09-09-2013 10:51 AM


رصدت جمعية (مستغرشون) وهي جمعية قمنا بإنشائها مؤخراً من أجل رصد تصريحات بعض المسؤولين التي تستوجب الإستغراب والدهشة رصدت الجمعية تصريحاً لعضو المجلس التشريعي بولاية الخرطوم “إدريس علي” في جلسة برلمانية مؤخراً ينتقد فيه تجمع الأسر لسودانية بشارع النيل في الأمسيات واصفاً أياه بأنه مظهر غير حضاري، ولا يمثل الأخلاق السودانية قائلاً : (هذا التصرف لا يشبه ديننا ولا عاداتنا ولا تقاليدنا) ثم مضيفاً : (هذا الشارع أصبح يعج بالمظاهر السالبة أولها ظاهرة ستات الشاي)، محتجاً على أنها أصبحت تجذب حتى الأسر، مشيراً إلى أنها في البداية كانت تجتذب الشباب فقط، وقال: (كيف يمكن لشخص سوداني أن يعرض بناته في الشارع أمام الغاشي والماشي)!!
مصدر )الإستغراش( عزيزي القارئ ليس ما قاله العضو المحترم واصفاً تجمع الأسر السودانية بأنه مظهر غير حضاري ولا يمثل الأخلاق السودانية على الرغم من أن خروج الأسر للتنزه في الهواء الطلق هو سلوك تمارسه كافة الشعوب ، كما أن مصدر (الإستغراش) ليس تصنيفه لستات الشاي بأنهن من المظاهر السالبة إذا مهنة (شريفة) كسائر المهن الشريفة الأخرى .. مصدر الإستغراش يا سادة يا أفاضل إتهام هذا العضو المحترم للسودانيين بأنهم يقومون بعرض بناتهن في الشارع للغاشي والماشي .. يعني القصة جابت ليها (…………) !!
بداية أود أن أقول بأن العبدلله ضد أي تفلتات أخلاقية بل يطالب أن تعامل بكل حزم وقسوة لكنه في ذات الوقت ضد إطلاق القول على عواهنه فهذا الشعب يربأ بان يكون كما وصفه هذا النائب في حديثه غير المسؤول أعلاه فالنائب المحترم ينعتنا معظم السودانيين بأننا نعرض بناتنا في الشارع أمام الغاشي والماشي .. طيب ماذا إذا خاطبني أحد الإخوة من دول الجوار قائلاً : يا زول روح ده أنتم بتعرضو بناتكم في الشوارع للغاشي والماشي ؟ هل أرد عليه ان من قال هذه العبارة (نائم) برلماني شاءت إرادة المولى التى لا راد لها أن يتحدث بإسم الآلاف من أبناء هذا الشعب ؟ بالله عليكم هل هنالك شخص (سب) وشتم هذا الشعب الذي لا يشابهه في المحافظة على عرضه أي شعب على وجه الأرض بمثل هذا الإتهام (المقذع) المباشر الذي لا يقبل أي تفاسير أخرى غير تلك (النقاط) أعلاه ؟
لقد رزئنا يا سادة يا أفاضل بنواب ما كان يفترض لهم أن يمشوا بالقرب من (حيطة البرلمان) خليك من (يدخلوهو) أمثال هذا العضو (الجابتو الظروف) والذي لم ير في كل ما يحيق بهذه الأمة من أزمات وما تعيشه ولايته من كوارث وما يحيط بشعبه من محن وإحن ما يستوجب رفع صوت عقيرته سوي بهذا التصريح الذي يلطخ به (رجوله) المواطن السوداني الذي يعرض بناته للغاشي والماشى (كما قال) !
في ظاهر حديث العضو المحترم إن الغيرة على الإسلام هي التي دفعته إلى الخروج عن طوره إلى هذا الحد (البعيد) لكن المشكلة أن الغيرة على الإسلام (والخروج عن الطور) لا يكونا إلا في مثل أمور (ميتة) كهذه ، هل يستطيع هذا النائب (الراجل الحمش) الغيور على دينه أن يقف (لام أحمر) أمام أي (ملف فساد) أو أن ينتقد في العلن أداء أي مسؤول بإحد المرافق؟ هل يستطيع أن يقف بحزم إزاء أي تقصير حكومي يصيب مواطني الدائرة التى إنتخبته؟ وهل هذا النائب تحديداً يمكنه أن يقول (مثلاً) لا (للقروض الربوية) التي صادقت عليها الدولة مؤخراً بحجة الضرورة حيث لا ضرورة ؟ أو أن يجهر بظلم (حكومى) حاق بأحد المواطنين؟ أم هل يمكنه بصفته البرلمانية (الرسمية) أن يشاركنا السؤال : (أخبار ملف هيثرو شنو؟) !!
قال أيه (يعرض بناتو للغاشي والماشي) .. مشكلة أمثال هذا النائب أنهم يختذلون الدين في مثل هذه أشياء .. بنات .. تجمع أسر .. شارع .. ستات شاي .. شباب .. لبس ضيق .. عربات.. تظليل .. بنطلونات .. إسكيرتات بينما يصمتون صمت القبور (ويعملو فيها رايحين) حينما يتعلق الأمر (بلحس) ملايين الدولارات واليوروهات أو (تغطيس حجر) ملفات الفساد أو عندما يتعلق الأمر بكوارث بعض المسؤولين التي من المفترض أن تفضى بهم إلى قارعة الطريق بينما تتم ترقياتهم منقولين إلى مسؤوليات أخري .
إنها يا سادتي (الفاقة الفكرية اللا مسؤولة) فمثل هذا النائب الذي لا يري من مشكلات البلاد إلا هذه الأمور من المفترض شطبه من فريق الأشبال (الولائي) عشان (زول كيسو فاضى) أما إذا تم ترفيعه يوماً إلى الفريق الأول (الإتحادي) إلى جانب الكابتن (دفع الله) فوقعتو ما سميتو !!
كسرة :
يتساءل النائب المحترم (كيف يمكن لشخص سوداني أن يعرض بناته في الشارع أمام الغاشي والماشي)!! … بالله واحد فيكم يجاوب عليهو عشان العبدلله ماشي (الحوادث) !!

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو)+و+و؟

كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو)+و+و؟

تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 6911

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#763165 [bakri]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2013 02:45 PM
هذا النائب المحترم دل ات يتكلم فى قضايا تهم الشعب من رفع الدعم عن المحروقات وزيادة معاناة الناس هولاء هم نواب الزمن الغابر


#763101 [دجانقو و الخره زانقو]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2013 01:13 PM
يعني في الاخر كمان طلعونا جرارين و قوادين ...

لكن ليهم الحق نحن الكبرنا ليهم و هللنا ليهم لمن ركبونا

و طلعونا خولات و معرصين علي اهل بيوتنا ...

اصلا ما بخرب البني الادم الا بني ادم زيو ...

لو كنا شلنا التراب و كبيناهو ليهم في خشمهم ما بقينا

مستغرشين دي لكن العيب فينا ابدا ما فيهم ...

وبكره ح يبقونا ****** طول ما نحن راقدين ليهم كده ...

المعزره علي الاسلوب وان كان فقير ولكن يناسب الرد علي هذا

الفطير و لكل مقام مقال .....


#763071 [كمبوكل]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2013 12:43 PM
والله كلام ، هذا العضو المحترم حتى الهواء الملح حاسد فيه هذا الشعب الطيب الغيور هذا الشعب الذى لم نعرف قدره الا بعد ان اتعصرنا وسط مئات الجنسيات وقارننا أنفسنا مع أمم العالم المتحضر هذا الشعب يستحق اكثر من الهواء الملح على شاطىء النيل يا عضو يا محترم واذا بقى لديك شىء من الحماشة زى ما قالنا حبيبنا جبرة ففى آلاف من الملفات التى يجب نبشها وادخال اصحابها السجون مش تتكلم لينا عن الهواء الفضل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#762872 [صلاح محجوب]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2013 08:42 AM
نحن مستغرشو جدة نؤيد شجب وإدانة ما قاله هذا النائم وسنساهم في الدية


#762844 [سارى الليل]
5.00/5 (2 صوت)

09-10-2013 08:02 AM
يا جبرة انت فى طريقك للحوادث بتلاقى النائم غير المحترم واقف فى الشهداء امام صاحب الفواكه واثناء ما بيدخل الكيس فى باب العربية الخلفى اخبتو معاك وخمو للحوادث ونحن جاهزين لدفع الدية معاك تطبيقا لمبدا القسامة فى القانون الشرعى .


#762795 [ابو كريم]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2013 04:38 AM
والله محن !!!!
القدرة بدت تفور خــــلاص وعلى وشك الانفجاررررر الكبيـــرررر يا استاذ جبرة
اي كوز حرامي يبل راسو بعد دا ويرجا الراجيهو


#762766 [ودالباشا]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2013 11:45 PM
استاذنا خيرا طبعا انا من اوائل اعضاء جميتكم الموفرة كذالك الاخت مستغرشة حيث كلفتى بالتسجيل

اما بخصوص هذا العضو البرطمانى لانهم نفوسهم خبيثة وعقولهم اخبث لذالك يصور لهم هذا الخبث ما يتفهون به

وزى ما بقول المثل الفيك بدربو .. وكل اناء بما فيه ينضح


#762762 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (2 صوت)

09-09-2013 11:35 PM
أستاذنا المحترم/ الفاتح جبرة كما تعلم هذه عينة من أنواع النفاق الذي يسلكه الإنقاذيين بطرق مختلفة لخداع السذج ليمثلوا لهم بأنهم هم الأوصيا والحريصن علي الدين والفضيلة والأخلاق ؟؟؟ ولو سألنا هذا العضو : ( إنت الوداك هناك شنووووو ) ؟؟؟ ويذكرني هذا المنافق بأحد أقربائي الذي ظبط أحد أقربائي المراهقين والذي عرف عنه بأنه عوير وفي الواقع هو خطير !!! ظبطه بمنطقة بنات الهوي ؟؟؟ فأتي وأمام كبار رجالات الأسرة وقال له : أنت ما عندك دين ولا أخلاق تمشي لي بيوت ال ---؟؟؟ فرد عليه ولدنا العوير المراهق وأنت ذاتك الوداك هناك شنوووووو ؟؟؟ فإنفعل عمنا وركض خلفه وقال له أسكت يا قليل الأدب ؟؟؟ فضحك الجميع ؟؟؟ والمرحوم حاج نور أحد كبار أعضاء الإنقاذ كان أحسن من يخطب ويتكلم عن الفضيلة والأخلاق وكان بعد أن يؤدي خطبته في مسجد جامعة الخرطوم يخرج للشارع ويقابض في الشباب ؟؟؟ ( أذكرو محاسن موتاكم ) وهو الذي وصفه كبير دجالي السودان الترابي وقال عنه ( جسده فاسد وقلبه طاهر) ورئيسنا الهمام الما بحب الخمج والدقمسة يرقص فرحان بجائزة سيدة السودان الأولي وما جايب خبر ؟؟؟


#762654 [عادل السناري]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 07:23 PM
تصديقا لنظرية المؤامرة الكيزان عامليين فيها اذكياء و بيوزعوا الادوار بينهم :
مطلوب تمرير زيادة اسعار السلع الحيوية ( المحروقات و السكر و الدقيق تحت مسمي رفع الدعم الحكومي ) لتغطية عجز الموازنة البالغ 50% --
اوكلت الحكومة لبعص النواب اثارة قضايا انصراقية تظهر تمسك الحكومة بالشريعة و الاخلاق الفاضلة تجدث نائبة عن (خلاعة ) مذيعات قناة الخرطوم و تحدث صاحبك المذكور اعلاه عن عرض البنات في شارع النيل --- و قبلها جرجروا سيدة محترمة في محاكم النظام العام عشان طرحتها وفعت من راسها
و دا كلوا ما بيحلكم فشلتم و افسدتم و ضيعتم البلد الكان واعد و مستقر و امن .


#762621 [التويجري]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2013 06:17 PM
ديل وصلوا مرحلة فاتت مرحلة فرعون لانو مالقوا زول يقول ليهم مين كوزنك.الناس ديل استغلوا طيبة الشعب السوداني لكنهم نسوا انو الشعب السوداني ضبح غردون من الاضان للاضان والصين كانت ضايقة الويل من غردون وهم لحدي هسة بكونوا مستغربين كيف السوداني البسيط قدر علي اكبر متسلط.نحن معروفين بالطيبة بس لمن نقوم حايكون الكيزان يادوب أمنوا برب موسي.واتمنوا الغرق في اللحظة ديك.ياكيزان وكل دور اذا ماتم ينقلب وانتو دوركم تم وفات بهناك اها انتظرونا


#762576 [مهند]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 05:06 PM
وديني ومااعبد داجاء لي فاتحة ولقى المروحة فاتحة وانانفسي اعرف اللي ترك المروحة فاتحة


#762574 [مهند]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 05:05 PM
وديني ومااعبد داجاء لي فاتحة ولقى المروحة فاتحة وانانفسي اعرف اللي ترك المروحة فاتحة


#762569 [اسير الشوق]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 04:58 PM
يتساءل النائب المحترم (كيف يمكن لشخص سوداني أن يعرض بناته في الشارع أمام الغاشي والماشي)!! … بالله واحد فيكم يجاوب عليهو عشان العبدلله ماشي (الحوادث) !! يا جبره ياخي براحه فعلا شؤ البليه ما يضحك والله انا ضحكت يا جبره حتي بانت نواجزي u made my day


#762565 [دا كلام ما صاااااح]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2013 04:56 PM
يخيل لى هى ما مسألة عرض بنات فى الشارع ولا يحزنون
الناس ديل شايفين انو محمد احمد المسكين ما من حقه يعيش
لأنه هو السبب فى تخلف العاصمة
هم عاوزين عاصمة نظيييفة ومافيها ناس وهم عاملين زحمة
عشان كدا حيشيلوا كل الخدمات من نص البلد ويخلونا نتجارى بالأطراف
عشان الواحد وهو ماشى مكتبه فى البرلمان يمر بشارع النيل والنسيم
ضارب فيهو من غير زحمة بتاعت ناس وهم زينا كدا
ولسان حالهم يقول خليهم يطيروا يغتربوا على الأقل يوفروا لينا الدولار


ردود على دا كلام ما صاااااح
United States [متألم حتى العضم] 09-09-2013 06:46 PM
ياهو دا عين الموضوع

عشان الواحد وهو ماشى مكتبه فى البرلمان يمر بشارع النيل والنسيم
ضارب فيهو من غير زحمة بتاعت ناس وهم زينا كدا
ولسان حالهم يقول خليهم يطيروا يغتربوا على الأقل يوفروا لينا الدولار


#762480 [aboalafrah]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 02:48 PM
شكرا يا استاذ
هو انتو صدقتو امو عندنا برلمانات فى البلد دى نحن عندنا موظفين تابعين للحكومة لا يعملون الا ما تراه الحكومة.
فى زمتكم يوم لقيتو الحكومة دايرة تعمل حاجة البرلمان رفض. ولا يوم لقيتو الرلمان حاسب وزير ، وزير بس ما رئس الجمهورية .
هؤلاء القوم هم سب بلاوى السودان( ما يسمون انفسهم ينواب اليرلمان سواء اكان ولائى او قومى).


#762465 [الكتاحة]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2013 02:32 PM
من محاسن هذا النظام أنه كشف للعامة أن الأنتماء للجماعة الحاكمة يعني الأنتماء للجهل والخواء ,أنظر حواليك أيها المغلوب على امرك فلن تجد كوز يفقه شيئاً وأنظر الي قادتهم من درجة خبير وطني
ومافوق ترى العجب فما عدنا نثق في حملة الدكتوراة ولا الأستاذية وكل من هب ودب وحفظ مفردتين من قاموسهم الخطابي المكرور أصبح قائداً هذا النظام ينقصه المفكرون ولن يجد فلا فكر مع القهر والأستبداد هذا النظام تسيره مجموعة من التكنوقراط الأنتهازيين ولنا في رجل التجمع الوطني الديمقراطي .....المحامي عبرة.


ردود على الكتاحة
United States [ابوسحر] 09-09-2013 03:34 PM
والله كلام صاح100%
ن محاسن هذا النظام أنه كشف للعامة أن الأنتماء للجماعة الحاكمة يعني الأنتماء للجهل والخواء ,أنظر حواليك أيها المغلوب على امرك فلن تجد كوز يفقه شيئاً وأنظر الي قادتهم من درجة خبير وطني


#762428 [Adam Ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 01:29 PM
غيرة شنو على الاسلام البتخلى الواحد يتكلم دون انضباط ويتهم الناس فى عروضهم؟.. عايزين الناس يتنزهوا وين وكيف؟.. فعلاً الواحد مستغرش اشد الاستغراش!!..


#762420 [hasco]
5.00/5 (2 صوت)

09-09-2013 01:21 PM
هو الوداهو اسال عن البضاعه شنو وهو كان غاشي ولا ماشي ؟؟؟؟؟؟؟


ردود على hasco
United States [salim] 09-09-2013 05:51 PM
والله كلامك صاح لكن يمكن كان عندو عاضرة عايز يعملها والناس ضايقوه ... ولا يمكن كان عايز يوقف شوية عشان السيارة تبرد وما لقى طريقة ما أصلهم متعودين على التبريدات.


#762397 [حسكنيت]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2013 01:00 PM
ماذا كان موقف العضو المحترم من الإعلان الذى مر عبر وزارة العمل ونشرته الإنتباهة لطلب فتيات سودانيات للعمل بدولة الكويت ؟
(وتنص الشروط على أن تكون أعمار المتقدمات للوظيفة مابين 21 الى 35 سنة ، بالإضافة لجمال الشكل على ان تكون البشرة ( غير داكنة)
بالإضافة للمستندات المطلوبة لقبول الطلبات وهي ( عدد ثلاثة صور ملونة تظهر الشكل من الرأس الى القدم على ان تكون صورا مختلفة) اضافة لمعلومات عن ( الطول والوزن والعمليات الجراحية والامراض


#762373 [ود الخضر]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 12:27 PM
اللهم نسألك ان تشفي هذا النائب من خلل في مخه


#762358 [غلبان]
5.00/5 (2 صوت)

09-09-2013 12:04 PM
كون انو يكون فى زول زى دا و بالمستوى فى البرطمان دا اسمحوا لى اقول ليكم عااااااادى, لكن كون انو يقول كلامو دا فى البرطمان قصدى البرلمان و الجماعة ساكت زول يديهو راسو مافى ؟ الناس ديل باردين و لو فى نايب قال ليهم انتو بناتكم و حريمكم ......... اكرمكم الله ما بقولو الحبة, ناس .......... و اشك انهم سودانيين زاتو


#762354 [انقاذى غارق فى الفساد]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2013 12:01 PM
العلة ليست فى النائم البرلمانى ولكنها فى من اختاروه طواعية ان لم تكن خجا
تفكيره وتفكير صنوه دفع الله حسب مزاجو لايتعدى مابين الفخذين
وفى دول الخليج جميعا فى الامسيات تخرج اغلب العائلات للحدائق والمنتزهات ولم نشمع تصريحا نشازا من احد الا فى الدولة الفاشلة بنوامها الذين يعانون من الهوس الجنسى


ردود على انقاذى غارق فى الفساد
United States [nasr] 09-10-2013 07:58 AM
(العلة ليست فى النائم البرلمانى ولكنها فى من اختاروه طواعية ان لم تكن خجا..)......يبدو أنك لم تكن حاضرا الانتخابات....هؤلاء لم يختارهم أحد ولايعرفهم أحد ودخلوا البرلمان كما دخلوا حياة الشعب السودانى أونطة فى أونطة


#762338 [سوداني سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2013 11:44 AM
صمت دهراً ونطق كفراً ....الله المستعان ..صحي من أين اتى هؤلاي؟؟؟


#762333 [ممكون وصابر]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2013 11:39 AM
اذا كان هذا العضو يرى أن ستات الشاي يمتهن مهنة غير شريفة وهي بيع الشاي لماذا يتبعن كل هذا التعب ببيع الشاي والجلوس لساعات طوال ولماذاالحكومة-المحليات- تترزق منهن بايجار البنابر لهن غير الضرائب والصحة وما شابه ذلك


ردود على ممكون وصابر
European Union [متألم حتى العضم] 09-09-2013 06:57 PM
ياممكون وصابر

اذا كان هذا العضو يرى أن ستات الشاي يمتهن مهنة غير شريفة؟؟؟؟؟؟؟؟


دا العضؤ الزكري بتاع الخنزير احسن منو .


#762330 [الشاكوش]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2013 11:33 AM
هم أصلاً ناس فارغة ومقدودة .. وقبل ايام تكلمت احداهن عن مذيعات قناة الخرطوم بما لا يليق ... بالله عليك ماذا تنتظر من امثال هؤلاء ...يرون المشاكل الكبيرة ويغضون الطرف عنها ولا يستطيعون الحديث عنها ويفتحون مجالاً للنقاش الذي لا يجدي فتيلاً في موضوع **** حتي يقنعوا انفسهم بأنهم يعملون وبالتالي يحللون مرتباته ... أعوذ بالله


#762329 [بت ملوك النيل]
2.50/5 (3 صوت)

09-09-2013 11:32 AM
دفع الله و ادريس على

كالخصيتين لا تمارس العمليه التنمويه و لا تخلو من النجاسه


ردود على بت ملوك النيل
[التويجري] 09-09-2013 06:24 PM
يابت ملوك النيل مالك علينا شرطينا من الضحك.الخصيتين واحدة بتشتغ والتانية في اجازة والغريبة ديل في اجازة طوالي في أي حاجة بتصلح المواطن امكن يكونو خصيتين لي شخصين ملتصقين

[ABU SHAWARIB] 09-09-2013 01:50 PM
قصدك انهم رجال ( جنى جداد )


#762323 [المشتهي الكمونية]
4.63/5 (5 صوت)

09-09-2013 11:28 AM
كل إناء بما فيه ينضح ، ما هم عرضوا شرف البلد وكرامتها للغاشي والماشي ، وهم سبب الفساد الأخلاقي والتفسخ الذي أصاب مجتمعنا ، يعني إذا عرض أهلنا بناتهم للغاشي والماشي فهي فضلة خيرهم وهي أكبرانجازاتهم الوطنية


#762317 [مصطفي سعيد]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2013 11:18 AM
ناس ذي دين يخلوك تعضي نفسك !.. من أين جاء هؤلاء ؟ .. ومن هؤلاء؟... من أنتم .؟


#762311 [تان]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2013 11:08 AM
شكرا الدكتور الفاتح وأنت من الكتاب القلائل في نفسي الذين يفشون غليلي وغضبي علي نظام ونوام زمن الغفله شكرا كثيرا ... وخليك مستغرش طوالي


#762310 [خالد]
3.50/5 (2 صوت)

09-09-2013 11:07 AM
الجابتو الظروف . والجايباهم الظروف والاستغرااااااش والفافه الفكرية اللامسئولة أدب والله
مغبونيييين نحن مغبونيييين


#762307 [ابوسحر]
4.25/5 (4 صوت)

09-09-2013 11:07 AM
هو اصله نائم برلماني
فماذا تتوقع منه ان يبحث في امور الناس والمواطنين
دا عائز يقول انه موجود في البرلمان بتاع النايمين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية
تقييم
9.88/10 (8 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة