«وزير القنزب والخنزب»
09-15-2013 01:02 PM



٭ يُروى أن عثمان بن أبي العاص أتى النبي صلى الله عليه وسلم يوماً ليشير عليه في مسألة أهمّته جداً فقال: يا رسول الله إن الشيطان قد حال بيني وبين صلاتي وقراءتي يُلبسها علىَّ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ذاك شيطان يقال له خنزب فاذا أحسسته فتعوذ بالله منه واتفل على يسارك ثلاثاً، قال: ففعلت ذلك فأذهبه الله عني... ويبدو أن السيد وزير المالية لديه «خنزب» من نوع آخر، لا يلهي الناس عن صلاتهم وقراءتهم، بل ألهاهم عن جراحات اقتصادية أخرى يرجح أنها ستكون أشد إيلاماً وقساوة مما سيخلفّه قرار رفع الدعم عن المحروقات، ولكن الناس انشلغوا بقرار الرفع وكأنه الإجراء العصيب الوحيد الذي سيواجهونه وظهورهم إلى الحائط عارية من أي سند أو نصير، فالوزير لا يرفع صوته الجهير إلا لإعلان وتأكيد إعلان رفع الدعم، بينما لا يعلن إلا على استحياء وبصوت خفيض الإجراءات الأخرى دون أن يسميها، وحين يأتي على ذكرها يقولها بصورة معممة ومعتمة، وفي آخر تصريح له منشور أمس قالها هكذا «تعتزم الدولة إجراء إصلاحات اقتصادية من بينها رفع الدعم عن المحروقات»، ومن التبعيضية تفيد أن رفع الدعم هو بعض هذه الإصلاحات وليس كلها، أما ماهية هذه «الإصلاحات» الأخرى غير رفع الدعم وطبيعتها وأثرها في الاقتصاد وتأثيرها في الناس، فعلمها عند الله والوزير والمكتب القيادي للحزب الحاكم حتى هذا اليوم الذي ستنعقد في صبيحته جلسة مجلس الوزراء، فتدخل في علم الوزراء من غير قياديي المؤتمر الوطني.
ولم يكن السيد وزير المالية أميناً وشفافاً في عرض «إصلاحاته» الاقتصادية المزمعة على الشعب، بنداً بنداً وإجراءً إجراءً، أو وفقاً لرأيه وتسميته إصلاحاً إصلاحاً، فقد حجب عن الشعب وحقه في أن يعلم إجراءات أخرى اخفاها عنه ولم يشر إليها إلا تلميحاً، وهذا مما يؤخذ ليس على الوزير وحده بل على مجموع الجماعة من كان منهم في الحزب أو في الحكومة أو جمعوا بين الاثنين ممن علموا بجملة هذه الإجراءات وشاركوا فيها أو باركوها وأجازوها، فمن حق الشعب أن تحيطه حكومته علماً بمنتهى الصدق والأمانة والشفافية بحقيقة الوضع الذي يعيشه أولاً بأول، وأن تكون على قدر من الجرأة والشجاعة فتعرِّف المواطن تعريفاً دقيقاً بما سيواجهه من ضيق وعنت أو ما سيحل به من أزمات وكوارث، فبذلك ترد الحكومة الأمانة لصاحبها وتترك له حرية الاختيار، إما ارتضى هذه الاجراءات وأعد نفسه لها نفسياً وعملياً واقتصادياً، وإما اتخذ في مواجهتها ما يشاء من مواجهات، وهذا يقتضي عليها ألا تخفي عنه شيئاً فتعلمه بكل الوضوح عن حقيقة الإجراءات الأخرى غير رفع الدعم التي لا يتحدث عنها وزير المالية إلا بطريقة «النخنخة» لغة البعاعيت، لا تفهم فيها حرفاً ولا صرفاً ولا عدلاً، فما هي هذه الإجراءات الأخرى التي يداريها الوزير وكأنها عورة يخشى اطلاع الناس عليها؟ هل هى جبايات أخرى ورسوم وضرائب إضافية بمسمياتها المعروفة أو تحت أية مسميات أخرى مثل دولار الجمارك والقيمة المضافة؟... فيا وزير القنزب، والقنزب لمن لا يعرفونه هو المال بلغة أحبابنا الأحباش، أرجوك دع الخنزب و «الخنسرة» و«الدغمسة» وقل للناس كل ما عندك من إجراءات نسأل الله أن يجيرهم منها.

الصحافة

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3313

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#766935 [هبار]
3.02/5 (7 صوت)

09-16-2013 12:11 AM
الوزير علي محمود معذور يا استاذ فهو ليس سوي اراجوز ليكون ناطقآ رسميآ و ببغاء للمجلس القيادي لمافيا المؤتمر الوثني .. و كلو بثمنه .. مع تسلمه لميزانيه خاوية كل اصولها بدبي و الصين و ماليزيا لحساب افيال المافيا .. ألم تري انه يكابر بتمرير قرار رفع الدعم مباشرة لمجلس الوزراء دون البرلمان !!!! ليس الا لانه مسنود من اللاعبين الكبار .. و لا جدوي من تصفيق نوام البرلمان .


#766655 [هميم جابر]
3.55/5 (8 صوت)

09-15-2013 03:46 PM
ومن حق الشعب أن يثور ويلقي بالبشير وزبانيته، وأولهم علي محمود هذا، إلى مزبلة التاريخ بعد أن يحاسبهم حساباً عسيراً على كل الفساد الذي عاثوه في البلاد منذ أكثر من عشرين عاماً


#766582 [سودانى منفرج الأسارير]
4.07/5 (5 صوت)

09-15-2013 02:32 PM
و ناس الحكومه يكلموكو ليه!! حشيروا عليهم بايه؟ هم موش آعدين وايكو يخدمكو (عباده منهم لله) 24 سنه استفادو منكو ايه غير الأرر يا ناس يا شر ..واللت والعقن والكضب عليهم بتهديدكو انكم حنسئطو حجرم وتلحؤووهم امات طه ..حاجه واحده فيها فايده - لا ليكم ولآ ليهم - سويتوها ما فى .. عشان كدا قرروا وقال احسن ليهم يسوّوا الدايرنو ويواقهوكم والراقل فيكو اليمرق زى ما قال ليكم أبل كدا وزير التنقيب .. كمال عبلطيف . المصريين اللى كنتو مستصعفنهم وبتقولو علبهم هراشين وخوافين طلعوا وعملوها وواصبحتو فى نظرم ونظر العالم كوووللو اى كلام .. المصاروه بيؤولوهالكم اهو : فضوها سبره بأه .. معارضه آل ... توقيعات وتعبئه وتصعيد آل .. قعفر الصادئ وعبرحمن الصادئ كمان .. آل ايه.. آل بيساعدم رئيس قمهوريه هارب من ابوقا ومهرّب فى طياره خاصه.. آل ايه آل رايح يهنى روحانى الطهرانى.. ما خلاص خلصت الحكايه ... وكوووللكو توسكتو خوووولص .. ما حدش يفتح بؤّه.


#766549 [Salim]
2.88/5 (4 صوت)

09-15-2013 01:51 PM
بسم الله أرقيكم جميعا ومن وزير المالية يحميكم ايها الشعب


#766520 [ابوسحر]
4.32/5 (5 صوت)

09-15-2013 01:27 PM
الوزير الاستثماري قال يا رفع الدعم يا الحكومة حتشحد
ما خلاص تشحد الحكومة ولا يشحد الشعب المسكين في الشوارع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابدا اشحدي يا الحكومة؟؟


حيدر المكاشفي
حيدر المكاشفي

مساحة اعلانية
تقييم
6.75/10 (6 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة