المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
على احرار السودان الا يحتفلوا هذا العام بعيد الأستقلال!ا
على احرار السودان الا يحتفلوا هذا العام بعيد الأستقلال!ا
12-23-2010 12:44 PM

على احرار السودان الا يحتفلوا هذا العام بعيد الأستقلال!


تاج السر حسين
–royalprince33@yahoo.com

فشعبنا الصامد الصابر فى الداخل اعلن عليه رئيسه الهمام الذى حافظ على حدود الوطن بكامله ولذلك يغنى له بعض الأرزقيه (بطنا جابتك والله ما بتندم)، حربا شعواء وجلد وقطع للأيادى ومن سلم من ذلك يقطع من خلاف،
ينطبق عليهم اسلوب خطاب «زياد بن أبيه» الذى تحدث في خطبته التي اطلق عليها «البتراء» حين قدم البصرة وتحدث عن عزمه اقامة العدل بين الناس فأقسم بالله ان يأخذ المولى بالولي والمقيم بالظاعن والمطيع بالعاصي حتى يلقى الرجل أخاه فيقول له «أنج سعد فقد هلك سعيد»!
هكذا يريد سعادة (المشير) لأهل السودان أن يرحلوا ويتركوا له الدار خلاء!
ومن يعاقبون فى الداخل اليس هم اهلنا واخواننا الذين يتوعدهم رئيس النظام بالويل والثبور بدلا من ان يعدهم بتوفير لقمة عيش هنيه تغنيهم عن السؤال وعما يضعهم فى مواقف الجلد وقطع الأيادى وهم لا يريدون أكثر من ذلك ولا يطمعون فى قصور كافورى و(فلل) دبى وشقق القاهره بل بلقمة عيش هنيه دون مكابده؟
هل تعلمون عدد الشقق بالقاهره التى تملكها القانونيه (الأسلامويه) التى كانت بالقصر الجمهورى على ايام جعفر نميرى وقوانين سبتمبر؟
انها (مثنى وثلاث ورباع)!!
حقيقة لا أدرى ماله هذا الرئيس ميال لترديد عبارات العنف والقتل بصوره تشعرك ومن خلال معرفه بسيطه بعلم النفس وكأنه تعرض لعنف وتحرش من اى نوع عند طفولته، مما يستوجب تشكيل (فريق طب نفسى) لفحصه وكتابة تقرير عن مدى صلاحيته لقيادة دوله فى القرن الواحد والعشرين.
وما هو معروف وما نقل على لسان المقربين منه فى حوارات صحفيه وتلفزيونيه بأنه كان يميل لضرب اقرانه وأخوانه الأكبر منه سنا وكثيرا ما اشتكى الجيران من تصرفاته ولا نريد أن نذهب لأبعد من ذلك لنتحدث عن الذين كان يضربهم من الرجال والنساء حتى نحفظ للبلد ولسمعته الحد الأدنى من التقدير والأحترام، لكن اليست هذه سمات شخص تعرض للعنف والتحرش من اى نوع فى صغره؟
ولماذا لا ينتدب مجلس الرئاسة أو الجهة المسوؤله فى مثل هذه الحاله فريق طب نفسى من داخل السودان وخارجه على شرط الا يكون من بينهم واحد من (لاهاى)!! حتى لا تتحول دعوته لتطبيق الشريعه والجلد والقطع الى احزمه ناسفه!!
بكل جديه ارى من الضروى جدا انتداب ذلك الفريق الطبى حتى نطمئن ونتأكد عن ان من يحكم السودان ويدير اموره فى هذا الظرف الحرج فى حاله صحيه جيده وحتى لا يتخذ قرارات خطيره اسوأ من ذلك، ونحمد الله اننا لسنا من الدول التى تمتلك اسلحه نوويه أو بيولوجيه!!
أدعو كافة احرار السودان هذا العام الذى يجب ان يسمى (عام الحزن) بان يبقوا فى بيوتهم وأن يوقدوا الشموع فى تمام الساعه 12 ودقيقه ليلة 31 ديسمبر داعين ومصلين ومتمنين ان ينجلى هذا الظلام وأن تشرق شمس الحريه والديمقراطيه والعداله والمساواة على أرض السودان وأن يعتق اهله من هذا الأستعباد الأنقاذى، فهذا النظام أسوا من الأستعمار بل لا توجد مقارنه بينه وبين ذلك الأستعمار.
خاصة والسودان ينتظر يوم 9 يناير لأعلان انفصال الجنوب، فلماذا تقام احتفالات قبل 8 ايام فقط من ذلك التاريخ؟
اعلم هناك بعض الأرزقيه واصحاب المصالح الشخصيه الذين لا تهمهم ولا تعنيهم احزان الوطن وأوجاعه .. فالمهم بالنسبة لهم ما يعود عليهم من خراج و(غنائم) من وراء تنظيم تلك الأحتفالات وترديد الشعارات التى تتحدث عن الأستقلال.
آخر كلام:-
قال الشاعر التونسى ابو القاسم الشابى:
اذا الشعب يوما اراد الحياة
فلابد أن يستجيب القدر
ولا بد لليل أن ينجلى
ولا بد للقيد أن ينكسر.

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1999

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#64339 [حسن عبداللطيف ]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2010 09:19 PM
;( ;( ما يحدث فى بلادى .... بيدنا لا بيد غيرنا ... حقد وشماته وانتهازية بين الاخوان ...
وقع الجمل فكثرة سكاكينه ... والله المستعان ولك الله يا سودان


#64329 [بت ملوك النيل]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2010 08:59 PM
انه عيد الاستغلال وليس الاستقلال..;( ;( ;( ;( ;( ;( ;(


#64233 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2010 04:32 PM
اثني اقتراحك وازيد عليه أن تنكس الاعلام السودانية في عام الرمادة هذا في كل بيت سوداني .واقترح اذا وجدت جهة تمد السودانيين بهذه الاعلام ولتكن ثورة الاعلام المنكسة ضد هذه العصابة المجنونة .


تاج السر حسين
مساحة اعلانية
تقييم
2.02/10 (32 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة