المقالات
السياسة
هل لدى الحكومة الشجاعة لمنح الموافقة للمسيرات السلمية ؟؟
هل لدى الحكومة الشجاعة لمنح الموافقة للمسيرات السلمية ؟؟
09-20-2013 08:34 PM

حاء في الاخبار أن مجموعة (سائحون) وهي (حركة إنشقاقية إصلاحية) بحسب تعريف الإسلاميين ، برزت أخيرا وأحدثت شيئا من الحراك وسط الإسلاميين بعد أن كانت جزء من النظام وربما لا تزال ، جاء في تلك الأخبار أنها تعارض أي تصد أمنى لأي إحتجاجات سلمية يمكن أن تخّرج الجماهير إلى الشوارع ومع تجاوز ما يحمله الخبر في طياته ما يشي بأن أعضاء المجموعة ربما كانت تشارك في الماضي في فض الإحتجاجات وأنها ترفض القيام بذلك اليوم ، إلا أن السؤال الذي يفرض نفسه هل تستطيع الحكومة فعلا أن تسمح بالتظاهر السلمي للجماهير وهو حق مكفول لها بالطبع بموجب القانون كما يزعمون ؟؟ أم ستستمر في حشد قواها الأمنية والإستخباراتية للتربص بالشعب وإجهاض أي محاولة له للقيام بثورته المجيدة .

في الواقع فإن مسألة الموافقة على التظاهر السلمي سلاح ذو حدين فهو من جهة فيه قدر من التذاكي والحيلة بحيث أنه لو طبق بالطريقة التي تريدها الحكومة فإنه ربما يعمل على إمتصاص الغضب القادم الذي سوف تحدثه آثار تلك الإجراءات الإقتصادية التي يزمعون تطبيقها والتي تحكي في الواقع مأسوية الأوضاع التي وصلت إليها الأمور في هذا البلد المنكوب حيث قدم الشعب كل ما عنده ولم يستبق شيئا . في المقابل تتخوف الحكومة كثيرا من أنها إذا ما وافقت على هذه المسيرات فقد تكون بالنسبة لها أشبه ما يكون بـ (حصان طراوده) ، إذ سوف تعيد مثل هذه المسيرات الإحتجاجية أجواء أكتوبر العظيم وعندها تنفتح الشهية ويبدأ الحس الثوري في التصاعد وتنفتح الشوارع على مصراعيها فتفقد السيطرة على الأمور ويحدث الطوفان الذي كانوا يتحسبون منه والذي قد لا يبقي ولا يذر .

للتجريب أتمنى فقط من بعض منظمات المجتمع المدني التقدم بطلب للجهات المعنية بالموافقة على تنظيم مسيرات إحتجاجية على الأوضاع الإقتصادية المعلومة للجميع لجسّ النبض ، سواء كان ذلك قبل رفع الدعم أو بعده ولنرى النتيجة والتي إن كانت معروفة سلفا ، إلا أنها سوف تثبت أن الحكومة تعيش فعلا أيامها الأخيرة وأنها لا تملك المهارة الكافية لكي تدير الأزمة بالشكل الذي يقنعّ شعبها بل حتى مناصريها وبالتالي ينكشف مدى خوائها وضعفها ، الأمر الذي يمنح الضوء الأخضر والمشروعية لثورة حقيقية طال إنتظارها . أعرف أنكم جميعا تعلمون نتيجة تقديم مثل هذه الطلبات في مثل هذه الأيام ، لكن لماذا لا نجرب ونصل مع ناس (سائحون) حتى الباب فربما حدث شرخ هنا أوهناك ؟؟ كل التمنيات بالتوفيق ومنصورين بإذن الله ،،


محمد السيد علي
[email protected]





تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1550

خدمات المحتوى


محمد السيد علي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة