08-30-2013 09:02 AM

هل يموت الجمال مع من كُتب فيه حرفاً ليخلده.. وهل يندثر اللحن اذا ما غادر دنيانا الصوت الذي شدا به وهل يفني النسل إذا ما صعدت روح الفارس الذي بذره في رحم الأرض ؟
لا أبداً فالخلود في صفحة الوجدان صحيح انه لا يتوارث ولكنه بالتاكيد يتناسل كشعورٍ إنساني متواصل طالما أن الأجيال تحسه بصدق ٍ وتحافظ عليه و تمضي به في طريق التطور الحياتي لحركة التاريخ !
هل يعلم ابناء الجيل الحالي ان سيدة وجمالها فريد هي إبنة الخليفة الحسن ابو العائلة وقد كتب فيها الشاعر الكبير سيد عبد العزيز عند مولدها تهنئة لصديقه والدها .. ما حير عقول الناس وخلب البابهم ، إذ كيف يقول سيدة وجمالها فريد خلقوها زى ماتريد وكأنهم قد فهموا ان تلك الصبية ارادت أن تُخلق كما تشاء.. والحقيقة ان سيد بثقافته الواسعة عنى الأنسة ما تريد ملكة الجمال الأوربية وقتها !
الآن ربما يعني تاج السر ابو العائلة بتلك التي خلقوها زى ما تريد .. أم درمان ..حيزنا الذي جمع كل تشكيلة السودان في جغرافيته المصغرة .. وكأن مدينتا تلك قد خلقت كما تريد هي ونريد نحن ..لذا فقد اطلق نجل الخليفة الشاعر إبن الشاعر وشقيق ملهمة الشاعر و جذوة المشاعر إسم ام درمان على ديوانه الذي سيدشن مساء اليوم بالنادي السوداني بمدينة العين في دولة الإمارات العربية المتحدة بحضورٍ أراه انيقاً في إعداد منتدى النيلين له .. وفي مشاركات من سيكونون مفاجات التواجد ولمن لا يسعفه الحظ بالحضور !
تاج السر ابو العائلة فرع من شجرة ، أثمرت الشعر بدءاً بوالده صنو العبادي وود الرضي و سيد عبد العزيز وابو صلاح وعتيق وعمر البنا وغيرهم من أعمدة زماننا الأول الذي أسس لكل بناء اليوم .. وهو شقيق حسن ابو العائلة أسد الميادين الرياضية وفخر إدارييها و حسين ملك التعليق الرياضي الذي لطالما رسم خارطة الملاعب في عيون المستمعين عبر صورة المايكرفون وإبن عمومة ال قاقرين وما أدراك ماهم ..!
ألم أقل لكم ان نسل الإبداع لا ينقطع أبداً.. مثلما جمال واصالة امدرمان السودان هو دائماً يتجدد .. لتبقى في عدسات المجد.. سيدة وجمالها فريد..!

..
[email protected]

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4171

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#755806 [ود الباشا]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 06:18 PM
اول مرة اعرف الاستاذ برقاوى شاعر من الاخوان المعلقين سيف وجعفر جزاكم الله خير بس ياستاذ ماتخلى حقك للاسف فى السودان يقت السرقة ذى الاكل والشراب حمانا الله


#755800 [سعيد عبدالله سعيد شاهين]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2013 06:01 PM
استاذنا برقاوى
شكرا على السندوتش الاعلانى كامل الدسم والمشبع حقا
مع تحياتى


#755604 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 10:00 AM
أستاذنا محمد عبد الله برقاوي
أحب أن أوضح نقطتين وربما أكون برضو مخطئ إلى أن يأتى آخر ويصحح وهذا هو المنشود.

*** كما ذكرت ملكة الجمال الأوربية ....هى ملكة جمال اليونان وتدعى ماتريت

*** أما ملك التعليق الرياضي والذى كان يرسم خارطة الملعب بالمربعات هو المرحوم طه حمدتو.


ردود على Zingar
United States [الناير] 08-30-2013 12:27 PM
كلكم صاح وكلهم ملوك زمانهم ولكل شيخ فيهم طريقته في رسم الملعب بالمعنى المجازي..عليهم الرحمة جميعاً.. وأدام الصحة على شاعرنا الفحل تاج السر يوسف ابو العائلة..


#755591 [سيف]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 09:12 AM
استاذنا برقاوي الحق قصيدتك باقي الدموع..
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-113479.htm


ردود على سيف
[جعفر] 08-30-2013 12:34 PM
والله من حقك يا استاذ برقاوي تقاضي الناس الذين لا يتحرون المعلومة قبل الكتابة او حتى التغني بالعمل.. وقد سمعت إحدى مواهب نجوم الغد تغني ذات الأغنية باقي الدموع .. وكتب في الشريط التعريفي تحتها إنها من كلمات والحان الراحل الأستاذ الأمين عبد الغفار..رغم أنني أعلم انها كلماتك والحانك ايضاً..فكثير من الناس يعتقدون إنك كاتب صحفي فقط ويجهلون الجوانب الآخرى من مواهبك المتعددة..


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية
تقييم
9.50/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة