08-26-2013 04:04 AM



عليهم أن يعلموا بأن السودان لم يعد أرض لجلب العبيد والذهب كما قال محمد على باشا الذى استعمر السودان ومصر خلال القرن الثامن عشر، لا كما يظن كثير من المصريين بأنهم خلال فترة (محمد على) كانوا يستعمرون السودان، فمحمد على كان (البانيا) وقائدا فى جيش الأمبراطورية العثمانيه التى يحلم بها من جديد (اردوجان) الذى يتريص بمصر الآن ويدبر لها المكائد ويتحالف مع الشيطان (الأخوان المسلمين) بعد أن لفظهم الشعب المصرى ورمى بهم فى مزبلة التاريخ ، بينما يواصل اردوحان النحيب والبكاء بدموع التماسيح على سقوط جماعة ارهابيه سعت لحكم مصر بالحديد والنار.
ولقد وقفت شخصيا (بالحق) مع شعب مصر فى ثورة 25 يناير وكتبت كثيرا وفى مجالات عديده عن الشأن المصرى، خاصة عن الماده 219 فى دستور 2012 التى قال السلفيون أنهم خدعوا فيها القوى المدنيه والكنائس وحتى الأزهر وحذرت منها وقلت انها تهدد دولة (المواطنه) وحزنت مع المصريين لأنتكاسة تلك الثوره حينما سرقت بواسطة الأخوان الملسمين، ووقفت معهم مرة ثانيه وفرحت لهم حينما انتصرت ثورة 30 يونيو التى كان قوامها أكثر من 30 مليون مصرى، وواجهت كل من أدعى انها (انقلاب) بصورة اقوى مما فعل اى مصر ، رغم أنى لا امتلك وسائل وقنوات أعلاميه فى حجم ما يمتلكون .. وكنا نظن بأن عدونا الرئيس فى مصر، هم فى هم الأخوان المسلمين وحلفائهم فى الجماعات الأسلاميه الذين رايناهم يدعمون فرعهم فى السودان بالحق والباطل، لكننا وللأسف وجدنا أن الليبراليين والديمقراطيين لا يختلفون كثيرا عن الأسلاميين فى مطامعهم فى السودان وفى هضم حقوقه واصبحوا جميعا يتحدثون عن مثلث (حلائب) فى عدم امانه وانكار للحق ودون معرفة بحقيقة هذا النزاع الذى كاد أن يؤدى الى حرب بين السودان ومصر على زمن رئيس الوزراء السودانى (عبد الله خليل) والرئيس المصرى (جمال عبد الناصر)، وكأن شعب السودان لم يطالب (بحلائب) ويرى حقا فيها قبل زيارة (محمد مرسى) للسودان التى لم يكن مرحب بها الا من قبل (الأسلامين)، وللأسف لم اسمع لصوت ديمقراطى أو ليبرالى مصرى واحد يتحدث بأمانة وصدق وأن يطالب بعرض ذلك النزاع على محكمه دوليه (محائده) تفصل فيه ثم تتحول تلك المنطقة بعد ذلك وبالتراضى لمنطقة تكامل تحقق مصلحة للشعبين وهذا ما ظلت اردده دائما داخل مصر أو خارجها وفى مختلف الأنظمه، وعلى الأقل أن يعامل ذلك النزاع كما فعلت مصر مع اسرائيل فى طابا وكان لدار الوثائق السودانيه فى اثبات مصريتها، أم أن مصر قبلت بالحل العادل السلمى العقلانى والأحتكام للقانون الدولى والمستندات لأن اسرائيل تمتلك سلاحا نوويا؟
صحيح أن السودان الأن فيه نظام ضعيف ومهتر وفاسد وفاشل يتنازل عن كل شئ سودانى غال من أجل الا يغضب دولة جوار ولأنه مكروه من شعبه فى الداخل ويعلم بأن عقد الوحده الوطنيه منفرط، ولايوجد فيه اعلام بقوة الأعلام المصرى وغالبية الصحفين والأعلاميين من ارزقية وماجورى النظام الذين لا تهمهم قضايا الوطن ومصالحه العليا.
لذلك كله فالنظام لا يقف معه ولا يدعمه غير المأجورين والأرزقيه، ومثل هؤلاء يفرون بجلودهم عند الشدائد والنزالات لأن من تهمه مصلحته لا تهمه مصلحة الوطن.
لكن على النخب والساسة المصريون أن يعلموا بأن ذلك الضعف والوهن لن يستمر الى الابد وأن احفاد (بعانخى) لابد أن يعودوا الى تاريخهم الناصع وحتى مع الضعف والأنقسام وفارق الأمكانات راينا كيف حسمت ارادة الشعب المصرى مواجهتها مع الأخوان المسلمين وكيف تحدت التهديدات الأمريكيه والأوربيه، فارادة الشعوب هى الغالبه.
وعلى اؤلئك النخب والساسه والصحفيين والأعلامين أن يعلموا بأن (حلائب) لا يطلب بها (الأسلاميون) فى السودان وحدهم أو مساعد رئيس النظام الذى ينتمى لأهل (حلائب)، وأنما الشعب السودانى كله ويعتبرها بمثابة جرح فى ضمير كل سودانى وهو يرى النظام يقاتل اخوانا الجنوبيين ويسر نفرات الجهاد على اراض سودانيه مختلف عليها وهم ونحن فى الآخر شئ واحد ، بينا يصمتون عن مجرد الحديث عن (حلائب).
وللأسف فى كل يوم تسدد (مصر) طعنه على ظهر وخاصرة السودان فبالأمس القريب تابعنا بالحسرة والألم زيارة (الباشا) سيد البدوى رئيس حزب الوفد هذا الرجل الأنتهازى الذى تابعنا مواقفه خلال فترة نظام (مبارك) وكيف تآمر على صحيفة (الدستور) من أجل ابعاد الصحفى النزيه (ابراهيم عيسى)، فاذا به وبدون خجل وهو يقود حزب ليبرالى كان فيه كثير من الرجال ولنساء المحترمين مثل الدكتوره (اجلال رأفت).
تابعناه وهو يصرح بزيارته للسودان ويفتخر بعلاقته بنظام أخوانى قمعى ودموى اسوأ من نظام الأخوان المصرى بمليون سنه ضوئيه، لأنه جاء عن طريق انقلاب عسكرى لم يشارك فيه مدنى واحد، ولأنه اباد حوالى 2 مليون و500 الف من شعب السودان فى كآفة الجهات اغلبهم من دارفور وجنوب السودان مما ادى الى انفصاله بسبب اصرار النظام على دوله دينيه قادمه من 1400 سنه للخلف لا تؤمن بدوله المواطنه ولا بالديقراطيه والدوله المدنيه الحديثه أو التبادل السلمى للسطه ولذلك بقى النظام فى السلطه لبرع قرن من الزمان رفم فشله وفساده.
والباشا سيد البدوى ذاهب ليضع يده فوق يد المباشرة مثلما ظل يفعل دائما، وهو مطلوب للعداله الدوليه بجرائم حرب واباده وجرائم ضد الأنسانيه.
ولم يشعر (الباشا) سيد البدوى، بالخجل أو الحياء وهو يتحدث باعتزاز ودون شعور بالحرج بصداقة وعلاقة حميمه تربطه بالمجرم (نافع على نافع) مؤسس (بيوت الأشباح) التى عذب داخلها وقتل فيها شرفاء السودان من مختلف المهن والمواقع.
لقد آن الأوان على النخب والساسه المصريون أن السودان لن يبقى الى ألآبد (حديقه) خلفيه لمصر و(عزبه) لباشوات مصر، وأن يسمح لهم يدعم الأنظمه الضعيفه والدكتاتوريه فى السودان التى تحقق لهم مصالحهم دون اهتمام بمطالب الشعب السودانى ورغباته.
تاج السر حسين - [email protected]




تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 1718

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#771851 [ثورى1]
5.00/5 (1 صوت)

09-21-2013 09:18 PM
تعليق ساخن على امام الحرم سابقا الكلبانى والنجيمى من اكاديمي المملكه واخوانجى فالكلبانى اسفل القرضاوى باتحاد لايهش ولاينش اوجده حاكم قطر وجعله وكانه يمثل المسلمين جميعا نفس هرطقاتكم هنا --

الاقتباس--

ايه هلا بالنجيمى كن اكاديمى واترك عنك ياطويب تلك السفسطه والمهاترات-اى نعم-
الصراع مستعر وانت تهايط بكلام اكبر منك له اربابه اللى يروعون القوى اللى ماتعرفها باذن الحى القيوم جل وعلا-ها يا ابو نجيم -ولكنى اعود وماقول الا الله يهديك بس واها بس ----


هذى سياسه وموازين قوه ماحد يخربط بكلام كبير وهو هلفوت بجامعه يدرس حتى لو كانت الجامعه غير حكوميه--اذن تكلم على قدك واترك عنك يالنجيمى المهايط و الكلام والخرف ا لسياسى اللى فعلا اكبر منك-- ولاانت قده الا مانت كفو له-ولاشخصنه هنا وىتجريح بل لغة السياسه والشرعيه والمؤسسيه والوه تسولف--ماهو خرفنه وفقاعات صابون بالهوا-نعم-
اتحدث الان معك ومع غيرككما ترى وبكل استقلاليه و بموجب السياسه والشرعيه الدوليهون اردت فساتحدث ايضا بموجب السياسه واصول اللعبه ومعها توازنات القوى والصراع الدولى والاممى -وانت وغيرك هنا صفر على الشمال دون ادنى شك و لاماحتاج الى تاكيد ذلك نهائيا لابل اطلاقا--
فخربط وهرطق مع قنوات الحكومات كالعاده مافى اى اشكال هنا -ها ابو نجيمى او خربط
بسلامتك عن المراه كالعاده مع نويشطات البرتقال بتلفزيون الكويت وبرضو براحتك--سوقها عليهم و هايط على اقل من مهلك وانت ماخذ طبعا راحتك محليابالسفسطه الفارغه وايضا انت حرقروشنامن خلال الاعلام الهابط تبع الحكومات وفضائياتهم المضلله -- اما تقولى حرب وصراع مع الاسلام لاهذى اكبر منك ومن دولتك بكبرها ومن دول العالم الاسلامى-والصراع هنا مايعرف الهياط يعرف كسر عظم وانف-تمام اى

نعم
والاسلام هنا الان بعدرؤيتى لكلامك هنا والذى ان لم تتنبه له عقائديا جيدا فسيقى الاسلام برىء منك -وكماهو الحال مع الادعياء المتحزبين الاخرين من الطغاة والاذناب الادعياء محترفى الاديان والعاملين حكوميا مع الطواغيت او بالاحزاب الالعن تحت شعار ديموقراطى يقول ان الحكم والسياده اى التشريع هنا انما هى للشعب وليست للرب--
وبتسوقها علينا مع احزاب الاونطه السقط الادعياء لامن السنه ولاالرافضه ولاالاخوانج فهم اخوانك واخوان الشياطين--
الا انهم الادعياء وقد اوجدو دستورا وشرعو ونافسو الله جل وعلا فى حاكميته لابل اخفوها- وماهنا اى فرق ولااى اختلاف بينكم ابد لابل اطلاقا-- فتفضل هذا رد مقتبس على مهايط الكلبانى واقولك هو نفس مهايطك--

ولاادرى يانجيمى مالذى تمثله بالصراع لتهذى بخرافات اكبر منك فعلا واكبر من مستواك انا متاكد الان انك بتتصور كلامى هذا تجريح وانتقاص لك او لفكرك ولشخصك لاابدا اطلاقا يالنجيمى لان ثق كل الثقه ان اللعبه والصراع وكبار الرواد فى ساحات الوغى والمواجهه على الارض امام الحكومات والاحزاب والطغاة والادعياء ايا كانوفهم فى حرب مع من يرد عليك هنا بهذه الحروف الماسيه القاتله سياسيا ومعلوماتيا يابو نجيم-اي عساك سالم فروق واعتدل لنا كذا وتكلم على قدك لاننا نقيس الانسان باللعبه من خلال مايمثله من حجم وثقل ووزن باللعبه وامام صانعى القرار-اما المهايط تبعكم هذا فاننا ابشرك من الثائرين عليع وعلى من يدعمه من الخلف بالكواليس التى نتسيده يابو نجيم بحقها وانوف طواغيت الارض جميعا بالتراب رضو ولابستين مليون داهبه وانت معهم ان كان روقت مضبوط وتمعنت بما هو هنا من رد على الكلبانى حيث يؤمن بالاحزاب كما يزعم وانت الان تعلن شرعية مرسى وجعلتها شرعيه ولاكانك متسلف الدين قرض مع صندوق العقارى للتنميه-
ها-
استح يخوى-
اى نعم اخجل -الديموقراطيه تعلن ان الحكم والسياده اى التشريع للشعب وهو اساس ومصدر التشريع والحكم والسياده وكل ذلك طبعا كذب فى كذب والا ماثارت الشعوب والجياع يالنجيمى الا لاكتشافهم انهم مفعولا بهم وجوعى ومهانه كراماتهم ومهدره حقوقهم ويشرع لهم الطواغيت ومرسى اول من اعلن دستورا غير اسلامى ولم يعلن حاكميه الله انها المرجعيه التشريعيه لمصر بل اوجد دستورا شارك فيه المرشد وكبار مفكرى حزب الاخوانج وقادتهم---دستور العن من علمانى يابو نجيمى وداسو حاكمية الله جل وعلا وشرعه وشريعته بالدستور وهاهم المصريين يتقاتلون ليس بتعديل ماوضعه مرسى والحزب لان مواد الدستور عليه خلاف كبير بل صراع اممى وعالمى كبير اكبر من الجميع وفيه سقطو الحكام وسقطت الديموقراطيه ومنظومتها ايضا بالصراع انتبهت والاخوان سقوطهم يتمثل بسقوط الايديولوجيا انتبهت فقد جلو الخلافه هى الاساس بل ووصفو اعلانها بخطبة الجمعه بجامع عمر ابن العاص بمصر وبتنسيق حكومى وحزبى وقد اتو بالعريفى ليلقى خطبة مااسموه ضربة التمكين واقسم بخطبه ثورنجيه انه يرى الخلافه-فكانت خطبة السقوط والانهيار والف يابو نوجه-
ايه لاتقروشنا تخربط باسم الاسلام واحنا بصراع اممى وعالمى الطواغيت وجاى تسوقها بكلام اكبر لحيتك-ولاتملك منصبا لاحركيا ولاثوريا ولادوليا ولامستقلا ولالك ادنى علاقه بما يجرى بمصر-
فكبار الحزب مثلك وشرواك اتو لجمعة الخلافه وضربة التمكين واذا بها السقوط والانهيار ولبس عبايات النسوان برابعه-للجميع--
تؤمنو بالاحزاب اذن تؤمنو وانتم مرغمين ورؤوسكم بالارض ايضا نعم-مافى لعب هنا بالسياسه هنا مافى جامعه وتكفين ياحكومه وياولاة الامر وشرعا ولعب الصعاليك والادعياء ثمانين فرع للحزب سقط وانهار بلعبة الخلافه بيوم الجمعه والخطبه-
والمنظومه تسقط وتنهارالياتها اسفل اقدام من يرد عليك هنا وهو الايديولوجى الاممى والقيادى الصعب اللى تخسى وتعقب بطون النساء تلد مثله اليوم ولمائة عام قادمه بعد-

واللى يقولكم تؤمنو اذن بالشعار الديموقراطى الحكم والسياده اى التشريع للشعب وبالتالى ليست للرب-فالحاكميه هنا ليست لله جل وعلا بل للمخلوقين-والا فلا مكان للاحزاب والتعدديه ودع عنا الشعار الديموقراطى الان فيكفى ماهو على الارض مطبق من الشعار فالمراه سوف تحكم هنا سيخرج النجيمى ليقول لالايجوز شرعا لاولاية عظمى للمراه والترابى وحزبه قال ان المسلمه يجوز تتزوج مسيحى وان لم يسلم ليلمع صورة حزبه امام الغرب بفتوى التى هى اليوم فوق حكم الله وحاكميته ودينه وشرعه بالتقاسم مع الحكام والطواغيت واذنابهم-وتداول السلطه يعنى تقبل بان يحكمك ببلادك حزب دينى اخر او مذهبى اخر ايضا--مسيحى زفتى شيعى ميعى بهائى ترابى-ولعب الطواغيت والادعياءوالتمشيخ والتحزب ماله مكان بالديموقراطيه لان الشعب قبل بان الحكم والسياده والتشريع ليست للرب جل وعلا والبرلمان هو المشرع ومثل الشعب والدستور اما الله جل وعلا والاسلام لاعفوا مالهم مكان هنا نهائيا-والكفر البواح هو فى قبولك للاحزاب لاحتكار واختطاف الدين او المذهب لتطلع بفتاواك الخنفشاريه-ولايته شرعا ونحن مع الجماعه حتى وطاغوتها ولى امرها --اها من تقصد بنحن هذى يالنجيمى ماقلت لك انك تهايط نحن هذى كلمة لله ولعظمته او بما يمثله الفرد مؤسسيا وانت معرف بنفسك مجرد كويتب وحكومى بالجامعه اليس كذلك طيب تكلم على قدك سياسيا على الاقل يابو نجيم تثقف يخوى-اتفضل اكاديمى وكاتب وتقول كلام اخطر من اللى يقوله حلف النيتو
نحن وابو نجيم مسيكين مجرد موظف حكومى بالجامعه ونحن-هنا خطيره ليس لانها عظمه لله لانتصيد بل خطيره سياسيا لمن ان قال نحن هز وارعب بما يمثله من ثقل ووزن وليس مدرس بجامعه-فان كنت تحب مصر وتريد تعرف مايجرى فتابع الصراع والمعلومه وتثقف وروق من مهايطك لانك ستفهم ان روقت انت وغيرك واطلعتم مضبوط على الصراع قبل لاتروحون بخرايطها بهرطقاتكم وهذرتكم بالكلام اللى اكبر منكم وكانه لايوجد من يعيش ويخوض الصراع الشرس والحرب البارده الالعن والاجرم دوليا ليدرس علينا النجيمى المشهد السياسى ويعرفنا ماالذى يجرى --
تفضل ياللى فاهم شوف انت هنا من جمبها او من حولها تفضل الاقتباس قبل لاتاسلمون الديموقراطيه وتفتى بعد فيها شرعا ابو نجيمى عسى ماشر سلامات شرعا صاحى انت الديموقراطيه شرعا والحرب على الاسلام والحزب استلم مصر من اميركا-ها-
خذ وروقنا--
الاقتباس-


كان ودى اعرف من اللى منعك من امامة الحرم والقصه وكنت ناوى اتابع اما الحين ماله داعى ان لابى حنيفه ياكلبانى ان يمد قدميه –ولو عرفته كان اعترفت له بانه فاهم وواعى بابعادك عن الامامه بالحرم-وتفضل يابو نبيله اثرك مغردجى بعد-
تفضل–خذهذا من طينتكم للاسف تفضل ياكلبانى اه يانى اه -اه يانى وعلى قولة الشيخه- هياتم وهى ترد على عادل امام -ايه هى مزيكة حسب الله–

اظن هياتم اولى بالمشيخه-من هالسلقان تفضل فقط العنوان وموجود يوتيوب يكفى العنوان ياهل الدين ومحترفيه-اجل ياكلبانى الى الان ماعرفت صفة الثائر الحق ولافهمت سر منع مرسى العياط والحزب لبرنامج الشعراوى-وكيف لعبوها ومع الحكومات يكلبانى الغفله لعبوها الحكومات ارادوها استدراج مخطط ومدروس بعد توجيه البيان من القيادى والثائر الحق الاممى والسامى والمقرر الدولى بحقوق الانسان المؤسسى والمستقل الرمز–امين السر-السيد-
وليد الطلاسى-

وهو من حذر وقال يامصريين احسمو امر المرجعيه ومواد القانون قبل الانتخابات والرئاسه فقالو لاجات لينا ومش حتروح غيرنا–هاه-
فى عز سقوط نظام مبارك-
وهاانت بنفسك تعرف مواد القانون لاوفى غير هاللى ذكرت ايضا والصراع اكبر من مصر ومنك ومن العرب والامه كلها-
البلوى انى صدمت فعلا بقوه ان اجد الكلبانى مره سميت نفسك اوباما المسلمين واظن هذا ماقيل لى عن سبب ابعادك عن الامامه-بالحرم -جزاهم الله خير-بهذى عزالله-اقولها على مضض– برغم اختلافى الكبير مع الجميع-الا انه هنا كسرت ذراعى بردك هذا عرفت ان ماعندك سالفه-هذا وانت بنفسك تبرىء العريفى وتقول ماهو اخوانجى–
طيب -
انت مؤيد للحزب طيب ياكلبانى ردى هذى ان استطعت انت وغيرك-اقول-
وكيف لو اراد الاقباط والكلدان غيرهم ان يحكمو مصر او اى دوله اسلاميه بحزب سياسى دينى مثل الادعياء شرواكم بحزب الاخوانج ادعياء الدين والديموقراطيه لاالا الالعن الخلافه والديموقراطيه–ها-
اهههههههههه
اماهمج فعلا-
ايوه ياكلبانى غايه ايش–
اه غايه نبيله اجل — لابالله ماصدقت-نعم ماصدقت–

بل لقد لعبوها الطغاة مهزلة تسمى خلافه وضربة تمكين بزعمهم--لعب طواغيت الحزب ومرشدهم وانساقو خلف الحكومات والطواغيت--فكان الخ والسقوط-
نعم-فلقد
انساقو كالبهائم خلف الحكومات وقد استدرجوهم بمزاجهم الادعياء من حزبنجية الاونطه والارشاد ولعب الصعلكه الطاغوتى بعد ان اعلنو دستورهم وتحدو الله العلى العظيم وحاكميته ولم يعلنوانها المرجعيه التشريعيه لم نرى انهم صرحو او ناقشو فقط مسالة المرجعيه هنا وانهم سيقبلون بكل قانون دولى او حقوقى طالما لايتصادم مع المرجعيه والنص الالهى المقدس من ما امرت به حاكمية الله العلى العظيم جل وعلا--


بل اقسمو طغاة الحزب ومرسى قسما ويمينادستورياومن فرط الجهل فهاهم وقدفاتهم تشديد القانون الدولى والامم المتحده بمنع التدخل بشؤون الدول الاخرى الداخليه من الحكومات والاحزاب--

نعم-
لانها اى الحكومات والاحزاب لاتعتبر من ضمن المجتمع المدنى الغير حكومى والمستقل فالاحزاب بالجمهوريات هى من سيحكم الدول ولذلك هناك قانون صارم يقول وبكل قوه انه هناك منع تام من التدخل بشؤون الدول الاخرى من الدول الاعضاء والحكومات والاحزاب بشؤون دول وحكومات واحزاب الدول الاخرى والتدخل بالشؤون الداخليه لاى دوله واى حكومه ---نعم-
والا ماتحدى بوتين الغرب بالشرعيه الدوليه وتمسك بها فى ضرب سوريا مؤخرا—-
اما حزب الاخوانج وقادته خاصه فهم قداستدرجو نعم- انما بمزاجهموبموافقتهم بل وبرغيتهم اتى العريفى ليهرطق كثورنجى-
فالتمكين انقلب الى سقوط وانهيار تام
والا ماحضرو جمعة وخطبة السقوط-ولجعلها الجمعه المشؤومه وعملو عليها فيلم-
اذن
وانت الان تقول نائب او هلوت تبع اتحاد جحلط المسلمين نائب القرضاوى والممول من قطر وحكومة قطر واللى مقروشتنا بالجزيره حيث تتلاعب بكم بالجزيره وبعزمى بشاره وبقرضاوى وطقعاوى وضرطاوى-

ها
لاوعاملين فيها ثورنجيه الهلافيت والادعياء واذناب الطواغيت-ومصدقين الطبخه مع الحكومات--
فقد
لعبوها اذن وقالو نتخلص من حزب الاخوانج بالثائر الحق وقوته الامميه وشرعيته فلا هو حكومى ولاحزبى بل مستقل ومقرر اممى سامى ورمز ايديولوجيا الحاكميه الالهيه الساميه التى من دونها لايمكن معرفة حتى الاطار الذى ممكن للحزب ان يلعبه وليس لعبة اختطاف الدين لمزاجيات الادعياء والسقط واحزابهم المجرمه ولا الحكومات والطغاة-
طبعا
فتم الاستدراج للفخ للادعياء وحضر العريفى وهاهى خطبته ياكلبانى عامل فيها ثورنجى وقسم يمين بالخلافه بعد ها-
فالاحداث لاتزال طريه ومعروفه تم الاستدراج اذن حكوميا -فالقو حبالهم وعصيهم واذا بها يخيل اليهم انها خلافه وتمكين الهى
بينما هو السقوط والا ماحضرو جميعا
لخطبة الجمعه بجامع عمر ابن العاص-ولامنعو بقرار رئاسى برمضان برامج الامام العلامه -متولى الشعراوى وقد انطقه الله جل وعلا قبل موته بوصف الثائر الحق—ومن سيناريوهات الاحداث انه تم قتل الشيعى الحزبى بمصر والقرضاوى اشعلها حرب سنه شيعه بلعبة التحريض المعروفه والجميع مسجلين مع الارهابيين بمجلس الامن حتى المفتى ماسلم هن--نعم--ا وتم تسجيله بمجلس الامن كمحرض ارهابى مع القرضاوى والعريفى -والقاسم يصرخ-- يلله ياسنه انتم الف مليون الشيعه يتحدوكم حاربوهم –
اى غايه نبيله ياكلبانى لقد
اوجدو دستورا علمانيا وتعرف انت وغيرك الصراع حول مواد الدستور–
اذن الادعياء وقد تركو حاكمية الله جل وعلا وادوخونا بشرعية الانتخابات والصندوق والديموقراطيه –تلك الشرعيه التى تعتبر منهاره مع الانهيار الديموقراطى بمنظومتها والياتها–و هل الاعتراف يكون بالانتخاب والصندوق ام هى شرعية الحشود والثوره ام شرعية التواقيع ام شرعية الجيش –
فلم يقولو حاكمية الله ولاشرعه انه المرجعيه التشريعيه ولاحاكمية الله جل وعلا اتو عليها باى لفته-- بل تخاصمو مع الجيش والحكومات واميركا -فاعلنو ضربتهم بلعبة الخلافه وانها التمكين فلقد جعلو دين وحكم وحاكمية الله ومرجعية التشريع الالهى السامى والاسلام اسفل شعار الديموقراطيه الصارخ-وهو الشعار الملحد-الحكم والسياده والتشريع للشعب وليس للرب لاوبالكذب طبعا تسمع شعار مدوى كاذب ان الشعب هو مصدر السلطات والتشريعات--اذن والله ماله داعى–سبحانه وتعالى

تريد احزاب ياكلبانى فلابد اذن من ديموقراطيه وتعدديه وتداول سلطه ويحكمك مثلى جنسيا لاويدوس لحيتك بعد او مراه وش رايك مثلك مثل غيرك--انهم يحذفون برلسكونى وغيره بالطماطم العفن والبيض -

اذن تفضل يامطوع هذه هى ضريبة الحزب الدينى او المذهبى فهو حزب دعى ومجرم وارهابى لانه يعلم ان شعار الديموقراطيه الحادى بحت ولاتجتمع الاديان ولاالديموقراطيه اطلاقا فكيف تجتمع الخلافه مع الديموقراطيه والاحزاب–


فاذن
يريدونها ديموقراطيه طاغوتيه يتلاعب بها ادعياء الدين والتمذهب الحزبى المتاسلم والطاغوتى–وكانهم اقوى من الغرب بالديموقراطيه وهم من يفرضون التشريع الصعاليك العرب هؤلاء السقط هم سيعرفون اميركا والغرب الديموقراطيه وهم من لديهم القوه واوراقها ليفرضوهاعلى الغرب وليس العكس--- بل وكانه لايوج بل ليس الامر اليوم من صراعات وحروب وفوضى بلون ربيع ثورى يرعاه فوضويا وارهابيا الغرب والطغاة من اذنابه–اعلاميا غيره--


وهكذا فادعياء الدين يريدون ديموقراطيه مفصله ليفتو بها ويؤصلو بزعمهم شرعنتها انظرو للطغاة الصعاليك-من الادعياء-
كما ترون تاييد لابل تاكيد شرعية مرسى من ابو نجيم الديموقراطيه ولو انها الحاد انما طالما بها حزب وسياسه لاحلال وشرعاوهاهو النجيمى افتى وحسم مالو اجتمعت محكمة العدل الدوليه لتناقش الامر فقط فيلزمها ثلاثة الى خمسة ايام والنجيم ماقصر افتى وحكم وقرر وحسم المهم هنا ليس الدين اذن بل لعبة الخلافه والتمكين مع فتاوى الهلافيت من خلال الاجتهاد والفتوى واعتبارها كبديل عن الدين وحكم الله -وبديل حتى عن البرلمان- هاه-


وبيدوخون العالم بفتاوى طاغوتيه معروفه ان المراه لايجوز لها ان تحكم شرعا لان الامر ولايه عظمى-ثم لايجوز مثلى جنسيايحكم قالو لا لن يحكم لان الله عذب قوم لوط---
ماعلاقة الله وقوم لوط ولوط بالديموقراطيه هنا ---قال مايجوز-ها-
المسيحيين يحكمون الدوله بتداول السلطه مثل اى حزب اسلامنجى دعى واخوانجى منهار-
هنا لاشك دينيا او مذهبيا فورا ستقوم الحروب الاهليه لان الانتخابات سيكون عنوان دعاياتها بالشوارع انتخبو دعى الدين زفت ابن نعال-والا فالله سيجعلكم فى قاع جهنم حتت واوصال-ها-
اتفضل والجميع انظرو فقط للعنوان الطاغوتى هنا انظرو كيف يلعب الادعياء بدين الله ويزعمو انها السياسه انظرو للعب الطغاة بالاحزاب والادعياء والطواغيت انهم يخدعون البسطاء- قال غايه نبيله قال-
الا عسى ماهى غاية سهير زكى بس-اها سلام-لابالله مرخبمبك ياكلبانى--انظرو لما مكتوب هنا ستجدونه باليوتيوب لعب حزبى تفضلو هل هذى سياسه ياناس ياهل انهى والاحلام وين رايحين بهرطقاتكم وخزعبلاتكم -الى الدمار-تفضلو كلام وطرح ادعياء الدين-من هنا

اقتباس—

هام | عالم سلفي (( النبي محمد ص يأمر الرئيس مرسي ان يصلي بالناس جماعة نيابة عنه ))

انتهى-
تحيه-
987د


#770183 [مايسترو1]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2013 08:29 PM
انظرو لاخطر احداث الصراع والثائر الحق والمقرر الاممى السامى لحقوق الانسان قائد صراع وحوار الحضارات والاديان والمذاهب والطوائف والثقافات والاقليات العالمى الاممى امين السر ومحامى ضحايا سبتمبر -11--9-السيد-
وليد لالطلاسى-
وهو صاحب يوجه الضربات وهاهو احدمواقف الصراع وما تخفيه الحكومات والاحزاب والاعلام فهو يعتبر موقفا دوليا امميا اكبر من الحكومات والاحزاب فانظرو لموقف المقرر الاممى السامى هنا بالاقتباس وهو موقف الالحاح وباكثر من تسعة بيانات كلها اصرار من القيادى الكبير للرجوع الى مجلس الامن والامم المتحده والشرعيه الدوليه وقبل امين عام الامم المتحده بان غى موون والذى كونه يمثل الامم المتحده لابد ان يتخذ هذا الموقف مرغما انما المقرر الاممى السامى والمايسترو الكبير القيادى الثائر وامين السر السيد-
وليد الطلاسى-
انما سبق بانى غى موون لانه ارفع استقلاليه ومؤسسيه وشرعيه مكتسبه وليس بالتعيين فهو ارفع من مجلس حقوق الانسان بالامم المتحده والذى انقسم ولايزال بسبب حركته حتى يومنا هذا--
اذن ومن قلب الصراع تفضلو وتمعنو بل وتمتعو ثم
انظرو كيف اتخذ الموقف الكبير جدا هنا وقد عادو جميع الدول للشرعيه الدوليه-فهذا موقف المايسترو الكبير المعلن دوليا منذ البدايه بمسالة سوريا والكيماوى اذ اعلن واكد فى بياناته الدوليه والتعليقات الاعلاميه ايضا-

بالرجوع الى الشرعيه الدوليه-وهذا الموقف هوقبل روسيا والصين وغيرهم هاهو موقف المنتصر باصراع فعليا هنا خلف الكواليس ودوليا كمؤسسى اممى مستقل يمثل امه عربيه واسلاميه قادمه بعمق التشريعات والصراعات الدوليه-هاهو موقف المنتصر باتخاذ اقوى موقف مؤسسى وحقوقى مستقل دوليا–
وليست روسيا ولابوتين من انقذ الموقف برغم الاحترام لموقف الرئيس بوتين-الا ان الصراع يمس ايضا روادى امة العرب والمسلمين بالمنطقه-والشرعيه الدوليه هى الحسم اذن اليوم وهى لن تقبل بان يبقى بشار يحكم سوريا لان الديموقراطيه هنا سوف تعتبر ديكتاتوريه ببقاء الحزب الاوحد يحكم ويورث بالجمهوريا وبالديموقراطيه وبموجب الشرعيه الدوليه بالطبع ترون جميعا انه لايمكن ان تقبل الشرعيه الدوليه بتمرير بقاء بشار الاسد حاكما ابديا لسوريا ولو قبل العالم اجمع وهو لن يقبل هنا اطلاقا العالم ان يتم عودة الديكتاتوريه من خلال قتل وقمع اهم بند ديموقراطى وهو حق الاحزاب فى تداول السلطه وحق الاحتجاجات والثورات وحق الاعتصامات الثوريه والفوضويه وغيرها–كل هذا تعرفه الشرعيه الدوليه جيدا وتعرف انه ستقوم حروب وثورات لارغام الحكام ثوريا على الرحيل وحق الاحزاب بتداول السلطه والشرعيه الدوليه هنا لزمه بالدعم الكامل بل وجلب من لايقوم بتسليم السلطه للمحاكه الجنائيه الدوليه بشار وغير بشار لم يعد الامر لاروسيا ولاقبلها اميركا انها الشرعيه الدوليه ياحبايب-
اى نعم–
وانظرو للمقتبس هنا سوف اضعه من لمسات المايسترو الكبير وحروف الماسيه وموقفه الارفع دوليا بما يمثله فعليا من منصب اممى سامى مؤسسى دولى ومستقل بحقوق الانسان بعد ان حاصر المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان الدول و الجميع بالفيتو فلعبو خارج الشرعيه الدوليه ثم عادو لها صاغرين برغم افلام الاكشنه بعرض ماطرحته روسيا لمجلس الامن-فعادو اذن للشرعيه الدوليه–والا لوجدتم الحرب بالمنطقه وقد اشتعلت وقد اقحمونا بها جميعا حتى اسرائيل ايضا لن تسلم-وهذا مادعا الغرب للتوقف-انها الشرعيه الدوليه التى تحمى الجميع هنا ممن يريد جر الامه والمنطقه للحروب الطائفيه والدينيه والعرقيه والفوضويه والدمويه --والامر بسوريا يعتب بموجب الشرعيه الدوليه حيث تداول السلطه وهو يمس فعليا الدول الكبرى والصغرى وخاصه الجمهوريات الكبرى والصغرى انه تداول السلطه او الثورات مع سقوط المنظومه الديموقراطيه اليوم من خلال سقوط شرعية الاليات الانتخابيه فهل هى بالشرعيه الثوريه تتم تداول السلطه ام بالتواقيع ام بارقام الصندوق ام بانقلاب الجيوش--
وهكذا فعندما اعلنت روسيا والصين وايران خضوعهم وتخليهم عن بشار وسوريا كان الامر الشرعيه الدوليه- وليس التحالف خارج اطار الشرعيه الدوليه–هو ماجعل تلك الدول تخضع لابل رفضو بقوه فكسبو اللعبه نظرا لكونهم ارادو الشرعيه الدوليه ولم يسمحو للرئيس اوباما ان يوجه ضربته ويحتل سوريا بتحالفات خارج اطار الشرعيه الدوليه-برغم انه لاعوده للحرب البارده ولاللعبة القطبين لان هنا موقف يقول بانه موقف قطب اممى لامه قادمع دوليا هى امة العرب والمسلمين --وهاهو الموقف الاممى الرفيع هنا--كتعليق مبسط يحكى عن البيان الدولى من خلال الرد على وزير الخارجيه الامريكى -جون كيرى-فى موضوعه عن ايران وسوريا والضربه-فكان هذا الرد--

-


من البيان الدولى من خلال رد وتعليق القيادى الكبير على وزير خارجية الولايات المتحده الامريكيه-السيد-جون كيرى-

تعليق من المايسترو الكبيروالمقرر الاممى السامى لحقوق الانسان-الرمزو الثائر الحق -امين السر وقائد صراع وحوار الحضارات والاديان والمذاهب والطوائف والثقافات والاقليات الاممى المستقل السيد-
وليد الطلاسى—–
فى ما صدر دوليا من موقف للرمز الكبير بالصراع الاممى والعالمى الكبير القائم ثوريا ودوليا-وهنا محطه متعلقه بالموقف من سورسا فى بداية الاحداث وما صدر من موقف دولى حقوقى كبير للقيادى الكبير والمستقل مؤسسيا ودوليا للرجوع للشرعيه الدوليه ومجلس الامن قبل تصريح- بان غى موون شخصيا والامم المتحده ومجلس الامن-
لابل–وقبل الدول ايضا جميعا-بالالتزام بالرجوع للشرعيه الدوليه–وهكذا-
فانتم ترون هنا انه يعتبر اول من طالب ايضا بفرض حظر الطيران لعدم ضرب الشعب السورى جويا برغم التحفظ بالرجوع للشرعيه الدوليه حيث الحظر يجب ان يسبقه ضربات جويه-ومؤخرا --حيث هاانتم ترون الاعلام العالمى وهم يرددون نفس الطرح انما متاخرين جدا امام هذا الموقف بالرد على وزير خارجية اميركا جون كيرى——————–بالاقتباس التالى———–

والا لماذا نلح على الشرعيه الدوليه اذن لضرب النظام بسوريا لانه لاولن يرفع عينه بالشرعيه الدوليه هنا اى جهه كانت ولاايران ولاغيرها الا والمصير معروف حتى لدول اكبر من ايران ايضا كروسيا والصين وغيرهم–فالشرعيه الدوليه هنا حاسمه بكل الاحوال واما التفرد خارج اطار الشرعيه الدوليه خاصه وانه لم يتم الاعلان عن الفشل فى اتخاذ قرار موحد بسوريا بل الاداره الاميكيه استبقت الجميع بعدم الحاجه لمجلس الامن والعوده للشرعيه الدوليه وان كان الامر هام لتوازنات القوى هنا الا انه طالما لم يتم حساب امة العرب والمسلمين رموز وكبار الامه وروادها التاريخيين ومطلوب ننتظر اراء الكونغرس والعالم كذلك -

لاعفوا يتم امداد الثوار بالاسلحه وهم كفيلون باسقاط النظام مع وجود خطوط منع وحظر للطيران السورى-

نعم–
وترك الثوار يقررون ثورتهم ويكون الامر مؤسسى وليس عبثى–ماذا والا الشرعيه الدوليه-لحفظ امن المنطقه من اى تداعيات قد لاتلتزم الدول المحالفه بالتقيد بخارطة طريق تشمل تداعيات تلك الضربه والتى قد تمتد الى ماهو ابعد من سوريا او حتى ايران بل قد تصل لقوى دوليه الان تتصارع على النفوذ بالمنطقه وعلى حساب دماء ابناءها واشلاءهم—-

فايران منتهي نفوذها بسوريا وهى تعرف ذلك جيدا وانه لابقاء لبشار بسوريا وهاهى تحرك بشكل ضعيف جدا خلاياها فى العراق ولكن الاهم من ايران دول اخرى نرى تهديداتها الغير مسبوقه فى تحدى لاميركا وتحجيم وتصغير لموقف بريطانيا ورفض مجلس العموم بها مشاركة اميركا باموركبرى حيث لابد ان تحضر فيها الشرعيه الدوليه—- فتلك نجدها اكبر اختبار فعلى لقدرات اميركا واوروبا والغرب فى مواجهتهم للتحديات الكبرى المستجده عالميا ودوليا خارج اطار الشرعيه الدوليه—–
انتهى
كل التحايا-مره اخرى
روابط مما سبق ان كتب عن الصراع--من الثائر الحق-والمقرر الاممى السامى لحقوق الانسان-المستقل امميا ومؤسسيا-السيد-
وليد الطلاسى-
حيث التعليقات السياسيه بالصراع فى الحرب البارده--
رابط الرد على ضاحى خلفان وموضوع بشار الاسد-
http://www.an7a.com/117727
-
رابط
عن تعليق ورد على محكمه المانيه تمارس العنصريه والتمييز للمراه العربيه والمسلمه فقط-
http://www.an7a.com/117563

رابط
متعلق بالرد على موضوع القس تيرى جونز مؤخرا
http://www.an7a.com/117569
رابط
متعلق بالرد والتعليق على المحتسب السعودى الذى منع واعترض بعكاظ حيث الشعر على الشاعره التونسيه لانها مراه-فكان الرد والتعليق من المايسترو الثورى الكبير هنا--
http://www.an7a.com/117645
رابط
متعلق بهجوم الرمز الكبير بمرحله سابقه بتاريخ مصراول ماحكم الاخوان وسط الصراع الكبير القائم وهنا يعتبر الرمز بموقف خطير بالحرب البارده خلف الكواليس ضد اميركا وكندا وطنطاوى وعنان والمجلس العسكرى وقد طالبو عقب تولى مرسى الحكم بمصر بالغاء المجلس الذى انتخبه فتدخل الرمز الكبير هنا لكى لاتسقط مصر بالحرب الاهليه فلعبو الاخوان مع الحكومات واتو بالعريفى وكانت خطبة وجمعة السقوط للحزب ومرسى وكيف الغو برامج الشعراوى رحمه الله لانه وصف الثائر الحق-فلم ياتى التمكين بل السقوط--
http://www.an7a.com/116805


انتهى
تحيه اخرى و انها حقوق الانسان والصراع الاممى الكبيربين الاستقلاليه والمجتمع المدنى الغير حكومى والطغاة من الحكومات او الاحزاب عالميا--
تنويه-حيث تم االتوقف عن التعليقات هنا كمثل بقية المواقع الاعلاميه الاخرى فهى تابعه لاصحابها اللذين لانعرف من هم --


#752983 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

08-26-2013 09:46 PM
عندما قرأت قول الكاتب المحترم الاستاذ تاج السر حسين أنه سينشر كتابه ((خطر الأسلام السياسى على قضية المواطنه والديمقراطيه - مصر نموذجا))
تذكرت قول الشاعر الاموي جرير : زعم الفرذدق أن سيقتل مربعا...... أبشر بطول سلامة يا مربع

و ربما يكون السبب في ربطي بين فكرة كتاب تاج السر و بيت جرير هو أن تجربة الاسلاميين في مصر في الحكم هي عام واحد و عام واحد في عمر الامم او انظمة الحكم بمثابة رمشة عين أي أن فكرة الكتاب لا تقوم على قاعدة تجريبية من الاساس و بالتالي سيضطر الكاتب الى التصور و الافتراض و الادعاء و ربما شئ من التحليل و بالتالي سيصبح الكتاب اشبه بالقصة او التوقع و ليس دراسة يعتمد عليها .

الاختصاص في شأن من الشئون ليس مجرد اراء او تحليل بل هو طرح علمي مبني على حقائق مع تفسير بعض الظواهر و تحليل الاحداث

و لا أدري لماذا لم يختر الكاتب تونس او تركيا او ماليزيا او وطنه السودان , طبعا سيرد بانه لم يقم بهذه البلدان - خلا السودان-
سيكون الرد عليه من خلال كتاباته بان النت في العصر الحديث جعلته اعلم من الائمة الاربعة و بالتالي كيف لا تمكنه النترنت من الحصول على ما يكفي من المعلومات و كسر حاجز المسافات


#752974 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 09:25 PM
سؤال للمختص بالشأن المصري كما يدعي
لماذا تم تاجيل محاكمة مرشد الاخوان و ءاخرين و هل التهم التي اتهموا بها مبنية على حقائق ام مسيسة؟


ردود على ود الحاجة
United States [ناجي] 08-27-2013 05:07 PM
يا استاذ ود الحاجة اولاً ارجو منك التأدب عند التخاطب مع الاخرين حيث أن الرجل لم يدعي . وحيث انك نصبته مختص بالشان المصري فقد تواضع الرجل ورد عليك بكل أدب دون تطاول كما فعلت .

سوف اتبرع وارد علي سيادك

اما بخصوص ما علاقة وضع السودانيين الامني بالموضوع !!!! لماذا دائماً تبحث عن ثغرات لتبرر بها عن موقفك بعيداً عن الحجة والمنطق طبعا هذا إن كانت هناك ثغرة وليس من صناعة خيالك حيث ان الكاتب ضرب لك مثلا بالسودانيين بمصر وهم الاقرب لك كسوداني وتستطيع الرجوع اليهم وتستطيع التأكد من عدم استقرار الوضع الامني بصورة واضحة

اما بخصوص تعليقك (لا تنس ان النيابة و المحكمة هما الجهتان اللتان حددتا هذه المواعيد و هم جزء من الدولة ! ... ياعزيزي المحكمة والنيابة محكومان بالقانون لتقديم المتهم للمحكمة في مدة زمنية معينة لايمكن تمديد الحبس بعدها دون تقديم المتهم للمحكمة والا من حق المتهم ومحامية الضعن في القضية من اساسها وافشالها حسب قانون الاجراءات

هل الحكاية ان القوم يتخبطون كما حصل من الناطق باسم جيشهم في حادثة الطائرة الاسرائيلية التي هاجمت مصريين في سيناء؟ هل تحققت من المعلومة من مواقع او مصادر رسمية أي من الطرفيين الرسميين للواقعة كان المصري او الاسرائيلي لتعزيز هذا الحديث المرسل !!! ام مصدرك الانترنت والمواقع الالكترونية والتي لا تمثل غير نفسها لتأتي أنت وتتحدث بها كانما حقيقة لا ياتيها الباطل .

[ود الحاجة] 08-27-2013 09:13 AM
يا استاذ تاج السر كن واقعيا و لو مرة واحدة

ففي ظل هذه الظروف الامنية التي تدعيها استطاعت قوى الامن المصرية القبض على كثير من قيادات الاخوان بل و حتى القيض على بعض ابنائهم , فما الذي يمنع تلك القوات من احضار متهمين الى المحكمة؟!
و ما علاقة الوضع الامني للسودانيين بهذه المحاكمة؟
لا تنس ان النيابة و المحكمة هما الجهتان اللتان حددتا هذه المواعيد و هم جزء من الدولة !

هل الحكاية ان القوم يتخبطون كما حصل من الناطق باسم جيشهم في حادثة الطائرة الاسرائيلية التي هاجمت مصريين في سيناء؟

European Union [علي عبد المولي علي] 08-27-2013 06:08 AM
أستاذ تاج السر الحسين
حسب ما أوضحت في ردك علي الأستاذ ود الحاجة ذكرت :--
وما لا يعلمه البعض أن القانون المصرى يعاقب المحرض على القتل مثل القاتل تماما ولذلك حوكم هشام طلعت الى جانب المتهم الأول (السكرى) الذى نفذ عملية قتل المطربه اللبنانيه سوزان تميم فى دبى.

وفى المرحله الأولى حكم عليها بالأعدام، ثم خفف الحكم بعد الأستئناف وبعد ما قيل عن ان رجل الأعمال هشام طلعت دفع لوالدها مبلغ 700 مليون جنيه مصرى ليتنازل عن حقه فى القاص كولى دم وفعلا فعل وتنازل وأن لم يتأكد هل استلم مبلغا ام لا وكم حجمه .. وبحسب الدستور المصرى السابق قبل 25 يناير الذى تنص الماده الثانيه فيه على أن (مبادئ الشريعه مصدر رئيش للتشريع)، وطالما تنازل ولى امر عن حقه فى القصاص لا ينفذ حكم الأعدام ويستبدل بالتعزير
+++++
اذا كان الموضوع كده فمن السهل ان يرفع عليك بعض الذين خالفوك الرأي واعترض علي أسلوبك وردودك ان يرفعو عليك دعوي قضائية بتهمة التحريض علي القتل واعتبار كل من يغالطونك وتتهم بانهم إرهابيين واخوان مسلمين وكفرة وظلاميين ،، لان النظام الحالي يستهدف المخالفين بحجة أنهم إرهابيين ومنهم الإسلاميين والمتظاهرين ،،
يعني بي الواضح اي شخص تضرر من هذا النوع من الخطاب الذي تحمله والهجوم الذي تشنه معتبرا الجميع إسلاميين وإرهابيون والخ يعرض حياتهم للخطر من جراء تحريضك،،،
إذن يمكن فتح بلاغ ضدك واتهامك انك قمت بالتحريض ويطبع جميع مقالاتك وردودك بالحرف تحت اسم الذي اتهمته او المشتكي ،،
الا يعتبر ذلك في القانون المصري الذي تعلمه انت وحدك؟
الا يحاكم الاخوان الان وجميع المخالفين والمعتقلين بتهمة التحريض علي القتل وممارسة الإرهاب؟
قد كنت تنزل في الجميع سلخ وبهدلة واتهامات ولم تكن تنتبه الي القانون المصري انه يعاقب من يحرض علي العنف والقتل والإرهاب؟
والله اخي أخشي عليك من المصريين ان يرفع عليك أحدهم يوما قضية ويفتح فيك بلاغ انك أجنبي تمارس نشاط سياسي داخل مصر وتتدخل في الشؤون السياسية المصرية ،، وان القانون المصري وقانون الإقامة في اي بلد يحرم ممارسة السياسة ويجرم من يقوم بذلك ويحرض عليها وبها وفيها،،
رجائي راجع القانون المصري جيدا وخاصة قانون الإقامة المصري حتي تطالك يد القانون يوما،، وخاصة انك تهاجم بعض القيادات السياسية في مصر مثل السيد البدوي وانت لست بمصري
ومن حق السيد البدوي ان يرفع عليك دعوي قضائية بانك تحرض ضده وتتدخل في شؤون بلاده السياسية ً والقانون المصري يجيز له ذلك ويحميه،، ناهيك عن جماعة الاخوان المسلمين او الإسلاميين توقع ان يتهموك يوما بالتحريض ضدهم وقتل ابناءهم من جراء تحريضك هذا

European Union [تاج السر حسين] 08-27-2013 12:42 AM
تم تأجيل المحاكمه بسبب الظروف الأمنيه فى الوقت الحالى والتى لا بستطيع مدع ان يقول بأنها جيده رغم انها افضل من الفتره بعد 25 يناير الذى لم يكن للشرطه وجود مطلقا فى الشوارع وتعرض كثير من السودانيين لسرقه بالأكراه بأن يتم توقيفهم وأخذ اموالهم تحت تهديد السلاح، لكن لأن الدوله المصريه تواجه فصيلا معروف بالعنف والأرهاب وكان يحكم ويستخدم النصوص الدينيه فى (الجهاد) ضد مواطنيه، استدعى ذلك الأمر اعلان (حالة ظارئ) و(حظر تجول) لمدة شهر يتوقع أن تهأ الأمور وتعود الى طبيعتها بعدها من الساعه 9 مساء وحتى السادسه صباحا بعد أن بدأ بالساعه السابعه مساءا، اضافهة الى ذلك فقد كانت هنالك محاكمه للرئيس السابق الذى تخلى عن سلطاته للجيش (حسنى مبارك) وابتائه ومحموعه من قيادة الشرطه التى كانت تعمل فى نظامه، ومن الصعب تأمين المحكمتين وفى نفس الوقت تواجه مصر ارهاب وأستهداف لجميع الشخصيات العامه ومراكز الشرطه وهذا امر يصعب على اى دوله مواجهته مهما كان حجم قوات شرطتها فى وقت تواجه فيه ارهاب فى سيناء تزائد بوصول رفاقهم للسلطه.

ولايستطيع أحد أن ينكر أن للأخوان ومن يحالفونهم ومن يحبونهم حوالى 5 مليون مصرى وهذا عدد ليس بالقليل مع أن عضويتهم كما هو معلوم لا تويد عن 750 الف، وأن تناقص ذلك العدد (الخمسة مليون) يوما بعد يوم ومنذ فضى اعتصامى رابعه العدويه والنهضه، وبعد ما اتضحت الصوره لكثير من المغرر بهم والمخدوعين الذين كانوا يظنون أن الأخوان (بتوع ربنا) فأتضح انهم بتوع الشيطان.

والفضيا ضد جماعة (الأخوان) مبنيه على تهم حقيقيه منها ما يدا التحقيق فيه قبل 30 يونيو مثل هروب مرسى من سجن النطرون وتخابره مع (حماس) وهو فى السجن قبل أن يصبح رئيس، ومنها قتل 8 مصريين امام دار جماعة الأخوان المسلمين (غير المشروعه) فى (المقطم) اذافة الى التحريض على قتل الثوار المصريين فى محيط قصر الأتحاديه وتعذيب البعض واعتقالهم بواسطة مليشيات الأخوان ومن بينهم دبلوماسى سابق، اضافه الى التحريض على القتل والتعذيب فى ميدانى رابعه العدويه والتهضه، والتحريض على العنف وعلى موظفى الدوله (جيش وشرطه) واثارة الكراهية ضد الدوله وهذه قضيايا يشترك فيها البعض ولا غلاقة للبعض بها، اضافة الى اتهامات باهانة الفضاء والتعليق على احكامه، لكن حتى الآن من وجهت له قضية القتل مباشرة هو وزير الشباب الأخوانى السابق (اسامه يس) الذى قبض عليه بالأمس وهو من اخطر قيادات الأخوان المسلمين وكان يشرف على قضية التعذيب بنفسه فى رابعه العدويه ومن قبل اعترف بغظمة لسانه لأحمد منصور الأخوانى فى قناة الجزيره بأنهم كانوا يرمون المصريين من اعلى العمارات المطله على ميدان التخرير، فحانت صاعة القصاص.

وما لا يعلمه البعض أن القانون المصرى يعاقب المحرض على القتل مثل القاتل تماما ولذلك حوكم هشام طلعت الى جانب المتهم الأول (السكرى) الذى نفذ عملية قتل المطربه اللبنانيه سوزان تميم فى دبى.

وفى المرحله الأولى حكم عليها بالأعدام، ثم خفف الحكم بعد الأستئناف وبعد ما قيل عن ان رجل الأعمال هشام طلعت دفع لوالدها مبلغ 700 مليون جنيه مصرى ليتنازل عن حقه فى القاص كولى دم وفعلا فعل وتنازل وأن لم يتأكد هل استلم مبلغا ام لا وكم حجمه .. وبحسب الدستور المصرى السابق قبل 25 يناير الذى تنص الماده الثانيه فيه على أن (مبادئ الشريعه مصدر رئيش للتشريع)، وطالما تنازل ولى امر عن حقه فى القصاص لا ينفذ حكم الأعدام ويستبدل بالتعزير.


#752833 [عبدالله بابكر محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 04:58 PM
والله لو فاكر النّاخب المصريّ سيسمع لك تكون واهم وموهوم وسيعود وهمك عليك - مَنْ أنتَ لتدافع عن المصريين في مواد دستورهم ؟ والله أنتَ لا تستطيع حتى الدفاع عن نفسك - وقد ردَّ عليك الكاتب ذو الصّارم البتّار وقد بُهِتَ أمام كلامه الذي ينقّط شهداً لأنّه كلام يُعبِّر عن صدقه فهو خطاب القلب للقلب - وحقيقة لا يستطيع الباطل أنْ يصمد أمام الحقّ ، فلكأني أراك أمامي وقد سقط عنك ثوب الخُيلاء والكبرياء الذي كنتَ تزدهي به أمام القرّاء وأرجو ألا تردي هذا هذا الثوب مرة ثانية فهو أشبه بثوب الرياء الذي قال عنه الشّاعر :
ثوبُ الرياء يشِفُّ عمّا تحته فإذا الْتحفْتَ به فإنّك عارٍ
أرجو أنْ تستفيد من الدّرس الذي أعطاك له زميلك ، وقديماً قد قِيلَ : الحياةُ مدرسة - وما أعجبَ المدرسة التي أدخلك لها الكاتب - أرجو تُعيد الكرة مراراً وتكراراً لقراءة مقال الكاتب لتستفيد كما استفدنا ولأسهّل عليك المهمة هذا هو ممكن تقرأه مرة ثانية :

اخي تاج السر حسين
تحياتي
لحرصي علي الا توضع في خانة المحرضين من قبل المجموعة الرقابية لحقوق الأقليات والجماعات ،، أردت ان ارسل إليك نسخة من ردي علي ألتعليقات او التصحيحات في موضوع نشر من قبلك بموقع الراكوبة اليوم تحت عنوان "أكذوبة الإسلاميين ،،، الاسلام هويتنا"". والتي تهاجم فيها الإسلاميين بمختلف تياراتهم وجماعاتهم ،،،والحقيقة التي أريد ان ابينها لك هو انك تكتب عن بلد اخر ليس من ضمن انتمائك وهو يعد تدخل في شؤون الغير. وتناول جماعة او جهات في دولة لا تنتمي اليها أيضاً يعد تحريض علي تلك الجماعات بل استهداف عرقي وسياسي وحهوي تمنعه وتحرمه المعاهدات والمواثيق الدولية في حقوق الأقليات والمسميات الأخري
واري انك في الآونة الأخير مصري أكثر من المصريين. ونعرف ان هويتك (لتستعمل مصطلحك) سوداني وكاتب في شان عام وهذا لا يعطيك الحق في ان تستهدف الدولة ومواطنها وحكمها والتاليب علي أضداد والوقوف مع فرقاء لهم شانهم في بلدهم ولست اتو بك مصلحا عليهم
يجب يا اخي ان تعمل علي إرساء السلم والمصالحة الوطنية والاجتماعية في اي بقعه من العالم في حق من حقوق الانسان والشعوب ويجب العمل علي تحقيقها واكثر المعنيين بهذا هم الكتاب والمؤلفين والمثقفين والسياسيين والناشطين علي مستوي العالم وليس إقليما فقط او محليا
فارجو اخي تخفيف حدة نقضك ونقدك علي الجماعات الإسلامية وتياراتها ومشاربها المختلفة في مكون أساسي في جميع المجتمعات الإسلامية والعربية ومناطق تواجدها،،
لذا أرفق لك ردي علي تفسيرك وتوصيفك الي الهوية والتي تصفها بصفة منقوصة وتسمية ليست في محلها،،، واعلم ان هوية اي دولة هي العقيدة لذا تحده في أولي مواد الدستور وبعده يأتي نوع الحكم في التعريف،، مثلا تجد. بريطانيا دولة ديانتها المسيحية وحكمها ملكي وتوجهها السياسي علماني ،، هكذا تعرف الدولة وعليه تحد هويتها في عقيدتها وليس فيمن يحكمها وطريقة حكمها،،فتوصيفك لمعني الهوية وان شارتك الي ان الإسلاميين ،، يريدونها إسلامية في استهداف يا اخي فاني بنفسك عن مثل هذه الكتابات التي تثير حنق الاخرين عليك
أرفق لك التعليق
""""
الأخ الأستاذ تاج السر حسين
تحياتي
يا اخي هل انت شخصيا لديك مشكلة في الدين؟ وخاصة الاسلام؟.
مالك يا اخي تحشر الدين الإسلامي في كل كتاباتك،،، وكما آري انك اصبحت هويتك مصرية أكثر من المصريين في شانهم الداخلي السياسي

وكما أوضح انا أيضاً بخصوص. (هوية). فهي ليس كما تقول آري انه (هوي) لا انت ليس الذي يقول أني آري. فهذا الذي تراه حقيقة وضعه قبلك ،، فكان يجب ان تقول ان ذلك هو من اصل هوي
لمرجعية اصل الكلمة فان تعريف إثبات الشخصية الهوية من تصريف الفعل والاسم المصرف. فهو ثلاث. (ه و ي) فعل وبما ان توجه الشخص او ما يحب(يهوي) ويرغب. حيث يصبح التوجه أيا
كان سياسيا او عقائديا من حيث الذهن والسلوك الاجتماعي،،، وهوية هي اسم آلة او شيء مخصص لغرض وفي علم القيد والتسجيل توصف بإثبات الشخصية او المستند الشخصي ولها عدة اسماء. منها. البطاقة الشخصية و جواز السفر. وشهادة الجنسية وعند بعض الدول العربية دفتر العائلة او صك العشيرة ،،، وقد شاع استخدام هوية لإثبات الأصل او الجنس البشري المنسوب لمكان علي الأرض اي. المواطنة او البلد الذي ينتسب اليه الإنسان إذا كان طلب الإثبات او التعريف خارج البلد الذي ينتمي اليه الفرد فعندما يسأله الشرطي عن هويته يقدم له دليل مواطنته الدولي
او مسماه بين الامم ،، اما حينما يكون طلب الهوية كما تقول داخل الدولة التي ينتمي لها الذي يتم سؤاله قطعا يعني هنا إثبات الشخصية اي البطاقة التي تحتوي تفصيلات الاسم والميلاد ومكان السكن والحالة الاجتماعية او المدنية
فما تكبر الحاية يا اخوي وتحشر موضوع الدين في هذا فلا احد يسال احد هل انت مسيحي ام يهودي ام مسلم ،،، ويبدو انك مصر دائماً علي حشر واقحام العقيدة والهوية الدينية كما تسميها الان في كل ما تكتب،،
وحسب التعريف الدولي للاستهداف والمنصوص عليه في بروتوكولات حقوق الإنسان حسب لوائح الامم المتحدة فان اي شخص يستهدف جماعة او مجموعة عرقية كانت ام دينية او سياسية او اجتماعية بوصفها بصفتها والتحريض عليها باي شكل من أشكال الإشارة او الزج بها في عنف لفظي او بدني او اجتماعي او سياسي او تحريري او إعلامي فانه يعتبر توجه واستهداف عنصري ويدخل أيضاً في توصيف وعريف الإبادة ،،،.
واري انك اخي الأستاذ تاج السر حسين من منطلق نشاطك كصحفي وكاتب نجد انك تستهدف جماعة إسلامية ذات توجه إسلامي معين (الاخوان) (السياسيين) والجماعات الأخري بالانتماء المذهبي او التوجه العقائدي المذهبي مثل السلفيين وآل محمديين والوهابيين وكافة اهل السنة وتعمل علي التحريض عليهم وضد انتماءاتهم والطعن فيها من منطلق مخالفتهم لتوجك وانتماءك العقائدي والمذهبي،،،
فإنني أحذرك من هذا التوجه والنهج في كتاباتك من منطلق نشاطي في مجال حقوق الانسان وحماية الأقليات الأخري سواء بحكم توجههم او انتماءهم العرقي او الديني او السياسي ،، وبصفة اخ يسدي النصح ليس الا. بالإضافة الي انك زميل في الكتابة والنشر
""""". انتهي""""
فلك مني التحية والتقدير
خضر عمر ابراهيم - بريطانيا
باحث وناشط سياسي وحقوقي
******

مع الشكر

[email protected]

ـــــــ


رد علي تعليق الأستاذ الصحفي تاج السر حسين في مقاله أكذوبة الإسلاميين ،،،،الاسلام هويتنا


أخي تاج السر حسين
تحياتي
آري انك تعرض خارج الحلبة ،،فانا لا انتمي الي ما تشير اليه ويختمر في رأسك. وان كان كما تقول لما كانت رسالتي إليك بهذا الشمل ولا لأسلوب ،،،
انا لم اهددك وارجع الي ما كتبته ،، فانك يبدو لا تراعي اي نوع من القبول لنقد او نقض لما انت عليه وفيه،،، وحكاية انك من النوع الذي لا يهدد هذه فرية تكبر بها حجمك وتنتفخ به امام القراء
فقط،،،، وان كنت انوي تهديدك او هددتك مباشرة لكنت قلت انني ومن موقعي سوف اقوم بإدراج اسمك من ضمن المحرضين والذين يثيرون العنف الاجتماعي والسياسي والخ وهو نوع معرف في تحديد هوية وتعريف الإرهاب ا
يا اخي فان كانت المحكمة الفدرالية الروسية قد صنفت الاخوان المسلمين كتنظيم إرهابي هذا شانها ،،، فبالمقابل يا تري من اوجدهم؟. وان أمثر العارفين بذلك ،، الم يكن الغرب وعلي راسه انريكاروبريطانيا؟
ودعك من حكاية لا أعرفك ولا تعرفني هذه فهي حجة واهية وقول مفلس،، وهل يشترط معرفتي ومعرفتك لي ان يكون بيننا عيش وملح وزمالة دراسة؟ فجميع السودانيين يعرفون اغلب بعضهم دون سابق معرفة او لقاء من خلال القراءة والنشر وهل نسيت انك قلت مؤلف وألفت كتبا وتؤلف ؟. وهل معرفتي ومعرفتك والآخرين للعقاد وطه حسين والطيب صالح وكل اللفيف من المؤلفين والأدباء والكتاب جاء من المعرفة الشخصية والمباشرة؟ كيف تسم نفسك كاتبا وناشرا ومؤلفا وصحافيا وتنطق بهذا المنطق والذي لا يخرج من كاتب مؤلف مثقف صحفي،،، فهذا أسلوب سوق عندما تقول لي هذا الكلام الفارغ ،،، فانا أعرفك من واقع المعلومات التي في كتبك التي تدعي وكتاباتك التي تنشر ومن خلال نشاطاتك جميعها وتجدها لدي كثير من منظمات المجتمع المدني والرقابية. فان لم تكن تعلم ذلك فانك تكون جاهل بمثل هذه الأمور
انا حكاية انك من النوع الذي لا يهدد فهذا تعالي وتكبر ،،،برغم انني لم أتطرق ولو بحرف فيه تهديد وانما كل الذي كتبته لك وعنك من منطلق شخصي وزمالة فلست وحدك المؤلف والكاتب والأديب والميقف في هذا الكون او الناشر ولا داعي للتباهي فهذا ليس موطنه،،، فانا نوهت فقط ونصحت فلك حرية الاختيار ان تأخذ برايي او ترم به في عرض البحر فانا لا احجر قلمك ولا فكرك ولا توجهك ولكني طلبت منك التخفيف فقط وليس الامتناع ولا املك ان أمنعك ،،، لكني أسجل ملاحظات تحفظ لوقتها ولا أذيع سرا فهناك المئات غيري سجلو ويسجلون ويكتبون ملاحظاتهم عما تكتب وفي شكل مختلف وانا منهم ولكني أزد عليهم بأنني اكتب بعضها ردا عليك او في رسالة لشخصك وتعبر شخصية من قبلي وليست بصفة رسمية ،،
وعن سودانيتك اخي لا تجيب من طرف مخيخك فانا لم انكر سودانيتك ،، ارجع الي ما كتبت وقلت لك بحكم معرفتي وبصفتك كسوداني،،، ولم آت بالذي تشدقت به انت،،،
ويبدو انك تعتبر كل من يخالف الرأي هو اما إسلامي او إرهابي او داعم لتلك الجماعات،،،، ما هذا الهوس الاعمي وأظنك ماخد مقلب في نفسك علي قول المصريين الذي عشت وتعيش بينهم وسوف يكون دواء داءك من قبلهم انشا الله تعالي
فبالله عليك انظر الي ما تصفني به ان كنت تعي ما تقول حين قلت
ولا تهدد ايها الأخ فأنت لا تعرفنى ولا أظنك تعلم بأنى لا اهدد وفى حقيقة الأمر انت داعم لجماعه ارهابيه ويجب أن توضع فى القائمة التى نسعى لأعدادها ونضع قيها من ينتمى لتلك الجماعه ومن يدعمها.
وفى هذه الدوله التى تحدثت عنها الفت كتابا تحت اسم (خطر الأسلام السياسى على قضية المواطنه والديمقراطيه - مصر نموذجا) وعقدت له أكثر من ندوه.
ولا أدرى لكن أشعر ربأنك تنتمى لكتائب الجهاد الألكترونى التى تظهر بالمظهر الطيب الهادئ، واذا كنت منهم ام لا فاركب اعلى ما فى خيلك.
""""
انظر من يهدد من؟. انا الذي لم انبس بحرف فيه تهديد وانما كان حديثي لك من منطلق الأخوة والزمالة ان كنت تعرف معناهما،،،وتكبر وتعالي عندما تقول انك لست من النوع الذي يتهدد،،، من انت؟ وماذا تكون لتكون معصوما،،، اللهم الا ان كنت عميلا للنظام الذي تؤيد وتحارب الاخرين من اجله وكأنه مدفوع لك،، وقد صدقت عندما رددت انت علي احد المعلقين وقلت انك لست بفاضي عندك ناس تكتب لهم،، ورد عليك بانك تتقاضي باليورو فيما تكتب لهم،،،
وما هذا السفه والإفلاس اخي عندما تقول اعلاه في حقيقة الأمر انت داعم لجماعة إرهابية ويجب ان توضع في القائمة التي تسعي لأعدادها وتضع فيها تلك الجماعة ومن يدعمها ،،،بالله عليك ضع اسمي أعلي القائمة بعد امريكا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا بل قبلها،،، وهات القائمة لامررها لك لدي منظمتي العفو الدولية والعدل الدولية وزد عليهما منظة حقوق الانسان وحماية الأقلياًت،،
وانا بدوري سأضع اسمك علي لائحة الكتاب والناشرين الذين يحرضون علي العنف والدعوة الي اضطهاد الأقليات وقتل الجماعات بحكم الانتماء والتوجه ،،، ولنري قايمة من سوف تطيح براس من،،، وانا منذ اللحظة اتخذت قرارا لا ارد لك علي تعليق او مقال الا من خلال البريد او النشر المباشر في المواقع وذلك للتوثيق وليس مثلك،، فانا انتمي الي منظمة مهمتها المراقبة والتسجيل والتوثيق لمن يحرض علي العنف واستهداف الأقليات والجماعات بمختلف اثنياتها وتوجهاتها ومعترف بها دوليا ومكونة دوليا،،، فارني تلك الذي تعد لها القائمة التي تهددنا بها ،،،فانا لا أقول مثلك أعلي ما في خيلك اركبو ولكني أقول لك الأيام بيننا والأيام دول،،،
اكتب ما تشاء وفيما تشاء فانت حر فيما تكتب فلا احد يغل يدك او يكسر قلمك،،، وهذه الراكوبة التي توصل وتجول فيها سوف لن يضرها غيرك وستكون السبب في حرمان القراء والمعلقين والناشرين وهي متنفسهم الوحيد ولا أقول هذا الكلام من فراغ،،،

فانا اخي لا انتمي لكتائب الجهاد الإلكتروني الذي يسبب لك الهوس وهذا ظاهرا للعيان في تعليقات جميع القراء ولست اغلبهم والذي تحاول جاهدا اسكاتهم ولكن هيهات ،،،وان كنت أطهر بمظهر الطيب الهادي فهذا إطراء وليس مذمة ،،،
فانا اخي انتمي الي المذهب الوهابي،،، فهل لديك اعتراض؟. وفسر ما أعني ،،،وحسب كلامك اعلاه انا مدعوم من السعودية،،، فماذا انت فاعل اسوف تدرجها في قائمتك التي تسعي تلي أعدادها وتقديمها؟
إذن فافعل ان استطعت وإذا كانت لديك الإمكانيات لذلك،،، حتي يهدأ بالك وتسقط تهمتك الخسيسة التي تطلقها علي مل من يخالفك الرأي او ينتقدك بانه إسلاموي او إخوان مسلمين والخ،،، فماذا يضيرك انت بالله عليك،،،
ولعجب أمرك تقولي لي مفروض ان أقف معك لمحاربة هؤلاء الإرهابيين والاسلاميين،، وأنك صدقت نفسك لدرجة الغرور انك تستطيع ان تستاصلهم وهم تنظيم دولي معترف به ومتواجد في كل رقعة علي وجه البسيطة ،،وتأتي انت وتستاصله عبر العنكبوتيات بكتاباتك وهجومك الذي تخاله سوف يفعل فيهم الافاعيل بالتحريض عليهم،،، هؤلاء اخي كالنمل يخرج من الأرض واري انك تجهل حقيقتهم،،،فدعك في الشأن المصري اجدي وأفيد لك،،
فلن أقف معك،،، واحسبني كما تحب وصفني كما تريد ،،،فانا وهابي عجبك ولا ما عجبك؟
فأنصحك ان أردت ان تتخلص من الاخوان والإرهابيين استلف ليك كم طن كيماوي من النظام السوري وبيد بيهو الإسلاميين وتكون ريحتنا منهم،،،
فانا من موقعي ونشاطي أؤمن بحرية التوجه والمعتقد لكل الأطياف وهو يحق تكفله الدساتير والاعراف والقانون الدولي واعمل علي حماية هذا الحق وترسيخه والدفاع عنه وان كنت مختلفا مع هذا وذاك فانه يعتبر خلافي موضوع شخصي ليس الا،،
فانا اخي لست بحاجة لان اركب أعلي ما في خيلي ابدا،،، بل ساترجل منها في موضوع مداخلاتي معك فيما يكتب والقراء فقط ما ستكتب ويعلق عليك وتعلق ،، ومهمتي ستقتصر فقد علي التوثيق والتدوين،،
اتمني لك مستقبلا زاهرا وتقدما باهرا والي الأمام فحقا انك كاتب ولك مكانتك بين القراء ولا احد ينكر ذلك وهم من يقييمك ولست انا وليست لي أدني مصلحة ان علوت او خفصت
ما خالص تقديري وأشكرك علي الرد المتعالي واقبل التهديد وأرجو ان ترسل لي نسخة من القائمة عندما تنتهي من أعدادها علي بريدي الإلكتروني
مع الود
خضر عمر ابراهيم،


#752826 [muslim.ana]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 04:48 PM
الاستاذ تاج السر،

في ردك على الاستاذ سامية الكثير من المتناقضات منها:


تكرارك لعبارة "شعب نصفه من الأميين والبسطاء الذين تهمهم معيشة اولادهم" في كثير من مقالاتك هو (كفر) بالديمقراطية لا يختلف عما تصف به بعض التيارات، فالديمقراطية تقوم على تحكيم رأي الاغلبية دون وصاية وفوقية لفرض الآراء، ولكنك تريد ديمقراطية ينتصر فيها رأيك وإلا فإنها ستكون معيبة لأن الآخرين (حتى ولو كانوا نصف الشعب او الشعب كله) هم جهلة وسذج وغيره مما تكرر من الصفات.

حتى ولو إفترضنا بأن كتابك المزعوم سيثبت خطر ما تسميه "الاسلام السياسي"، فهذا ليس مدعاة لمجافاة الحق حيث أن المبادئ لا تجزاء وهذا ما يقوله حتى الكثير من الليبراليين الذين يؤمنون بمبادئهم دون تلون وإزدواجية، وعليه لا يمكن بأي حال من الاحوال قبول أنقلاب عسكري بأي حجة لمن يدعي بأنه مؤمن بالديمقراطية، ويجب عليه ان تيعمل على حل المشاكل وفق مبادئ هذه الديمقراطية.

وبنفس منطقك هذا فسيبرر الكيزان إنقلابهم في السودان بأنه كان إنقلاب مدنيين (حتى و لو كانوا هم فقط الاخوان المسلمون) قام بتأييده الجيش، ويستغلوا حقيقة انه كان هناك مشاكل حقيقية في تلك الحكومة أدت الى سخط فئة كبيرة من الشعب، ليتصايحوا باسطوانة الامن القومي وغيره مما رددوه من اعذار عند قيامهم بالانقلاب المشؤوم، ومثلما أن مثل هذا الإدعاء من الكيزان هو حق اريد به باطل فإن نفس الامر ينطبق على محاولاتك هذه في التبرير للانقلاب بمصر.

أخيراً:
عرفنا انك تعتقد بسذاجة وجهل وغباء كل من يخالفك من دعاة الشريعة أمثالنا، فهل تعتقد أيضاً بأن كل القوى المدنية في مصر ومعها الكنائس بهذه السذاجة والغباء حتى يخدعها السلفيون؟ كما أرجو تزويدنا بمرجعك (الدليل) الذي أعترف فيه السلفيون بأنهم خدعوا القوى المدنية والكنائس عند وضع الدستور؟

رغم أن هدف المقال هو إنتقاد أفعال الليبراليين المصريين، ولكن لاحظت وداعة شديدة في لغة المقال الذي كان نصفه تأكيد لحبك للمصريين وإتفاقك ونصحك لـ "نخبهم"، فلماذا لا تستحدم هذا الاسلوب الجميل عند إنتقادك للشريعة ومن يؤمنون بها بدلاً عن أوصاف مثل الغباء والسذاجة والظلامية والارهاب وغيره مما تطلقه على هؤلاء المخالفين، رغم أن الكثير جداً من هؤلاء المقتنعون بالشريعة يكره الكيزان أكثر مما تكرههم أنت؟

أتمنى أن تقراء مقال الاستاذ سيف الحق (إشكالية كلمة "إسلامي" ..!!) المنشور بالراكوبة اليوم حتى تقلل من تخليطك (عمداً أو جهلاً) بين الاسلام وبين افعال بعض الجماعات والافراد، ولا اعتقد أنك ستزايد على الاستاذ سيف الحق و تصفه بالظلامية والجهل والسذاجة وغيره حيث أن توجهاته يسارية (ليبرالي علماني،) وواضح من كتاباته انه يعرف تماماً ما يتحدث عنه حتى ولو اختلفنا معه!


ردود على muslim.ana
United States [ود الحاجة] 08-27-2013 04:56 AM
يا استاذ تاج السر قولك ((فهذا كلام صحيح 100% فى دول يمتع مواطنوها بقدر جيد من التعليم والثقافه، والممارسة الديمقراطيه فيها مستقره ))
ينسف من الاساس تدخل السيسي و عزل مرسي فاذا كان الشعب المصري لم يبلغ الحلم بعد فهو لم يصل الى مرحلة ان يسمع كلامه لأنهم حسب تعبيرك ما زال الكثير منهم سفهاء سيساسيا و بالتالي الخروج للشارع تم من هؤلاء السفهاء حسب وصفك لهم . أما العقلاء فهم من اتخذوا الامر السليم الا وهو صناديق الانتخابات

European Union [تاج السر حسين] 08-26-2013 09:29 PM
حتى يتضح الأمر ولا ننساق وراء عبارات براقه مثل: ((فالديمقراطيه تقوم على تحكيم رأي الاغلبية دون وصاية وفوقية لفرض الآراء)).

فهذا كلام صحيح 100% فى دول يمتع مواطنوها بقدر جيد من التعليم والثقافه، والممارسة الديمقراطيه فيها مستقره لا بدأت لتوها بعد 60 سنه من الغياب، شارك (الأخوان) انفسهم فى تضليل الشعب بادعاء لديمقراطيه تمارس وكانوا يخوضون الأنتخابات ويحصلون على مقاعد فيه بتوافق مع النظام وتفاهم مع جهاز امنه ويقبضون رواتب ومخصصات وبدل علاج فى الخارج وهم يعلمون انه نظام ديكتاتورى تجب مقاطعنه كما نقاطع ويقاطع معنا الشرفاء نظام (عمر البشير) منذ عام 1989.

واذا سلمت بما تقول فما هو رايك فيمن يسرق احلام اؤلئك البسطاء ويستغلهم وهو فى سدة الحكم والسلطه بين يديه.
وممن اؤلئك البسطاء الذى يمكن أن يهتم بالتفاصيل الدقيقه للماده 219 التى اعترف السلفيون بأنفسهم وهم يظنون بألا ثوره جديده قادمه، قالوا بعد اقرار الدستور (الطائفى) السابق، أنهم خدعوا الجميع فى مصر بمن فيهم عمرو موسى والكنيسه والأزهر ومرروا مادة تهدم دوله المواطنه وتقيم
دوله دينيه، وتجعل المسيحى دمه مهدرا وليس له حقوق فى المناصب العليا، ثم رغم كل ذلك وفى مجتمع يخشى المثقف فيه من الحديث عن الدين كما تتحدث وتكتب الآن، وفيه نسبة عاليه من الأميه وتدنى الثقافه يقوم النظام الحاكم لتمرير اجندته بمحاصرة المحكمه الدستوريه حتى يمرر الدستور عن طريق استفتاء شعبى دون أن تحكم تلك المحكمه فى جمعية بأنها باطله، فمن يستغفل الشعب ويقول أنه جاهل وأمى لأنه يعلم مسبقا بأنه سوف يمرر الدستور على تلك الحاله الملئيه بالمطبات والعوار، ومن بينها ماده الغيت فى مشروع الدستور الجديد تسمح بتأسيس جمعيات (الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر) دون ضابط وبمجرد الأخطار، من يستغل الشعب ويخدعه اذا كقال (السفيون) انهم خدعوا الطبقه المستنيره مثل عمرو موسى بل خدعوا الأزهر والكنيسه لا عوام الشعب؟
وهذا تسجيل للقيادى السلفى فى حزب النور (ياسر برهامى):
https://www.youtube.com/watch?v=6k3M7n0tNcA

والدستور لا تمرر مواده بالخداع وأنما بالتوافق المجتمعى والدين لا ينتصر له بالخداع، فحينتما تخدع وتغش تصبح فى مركب واحده مع من لا دين له وعنده سوف ينتصر الشاطر؟ بالطبع لا أعنى خيرت الشاطر الذى اتضح انه (بليد).

يا اخى لماذا لا تفكرون أن ذلك المكر وذلك الخداع فى جوانب عديده لم يرض عنه الله لذلك اذل الأخوان المسلمين ومن يتحالفون معهم، لماذا تتعاملون مع هذا الأمر وبعد أن وضح الظلم الذى مارسه الأخوان المسلمون الذين قتلوا 300 شاب فى نظام دستورى لا فترة انتقاليه وفتره شرعيه ثوريه .. لماذا تتعاملون مع الأمر بمبرر معاويه بن ابى سفيان حينما قتل الصحابى (عمار بن ياسر) الذى قال الرسول (ص) سوف تقتله الفئة الباغيه، وحينما قتل وكاد الصحابه أن يرجعوا ويتركون (معاويه) لوحده قال لهم : (( لقد قتلته الفئه التى اتت به للمعركه)) ، وأكد بذلك فعلا أن اللغه العربية حمالة اوجه.
الأمر واضح جدا مكر (مرسى) بشعب مصر انت3صارا (لجماعته) فمكر به الله ويكفى دليلا على ذلك الطريقه البشعه التى قتل بها الشيعه الأربعه وهم يعذبون ويسحلون قرابة ساعة كامله وقبل الأحداث التى وقعت فى رابعه العدويه وغيرها ولم يأخذ اؤلئك القتله المجرمين رافة بهم، بندقية يخلصون حياتهم بها اذا كانوا فعلا يستحقون القتل وكان القتل من مشروعا ومن حق اى انسان أن ينفذه بيده لا تنفذه سلطه ودوله، ثم يخرج عليك أحد الأغبياء مجروحى الذات يتهمك بأنك شيعى أو خلاف ذلك من اتهامات لأنك تقف الى جانب الحق وترفض مثل هذه الجريمه البشعه التى لا اشك مطلقا أن الله اخذ مرسى وجماعته ومن يحالفونه بسببها لأن الله ادخل النار امرأة فى قطه لا بنى آدم.


#752786 [عبدالله بابكر محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 03:51 PM
في البدء أُزْجي الشّكر لابن الوطن البارّ الذّائد عن دينه بكلّ ما يملك من قِوى الإيمان وقد أعانه على الردّ الحاسم بعد عون الله وتوفيقه قلمُه الناطق بالحقّ وفكرُه النَّابع من أصالة أسرته الدينيّة التي ربَّته على الحقّ فبالحقّ نطق وعن الحقّ دافع - زاده الله هدًى وهدايةً وجعله زُخراً وفخراً للدين والوطن !!. طبعاً أقصد الكاتب :( خضر عمر إبراهيم ) وللمرة الأخيرة أُطالبُك يا تاج السّر مطالبة الأخ لأخيه بأنْ تكتب مقالاً تُبيِّن لنا فيه الآتي :
1- مَنْ هم اليهود والمشركين ؟
2- هل أحبَّ المشركون واليهودُ الإسلام يوماً ؟
3- لماذا تُدافع عن اليهود والمشركين وتُوجِّههم لقراءة الآيات القرآنيّة التي فيها أمر للمسلمين بقتالهم؟
4- لماذا أمرَ الله تعالى المؤمنين بقتال اليهود والمشركين ؟
5- لماذا تنتقد شريعة القرن السّابع في كل مقالاتك مع علْمك بأنّها فترة حكم الرسول ( صلَّى الله عليه وسلّم )والصحابة ( رضي الله عنهم أجمعين )وقد شهدَ لهم العدوّ قبل الصّديق بالعدالة ؟
6- لماذا لا تُوجّه انتقادك لعمل الشخص مباشرة دون أنْ تحشر الإسلام وتُظهرَ عداءَك الواضح والظاهر له ؟
7- ما علاقتُك باليهود والمشركين ؟
8- مَنِ الذي نصَّبَكَ للدفاع عن اليهود والمشركين ؟
9- بصراحة أفكارك وتوجُّهاتك غريبة تستدعي كلّ قارئ بأنْ يُوجِّهَ لك سؤالاً ونرجو الإجابة عنه بشفافيّة- ما هو معتقدُك وتوجُّهُك الذي يدفعُك لتدافع عن الديمقراطيّة من خطر الإسلام كما تزْعُم ؟
10- كلّ مسلم يُوقِن ويعتقِد أنّ الإسلام دينٌ عادلٌ وقد اكتملت أركانه وتشريعاتُه وأنَّه الدين العادل الذي رضيه الله لنا وأَنَّ سيدنا محمداً ( صلوات ربِّي وسلامُه عليه ) بلّغ رسالته وقد تركنا على المحجَّة البيضاء لا يزيغ عنها إلاّ هالك - قال تعالى :[... اليَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ دِينِكُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ اليَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلَامَ دِينًا ... ] {المائدة:3} - هل تُقرّ بذلك ؟ وكيف تُبرِّرُ قولك أنَّ الإسلام يكون خطراً على المواطنة مقارنة مع ما سبق تقريرُه ؟
11- هل لك أنْ يكون مقالُك مباشراً دون أنْ تدور وتلفّ في دائرة مُفرغة ؟


ردود على عبدالله بابكر محمد
European Union [تاج السر حسين] 08-26-2013 05:14 PM
مداخلتك لا علاقة لها بالمقال.


#752743 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 02:49 PM
يا أستاذ ((( تاج السر ))) تقول قوة العلام المصرى ؟؟ أين هو الاعلام المصرى القوى الذى تتحدث عنه ؟؟ اعلام منافق بكل ما تحمل الكلمة من معنى اعلام توفيق عكاشه وما شابهه شعب كل حكومة ؟؟ شبعنا مقالات فى مصر ولا تقول لى لأن البحصل عليها يؤثر علينا كفانا منها التفت لدولتك والبحصل فيها صراحة الكتبتو عن اخوان مصر ومن ثم بواسطتهم تعرضت للاسلام بالاساءة أكثر من الكتبتو عن اخوان السودان الذين أذوناوكما قلت وقفت مع انقلابهم الذى تسميه ثورة أكثر منهم خلينا فى همنا العندنا


ردود على تينا
United States [ود الحاجة] 08-27-2013 09:21 AM
لو كان الاعلامي المصري كما تقول يا تاج السر لما طبل لمبارك ثلاثين عاما من دون حياء

European Union [تاج السر حسين] 08-26-2013 05:22 PM
الأعلام المصرى قوى ولولا ذلك لما استطاع مواجهة اكاذيب الجزيره التى أفتقدت مهنيتها وكانت تحرض الشباب على العنف بل كانت تختلق المواقف التى تسئ لثورة عظيمه .. والثوره الفرنسيه التى اثمرت الديمقراطيه التى نراها الآن والتقدم فى مجال العلم والبحوث ووضعت فرنسا فى مقدمة الدول العظمى وصل عدد ضحاياها 30 الف انسان ونجحت بعد 10 سنوات!

والأعلام المصرى وطنى وحر وشريف ومحب لوطنه وشعبه لا للأنظمه واجهوا مبارك ومرسى وساندوا الآن الثوره والشعب كما فعل الجيش .. والأعلام ليس كله توفيق عكاشه الذى كان يطالبنى البعض للأتصال به للأستفاده من قناته لمواجهة نظام الأرهاب أخوان مرسى فى السودان، وكان ردى أن توفيق عكاشه يعمل لمصلحة خصومه أكثر من أن يضرهم!

يكفى فى الأعلام المصرى الشامخه منى الشاذلى وابراهيم عيسى وأحمد موسى.


#752559 [تاج السر حسين]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 11:15 AM
أعتذر عن بعض الأخطاء التى وردت فى المقال وعن تأخير نشر اول حلقه من كتابى (خطر الأسلام السياسى على قضية المواطنه والديمقراطيه - مصر نموذجا)، ليوم الغد لشعورى بأهمية هذا المقال بعد زياره الباشا سيد البدوى رئيس حزب الوفد المصرى للسودان وأفتخاره بملاقاة المجرم الهارب من العداله الدوليه عمر البشير والسفاح نافع على نافع.


ردود على تاج السر حسين
United States [خالدابوخلود الخالدي] 08-26-2013 03:12 PM
كتابك كتابك ، ياريت يكون في جديد في كتابك حتى نقيمه معك وشكرا.


#752496 [سامية]
5.00/5 (1 صوت)

08-26-2013 10:09 AM
الاخوان المسلمون رغم المآخذ عليهم لم ياتوا الي الحكم فى مصر علي ظهر دباية و انما أتوا بعد فوزهم فى انتخابات شفافة و نزيهة و لكن القوي العلمانية التي لم تمكنها شعبيتها المتواضعة من الفوز فى الانتخابات لم يعجبها فوز الاخوان، و لذلك حركوا المظاهرات ضد الأخوان منذ يومهم الأول فى الحكم، لم تتوقف المظاهرات و لو ليوم واحد فى عهد مرسي منذ يومه الأول فى الحكم و هذا يدل علي أن النية كانت مبيتة لاسقاط حكومة مرسي المنتخبة و لذلك تحججوا بمخالفات دستورية قالوا أن مرسي وقع فيها، طيب مخالفات دستورية تعالج بانقلاب عسكري؟ أليس هناك سبيل آخر قضائي قانوني لعلاج الخلل؟
عليه، أعطت القوي التي لم تحقق فوزا فى الانتخابات، مباركتها للجيش للتحرك للقيام بالانقلاب أملا فى الوصول لكراسي الحكم عن طريق الجيش بعد أن فشلت في ذلك عن طريق الانتخابات.
الحكومة التي تولت الآن إدارة أمور البلاد لا شرعية لها و هي ستكون مجرد دمي فى يد الجيش الذي هو ولي نعمتها كما هو الحال فى الجزائر، و اللهجة التي يتكلم بها السيسي الآن تدل علي انه سوف يجري انتخابات مخجوجة مثلا انتخابات عمر البشير فى السودان و يعلن فوزه بنسبة 99% و يتولي الحكم و يشكل امتدادا لحكم حسني مبارك، و لكنه سيكون أشرس من مبارك فى قمع أي معارضة لحكمه كما حدث فى المجازر التي ارتكبها ضد المعتصمين و المتظاهرين المؤيدين للرئيس الشرعي محمد مرسي.
اذا اخترنا النهج الديمقراطي فيجب أن نقبل بنتتائجه، الديمقراطية لا تأتي دائما برئيس علي مزاجنا، و الا فلندع العسكر يحكموننا الي الأبد اذا كانت الديمقراطية أكبر مننا نحن شعوب و سياسيو العالم الثالث.


ردود على سامية
European Union [تاج السر حسين] 08-26-2013 11:33 AM
الأستاذه/ ساميه
هذا فهم مخلوم يجب أن تصححيه لا يقل به ألا الأسلاميون وحدهم.
فالديمقراطيه ليست سلم يصعد بها الشخص أو الحزب ثم يرميه، وليست هى صناديق انتخابات فقط، والدليل على ذلك أن (هتلر) النازى وصل للسلطه عن طريق صناديق الأنتخابات.

الأخوان المسلمين فى مصر كانوا يقولون نحن مع التظاهرات والأعتصام السلمى منذ أن اعلنت حركة تمرد حركتها لجمع توقعات المصريين فى المدن والنجوع، لكنهم أستهونوا تلك الحركه وراهنوا على انها لن تجمع عددا كبيرا من الشعب المصرى واذا وقعوا لن ينزلوا للشارع، وهذا ما نقله مستشارين مرسى له قبل 3 ايام، فقلل من خطورة الأمر ولم يستجب لمطالب الثوار بتشكيل حكومه محائده تشرف على الأنتخابات بعد أن ثبت عدم حياد الأخوان فى أى مؤسسه يتولون أمر ادارتها.
ولما اصبح الأمر جد ونزل الشوارع أكثر من 30 مليون وارتفع سقف مطالب الثوار من تغيير الحكومه وأجراء انتخابات مبكره الى عزل الرئيس واسقاط النظام كما حدث فى 25 يناير، ما كان أمام الأخوان الا أن يقولوا ان ما حدث انقلاب ولو تلاحظى لا يتحدثون مطلقا عن شعب خرج للشوارع بذلك العدد الضخم.

وأهم من ذلك كله أن تعلمى بأن (مرسى) لم يفز بصوت الأخوان المسلمين وأنما بصوت الجماهير التى ثارت عليه، ولماذا ثارت عليه؟

لأنه أعتدى على القضاة وأجكامهم وأى حاكم يتدخل فى احكام القضاة يفقد شرعيته ومن حق الشعب أن يعزله.
وهو حاكم صمت عن جماعته وهم يحاصرون المحكمه الدستوريه لكى لا تحل مجلس الشورى والجمعية التأسيسيه، وهما باطلان وصدر حكم ببطلانهما بعد أن اصبح الوقت غير مناسب لأنه عرض عمل الجمعية التأسيسيه على الشعب فى استفتاء وهذا تحائل على القانون، يعنى مثلا تخيلى أنه الأخوان المسلمين فى السودان يصدروا قرار يغيروا فيه اسم السودان لدولة (البيضان) كما طلب (الطيب مصطفى) ثم حاصروا المحكمه الدستوريه العليا لكى لا تفصل فى هذا الأمر، ثم عرض ذلك القرار من خلال استفتاء لشعب نصفه من الأميين والبسطاء الذين تهمهم معيشة اولادهم ثم خرجت حملات دعايه تقول من يقول لذلك القرتر نعم فهو فى الجنه ومن بقول لا فهو فى النار، وفعلا فاز ذلك القرار ، ثم تم فك الحصار عن المحكمه الدستوريه وحكمت بأن ذلك القرار باطل من اصله، لكن لا يمكن أن يلغى لأنه عرض على استفتاء على الشعب، فهل هذه ديمقراطيه وهل ما بنى على باطل يصبح امرا مشروعا؟

وكانت اقشه التى قصمت ظهر البعير ذلك اللقاء الذى جمع له رئيس الجمهوريه (مرسى) كل المتطرفين والأرهابيين، فهددوا الشعب المصرى بالقتل والسحق وقطع الروؤس لو خرجوا يوم 30/ 6، فهل هذه ديمقراطيه ؟ الم يقم الجيش بواجبه حينما انحاز لشعبه وقال قائده نموت ولا نقبل باهانة شعبنا؟

الأمور لازم توزن بالعقل لا بمسائرة الأخرين ، والحديث عن ديمقراطيه وصناديق لتنظيم لا يعترف منهجه ولا تظهر على ممارسته أى ذرة من الديمقراطيه.

وحينما ا[دا فى انزال كتابى (خطر الأسلام السياسى على قضية المواطنه والديمقراطيه - مصر نموذجا) سوف تتعرفى على تفاصيل ذلك التنظيم ومنهجه وكيف يمارس الحكم.


#752483 [خالدابوخلود الخالدي]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 09:59 AM
قال الاخ تاج السر (رغم أنى لا امتلك وسائل وقنوات أعلاميه فى حجم ما يمتلكون) والصحيح انك لا تملك اي وسيلة من اي حجم كان .
قال تاج السر (لكننا وللأسف وجدنا أن الليبراليين والديمقراطيين لا يختلفون كثيرا عن الأسلاميين) يا تاج السر كل الليبراليين والديمقراطيين وجميع الاحرار يكرهون النفاق والكذب والتجارة بالدين ولكنهم لا يكرهون الاسلام ، وعفوا انت الشخص الوحيد في الراكوبة الذي يبغض الاسلام ويكرهه ويقف دائما مع اعداء الاسلام ، سواء في ليبيا او سوريا او حتى ايران ، فوقوفك دائما مع الظالم فقط (كما قال البطحاني ) فلا تدعي علينا انك مع الحق اينما كان !!! فهل من الحق ان تقف مع القذافي ؟ او بشار؟ او نظام الملالي (تجار الدين ) اليسوا من اهل الاسلام السياسي؟ والشئ الغريب اصرارك الغير طبيعي بتكرار ماتقول رغم خطأك ، وخلاصة الموضوع انك ضد الاسلام (السني) فقط .
قال تاج السر ( وللأسف فى كل يوم تسدد (مصر) طعنه على ظهر وخاصرة السودان) اذكر لي في تاريخ السودان موقفا واحدا مشرفا لمصر مع السودان ؟ فلا تزعج نفسك وتزعجنا بمصر واخوان مصر ، والافضل ان ترجع لتكتب عن معاناة مواطني السودان مع كيزان السجم والرماد الذين دمروا الوطن سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ورياضيا وثقافيا وقسموه وفصلوه ونالوا منه ، اليس وطنك اولى بالاهتمام ؟


#752306 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 04:45 AM
شكرا عزيزي/ تاج السر ( ليت كلّ كاتب يواجههم ويعريّهم بالحقائق)
والله كانّي تجرّعت كوب ماء مثلّج بعد عطشة قاتلة
ونهضت متدرّعا شاهرا سيقي البتار ممتطيا حصاني
(مدبر مقبل معا كجلمود صخر حطّه السيل من عل)
لأواجه جبانا غادرا خييثا سبّب وما أنفكّ يسبّب الضرر لوطني


ردود على أبوعلي
European Union [تاج السر حسين] 08-26-2013 11:36 AM
أشكرك ابو على
وهذا هو واجبنا الذى لا ننتظر من ورائه شكرا أو مالا أو ثناء، وسوف نواصل الأنحياز للحق والتنوير والتثقيف وازالة بقع الظلام ، فبغير العلم والثقافه لن تتقدم أمه وسوف تبقى تهتف (سير سير يالبشير) وللاسف من بين هؤلاء من درس فى الغرب وأستمتع بالحريه والديمقراطيه فيه، لكنه يريد لشعبه وهو يعيش هناك أن يبقى فى الظلام والتخلف تقتله الأمراض وتجرفه السيول والفيضانات.


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية
تقييم
5.50/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة