتفويت الفرصة على لصوص وكلاب الحكومة والخضر من سرقتها وبيعها قاتلكم الله دنيا واخرة.

12-
نعم قاتلهم الله دنيا وآخرة قاتلهم الله دنيا وآخرة قاتلهم الله دنيا وآخرة قاتلهم الله دنيا وآخرة قاتلهم الله دنيا وآخرة قاتلهم الله دنيا وآخرة وقاتل عبداللا رحمة اليابس (عبدالرحمن الخضر) لوحد دنيا واخرة

13-
أيضا لا نثق فيك أيها الوالي اللص ولا في عمل الحكومة مهما فعلت ... ديوان المراجع عجز عن كشف سرقة أموال الدولة أو صمت عند كشفها ولم يودع حتي قضية و احدة في مستودع البرلمان لمناقشتها ومتابعة آخرها إن كان هذا حاله فلن يكون أميناً علي هذه الإغاثات.

كل هذه الأجهزة التي عناها الوالي من لدن المعتمد إلي الأجهزة الأمنية أيضا ليست موضوع ثقة , فالأجهزة الأمنية ليست حريصة علي أرواح الناس فكيف لها أن تكون حريصة علي توافه من الأمور كحراسة وإستلام المواد الإغاثية!!!

ثم لماذا من أساسه أن تكون الأجهزة الأمنية من ضمن هذه الجان التي كونها الوالي بإشراف المعتمدين إن لم تكن هناك ثقة من قبل الوالي تجاه المعتمد أو تجاه لجانه الشعبية بالأحياء أو منظماته الكُثر التي ليست لديها إلا لافتاتها التي تزين جدران الشوارع وتملأ أسماعنا وأبصارنا بالتبرعات في القنوات والصُحف!!!.

وما دري الجهات المتبرعة أن أصحاب الكروت يتبعون لآل الوالي ولآل نافع وآل المعتمد وغيرهم وما هم إلا إنقاذيين أو يتبعون للإخوان المسلمين!!! , فدعوتك للمتبرعين بالمشاركة هذا دليل علي ( الكبكبة والجقلبة ) وعدم ثقة في أجهزتك كلها فهي في نظرك تحتاج لطرف ثالث غير الشعب حتي تتم الثقة والبراءة لما تفعله والطرف الثالث هو (المتبرع) !!!

هؤلاء المتضررون يحتاجون لسرعة النجدة والإغاثة وسيادة الوالي ( يا دوبك ) عايز يكون لجان وأجهزة.. وما هذا التأخير إلا لمعرفة من هم الذين يتبعون معهم والذين عليهم أن يكونوا في زمرة من عناهم الوالي بأن يموت نصف سكان الولاية.

بصراحة أيها الوالي الشعب لا يثق فيك ولا في الذي تفعله ويفعله نظامك ... عليكم الإستقالة وتسليم السلطة للشعب فقد عجزتم عن تحمل الأمانة وأكلتم مال الإغاثات وبعتموها في الأسواق.كفاكم (كروشكم) إمتلأت بالمال السحت والحرام... كفاية كفاية ..
نسأل الله أن يستجيب دعاء المظلومين والمتضررين وأن تبدلهم بحال أفضل من حالهم قبل الكارثة وأن تبدلنا بمسئولين وحكومة أفضل من هذه الحكومة الفاسدة ... اللهم آمين

14-
يريدون الإستثمار حتى فى تعاسة الناس

15-
ياجماعة شوية شوية على الوالي الراجل ماأتأخر ولا شئ اصدر القرارات دي تحسباً للخريف الجاي لانه الخريف ده جماعة نفير ماقصروا بعدين هو ماكان عارف انه خادم الحرمين حيرسل مبلغ كبيــــــــر ذي ده

16-
كان أولى بهذا الوالى الغليظ الجثة ان يكون رجلا نزيها ويحاكم اولئك الكيزان اللصوص الذين قاموا ببيع الاغاثة وهى موجودة بالاسواق ....... تبا لكم ايها اللصوص المنافقين الان اصبحت السرقة بواسطة المحليات ورجال الشرطة والتماسيح الكبار الذين لا يظرون حاليا ويعملون من تحت الترابير . مصائب قوم عند قوم فوائد .

17-
ومن هنا تبدأ المأكلة والسرقة لأموال الإغاثة خاصة التي تأتي نقدا وعلى الدول المتبرعة أن تمسك أموالها عندها ولا تعطيها لهؤلاء الخنازير لأنها لن تذهب للمتضررين والمنكوبين وإنما سوف تذهب لإجهزة وملشيات أمن الخنازير وتستغل في تقتيل وتشريد المتضررين وغيرهم من أفراد الشعب السوداني


#750748 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2013 09:57 PM
1-
ومزيد من الاخبار المحبطة:
*******************

البرلمان يفتح تحقيقاً في التلاعب
في مواد المساعدات الإنسانية...
*********************
المصـدر:
http://almeghar.com/permalink/13686.html
21/08/2013-
-------------------------
***- شكا المتضررون من الأمطار والسيول بمناطق مرابيع الشريف بمحلية شرق النيل من استيلاء بعض الجهات على مواد الإعانات والإغاثة التي تأتي إليهم، وأكدوا تسرب بعضها إلى الأسواق. وفي الأثناء تعهد البرلمان بفتح تحقيق حول التلاعب في مواد المساعدات الإنسانية، وطالب بإعادة التخطيط في بعض المناطق المتضررة وإقامة مواقع سكنية بديلة للمواطنين.

***- ووعد رئيس لجنة العمل والإدارة والمظالم "الفاتح عز الدين" في تصريحات صحفية أمس (الثلاثاء)، عقب زيارة تفقدية للمجلس الوطني للمناطق المتضررة بمحلية شرق النيل برئاسة رئيس البرلمان "أحمد إبراهيم الطاهر"، وعد بالتقصي حول أية شكوى تتعلق بالتلاعب في مواد المساعدات الإنسانية لمعرفة القصور لتداركه ومعالجته، لكنه أبدى تخوفه من أن يؤدى نشر أخبار سرقة الإعانات - الذي اعتبره مضراً- إلى إحجام الداعمين عن تقديم الإعانات، لافتاً إلى أن ذلك يشكك في نزاهة المنظمات الطوعية، مشيراً إلى أن البرلمان سيعد تقريراً مفصلاً عن حجم الكارثة عقب الزيارات التي يقوم بها إلى المناطق المتضررة.


ردود على بكري الصائغ
United States [حيدر م] 08-25-2013 09:04 AM
الموضوع خطير ومخجل فى ذات الوقت ان نسرق قوت هؤلاء وهم يواجهون هذا الظرف العصيب وهو مخجل اذا سمع بذلك العالم الخارجى وخاصة المانحين, ولقد تذكرت مقالك عندما شاهدت بالامس الطائرة المغربية التى تحمل الاغاثة لمنكوبى السيول والامطار وهناك اشخاص كروشهم كبيرة واوداجهم منتفخة يوزعون الابتسامات على اركان المطار الاربعة. من هؤلاء ومن أين أتوا؟----- بل ماذا يريدون؟؟؟
اجيييييييييييبونى يرحمكم الله


#750747 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2013 09:52 PM
1-
ومزيد من الاخبار المحبطة:
*******************
تسرب مواد الاغاثة الى الاسواق
---------------------
المصدر:
http://www.sudanforum.net/showthread.php?p=2505277
18-Aug-13, 06:01
----------------------
***- تهم الدكتور نصر الدين شلقامى ( رئيس جمعية حماية المستهلك ) بعض الجهات بتسريب مواد الاغاثة الى الاسواق وانهم بصدد التحقيق فى ذلك.


#750744 [حيدر م]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2013 09:43 PM
فساد بمزاج وبدون ضمير


ردود على حيدر م
United States [بكري الصائغ] 08-24-2013 12:51 AM
أخـوي الـحـبوب،

حيدر م،

تحية طيبة وعطرة، وسلام ممزوج بالشكر علي قدومك الكريم، وعجبني شدييد تعليقك البسيط، وفيه مايكفي من كلام.

***- تعرف ياأخوي حيدر، كل يوم جمعة ده يوم وخصصته للمكالمات التلفونية مع أهلي واصدقائي بمزاج ورواقة علي اعتبار انو يوم عطلة في السودان، ومافي واحد مشغول بشئ...الليلة الجمعة كنت في دردشة مع صديق صحفي يعمل بمؤسسة صحفية كبيرة في الخرطوم وسألته عن حال المعونات الاجنبية الوصلت للخرطوم وهل وصلت للمتضررين في مناطق الكوارث?!!...فاكد لي ان ماهو موجود بالاسواق اكتر من البضائع والمؤن الموجودة في مخازن بري ( ارض المعارض)!!

***- ومش كده وبس ياحيدر، اكد لي صديقي انه قام بتصوير بعض مواد الاغاثة المعروضة في الاسواق !!..ولكنه مع الاسف لايستطيع نشر هذه الصور الدالة علي فساد ناس السلطة في الخرطوم خوفآ من قطع عيشه ويصبح حاله كحال زميله الصحفي صلاح الدين عووضة..وزهير السراج...والصحفية رشان أوشي!!


بكري الصائغ
 بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة