المقالات
السياسة
عقوبة النقيب أبو زيد؟
عقوبة النقيب أبو زيد؟
09-09-2013 04:00 AM


قضية النقيب أبو زيد قضية تستحق الوقوف طويلاً جداً وسنحاول أن ننقل حديث الجهات الرسمية من برلمان وغيره. وملخص القضية لمن لم يقف عليها أن نقيباً بالشرطة اسمه أبو زيد عبد الله صالح اكتشف فساداً في جهة من جهات الشرطة كما قال. تقدم بما يعلم للسيد مدير عام الشرطة وبمستنداته ولم يلق رداً. ذهب بذات الملف للسيد وزير الداخلية ونفس النتيجة. قدم ملفه للسيد رئيس الجمهورية عبر مساعده السيد عبد الرحمن الصادق ولم يلق رداً.
بالمناسبة السيد رئيس الجمهورية قال في أكثر من مناسبة أي شخص عنده معلومات فساد يتقدم بها. سيدي الرئيس هذا أبو زيد تقدم بما عنده من معلومات وكان جزاؤه السجن أربع سنوات والغرامة «4.5» مليون جنيه والفصل من الخدمة.
السيد المحترم محمد الحسن الأمين كان رائعاً نقتبس من أقواله الآتي:
وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية بالبرلمان، محمد الحسن الأمين إن «العقوبة كبيرة وأكثر من اللازم» حسب قوله.
ولفت إلى أن الشرطة تتهم الضابط بأنه قام بإجراءات غير صحيحة، حينما ذهب إلى رئاسة الجمهورية مباشرة بشكوته بينما ينفي هو ذلك، وأضاف: «أياً كانت البينات طالما الزول هدفه يشتكي من فساد فلا تستحق عقوبته أربع سنوات».
أكد الأمين للصحافيين يوم الإثنين استعداد البرلمان للتحرك في القضية متى وصلته شكوى بذلك، وقال إنهم اطلعوا عليها من خلال وسائط الإعلام، وتابع «لكن واضح هنالك أخطاء من الأطراف كلها، لأنو أنت المفروض تحقق فيما وصل إليك من شكوى، لأن الضابط جزء من السيستم».
وأوضح أنه كقانوني يرى أن العقوبة أكبر من اللازم، وأشار إلى أنه كان من الأوجب فصل الضابط وسجنه ستة أشهر عوضاً عن العقوبة التي أوقعت عليه.
وأكد أن للضابط المدان الحق في الذهاب إلى المحكمة الدستورية للمطالبة بعدم إعطائه حق الدفاع بجانب حرمانه من الحصول على المحاكمة العادلة. وزاد «إذا قدمت لنا شكوى سنقوم بدورنا».
وقال الأمين إن الإجراءات الأمنية بالشرطة تقع ضمن اختصاصات لجنته بالبرلمان بينما الجانب التشريعي من اختصاصات لجنة التشريع والعدل.
واضاف: «أيّ زول يتحدث عن أن البلد ما فيها فساد دا كلام ما صحيح، لكن برضو ما نأخذ كلام الضابط فقط دون بينات». وتابع: «لا توجد مؤسسة ما فيها فساد بنسبة 100%، لكن الفساد يأتي من أفراد وليس المؤسسة، والأفراد بشر خطاءون، ووصم مؤسسة كاملة بالفساد مسألة غير صحيحة، كما أن الإدعاء بأنها مبرأة من كل عيب برضو هذا غير صحيح».
وشدد على أن قضية الفساد تحتاج إلى معالجة إن كانت عبر إنشاء مؤسسة خاصة أو بإعمال القانون.
كل هذا الكلام القانوني الطيب من السيد محمد الحسن الأمين يشكر عليه. غير أن الذي حيرني أنه سيتحرك متى ما وصلته شكوى بذلك من الذي يشتكي، ومادام البرلمان علم بكل هذا لماذا لا يتحرك من تلقاء نفسه ويطلب ملف القضية. ولهيئة الدفاع عدة دفوعات لم تسر كما يجب كما قالوا وتحتاج جدلاً قانونياً بين الأطراف كلها.
يبدو أن هذه من أخطر القضايا التي ستفقد الدولة مصداقيتها في نيتها في محاربة الفساد، وإذا كان هذا مصير من يقول هنا فساد فلا نملك إلا أن نقول للفساد أبشر بطول سلامة يا مربع، شطر بيت جرير الذي بدأه «زعم الفرزدق أن سيقتل مِربعاً فابشر بطول سلامة يا مِربع».
هل تريدون أن يكون أبو زيد آخر من يُبلِّغ عن فساد؟!

istifhamat@yahoo.com

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2476

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#762997 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2013 11:08 AM
وتابع: «لا توجد مؤسسة ما فيها فساد بنسبة 100%، لكن الفساد يأتي من أفراد وليس المؤسسة، والأفراد بشر خطاءون، ووصم مؤسسة كاملة بالفساد مسألة غير صحيحة، كما أن الإدعاء بأنها مبرأة من كل عيب برضو هذا غير صحيح».


جهاز الشرطه علي حسب تعاملهم وعلي حسب الواقع المعاش كلهم فاسدون لديهم مقوله (العساكر) خوة الكاب حدها الباب وهو يدل علي سوء النية داخل كل فرد فيهم الرشاوي والابتزاز واستغلال الوظيفة كلها تحت الزي الرسمي


#762522 [الغضنفر]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 03:49 PM
(يبدو أن هذه من أخطر القضايا التي ستفقد الدولة مصداقيتها)

قلت لي مصداقيتها ؟؟؟؟؟؟ ههههههههههه
إذا كان عبد الرحمن الخضر بعضمة لسانو قال ( الناس ما ح يصدقوا الحكومة) !!!

قال ستفقد الدولة مصداقيتهاقال... يا رااااااجل


#762246 [التويجري]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 10:03 AM
محاربة فساد عشان شنو؟ديل بعملوا في الصاح بس المواطن ماداير الخير للانقاذ.مالو لو سكنوا في قصور واولادهم يصيفوا في كوالا لمبور ويخلوك ماتلقي حق الفطور.ابشروا بي نار من هسة تفور .فساد اية يا ابو فساد انت المعايير اختلفت الفاسد بقي المواطن المسكين لانوا ماطالب بحقوقواوالانقاذ بتفتش العذر لكل حرامي بس البكون عندوا حبة ضمير ونزاهة ده هو الفاسد.عشت ياسوداننا


#762122 [انقاذى غارق فى الفساد]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 08:12 AM
«إذا قدمت لنا شكوى سنقوم بدورنا»
يذكرنى باللابس سكينو ومنتظر اليوم الاسود


#762054 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 05:54 AM
احفظوا الملفات دى ابقوا عليها عشرة لحد ما تجهز العيدان


#762047 [السيــــــــــــــــــــــــــــــول]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 05:07 AM
وبرضو ياود المصطفى تقول محمد الحسن رائع ؟ ياخى حرام عليك


ردود على السيــــــــــــــــــــــــــــــول
[ABU SHAWARIB] 09-09-2013 02:29 PM
علما بأن محمد الحسن ادان الضابط ابوزيد ايضا وفقط استكثر العقوبة
وهل يدان من ابلغ عن فساد ام يتم التحقق من بلاغه هل هو صحيح ام ادعاء يوجب المساءلة ورد الحق؟


احمد المصطفى ابراهيم
احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة