المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
إدانة لمجزرة نيالا‎ ومطاالبة بفتح تحقيق عاجل
إدانة لمجزرة نيالا‎ ومطاالبة بفتح تحقيق عاجل
09-21-2013 07:47 PM

الجبهة السودانية للتغيير
تدين أحداث مجزرة مدينة نيالا وتطالب بفتح تحقيق عاجل

وسط تعتيم إعلامي محلي وإقليمي ودولي لما يحدث في مدينة نيالا، قامت الأجهزة الأمنية يتنفيذ مجزرة بشعة بحق المدنيين الأبرياء راح ضحيتها أكثر من عشرين مواطنا أعزلا، لا لسبب إلا أنهم مارسوا حقا أصيلا كفله لهم الدستور والقانون، وكل المواثيق، والاعلانات العالمية التي تكفل للفرد الحق في الاحتجاج والتظاهر للتعبير عن رأيه بحرية.

إن استخدام القتل الممنهج، والتصفية الجسدية وسيلة لترهيب مواطني مدينة نيالا الشرفاء لمصادرة حقهم في التصدي لممارسات السلطة القمعية، يؤكد أن نظام الجبهة الإسلامية القومية ماض في سياسة تكميم الأفواه والقمع والترهيب والانتهاكات الفظيعة بحق مواطني مدينة نيالا، استكمالا لسجله الحافل بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجرائم التطهير العرقي والإبادة الجماعية التي مارسها، وظل يمارسها بحق كل مواطني وسكان إقليم دارفور.

إن الجبهة السودانية للتغيير، وهي تتابع وترصد بحرص وقلق بالغين ما يحدث في مدينة نيالا من عمليات الترويع والقتل الجماعي للمواطنين الأبرياء بوحشية بالغة، وإعلان حالة الطوارىء وتقييد تحركات المواطنين باعلان حظر التجول، تؤكد بأن هذا النظام يرسل رسالة تهديد للشعوب السودانية في مختلف أقاليمهم ومدنهم وقراهم يتوعدهم فيها بأن يده الباطشة ستطال كل من يعارض سياساته بالاحتجاج والتظاهر، وكل أشكال التعبير التي ترفض تلك السياسات.

تناشد الجبهة السودانية للتغيير، كافة المنظمات المعنية بحقوق الإنسان أن تقوم بواجبها تجاه ما يتعرض له مواطني مدينة نيالا من قمع وقتل وتصفيات وتشريد وتضييق للحريات. وتطلب من منظمة الأمم المتحدة ممثلة في مجلس الأمن الدولي الضغط على النظام بالكف عن قتل هذا الشعب الذي يحكمة قهرا وغصبا. وأن تباشر المحكمة الجنائية الدولية بموجب التفويض الممنوح لها في التحقيق الفوري في هذه المجزرة، وما سبقها من مجازر حدثت بمدينة نيالا لمتظاهرين سلميين لم يتم التحقيق فيها، ولم يعاقب مرتكبيها حتى الآن.

كما وتناشد الجبهة السودانية للتغيير، وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية أن تفرد مساحة لمجازر النظام الوحشية التي يرتكبها بحق المتظاهرين السلميين، لكي يعرف العالم مدى دموية هذا النظام وبطشه بالمواطنين العزل لمجرد التعبير عن آرائهم.

تترحم الجبهة السودانية للتغيير على أرواح كل الشهداء الذين سقطوا في مدينة نيالا الصامدة مهرا للحرية وحياة العزة والكرامة، وتتقدم بصادق تعازيها لأهلم وذويهم وأصدقائهم، وكل الشعوب السودانية لهذا الفقد الجلل، وتؤكد في ذات الوقت أن ساعة القصاص والحساب قد دنت، وثورة الجياع آتية لإسقاط هذا النظام وتقديم رموزه للعدالة، رغم البطش والقهر وسياسة القبضة الحديدية.

عاش كفاح الشعوب السودانية

الجبهة السودانية للتغيير

21/9/2013م

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1158

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#771889 [إبن الفرشاية]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2013 10:24 PM
قسما يا شهداء نيالا سيأتي اليوم الذي نقتص لكم فيه حقكم من الظلمة الذين يقتلون أبناءكم دون رحمة نقول لكم وكلنا ثقة سوف يأتي ذلك اليوم.... الرحمة لشهداءنا بنيالا أيتها المدنية الصامدة التي قاومت الظلم دون أن أن يسمع صوتها أحدا أين أنتي يا عطبرة أرض الحديد والنار أين أنت يا مدني يا أرض العطاء والرخاء أين أنتي با الأبيض أرض الرجالة والشهامة أين أنتي يا شندي أرض الرجال والأبطال أين أنتي با الجنينة أرض أبطال دروتي أين أنتي يا فاشر السلطان أين أنت يا بورسودان يا أرض دقنة أين أنتي يا دنقلا أرض رماة الحدق لماذا تركتم نيالا البحير عروس المدائن وحدها تقاوم التتار هبوا هبة رجل واحد لمقاومة الظلم لكنس الطغاه.


الجبهة السودانية للتغيير
الجبهة السودانية للتغيير

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة