المقالات
السياسة
شيوعيو السودان لا يأبهون بعدد الضحايا في جبال النوبة ودارفور!!
شيوعيو السودان لا يأبهون بعدد الضحايا في جبال النوبة ودارفور!!
09-20-2013 04:30 AM

بسم الله الرحمن الرحيم...


يقال أن الحزب الشيوعي العمالي تنظيم ثوري ماركسي شكل من أجل تنظيم وتوجيه الطبقة العاملة " يعني ناس كدا زي المهمشين " لانجاز الثورة الشيوعية. هذا ما سمعناه عن الحزب الشيوعي السوداني ...غير أن هذا الشعار المرفوع لأكثر من خمسين عاما في الساحة السياسية السودان ، لم يكن سوى تضليلا للناس أجمعين .
عندما رفعت الحركات المسلحة السودانية سلاحها ضد الظلم والتهميش والإقصاء في السودان ، كانت أنظارها تتجه نحو الحزب الشيوعي السوداني لمساندتها في نضالها ضد الأنظمة الشمولية الديكتاتورية ، بإعتباره كما إدعى في برنامجها أنه نصير الفقراء والضعفاء ... لكن ما أن طالبته هذه الحركات بمواقف أكثر صراحةً من نظام الجنرال عمر البشير مثلا ، حتى تبين لها أن هذا الحزب ضعيف وعاجز عن اتخاذ المبادرة والقيام بالفعل المؤثر ، بل غلب عليه التآمر مع النظام المذكور ضد تطلعات شعوبنا السودانية المقهورة .
وقد حذر الحزب الشيوعى السودانى في بيان له مؤخراً من أن بعض أطراف المجتمع الدولي بقيادة أمريكا تسعى إلى فرض مخطط تفاوضي بين الحكومة والحركات المسلحة في دارفور والحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال في منبرين منفصلين للتفاوض. منبر التفاوض الأول في أروشا بتنزانيا بين الحكومة وحركات دارفور المسلحة غير الموقعة على اتفاقية الدوحة والإنضمام لها. المنبر الثاني للتفاوض في أديس أبابا، معنيُّ به حكومة السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال على أن تقتصر المفاوضات على قضية جنوب كردفان والنيل الأزرق على خلفية القرار 2046 .
إن رفض هذا الحزب اليتيم الذي فقد والده في الأحداث السياسية العالمية عام 1991 ، للقرار الدولي ( 2046 ) القاضي بمطالبة الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال ونظام المؤتمر الوطني ببدء مفاوضات مباشرة بينهما لإنهاء الصراع في منطقتي جبال النوبة والنيل الأزرق ، لهو حقاً ضرب من ضروب مؤآمراته المستمرة منذ عقودٍ طويلة على شعبى جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور ... فالقرار الدولي 2046 الذي قبلت به الحركة الشعبية لتحرير السودان دون شروط مسبقة ، كان يمكن له أن يحول دون إراقة مزيد من الدماء في المنطقتين لو قبل به نظام البشير ..إلآ أن رفض المؤتمر الوطني لهذا القرار زاد من معاناة أهلنا في المنطقتين .
المتتبع لبيان الشيوعي السوداني ، يلاحظ أنه لا يتضمن أي رؤية أو مشروع لحل المشاكل السودانية ، خاصة مشاكل منطقة جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور ... وهذا ما جعله بيانا لا يعبر إلآ عن عقليات متكلسة متآمرة .
هذا البيان التآمري الحاقد ، بعيد كل البعد عن الواقع . كما أن الزعامات الشيوعية التي صاغت مثل هذه البيانات الإنشائية ، ليست صادقة في ما تقوله ، فالحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال رفضت منذ البداية بالحلول الجزئية لقضايا السودان ، وقالت ان الحل يكمن في رحيل نظام البشير عن السلطة .. كما اتخذت الحركات الدارفورية نفس النهج ورفضت تجزئة الحلول .. فلماذا يكذب الشيوعيون ويلفقون التهم الجزافية بهذه الحركات المسلحة ؟.
إن زعامات الحزب الشيوعي التي تكيل التهم للحركات المسلحة ولأمريكا ببياناتها المسخة ، وترفض القرار الدولي 2046 ، هي زعامات ليست لها خارطة طريق أصلاً لإنقاذ البلاد . تنادي بتداول السلطة وهي لا تعرف معناه ، بل تعرف معنى عدم الوضوح في مواقفها تجاه معظم القضايا الكبيرة ، تتشابه في شكلها وخطاباتها مع زعامات حزب المؤتمر الوطني الحاكم . ولذلك يعد كلامهم عن مناطق جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور احتقارا لهذه المناطق ومجازفة بمستقبلها ، لأن مثل هكذا الكلام يشكل مدخلا لمخطط يرمي إلى الحيلولة دون ايقاف الحرب الدائرة في تلك المناطق .
هذا الشيوعي السوداني الذي يحدثنا عن المؤامرة الأمريكية لتجزئة الحلول في السودان !! ومنذ اندلاع الصراع في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور .. هل قام بأية مبادرة أو اتخذ موقف أصيلا من هذه الصراعات ؟ .
لا لا ، لم يصدر ولو بيانا يتيما يشجب فيه ما تقوم به مليشيات وقوات حزب المؤتمر الوطني من قتل واغتصاب للنساء والأطفال ، وحرق للقرى والمدن والزرع والحيوانات ، والقاء القنابل للقضاء على الأخضر واليابس في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور ، وهذا الموقف المخزي والتآمري لن تنساه له شعوب المناطق المذكورة .
إن الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان شمال ، وكذا الحركات الدارفورية المنضوية تحت لواء الجبهة الثورية السودانية المتحدة ، تعرف بالضبط ماذا تريد بقتالها لقوات نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ، وتعرف أيضا كيف ومتى تتفاوض مع حزب المؤتمر الوطني الحاكم وعلى ماذا ، ولا تريد درسا من أحد ، سيما من أيتام لينين وستالين ... وعليه يُرجى من الحزب الشيوعي السوداني أن يحترم نفسه ويبتعد عن اتهام الحركة الشعبية وحركات الجبهة الثورية بالتآمر على تجزئة الحلول للقضايا السودانية . وإذا كان صحيحا ادعاءه بإمتلاكه قوة شعبية وقواعد جماهيرية لإسقاط نظام البشير حتى لا تنشطر أجزاء أخرى من السودان ، فليفعل ذلك اليوم قبل غد ، وستكون الشعوب السودانية شاكرة لهذه الخدمة .
مضى على قرار مجلس الأمن الدولي ( 2046 ) القاضي بإلزام نظام البشير والحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال بالدخول في مفاوضات مباشرة لإنهاء الصراع المسلح في منطقتي جبال النوبة والنيل الأزرق ، أكثر من عام ، والنظام السوداني يرفض القرار ، الأمر الذي أدى إلى مقتل ما لا يقل عن خمسين ألف مواطن من المنطقتين ، ونزوح فيما لا يقل عن أربعة مليون عن قراهم ومدنهم تجاه دولة جنوب السودان وأثيوبيا وغيرها... مما يعني أن استمرار هذه الحرب سيؤدي إلى زيادة وارتفاع عدد المواطنين الأبرياء ، وهو الشيء الذي تعرفه الحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال تماما .
إن الحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال ، وكذا كل حركات وفصائل الجبهة الثورية السودانية مع الحل الشامل للقضايا السودانية الذي يعني اسقاط نظام البشير واحلال نظام ديمقراطي علماني تعددي يقوم على المواطنة واحترام حقوق الإنسان ... غير أن هذه العملية تتطلب من أحزاب سجم الرماد التي تتشابه في خطابها مع المؤتمر الوطني أن تقوم بحراك سياسي في شوارع المدن السودانية لإخافة وإرهاب النظام السوداني .. وإلآ فإن من حق الحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال مثلا أن تلجأ لحلول أخرى لرفع المعاناة عن مواطني جبال النوبة والنيل الأزرق –سيما وأن 99% من اقليم جبال النوبة محررة تماما من مليشيات ومرتزقة الجنرال عمر البشير .
الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال تمتلك جهازا مفهوميا يمكنها من القدرة على قراءة الواقع وتحولاته وفهم كيفية اشتغاله . ونتيجة ذلك ، فهي مؤهلة وقادرة على إدارة أية مفاوضات وحوارات مع النظام الحاكم وغيره ... فهي بالتالي كما قلت لا تحتاج لأحد أن يعطيها دروسا في من يفاوضها وعلى ماذا ، وبالطبع ليس من الحزب الشيوعي الذي رفض مذكرة إعتقال عمر البشير وتسليمه للجنائية الدولية ، والذي تنصل أيضا من وثيقة الفجر الجديد قبل أن يجف الحبر الذي كُتب بها .
الحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال قدمت أرواحا غالية لتحرير 99% من جبال النوبة وجزء كبير من النيل الأزرق ، وكذا حركات دارفور المسلحة التي حررت أجزاءا واسعة من اقليم دارفور .. وعلى الحزب الشيوعي المتبجح ببياناته المسخة ، والحريص على ما يسميه الحل الشامل ، أن يثبت للجميع ما قدمه هو من الناحية العملية من أجل الإطاحة بنظام البشير في خلال الأربع وعشرين عام مضى .
الوضع السياسي السوداني اليوم ( بِليك جدا ) ، ولا يكفي مجرد بيانات تصدر من هنا وهناك تندد وتشجب بالوضع الماساوي القائم ، وأخرى تخون ، بل يتطلب الأمر من المعارضين المخلصين لنظام البشير أن يكثفوا من جهودهم وعملهم بالتظاهرات والإعتصامات وتعبئة الشارع لإسقاط النظام المنهار أصلا .
والسلام عليكم..
[email protected]

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1198

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#770500 [كومى]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2013 10:32 AM
أخى بريش يسلم لسانك و قلمك انها الحقيقه المجردة و الماثله ,الشيوعى واخوته من الأحزاب المتناغمه الأخرى تتفق على كلمة سواهى ركوب الهامش لتحقيق اهدافهم و مقاصدهم التى هى حكم السودان للأبد, فالحروب التى تدور فى مناطق الهامش ذات الغايات الساميه ينظر اليها هذه الأحزاب بأنها وسيله لتحقيق الأهداف فلينزح النوباوى او الدارفورى او غيره واليقتله الأنتنوف ببراميله و مواده السامه فاليحرم من الادويه و الأغاثه والرفاهيه و التعليم و الحقوق الأساسي هذا كله لن يهم الشيوعى و غيرهم كلهم منحدرون من ثقافة واحده عقليه واحده فالأولى ان لا نعطى بالا لهم فالنمضى فى طريق اقتلاع الحقوق كما هو مرسوم فلن تجد من هؤلاء ألا الأستعلاء و الأستلاب


#770473 [منعم الريح]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2013 10:06 AM
الرجاء منك الرجوع الي ارشيف جريدة الميدان ومتابعة بيانات الحزب بدقة دونما اللجوء الي الانشاء الافتراضي واطلاق الاتهامات التي تحمل طابع المرارة الشخصية كما ارجو منك الاطلاع علي وثائق الحزب فيما يخص قضايا الصراع الدائر في مناطق السودان ككل.


#770437 [عبده الطاهر]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2013 09:40 AM
وماذا جنت الحركة الشعبية من قبل ان تصبح قطاع الشمال بقيادة الراحل جون قرنق من المنابر السابقة وتحديدا نيفاشا غير تقسيم للوطن في اكبر جريمة في التاريخ وجنوب كردفان والنيل الازرق ايضا نتيجة لهذه الحلول الثنائةوقد نوه الحزب الشيوعي الي ذلك كثيرا وخطورته واثاره قي كل وسائله المتاحة من ندوات وفي صحيفته الي ان تم ايقافها امنيا ويمكن لكاتب المقال ان يطلب ارشيفا من ذلك بمركز الحزب وهذه الحكومة وامثالك يتعاطون الامور الشائكة ةالمعقدة بسياسة رزق اليوم باليوم لذلك كثرة المنابر وتعددت دون جدوي نيفاشا ابوجا القاهرة الدوحه والتراضي والشرق وووووووووووووو ثم ماذا كانت المحصلة ياكاتب المقال بكل امانة ودايرنا تاني نقعد اروشا واديس وبلقيس وضنب الكديس ياخي كفاية كفاية كفاية والي متي هذا الاستخفاف والاستهتار بمصير بلد وشعب باكمله كفاية كفاية


#770378 [مامون]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2013 08:06 AM
مقال مسيخ

بيان الحزب الشيوعي كويس جداً قال انه ضد التفاوض الثنائي وضد أمركة الحرب أها المشكلة شنو ؟

أصحى يابريش


#770371 [العكليت]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2013 07:59 AM
وعلى الحزب الشيوعي المتبجح ببياناته المسخة ، والحريص على ما يسميه الحل الشامل ، أن يثبت للجميع ما قدمه هو من الناحية العملية من أجل الإطاحة بنظام البشير في خلال الأربع وعشرين عام مضى .
سؤال واضح وصريح واستاذن الكاتب في تعميمه علي كل الاحزاب فهل من مجيب


#770333 [الخمجان]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2013 06:41 AM
لقد قمت بتعليق سابق على احد المقالات وذكرت ان الشيوعيون والاسلاميون هما وجهان لعملة واحدة كلهم يرفع شعارات ويعمل عكسها واوضحت اوجه التشابه الكثيرة بينهما وهما حزبان عقائديان ابعد ما يكونان عن التداول السلمى للسلطة ولكن النفاق الدينى والاجتماعى والسياسى سماتهم الاساسية كما ان قتل الناس عقيدة تجرى فى دمائهم واخيرا تساءلت من هو الطرة ومن هو الكتابة فى هذه العملة ولم يجبنى احد


#770330 [محمد موسى]
5.00/5 (1 صوت)

09-20-2013 06:33 AM
ياراجل يا كذاب يا منافق
يا متأمرك
طبعا بترى اى جاجة ولا امريكا الضيعتكم وباعت قضيتكم الى قطر
ياخى يا منتهى انت
لما الميدان السرية فى السبعيتات كانت عندها صفحة كاملة عن قضايا الغرب انت كنت اكبر كوز
عاوز تذايد على مواقف الحزب
اين انت الان
واين الزعامات الشيوعية
انهم فى قلب المعركة
ثم
بيان الحزب الاخير كل الحركات المسلحة امنت علية واحترمته لانه الحقيقة
انت بتفتكر المتاجرة بقضايا الهامش معناها الدفاع دون دراية عن جوهر اى موضوع
اقرأ البيان وافهمه ثم تعال ناقش يا ولد امريكا
هو السقط حجرنا غير امريكا شنو
متين حا تقتنع انو امريكا عاوزة بقاء الانقاذ حتى تحقق اهدافها ثم
الاتفاقيات الثنائية دى الم يجربها مناوى فى ابوجا
الم تدخل فيها حركة العدل والمساوة ثم هربت منها
الم تجربوا فى الحركة الشعبية اتفاقية تافع والغائها البشير فى خطبة الجمعة
الحزب قال ليكم شنوا غير اعملوا حسابكم واتوحدوا وانسوا امريكا وتكتيكاتها وواعملوا لاسقاط النظام لننعم بسلام دائم
ده كلوا عاوز ليهو تنظير منك انك فاهم ماركسية وماعارف شنو
ياخى لو عندك اجندة خفية او قديمة مع الحزب اطرحها
لكن غضبا عنك للحزب تاريخ مشرف جدا فى دعم حركات الهامش ومنذالخمسينات
الم ينشئ الحزب مؤتمر البجا واحد مؤسسيه الجزولى سعبد
الم ينشى الحزب اتحاد جبال النوبة فى الخمسينات واسال احفاد يوسف كوة لانه كان عضو فيه
ثم الم تقرأ ومنذ الاربعينات اهتمام الحزب بقضابا الهامش وكلمة زروق فى اول برلمان
الم تقرأ اقوى الدراسات عن مشاكل الزراعة الالية فى دارفور و النيل الازرق وجنوب كردفان
طبعا ما قريت ولا عاوز تقرأ لاجندة خفية تخصك ووعاوز تفشى غباينك عبر مقالات كلها تناقض ونبذ فى الفارغ


عبدالغني بريش فيوف
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة