المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
أمال عباس
حكومات غرف النوم قصة المتعة والسلطة «2»
حكومات غرف النوم قصة المتعة والسلطة «2»
09-18-2013 12:27 PM

٭ ولم يكن جمال عبد الناصر من النوع الذي يعرف متع الحياة وقف عن التدخين بعد اصابته بمرض السكر ولم يكن اكولا.. فنجان شاي مع طبعات الصحف الاولى يكمله في الفراش وهو يجري اتصالاته التلفونية بمساعديه.. فنجان شاي آخر في حجرة المائدة بالصالة العلوية من البيت بجوار زوجته ثم يتناول افطاره المكون من الفول المدمس والبيض المسلوق والجبن وفي الغداء خضار وسلطة وقطعة من اللحم وفي العشاء فاكهة وزبادي.
٭ ويقول شفيق احمد علي.. عندما كان جمال عبد الناصر ضابطاً في الخرطوم لم تعجبه شقاوة وألاعيب بعض زملائه الضباط في معاكسة البنات وكتب خطابا في 6 أبريل 1491 لصديقه حسن الشرفي يقول فيه:
٭ الضباط يا حسن كل واحد مختار له محل عشان البنت التي في المحل وواحد مختار الاجزخانة اما هذا الواحد فاذا دخلت حجرته فسوف تجدها عبارة عن مخزن ادوية كل يوم يذهب الى الاجزخانة ليشتري منها اي حاجة ومرة قال انه لم يشتر اليوم سوى اسبرينة واحدة فقط بقرش وتعريفة ومع ذلك فقد وقف مع البنت البائعة في الصيدلية نصف ساعة تساوي شلن وثاني يوم ذهبت الى الاجزخانة وقابلت البنت فقالت لي انتو كان عندكو ايه امبارح كل الضباط جاءت واشترت اسبرين.. هو كل الضباط راسهم واجعاهم ولا ايه..
٭ ويتخيل شفيق احمد علي «رد الفعل الذي كان سيقابل به جمال عبد الناصر ما جاء في كتاب «البحث عن الكرامة.. ويقول: لا جدال انه كان سيشعر بالفخر والزهو عندما يقرأ ما كتبه مراسل «تايم» في القاهرة ولون دين في كتابه البحث عن الكرامة نوع الشباب الذي كان يتميز به جيل جمال عبد الناصر هو ذلك الشباب الذي لا يفضل شيء على مظاهرة سياسية او فوضى في الشارع او معركة مع البوليس.. لقد كنت استاذاً جامعياً في مصر وفي اميركا وما زلت اتعجب لهذا الفارق الهائل بين حياة الطلاب في كلا البلدين.. فلذة الطالب المصري في ثورة وشيكة الوقوع او بمظاهرة جماعية هي مثل لذة الطالب الاميركي في مشاهدة مباراة بيسبول او في غزو غرف نوم الطالبات وسرقة ملابسهن الداخلية.
٭ ويقول عادل حمودة لقد كان جمال عبد الناصر قاسياً على نفسه وعلى عواطفه فمات مبكراً داخل التاريخ وخرج من الدنيا.
صدمته العاطفية وفشله في الارتباط بمن احب جعلت كل من حوله يبحثون له عن عروسة فكانوا في الحقيقة يضغطون على الكسر الذي اصاب قلبه او كانوا يرشون جراحه بالملح والليمون ولم يستجب لهم ورجاهم ان يتركوا مثل هذا الامر للظروف.
٭ وقد جمعته الظروف بصديقه القديم عبد الحميد كاظم انه يسكن في منشية البكري وورث من والده ورشة صغيرة لصناعة السجاد البلدي ويرعى شقيقته السمراء الوديعة المحافظة تحية.
٭وفكر جمال عبد الناصر ان يتزوجها.. انه زواج مناسب محسوب بالعقل البيت طيب المستوى الاجتماعي متقارب والعروسة تصلح لرجل من اصل صعيدي مثله.. ثم انه بدأ تأسيس تنظيم الضباط الاحرار ودخل امتحان مدرسة اركان حرب ويريد ان يطمئن على حياته الخاصة ليتفرغ لحياته العامة.. لقد سحق عواطفه وبدأ مشواره معنا.
٭وبعد شهرين من الخطوبة تم الزفاف وكان ذلك في 92 يونيو 4491م وكانت هديته الاولى لزوجته تحية جهاز فوتغراف ومجموعة اسطوانات محفور عليها موسيقى وطرب.
٭ واورد شفيق احمد علي في كتابه «المرأة التي احبها عبد الناصر» الآتي:
وفي صباح يوم 71 مايو عام 0791م شيعت جنازة الفتاة التي احبها ولم يتزوجها جمال عبد الناصر.. تزوجت من مدرس بكلية المعلمين وانجبت ابنا كان طالبا بتجارة عين شمس يوم توفيت وآخر كان في المدرسة الثانوية.
٭ وقرأ جمال عبد الناصر النعي في جريدة الاهرام فوضع على عينيه نظارة سوداء وقاد سيارة صغيرة بنفسه اسدل ستائرها وتحرك بها عدة امتار خلف الجنازة دون حراسة ودون ان يشعر به احد فيفسد عليه جلال اللحظة.. لحظة وفائه للامس واخلاصه للحاضر.. ووداعه الاخير للمرأة التي خفق لها قلبه ولم يحدث نصيب.
٭ وبعد رحيلها باقل من خمسة اشهر بعدها باربعة اشهر واحد عشر يوماً بالضبط لحق بها في الآخرة.
هذا مع تحياتي وشكري

الصحافة

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3010

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




امال عباس
امال عباس

مساحة اعلانية
تقييم
1.25/10 (4 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة