09-21-2013 07:19 PM

1-
***- بسبب تكثيف الصحف المحلية ومنذ زمان طويل -وبتعمد ظاهر-علي اخبار حارس فريق المريخ المصري عصام الحضري، اصبحنا نعرف عنه كل شئ، وعرفنا عنه الكثير سواء كانت معلومات خاصة عنه واسرته...ام عامة عن حياته الرياضية، بل يمكن ان نقول وعن ثقة، ان غالبية الشعب السوداني قد اصبحوا يعرفون الحضري اكثر مما يعرفونه عن وزراء حكومتهم المركزية في الخرطوم!!...ولو قمنا باجراء استفتاء شعبي لمعرفة من منهما اكثر ظهورآ في السودان: الصادق المهدي ام عصام الحضري، لجأت النتيجة بنسبة 100% لصالح حارس المرمي!!

2-
***- جاءت الاخبار قبل ايام قليلة مضت، ان عصام الحضري حارس مرمي فريق المريخ قد خضع لعملية جراحية في الأنف نتيجة كسر ثلاثة عظام بها أثناء مشاركته مع المريخ أمام فريق عطبرة. جاء ذلك من جراء اعتداء جماهير الفريق الخصم على الحضرى أثناء مشاركته في المباراة التي جمعت الفريقين، ليقوم على الفور بإجراء عملية جراحية.

3-
***- والي هنا والحدث الرياضي واصابة حارس المرمي يعتبر وبكل المقاييس اكثر من حدث عادي يحدث مثله في كل مكان، والحضري ليس هو اول من اصيب في السودان من قبل الجماهير ولا اخرهم!!،

***- ولكن - وفجأة راحت الصحف المحلية - وفي ظل عدم السماح بنشر وبث الاخبار الوطنية الهامة والملحة- برزت حادثة الاعتداء علي الحضري كموضوع خبري هام للغاية، ولايقل شأنآعن الاعتداء الاسرائيلي علي مصنع "اليرموك"!!...

4-
***- خبر الاصابة احتلت في بعض الصحف الرياضية الصفحات الاولي الرئيسية وبالخطوط العريضة الملونة!!، وتعددت صورة المصاب "المسكين!!!" بكل الصفحات باشكال مختلفة ، فهناك صورة له وهو مصاب، ومرة اخري وهو علي الارض، ومرة ثالثة صورة كبيرة بحجم ربع صفحة وبالالوان لأنف الحضري!!، وصور اخري وهو ينقل للمستشفي، واخبار اخري له وهو يستفز مشاعر السودانيين بان الكورة في السودان "زيرو"!!

***- بل وكان هناك ايضآ خبر يفيد بان الحضري قد قام بالبصق علي حكم مباراة المريخ ضد الأمل، وقام موقع " عربية News " ببث خبر كبير مصحوب بفيديو ويفيد:
( تمكن المريخ من التغلب على مضيفه الأمل بهدف سجله رمضان عجب في مباراة امتدت لأكثر من 100 دقيقة بسبب إيقافها من قبل حكم المباراة نظرا لأعمال الشغب من قبل جمهور الأمل عطيرة. واشتبك الحضري مع مدافعيه بسبب هجمة خطيرة للأمل ليشهر الحكم بطاقة صفراء في وجهه. وانفجر حارس الأهلي والزمالك في وجه حكم المباراة قبل أن يبصق عليه عقب ذهاب الحكم بعيدا عنه)!!

5-
*'**- وقعت قبل ثلاثة ايام مضت مجزرة في مدينة نيالا مجزرة طالت
إأكثرمن عشرين شهيداً وجريحاً بعد اطلاق المدفعية الثقيلة عليهم -بحسب ماجاء بومقع "حريات" الموقر-: بتاريخ September 20 الحالي، وهو الحادث المروع الذي لم يجد اي اهتمامآ من قبل رؤساء الصحف المحلية وباقي الاجهزة الاعلامية، وكانها مجزرة ماوقعت في السودان!! او لربما لم تجد هذه الصحف مساحات لنشر اخبار المجزرة بعد احتلال الحضري لكل المساحات!!...او بسبب الرقابة التي لاتسمح الا بنشر اخبار "الكفر والوتر"!!

6-
*'**- ولكن وبالرغم من التعتيم الاعلامي والرقابة الصارمة علي اخبار المجزرة ، فقد خرج الخبر، وعم القري والحضر، وخرج ايضآ للخارج بفضل تكنولوجية الاعلام الحديثة، وبثت كثير من المواقع التي تهتم بالشأن السوداني تفاصيل المجزرة، وكان موقع "حريات" واحدآ ممن وسع من دائرة الخبر المحبط بالحروف والصور:

بدم بارد ، إطلاق المدفعية الثقيلة على المدنيين:
أكثر من عشرين شهيداً وجريحاً...
*****************************
http://www.hurriyatsudan.com/?p=126202
(شاهد الصور).
***********
September 20, 2013
نيالا1(حريات)
نيالا1(حريات)
-------------
***- مذبحة بدم بارد ، أكثر من عشرين شهيداً وعشرات الجرحى ، أمس 19 سبتمبر بمدينة نيالا ، حين خرجت جماهير المدينة في تظاهرات حاشدة تحتج على اغتيال رجل الاعمال اسماعيل وادى ، فواجهتها الاجهزة الامنية بالذخيرة الحية ، بل وباطلاق المدافع الثقيلة !
وقد اعتادت الاجهزة الامنية على التصرف كقوات احتلال متوحشة في مدن الهامش وعلى اطلاق الذخيرة الحية على المتظاهرين العزل.

***- وتعتبر هذه المذبحة الثانية ترتكبها أجهزة النظام ضد المدنيين داخل نيالا حيث سبق أن استشهد ثمانية من طلاب المدارس الثانوية في يوليو من عام 2012 في مظاهرات مماثلة.

***- وقال والي ولاية جنوب دارفور في مؤتمر صحفي أنه ( بعد تشييع جثمان التاجر اسماعيل ظهرت تجمعات ومظاهرات انضمت إليها مجموعات أخرى استغلت طلبة المدارس حتى وصلوا الى أمانة حكومة الولاية ورددوا هتافات خرجت عن التعبير عن الموضوع )، متهما حركتي تحرير السودان بقيادة مناوى وعبد الواحد بالضلوع فى المظاهرات وما اعتبره ( تخريباً) واضاف ( إنه تم اتخاذ إجراءات بحظر التجوال للسيطرة على العناصر والانفلاتات حتى لا يتم تنفيذ أجندة الحركات المسلحة).

***- وقال شهود عيان من نيالا ان الالاف خرجوا في التظاهرات الحاشدة ، وفاقم عنف الاجهزة الامنية المفرط في اشعال المزيد من الغضب ، فاقتحمت الجماهير مبانى حكومة الولاية وحررتها لعدة ساعات.

***- واعترفت شبكة الشروق القريبة من الحكومة باطلاق المدفعية الثقيلة لتفريق المتظاهرين العزل. وتشير الصورة المرفقة من أمام مستشفى نيالا والتى تظهر غزارة دماء الشهداء والجرحى ، تشير الى حجم المجزرة التى تتكتم عليها السلطات الحكومية.

***- واورد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى عدداً من اسماء الشهداء والجرحى ، حيث استشهد:
علاء الدين الهادي مرسال و جمال يحي شاتوط ، الهادي جابر ، محمد اسماعيل حمن ، قسم نور ، ادم عبدالرحمن ، صباحي يعقوب ، ادم بريمه ، انور وعصام محمد محمود الشريف ، ابراهيم احمد فضيل ، اسامه محمود، عوض محمد جباره ، ابراهيم الجلابي ، محمد ابوسيل ، الفاتح عبدالر حامد سليمان ، الشريف النيل ، حسب الله احمد حسب الله ، ناعم الهادي داؤد ، محمد رابح عجب الله ، فضل الله عبدالله علي ، الدومه ادم علي ، حامد الجلابي ، المر عيسي ، اسماعيل حمد ، اضافة الى اصابة العشرات بجراح من بينهم : منى عمر حسين و منى عبد الحمن حامد.

7-
***- اللهم نسألك ان تشمل موتانا برحمتك، وتغفر لهم ذنوبهم الصغيرة والكبيرة ومابدر منهم من اخطاء وهفوات... تضعهم بالمكان المحمود الذي وعدت به الصديقيين والشهداء...

***- اللهم نسألك ان تزيل البلاء والمحن والمصائب عن صحف بلادنا، وتحمي الصحفيين من شر الرقابة... والتجسس الأمني عليهم... ومن افك وضلالة اتحاد الصحفيين الذي هو اشد كربآ ونتانة...

***- اللهم نسألك ان تحفظ " نخرة " الحضري...وتحفظه هو سليمآ معافيآ من كل شر لانه ثروة قومية بالنسبة لفريق المريخ الذي دفع فيه اموالآ طائلة كان يمكن وان تنبي بها ما يقل عن 14 مدرسة في دارفور!!..


بكري الصائغ
[email protected]

تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 1840

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#772325 [ابوايمن]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2013 12:06 PM
العزيز الصائغ تمرست الحكومه فى توجيه المواطن حسب ما تراه ونحن نسير من خلفها من غير ان ندرى بعد ان تضع على اعيننا غشاوه مثال فى اى بلد يتدخل الرئيس لحل مشكلة نقل الدورى السودانى بين الاتحاد العام والتلفزيون حتى يلهى الشعب المغلوب على امره بالكره ....بث جلد احدى الفتيات فى احدى المحاكملنتحول بقدرة قادر للكتابة والحديث عن الدورى وعن جلد تلك الفتاة وهم يمررون سياساتهم الخبيثه فى تدمير الشعب السودانى وكما ذكرت المواطن يموت برصاصهم فى نيا لا ونحن نتحدث عن انف الحضرى لابد ان يفيق هذا الشعب من غفوته العميقه المميته


ردود على ابوايمن
United States [بكري الصائغ] 09-22-2013 04:50 PM
أخـوي الحـبوب،
ابوايمن،

تحياتي الطيبة العطرة، وألف شكر علي القدوم الكريم، وبتعليقك المقدر.

(أ)-
***- ضحكت والله ياأبوايمن من فقرة جاءت في تعليقك ضحكآ شديدآ وشر البلية مايضحك، فقد قلت:
( مثال فى اى بلد يتدخل الرئيس لحل مشكلة نقل الدورى السودانى بين الاتحاد العام والتلفزيون حتى يلهى الشعب المغلوب على امره بالكره ?..)!!

(ب)-
***- البلد ياأبوايمن مابقي ياهو داك السودان السمح بتاع زمان، رئيس الجمهورية مشغول بسياسة تحويل البلد ليكون اكبر مقبرة في العالم، والدليل علي ذلك استمرار حروبه منذ عام 1989 وليوم بكرة!!، وبالرغم ان محكمة الجنايات الدولية اتهمته بابادة 300 ألف سوداني، الا انه لم يتوقف ومصر علي تحدي امحكمة الدولية بمزيد من التصفيات الجسدية واخرها شهداء نيالا قبل ثلاثة ايام!!

(ج)-
***- البشير يريد تحويل الخرطوم لعاصمة " وتر وكفر"!!، مدينة الخرطوم جاءت التقارير الاخيرة عنها لتفيد، ان مستشفياتها ستقبل كل شهر نحو 70 جثة طفل لقيط!!...مدينة تخفي عن عمد وبواسطة الاجهزة الامنية الحقائق عن ضحايا المخدرات.. والاغتصابات..وغسيل الاموال..وفساد الكبار واولهم اخوان الرئيس!!

(د)-
***- الخرطوم مدينة الجلد والعقاب الصارم علي بنات الغرب ونساء الفئة والمسحوقة بسبب ملابسهن المتواضعة...وماادراك ما ملابس اخري يسكت عنها بوليس "النظام العام" لانها محمية من جهات عليا!!

(هــ)-
***- بالطبع ياأخوي الحبيب ابوايمن، اصلآ مابستغرب وان يتدخل الرئيس لحل مشكلة نقل الدورى السودانى بين الاتحاد العام والتلفزيون، لانها اسهل بكثير من حل مشاكل كثيرة في نظامه،

***- فلا وقت عنده لحل مشكلة ابيي...
***- ولا الفشقة...
***- ولا الالتزام بتعهده والقيام بتعويضات لمتضرري السيول والامطار...
***- ولا السفر لمناطق النزاعات القبلية ووقف حمامات الدم هناك...
***- ولا وقت عنده لاصدار قرار لضباطه وجنوده بوقف الاغتصابات في دارفور وبجبال النوبة...
***- البشير لاوقت عنده اطلاقآ ليعرف الي اي مدي وصل الفساد في نظامه?!!

***- نظام البشير مهتم للغاية ببرنامج "اغاني واغاني"...وهلال مريخ ... والهاء الناس ببرامج تلفزيونية كلها طرب وموسيقي...وعدم التدقيق في اسباب تفشي المخدرات التي دخلت ووصلت حتي الي داخل فصول المدارس والجامعات...والحكومة غير مهتمة بظهور جيل سوداني جديد بدار "المايقوما" !!، واطفال يحملون سحنات اسيوية وافريقية!!


#772116 [الحلفاوي]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2013 09:14 AM
هذه مصيبتنا,,, بعض الصحفيين تصلهم الظروف ,,, البعض الآخر ممنوعون من الكتابة وبعض آخر موالون... وآخرون خائفون... وبعض المواضيع هم ممنوعون عن الكتابة عنها .. والحضري عليه لعنة الله ... ما من لقاء معه علي أي قناة فضائية مصرية الا ويتطاول ويهاجم السودان والكرة السودانية ... وآخرها عندما قال أن رئيس نادي الأمل كان يتمني أن ينطق باسم الحضري ... هذا المعتوه وصل لكل هذا بسبب قربه من جمال الوالي الذي يسبح بحمده صباح مساء( الدكتور جمال الوالي كما يقول الحضري) ... والوالي يغرف من مال الدولة لهذا الجربوع الذي لم يشبع لحماً الا بعد ان حضر للسودان ... ويخرج كل يوم بكلمة تذبح السودانيين الأصلاء من الوريد الي الوريد الا جمال الوالي وكل من لفّ لفه ... عاجلاً أو آجلاً ستنتصر الإرادة في دارفور وستعود كما كانت وأقوي .. والوالي الذي صرح بأن منفذ العملية معروف والسيارة التي قامت بالترحيل معروفة وحتي مكان وجودها ...لم يصرح باسم الشخص أو لماذا لم يتم القاء القبض عليه وهو يقول أنه معروف ... بصراحة كلام غير مفهوم يحتاج لفهامة الأستاذ الفاتح جبرا ..هل هي لذر الرماد في العيون أم لإسكات الناس لحين تجهيز حيلة أخري للتمويه والخداع والمواصلة في غش الغبش وخداعهم ... كان الله في عون المواطن السوداني حيث تكالبت عليه المحن والإحن .. ولكن الله تعالي يقول ( أليس الصبح بقريب ).. كن بخير أخي بكري ولنحلم بغد آت ..هو بالتأكيد أحلي وأجمل ..


ردود على الحلفاوي
United States [بكري الصائغ] 09-22-2013 04:10 PM
أخـوي الحـبوب،

الحلفاوي،

تحياتي الطيبة العطرة، وعدت بالطلة الميمونة، واشكرك علي المساهمة المقرة،
(أ)-
***- هناك بعض الأمور الغامضة للغاية تجري بين الصحفيين في السودان ولاندري كنهها ومن يفك الغازها!!...واحدة من هذه الأمور الغامضة، قصة اصرار الصحفيين علي بقاء نقيب الصحفيين السودانيين في منصه الهلامي طوال هذه المدة الطويلة، وماانجز خلالها مايمكن وان نفخر بها ونقول "عندنا صحافة في السودان"!!..ونستغرب سكوت نحو 5 ألف صحفي وصحفية علي هذا الاتحاد الذي اصلآ لا يمثل الصحفيين علي الاطلاق، وانما هو رافد من روافد الحزب الحاكم، ومؤسسة أمنية تراقب الصحفيين وتنفذ توجيهات جهاز الأمن، وهذا الكلام ليس من عندي، وانما بث من قبل بكل المواقع السودانية، ومازالت الاتهامات توجه لرئيس نقابة الصحفيين بانه ليس صحفيآ وانما ضابط أمني يساعد الجهاز في وأد الصحافة السودانية، وخنق وكبت الصحفيين الا يقولوا او ينشوا الحقائق عن مايجري من اغتيالات، وفساد، وتعذيب في سودان مابعد انقلاب 1989...

(ب)-
***- بالله ماالذي يجعل كل من يعمل بالصحافة ويصبر علي مأسي ومحن اتحادهم الهلامي الذي حقيقة هو لايمثلهم?!!...لماذا لايطالبون برئيس جديد من بينهم وليس مفروضآ عليهم?!!...ولماذا لايطالبون رئيس اتحادهم وان يرفض هيمنة جهاز الامن علي اتحاده?!!..والي متي سيظل هذا الرئيس قابعآ بلا شغل ولامشغلة في وظيفته?!!..ولماذا لايستقيل بعد ان ساهم في خراب ودمار الصحافة السودانية?!!...

***- واخيرآ نسأل: هل حقآ سيبقي لحال الصحفيين علي ماعليه...ام انه من المحال بقاء الحال?!!!


#772025 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2013 07:12 AM
ومنذ متى كان هم هؤلاء اللصوص الاوغاد المواطن؟

همهم دائما هو الصعاليك والشماسة والمشردين يوظفونهم ليذلوا الناس وبنات الناس ، هؤلاء مثل الحكومةالعثمانية التي كانت تستعين بالانشكارية وهم ابناء السفاح والزنى في جيشها وفي فتوحاتها ، هذه حكومةالساقطين اخلاقيا ومجتمعيا ودينيا، واكبر دليل على ذلك هو نفاقهم وكذبهم وتضليليهم للناس
والله العظيم حكى لي احد الاشخاص بأنه قد حضر لبناني مستمر وكان شايل كاش دولارات في حقيبة واعطوه مساحة كبيرة من الاراضي الزراعية ودفع حقها كاش داون من شنطته هل تعلمون لمن هذه الارض ؟
الارض لاسرائيل وتزرع الارض وتثمر وتصدر منتجاتها وترسل الى الاردن ومن الاردن الى اسرائيل
وبرضو هي لله هي لله ولا لدين قد عملنا ، وامريكا لمي جدادك ،

هؤلاء حيروا ابليس وهؤلاء لا ادري الى متى الناس تنتقد ، على ماذا يخاف الناس وقد فقدوا كرامتهم والعيش الكريم وفقدوا الامن وفقدوا اراضيهم لماذا الخوف ، لا تسقني كأس الحياة بذلة بل اسقني بالعز كأس الحنظل ، واما حياة تسر الصديق واما ممات يغيض العداء
لا ادري ماذا اقول


ردود على mohd
United States [بكري الصائغ] 09-22-2013 03:43 PM
أخـوي الحـبوب،

Mohd - مـحمد،

تحياتي الطيبة، وألف شكر علي الزيارة والتعليق المقدر،

(أ)-
***- طالعت اليوم الأحد 22 سبتمبر الحالي ماجاء بمواقع الصحف المحلية فلم اجد - مع الأسف الشديد - اي ذكر للمجزرة التي وقعت بمدينة نيالا قبل ثلاثة ايام!!...ولم اجد ايضآ اي اخبار عن حال المدينة واحوال الجرحي والمصابيين!!...ولا عن ردود الفعل عند البشير وباقي اعضاء حزبه!!

***- ولكني وجدت خبرآ بجريدة الرأي العام يفيد، بان زوجة عصام الحضري قد اكدت وعبر الموقع الرسمي لنادي المريخ عودته الى الخرطوم يوم غد ، مؤكدة انه مصر على المشاركة مع فريقه امام الاهلي شندي بالاربعاء، وقالت انه رفض نصيحة الطبيب واصر على الحضور للسودان وسيقابل الطبيب اليوم ليحدد امكانية سفر اللاعب يوم الاثنين من عدمها ومدى امكانية مشاركته امام فريق الاهلي شندي مساء الاربعاء وكما يستشيره حول امكانية مشاركته بقناع فى الوجه امام الأهلي شندي قبل مدة العلاج الكافية المقرره من قبل الطبيب!!.

(ب)-
***- اللهم نسألك ان ترحم موتانا الذين نسيناهم في نيالأ...وان تمن بالشفاء العاجل علي (نخرة)!! الحضري...انك سميع مجيب..


#771979 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2013 04:27 AM
محجوب شريف
وتتجددُ المخاوفُ والأحزان: نيالا الآن.. نيالا الآن!!
*******************************
22-09-2013 04:16
صحيقة شبكة سودانيات الاليكترونية -
------------------------
خوفي على السودان
من جهوية الشهداء
من جهوية الأحزان
ومن جهوية الوجدان
نيالا الآن
جميعا.. حيثما كنا نكونُ الآن
هنالك حيث من سقطوا
من الشهداء والجرحى
نيالا الآن
وليس غداً
نمدُّ مع الهتاف يداً
ونخرج من شعاب الأرض قاطبةً
لتسقط دولة الطغيان
هنا الخرطوم
هنا بحري
هنا أم درمان
نيالا الآن.. نيالا الآن.. نيالا الآن


#771972 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2013 02:28 AM
اقتباس (1):
, December 17, 2010 -
وقد تم الاتفاق على بيع عصام الحضري الى المريخ السوداني ب، 700 الف دولار سوف يتم دفعها الى الزمالك على دفعتين!!

اقتباس (2)-
الأحد، 19 ديسمبر 2010-
توجه حارس المرمى المصري الدولي، عصام الحضري، إلى العاصمة السودانية الخرطوم الأحد، لإنهاء إجراءات حصوله على الجنسية السودانية، واستكمال إجراءات قيده ضمن صفوف فريق "المريخ"، الذي أوشك على الانضمام إليه رسمياً.


#771971 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2013 02:07 AM
أخـوي الحـبوب،
زاهراحمد،

مساء ألف نور، وسعدت بالزيارة الطيبة والتعليق المقدر.

(أ)-
***- بالله ياأخوي الحبيب شوف فضائح النظام مع شعبه!!، فعندما يموت فلسطيني بيد القوات الاسرائيلية تقوم قيامة اعلام حزب البشير وتمتلئ الصحف بالتنديدات!!، وعندما تعتقل السلطات المصرية "اخونجي" مطلوب للعدالة تلقي "خال الريس" وبسرعة البرق راح ويكتب مقالة طويلة عريضة يهاجم فيها الحكومة المصرية!!...

***- وعندما تقع مجرزة وحمامات دم ضحاياها عشرات الدارفوريين في نيالأ..او عمليات اغتصاب بجبال النوبة..او اختطاف مواطنيين.. تلقي اجهزة البشير قد انزوت بعيدآ ودست رأسها في الرمال وطبقت علي نفسها القول المعروف: " لا أري..لا أسمع ..لا أتكلم"!!...

***- وتلقي "الخال الرئاسي" هو اول من يندد في صحيفته "سفاهة" بالضحايا والقتلي، "وانهم غلطانيين 100%!!، ولايخجل ان يكتب رأيه هذا جهارآ نهارآ!!

(ب)-
***- بالله ماذا يضير جهاز الامن لو سمح بنشر الحقائق كاملة حتي تلم الجماهير بحقيقة مايجري في البلاد، بدلآ ان يهرع المواطن لمعرفة الحقائق من خلال المحطات الفضائية الاجنبية?!!...

***- ماالذي تحاول السلطات الأمنية دسه عن الناس، وقد اصبح كل شئ عن حال السودان معروفآ?!!...

***- ماذا تبقي وان يدسه ويخفيه جهاز الأمن وقد "وقع الفاس في الرأس" واصبح البشير مطلوبآ في لاهاي ومعه وزير دفاعه واخرين?!!


#771965 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2013 01:37 AM
معذرة علي الخطأ الغير مقصود!!

هذا التعليق موجه اصلآ للأخت الحبيبة حليمة عبدالرحمن، التي كتبت اليوم مقالة بعنوان: " وداد بابكر و "الصعود الضبابي"! سيرة خالية من أي دور لصالح المرأة السودانية المقهورة! - شاهد وثائق -"!!...

***- وعن طريق الخطأ جاء التعليق في المكان الخطأ!!

***- ونكرر سرورنا وسعادتنا بعودة القلم النابض.


#771920 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2013 11:40 PM
اولآ:
وهاكم عينة من أخبار الحضري:
********************
1-
عصام الدين كمال توفيق الحضري:
***- (ولد في 15 يناير عام 1973م)[1] - 12 حارس مرمى منتخب مصر لكرة القدم ونادي المريخ السوداني، يعتبر وفقا للارقام والانجازات أفضل حارس مرمى في تاريخ مصر وأفريقيا حتي هذا الوقت[2] حيث حصد اكثر من 33 لقب و 6 انجازات علي المستوي الشخصي لم يسبقه حارس مرمى من قبل، ويعد أكثر حراس مرمى منتخب مصر مشاركة في المباريات الدولية برصيد 139 مباراة. الفيفا قامت بفرض عقوبة علي الحضري قيماتها 900 ألف يورو والإيقاف لمدة 4 شهور بداية من أغسطس القادم ومنع سيون من قيد اي لاعب جديد لفترتين قيد متتالين نظرا للاضرار التي تسببوا فيها للنادي الاهلي ورحيل اللاعب في منتصف الموسم الكروي وبدون اذن ناديه.

***- ويعتبر الحضري أفضل حراس المرمى في تاريخ مصر وحصل على لقب أفضل حارس مرمى في ثلاثه بطولات امم أفريقيا كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2006 وكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2008 وكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2010 المنتخب الوطني المنتخب الوطني بعدما تصدى لركلتي جزاء بعدما تعادل المنتخب المصري سلبيا مع منخب كوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2006، وحصل المنتخب المصري بعد ذلك على كأس الأمم الأفريقية لذلك العام. كما كان لأدائه البطولى والرجولى في أمم غانا 2008 وهي البطولة الأصعب أبلغ الأثر في حصول منتخب مصر على البطولة وحصول الحضرى على أفضل حارس مرمى في تلك البطولة.

2-
***- اوضحت بعض التقارير السودانية ان الحارس المصري عصام الحضري حارس عرين المريخ السوداني مطلوب لدى الشرطة السودانية.
وقال موقع (ستار افريقيا) ان السد العالي ( كما يناديه عشاقه) قام بسب رموز كبيرة في الدولة السودانية وينتظر في الساعات القليلة القادمة اصدار امر بالقبض عليه والتحقيق معه في تلك الواقعة.
ويستمر الحضري في هوايته في خلق المشاكل في كل مكان يذهب اليه مما ادى الى هبوط شعبيته ب نسبة كبيرة عند كل محبيه و مريديه.
والجدير بالذكر ان (عصام ) صاحب 40 عام يحاول بشتى الطرق فسخ تعاقده مع المريخ السوداني والرجوع الى وطنه لكي ينهى مسيرته الكروية فيه.

3-
***- كشف عصام الحضري حارس مرمى فريق المريخ السوداني عن رحيله عن ناديه مع نهاية عقده في ديسمبر المقبل ، بعد مشوار طويل مع المريخ. وأوضح الحضري في تصريحات لصحيفة "قون" السودانية انه سيبذل قصارى جهده لقيادة المريخ للتتويج ببطولتي الدوري والكأس خلال الموسم الحالي. وأشار الحضري إلى انه سيعود إلى مصر بعد نهاية عقده مع المريخ ، واللعب لأحد الأندية المصرية ، ليكتفي بما قدمه في تجربته الإحترافية.

ثانيـآ:
وهاكم اخبار عن مجزرة نيالا الاخيرة:
***********************
اعتذر بشدة!!،
***- فلم اجد ولا جريدة محلية واحدة قد كتبت عن هذه المجزرة!!، ولم اجد ايضآ مايدل علي ان رؤساء الصحف قد وصلتهم اخبار مجزرة نيالا!!،

***- ولكني وجدت مقالة عن فريق الهلال الذي حقق فوزاً مهماً على الإتحاد بأربعة أهداف دون مقابل!!


#771895 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2013 10:37 PM
1-
وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في موسكو، ويعلق فيها علي موضوع المقال، فكتب:

( النظام الذي يحكم السودان هو الوحيد في العالم الذي يخاف من صحافة واعلام بلده، ولكي يتم قمع حرية الكلمة والفكر والرأي، قام الحزب الحاكم بتكليف جهازه الأمني بمهام وأد حرية الاعلام وممارسة كل انواع البطش والضغوطات علي الاعلاميين، واستعمال اسلوب القهر والاذلال علي رؤساء الصحف والصحفيين. ومنذ عام 1989 ماتغيرت سياسة المؤتمر الوطني تجاه اعلام بلده، بل ولكي يزيد من قسوته الضارية والشديدة علي وسائل الاعلام والصحفيين والمراسليين قام بتاسيس مكاتب تابعة له سميت باسم "الجهاد الالكتروني"، وواحدة من مهامه ان يهكر المقالات التي تبث في المواقع السودانية، ويجاهد لكي يلغي المواقع التي تناهض وتعادي النظام القائم!!

***- ولكن كل الأدلة والبراهين تقول، ان جهاز الأمن ومنذ سنوات طويلة قد فشل فشلآ ذريعآ في انجاح خطة الحزب الحاكم في حجب الحقائق عن حال البلد المايل...وعن الفساد الذي اصبح من طبيعة النظام...والاغتيالات... والمجازر...والتعذيب، وذلك بسبب غباء المسؤوليين الكبار في السلطة الذين تجاهلوا وجود تكنولوجية عالمية عالية المستوي تفوق امكانيات الأمن والمسؤوليين عن "الجهاد الالكتروني"!!..ونسيوا ايضآ ان السفارات الاجنبية في الخرطوم تملك امكانيات رصد ووسائل اتصالات تفوق ماعند النظام وأمنه!!...وما من حدث يقع في البلاد الا ويكون بعد لحظات من وقوعه قد بثته مئات المواقع السودانية!!

***- المسؤولون في الحزب الحاكم يعرفون تمامآ انهم يحرثون في البحر، وان محاولاتهم المضنية لحجب الحقائق واخفاء فضائحهم السياسية والمالية والاخلاقية عبث لاطائل وراءه، وان كل مايقع في البلاد يتم بثه حتي وان منعت المقالات ...وصادرت الصحف...واعتقلت الصحفيين والمراسليين...وراقبت الاجهزة الاعلامية!!)...


#771872 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2013 10:00 PM
***- عدتي والعود احمد، وسعدنا وسررنا بالقدوم الميمون، وافتقدناك والله كثيرآ، وافتقدنا ايضآ مواضيع الثرة......وعليكي الله ماتعمليها تاني!!، ومنتظرين كتاباتك...لك كل المودة.


#771871 [زاهراحمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2013 09:57 PM
انا متعجب انك مازلت عندك قدرة على التعجب هؤلاءباعوا كل قيم المهنة رخيصة ولكن اقسم بالله ان يوم النصر قريب وسيكون الحساب عسيرا والحمد لله لقد عرفنا عدونا ولا نامات اعين الجبناء اشباه الرجال


ردود على زاهراحمد
United States [بكري الصائغ] 09-22-2013 05:09 PM
أخوي الحبوب،
زاهراحمد،
سلامي الطيب، وتجد تعقيبي اعلاه علي تعليقك الكريم..واكرر لك مودتي.


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة