في



المقالات
منوعات
ليس هناك رجل مثل ..الخالدي ... هكذا قالت اماني كمال !!!!!
ليس هناك رجل مثل ..الخالدي ... هكذا قالت اماني كمال !!!!!
10-19-2013 12:52 PM


بثت قناة ام درمان ..لقاءا جميلا مع اسرة الراحل الفنان عبد المنعم الخالدي ، استضافت فيه زوجته اماني كمال وابناؤه علاء الدين وولاء الدين والصغير عباس ، وكذلك كان حضورا خالهم اسماعيل وابنة خالتهم وفاء وصغيرها يسن ، والفرقة الموسيقية التي كانت تصاحب الراحل .. وغابت ابنته اشواق التي كانت بعيدة .. في كسلا الجميلة .. مع زوجها ..
كانت اجواء اللقاء بسيطة ... اتخذت موقعها في ركن اخضر قصي لحديقة ما ... وبدون ديكور صارخ ولا اضافات مكلفة .. فقط كراسي ومكرفون ..وغيمة حب كبيرة فوقهم ..
تكلم جميع افراد الاسرة بحب عن والدهم الراحل الكبير ، وعلاقته الجميلة معهم كأب وصديق ونبل اخلاقه مع اهل الحي والجيران واصدقائه الموسيقيين ومعاملته المميزة للجميع ..حتي صغار الاطفال ...
كلهم اجمع علي تواضعه الجم ..واخلاقه العالية ورقته وحبه الكبير لكل الناس ..
وغني ابناءه علاء الدين وولاء الدين بعضا من اغنيات والدهم وكان اداءهم رائعا واصواتهم جميلة تشابهت كثيرا مع صوت الراحل وادائه مما ينبي عن موهبة عظيمة تنتظر الانطلاق ..
لكن .. كانت مفاجأة الجلسة ..قرب الخواتيم .. حيث تحدثت زوجة الراحل الوفية اماني كمال في مداخلة .. قائلة انه ليس هنالك رجل فنان وزوج يمكن ان يكون في حياتها كما كان الراحل الخالدي ... واسترسلت في وصف حياة الخالدي معها وحبه الكبير لاسرته .. خاصة وانها عاشت معه كزوجة منذ بواكير عمرها وهي ابنة ستة عشر عاما ... ووصفت حياته في البيت والمطبخ معها .. وفي النادي .. وكيف انها اكتسبت هي شخصيا كثيرا من معارفها واصدقائها من معجبي واصدقاء الراحل ...
كان كلاما جميلا من زوجة محبة ووفية .. تستحق ان ترفع لها القبعات .. وما يهم انه حديث ذو دلالة قوية علي جميل واصالة المراة والزوجة السودانية .. مهما تغير الزمن وتسارعت خطوات الحياة لاهثة ..
وهذا لعمري .. ترجمة حقيقية لوصف الزوجة الصالحة التي وصي بها الدين ..
ولم ينس الحضور جميعهم ارسال اشواقهم وتحاياهم للشعب السوداني ولاهلهم في المهجر وقرية شلعوها الخوالدة ..الوادعة بالجزيرة مسقط راس الراحل علي ما اظن وكذلك قرية ود رعية ..
وانا أجلس هنالك بعيدا في الغربة.. تابعت هذا اللقاء وتمثلته في كل اسرة سودانية .. اسرتي واسرتك .. وكان الدافع .. وتدفقت الكلمات تعبر ..
لا انسي ان اشيد باداء من قامت باجراء هذا الحوار الجميل .. مذيعة القناة .. امل معاذ ، فقد كانت بسيطة وادارت حوارا لبقا .. استخرجت به الدرر من هذه السيدة العظيمة واسرتها البسيطة .. اسرة الراحل الجميل .. عبد المنعم الخالدي .. اللهم رحمتك الواسعة .. له نسأل .. سبحانك ..أنك انت الرحمن الرحيم .
حسين المتكسي - الرياض
[email protected]






تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3992

خدمات المحتوى


التعليقات
#804536 [Game over]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2013 12:55 PM
رحم الله الخالدي ترك أسرة رائعة وطبع إسمه وفنه في سجل الخالدين.


#804234 [من موسكو]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2013 12:13 AM
شكرا لك الاخ حسين - وانتهز الفرصة لاقول لك
والجميع كل عام بالف خير - مع الف تحية - بكرى -


ردود على من موسكو
European Union [حسين المتكسي] 10-20-2013 10:25 AM
الاخ الكريم بكري ..
لك الود وتسلم ..ولك مني جزيل الشكر والتقدير ...سعدت بمرورك الندي ..كل عام وانت بالف خير


#804032 [عادل هاشم]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2013 06:30 PM
اغرب شي انها لم تقل يرحمه الله طيلة السهرة


ردود على عادل هاشم
European Union [حسين المتكسي] 10-20-2013 10:29 AM
لك الود اخي عادل هاشم ، وشكرا علي مرورك ..
لكن عزرا ..والله لقد ترحمت عليه .. خاصة في الفقرة موضوع المقال ..بعد ان اسهبت في وصف حياتها معه ..، وانا من الشاهدين ..وسمعتها تترحم عليه والله ... تحياتي


#803946 [بامسيكا]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2013 04:43 PM
رحم الله الفقيد و أدخله فسيح الجنان


ردود على بامسيكا
European Union [حسين المتكسي] 10-20-2013 10:33 AM
اللهم آمين ..اللهم آمين
شكرا بامسيكا علي مرورك الجميل ..ودعواتك الصالحات ..في ميزان حسناتك يارب ..


#803926 [نادر]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2013 03:56 PM
كان فى حى الموردة العريق شاب هادئ الطباع يدعى بهاء كان مغرما بالخالدى حد الجنون ..واذا رأى احد يغنى اغنيات الراحل يقف هابا وصائحآ...وآخر انفعالاته المحسوبه انه تشاجر مع أحد الاشخاص لانه اثنى لفنان كان يغنى احدى اغنيات الراحل وذلك فى زواج ابنته أشواق بدار المعلم,,,
اللهم أرحم الخالدى


ردود على نادر
European Union [حسين المتكسي] 10-20-2013 10:38 AM
شكرا اخي نادر علي مرورك الرائع وهذه المداخلة الجميلة ...
صحيح والله ..فالراحل الخالدي ..من الصعب ان تتكرر موهبته..دمت


#803839 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2013 01:38 PM
ونهديها أجمل ماتغنى به الراحل المقيم

ما اصـــلو البزورو الريــــــــد

حب النــــــــــاس بزور قلــــبو

رحم الله الرائع الخلوق عبد المنعم ..


ردود على الزول الكان سمح
European Union [حسين المتكسي] 10-20-2013 10:44 AM
جزيل الشكر ...الزول ( اللسه ) سمح ..علي مرورك الندي
ونعم .. اتفق معك ..هذه من اجمل ما تغني بها الر احل ..اللهم ارحمه برحمتك الواسعة ..


#803835 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2013 01:32 PM
للاسف انا من معجبي الخالدي من متابعي حفلاته بين الصحافة والامتداد حتي سقطت في امتحانات الشهادة مرة ونلت بسببها علقة ساخنة من الوالد الله يرحمه وكان يقفل باب المنزل وحين اعود هو من يفتحة وعشائي كان صفعاتة تاسفت حين فتحت التلفزيون وكنت افتش عن قناة تجبرني علي ان اسهر معها مرت علي امدرمان شاهدتهم وقلت ناس التلفزيونات يلقطوا لينا كل شئ وسبثوه لينا الحقيقة لفتتني بساطتهم من المظهر العام قلت سيبك نشوف فلم لم اجد شئ رجعت امدرمان وانا ماري جذبني صوت المرحوم الخالدي الله الحقيقة وقفت وهو والله العظيم شرائطة في عربتي غير شريط الحقيبة وهو ما اسمعة صباحا اوقفت البحث وتابعت قلت احد المقلدين اوصلت في النهاية تمعنت الوجوه بهم ملاحم من العملاق الراحل بقدر ما سعدته بان له ابناء بسطاء مهذبون واتمني ان يسلكو سلوك والدهم هو خلف وكان يسكن بالقرب مني ما مكث ايام بالمتداد الا ورحل الي اين لا ادري ومنها فوجعت برحيلة ويا حسين خوجلي كرر هذه السهرة مرات ومرات وبدري كمان زهجنا ومللنا ضيوف كل اعياد ورمضانات وانقاذيات وكلة التحية لهم اوعة من سماسرة الحفلات سوف يحرقوكم اوان نضجكم لم يحن بعد دي نصيحة اتنبا لكم بمستقبل عظيم لو اتبعتم سنة والدكم كان لا يهتم بالمظهر بالجوهر فقط اتانا فقيرا ورحل فقير ا والمال والشهرة ليس كل شئ اغني فنان لو تعلمون حب الناس واحترام فنة هو الكنز العظيم اين اصحاب الهمر والموديلات وتقليعات المشاط والتسريحة المشقوقة وفتح اللون عندنا ديل قرود هم مغنواتية مرددين لم ولن يصلوا مرحلة مطرب سيبكم من فنان ونجوم السماء اقرب لهم


ردود على عصمتووف
European Union [حسين المتكسي] 10-20-2013 10:50 AM
اخي عصمتووف ...كفيت ووفيت ..وماتركت شي ..مداخلة رائعة ..وانت من مخضرمي هذه الراكوبة الظليلة ..
في ميزان حسناتك يارب ..ومشكور علي مرورك الندي ..وهذا السرد الرائع لذكرياتك ..دمت


حسين المتكسي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة