المقالات
السياسة
البشير مازال مصراُ علي السفر..!!
البشير مازال مصراُ علي السفر..!!
09-20-2013 06:03 AM

الجنائية الدولته طالبت يتسليمه وأمريكا نصحته بعدم القيام بهذه الرحلة والأمم المتحدة دعته للتعاون..البشير مازال مصراُ علي السفر..!!



في الوقت الذي يستعد فيه البشير ويحزم أغراضه تحسباً للسفر للولايات المتحدة الأمريكية.. دعت المحكمة الجنائية الدولية أمريكا رسمياً من خلال سلطاتها المختصة أمس الأربعاء إالقاء القبض على الرئيس السوداني عمر حسن البشير وتسليمه إلى المحكمة في حال وصوله إلى أراضيها لحضور إفتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة المزمع إقامته الاسبوع القادم في نيويورك, بينما تستمر مطالبات بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة للرئيس البشير بالتعاون (الكُلي) مع المحكمة الدولية التي أصدرت قي حقه مذكرتين بالقبض عليه في عامي 2009 و2010 لمزاعم بضلوعه في جرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي حدثت بدارفور..!! الأمم المتحدة التي ترغب بشدة في أن يتعاون الرئيس السوداني، عمر البشير، مع المحكمة الجنائية الدولية، ولكنها تركت للولايات المتحدة أمر قرار منحه التأشيرة للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة. جاء ذلك علي لسان المتحدث بإسم الأمم المتحدة مارتن نيسيركي: "بالدرجة الأولى يعود إلى الولايات المتحدة اتخاذ القرار" بشأن مسألة التأشيرة "طبقا للقواعد الدولية السارية المفعول وأضاف: "الرئيس البشير يخضع لمذكرات توقيف تعود إلى العامين 2009 و2010 صادرة عن المحكمة الجنائية الدولية, واشنطن التي وصفت طلب البشير لتأشيرة الدخول إلي أراضيها بال "مؤسف"، حيث أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، يوم الاثنين، أن الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، تقدم بطلب للحصول على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة لحضور افتتاح أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مضيفة أنه يتعين عليه عدم القيام بهذه الرحلة، لأنه متهم بجرائم حرب. وقالت ماري هارف، المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، إن واشنطن تلقت طلب البشير لحضور اجتماع الجمعية العامة إلا "أننا نندد بأي جهد من جانبه لإتمام ذلك". وامتنعت عن التعقيب عما إذا سيمنح تأشيرة، لكنها قالت إنه يتعين على البشير قبل أن يتوجه إلى مقر الأمم المتحدة أن يسلم نفسه للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي التي أعلنت لائحة الاتهام بحقه في حين يستمر النفي من قبل الحكومة السودانية لاتهامات المحكمة وتقول ان تقارير حوادث القتل الجماعي في دارفور مبالغ فيها وترفض الإعتراف بالمحكمة التي تقول إنها جزء من المؤامرات الغربية علي السودان, وإن البشير يرغب بـ"لتوجه إلى مقر الأمم المتحدة وليس إلى الدولة التي يوجد فيها هذا المقر"، وإن "حكومة الولايات المتحدة مرغمة طبقا لشرعة الأمم المتحدة منح التأشيرات اللازمة لجميع ممثلي الدول الأعضاء, تمسكت الخرطوم برئاسة الرئيس البشير للوفد، مطالبة الولايات المتحدة أن تفي بواجبها بحسبان أنها دولة مقر، بل إستعجلت الخرطوم السفارة الأمريكيه ‘لإصدار التأشيرات الخاصة بالوفد وبأسرع مايمكن كخطوة لتكملة الإجراءات .
الحكومة ذهبت لأبعد من ذلك عندما أعلنت رفضها القاطع لسلوك الأدارة الأمريكية تجاه الخرطوم، مجددة تمسكها بترأس الرئيس البشير للوفد، وقطعت بأن زيارة الرئيس ستكون لمقر رئاسة الأمم المتحدة وليس لدولة المقر..
إذن هل يصر البشير وسط كل هذه التداعيات والأحداث المتلاحقة علي السفر إلي أمريكا..؟
وهل يضمن ردة الفعل الأمريكية أزاء مايجري ..؟
أم تراه يركن ويطمئن لفتوى خبراء القانون الدولي الذين أكدوا له أن أمريكا ليست عضو بالمحكمة الدولية وليست قانوناً ملزمة بتسليم مطلوبيها ..؟ ولايوجد نص او لائحة تمنع دخول رؤساء الدول لمقر الامم المتحدة مما يحرج أمريكا ويربكها ..؟
ولكني أذكر الرئيس بأن واشنطون قد قامت بالفعل بتسليم العديد من مطلوبي المحكمة الدولة وليس ببعيد ماقامت به المخابرات الأمريكية من ملاحقات ومطاردات وصلت حد الحروب من أجل الإرهابيين ومنتسبي (القاعدة) بل إن بعضهم أختطف من عقر داره وسط ذهول أهله فما بالك بمن يأتي إليها في عقر دارها كأنما يساق الى الموت قائلاً( أنا أهو جيتكم)...!!
هذا التصرف يسمي إستهتاراً وتهاوناً بأعظم قوة في العالم ولاشك هم مدركون لذلك و(عاملين ليهو ألف حساب) وفي إنتظارك يالبشير (علي أحر من الجمر)..!!
كـــــلام مليان
جمال جـــادو
[email protected]

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3205

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#770861 [hiniea]
5.00/5 (2 صوت)

09-20-2013 06:07 PM
نشوف الجعلي الحر البقدل في البلدواعرض ح امشي امريكا واعمل شنو


#770645 [جمال]
5.00/5 (2 صوت)

09-20-2013 04:44 PM
U R waisting UR time & UR ideas , Pls find to us something useful ,,, this subject has become non sense , we want to see what's after , TKS


#770488 [bd cash]
5.00/5 (1 صوت)

09-20-2013 10:20 AM
كان ما سافرت امريكا بالبشير ما راجل والله. اتحداك كان تسافر.( خالك الطيب قل انت شجاع صحيح؟ نشوف


ردود على bd cash
[حاج دكين اورتشي] 09-20-2013 05:51 PM
ممكن يعملا ويسافر ...مش جعلي يلا انا اخوك يافاطمة وهاااك ياالامريكان جاكم بلا ...والامريكان ولا يصدقوا زي ماقال استاذ جمال جادو على احر من الجمر ...تعال ياحلو لينا زمن نفتش ليك والليلة جابتك رجليك..
الله ..ياما انت كريم يارب ..اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين ...قولوا أمين
أحلفكم بالله بالله كل من يقرأ المقال دة يكتب لينا الجواهو شنو ...وخلوا الأقنعة كلها تنكشف ونشوف جمال الوالي وقروش البشير ووداد مشت وين وبنك الثروة الحيوانية وين راحت قروشو ..
وعليك الله ياجمال انت فى دبي كدى اخطف رجلك ياولدي وامشي (النخلة) دي شوف لينا الناس ديل اشتروها كلها ولا خلونا لينا عقاب (فليلات) نجي نشتريها ...
أيوة خلونا نتكلم ونقول نحنا خلاااااص فااااض بينا ولا شنو يااولادي وبناتي ....؟


#770376 [ود حزوت]
5.00/5 (2 صوت)

09-20-2013 08:05 AM
خلوه يسافر وما يرجع يا رب اللي عمله في الشعب الغلبان ما بسيط ....سفره بلا عوده يا رب


#770367 [أبوشاذر]
5.00/5 (2 صوت)

09-20-2013 07:54 AM
موضوع فارغ ساكت، وضياع وقت. البشير لم ولن يتقدم لتأشيرة دخول لأميركا، لأنه أصلاً لن يذهب لأميركا. هذا كل ما في الأمر. ما عارف الناس إلتقطت الفكرة من وين وقعدت تلوك فيها.


#770347 [مواطن زيتو طالع]
5.00/5 (3 صوت)

09-20-2013 07:14 AM
شكلها دي النهايه...الحمد لله.


#770322 [حبيب الله الفادني]
5.00/5 (1 صوت)

09-20-2013 06:13 AM
هم مدركون لذلك و(عاملين ليهو ألف حساب)
في إنتظارك يالبشير (علي أحر من الجمر)..!!
يأتي إليها في عقر دارها كأنما يساق الى الموت قائلاً( أنا أهو جيتكم)...!!
البشير رجل إنفعالي ومتخيل انو زي ماربنا سترو فى سفراتو القبل كدة انو كمان راح يسلم ؟؟
لكن يالبشير اخوي ليس فى كل مرة تسلم الحرة ...
ودي امريكا وانت ماشي للحية فى جحرها ..
ولا اقول امشي خلينا نرتاح منك ...وبركة الجات منك يامسجد ..
استاذ جمال جادو تفصيلك وتناولك للحدث جميل جدا ووفيت وكفيت وكلام مليااااان فعلاً.


جمال جـــادو
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة