09-28-2013 06:31 AM

طعن دستوري امام المحكمة الدستورية لمخالفة اجراءات رفع الدعم عن المحروقات وتخفيض سعر الجنيه السوداني
2013/9/26
اولا : ان اصدار قرار رفع الدعم عن المحروقات و تخفيف الجنيه هو امر خطير جدا ورغم ذلك صدر القرار العام السابق وفي العام الحالي قبل ان يمر امام البرلمان و هذا يخالف الدستور لان اجازة الميزانية تتم بقانون من البرلمان فلا يمكن ان يجري تعدياها جوهريا دون الرجوع للبرلمان ومناقشتها واجازتها وفق الدستور .لان بندي قانون الميزانية يؤكدان عدم جواز تعديل بنود الايرادات الواردة في القانون الا بموافقة الهيئة التشريعية (القومية) لكن ولازير المالية مرر القرارات مباشرة من قبل ان يجيزها مجلس الوزراء بدعوي عدم استفادة التجار من التهريب و الاحتكار .
ثانيا : الدعوي التي قام عليها التغيير وذيادة اسعار المحروقات غير صحيحة لان انتاج السودان اليوم 180 الف برميل في اليوم وهو اكثر من حصة السودان الاولي التي كان انتاج السودان الكلي فيها 450 الف برميل تقسم علي ثلاثة الشركات والشمال والجنوب لكل منهم 150 الف برميل وهو اقل من حصة السودان اليوم خاصة بعد الاضافة اليها لاقيمة عبور نفط الجنوب ومتلاك السودان المصفاة والانابيب .
الارقام التي نشرها وزير المالية ليست صحيحة اذ ادعي ان جالون البنزين يكلف 31 جنيها ويباع ب 12 جنيه وثمن البرميل 146 دولار ويباع ب 49 دولار , وهي ارقام متضاربة وبعيدة عن الواقع لا ن البرميل فيه 44 جالون واذا بيع البرميلب 49 دولار هذا يعني ان سعر البرميل دولار واحد وثمن الدولار 4.4 جنيه وليس 31 جنيه حسب الارقام التي جاء هو بها وهذا يعني انه يبيع الجالون ب 3 دولار (12.5 جنيه) وهو اكثر من سعر الجالون في السعودية وليبيا و الدول البترولية سعر الجالون دولار واحد وفي مصر دولار و نصف للجالون .
ثالثا : تخفيض قيمة الجنيه امام الدولار 5.7 وهو ما يخفض قيمة الثروة القومية امام الدولار ويرفع اسعار الجمارك والضرائب و الرسوم والقيمة المضافة مما يرفع الاسعار ويزيد التضخيم اضعافا و يرفع اسعار المنتجات مما يضعف المنافسة ويحضم القطاع الزراعي والصناعي , و كل ذلك بدعوي خادعة بزيادة الانتاج و عدالة توزيع الثروة وهو اجراء مخالف للفعل.
رابعا : ليس هناك فجوة في الميزانية كما بين وزير المالية ولكن هناك صرف وبزخ خارج الميزانية بما يسمي التجنيب لاموال ضخمة اكثر من الميزانية التي قدمها الوزير كما بين المراجع العام في تقريره في وزارة الدفاع و الامن و الكهرباء والداخلية و وهذا يجعل الميزانية غير حقيقية ومخالفة للدستور وقانون الميزانية اللذي ينص علي ولاية وزارة المالية علي المال وهذا يجعل القرارات الاخيرة غير دستورية .
(ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون* انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار)
جبهة الدستور الاسلامي

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1553

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#781698 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 02:43 PM
الرد على هذا المتطاول( سرحان ) على افضل البشر بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام .
الواضح انك فيك رائحة الشيعة او من يؤمنون بالاسرائيليات التي وجدت طريقها لتشويه الاسلام وكثير منها تم اضافته فى المؤلفات القديمة فى زمن التتار والمغول بعداستيلائهم على بغداد ومن ثم العالم الاسلامي فى ذلك العهد . فهل يعقل ان يكون للصحابة المبشرين بالجنة والذين بعهضهم نزل القرءان يوافق ارائهم واقتراحاتهم كسيدنا عمر بن الخطاب . فهل كان لديهم وقت للتمتع بالجواري ، هؤلاء رجال لايضيرهم ان يتحدث عنهم كذبا وبهتانا امثالك من البلهاء فان مقامهم عالي جدا ، وسيأتي عليك يوم عندما يحملوك الى قبرك سوف ترى الذي ماكنت مؤمنا به . وماهو موقفك عندما يكون خصمك امام الله سبحانه يوم الموقف العظيم يكون خصومك هم صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام . كل من يعارض الدستور الاسلامي فهو جاهل تماما بالاسلام ونظامه. فهل تعلم ان اكبر محكمة دسوتورية فى واشنطن تعلق على بابها قبل مائة عام لوحة كبيرة جدا( تحمل هذه العبارة (محمد رجل القانون الاول فى العالم ) واذا كنت مكذبا لقولي هذا ادخل على الباحث قوقل ( واكتب هذه العبارة محكمة دستورية امريكية تعلق على بابها ( محمد رجل القانون الاول ) وستجد الحقيقة . اما نحن المسلمين للاسف اصبحنا على مفترق الطرق ولا نعرف من الاسلام الا اسمه .. ولكن العلامة الفارقة بين اهل الاسلام جميعا هي الايمان .
لايوجد فى العالم أعدل من قانون الاسلام فى العدل بين الناس ولكن المؤسف هو عدم وجود رجال يطبقون قانون الاسلام دون حيف او زيف . واذا فشل الحاكمون بالقانون الاسلامي ليس معنى ذلك ان قانون الاسلام فاشل . وعلي ابن ابى طالب بكل مقامه كان يجلس امام القاضي شريح فى المدينة المنورة على الارض مع خصمه للتقاضي ، ويرفض ان ينادى ياأبا الحسن امام القاضي . وعبارة عدلت فنمت التي قيلت فى سيدنا عمر معلومة حتى لجمادات الارض . فهل هؤلاء كانوا اصحاب متعة وجواري ياعديم الايمان والعقل .
وكسرة اخيرة لاتظن اني تابع لتنظيمات الاسلام السياسي فى العالم العربي فهذه لاتعلم فى الاسلام تلت التلاثة كام . هؤلاء هم الذين شوهوا الاسلام واضروا به ابلغ الضرر ولهم من الله مايستحقون .


ردود على ود الفاضل
[سرحان] 09-28-2013 06:06 PM
رويدك يا ود الفاضل ، أنت تريد أن تقول لنا : اتركوا التاريخ و المراجع و اعتمدوا قولي القائم على العواطف من نوع (لا يمكن ... لا يصدق أحد) تريدنا أن نبيع عقولنا في سوق النخاسة ... لا يا أستاذ ، انظر للمراجع التي أوردناها هل تجد فيها مصدر شيعيي ؟ راجع (الرياض النضرة في مناقب العشرة) للمحب الطبري . انظر ما جاء في كتاب الام فصل النكاح للشافعي ، و اقرأ ما كتبه الطيب آيت حمودة : (ومما يدمي القلب أن فقه الرق ، والغلمان، والسبايا ، والجواري ، وملكات اليمين أخذ بعدا تشريعيا لا عيب فيه ، فعندما تتصفح فقه ( ابن بطلان) الذي عاش في( منتصف القرن الحادي عشر الميلادي) ، أو الفقيه صحنون المالكي القيرواني الشارح لمدونة أبي القاسم الذي عاش قبله في (النصف الأول من القرن التاسع الميلادي) ، نقرأ فيهما على سبيل المثال لا الحصر ما يلي
* العدو الذي يُسلم ، كل ما يتركه وراءه بما في ذلك أسرته يظل فيئا للمسلمين ؟
*العبد المحارب مع المسلمين ليس له نصيب في غنائم الحرب ؟ وبإمكان الحاكم أن يعطيه جزءا يسيرا إن أراد .
*أهل الذمة يحق لهم امتلاك العبيد شريطة ان لا يكونوا مسلمين .
* لا يجوز استرقاق العرب ، حسب عمر بن الخطاب القائل ( لاسباء على عربي في الإسلام ) ، أو كما قوًّلوا الرسول ( لا رق على عربي ) .
* إذا زنت الجارية تجلد ولا ترجم ، وسيدها يملك عوراتها وبطنها ( جنينها) ، وظهرها ( جهدها ) .
*العبد لا يمكنه الزواج إلا بإذن سيده ، ولا يحق له الزواج بأكثر من اثنتين ، ولا يحق له التسري ، فهو نصف الحر في الحقوق .
*لا يمكن لجارية أن تشارك زوجة حرة في زوجها ، ونصيب الجارية ( في عدد الليالي ) نصف الحرة ، وابنها إن ولدت فهو عبد لسيده ، ولا يوجد حد لعدد السرايا ( ملكات اليمين ) .
*إذا تزوج أعجمي ( غير عربي) بجارية عربية ، فالأبناء ينسبون لأمهم العربية ؟ .
* بعد عتق العبد ، يصبح من موالي سيده السابق ، فطارق بن زياد الأمازيغي فاتح الأندلس، كان من موالي موسى بن نصير ، وما أنجزه من انتصار للإسلام يحسب لوليه موسى بن نصير ولا يحسب لنفسه ، وهو ما يجعل الأعاجم المسلمين دون العرب مرتبة ، ولو بلغوا من الجهد والكسب ما لم يقدر عليه العرب أنفسهم ، وهو ما يعني انقلاب الآية من( أكرمكم أتقاكم) إلى (أكرمكم أعربكم).
هذه الأمثلة تدل على أن الإسلام سُخّر لخدمة المسلمين العرب دون غيرهم ، فهو ببعد منحاز للعرب أولا ، ثم المسلمين من العجم من بعدهم ، ومن ورائهم أهل الذمة ، ثم أهل الوثن ، فالملك العضوض احتكر الإسلام وأوَّل آياته لتخدمه في الدنيا والآخرة ، فغزوُهم يعني سلب أموال الفلاحين الغلابى عن طرق الأتاوات والجزية ، التي يخصص مالها لشراء العبيد ، الذين يسخرون لخدمة الأسياد ( عبيد حرب )، ولتلبية الحاجات الجنسية للأسياد عبر ملكات اليمين ، فالعرب أذكياء ، وذكاؤهم دفعهم إلى الإستغناء عن الحرب باستعمال عبيدهم مكانهم ، وهم بارعون في استغلال غيرهم وسرقة أموالهم والتمتع ببناتهم وغنائمهم التي افاء الله عليهم بها باسم الدين وببلاش ، أو ليس ذلك نوع من أنواع الغش الديني ؟ لصالح فئة دون أخرى ، وتلك دلالات غُيبت ، وسكت عنها الساكتون لأنها كاشفة للنوايا وظاهرة لحقيقة أن المسلمين لم يكونوا أرحم من غيرهم في معاملة العبيد المناكيد ..) هل ابن تيمية شيعيي وهو القائل : ذكر ابن تيمية عن الإمام علي بن أبي طالب أنه :- ( استشهد وعنده تسع عشر سرية وأربع نسوة وهذا كله مباح ولله الحمد ).(النكاح وآداب اللقاء بين الزوجين - ص 29 .
ونقل ابن تيمية قول ابن حزم مستدلا بقوله عن الإمام علي :- ( ومات عن أربع زوجات وتسع عشرة أم ولد ) . منهاج السنة النبوية - 130 / 4 .


#781277 [Elamein]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 11:18 AM
فارغين وكلامكم أفرغ


#781154 [سرحان]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2013 10:17 AM
تاني (جبهة دستور اسلامي)... دايرين دستور علماني زينا و زي بقية العالم ... الدستور الإسلامي جربه العالم منذ القدم فكان دستور (الإستيلاء على الثروات الجاهزة كغنائم) و ليس دستور ينتج فكرا منتجا ... ضحاياه 270 مليون قتيل غير الرقيق و السبايا ، استمر ذلك حتى نهاية الخلافة العثمانية ، و في العصر الحديث طال الخراب كل من طبق هذا الشعار ، انظر : باكستان ، افغانستان ، الصومال ، السودان ، مصر مرسي ، و غيرهم ، لن ينجح و سيكون التبرير أن الناس لم يعرفوا التطبيق ، كأنما هناك نظرية دائماً وأبداً على صواب في كل شيء بينما الخطاءين والمتخلفين هم المسلمين أنفسهم لإخفاقهم في إدراك المعنى والتطبيق السليم، أي أنه في أي عصر مهما كان، إذا ما وضع المسلمون أيديهم على صحيح النظرية والممارسة الدينية الإسلامية لأصبحوا حتماً سادة ذلك العصر بلا منازع كما يتخيلون أنه قد حدث في الماضي ، و ذلك محض تمني للتعويض عن بؤس الحاضر و الهزيمة النفسية ، فقد كان الماضي مليئا بالسلب و النهب و الرق و السبايا ، فالغزاة كانوا يأكلون من خيرات الشعوب المغلوبة حدث ذلك في في مصر و شمال أفريقيا و الشام و العراق و فارس و بلاد ما وراء النهر و اغيره ... قبل الغزو لم يكن كبار الصحابة يملكون رقيقا أو جواري و بعد الغزو كان أكثر الناس زهدا يمتلكون عشرات و مئات و آلاف السبايا كجواري ، فمثلا الإمام علي بن أبي طالب مات كما روى ابن تيمية عن أربعة عشر أمة أو ستة عشرة ، و عمر بن الخطاب مثله تقريبا و عبد الرحمن بن عوف مات عن أكثر من ألف جارية و كذلك الزبير بن العوام (و هو الذي لم يكن يملك سوى فرسه كما روت زوجته السيدة اسماء في السيرة) و ازداد الاسترقاق و السبي حتى نصل للعهد العباسي لنجد أن لهارون الرشيد آلاف الجواري و المتوكل الذي كان له للوطء فقط أكثر من ألف جارية وطأهن جميعا ، غير جواري الغناء و المتع الأخرى ، أي أنه كلما مرت الأيام تضاعفت أعداد الرقيق و السبايا و ليس العكس كما يكذب أولئك مدعين إن العتق و الكفارة يحرر الرقيق و هو ما لم يحدث أبدا ، بل أنه حتى أربعينات القرن العشرين لم يدعي أحد لقول ذلك ، بل كانت المؤلفات كلها تتكلم عن فقه الرق من كيفية تأديبهم و تأجير فرج الجارية و اشتراك مالكيها في نكاحها انظر (ابن حزم في شرح أحكام من أحل لآخر فرج أمته (ابن حزم في المحلى (مجلد 11 صفحة 257 ) "مسألة – [من أحل لآخر فرج أمته] و انظر (المرداوي (كتاب « الإنصاف » للمرداوي ج7 ، كتاب العتق ، باب أحكام أمهات الأولاد في حكم من أولد أمته (أي من رجل آخر)) " في من أولد أمته المزوجة : أنه لا يلحقه الولد . و انظر (المقدسي في كتابه الفروع كتاب (( الفروع ) للمقدسي ج5 ، باب أحكام أمهات الأولاد، مسألة وطىء أمة بينه وبين آخر) : أحكام (من وطئ أمة بينه وبين آخر) [يتقاسمانها] و انظر (المغنى لابن قدامة ، ج8 ، كتاب العدد ، مسألة أعتق أم ولده ، فصل كانت الأمة بين شريكين فوطآها) يحدد احكام العبدة (الامة) إذا وطأها شريكين. "فصل : وإذا كانت الأمة بين شريكين فوطئآها لزمها استبراءان . ) و انظر (قصة عمر الفاروق رضي الله عنه الذي كان ينكح جارية فيعزل (اي يقذف المني خارج عضو المرأة) خوفا من الانجاب : فلما حملت تضرع إلى إله محمد ألا يلحق بآل عمر من ليس منهم . ولما ولدت طفلا أسود البشرة وأكدت له انه من راعي الابل حمد إله محمد فروى سعيد حدثنا سفيان عن ابن أبي نجيح عن فتى من أهل المدينة أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان يعزل عن جارية له فجاءت بحمل فشق عليه وقال اللهم لا تلحق بآل عمر من ليس منهم فإن آل عمر ليس بهم خفاء فولدت ولدا أسود فقال ممن هو فقالت من راعي الإبل فحمد الله وأثنى عليه ..
هذه القصة في (المغني 12 / 489 الطبعة الأولى دار الفكر بيروت) وايضا في كنز العمال 45898 وأيضا مصنف عبد الرزاق:ج7/ص136 ح12536 ) مع ملاحظة تواريخ المؤلفين أعلاه تمتد من القدم حتى القرن التاسع الهجري ، تسع قرون و هم يتكلمون عن تأجير فرج الجارية و لا كلمة واحدة عن استهجان الرق : ابن قدامة 541 ــ 620 هـ ، ابن حزم 384 ــ 465 هـ ،القاضي شمس الدين أبي عبد الله محمد بن مفلح بن محمد بن مفرج المقدسي توفي 763 هـ المرداوي 817 ــ 885 هـ ، انظر أيضا (مصنف عبد الرزاق ج1 ص 286 وسنن البيهقي ج 5 ص 37 عن الأسواق العامه للعبيد: "عن عبد الله بن عمر إذا أراد أن يشتري جاريه تحسسها، فوضع يده على عجيزتها ونظر إلى ساقيها وبطنها ووضع يديه بين ثدييها ثم هزهما")
... أي ماض هذا الذي تريدون إرجاعنا إليه ؟ أليس لكم عقول تفكرون بها ؟


ردود على سرحان
United States [ابونازك البطحاني المغترب جبر] 09-28-2013 10:33 PM
كلنا مع الانتفاضة ضد الكيزان تجار الدين ، وليس معنى ذلك ان نسمح لك ولأمثالك (من الجمهوريين اصحاب اقذر فكر مر على تاريخ البشرية جامع لكل انواع القذارات الفكرية ثم طرحها في الفكرة الجمهورية ) فأنتم لا تعلمون حتى كيف تتحدثون عن آل بيت النبي الكريم ولا عن صحبه الاجلاء ، وانت تحديدا اعتقد انك الوجه الاخر للموقوف قلميا (تاجو) .

European Union [home] 09-28-2013 01:45 PM
انه تاريخ مقزز ومظلم وظالم،ودستورهم الذي يبشروننا به سيفرق قبل ان يجمع وستكون المرأة ضحيته


#781049 [chinma]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 09:25 AM
لا نعترف بمحكمة دستورية ولا نعترف بجبهة الدستور الإسلامي , وليس هناك تراجع عن الثورة وإن عملت الحكومة علي إلغاء قرار رفع الدعم , لقد سبق السيف العزل .


#780937 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 08:12 AM
وقبل الطعن لابد من هيكلة المحكمة الدستورية نفسها باسس جديدة وفقا للدستور واتفاقية نيفاشا برفدها ب 11 قاضي غير حزبي او مدان بجرائم تخص الشرف والامانة
الا يوجد في السودان 11 قاضي رشيد؟؟!


جبهة الدستور الاسلامي
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة