في


المقالات
السياسة
احزاب الفكة : وجريمة رفع الدعم!!
احزاب الفكة : وجريمة رفع الدعم!!
09-09-2013 10:40 AM


بدم بارد وافقت الاحزاب المشاركة على رفع الدعم عن المحروقات ، وبدم اكثر برودة يقول الاستاذ / على محمود وزير المالية ان سد الفجوة الاقتصادية يتطلب رفع الدعم عن المحروقات والقمح ، وببلاهة فائقة تحدثت د. امنة ضرار عن موافقة الاحزاب على رفع الدعم بالتدريج .. ووصفت الاجتماع بالناجح .. ونوهت الى ان الاحزاب شددت على ضرورة مراعاة مصلحة المواطنين والبلاد.. الشاهد فى الامر ان هذه الاحزاب التى ظلت عبر مشاركتها كنباتات الزينة تنمو فى الظل ولا تثمر ثمراً .. فان تنجح الانقاذ فى استقطابهم من احزابهم الاساسية انما هى مواقف تخضع لاشخاصهم واحزابهم وربما اطماعهم وطموحاتهم .. وهذا امر لايخلو من مشروعية .. وماكنا سنتعرض اليهم لو انهم اقتصروا على هذا الدور المتقزم فى الانضمام تحت راية تغذي مطامع الطامعين وطموحات الطامحين ولاتشعر بما يكابده المواطن العادى المغمور الذى ازهقت روحه معامل التجريب السياسي التى ظل يرزح تحت نيرها ربع قرن من الزمان السودانى الصعب.. والحكومة تخرج علينا براية رفع الدعم عن المحروقات والقمح ، فى ذات الوقت الذى تقول فيه الاخبار ان 4مليون طفل مهددون بسوء التغذية .. والاحزاب المشاركة تشدد على ضرورة مصلحة المواطنين والبلاد .. ماذا نقول لهم ؟ بالله .. خلاص صدقناكم ..ود. حسن احمد طه امين الامانة الاقتصادية بالمؤتمر الوطني يقول ( ان البدائل المطروحة لمجابهة القرار هى زيادة الاجور وتوسيع مظلة الضمان الاجتماعي) وهذا الطرح لايمثل اكثر من ديكور .. وكريم تفتيح البشرة الاقتصادية للنظام .. فهنالك بروف غندور يؤدى فى دور مرسوم مع السيد وزير المالية ويخرج علينا بتصريحات نارية بين الفينة والاخرى ليبشر المعذبون فى الارض ..الموظفين .. بان زيادة المرتبات ستطبق فى يناير وباثر رجعي ويبدو ان يناير غندور غير يناير الذى نعرفه .. ونعذر بروف غندور لذكائه المتقد لأنه لم يحدد لنا يناير من اية سنة .. وايضا حسن احمد طه يركب المركب المثقوبة ويتحدث عن ان زيادة الاجور هى احدى المعالجات لمجابهة رفع الدعم .. واحزاب الفكة تتحدث عن ضرورة مراعاة مصلحة المواطنين والبلاد .. ياسلام على المواقف .. ان رفع الدعم عن المحروقات والقمح جريمة تتطابق وجريمة القتل العمد لأهل السودان ، ومايجري من غطاء يطرحه حسن احمد يصطدم بعقبات كأداء اسمها وزارة المالية ووزيرها الذى تخصص تخصصاً عالياً فى التنكيل بهذا الشعب الصابر ، وكل عجزه يدفع ثمنه الفقراء والمعوزين والمرضى ، وبكل هدوء يحدثنا عن فجوة اقتصادية اقتضت رفع الدعم عن المحروقات والقمح !! وكنا نامل ان يتقدم باستقالته لانه اوجد هذه الفجوة الاقتصادية التى عجز عن حلها فلجأ لاهل السودان ان يدفعوا دم قلبهم فقراً ومسغبة ، واحزاب الفكة يقول وزير تجارتهم عثمان عمر الشريف ان وزارته عاجزة عن ضبط الاسعار والاسواق ، الااذا اعادوا لوزارته التجنيب..ود. امنة ضرار تتبجح ( بان الاحزاب شددت على ضرورة مراعاة مصلحة المواطنين والبلاد) معذرة ربما ترى د. امنة ان المواطنين والبلاد هم مخصصات وزارية وحوافز وفوائد مابعد الخدمة .. نرجوكم كلوا فى موائد المؤتمر الوطني بمايحلو لكم .. لكن قضايا المواطنين والبلاد انتم لستم بها من المهمومين .. وشعبنا يعرف كيف له ان ينهض بقضيته وهى معكم انتم ايضا وليست عندكم... وسلام ياااااوطن..
سلام يا
جمعية حماية المستهلك تقول : (الحكومة تعين وزراء صحة غير مؤهلين لوزارة الصحة الاتحادية) ولكنها لم تقل رايها فى وزير صحة يفكك المستشفيات ويبيعها وينقل المعدات من المستشفيات التى اغلقها الى مستشفيات تتبع لجامعته ، فهل هذا الوزير مؤهل لماذا غير.....وسلام يا..
جريدة الجريدة الاثنين9/92013

haideraty@gmail.com

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1168

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#762416 [فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2013 01:19 PM
(احزاب الفكة كنباتات الزينة تنمو فى الظل ولا تثمر ثمراً).. ينصر دينك اجدت في وصفهم..تنمو اجسادهم وثرواتهم في ظلال المؤتمر الوثني بالمال السحت الحرام..هي للنار هي للنار في الدنيا والآخرة بإذن واحد احد


#762376 [ابوالهول]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2013 12:33 PM
اقتباس :
**********************************************
".......أعلنت الأحزاب المشاركة في الحكومة، موافقتها على الإصلاحات الاقتصادية التي تعتزم وزارة المالية تنفيذها والتى من بينها رفع الدعم عن البنزين والقمح، واشترطت رفع الدعم عن الجازولين تدريجياً...."
*********************************************
ما الجماعة ديل قالو ...تدريجيا
يعني المعنى
معناها= بي شوية شوية
معناها= بريس بريس
معناها = غموتي
معناها= ......بالراااااحة
معناها = ...........
يا احزاب الفكة ...يا احزاب ام فكو ...
يا احزاب ام فتفت ...
ارجوكم ارجوكم :
***********************************
ضرورة مراعاة مصلحة المواطنين والبلاد
**********************************


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)


محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر إهداءً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر مشاهدةً

الاكثر مشاهدةً/ق/ش




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة