10-16-2013 08:14 PM

بعد حادثة الطائرة: لماذا تجاهلت السعودية رسميآ زيارة البشير?!!
عالـميآ، محن ومصائب عمر البشير اصبحت لاتحـصى ولاتعد!!
1-
في شهر اغسطس الماضي 2013، منعت السلطات السعودية طائرة كانت تقل الرئيس السوداني عمر حسن البشير من المرور عبر أجوائها نحو إيران لحضور حفل تنصيب الرئيس الجديد حسن روحاني...وعادت بمن عليها للخرطوم!!

2-
وجاء بعده شهر سبتمبر الماضي 2013، وفيه رفضت واشنطن باصرار شديد منح الرئيس عمر البشير تاشيرة دخول لاميريكا لحضور جلسات الامم المتحدة، بالرغم انه يحق له حضور هذه الجلسات!!

3-
وبعدهما جاء شهر اكتوبر الحالي، وفيه تنفس البشير الصعداء، وخرج اخيرآ من مطار الخرطوم قاصدآ المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج...وليته مافعل ولاغادر سكنه ب"كافوري"!!...فقد جاء في مقالة بثت بموقع "الراكوبة" الموقرة بتاريخ الثلاثاء 15أكتوبر 2013 (أول أيام عيد الاضحي المبارك)، وتحت عنوان: (صفعات بروتوكولية ونظرات إدانة: هل عنت خطبة عرفة للحَجّاج عمر البشير شيئاً؟)، ان الرئيس عمر البشير قد وجد تجاهلآ من المسؤوليين السعوديين بصورة لاتخفي عن الاعين!!...في الوقت الذي فيه راحت الجهات الرسمية السعودية وتبدي اهتمت اهتمامآ كبيرآ بالرئيس الباكستاني، ممنون حسين ، الذي تقلد الرئاسة قبل شهر واحد فقط ( 9 سبتمبر) وبرغم ان حجته "زيارة خاصة " ، الا أن المراسم السعودية طلبت منه الحضور مبكرا للاهتمام به فوصل الاربعاء الماضي"9 أكتوبر" وظل في ضيافتهم الكاملة. زاره بمقر إقامته العديد من أركان الحكومة السعودية للاطمئنان عليه!

***- ولقي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ذات الاحتفاء ، وهو أيضا زائر خاص . فقد شرفوه باستقبال كبير تقدمه الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة...

***- ولكن عمر البشير (مافي سعودي اشتغل به شغلة)!!، وهي حادثة نادرة لم نسمع من قبل بوقوع مثلها لاي رئيس زار المملكة، وان تقوم الجهات الرسمية بتجاهل قدوم عمر البشير...والتي هي حتمآ وبلا جدال ستدخل تاريخ السعودية كواحدة من غرائب قصص الحج!!

4-
***- شد عمر البشير الرحال لهذا الحرم . تركته السلطات الامنية وكبار المسؤوليين السعوديين ليطوف وليسعي حاله حال غمار الملايين من المسلمين -بدون الاحتفاليات المخصصة للزعماء والقادة .كان واحدا من 4 رؤساء في الحج هذا العام!! وهو الوحيد بينهم الذي وجد الاهمال المتعمد!!....

***- بالله من كان يصدق ان عمر البشير بجلالة قدره يطوف مثله ومثل باقي خلق الله، ويحتك في طوافه بحجاج سودانيين هم في نظره (شذاذ افاق)..و(شـماسة) و(رجرجة ودهماء)!!...والله انها واحدة من علامات سقوط نظامه الفاسد!!

5-
***- ليت عمر البشير ماغادر الخرطوم وبقي يتفرج من عبر تلفازه علي اداء الحجاج لمراسم الحج!!...فقد وقع في شر اعماله عندما زار مسجد مسجد نَمِرَة بعرفة، فهناك راح ويستمع لمن يذكره بمن تركهم خلفه من مظلومين ، وماجلب معه من أوزار وذنوب ثقال تحيط بعنقه . هناك سمع من حدثه في داخل طبلة أذنه عن فساده وفجوره وظلمه ، دون أن ينطق بإسمه .

***- فكل من تابع الخطبة عرف أن مقاطعاً منها قصدت تلميحاً البشير وصنوه بشار ، المتنافسين علي درك السوء مثل تنافسهما في تصريفات حروف الاسم. كان متقرفصاً وضيعاً داخل المسجد يفكك نظرات الأخرين وإزدرائهم بتصنّع المتابعة والخشوع . ويغافل الناس ليسرق نظرة هنا وإلتفاتة هناك . ناء جفنه من ثقل أرواح من قتل من الشهداء الأبرياء ، فإنكسر الي الأسفل . رئيس منكسر أمام البشر يوم عرفة - لا حول ولا قوة الا بالله . تواجد في المسجد الخطأ ، فمسجد نَمِرَة ينسب الي ، ويُسمي بمسجد إبراهيم ، أبو الرسل عليه السلام (ويسمي أيضا بمسجد عرنة) وهذا قاتل أمره لزبانيته : أقتلوا ، روعوا ، دمروا وأسفكوا الدماء.

***- ردد المايكروفون في جنبات صعيد عرفة الخاشع يوم الاثنين صدي كلمات مفتي الديار السعودية ووصيته لقادة المسلمين .إنطلق الشيخ الضرير ، المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ محذرا من الفتك بالرعايا الابرياء . ياتري هل عنت تلك المقاربة شيئا لهذا الحاج القادم للتو من مذبحة لشعبه؟!!

6-
***- ياتري هل هناك علاقة بين تعمد عمر البشير عدم تهنئة المملكة العربية بعيدها القومي، والذي كان في يوم الأثنين 23 سبتمبر الماضي ... وتجاهل المملكة لزيارته الاخيرة تجاهلآ تامآ كرد فعل علي تصرفه الا دبلوماسي ولا اخوي يربط بين البلدين?!!...

***- وقد استندت في حجتي هذه علي عدم اطلاعنا بخبر نشر او بث بالصحف المحلية او السعودية يفيد بتهنئة البشير للمملكة...بينما وجدت خبرآ يفيد ان الرئيس السوداني الأسبق رئيس مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية المشير عبدالرحمن سوار الذهب رفع التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء زوير الدفاع ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين حفظهم الله ولشعب المملكة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة!!

7-
***- في مطلع هذا العام الحالي 2013، سافر عمر البشير للمملكة العربية السعودية في رحلة علاجية لاجراء فحوصات طبية بعد العملية التي اجراها في حنجرته العام الماضي. وتم استقباله رسميآ، وماقصرت معه الجهات الرسمية في اي شئ حتي لحظة مغادرته المملكة.

***- وكنت اتوقع ان اسمع واقرآ ، ان البشير قد قام بالواجب ولم ينسي جمائل المملكة عليه، وانه قد قام بتقديم احر تهانيه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وشعب المملكة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وان اجد خبر التهنئة او الاتصال الهاتفي ومبثوث باحدي المواقع السودانية او العربية......وصـدمت اذ وجدت ان البشير قد قام بتهنئة بتهنئة أميري الكويت وقطر بمناسبة عيد الفطر الماضي ، ولم اجد بعد التهنئتين اي اخبار بالمواقع السودانية وتفيد بتهانئ ارسلها البشير لرؤساء الدول العربية والأسلامية اخري!!

7-
ملحوظة: استعنت في هذه المقالة ببعض المعلومات من مواقع سودانية، فلها الشكر والامتنان...

بكري الصائغ
[email protected]





تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 11418

خدمات المحتوى


التعليقات
#804450 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2013 10:12 AM
يستاهل البشير هذا التجاهل من قبل المملكةالعربية السعودية، وكذلك المسمى المشير سوار الدهب كان يستاهل تجاهلا لأنه هو الذي رتب لوصول البشير إلى السلطة ولو تعلم السعودية مدى دورهافي تمكين هذا النظام البائس لحظرت دخوله إليها


#803481 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2013 03:17 AM
ما هي أسباب ذهاب الرئيس البشير للحج؟
************************
المصـدر:
موقع "- ســودانيات" -
19-10-2013 03:37
زين العابدين صالح عبد الرحمن-
--------------------------

***- تأرجحت العلاقات السودانية السعودية منذ وصول الحركة الإسلامية للسلطة في عام 1989, وقد وصلت قمة الخلافات في هذه المرحلة التاريخية, والتي تشهد تدهور في العلاقة, وتراجعت لدرجة إن السعودية اعتذرت عن مقابلة أية شخصية قيادية سودانية رغم إلحاح القيادات السودانية لترتيب زيارة للرئيس, وتؤكد المعلومات إن قيادات السلطة قد هزها موقف المملكة العربية السعودية برفضها لطائرة رئيس الجمهورية مواصلة رحلتها عبر الأراضي السعودية لإيران, و الذي جاء بعد موقف المملكة المؤيد للتغيير في مصر, ثم موقف أغلبية دول الخليج من تنظيم الأخوان المسلمين, هذه المواقف لا تقف علي الوسائل السياسية, بل الموقف انسحب علي القطاع الاقتصادي, حيث هناك إجراءات غير مباشرة لعدم السماح لرأسمال هذه الدول للذهاب في الاستثمار في السودان, في ظل الوضع السياسي القائم, و ظهر ذلك للعيان في كارثة السيول و المطار الأخيرة, حيث ترددت دول الخليج في إرسال معونات للسودان يستفيد منها النظام, ولكنها في النهاية أرسلت مساعداتها في أمل أن تصل للمحتاجين مباشرة, باعتبار أنها تكن كل تقدير واحترام للشعب السوداني الذي عرفوه, وأيضا أوقفت كل من المملكة السعودية ودولة الأمارات العربية المتحدة ودولة الكويت مساعداتهم الاقتصادية إعانات مالية و قروض و تمويل للمشروعات في السودان, هذه التغييرات السياسية في مواقف دول الخليج جاءت من جراء ممارسات النظام الحاكم, و بالتالي شكلت أرقا لقيادة الإنقاذ.

***- عقب إرجاع طائرة الرئيس, حيث إن الإجراء أوضح بشكل قاطع موقف المملكة من سلطة الإنقاذ, وتعثرت كل مجهود وزير الاستثمار في استقطاب رؤوس الأموال, كان هناك رأي داخل السلطة إن يذهب النائب الأول لرئيس الجمهورية لمعرفة الأسباب التي أدت المملكة لتتخذ هذا الموقف الشديد ضد الرئيس, ولكن حالة الغضب التي تملكت رئيس الجمهورية حالت دون ذلك, و في نفس الوقت كلف وزير الخارجية السيد علي كرتي سفير السودان في الرياض أن يجس نبض السعوديين, إذا كان في إمكانهم استقبال أية مسؤول في هيئة الرئاسة, وجاءت تقارير السيد السفير, تقول إن وزارة الخارجية السعودية تعتذر عن استقبال أية مسؤول سوداني في هذا الوقت, لزحمة جدول أعمال الملك وولي العهد, وبالتالي تعذرت كل السبل في تحقيق زيارة للرئيس ونائبه للمملكة في هذا الوقت, وأيضا تعذرت في دولة الأمارات العربية المتحدة, فكان الاقتراح أن يذهب السيد رئيس الجمهورية للحج, الأمر الذي يمكنه من الالتقاء بالملك أو ولي العهد, مادام قد تعثرت كل المحاولات لترتيب زيارة رسمية للرئيس أو نائبه, والحج فرصة ,هديا لقول الله في الحج (ليشهدوا منافع لهم) وهي الفكرة التي ذهب علي ضوئها الرئيس البشير للحج في أمل أن يلتقي بالقيادات السعودية.

***- إن الموقف السعودي من النظام القائم ليس وليدة لحظة, أو موقف صنعته ثورات الربيع العربي الذي صعد بتنظيم الأخوان المسلمين لقمة السلطة في عدد من الدول العربية, أنما موقف خلقته الإنقاذ منذ إن جاءت إلي السلطة عام 1989, و وصل إلي ذروة سنامه في حرب الخليج الأولي, عندما وقفت السلطة مؤيدة للعراق في احتلاله لدولة الكويت, في تلك الفترة فتحت السلطة أبواب أجهزتها الإعلامية إلي معلقها السياسي في ذلك الوقت " الرائد يونس محمود " في أن يطلق السنة حداد ضد القيادات في المملكة العربية السعودية, و شنت حربا إعلامية شرسة علي دول الخليج, ثم دبرت محاولة الاغتيال للرئيس المصري في أديس أبابا, و لكن عندما حصلت المفاصلة وانشقت لحركة الإسلامية السياسية, وخرج الدكتور الترابي و مجموعته من السلطة, حملت الإنقاذ كل تلك الممارسات للدكتور الترابي و مجموعته باعتبارهم كانوا وراء تلك الممارسات, و أكدت لدول الخليج أنهم قد تخلصوا من العناصر المتطرفة, و فتحوا الباب لكل القوي السياسية, وقالوا إن الإنقاذ لم تصبح قاصرة علي الإسلاميين, لذلك سعوا للاتفاق مع الشريف زين العابدين الهندي و عدد من السياسيين في القوي السياسية الأخرى, الأمر الذي جعلهم يكسبون قيادات في حزب الأمة القومي, و يحدثوا انشقاقات في الأحزاب و استيعاب المنشقين في السلطة, لكي يثبتوا صحت حديثهم, الأمر الذي أعاد علاقاتهم مع دول الخليج و مصر مرة أخري.
و رغم أنهم أعادوا علاقاتهم مع كل دول الخليج و مصر, لكنهم لم يتخلوا عن مؤامراتهم, لذلك جاءوا بفكرة الإستراتيجية التي كان يستخدمها صدام حسين في ابتزاز دول الخليج أثناء حربه ضد إيران, حيث كان يدعي إن العراق تتحمل عبء الدفاع عنهم في مواجهتها ضد السياسة التوسعية لإيران, لذلك كانت فكرة بناء علاقات إستراتيجية مع إيران, و فتح ميناء السودان للزيارات المتكررة للبوارج و الفرطاقات الإيرانية العسكرية, و والهدف منها ليس التلويح بالقوة لإسرائيل كما كان يشير بعض المعلقين السياسيين, بل إشارات سياسية لدول الخليج و خاصة للمملكة العربية السعودية, إن السودان قادر علي جعل المملكة في دائرة من التحالفات الإيرانية, و يمكن إثارة القلاقل للسعودية في أية اتجاه, و الهدف منه هو إن تجعل المملكة أن تستجيب لشروط الإنقاذ, و كان في اعتقادهم إن دول الخليج سوف تفتح خزائنها لقيادات الإنقاذ و تلبية كل طلباتها, , و بعد صعود الأخوان للسلطة في مصر بعد التغيير السياسي, بدأت القيادات الإنقاذية تطلق التصريحات في بناء العلاقات الإستراتيجية مع حركة الأخوان المسلمين في مصر, ثم جاء مؤتمر الحركة الإسلامية الأخير, والذي تمت فيه دعوة كل تنظيمات الأخوان في ثورات الربيع العربي و غيرها, والتنظيم العالمي في استعراض للقوة, هذه الإشارات السياسية والتحالفات التي بدأت تتخلق في المنطقة, كان لابد من مواجهتها من جانب الذين يتضررون منها في نفس الوقت أن يبدأ الصراع السياسي في المنطقة علي المكشوف, وبدأ في البحرين حيث استطاعت المملكة العربية ودولة الأمارات العربية المتحدة أن تقف بقوة عن أية تحولات في تلك الدولة, ثم تأييدهم القوي للتغيير في مصر.

***- عندما بدأ الصراع في المنطقة يأخذ أبعاده بقوة, حيث فجر الصراع بشكل واضح في مؤتمر " الأمن الوطني و الأمن الإقليمي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية" الذي انعقد في الفترة من 17-18 يناير 2013 و الذي نظمه " مركز البحرين للدراسات الإستراتيجية و والدولية و الطاقة " ووالذي شن فيه الفريق ضاحي خلفان القائد العام لشرطة دبي هجوما عنيفا علي جماعة الأخوان المسلمين وقال في المؤتمر " إن هذه الجماعة لا تقل خطرا عن الإيرانيين" كانت تصريحات الفريق خلفان تؤكد أن دول الخليج قد بدأت معركتها السياسية ضد توجهات الأخوان في المنطقة, حيث ربطت العلاقة بين الأخوان و أمريكا التي بدأت تتشكل, ثم جاء منع السعودية مواصلة طائرة الرئيس مرورها عبر الأراضي السعودية لإيران, لكي يصبح الصراع علي المكشوف, و ارتبكت القيادة الإنقاذية, و بدأت تبحث عن تبريرات رغم أن القضية واضحة مثل الشمس في كبد السماء.
أضحت المعركة واضحة في المنطقة, و الصراع السعودي – الأماراتي مع جماعة الأخوان المسلمين, والإنقاذ اختارت موقعها من هذا الصراع, وأعلنت عن موقفها من التحالفات, و بالتالي لا تفيد التكتيكات في المواقف, ولا يمكن أن تختار الجانب الذي تريد أن تقف معه, وفي نفس الوقت تطلب من الجانب الأخر الدعم و المساعدة, فالرئيس البشير ذهب للمملكة العربية السعودية وهو يعلم أن الساحة العربية قد تم فيها الفرز بشكل واضح, وإن المملكة العربية السعودية قد حددت موقفها, فلم تبيت هناك أية أرضية مشتركة يمكن أن تقود للحوار بين المسؤولين في كلا البلدين, واختار الرئيس الوقت الخطأ, ولا اعتقد أن أية لقاء سوف يبحث القضايا بالعمق, أنما هو وقت لتبادل كلمات المجاملة والأمنيات, وهي كلمات سوف تصدر من الشفاه فقط و ليست من القلوب التي تأثرت بالشظايا المتطائرة في الأجواء, ويعود الرئيس دون أن ينال المنفعة التي ذهب من أجلها.


#803374 [اواب]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2013 08:05 PM
تحياتي اخي بكري الصائغ
أعتقد و أجزم بأن ما يحدث للبشير و ذهاب هيبته و هوانه على الناس هو من عقاب الله الدنيوي ، وبإذن الله سيكون عقاب الاخرة أشد إن لم يتب.


ردود على اواب
United States [بكري الصائغ] 10-19-2013 01:58 AM
مـن الأرشــــيف:
*****************

التوم هجو :
لن نلوم السعودية ..البشير اصبح يشكل خطورة
******************************
المصدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-110198.htm
08-04-2013 11:14 PM-
------------------------
***- قال التوم هجو القيادي بالجبهة الثورية في تصريح للراكوبة تعليقا على اعادة طائرة البشير الى الخرطوم بعد منعها من عبور الأجواء السعودية قال ماحدث وهو ان يتعرض رئيس دولة لمثل هذا الموقف فهو امر حقيقي محزن وقد آن الاوان لشعب السودان ان يبرز للعالم وجهه المشرق بالقضاء علي هذا النظام كما فعل في مآثرتين سابقتين في اكتوبر 1964 وفي ابريل 1985 وما حدث للرئيس البشير في الاجواء السعودية مربوط بما واجهه في نيجيريا حينما قام بمغادرتها قبل ان يوضع في كماشة العدالة الدولية.

***- وواصل الاستاذ هجو قائلا كان للسودان صولاته وجولاته ولكن سياسات الانقاذ الرعناء اوصلتنا الي هذا الدرك السحيق , فقد اصبح الرئيس مطارداً في حله وترحاله.

***- من جانبنا لن نلوم السعودية تجاه هذا التصرف, لان الرئيس البشير اصبح يشكل خطورة علي كل دول الجوار الاقليمي بل والدولي,
وقد اصبحنا نتآسي لحال السودان ونحن نسترجع في ذاكرتنا خرطوم الصمود عندما اتخذ العرب موقفهم الموحد واعلنو لاءاتهم الثلاثة.

***- نريد لتلك الشمس ان تشرق ولذلك الموقف ان يتكرر ونحتل موقعنا الريادي والقيادي بدلاً عن التبعية.

***- فيا شعب السودان وحدو صفوفكم وليكن هذا العيد حافزكم لكنس هذا النظام ووضعه حيث مكانه اللائق.

United States [بكري الصائغ] 10-19-2013 01:38 AM
أخـوي الحـبوب،

اواب،

مساءك نور وافراح وكل عام وانت والعائلة الكريمة والجميع بخير وعافية، ومتمنيآ من الله تعالي ان يجمعنا قريبآ في سودان جديد ننعم فيه بالأمن والأمان، وان نعيد البناء الذي تهدم مرة اخري حتي يغدو كما كان سابقآ صامدآ وقويآ...وبالله نستعين ونتوكل....انه سميع مجيب..

ياحبوب، صدقني في كلامي القادم واقول لك ان عمر البشير سيعود من السعودية اشد شراسة وغلطة، وسيصب غضبه وحقده علي خلق الله وينتقم منهم شر انتقام لا لشئ الا لانه وجد الاهمال من السلطات السعودية!!....واود ان الفت نظرك لشئ مهم للغاية، ان البشير في كل مرة يزور بلدآ ما ويجد هناك التحقير والاسدراء، يعود لينتقم منا وكاننا نحن المساكيين سبب مصائبه!!

***- تابع يااواب، سلوكياته بعد العودة وشوف كيف حيكون فظ وقبيح اللسان!!


#803222 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2013 02:55 PM
خبر له علاة بالمقال...
ولماذا تجاهلت السلطات السعودية وجود البشير بالمملكة!!

خادم الحرمين يبحث مع غل الأوضاع
الإقليمية ويستقبل الرئيس الباكستاني
***********************
المصدر:
جدة أمس (واس)
جدة ـ نيويورك: «الشرق الأوسط»
الجمعـة 13 ذو الحجـة 1434 هـ 18 اكتوبر 2013 العدد 12743-
----------------
***- خادم الحرمين الشريفين لدى استقباله الرئيس التركي عبد الله غل في بحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس التركي عبد الله غل في جدة أمس، آفاق التعاون بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها، كما بحثا تطورات الأحداث الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها.

***- وهنأ الملك عبد الله الرئيس التركي بمناسبة أدائه مناسك الحج لهذا العام, فيما أعرب الرئيس عبد الله غل عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على ما وجده ومرافقوه من عناية واهتمام خلال وجودهم في السعودية وأدائهم لمناسك الحج، منوها بالجهود التي بذلتها وتبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتوفير كل وسائل الراحة وسبل الأمن لحجاج بيت الله الحرام لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان.

حضر الاستقبال الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والأمير مقرن بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين.

***- من جانب آخر، استقبل خادم الحرمين الشريفين في قصره بجدة بعد ظهر أمس، الرئيس الباكستاني ممنون حسين والوفد المرافق له، وتناول اللقاء آفاق التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها.
في غضون ذلك, انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة السعودية مع خمس دول أخرى, أعضاء غير دائمين جدد لعضوية مجلس الأمن الدولي.


#803088 [ابراهيم الكدرو]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2013 10:27 AM
الأستاذ بكري والأخ Elamein- الأمين.. تحية طيبة..في اسرائيل يعيش الاف السودانييون دون (كفيل) ويتمتعون بحقوق لايجدونها في كثير من البلدان (الشقيقة) والتي استقبلهم بعضها بإطلاق النار والقتل ومعظم هؤلاء السودانييون يعتبرون عمالة (رخيصة) تساهم في نهضة المملكة.. أنا لا أكره المملكة وانما أتحدث عن مواقف سياسية ليست مشرفة..دهشت أولا لاستشهادك بإفادات قنصل السودان وعن إشادته (بالمعاملة الحسنة) التي يلقاه السودانييون هناك وثانيا لمعرفتي برأيك في كل مايصدر من مسؤولي الحكومة!!! اما موضوع الخدمات الإستخباراتية التي قدمتها الحكومة السودانية للولايات المتحدة التي تفرض عقوبات عليها ووجود أكبر قاعدة أمريكية بدولة قطر والتي تدعم الحكومة الإسلامية في الخرطوم. كل هذا التناقض يعني شيئا واحدا إسمه (المصالح) ودمتم.


ردود على ابراهيم الكدرو
United States [بكري الصائغ] 10-18-2013 02:37 PM
أخـوي الحـبوب،
ابراهيم الكدرو،
تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بعودتك الكريمة، ولكن تعليقك بصراحة لم يقنعني: فما دخل اسرائيل واللاجئيين السودانيين في الموضوع ونحن نتكلم عن علاقة النظام في الخرطوم بالمملكة التي من حقها ان تنظم قوانيينها الداخلية بما تراها هي، وان تسن قانون الكفالة واللوائح الاخري المنظمة للدولة?!!

***-وقلت في كلامك انك لاتكره المملكة ولكن تتحدث عن مواقف سياسية ليست مشرفة!!.هل نفهم من كلامك ان مواقف نظامك الذي اباد 300 ألف سوداني ومازال يواصل القصف والاعتداءات ..وشرد 10 مليون للخارج..ويجوع السكان في ولاية النيل الازرق، هو بكل المقاييس مواقف اشرف من النظام السعودي الذي مازال يقدم العون والسند والدعم "للسودانيين الفضلو"?!!..وهل نفهم ايضآ ان مواقف وسياسات النظام في الخرطوم مقبولة في الخارج?!!

***- موضوع المقال ياحبيب طرح بكل صراحة سؤال يقول: لماذا تجاهلت السلطات السعودية وجود البشير بالمملكة ولم تعطه حقه من الاحترام كباقي الرؤساء الكبار ضيوف الرحمن، وهي المملكة التي سبق لها وان استقبلت البشير مرات عديدة ووجد فيها الاحترام...الا في هذه المرة الاخيرة?!!

***- اقترح علي اعضاء الحزب الحاكم في الخرطوم ان يجتمعوا بصورة عاجلة في اجتماع تشاوري جاد، ومعهم نواب المجلس الوطني وكبار ضباط الجيش والأمن...".ويشوفوا ليهم صرفة في الريس ده"!!


#802955 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2013 03:44 AM
من الارشــيف ( فيلم فيـديو نادر للغاية):
**************************
وهكذا استقبل الرئيس االاميريكي جون كنيدي
الفريق ابراهيم عبود في اكتوبر 1961...
http://yutuvideos.com/video/-/oWO7QU6G7p0.html


#802952 [بكري الصائغ]
4.00/5 (1 صوت)

10-18-2013 03:33 AM
من الارشــيف ( فيلم فيـديو نادر للغاية):
**************************
وهكذا استقبلت ملكة بريـطانيا بنفسها الفريق ابراهيم عبود
https://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=EU5FFkiTzZE


#802916 [بكري الصائغ]
4.00/5 (1 صوت)

10-18-2013 12:12 AM
1-
خادم الحرمين الشريفين يستقبل
الرئيس التركي و الرئيس الباكستاني
***********************'
المصدر:
جميع الحقوق محفوظة- لصحيفة خبر الجوف-
12-12-1434 04:55 PM
خبر الجوف - واس: -
---------------------
***- استقبل خادم الحرمين الشريفين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في قصره بجدة بعد ظهر اليوم فخامة الرئيس عبد الله غل رئيس الجمهورية التركية والوفد المرافق له.

**- وفي بداية الاستقبال هنّأَ خادم الحرمين الشريفين فخامة الرئيس التركي بمناسبة أدائه مناسك الحج لهذا العام داعياً الله سبحانه وتعالى أن يتقبل من فخامته ومن جميع ضيوف الرحمن حجهم وصالح أعمالهم.

***- من جهته أعرب فخامة الرئيس عبدالله غل عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على ما وجده ومرافقوه من عناية واهتمام خلال وجودهم في المملكة العربية السعودية وأدائهم لـمناسك الحج.

***- كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في قصره بجدة بعد ظهر اليوم فخامة الرئيس ممنون حسين رئيس جمهورية باكستان الإسلامية والوفد المرافق له.

***- وقد عبر خادم الحرمين الشريفين في بداية الاستقبال عن تهنئته لفخامة الرئيس الباكستاني بمناسبة أدائه مناسك الحج لهذا العام داعياً الله سبحانه وتعالى أن يتقبل من فخامته ومن جميع ضيوف الرحمن حجهم وصالح أعمالهم.

***- من جانبه أعرب فخامة الرئيس ممنون حسين عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على ما وجده ومرافقوه من عناية واهتمام خلال وجودهم في المملكة العربية السعودية وأدائهم لمناسك الحج منوهاً فخامته بالجهود التي بذلتها وتبذلها المملكة حكومة وشعباً لتوفير كل ما يحتاجه ضيوف الرحمن من وسائل لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان.


#802914 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 11:54 PM
موضوع له علاقة بالمقال وزيارة البشير المؤمن للحج:
1-
دعا البشير في كلمة وجهها إلي الشعب السوداني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك إلى "إعلان النفير العام" لملء ما وصفها بالفراغات الإيمانية على مستوى الفرد وعلى مستوى الجماعة لإصلاح العلاقة مع الله وإزالة نقاط الضعف وتمثل طريق السلف للمحافظة على الهوية والشخصية الإسلامية"، على حد قوله.

البشير يدعو إلى النفير العام لملء الفراغات الإيمانية وقال إن البعض فقد الارتباط بالهوية الإسلامية وصار من أنصار الهدم والتخريب...

2-
قرار رئاسي يطلق سراح رجل دين مغتصب … الضحية تموت ألما
***************
***- حوادث التحرش الجنسي والاعتداء علي النساء،تقلق الكل وتثير حفيظة المهتمين ويتجاهلها اصحاب النفوذ،كأنها عادية.وكم من الفتيات والنساء والطالبات تحرش بهن افراد الشرطة واعتدي عليهن،وتصل الي الضرب الجسدي، ورغم نشر عديد من الصور واللقاءات والكتابة حول هذه المواضيع ذات الحساسية المعقدة في مجتمع يرفض مناقشة قضايا الاعتداء والتعدي والتحرش بصورة موضوعية والطعن في الفيل.هل العيب في مجتمعنا بمكوناته هذه،ام أشياء نحاول الابتعاد عن الازمات الاخلاقية في السودان.

***- وما يبكي ويغضب ويؤسف ، ان رجل دين في مدينه الدويم بولاية النيل الابيض،اغتصب طالبة جامعية في جامعة بخت الرضا،بعد التخدير يمارس، جريمته تستنكرها جميع الاعراف في الاديان المتعددة، وصدر حكم ضده عوقب بعشر سنوات والجلد 40جلدة ، اما الرئيس حامي الدين والشريعة والمجاهد المتعصب في دمار الوطن اعفي عنه، الغاصب طليق ،والمغتصبة تعاني من الام فعله الشنيع. واشير الي نص خبر نشر في سودانيز اون لاين سابقا،اصدرت محكمة الدويم برئاسة القاضي طارق مقلد الحكم بالسجن 10سنوات والجلد اربعين جلدة للشيخ نور الهادي عباس نور الهادي ، المتهم بالاغتصاب قدم شكوي ضد القاضي الا ان المحكمة رفضت لب التنحي،

***- وتم الاستغناء عن شهود المعمل الجنائي بالتالي قفل قضية الدفاع،كما طلب محامي المتهم تقديم مرافعة حيث منح نصف ساعة بتقديم المرافعة شفاهة الا ان محامي الدفاع اعترض،بعدها قررت المحكمة اصدار الحكم، وامرت الحضور بالخروج بعد نصف ساعة اصدرت المحكمة قرارها بسجن المتهم لعشر سنوات من تاريخ دخوله الحراسة.من جانب رئاسة الجمهورية،غير ملزمة بقرار القاضي ضد رجل الدين المغتصب،مصدرة عفوا رئاسيا بموجب القرار الجمهوري رقم 206/2013 علي المدان نور الهادي عباس نور الهادي مدان تحت المادة 149 من القانون الجنائي جريمة الاغتصاب.الصورة قد تكون اكثر وضوحا، هذا الشيخ محمي ومسنود من خلال متابعة الخبر،بتقديمه طلبا بتنحي القاضي.

***- هذا الانحياز الجمهوري لمجرم مغتصب ،هي ارضية جيدة لمجرمين لهم سند، قد يكون رجل الدين هذا،تابع قضية اغتصاب صفية اسحق من قبل افراد جهاز الامن في احد مباني الخرطوم،لم يقدم فرد امن واحد للمحكمة،وليس بعيدا ايمانه بفكرة الظهر المدافع عن المغتصبين،في بلاد الحديث عنها صار عادي، قد تجده في المؤسسات ،اماكن الامن والمدارس والجامعات،دور العبادة.نظرة المجتمعات السودانية حول رجال الدين،هل تكون كما كانت في الماضي، ويفقدوا ثقة الجميع..

3-
اسـمع كلامك اصـدقك...اشوف عمايلك استغرب!!


#802889 [عابد مختار المختار]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 10:12 PM
يا اخى الكريم الانتفاضة التى تسقط الابالسة هى بقاء الشعب والمعارضة ليومين فقط فى الشارع او داخل المعتقلات فلن يستطيع النظام اطعامهم او حبسهم او سجن كل الشعب ساعتها يعلم انه لا مفر له الا الرحيل فالنظام لايرحل بالمعارضة الناعمة اى الاعلامية ولا المسلحة فهو يقاوم الحركات وينتصر ويستغلها للتسويق امام القيادة العامة فنزول عامة الشعب ومعه كل المعارضة ويحمل اكفانه اما الفناء او البقاء فسوف يتوقف العمل ويتلاشى النظام


ردود على عابد مختار المختار
United States [بكري الصائغ] 10-18-2013 03:12 PM
أخوي الحبوب،
عابد مختار المختار،
تحياتي ومودتي الطيبة، وأ شكر علي التعليق الي لاجديد فيه علي الاطلاق..ولا اقول هذا الكلام كنوع من التقليل، ولكنه كلام معاد منذ زمن حكم الفريق ابراهيم عبود..


#802841 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 08:39 PM
أخـوي الحـبوب،
عمران،
(أ)-
مساءك نور وانوار وافراح ومسرات باذن الله تعالي، ولك مني أجمل الأمنيات الطيبة بمناسبة حلول عيد عيد الاضحي المبارك، متمنيآ لك فيه دوام الصحة والعافية، وسعدت بزيارتك الكريمة، وبمساهمتك المقدرة.

***- صدقني ياحبيب، لقد فهم البشير هذه الزيارة للسعودية انه قد اصبح -وبعد التجاهل الذي وجده - انه لايمثل الا نفسه بعد المجازر التي قام بها قبل اسابيع قليلة من زيارته، وان جرائمه لاتقل بشاعة عن مايجري في سورية والصومال والعراق، وانه ايضآ قد اصبح مهملآ وليس جديرآ بالاحترام.....رئيس يهرع وفي تمثيلة سمجة للسعودية بحجة اداء مناسك الحج ويده ملخطة بدماء الاطفال والشيوخ والشباب والنساء في محاولة يائسة لتغطية فضية ماجري في بلده....وانه مازال ذلك الرئيس الورع المؤمن الذي يقوم بالحج والصلاة ولاينسي ربه!!


#802658 [ابراهيم الكدرو]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 01:01 PM
أستاذنا الفاضل بكري الصائغ.. تحية طيبة مباركة كبركة هذا اليوم..تأكد تمام التأكيد أنك علي طريق الضلال وسائر في الإتجاه الخطأ يوم أن ترضي عنك مملكة آل سعود والولايات المتحدة الأمريكية..(هم لن يرضوا عنا ونحن لن نتبع ملتهم).. ولك تحياتي.


ردود على ابراهيم الكدرو
United States [بكري الصائغ] 10-17-2013 11:36 PM
اخوي الحبوب،
الكارورى،
(أ)-
مساءك نور وافراح وكله سعادة لاتنتهي باذن الله تعالي، وكل عيد اضحي وانت والجميع في تمام الصحة التامة والعافية الكاملة...انه سميع مجيب.

(ب)-
تعرف ياكاروري، رغم انو تعقيبك علي اخونا ابراهيم الكدرو كيفني "جبنة" وانبسطت منو شديد، لكن انا زي تعقيبك ده مابقدر اكتبه لاي معلق، لسبب واحد بسيط، انو المعلق البشاركني بمساهماته كانه "زارني في بيتي" فلازم اديه حقه الكامل من الاحترام طالما و في ضيافتي، ولايمكن ان اعامله بجفاء شديد واهمال واخلي حاله زي حالة البشير في السعودية!!...واديه حقه الكامل من الاحترام حتي ولو لعن سنسفيل ابوي وجدودي حتي سيدنا بعانخي طيب الله ذكراه!!

***- اعمل شنو ياكاروري، انا دقة قديمة وعشت ازمنة الديقراطية واعطاء الاخرين حق الاعتراض وسماع وجهات نظر الاخرين، واحترام الرأي الاخر!!

***- اخوي الحبوب كاروري، عليك الله اخونا ابراهيم الكدرو "ادية في التنك"!!

United States [بكري الصائغ] 10-17-2013 11:18 PM
اخوي الحبوب،
Elamein - الأمين،

تحية الود، الممزوجة بأجمل امنياتي الطيبة لك ولاسرتك الكريمة وللجميع، ومتمنيآ لك عيدآ سعيدآ ملئ باذن الله تعالي بوافر الصحة التامة وقضاء الاوقات السعيدة ...واللحظات الجميلة، وسعدت ياأمير بزيارتك وتعليقك المقدر.

***- وصلتني رسالة من أخ عزير يقيم في برلين قال فيها:
( نرفع اكفنا للسماء بكل خشوع وتأدب، نسأل الله تعالي ان تكون زيارة البشير للمملكة العربية السعودية هي الاخيرة ومابعدها من زيارة اخري.. وكفاه فضائح ومخازئ..كسفتنا الله يكسفك، حد يزور السعودية بكل قوة عين وبلا خجل.. وكمان خلال ايام الحج ويده ملطخة بدماء ضحاياه?!! ..ياأخي انت مابتحس?!!)..

United States [بكري الصائغ] 10-17-2013 09:57 PM
أخـوي الحـبوب،
ابراهيم الكدرو،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، الممزوجة باجمل امنياتي القلبية بمناسبة هذه الايام المباركة وحلول عيد الاضحي المبارك...واشكرك علي الزيارة المقدرة، وان كنت واستغرب من تعليقك المحبط، وان هناك سودانيآ يكره السعودية?!!، الدولة التي يعيش علي ارضها نحو (550.000) ألف سوداني كلام محمد إبراهيم الباهي قنصل عام سفارة السودان بالمملكة!!

وهاك ماصرح به قنصل عام سفارة السودان حول عدد السودانيين بالمملكة فقال:
(يتجاوز عددهم ال "550.000" ألف وهم يتمتعون بمعاملة خاصة من أشقائهم السعوديين وهذا الشيء نلمسه في جميع زياراتنا الميدانية في مناطق المملكة ولم يشعروا بالغربة في هذه البلاد المباركة ولم يشعرنا المواطن السعودي مسؤولاً كان أو مواطناً إلا بمعاملة خاصة جداً تختلف عن كل البلدان الأخرى وأضاف باسم القنصلية السودانية نتقدم بالشكر والتقدير للقيادة السعودية على كل ما يلقاه السودانيون من رعاية واهتمام في جميع مناطق المملكة المباركة).
المصدر:
http://www.alriyadh.com/2011/04/20/article625224.html
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة اليمامة الصحفية-

(ب)-
***- ارجو ياحبيب ان ترد علي سؤالي بأمانة: مارأيك في تصريح المسؤول الدبلوماسي الذي يمثل نظامك في المملكة?!!

(ج)
واهديك هذه الصورة:
***************
رئيس الدبلوماسية السودانية يزور الامير الوليد بن طلال ويقدم دعوة من البشير لزيارة السودان - شاهد صورة حامل الهدية -
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-31279.htm

United States [الكارورى] 10-17-2013 04:49 PM
يالكدو ,,الله يكدر حالك وأدعو الله أن يخسف بك الارض ,,, أولا رئيسك هذا لم يترك ولاء ولا طاعه وإلا بذلها للاميركان واليهود ليرضوا عنه ,, أنظر إلى الارض التى أعطيت للاميركان في سوبا ليقيموا عليها سفارتهم ,, ثم أنظر إلى لعق الاحذيه من قبل كرتى وأعوانه لارضاء امريكا ,, والوسطات القطريه لرضاء إسرائيل وأمريكا عن السودان ,, والله أنت الذى يمشى في الاتجاه الخطأ وطريق الضلال ,, والايام سوف تريك ذلك أيهاالكوز الصدىء

United States [Elamein] 10-17-2013 03:32 PM
الأخ ابراهيم بعد التحية تعلم أن رئيسك الهمام خنع ايما خنوع وأنكسر ايما إنكسار ولكن تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن ثم إن الولايات المتحدة إعترفت بأن الخدمة الإستخباراتية التى قدمتها حكومتك لم يحلموا بها والثالثة أن أكبر قاعدة عسكرية أمريكية فى الشرق الأوسط هى قاعدة السيلية فى قطر وكما تعلم أن قطر هى الراعى والدعم لأخوان الشيطان ما هو تحليلك لهذا ؟


#802488 [عرابي]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 07:06 AM
يقال ...الحر من راع وداد لحظه
كان عليه ان يقدر السعوديه من اجل وطنه والجوار والدين


ردود على عرابي
United States [بكري الصائغ] 10-18-2013 02:12 PM
أخـوي الحـبوب،
عرابي،
تحياتي ومودتي الطيبة، واعتذر بشدة عن التأخير علي تعليقك الكريم، وسعدت بالزيارة والطلة الميمونة، وكل عام وانتم بخير، اعاده الله تعالي علينا ونحن في سودان جديد ينعم بالأمن والسلام وخالي من حكم هذه الفئة الفاسدة...انه سميع مجيب.

***- لو كان البشير يملك الشخصية القوية.. و"الكاريزما" التي تجبر الكل علي احترامه.. وعنده الكلمة نافذة علي الجميع لايتراجع عنها.. وسياسات معتدلة غير متطرفة ولا عنصرية لما وصل حال بلدنا من ضعف ووهن وانقسام. ستكون نهاية البشير ومن معه ستكون مؤلمة للغاية ويخرجون في النهاية من الحكم بلا حمص ولن ينفعه الدعم القطري ولا السند العسكري الايراني ...وليتهم يتمعنون بدقة كيف كانت نهايات الطغاة، الذين خرجوا من نظمهم بثورات او انقلابات ضدهم.. "هكذا تقول كتب التاريخ"!!


#802487 [محتار فى خلق الله]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 07:04 AM
لقد ابتلى الشعب السودانى دوما بحكام لايراعون احوال الشعب السودانى الصابر ولا يراعون حق الجيران من الدول الصديقة للشعب السودانى والذين يعلمون علم اليقين ان الشعب السودانى الذى اتصف بكل ما هو جميل ونبيل عن هؤلاء الظلمة الذين يجكمون باسم الدين ووتشتدقون بانهم اتوا بشرع الله وكانما الشعب السودانى شعب علمانى ملحد// ولكن قالها المرحوم خادم الحرمين الشريفين المغفور له باذن الله الملك فهد بن عبدالعزيز يوما عندما اتخد هذا الخائن الذى لا يراعى خق جوار اتخذ موقفا باسم السودان من اختلال صدام لدولة الكويت وهدد بدخول الاراضى السعودية وقتها قال رحمة الله علية فى موقف الحكام الذين رفضوا الوقوف مع الحق ان جميع العاملين بالمملكة لا يضرون من مواقف قادتهم ولا تذر وازرة وزر اخرى ( المملكة من الدول التى تتروى فى اتخاذ قراراتها بحكمة وروية ولا تزن الامور بمكيالين كما هو الحال مع حكومة الانقاذ وهذا الافاق لا يعلم ان كل كلمة ينطق بها لا تمثل غير اعضاء حكومتة المطبلون والمعتاشون على فتات مائدته وكم من موقف اتخذتة هذه الحكومة فى تعاملها ودولة فى مكان دول الخليخ لا اظنها كانت ستعود يوما لتدعم السودان بعد المواقف المخجلة والتى لا تنم إلا على لئم هذا الرجل الذى لا يراعى الله سبحانه وتعالى فى شعبة ولا فى الدول الصديقة التى ساعدت ولا تزال تساعد بسخاء فى دولتنا التى ابتلاها الله بهذا الحاكم الظالم الذى باذن الله مسواه الى جهنخم وبئس القرار هو واعضاء حكومته الذين سرقوا اموال الشعب وهربوها الى ماليزيا والامارات وسويسرا وإن غدا لناظرة قريب وياما امبراطوريات زالت واصبحت فى مزبلة التاريخ لعن االه عمر البشير الذى لم يكون بشيرا فى يوما ما


ردود على محتار فى خلق الله
United States [بكري الصائغ] 10-17-2013 10:58 PM
اخوي الحبوب،
محتار فى خلق الله،

تحية الود، الممزوجة بأجمل امنياتي الطيبة لك وللجميع بمناسبة قدوم عيد الأضحي المبارك، جعله الله عيدآ سعيدآ مليئآ بالمسرات والافراح...انه سميع مجيب...

صدقني ياحبيب، كما انتهي عمر البشير سياسيآ واصبح مطلوبآ القبض عليه...وانتهي عسكريآ ووقعت محاولة انقلاب ضده...ومكروه شعبيآ وتم قذفه بالحذاء...ومنبوذ عالميآ ابتعدت عنه وعن نظامه الدول...ولا رئيسآ يرغب في دعوته.......فانه ايضآ قد انتهي اخلاقيآ وهوي للحضيض بسبب سياسات الاغتيالات..والاغتصابات.. والاعتقالات.. والتعذيب.. والقمع..ووأد الحريات..والاختطافات..وتجويع الاقليات.. وتطبيق سياسة الارض المحروقة..والجلد..وحماية المفسديين والقتلة..

***- عمر البشير اثامه وذنوبه وجرائمه كثيرة ويحاول ان يخفيها عن الاعين بزيارات "هلامية" للسعودية تحت اسم " اداء مناسك الحج".. واحيانآ " عمرة" بفلوس الضحايا!!


#802443 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 03:36 AM
أخـتي الحبـوبة
أخـوي الحـبوب،

Osb -وسـب،
(أ)-
----
السلام والتحايا الطيبة الممزوجة بأجمل التمنيات القلبية لشخصك الكريم بمناسبة قدوم العيد المبارك، اعادة الله تعالي عليكم واسرتكم الكريمة والجميع باليمن والبركات الوافرة...انه سميع مجيب.

***- عمر البشير يعرف حق المعرفة انه مكروه "سعوديآ" بسبب مواقفه السياسية الرامية لتعزيز الصداقة القوية مع ايران علي حساب العلاقة مع السعودية ودول الخليج، وانه ماعاد خافيآ علي احد امر هذه السياسة "المدفوعة الاجر" ايرانيآ!!...ومما زاد الطين بلة في العلاقة بين البلدين (السودان والسودان) قصة حصول ايران علي قطعة ارض سودانية شاسعة لتقيم عليها اكبر قاعدة عسكرية ايرانية علي ساحل البحر الاحمر تراقب من خلالها حركة مرور السفن في قناة السويس، وتتجسس الكترونيآ علي السعودية ومصر، بجانب انها ستكون قاعدة لنشر المذهب الشيعي في افريقيا!!....

***- والمملكة العربية لم تخفي مشاعرها تجاه المخطط الايراني في السودان، واخطرت النظام الحاكم رسميآ بخطورة مايقوم به، وجاءت المفاجأة ان غالبية اعضاء الحزب يفضلون علاقة نظامهم مع ايران علي حساب الصداقة العربية، ونشرت بعض الصحف المحلية قبل شهور قليلة مضت جهارآ نهارآ رآي اعضاء الحزب بلا دس وبدون مواربة!!

(ب)-
نظام البشير يرتب لإنشاء قاعدة
عسكرية إيرانية علي البحر الأحمر
**********************
المصدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-80015.htm
12-09-2012 02:30 AM-
-------------------
***- قالت حركة العدل والمساواة السودانية وفقا لمصادرها بالخرطوم وعلي إثر الهجوم علي مصنع اليرموك الحربي والذي رافقته الزيارات المتكررة للبارجات الحربية الإيرانية أن الحكومة السودانية وصلت إلي ترتيب جد متقدم مع الحرس الثوري الإيراني يفضي بإنشاء قاعدة عسكرية إيرانية علي البحر الأحمر أو في ميناء بورتسودان.

وقال محجوب حسين مستشار رئيس حركة العدل والمساواة للشؤون الإعلامية " أن تكرار قدوم البوراج الحربية الإيرانية إلي السودان ليس عبثا وإنما الغرض منه ليس إرسال رسائل إلي إسرائيل وإنما لأمر قد يكون أكبر و هام وهو تهيئة الرأي العام الإقليمي والوطني و قياس ردود فعله تجاه القاعدة العسكرية الإيرانية و التي تجري أوراق ترتيبها الآن بين الخرطوم وطهران وما زيارات البوارج الحربية لاكبر دليل ، فضلا عن ذلك أن موضوع الدعوة لقاعدة عسكرية- علي الأرجح أن تكون إيرانية - هي دعوة نشرتها الصحف السودانية خلال الشهرين الماضيين وقالت فيها أن تعمل القاعدة العسكرية علي تحرير كاودا وقتال قوات الجبهة الثورية وحماية السلطة الحاكمة كما دعا إليها صراحة أحد القيادات النافذه في الإنقاذ وهو الطيب مصطفي مسؤول الإنتباهة والتي تعتبر المعبر الرسمي عن القصر..

(ج)-
كاتب خليجى :
ايران تبنى قاعدة عسكرية فى السودان...
************************
تي في نوفوستي 2007-2013 © جميع الحقوق محفوظة
http://arabic.rt.com/news/602408/ :روسيا اليوم
09-03-2013 03:59 AM
----------------------
***- حذر الكاتب البحرينى عبدالهادى الخلاقى من تنامى العلاقات السودانية الإيرانية وزعم ان ايران تبنى قاعدة عسكرية لها قرب ميناء بورسودان.

***- الخلاقى القى باللوم فى ما اسماه ارتماء السودان فى الحضن الايرانى على حكومات الدول العربية وقال انها اهملت السودان الفقير وتركته فريسة سائغة للمارد الفارسى الذى يسعى للتمدد فى قارة افريقيا على حساب العرب.

***- الخلاقى قال ان السودان فقد معظم موارده بعد انفصال الجنوب واشتعال الحروب فى اطرافه ماجعله محتاجاً لأى يد تمتد لإنتشاله من وهدته واضاف ان الدول العربية والخليجية اهملت البلد العربى السنى فالتقطته يد ايران الفارسية الشيعية المتطلعة الى موطىء قدم فى البحر الأحمر.

***- قاعدة ايران المزعومة حسب الكاتب ستوفر لها قرباً استراتيجياً من سواحل السعودية ومن المدن المصرية البعيدة عن القاهرة كما يمكّنها من دعم الحوثيين فى اليمن. وتسائل الكاتب العربى الى متى تترك القيادات الخليجية الدول العربية تهوى من بين يديها لتلطقها يد ايران المتحفزة.


#802430 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 02:13 AM
1-
السفاح : " أموت ركن "..!! شاهد الصورة
**************************
المـصدر-
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-119939.htm
10-17-2013 02:35 AM
------------------
الصورة:
الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي وعلى يمينه الرئيس التركي عبد الله غل،والأمير خالد الفيصل وعلى يساره الرئيس الباكستاني ممنون حسين،والأمير مقرن بن عبد العزيز ثم عمر البشير.!!!

الصورة بمناسبة استقبال ولي العهد السعودي لقادة الدول ورؤساء الوفود والبعثات وكبار المسؤولين في عدد من الدول الإسلامية،الذين قدموا لأداء فريضة الحج.


2-
الدرس الذي لم يستوعبه الغبي
*******************
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-119735.htm
10-15-2013 05:38 AM
سارة عيسى
--------------------
***- الرئيس الأمريكي باراك أوباما لم يستطيع السفر إلى اسيا لحضور قمة إقتصادية هناك بسبب رفض الكونغرس لإقرار موازنة الحكومة ، بينما الرئيس البشير خطط للسفر لأمريكا وحجز التذاكر والفنادق مقدماً قبل الحصول على الـتأشيرة ، البشير يطلب من الشعب ربط الأحزمة وشد البطون لكنه يصطحب وفداً رئاسياً لإداء مناسك الحج .
***- فلماذا يتعلق المشير البشير بالسعودية وهي الدولة التي طردته من أجوائها عندما حاول التسلل لإيران ؟؟ ولماذا يصر في هذا التوقيت على زيارتها وهو يعلم أن النخب المثقفة في السعودية كشفت زيف دولته الإخوانية ، بل أن الصحفي عبد الرحمن الراشد قد اشار لعلاج السعودية لحنجرة المشير البشير وهي تعلم أن الرجل متحالف مع إيران حتى النخاع ، والسبب في غاية البساطة ، فالبشير لا يحب السعودية أو أهلها ، فهو الرجل الذي سلم المركز الإسلامي الافريقي لإيران كي تدير منه حركة التشيع في السودان ، وهو الرجل الذي أستضاف إسامة بن لادن زعيم القاعدة الذي مارس الإرهاب في أرض الحرمين ، وهو الرجل الذي فتح موانئ السودان للسفن الحربية الإيرانية.

***- هذه الأسباب مجتمعة لا تجعل البشير يشعر بالحرج ، فهو يعتقد أن أهل الحكم في السعودية يجهلون هذه المواقف ، لكن المشير البشير في حاجة لمحطة عربية يهم إليها بالسفر لكي يرضي غروره ، فهو فقد محطته في مصر بعد عزل مرسي ، ولذلك كانت الدولة الأقرب لتفكيره هي السعودية ، ولا ننسى أن السعودية تضم أكبر تجمع لحزب المؤتمر الوطني ، وهذا التجمع أسسه المشير عبدالرحمن سوار الدهب الذي إستغل عمله في منظمة الدعوة الإسلامية لخلق لوبي مؤيد للبشير في بلاد الحرمين ، بل أن المشير سوار الدهب طاف كل محافظات السعودية وهو يبشر برئاسته الحالية.

***- لكن هناك متغير يجهله البشير أو مستشاريه ، فبعد دعم السعودية لمصر بعد رحيل الإخوان اصبحت المملكة لا تتعامل بالحلول الوسط ، ولذلك لم يكن طرد البشير من الأجواء السعودية قراراً فنياً كما يتصور البعض ...لكنه الدرس الذي لم يستوعبه الغبي.


#802427 [عمران]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 01:27 AM
جزاء من جنس العمل....تجاهلها فتجاهلته..والبادي اظلم
تنكر للجميل
وللمعروف
انها ليس من شيمنا كسودانين...انه يمثل شعب بالامر الواقع


ردود على عمران
United States [بكري الصائغ] 10-17-2013 10:38 PM
اخوي الحبوب عمران،
تحياتي ومودتي الحارة، بالطبع ياأخي قد تكون لاحظت انني قد قمت بالرد علي تعليقك المقدر اعلاه ، ونسيت ان اضعه في المكان المناسب للرود بحسب نظام الموقع الموقر..واكرر مودتي وتمنياتي الطيبة.


#802401 [mohd]
4.00/5 (1 صوت)

10-16-2013 11:48 PM
انه فرعون العصر الجديد
الم يهيج قبل كم يوم في وزير الداخليةووزير الدفاع ابوريالة وقال لهم اضربوا نار يموت تلث الشعبين ويعيشوا ثلثين ؟ ولا يدري الاحمق ان نظرية الزبير هذه قد طبقت تماما وانتهى الثلث الذي يتحدث عنه ولم يعش الثلثين الباقيين حتى اليوم حياة كريمة فقام اخيرا بتقسيم الثلثين الى ثلاثة اثلاث ويريد ان يتخلص من ثلث (اصبح كمن يهب الحياة لبعض الناس ويأخذها من بعضهم الم اقل لكم ان هذا هو الفرعون الجديد؟

لا يرى ما يراه الاخرون وكما يقال ان الحمق اعيت من يداويها

وجابها لنفسه براه السعودية قبلت عليه والسعودية لو دايرة تشيلوا في يومين بتشيلوا وعلى المعارضة والجبهة الثورية استغلال هذا الموقف بشكل جيد واستثماره في دعم المعارضة فلا اعتقد ان السعودية سترفض مد يد العيون للمعارضة ولكن فليكن ممثلي المعارضة بدون السيدين لان السعودية لا تطيق المهدي وعارفاه انه مؤتمرجي اكثر من البشير نفسه ولذلك لن تلتفت السعودية لاي معارضة طرفها المهدي وتعلم السعودية ايضا ان المرغني لا في العير ولا في النفير ، لذلك يجب ان يكون عرمان وفاروق ابوعيسى والجبهة الثورية و الجبهة الديمقراطية ممثلة في اناس متعلمين ولهم وزنهم الاكاديمي والسياسي واهم شي مشهود لهم بالنزاهة فعندها لن تقصر السعودية في رمي هذه الحدية السعرانة (البشكير ونظامه المتعطش للدماء)


ردود على mohd
United States [بكري الصائغ] 10-17-2013 11:07 PM
اخوي الحبوب،
Mohd - محـمد،

تحية الود، الممزوجة بأجمل امنياتي الطيبة لك وللجميع، متمنيآ لك عيدآ سعيدآ ملئ بالصحة التامة والاوقات السعيدة واللحظات الجميلة، وسعدت بزيارتك وتعليقك المقدر.

***- سيعود البشير للخرطوم منكسرآ بعد ان لمس تجاهل المسؤوليين السعوديين له والاهتمام بضيوف الرحمن الاخرين، سيبكي البشير حظه "المنيل بألف مليون نيلة" للشيخ تميم ولحسن روحاني، وانه قد وجد التحقير في زيارته الاخيرة للسعودية!!...سيعود البشير للخرطوم ليجدها مازلت تغلي....وان الأيام القادمة حبلي بالمفاجأت التي لاتسر ولاتفرح!!


#802371 [عابد مختار المختار]
2.50/5 (2 صوت)

10-16-2013 10:48 PM
لم تكن صادقا فى مقالك فاى رئيس دولة يزور الحرم ليكن فى علمك هناك جهات رسميبة تتبع لشئون الحرم مسئولة عن حماية ومتابعم من الناحية الامنية وقد رفض بعض الزعماء ذلك ولكن المسئولية تحتم عليهم التقيد بذلك

ما عى اخبار مراكيبك دعك فى هذا المستوى من المعارضة والتى حتما ستظيل نظام اسس على مستوى من الدقة منذ خمسون عاما او اكثر وانت تعلم قادة اكتوبر هم من يحكمون الان فهل مستوى معارضة بهذه الوضعية تزيلهم
نتمنى من المعارضة ان ترتقع لمستوى المسئولية وتنزل للشارع وتشارك بالطرق الكفيلة لازالة نظام متمكن من جميع مفاصل الحياة


ردود على عابد مختار المختار
United States [بكري الصائغ] 10-17-2013 08:20 PM
أخـوي الحـبوب،
سايكو،
(أ)-
مساءك نور وانوار وافراح ومسرات باذن الله تعالي، وتحياتي العطرة الممزوجة باطيب التمنيات القلبية بمناسبة حلول عيد الاضحي المبارك لك وللعائلة الكريمة وللجميع، وان يعود علينا بالخير والافراح وبسودان جديد ملئ بكل ماهو طيب، واتمني لكم ايضآ دوام الصحة التامة والعافية الكاملة...انه سميع مجيب...

***- واتقدم لك ياحبيب باأحر ايآت الشكر والعرفان علي وقوفك المقدر، وتعاضدك لشخصي المسكين تجاه تعليق اخونا عابد مختار المختار، واتمني من الله تعالي ان يجزيك عني كل خير، ويوفقك فيما تصبو اليه...انه سميع مجيب,

(ب)-
***- اما زيارة عمر البشير للسعودية فلم تحقق اغراضها كما كان يرغب ويلمع نفسه اعلاميآ، واغاظة السعودية في انه باراضيها بعد فضيحة ارجاع طائرته في اغسطس الماضي!!..

***- وبهذه المناسبة، مناسبة زيارته للسعودية، وصلتني رسالة من أخت كريمة تقيم في القاهرة وعلقت علي وجود البشير خارج بلده فكتبت:
( دارفور اولي بالزيارة من السعودية ألف مرة، فعلي الأقل كان سيري بعينيه حال الولاية المتردئ، ويتعرف علي ضحايا الأغتصاب من قبل ضباطه ورجال شرطته وأمنه، وحال مخيمات الجوع والموت ببطء فيها)..

United States [بكري الصائغ] 10-17-2013 08:00 PM
أخـوي الحـبوب،

ahmed - أحـمد،
(أ)-
تحية الود، والأعزاز الشديد بقدومك الميمون في هذا اليوم من عيد الاضحي المبارك، متمنيآ من الله تعالي ان يجعل كل ايامكم اعيادآ وافراحآ ومسرات، ويمدكم من عنده بالصحة التامة والعافية الكاملة، وان يجمعنا العيد القادم في سودان جديد... نتمتع فيه بالأمن والأمان بعيدآ عن هذا النظام الفاسد...والطمأنينة والسلام، سودان جديد خالي من الحروب والازمات والفقر والجوع والامراض ....انه سميع مجيب.

***- وتجدني ياحبيب والله في قمة الخجل من عدم العثورعلي كلمات وتعابير اجزي بها عن شكري علي دفاعك المقدر عن شخصي الضعيف تجاه تعليق اخونا عابد المختار المختار، واسأل الله تعالي ان يجزيكم عني كل خير وسؤدد.

(ب)-
***- ونرجع الي موضوع سفر البشير الذي اتضحت معالمه، وانها زيارة الهدف منها ( شـوفوني انا طلعت من السودان )!!، ولكن كل الاجهزة الاعلامية خذلته وما انشغلت به ولا اعطته واجب الاحترام، فهذه الزيارة لم تكن محل اهمية عالمية او عالمية او سعودية.

United States [بكري الصائغ] 10-17-2013 12:50 PM
أخـوي الـحـبوب،
عابد مختار المختار،
(أ)-
تحية طيبة، وسعدت بقدومك الميمون، ولك مني اجمل الأمنيات الطيبة بمناسبة قدوم عيد الأضحي المبارك، متمنيآ من الله تعالي ان يعيده علينا ونحن في سودان جديد ننعم فيه بالأمن والأمان والطمأنينة والسلام...انه سميع مجيب...

(ب)-
***- توقفت عند فقرة جاءت في تعليقك وقلت:
( نتمنى من المعارضة ان ترتقع لمستوى المسئولية وتنزل للشارع وتشارك بالطرق الكفيلة لازالة نظام متمكن من جميع مفاصل الحياة)!!

***- ارجو ان تشرح لي ماهي هذه الطرق الكفيلة وانواعها حتي نزيل بها النظام?!!...والا توافقني ان قوي المعارضة تستخدم الأن كل "الطرق الكفيلة" للاطاحة بالنظام القائم، سواء كان من بينها استخدام السلاح والقوة..اوبالمقاومة السلمية من احتجاجات، ومظاهرات بالداخل وبالخارج، واعتصامات، وندوات ومحاضرات، ومقالات بالصحف والمواقع السودانية ،وتقديم مذكرات للمنظمات الدولية حول اوضاع السودانيين وانتهاكات حقوقهم المكفولة في الدستور?!!..

(ج)-
***- الاتوافقني ياأخي الحبيب، ان السلطات الحاكمة لاتعترف اطلاقآ بي نوع من الاحتجاجات السلمية وانها تقمع بشدة اي شكل من اشكال الاحتجاج عليها بصورة وحشية، وماالاحداث الدامية التي جرت في شهر سبتمبر الماضي وفي هذا الشهر الحالي الا دليل علي نية المسؤوليين في الدولة علي الاستمرار في سياسة الابادة من اجل الحفاظ علي نظامهم?!!

(د)-
***- ونرجع لموضوعنا وزيارة البشير للسعودية. الاتوافقني في الرآي ان هذه الزيارة ليست لاداء مناسك الحج بقدر ماهي محاولة من البشير لاثبات ( سياسيآ واعلاميآ) ان نظامه بالداخل ثابت ومستقر بعد الاحداث الاخيرة، وهاهو يخرج مطمئنآ علي بلده الأمن?!!...الا توافقني ان البشير قد قصد وفي ظل الاهتمام الاعلامي العالمي والفضائيات بمراسم الحج ان يظهر علي حسابها، وايضآ كفرصة سانحة لاثبات انه خارج بلده ويستطيع الدخول والخروج متي شاء?!!

(ب)-
***- طالعت قبل قليل موضوع بث من موقع "سودانيز ون لاين" الموقر اضحكني كثيرآ وله علاقة بزيارة البشير للسعودية، وجاء في الموضوع ان موقع "الراكوبة" قد قام ببث صورة حديثة للأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي وعلى يمينه الرئيس التركي عبد الله غل،والأمير خالد الفيصل وعلى يساره الرئيس الباكستاني ممنون حسين، والأمير خالد بن فهد بن خالد،ثم عمر البشير..الصورة بمناسبة استقبال ولي العهد السعودي لقادة الدول ورؤساء الوفود والبعثات وكبار المسؤولين في عدد من الدول الإسلامية،الذين قدموا لأداء فريضة الحج.

***- ولكن جريدة "الشرق الاوسط" اللندنية، تعمدت وفي عددها الصادر بتاريخ اليوم الخميس - 12 ذو الحجة 1434 هـ - 17 أكتوبر 2013م بحذف البشير من الصورة!!

1- طالع صورة الراكوبة تحت الرابط ادناه:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-119939.htm

2-
وطالع صورة جريدة "الشرق الاوسط" تحت الرابط ادناه:
http://www.aawsat.com/details.asp?section=1&issueno=12742&article=746921#.UmEPPFC-18E

3-
وطالع صورة موقع "سودانيز اون لاين" " تحت الرابط ادناه:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?
seq=msg&board=450&msg=1381989197

(ج)-
***- وتقول لي البشير مرغوب في السعودية!!

United States [سايكو] 10-17-2013 03:47 AM
كلامك فارغ و ما مفهوم زأتو ، اتعلم الكتابه في الاول يا كوز و بعدين تعال اتناقش .
كل التحايا يا استاذ بكري

[ahmed] 10-17-2013 02:59 AM
يا عابد المختار المختار
يكفي الأستاذ بكري الصائغ فخراً إنه يناضل من أجل تحقيق العدالة للشعب السوداني فهو رغم إقامته في دولة راقية ويعيش حراً ولكنه لم ينسي يوماً معاناة الشعب السوداني لتأتي أنت وتصفه بعدم المصداقية ؟
إن بكري الصائغ أصبح رمزاً سودانياَ للأجيال القادمة فإن السودان محفوراً في حدقات عينيه وإنه مناضل يسعي بشتي الطرق لتحرير السمدان من سطوة الكيزان مستخدماً في ذلك قلمه الذي ما إنفك يذكرنا بتاريخ غير مكتوب . إن كلمات بكري الصائغ هي النبراس الذي يهدي ملايينالسودانيين لطريق الحرية رغم إقامته خارج السودان فهل أنت تستطيع حتي كتابة تعليق لا تسئ فيه الي أحد المحاربين القدامة و واحد من شاركوا في صناعة أكتوبر وأبريل وأخيراً سبتمبر ؟ إني أراك تريد إسكات صوت الحرية في شخص بكري الصائغ ولكن الرجل قاوم عبود وقاوم النميري وقاوم الترابي والبشير فهل كلماتك تهد من عزيمته كلا والف كلا وسيستمر بكري الصائغ في فضح النظام وإن كنت انت تشعر بالخوف فهيهات أن يصيب الخوف بكري الصائغ .


#802351 [كاره للكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2013 10:21 PM
الأزمات الطاحنة التى تمر بها البلاد والتى هى من سياسات حكومة البشير والزنقات ىالكتيرة للرئيس و آخرها هروبه من نيجريا ومن قبلها عودته مطرودا من أجواء المملكة السعودية , كل تلك المحن لم تترك للرجل فرصة فى التفكير الا فى نفسه وكيف يتخارج . ولكن هيهات . البشير اليوم يجلس فى صفيح ساخن (كما يقولون) وليته بقى معتكفا ولم يخرج الى الشعب الا جنازة وفى ذلك رحمة من عند الله . والله البشير اليوم يتمنى أن يموت فى مكة ولكن أرضها طاهرة لا يموت فيها الخنازير أمثال البشير . اللهم عليك به انتقاما لأرواح أكثر من 500 ألف روح على أقل تقدير . أيها البشير خارج نفسك وذلك بالتنازل السلمى من السلطة و اترك للشعب أمر مسامحتك ةتلك أمنية غالية .


ردود على كاره للكيزان
United States [بكري الصائغ] 10-18-2013 03:46 PM
أخوي الحبوب،
كاره للكيزان،
تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بطلتك الميمونة، وانتهز فرصة قدوم عيد الأضحي المبارك لأتمني من الله تعالي ان يزيدكم من اعياده وافراحه، وتنعم فيه بالصحة التامة...انه سميع مجيب.

***- والله تعليقك ياحبيب سخن للغاية، والله يحقق امانيك وترتاح ويرتاحوا معاك 34 مليون سوداني..


#802320 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2013 09:20 PM
1-
طالب الأمة الإسلامية بتحمل مسؤوليتها التاريخية:
العاهل السعودي يدعو الى عدم
رفض الآخر لمجرد اختلاف الدين
**********************
المصدر:
جميع الحقوق محفوظة © 2001 - 2013 إيلاف للنشر المحدودة -
أ. ف. ب.
الأربعاء 16 أكتوبر 2013-
-------------
***- قال العاهل السعودي إن الاسلام كان وما يزال بوسطيته واعتداله وتسامحه ووضوحه الطريق لفهم الاخر والفهم الحضاري لحرية الاديان، ودعا الملك عبدالله بن عبدالعزيز في كلمة له ألقاها نيابة عنه ولي عهده، الأمة الإسلامية لتحمل مسؤوليتها التاريخية.

منى (السعودية):
***دعا العاهل السعودي الملك عبدلله بن عبد العزيز اليوم الاربعاء الامة الاسلامية الى عدم رفض الاخر لمجرد اختلاف والتعامل مع "الغير بانسانية لا غلو فيها".

***- وطالب الملك في كلمة ألقاها نيابة عنه ولي العهد الامير سلمان بن عبد العزيز الدين "الامة الاسلامية بتحمل مسؤولياتها التاريخية (...) والتعامل مع الغير بإنسانية متسامحة لا غلو فيها، ولا تجبر ،ولا رفض للآخر لمجرد اختلاف الدين".

***- واضاف خلال لقائه رؤساء دول وكبار الشخصيات الاسلامية المشاركة في الحج في الديوان الملكي في قصر منى "فما اتفقنا عليه مع الآخر فله المنزلة توافقا مع نوازع القيم والاخلاق وفهم مدارك الحوار الإنساني وفق مبادئ عقيدتنا،وما اختلفنا عليه فديننا الاسلامي والقول الفصل للحق تعالى "لكم دينكم ولي دين".

***- وتابع الملك ان "الاسلام كان وما يزال بوسطيته واعتداله وتسامحه ووضوحه في ما لا يمس العقيدة، طريقنا لفهم الاخر والفهم الحضاري لحرية الاديان والثقافات والقناعات وعدم الاكراه عليها".

***- وقال "نقول للعالم اجمع اننا امة لا تقبل المساومة على دينها او اخلاقها ولا تسمح لكائن من كان ان يمس اوطانها او التدخل في شؤونها الداخلية او الخارجية".

***- يذكر ان العاهل السعودي بادر الى تأسيس مركز جديد لتشجيع الحوار بين الاديان في فيينا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي باسم "مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز للحوار بين الاديان والثقافات".

***- واعرب الفاتيكان عن دعمه لهذا المركز بحملة اعلامية مهمة لإقناع المراقبين بحياده.

2-
هل فهم عمر البشير الدرس السعودي?!!


#802311 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

10-16-2013 09:02 PM
1-
تبرأت الحكومة السودانية من مانشرتة بعض وسائل الإعلام المحلية عن تورط السعودية في الإحتجاجات إلتي تشهدها البلاد منذ مايزيد عن الاسبوعين على قرارات زيادة الأسعار وسارعت إلى تقديم مايشبه الاعتذار الرسمي لحكومة خادم الحرمين الشريفين مؤكدة حرصها على علاقاتها مع المملكة السعودية بوجه خاص ودول الخليج بشكل عام ،فىي وقت كشف في الخرطوم عن عزم الرئيس البشير السفر الأحد المقب لأداء مناسك الحج.

2-
ويبقي السؤال مطروحآ:
***- لماذا وحتي الان لم تتم محاسبة المسؤول الاول عن جريدة "الصحافة" المحلية رسميآ والذي سمح بنشر الخبر?!!...

***- ولماذا لم يقم الرقيب الأمني الموجود دومآ بالمؤسسات الصحفية بمنع نشر الخبر الذي اساء للعلاقة بين البلدين ?!!...

***- ولماذا لم تعتذر الجريدة عن الخطأ الشنيع?!!

***- ولماذا سكت وزير الاعلام عن ابداء وجهه نظره في خبر جريدة "الصحافة"?!!


#802310 [osb]
5.00/5 (1 صوت)

10-16-2013 09:01 PM
ريئس اباد شعبة ماذا ينتظر من الاخرين هل يرفعون له القبعات احتراما له ريئس اباد شعبة وقتل الالاف منهم وشرد الملايين ومطلوب للمحكمة الجنائية الدولية ونهب ثروات شعبة ودونكم موقع ويكليس الذى حدد ثروة البشير بى 9 مليار دولار من اين لهو هذا وغير الفساد الذى اصيح سمة فى افراد حكومتة اللصوص من الوزراء والحرامية بقية العصابة التى دمرت البلد واقتصادة المنهار بسبب السرقة والنهب الممنهج فى شئوون ادارة البلدوتدمير البنية التحتية مثل مشروع الجزيرة العملاق ومشاريع النيل الازرق والنيل الابيض الزراعية وغيرها كثير لا الحصر والصناعة السودانية اكبر منطقة صناعية فى السودان توجد فى الخرطوم بحرى تعمل الان بنسبة لا تتجاوز 25% من طاقتها وغير الفساد فى كل مرافق الدولة وغيرة الكثير نسأل الله العلى القدير ان يزيح هذا النظام الفاسد من البلاد والعباد


ردود على osb
United States [بكري الصائغ] 10-17-2013 11:43 AM
أخـوي الحـبوب،
Osb - وسب،
تحياتي ومودتي الحارة، بالطبع ياأخي قد تكون لاحظت انني قد قمت بالرد علي تعليقك المقدر اعلاه ، ونسيت ان اضعه في المكان المناسب للرود بحسب نظام الموقع الموقر..واكرر مودتي وتمنياتي الطيبة.


#802302 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

10-16-2013 08:44 PM
كل ضيوف الرحمن تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وخادم جميع الشعوب اطال عمره لكن ضيف الرحمن البشير هو اثقل الضيوف مره علي تاريخ ملوك السعودية والمملكة كم حج واعتمر هذا المعتوه واسرتة وحاشيتة اراهن بانة حج اكثر من المطوفين لا ابالغ بانة يعرف مداخل ومخارج وبلاط جميع المشاعر المقدسة الي المدينة هو يعلم بان طالبت السلطات السعودية جميع الحجاج بانه توجد اصلاحات وتوسعات بالحرم المكي الشريف وتريد ان تمنح الفرص لمن لا حج والرسالة وصلت للقاده المسلمين الذين يقدرون الموقف واصحاب الجلد التخين لا يغدرون في حين نبينا الكريم حجة مرة واعتمر اربعة مرات لكن هذا المسخوط وجد الشغلانية حلوة يقتل ويسرق ياتي موسم العمرة والحج ليعود كما ولده امه بالله يا استاذنا ومعك ادارة الراكوبة حصر حجاتة وعمراتة والحمدلله غرقان في الذنوب والشعب خسران تكاليف تلك الرحلات لا تقول نحن نحسدك لكن بالغتة فوقها خلي عندك دم واحاسيس مره في حياتك ولا تسبب لنا احراج عليك الله وحجاتك وعمراتك المليونية اقتراح بسيط لماذا لا تحول مسجد النور والمول الي اراضي مقدسة تخصك وباقي سدنتك او تطلب من خادم الحرمين ان تشاركة الملك او يحول لك الكعبة السؤال النهائي هل سمعتم بعبدالله ابن عبدالعزيز من ما تولي الحكم حجة او اعتمر غايتو زولك ده لو كان ملك السعودية سوف يبدع مثلما غير كل شئ حتي التوقيت اتوقع منه واصحاب فتاوي المراحيض ان يكون الحج شهر والعمر شهر شهر بعد شهر 6شهور عمرة 6شهور حج بالتوالي ماعنده كان متوالي


ردود على عصمتووف
United States [بكري الصائغ] 10-17-2013 02:47 AM
أخـوي الحـبوب،
عصمتووف،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بزيارتك البهئ، ولك مني اجمل التهانئ القلبية بمناسبة قدوم عيد الاضحي المبارك، متمنيآ من الله تعالي ان يجعل كل ايامه مليئة بالافراح والمسرات، وسعدت بتعليقك الرائع، واعجبني كلامك الساخر وقلت:( ه لكن ضيف الرحمن البشير هو اثقل الضيوف مره علي تاريخ ملوك السعودية والمملكة كم حج واعتمر هذا المعتوه واسرتة وحاشيتة اراهن بانة حج اكثر من المطوفين لا ابالغ بانة يعرف مداخل ومخارج وبلاط جميع المشاعر المقدسة الي المدينة)...

(ب)-
هل أراد البشير تحدي السعودية أم حج البيت؟
***************************
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية
14-10-2013-
الكاتب: صلاح شعيب
-------------
***- حين طالبنا بضرورة أن يكدح علماء النفس لتفحص نفسية زعماء البلاد لم يفهم كثيرهم المغزى، وطفقوا يهددون، ثم يشتمون، فيسيئون بلا طائل. فالحقيقة أن المناداة بكون أن زعمائنا محتاجون لتحليل نفسي ليس هدفه شتمهم، أو الإساءة إليهم ما دام أن الفحص لم يتم بعد ليثبت أنهم يتصرفون وفق معطيات سخيمة من البيئة، أو أنهم يسلكون في سحابة يومهم كبشر أصحاء. وحتى لو أثبت الفحص أنهم يتصرفون لأسباب معينة تعمقت منذ طفولتهم فإن ليس في ذلك حرج. فالمهم هو ضرورة اخضاعهم لهذا التشخيص، والذي حتما لا يتطلب وجودهم في العيادة إن رفضوا المثول. على أن المهم إذا ثبت أنهم يتعاملون وفقا لما تمليه عليهم “نفسيتهم غير المتعقلنة”، فيجب أن يجدوا العلاج المناسب الذي يجعلهم يولدون مرة أخرى بآلاف أيام هذا الوجود.

***- فعلماء النفس قادرون من خلال متابعة السلوكيات، والتصريحات، والمواقف، على الوصول إلى الترسبات النفسية العميقة التي تجعل من القادة السياسيين فاشيين، وساديين، وطغاة دمويين. ومع ذلك يتشبثون بالسلطة ويذيقون شعوبهم، عبر هذه الترسبات، مر العذاب، وسوء المآل، وكدر الحياة.

***- فالبشير، مثلا، عرف عنه، غير رعونته وحماقاته، من خلال تسريبات لمقربين منه حماقات طائشة. كما أن زملاء له منذ أيام الكلية كانوا يسمونه “عمر العوير”، ليميزوا بينه وعمر آخر من دفعته. ونحن نقرر هنا، تقريرا، ولا نتهكم. ولكن ذلك السلوك الذي جعل زملاءه في الكلية يسمونه هكذا هجاء ً لا بد أن قد سبقته تصرفات غير سوية بعد مراقبة.

***- وحين نقل الترابي عنه ذلك القول المشين في حق أمهاتنا وأخواتنا في غرب السودان، ومناداته لزميل له من قادة الحزب بكلمات عنصرية يندي لها الجبين، لا بد أنه قد راكم أسبابا توجب الانتباه لسلوكه الذي بحاجة إلى الدرس النفساني. أما ما قالته والدته عن حكاية ضربه لها في صغره فذلك أمر نابع من نفسية حقيرة. وقد تساعد علماء النفس على تتبع جذور هذه الفظاظة. هذا الميل لإيذاء الأخرين جسديا، ومعنويا. ،

***- أما محاولة رقص الرئيس السفاح فوق جثث ضحاياه بتلك الإيقاعات الحارة فهو إنما يعبر عن سلوك تحدي لإرادة معارضيه والمجتمع الدولي. وكان يمكن تصديق البشير، ونظامه، في هذا التحدي لو أنه ــ ومعه نظامه ــ لم ينبطح للرياح الهوج للولايات المتحدة إبان حادثة الحادي عشر من سبتمبر. إذ سلمها وثائق لا تحصى ولا تعد. بل وسلم عددا من الإسلاميين للدول المجاورة للتخلص منهم، وقد كان.

***- ولكن يبدو أن التحدي الدولي الراقص الذي يبرزه البشير أمامنا في وقت يتعاون مع الدول الغربية ليس سوى تناقض في الذهن مرجعه ترسبات نفسية غائرة. خذ في بالك أن البشير حين يتحدى المجتمع الدولي فإنه مثل الفرذدق الذي زعم أن سيقتل مربعا. فالجبن هو الذي جعله يحافظ على نظامه. وهل الجبن سلوك يولد به الإنسان، أم هو مكتسب عبر التاريخ الشخصاني؟ ربما نجد الإجابة في ماكينة قوقل يوما.

***- لقد غادر البشير إلى السعودية لحج البيت فجأة، ملبيا نفسيته الحمقاء والرعناء عقب منع طائرته من عبور الأجواء السعودية. ولا ندري إلى أي مدى سحيق ينافق الإنسان نفسه. فهو يذهب إلى البلاد المقدسة ونظامه قد أزهق أرواح أكثر من مئتي شاب، وجثثهم لم تتحلل بعد. وإذا كان قد قتل بأمره المسلمين في الشهر الحرام ـ حادثة ضباط رمضان.

***- وطلاب العيلفون، فما الذي يحوجه لعون الله، أهو قد ذهب هناك للمزيد من الدعوة ليستجيب له الله ليقص رأس هذا الكاتب. لا..لا. فنحن نريد الحياة لنكتب لشعبنا ما نحسه أحرارا طلقاء، ولا كبير أمامنا من الطغاة والمستبدين.

***- ما علينا لو أن “تفرذدق”. ولكن البشير يذهب إلى الحج كل مرة بحجة قناعته أن الله يغفر الذنوب كلها. ولكنه لا يتذكر أنه يحج بمال المسلمين. فطائرته الرئاسية ليست من بيت أبيه حتى يمتطيها إلى هناك. وحاشيته الذين يرافقون، ويحجون، إنما بمال المسلمين، وليس مالهم، أو ماله. وإذا لم يحجوا فعليهم إعادة تكلفة المناسك إذا أراد الله النظر في شكل حجتهم قبل مضامين أعمالهم. يا جماعة الدين ده ما سنبلة!

***- إن البشير بعد أن فشل بشكل ذريع في الوصول إلى نيويورك ليظهر هناك تحديه للمحكمة الجنائية وأقطاب من المجتمع الدولي أوعزت له نفسيته الخربة أن يتحدى المحيط الاقليمي المتمثل في السعودية التي منعت طائرته من عبور أجوائها قبلا. إنه يكاد أن يستجيب إلى ندائه الداخلي بتحديها من خلال حجه هذا العام أكثر من الاستجابة إلى نداء روحي للتقرب إلى إلهه. ولسان حاله:

حاولت تحديهم دوليا،
ولكن الجبناء منعوني من الحصول على تأشيرة،
هأنذا إن فشلت في أخذ حقي الأممي
بأن أكون وسط الرؤساء،
فإنني لن أفشل في الحصول على حقي الإقليمي في الدخول إلى الأرض المقدسة،
إن منعوني المرور سياسيا نحو إيران
فتالله لن يمنعوني روحيا
من حج بيت.

***- إذن، ذات النفسية التي خولت له محاولة ركوب المحيط البعيد خولت له الآن ركوب البحر القريب. إنها أهداف متهورة لإشباع هوايات الذات المغرورة على حساب شعب أعمل فيه سيفه الذي أطاح برقاب الآلاف، وشرد الملايين، وأورد مواطنيه في اصطدامات عرقية، وتصدعات جهوية، ومطامع عشائرية. أما إذا أردنا معالجة هذه الكوارث عقب ذهاب نظامه فنحتاج إلى سنين من العمل، وجهد عظيم من حكماء مجتمع لمعالجة الآثار.

***- إن الرئيس الأكثر فشلا في العالم يريد بهذه التحديات الدولية والإقليمية أن يبقى في السلطة، ولو أدى ذلك إلى انقراض ثلثي شعبه. فهو لا هم له أن تنقطع المساعدات الاقتصادية، والصحية، والعلمية، بسبب تحالفات ايدلوجية رعناء. ولا يهمه كذلك مصلحة الملايين من أبناء السودان الذين شردهم برا، وجوا، وبحرا، وسرا، بينما استوعبهم الخليج الذي يتآمر البشير ضده.

***- يحدث هذا برغم ما ظلت تقدمه الدول الخليجية لأبناء السودان من فرص عمل، وتعليم، وفرص استثمارية من جانبهم. ولا محالة أن البشير يدرك كل هذه العائدات التي يحسها المواطنون في استقرارهم المهجري، ويحسها أهلهم الملايين في ربوع البلاد. ولكن الرئيس الذي يتعامل بنهج الفحولة لا بالكياسة، يريد فقط أن يثبت “رجولته” في مقابل ما يعتقد أنها تنازلات يقدمها قادة العالم الثالث من أجل شعوبهم.

***- ولكن على الجانب الآخر فالبشير نفسه يهدر رجولته عبر التشبث بقصره الذي من خلال نافذته يستمتع بضرب رجال الامن للفتيات المتظاهرات ضده. وهناك في البوادي تغتصب رعيته من النساء. ولكنه يبارك ذلك ويعد الاغتصاب شرفا لهن. وفي المركز تنتهك كرامة المعتقلات من خلال التعذيب، والتهديد بالاغتصاب. وإذا كان للبشير ذرة من رجولة لفكر آلاف المرات دون أن يصل ببلاده إلى هذا المستوى الاقتصادي الذي ينتهك كرامة الرجال، ويفت عضد الأسر، ويزرع افتراق الزيجات، وغيرها من مؤثرات الفقر التي لا يحسها هو في نفسه، وأهل بيته المقربين.

***- عودا إلى بدء لا بد من تفعيل دور علم النفس في كشف خبايا نفسيات قادتنا الذين حكموا الشعب الرهينة بالنبوت. ينطبق الأمر على بعض قادة المعارضة كذلك. وعموما ننتظر لنرى ما إذا كانت طياشة ورعونة البشير ستكسبه المزيد من الزمن للحكم فوق جثث مواطنيه. بيد أن المؤكد أن لكل طاغية ثمة أجل.


بكري الصائغ
 بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة