المقالات
السياسة
حزب السودان المتحد
حزب السودان المتحد
10-12-2013 07:24 PM

حزب السودان المتحد
البلاغ الأول
لحزب السودان المتحد
لماذا الدعوة لتكوين حزب السودان المتحد؟
وهل الساحة السودانية في حاجة لمثل هذا الحزب؟
وما الذي يميزه عن غيره في الساحة السياسية؟
كل الاجابات متروكة لك أيها القارئ الكريم
تبدء خطوة البلاغ الأولى لحزب السودان المتحد مرتكزة على القيم السامية والمعاني المستمدة من الموروثات السودانية الأصيلة وآثار الممالك والسلطنات التي أسهمت في التواصل بين أجزاء الوطن فإستقرت المباديء السامية والقيم الإنسانية الرفيعة المعتدلة بالتصاهر والتزاوج فتسامت المعاني المتحدة من حرية وعدل ومساواة ووحدة وعمل ووفاق واتحاد بالتعارف والتوافق في الأمزجة.
فالشعب السوداني اليوم يحتاج لإحياء تلكم القيم السامية والمعاني المعتدلة لينعتق من واقع مرير ظل يتأرجح به بين مشكلات الاتجاه الاجتماعي والاقتصادي والسياسي والأمني والاغتراب من ثم فقد التوازن فتاهـ بين المراوغة والمتجارة بقضاياه المعيشية والتعليمية والسكنية والصحية والفكرية والثقافية.
إن تأخر السودان في أزمات مستمرة بين نكبات الطبيعة جفاف وتصحر ومجاعة وبين مراوغة الساسة من النظم الشمولية المستبدة والنخب الذاتية الضعيفة المتكأة على رعاية الطائفة يستوجب وجود قيادة جديدة منفعلة بقضاياه ومؤمنة بالتغيير الديمقراطي نحو دولة مدنية حديثة وسودان متحد ومنفتح ومتطلع للتنمية والرفاه.
أيها الشعب السوداني المتحد: إن في بلادنا كنوز وخيرات ونعم وطاقات غير محدودة تكمن في باطنها قبل ظاهرها تبدء بالنيلين والنيل والصحراء وغابات السافنا والمساحات الشاسعة وقمتها الموارد البشرية وإغلاها النعم أليفة ووحشية.
أيها الشعب السوداني المتحد: البلاغ الأول يبدء بمشروع الاتجاه الاجتماعي وهو من أولى اهتمامات حرب السودان المتحد بالرعاية والعناية للفرد والأسرة ، وبالتربية والصقل للنشئة والشباب، وبالصياغة للمجتمع والدولة وهذا لن يتحقق إلا بالعلم والمعرفة والتدريب والدستور والقانون والنظام حتى يكون الاستيعاب عبر منافذ العمل والاصلاح بالكفاءة والمؤهل والخبرة دون عنصرية أوجهوية، أومحسوبية ومحاباة بالطبع دون السيد ومباركته، ودون الطائفة ورعايتها لذلك يرى حزب السودان المتحد أن الخروج من هذا الاتجاه الاجتماعيلا يكون إلا بالملكة والقدرة والخبرة والكفاءة المبلورة في الموهبة والابداع الذاتي في كل مجال واتجاه.
أيها الشعب السوداني المتحد: البلاغ الأول كذلك ينطلق من الاتجاه الاقتصادي وهو السلسلة الفقرية لتقدم ورقي هذا الشعب وهذه البلاد لذلك لابد من الاهتمام بالاتجاه الاقتصادي لان الحركة والانتقال لا يكون إلا به. فمن أولى الواجبات الوطنية وحقوق الدولة المدنية السودانية المنشودة أن تستغل الثروات وتستثمر الخيرات بالخبرات الوطنية وبالاجنبية وفقاً للقوانين الأخوة الإنسانية عند النجدة والعون.
فبلادنا كلها خيرات ونعم وكنوز وطاقات في حاجة إلى انتاج واستغلال واستثمار ودخار وأغلى هذه الثروات الوطنية الطاقات البشرية أي الإنسان والمياه أغلى من النفط والثروة الحيوانية من نعم الحياة وانتاج الغابات والمشاريع الزراعية أساس الاسقرار والمدنية.
أيها الشعب السوداني المتحد: البلاغ الأول يهتم بمشروع الاتجاه السيالسي الذي يعد الهوية والدستور مستمد من القيم الإنسانية السامية والمعاني المستقاة من الموروثات السودانية الأصيلة في الذي استقبل الهجرات المستقرة بالمعاني والفضائل الانسانية الخيرة .وفي العلاقات والمعاملات الداخلية والخارجية بعيداً عن اختناق الفتاوى الذاتية والخصاء الفكري الجامد يكون دستورنا أساسه الوفاق والتسامي وقمته الاتحاد والتراضي فالقاعدة تتدافع بالممثل لها لئن يكون بالاحسان والأمانة والصدق في الظاهر وباطن.
أيها الشعب السوداني المتحد: البلاغ الأول كذلك يهتم بمجال التربية والتعليم اللذين يرتكزان على القيم السامية ومعاني التراث السوداني الأصيل فهدفهما التربية معاني والهوية إبراز الكفاءة الذاتية وتسخيرها للصالح العام عند المشاركة والمساهمة في الكيانات الوطنية العامة.
أيها الشعب السوداني المتحد: البلاغ الأول يهتم بمجال الفكر والثقافة ينطلق حزب السودات المتحد من تطوير اللغات واللهجات والاهتمام بالانتاج الفكري والثقافي وصبها في أجهزة النشر والاعلام والاعلان بالحرية في التعبير الخاص والخطاب العام بالعدل والمساواه وصون الحقوق واتاحة الفرص دون تهميش دون اقصاء دون استعلاء واحتقار لفكر أوثقافة.
فحزب السودان المتحد يعترف بكل التعدد العرقي والتنوع الثقافي السوداني ويقر لهما باتاحة الفرص في الساحة والجهاز تعبيراً باللسان وخطاً باليد وتطويراً بلوحة مفاتيح الحروف التقنية عبر جهاز الحاسوب.
أيها الشعب السوداني المتحد: هدف حزب السودان المتحد في الحاضر وآفاق المستقبل لهذه البلاد صون وحفظ الماضي بالنقاء والاتعاظ والاعتبار والحاضر بالمشاركة والمساهمة العدالة بالقبول والرضي بين الشعب في ظل الدولة المدنية ونظام الولايات المتحدة السودانية، والغاية لحزب السودان المتحد في الاتجاه الاجتماعي والاقتصادي الحرية والمساواه في القسمة والاستثمار، وفي الاتجاه السياسي الاعتراف والحرية والنظام والمشاركة وفي مجال التربية والتعليم معرفة وتقنية وهوية ووعي بقيمة الأمن والاستقرار. وكل ما نهدف إليه لا يمكننا تحقيقه في ظل نظام شمولي آثم لذلك سنظل نعمل مع الأحرار والشرفاء من المناضلين باللسان والسنان من أبناء وطننا الحبيب في الداخل والخارج من أجل التغيير لصالح الديمقراطية التعددية وإنشاء دولة مدنية حديثة يتشارك فيها الناس الهم العام تنظيرا وعملا بعلم ودراية وإخلاص لا تشوبه شوائب نفاق سياسي او عوز مادي أو إفلاس فكري أو قبن إجتماعي.
عاش شعبنا حرا أبيا متحدا قويا



البلاغ الأول لحزب السودان المتحد
12/10/2013م الخرطوم السودان





تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 819

خدمات المحتوى


التعليقات
#804429 [ادريس عبد الرسول]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2013 10:41 AM
السلام عليكم
لقد اعجبني طرحكم وارجو ان اعرف المزيد من خلال التواصل فهلا فتحتم له بابا ودونكم عنواي البريدي
ادريس عبد الرسول
[email protected]


#799614 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2013 06:17 AM
التوفيق لخزب السودان المنحد


#799513 [إبن السودان البار]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2013 11:58 PM
نهنيكم بحرارة والي الأمام وبالتوفيق إن شاء الله ؟؟؟
لا شك في وطنيتكم وحبكم للسودان الذي تطمحون لأن يكون بلد حر تحكمه حكومة وطنية ديمقراطية تعمل لنهضته ونمائه؟؟؟ وطن يسع الجميع بمختلف دياناتهم وأصولهم وقبائلهم وسحناتهم ولغاتهم ؟؟؟ وطن يتقاسم خيره الوفير الجميع وكلٍ حسب مقدراته ومجهوده وعلمه وليس بدجله وعدم أمانته؟؟؟ وطن يشارك العالم ويلتزم بكل حقوق الإنسان فيه؟؟؟
إن من أخطر الخطواط التي ستساهم في دك نظام البشيرالفاسد( هوت دوق - الكلب المحموم) لترميه في مزبلة التاريخ هي توحيد الشباب المستنير الثائر في تنظيم وطني ديمقراطي له برنامج ودستور واضح ومدروس يصب في مصلحة السودان بجميع شعوبه بمختلف سحناتهم ودياناتهم ولغاتهم وأصولهم العرقية ؟؟؟ بالسودان الآن عشرات الشلل والأحزاب الشبابية بأسماء مختلفة والتي معظمها أن لم تكن جميعها يحدوها الأمل في أن تعيش في وطن ديمقراطي حر تحت قيادة رشيدة ولها رؤية وطنية صادقة لتضع السودان في مكانه الصحيح بين الأمم الناهضة ؟؟؟ هنالك الآن أكثر من 86 حزب مسجل وأكثر من ذلك غير مسجل كل يوم تقريباً يظهر تنظيم جديد وهذا التشتت والتشرزم بالتأكيد يصب في مصلحة عصابة الكيزان الفاسدة ورئيسها الراقص حامي الفساد الذي يبدأ من بيته ؟؟؟ هل نجد بينكم من يعترض علي الآتي :-
1- العمل علي تحويل السودان الي دولة منتجة ووقف إستيراد أي مأكولات أو مشروبات من الخارج لتوفير الأمن الغذائي لكل سوداني ومقيم بالسودان وكذلك لتوفير العملات الصعبة وإستقلالها في كل الضروريات والأوليات من وسائل إنتاج أو علاج أو تعليم الخ
2- السيطرة علي العملات الصعبة وتشجيع البنوك الوطنية وطرد كل البنوك الأجنبية الفاسدة والتي تعاونت مع حكومة الكيزان الفاسدة وساهمت بكل ثقلها في إفقاره البنوك الشخصية مثل بنك فيصل الحرامي وبنك البركة وبنك ببلوس ؟؟؟
3- تشجيع الإستثمار الوطني وفتح المجال لكل وطني يريد أن ينتج بدون قيود أو معاكسات لتلقي الرشوة ومنحه الأرض مجاناً وإعفاء كل مدخلات الإنتاج بدون أي رسوم أو ضرائب ؟؟؟
4- وقف حلب المغتربين وتشجيعهم للدخول في شركات مساهمة لإستثمار مدخراتهم ومساعدة الذين يرجعون الي السودان للعمل والإستثمار بإدخال المواد و الأدوات الإنتاجية بدون أي رسوم أو ضرائب أو معاكسات وتعطيل ؟؟؟
5- تحديث الجامعات وتغيير مناهجها لتكون متطورة ومواكبة ووطنية تبحث في كل ما يفيد السودان وتدرس باللغة الأنجليزية لغة العصر والعلم والمعرفة ولغة المراجع والدوريات العالمية التي تنشر أحدث ما توصل اليه البشر من معارف ؟؟؟
6- إنصاف الإستاذ الجامعي وتحفيزه وتوفير كل مطالبه حتي لا يهرب من السودان ؟؟؟
7- تغيير سياسة التدريس في كل المراحل ومنع الإرهاب والضرب والتخويف بالفصل وإعتبار الطالب ثروة قومية لا يجب التفريط فيها أو تحطيم شخصيتها بالضرب والإهانة والإزلال ؟؟؟
8- وضع سياسة إسكانية وطنية لتوفير السكن الآدمي الآمن لكل مواطن سوداني بأرخص التكاليف ؟؟؟
9- إغراء إطبائنا وإخصائينا الكبار المغتربين للرجوع الي السودان بشروط وحوافز مغرية وتحديث المستشفيات بمعرفتهم لوقف نزيف العملات الصعبة التي تذهب للعلاج بالأردن ومصر وغيرها ؟؟؟
10- مكافحة الأوبئة والأمراض المستوطنة بالسودان بكل جدية بكافة وسائل مكافحتها للقضاء عليها كما فعل المستعمر سابقاً ؟؟؟
هذا بعض من كثير والذي أعتقد أن الشباب المستنير يمكنه إضافة الكثير اليه ؟؟؟ وإنني متأكد أن كل التنظيمات والشلل الشبابية الكثيرة لا تختلف علي هذه النقاط ؟؟؟ فلماذا لا تتوحدوا في تنظيم واحد لتكونوا قوة جبارة تدك حصون الطوائف الدينية المتخلفة والتي تعيش علي التخلف وتستفيد من تشرزمكم ؟؟؟ وكذلك تدك حصون الكيزان اللصوص الذين يتاجرون بالدين ويدمرون في السودان وإنسانه المغلوب علي أمره ويستفيدون من تشرزم وتفكك الشباب ؟؟؟هل يمكن أن تذهبوا غداً الي مقابلة أي تنظيم شبابي تشعرون بأنه يحمل نفس أفكاركم لينضم اليكم أو تنضموا اليهم وتتوحدوا ؟؟؟ فإذا تنازلتم عن كبريائكم وفعلتوا ذلك فتأكدوا أنكم لن تجدوا مثل هؤلاء الفاسدين في السلطة ؟؟؟ توحدوا ؟؟؟ توحدوا ؟؟؟ توحدوا ؟؟؟ وثورة ثورة حتي النصر لا لصوص وكهنوت بالقصر؟؟؟


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة