10-20-2013 08:40 PM

image

الا يعلم إمام الأنصار إن السكات من ذهب ؟؟ بدل تصريحاته التي باءت تدمي قلوب امهات الشهداء وتلهب جوف الشعب الصامت بنيران غضب لن تطفئها مياة النيلين الإثنين!!
بقدر صمت الناس وتجاهل تصريحاتك المخذلة إلا انك ما زلت مصر على حرق باقي الفضل من أعصاب الشعب القابض على الجمر الحي بإسلوبك الإستفزازي الذي لا يصدر من مواطن قلبه على شعبه ووطنه!!
كيف تصرح بإسم حزب كامل له قاعدة محترمة وضع كل ثقته فيك؟ تأتي اخيرا لتقول لا يوجد بديل؟ كيف تتحدث بلسان العاجز وتعتبر نفسك سياسي لك خبرةاكثر من نصف قرن؟؟هذا الكلام لا يصدر من اي إنسان ليس له اي خلفية عن السياسة ؟ فما بالك من رئيس حزب وجد 3 فرص لم يغتنم منها فرصة واحدة لصالح بلده وشعبه!!
لكن الحق ليس عليك ، بل على من تركوا لك زمام حزبهم وفوضوك لتعبر بإسمهم!والحق ايضا على من فسح لك المجال إعلاميا لتعلن ان لا يوجد بديل!!هل تقصد لا يوجد بديل غيركم ؟ يااما تحكمنا احزابكم التي اكل عليها الدهر وشرب أو هؤلاءالقتلة سارقي السلطة وقوت الشعب ؟
هل هم البديل ؟الفقر والمرض والجوع يمشي على قدمين مفتول العضلات في وطننا الجريح!
الموت والدمار والفتنة تمركزت في كل ركن في هذا الوطن في عهدهم وايضا لا يوجد بديل غيرهم؟
الأرواح تزهق امامكم وانتم مكتوفي الأيدي وايضا تهللون لهم وتدعمونهم وتشاركونهم بلا حياء وتؤكد ان لا بديل غيرهم ؟ قسموا الوطن لأشلاء وتاجروا بالدين علانية وزرعوا فساد يحتاج عشرات السنين لرفع البلد من هذا البلاء ! وايضا لا بديل غيرهم؟
تصريحاتك كلها تصرخ بصوت عالى وتعبر عن دعمك و ولائك للمؤتمر اللآوطني!
إسلوب المماطلة وسياسة مط الإتفاقيات التي زعمت إنها سوف تقود البلاد لبر الأمان ! ليس إلا تغطية وتمديد لحزب البشير في البقاء في السلطة! وتصريحك اليوم بأن لا يوجد بديل غير الكيزان! ودماء الشهداء في كل شبر وكل مكان ! هذا التصريح يعتبر تثبيط لهمم وعزائم هؤلاء الشباب الثائر!! لكن هيهات إنكشف المستور وسقطت كل اوراق التوت عن عورات هذا النظام، وهؤلاء الشباب نذروا ارواحهم من اجل الوطن ونزلوا الشارع بإرادة التغيير ، هم القابضين على نار القضية وهم البديل لن نقبل بديلا غيرهم ولن يتنازلوا لكم مرة اخرى، اذهبوا باحزابكم حيث شئتم ، لن تثنوهم بعد اليوم مهما صرحتم ومهما رفعت اصواتكم !!
دعمك لهذا النظام يتجلى كل يوم وظهر جليا مع بدأ بداية الثورة ،جمعت الحشود وفرح الأنصار بإجتماعك الذي تمخض عن توقيعات !
التوقيعات التي قلت سوف تجمعها مليونية وتسقط بها النظام!!
بعد ربع قرن وبعد كل تصريحاتك التي لا تعبر إلا عن شخصك تأتي اليوم لتقول لا يوجد بديل؟؟ اليس هذا مخجلا في حقك كزعيم حزب له قاعدته وجماهيره العريضة ؟ اشعر وغيري من الكثيرين بخيبة امل الأنصار من تصرفاتك بإسمهم وإسم حزبهم ،و لسان حالهم يقول حليل هيبةالأنصار وحليل ابواتنا الكبار وحليل إسم المهدي الذي لوث تاريخه بوحل الكيزان !!!

البديل ايها الإمام خرج وروى ارضنا العزيزة بدمه الطاهر، البديل ايها السيد الأرواح التي ساندت مسيرة الشعب الصابر! الشباب الذي خرج ولم يتوارى خجلا ولم يتقهقر رغم الموت برصاص كلاب امن الآوطني!!
البديل هؤلاء الأشاوس الذين لم يهابوا رصاص نظامكم الغادر، هؤلاء الرجال المارقين من بطون امهات رضعن الصبر وعزة النفس، ومن ضهور رجال يخضوا النار و يسدوا عين الشمس، من صفوف هذا الشعب الحر عزيز النفس والكرامة، شعب شهم لا يعرف احزاب ولا يقبل ايادي الأسياد،! شعب سيد نفسه وشبابه هم شعلة المستقبل وهم وقود نار الثورة التي سوف تحرق كل من يتجرأ ويقف في طريقهم، هم البديل هم جيل اليوم شباب الغد،، سبقوهم رفاقهم الشهداء و صدت صدورهم بنادق زبانية النظام الجبان ! الذي إختبأ في جحور قصورهم كالجرذان! وسرقوا مال الشعب وهربوه خارج السودان!
الم تسمع بأبناء الجاز وهروب مصطفى إسماعيل وهروب اسرهم للدول الأوربية والخليجية ؟
لماذا الصمت على العوج الباين ؟الساكت عن الحق شيطان اخرس! إن الله سوف يسألكم يوم الوقفة العظيمة عن حقوق الغلابة المطحونين!وعن دعمكم المعنوي لبني كوز الذي واضح كالشمس ولن يتغالط فيه اثنان!
غيرك كثيرون من الأحزاب التي مسكت العصا من النص وغيرك كثيرون من اعلنوا الإنضمام لصفوف اللآوطني، لكن لم يصرحوا مثل تصريحاتك هذه التي تستفز اي مواطن حر ابي غيور على وطنه وبلده!
تذكر ايها الإمام ارواح شبابنا القتلوا عمدا بسلاح النظام الغاشم! الشهداء الزهقت ارواحهم غدرا ولم تجف دماؤهم بعد !
خرجوا مطالبين بحقوقهم المشروعة مطالبين بالحرية والسلمية والعيشة الهنية !!
تذكر الأبرياء المحبوسين ظلما خلف القضبان! ونساء بلادي الحرائر اللائي طالتهن ايادي البطش والغدر والظلم!ظلم النظام الذي قطع اجسادهن النحيلة بسياط جلاديه الذين لا يعرفون الرحمة ولا يعرفون قيمة المرأة التي كرمها الإسلام !! المرأةالأم، والأخت ،والزوجة، والإبنة !!! لا يكرمهن إلا كريم ولا يهنيهن إلا لئيم !!

تذكر الأبرياء القطعت ارزاقهم في عهد النظام الجائر وفصلوا قسرا من وظائفهم وتشردوا بالبلدان!!
تذكر دعوات الآرامل والأيتام ودعوات المظاليم المطحونين والمحرومين ، من المرضى والمحتاجين، نهبت اموالهم وبنيت بها القصور ! هجرت مستشفاياتهم ودور تعليمهم وتدهور إقتصاد البلد واصبح المال السائب يشترى به الجوائز والنياشين من اجل نساء المطلوبين للعدالة ! حسبي الله ونعم الوكيل ،،،،

متاوقة
سؤال للسيد الإمام الم تكتمل توقيعاتك المليونية؟ ومن هذا المليون الا يوجد شخص واحد عاقل في نظرك يكون بديلا عن الكيزان؟
فضلا ايها الإمام نرجو ان تتذكر لو الكلام من فضة فالسكات من ذهب!!

أسماء الجنيد





تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 2942

خدمات المحتوى


التعليقات
#807545 [عمر الياس]
4.10/5 (8 صوت)

10-23-2013 12:29 PM
الكثير يهوي و يُحب و يعشق معارضة الكيزان بنقد اي كلام و تصريح للسيد الصادق و هذا يصب في مصلحة الحكومة فالحكومة من اول يوم هدفت الي الانتقاص من حزب الامة و الاتحادي و من آل المهدي و آل الميرغني و صادرت ممتلكاتهم و بيوتهم و اسكنت فيها حثالة البشر من بني الكيزان.

سعت الانقاذ من الوهلة الاولي الي تدمير الاحزاب و قياداتها و وصفها بأحزاب البيوتات و الاحزاب الطائفية و كرهت الناس في هذه الاحزاب كما سعي الكيزان لأفشال التجربة الديمقراطية ليبرروا انقلابهم عليها اي علي الديمقراطية ليتثنى لهم حكم السودان لانهم ادركوا لا مجال لهم للوصول للحكم عن طريق الانتخابات و حتي يستطيعوا الاستمرار في الحكم عملوا علي تفكيك و افراغ كافة المؤسسات من الكوادر الوطنية و نهج سياسة فرّق تسُد و اهم هذه السياسة تدمير و الغاء الاحزاب السياسية و من بعد السماح لها بعد ان نجحوا في شق صف هذه الاحزاب. و لقد تم تطبيق سياسية فرّق تسُد ليس علي الاحزاب فحسب و انما علي الحركة الشعبية - حركات دار فور المسلحة - القبائل السودانية لا و بل حتي الاسرة الواحدة.

هنالك كثير من المآخذ علي التجارب الديمقراطية في السودان و لكن لا سبيل لإصلاحها الا عن طريق الممارسة و التعلُّم من الاخطاء و ليس عن طريق الانقلابات العسكرية التي جثمت علي صدورنا اكثر من 45 عام من عُمر فترة الاستقلال.

و لكن للأسف الشديد نجد البعض الي هذه اللحظة بعد مرور ربع قرن من حكم الكيزان من يساند الكيزان في سياسة فرّق تسُد!!! انا استغرب من البعض ممن يصعب علية فهم مصطلح ايجاد البديل و اخراج هذا المصطلح من مضمونه!!! البديل الذي يتكلم عنه السيد الصادق ليس فرد و انما نظام حكم يتفق عليه الكل لأنه لو لا قدر الله دخل السودان في فوضي فانة لن يأتي اليوم الذي يكون فيه دولة تُسمي السودان لهذا يُدرك السيد الصادق قبل غيره هذه الحقيقة.

فعلي لك حادب علي مصلحة الوطن السعي لتوحيد الصف و الاتفاق علي البديل لما بعد الكيزان -ليس فرد و انما نظام حكم ليس مهم من يحكم و انما كيف يحكم- فان لم نستطع الاتفاق الآن فكيف نستطيع الاتفاق اثناء الفوضى!!!

فلنترك كل اسباب الخلاف و نتوحد و من هذا المنطلق ادعو كل من يعارض الكيزان بنقد السيد الصادق ان يترك هذا الاسلوب و يأتينا بأفكار من عنده توحدنا و تخلصنا من كابوس الكيزان الذي طال طويلا او يرحمنا من مقالات لا تُثمن و لا تُغني من جوع.


#806065 [الحقيقة مرة]
4.13/5 (9 صوت)

10-21-2013 10:49 PM
يا استاذة اسما انتي كان دايرة تسكتي الامام حتضيعي عمرك ساي دا شفتي سمك القرش كان ما اتحرك حتى وهو نايم بموت وكذلك الكاذب الضليل كان ما برانا بتصريحاتو وجاب لينا الدبرسة مكتوب علينا كدا


#806016 [omer moanza]
4.19/5 (6 صوت)

10-21-2013 09:21 PM
You are a talented brilliant woman who expressed our opinion and emotions perfectly.Thank you for skillful article and keep on because we are really interested to read to a professional honest writer like you. Allah bless you and watch you and be precious tongue for beloved Sudan.


#805969 [امل]
4.10/5 (7 صوت)

10-21-2013 08:13 PM
الاخsilk. والاخ ابو فارس انا فاهمة كلامكم لكن حبيت ااكد انى ما شكرت هذه الإنسانة من فراغ انا سالت واتاكدت ممن احتكوا بها حتى الاطباء وكلهم اشادوا بها وبأخلاقها . . بعدين اصابعك كلها ما ذى بعض برغم انهم في يد واحدة. . علي الاقل بتكون مع نبض الشارع وعلي وتيرة واحدة مش زى غيرا بغزالة.


#805792 [صلاح كوكو]
4.13/5 (7 صوت)

10-21-2013 04:05 PM
بنت الجنيد لا فض فوك اوفيت . ابنه مساعد لوري بالصاجات والثاني ماعارفينه شنو

وهو سمعنا بياخد مصروفاته من الحيكومه وطبعا بالسودان حواء ماها والده بنظر الصادق

اللهم ارحم السودان من السيدين والثالث


#805791 [الفنجري]
4.09/5 (11 صوت)

10-21-2013 04:04 PM
يا بت الجنيد عمك دا الجماعة ماسكين ليهو زلة عشان الأنصاري بقي فاس طين


#805542 [محمد علي]
4.13/5 (11 صوت)

10-21-2013 12:21 PM
هو على حق حيث قال ليس هنالك بديل،، لأنه بعد زوال هذا النظام الفاسد فإن أولاده سيفقدون أي مناصب إلى الأبد وهو معهم، لذا فغاية مايتمنى ألا يكون ثمة بديل.


#805327 [الشاكوش]
4.15/5 (8 صوت)

10-21-2013 09:23 AM
يا استاذة ... يسكت كيف وهو ابو الكلام يتكلم من العام 1965 ... تعس عبد الدينار والدرهم لأنه لا يعقل أن يكون رئيس حزب بقامة حزب الأمة يكون موقفه هكذا الا اذا قبض المعلوم وسكت عن الكلام المباح واصبح يتكلم بكلام كله إحباط ..


#805254 [mohd]
4.11/5 (8 صوت)

10-21-2013 08:36 AM
يازولة الصادق ياتو البسكت

دا الكلام والنقة عنده زي القهوة والشاي

دا لو سكت بتجيهو جلطة او يدخل في نفسيات

دا بحب الاضواء التقول عنده يرقان

الله ياخذه ويريحنا منه

اللهم امين يا الله


#805222 [Alfeel]
4.17/5 (10 صوت)

10-21-2013 08:17 AM
الاستاذه الفاضله اسماء نحن نتعب قلوبنا بهؤلاء الشيوخ فهم في وادى والشباب في وادى آخر اتمنى التوفيق للشباب في تحقيق اهدافهم ومراميهم .وقريبا سنحتفل باذن الله.


#805181 [silk]
4.17/5 (12 صوت)

10-21-2013 07:50 AM
هذا المستنكح المستهتر الذى تسكع فى التعليم داخليا وأكملها فى دهاليز المستعمر بأكسفورد-قاعاتها وحاناتها- ولم يتعلم شيئا.. نعذره لأن الاقتصاد الذى تلقنه لم ينوه أن الضريبة هى السبب الرئيسى للثورة المهدية التى أدت الى إنهاء إستغلال السودانين من التركية الاولى ..لم يفقة سليل الطائفية تدويرالاقتصاد عندما تبوأ أول وظيفة له كرئيس وزراء كوارث لهيمنة الطائفية على السياسة تجسيدا لدمغ الاستعمار جبين البلاد بها وإستظلال السياسة بمظلتها.فقد خلق الاستعمار أسطورة- السيدان -عربونا للتخلف .وركوب السودان قطار العالم الثالث .وتاكيدا لديمومية رفاهية العالم الغربى (تهديد الرفاهية بتطور العالم الثالث خط أحمر وإستراتجية متفق عليها من كل الغرب) وصمنا الاستعمار بعار وبهيمنة الطائفية على السياسة. ومن ثم النعرة الدينية المولوده من صلبها ولجوءها لايلاج العسكر فى السياسة ومباركتهم ومساعدتهم للشمولية التى أزكت العنصرية فى بلد التعددية-وبعد ثورة أكتوبر الشعبية ( التى ضرب بها ديجول المثل فى غلبة أرادة الشعب ).يصيبنا إستهتار طفل السياسة المدلل مرة ثانية ليقذف بنا فى حضن شمولية مايو .التى حطمت بنية مؤسسات الدولة ونقاباتها (ضمير الشعب وصمام أمانه )ومبتدعة لاجهزة الجاسوسية والقمع وملاحقة المغتربين بالجباية خارج حدود دولة التركية الثانية ..وجاء المخاض الثالث بإنتفاضة أبريل التى شل عصبها الهيمنة الطائفية ..وبكل قلة إيمان بتطلعات الشعب --المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين - توج فاشل السياسة والاقتصاد الصادق المهدى كرئيس وزراء للمرة الثانية. حيث لم يقدم شيئاغير السفسطة و إقتصاد متدهور لا يزال يرتكز على الضرائب التى طالت المقيمين وأستمرت على المغتربين .وعجز عن معالجةإستمرار كبوة فقر التنمية وحروب التمرد..و إستمر إستهتار الامام المستدام الذى تمخضت منه شمولية الانقاذ وبعباءه إسلامية بشعة ومرتقة. بشر بهاالامام ولبسها الثعلب -نسيبه قبيح القول والفعل- الترابى وتلامذته..ولم يعلم التكرار والزمن (....) السياسة وفاشلها حيث ظل مستهترا ومستنكحا يطلق التصريحات بدون وزن .وبما أنه جبل على تقديم اللسان على العقل (الشئ الذى يؤكد نعومة ملمس المخيخ إن توفر لديه)....إستمرار فترةالانقاذ(أحلك أيام السودان ظلمة وظلما ) منذ البداية وحتى تاريخة وحسب ماسمعته علنا من عسكريين ومدنين -دماؤهم حارة- إرتكز على خشيتهم من عودة بعاتى وبعشوم السياسة .مدمن الفشل. وأد الانتفاضات.الضليل. .الكاذب المهدى..لعنةالله عليه . ونسأل المولى عز وجل أن يقبره وسلالته ويقذف بهم إلى جهنم وجميع الظالمين لأنفسهم ولشعوبهم ....ولننهض جميعا فى وجه الطائفية والمتأسلمين والعسكر وجميع الهولاء .تثمينا لتضحية شهداء جميع ثورات الشعب وإنتفاضاته..رحمهم الله وأسكنهم جناته... وثورة حتى النصر..ثورةحتى النصر...نحن رفاق الشهداء ..الصابرون نحن ..المبشرون نحن...وليتحول السودان الحبيب إلى جنة......... حاشية:(تصريح الصادق المهدى بعدم وجود بديل لحكمالانقاذ الظالم يؤخذأعترافا بفشله وتبشيرا بإعتزاله السياسة .وعندها يسجل إعتزاله كعيد للشعب وإنقشاع إخطر أمراض السياسةالمزمنة المستوطنة...عافانا الله


ردود على silk
[ابونازك البطحاني المغترب جبر] 10-21-2013 11:51 PM
ابدعت في عرض الحقيقة والله . لك التحية

[ساهر] 10-21-2013 11:54 AM
يا سلك أنت راميك جمل؟ أم بالع سلك؟


#805055 [الخمجان]
4.16/5 (12 صوت)

10-21-2013 05:45 AM
يا اسماء الجنيد (الاسم سالم ) لصالح من تنتقدين الامام ؟ نحنا الانصار نعرف موقف الامام من حكومة الانقاذ ولا يحتاج هذا الموقف لدليل حتى يثبت انه معارض ولا يمكن ان يقول الامام انه لا يوجد بديل للكيزان هذا كلام خارج عن السياق فلماذا لى عنق الحقيقة واخراج الكلام من سياقه حتى يتسنى لك نقد الامام كلام الامام واضح كالشمس والانصار ليسو اغبياء ولا اتباع بدون عقل انظرو كم رجال من بيت المهدى لا يابه بهم الانصار ولا ينظرون لهم نظرة اعتبار رغم انهم من صلب الامام الاكبر انتقدو ما شئتم ولكن بموضوعية ويجب احترام عقل القراء . رحم الله اسماء بنت ابى بكر ورحم الله الامام الجنيد امام التصوف


ردود على الخمجان
United States [ابوقنبور] 10-21-2013 07:44 PM
مع تقديرنا يا الخمجان الإنصاري .. نرجو قراءة تصريح الامام الاخير تلات مرات على الريق وخليك من معرفه مواقفو وبصّاتو وتذاكرو (الطلعت اي كلام) .. بالله وين تذاكر الحرية ؟؟؟؟ وصلت وين بالجّد كدا ومشت وين ؟؟؟؟
دايرين نعرف نحنا المعارفين ديل .
ووالله لو كان الإمام الاكبر يُدرك ان احفاده (الخايبين) هؤلاء سيعملون مساعدي حلة لطريد العدالة الدولية بقصر غردون و ومحامين له كما يفعل الصادق ، لما كلّف نفسه مواجهة غردون باشا هو ومجاهديه في ذات القصر .

United States [ابو الهول] 10-21-2013 01:01 PM
بالله عليك كده اقرا معانا دا..... يا الخمجان
اقتباس و منقول (الزخارف من عندي )
**********************************
نعي حواره مع حزب البشير..وقال : كيف ندعو الناس الى اعتصام ونحن لم نعد لهم مايعينهم عليه ؟
10-20-2013 10:56 AM
الخرطوم - أعلن زعيم حزب الأمه القومي وإمام طائفة الانصار الصادق المهدي فشل حواره مع المؤتمر الوطني بغرض ايجاد مخرج ثالث لازمة البلاد الحالية ، رهناً في الوقت ذاته دعوة أنصاره الى التظاهر بايجاد البديل المناسب للحكومة الحالية.

ووجه المهدى انتقادات جديدة الى الحكومة السودانية ،وقال المهدى مخاطبا لقاء تجمع "نداء الاجماع الوطنى " ليل الجمعة بالخرطوم ان الحلول الحالية باتت "ترقيعية" .
=======================================================================================
واعترف بان حزبه لم يدع الشباب للخروج فى الاحتجاجات الاخيرة برغم ادركه حجم الازمة التى تواجهها البلاد وفسر قائلا "سبب عدم دعوتنا للشباب للاحتجاج هو عدم وجود البديل المناسب، وسبق أن طرحنا فكرة من هو البديل ولم نجده.
=======================================================================================
وقال المهدى في تصريحات نشرتها السبت صحيفة الخرطوم المحلية ان كل نشاطات الاعتصام والعصيان تحتاج الى تجهيز، فكيف ندعوا الناس الى اعتصام ونحن لم نعد لهم مايعينهم عليه، مشدداً على أنه لا يمكن لحزب واحد الخروج بالبلاد من الأزمة الراهنة ، داعيا الى اجماع وطنى حقيقى يمكن من تجاوزها.

وكانت تنظيمات سودانية بينها شباب لاجل التغيير دعت الى جبهة موحده يشارك فيها حزب المؤتمر الوطنى وقوى المعارضة لقيادة اصلاحات داخلية وخارجية ومواجهة المحكمة الجنائية الدولية

لكن غالب القوى المعارضة بما فيها المؤتمر الوطنى اعتذروا عن المشاركة فى لقاء الجمعة

ودعا الصادق المهدى الى إجماع وطني حقيقي لتجاوز كل الازمات مؤكداً ضيق وقلة مساحة الإرادة الوطنية عن السابق لضخامة التدخل الدولي في شؤون الآخرين ، مستدلاً باتفاقية السلام الشامل واتفاق ابيي التى وصفها بالطبخة الاميركية .
مشيراً إلى أن التحرك للخروج من الأزمة يجب أن يكون جماعياً، فلا إقصاء لأحد أو حزب، وقال: إذا أقصينا حزب المؤتمر الوطني سيحدث في السودان مايحدث في مصر وسوريا.
وأضاف الصادق قائلاً: " إن المعارضة خشم بيوت ومن يتهمها بعدم الذكاء مخطئ "، موضحاً أن التخريب الذي حدث في الاقتصاد الآن في السودان لم يحدث من قبل، وما أضعف الاقتصاد هو الصرف الموازي للحكومة التي أنشأت شركات موازية وصرفت على الأمن والحزب، وهذا الصرف حافظ على السلطة وأضر بالسودان .
مؤكداً أنه نصح وزير المالية بعدم رفع الدعم عن المحروقات وإجراء خطوات اقتصادية بديلة
و أجمع ممثلو أحزاب الأمة القومي والعمل الوطني والحركة النقابية الحرة وشباب التغيير وجبهة الدستور الإسلامي على اتخاذ خطوات عملية؛ لحث مجلس الأمن باتخاذ قرار ضد المحكمة الجنائية.
معتبرين أن موجهاتها تهدد السلم الوطني، قائلين: لايمكن أن تتم ملاحقة رئيس الجمهورية؛ فهو يمثل سيادة السودان ، و اعتذر عن الحضور ممثلو المؤتمر الوطني والشعبي والشيوعي والإخوان المسلمون وجهاز الأمن العام.
سودانتريبون

United States [عبد العزيز الننقة] 10-21-2013 12:24 PM
صحي خمجان والله
وبتغالط ف روحك وروح كل ما نري من الانصار


#805039 [هدهد]
4.14/5 (8 صوت)

10-21-2013 05:12 AM
الصادق اصبح يلعب بالحبلين بعد ان أدخل ولديه الحكم وهو يداهن ويراوغ وربما تم شراءه كبقية الجماعة المؤلفة قلوبهم فبدأ يطبل ويدعى ان لا بديل لهذا النظام وطبعا الكلام دا بعد ان دخل ولديه الى الحكومة . تخلى هذا الرجل عن كل مبادئه التى كان ينادى بها قبل توظيف ولديه وانحاز تماما الى جهة القصر الامر الذى حير انصاره وجعلهم ينظرون بارتياب لتصرفات هذا الرجل وربما ينوى أن يتم رجوعه للقصر مرة اخرى ولو مساعد او مستشار صورى كزملائه .


#805024 [الجنيد جدي]
4.13/5 (9 صوت)

10-21-2013 04:31 AM
السيدة أسماء ولن أقول أسماء الجنيد لانك لست من أحفاد الشيخ الجنيد رحمة الله ... فضلا السكات لك أيضا من ذهب .. فلتبحثي لك عن أنامل أخري تساعدك على الكتابة .. فالانامل أعلاه ستكشف لنا مستور لا يجب أن يكشف...


ردود على الجنيد جدي
[ABU SHAWARIB] 10-22-2013 03:27 PM
كان لخالى جار ( مرهش ) بأحد أحياء بحرى , جاءنا الصباح وقال : أمس جانا حرامى وكانا مجموعة من ( ناس البلد ) فى مهمة بالخرطوم , وشدنا الخبر وسألناه : أها وعملتو معاهو شنو ؟ فرد : أخد صيغة أم العيال لكن والله أنا وهى ( شتمناه شتيمة الأرازل )
وأنا كلما تجى سيرة الصادق المهدى والانقاذ أتذكر هذه القصة

[Ana Sudani] 10-21-2013 11:01 AM
يا زول كلامك مالو دراب كده (بضم الدال)؟؟؟؟


#805017 [شمهت و حنوب فى محنة]
4.17/5 (11 صوت)

10-21-2013 03:54 AM
يا بنتى عليك الله فكينا من اللمام اللمام ده اسمو الجلكين عارفه شنو جلكين


#804978 [مطموس]
4.10/5 (12 صوت)

10-21-2013 12:03 AM
عمك الامام خلاص تمكن منه الزهايمر و ما شايف بديل لجماعة ولده العقيد ....


#804965 [ود الضهبان]
4.17/5 (13 صوت)

10-20-2013 11:33 PM
لا يوجد بديل للانقاذ .. كده يا دوب اقتنعنا بكضبة اذهب للقصر رئيسآ و ابو النسب الي السجن حبيسآ و أنا لقطع الرحط جليسآ .. داهية تأخدكم جميعآ مع المأذون أبو جلابية ..


#804963 [Utopia]
4.14/5 (10 صوت)

10-20-2013 11:27 PM
now you know how Alsadig Almahadi and AlMirghani look at the sudanese people
the sudanese people are worthless in their eyes .inspite of hunger ,and killing ,and a criminal president .there is no alternative .that what Alsadig said .
tomorrow when the uprising successed .he will take all the credit ,
and there are still respect this traitor.


#804955 [امل]
4.14/5 (10 صوت)

10-20-2013 11:03 PM
الواضح إنه عايز يعمل حاجة لكن في شئ قوى مانعه. . علي كل ابنته الدكتورة مريم تحسيها غيورة علي وطنا وعلي شعبها ليه ما تكون هى البديل?


ردود على امل
United States [silk] 10-21-2013 08:09 AM
مريم ....أو بناظيربوتو السودان كما يحلم أبيها المستحق وبجدارة الاحتقار والضرب بالبوت هو وأسرتة هدفا يرسلهم كقياصرة روسيا الى مزبلة التاريخ .. هذه المريم شهد لهاأساتذتها وزملاءوها الاطباء بعدم المسئولية والالتزام بالزمن والمعاملة السيئة للمرضى وعجزها عن التطور بل الاستمرار فى العمل كطبيبة..فلا تأخذنكم على غفلة بإدعاء المعارضة ..تذكروا أنها كسياسية منتمية لحزب ذو توجهات متأسلمة ولدت من رحم الطائفية ..ورما خبيثا زرعه الاستعمار فى جسد السياسة السودانية ..عافانا الله منهم. جميع الطائفيين والمتأسلمين والعسكر ونتمنى مصيرهم ومثواهم جهنم عوضا عن قصوره المنهوبة من الشعب .أمى .وأبى ...نحن رفاق الشهداء.. الصابرون نحن ..المبشرون نحن ..

[ابو فارس] 10-21-2013 04:22 AM
الدكتورة مريم هي كراع الامام في جانب المعارضة اما الكراع التانية مع المؤتمر الوطني فاذا جدت في الامور امور يكون حزب الامام في طليعة المناضلين وياتي الامام ويجلس على الكرسي .. اما اذا ظل الحال على حاله فهو مع كراعه الثانية عبدالرحمن الصادق مستشار البشير .. اما عن سؤالك في شيىء مانعه يعمل حاجة ؟؟ فنعرفك ان هذا الشيء هو ( المصلحة والفلوس ) وقريبا ستسمعي عن اتفاقه مع المؤتمر الوطني على حكومة مشتركة وعدد من الوزارات لحزب السيد المام في التعديل الوزاري المتوقع قريباً .. ومريم او غير مريم لن يكون هنالك بديل للامام في الحزب الا بموته لانه رجل دكتاتور حصر حزب الامه في شخصه وابنائه وبناته بالوراثة ولانرجوا منه شيء فقط ليته يسكت كما قالت كاتبة المقال الاخت اسماء الجنيد ..,,,


#804873 [صااااااااااابرة]
4.13/5 (8 صوت)

10-20-2013 09:01 PM
سبحان الله الراجل ده في طريقه إلى الثمانين والموت حق فوق الرقاب على الصغير والكبير وهو لا زال في(الدغمسة والجغمسة) المابيها سيد سيدو.
لكن (تحت تحت) سمعنا إنو الجماعة عندهم عليهو ملفات خطييييييييييييييييررة.
طبعن الملفات دي في أيدي أمينة لكن الخوف إنو يغوروا الجماعة وتنقلب الصفايح وتطلع الفضايح .


ردود على صااااااااااابرة
United States [عبد العزيز الننقة] 10-21-2013 12:23 PM
نتفق معك يااصابره
سخنه أوي (يبدو)

United States [مشتهى السودان] 10-21-2013 06:59 AM
شكلك بتقرى ادهم صبرى كتير يامنى توفيق انتى ، ملف يلف راسك الكبير دا. عالم بجم


أسماء الجنيد
أسماء الجنيد

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة