08-29-2013 11:27 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
رعاية المولى في ظل همجية الدولة

هكذا بوسعي أن أبتدر هذا المقال الذي أكتبه في نفس اليوم الذي شاهدت فيه بأم عيني ما يؤكد همجية من يتولون أمر هذا الوطن , ففي مدينة رشاد المرتمية بين أحضان الجبال في ولاية جنوب كردفان و لليوم الثاني على التوالي و أنا و زملائي المعلمين و بمعية الطالبات و كل أهل المدينة تقريباً ظللنا نتابع حركة الطائرات المقاتلة من ماركة (ميج الروسية) التي تعتمد عليها حكومتنا في ضرب أبناء جلدتنا – و هي تحلق في الفضاء و تتربص بالقرى المجاورة للمدينة , فبالأمس الأربعاء الموافق 28/8/2013م شاهدنا هذه الطائرة و قد حلقت فوق مدينة رشاد ثم إتجهت إلى الإتجاه الشمالي الغربي حيث توجد مجموعة من القرى التي تقطنها قبائل تتبع لقبيلة تقلي مثل ( كجاكجا و ترجك) و التي نعرف أنها تندرج تحت القبائل النوبية التي لا اعتبار لها في خارطة العنصرة البغيضة في هذا الزمان الحالك ,و بعد لحظات و قبل أداء صلاة الظهر بثواني سمعنا دوي إنفجار ضخم أدى إلى هزة قوية ثم تبعته سحب دخان تصاعدت من نفس الإتجاه فأيقنا بعدها بأن هذه الطائرة قد ألقت بشيء من باطنها على أهلنا الطيبين و هم يحرثون الأرض و يرعون بهائمهم و قد أشفقنا كثيراً على كل من يقطن أو يعمل في تلك المناطق و لكن لحسن الحظ أتانا الخبر اليقين بأن القنابل الملقاة لم تصب أحد بأذى أما صوتها و الرعب الذي سببه فقد صار شيئاً معتاداً , أما الشيء المحير و الذي يدور في أذهاننا حتى الآن ما السبب في ذلك ؟ أهو المعتمد الفاشل الضار الذي رفضه أهل البلد لعنصريته النتنة و هو يحزم أمتعته ؟ أم أن السبب الحادث الذي تعرض له نفر من قبيلة البقارة في الطريق بين مدينتي رشاد و العباسية من قبل مجموعة مسلحة مجهولة ؟ أم هناك سبب آخر لا نعرفه , على العموم ظللنا نتساءل حتى صباح اليوم التالي و الذي نسجت فيه هذه الأحرف بتاريخ 29/8/2013م و الذي استمر فيه العرض العسكري في أجواء محلية رشاد المدثرة بالغيوم و الرذاذ و اعتبرنا الأمر مجرد تسلية من قبل قواتنا الجوية التي ( غلبها زوجها و أصبحت تؤدب في حماها ) عندما تجابنت حيال الاعتداء الصهيوني على مصنع اليرموك و من قبله طريق بورتسودان – و قد سمعنا أيضاً عدة إنفجارات في المناطق التي يعتقد سادتنا و كبراؤنا أن الحركات المتمردة تختبيء فيها إما زوراً أو تغافلاً و بعد إنتهاء اليوم الدراسي وردتنا أخبار بأن تلك الطلعات الجوية قد أسفرت عن إصابة و قتل و جرح قطيع من الأبقار قرب منطقة تسمى (تنديمن) شمال غرب مدينة رشاد و قد نجا الراعي بأعجوبة أو برعاية المولى كما ذكرت في عنوان المقال و قد تساءلنا كثيراً عن السبب في هذه اللامبالاة التي تتعامل بها حكومتنا الراشدة وكل ذلك في ظل وجود كتيبة عسكرية تابعة للقوات المسلحة ظلت لفترة طويلة متواجدة في المحلية و عرفت تماماً طيبة و دماثة خلق أهل رشاد و تقلي عموماً و قد إندمج أفراد القوات المسلحة التابعين لهذه الكتيبة في هذا المجتمع لدرجة الإنصهار و لدي شخصياً عدد من الأصدقاء منهم و قد أحبهم أهل المنطقة كثيراً و أحبوا أهلها للدرجة التي ظللنا نتمنى فيه إطالة أمد إقامتهم بيننا بالرغم من أن أفراد هذه الكتيبة و قبل قدومهم إلى مدينة رشاد قد أعطوا إنطباعاً سيئاً و فكرة بطالة و باطلة عن أهل المنطقة غير أنهم اكتشفوا عكس ما هو في أذهانهم الشيء الذي جعلهم يكنون كل الاحترام و المحبة لأهل الدين و مكارم الأخلاق – على العموم هذه القوة العسكرية من ضمن مهامها التعامل مع القيادة العامة و إعطاء إشارات بأي تحركات و طلب الدعم العسكري سواء أكان جوياً أم برياً غير أنه يبدو أن هنالك جهة خفية تعطي قيادة القوات الجوية أنباء و إشارات كاذبة عن أهل تقلي و رشاد في هذه المناطق كما حدث أثنا اعتصام أبناء رشاد حينما أعطى ما يسمى بالمعتد المنبوذ أخبار خاطئة للقيادة بأن أبناء رشاد قد تمردوا و احتلوا مركز الشرطة الشيء الذي جعل طائرة ( الأنتينوف) تحلق فوق رؤوسنا في اللحظة التي كان العميد / فتحي عربي معتمد محلية العباسية يخاطب المواطنين و بلطف الله تعالى لم يحدث ما كان متوقع من قبل ذلك البغيض , على العموم يبدو أن هذا المعتمد المخلوع يعمل بقدر الإمكان على خلق فتنة في هذه المنطقة لكن المولى عز وجل أقوى و أرحم منه و من جهابذته و أولي نعمته الذي يعطونه آذاناً صاغية و طاعةً عمياء في تخبطه الأرعن , و في رأيي إن لم يفطن من يهمهم الأمر أو المناط بهم إلى مثل هذه الإنتهاكات و لم يتداركوا الأمر فهذه مدعاة إلى مآلات وخيمة العواقب , حفظ الله المواطنين الأبرياء في ظل هذه الشرذمة المتربصة بالبساطاء من أهل السودان الأصليين .


عمر الريح عبد الرحيم رشاش
مدينة رشاد
الخميس 29/8/2013م
[email protected]

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1606

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#755832 [ود الغرب]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2013 08:01 PM
يا عمر قول واي واي !


ردود على ود الغرب
[المكمل الدبرسة] 08-31-2013 10:25 PM
يا ود الغرب يا .......... أبقى راجل و أكتب اسمك عديل و علق زي ما الرجال القبلك ديل علقو لكن يبدو لي أنك ما راجل لأنك كلمة واي واي دي قلتها إنت و ما بتشبه أستاذ عمر لأنه أرجل من قبيلتك كلها شكلك قاعد تقول واي طوالي و بعدين تعليقك دا بتاع زول أهبل ما فاهم شي في الموضوع لأنه ما عندو أي علاقة مع لب الموضوع


#755568 [بشير محمد]
3.00/5 (1 صوت)

08-30-2013 08:20 AM
- شكراً الاستاذ عمر على هذا المقال الجميل...
لمن يفهم،،،
- للاسف نحن بطون قبيلة تقلى نجهل كثيراً حجم الاستهداف الذى تتربص به الحكومة علينا
وانا شخصياً افسر هذا الاستهداف لسببين:-
- أولاً عدم معرفة ودراية القيادة العليا للدولة لأس الصراع الدائر بالمنطقة ربما تصلهم تقارير كاذبة ملفقة عن المنطقة وبموجبها تم ادراج المنطقة فى القائمة السوداء دون استثناء احد من سكان المنطقة الاصليين
- ثانياً ربما هناك أجندة خفية للدولة فى الجمهورية الثانية بعد انفصال الجنوب لبناء دولة عربية الاثنية والهوية على قرار مقصد خطاب رئيس الجمهورية فى القضارف وكردفان بعد الانفصال مباشرةً وما يؤكد هذا هوتحريك الحكومة لكل طاقتها والتها العسرية بمجرد حدوث حدث بسيط مثل مشاجرة بين عربى و تقلاوى لضرب وترويع المواطن

- فقط ....اوصى بكلمتين اذا لم تقف هيئة شورى تقلى متضامنة مع قاعدتهاوفرض هيبتها فى المنطقة فنحن نصير اغراب فى اوطاننا
-لا بد من تحريك المنظمات الاجتماية وتفعيل دورالروابط الشبابية فى توعية المواطن برفع الحس الامنى فى مجابهة الخطر الذى يهدد المنطقة.

اللهم نسألك أن تحفظنا جميعاًوتألف بين قلوبنا وأن تجنب اهلنا الفتن اللهم امين.


#755561 [kokomomen]
2.00/5 (2 صوت)

08-30-2013 08:03 AM
شكرا لك اخ رشاش على هذا المقال ونتمنى ان يستمر الشباب امثالك في فضح وكشف ممارسات النظام الهمجية والعنصرية في المنطقة وقتل الأبرياء واعتقال الشرفاء من ابناء تقلي. إن معتمد رشاد الحالي معروف عنه تعنصره لعشيرته فهو غير جدير بهذا الموقع ويجب على سكان رشاد عزله والقذف به في مزبلة التاريخ. إن هذا النظام تغاضى عن المذبحة الأليمةالتي تعرض لها سكان الفيض من قبل وذلك بواسطة مليشياته الهوجاء حيث تم حرق الأطفال والنساء والمسنين داخل بيوتهم المتواضعة بدم بارد، وفي نفس الوقت يحاول أن يقنعنا بما حصل في أبي كرشولا بأنه مجزرة، هل هؤلاء بشر وأولئك حجارة؟؟؟؟؟؟ قال نظام إسلامي قال، إنهم مجرد قتلة لا يخافون الله ولا يخشون عقابه يوم لا ينفع مال ولا بنون ولا سلطةإلا من أتى الله بقلب سليم. وتقلي لها رب يحميها من هذه العناصر الدخيلة الشريرة والتي أواها ملوك تقلي من قبل في أريحية وتسامح والتاريخ يشهد على ذلك ولكن المثل يقول "إتق شر من أحسنت إليه".


عمر الريح عبد الرحيم رشاش
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة