المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان توضيحي من المكتب التنفيذي والهيئة الاستشارية لمنبر الهامش السوداني بامريكا الشمالية
بيان توضيحي من المكتب التنفيذي والهيئة الاستشارية لمنبر الهامش السوداني بامريكا الشمالية
10-25-2013 10:16 PM

بيان توضيحي من المكتب التنفيذي والهيئة الاستشارية لمنبر الهامش السوداني بامريكا الشمالية

تحرراً من العقلية الاسلاموعروبية المركزية والمهيمنة، وتحطيما لآلياتها المستخدمة فى إعادة إنتاج التهميش كاداة لخدمة اجندتها الضيقة ، و تحت شعار " متحدون من أجل هزيمة سياسة فرق تسد" وفى حضور مميزومشاركة واسعة من بنات وابناء الهامش السودانى الإفريقى, و عبرمشاركة واسعة من قطاعات ابناء الهامش بدول المهجر، و في بادرة تلاحم تاريخي مبشر بالامل والحرية, إجتمعت قوى تنظيمات ومنظمات الهامش السودانى بامريكا الشمالية ممثلة فى: دارفور, النيل الازرق, جبال النوبة, شرق السودان, ابيي, الشمال النوبى, و جنوب السودان، كانت هذه الفقره هي البدايه للبيان الختامي لمنبر الهامش السوداني المنعقد بريشموند فريجينا وكانت هذه العبارات هي التي اقلقت مضاجع النظام العنصرى الإقصائى الذي ادار حروب الاباده الجماعيه بمناطق متعدده من قطرنا. ومن يومها استيقظت قرون الاستشعار لكل قوي السودان القديم بما يمثله هذا الطرح من تحد لاطروحاتهم....حيث اعلن المنبر انه يتبني الافريقانيه و العلمانيه كمنهج سياسيى واجتماعى له.
واصل المنبر مسيرته تحت قيادته الجديده بعد استقالة الرئيس امين زكريا بقيادة نائبة الرئيس تراجي عمر ابوطالب مصطفي التي تم تصعيدها رئيسة للمنبر و قد كان لهذا الإختيار معنى إذ أنه أتاح لمنبر الهامش فرصة تاريخية لتكريم المرأه السودانيه في شخصها باتاحة الفرصه لها وتمكينها لادارة وقيادة أكبر المنابر السودانية لإحداث التغيير السياسي والإجتماعى الذي تنتظره شعوب الهامش السودانى.

إن منبر الهامش باختياره إمرأة لمنصب القيادة يؤكد الدور التاريخى للمرأة السودانية التى كانت ملكة تقود الجيوش وتهز العروش ويؤكد انحيازه لشخصيته وهويته الافريقية بتقديم إحدى الكنداكات لقيادة شعوب السودان فى وقت تهان فيه المرأة وتجلد علنا. وفعلا تقدم المنبر بشكل ملموس في الالتحام بشعبنا في كل خنادقه الثقافيه والانسانيه والخدميه بتوثيق كل الانتهاكات التي تتم تجاه الشعوب السودانيه. وكانت افضل التجليات تبني مبدأ الحوار السوداني السوداني بالانفتاح علي كل مكونات شعبنا واتاحة الفرصه لاهل المركز و الهامش لقيادة حوار صادق بينهم بعيدا عن العنف والإقصاء وقعقعة السلاح , فكان أن نظم منبر الهامش سلسله من الندوات الهادفه التي وجدت رواجا كبيرا واستحسانا من قادة المعارضة والجبهة الثورية ومثلت تجسيرا وربطا بين سوداني المنافي و سوداني الداخل.

لكي يتسني للقوي الرجعيه الظلامية و الانهزاميه التى تتربص بمسيرة شعوب الهامش أن تنال من عضد وقوة المنبر الذى ولد بأسنانه لمواصلة المسيرة لتحقيق رسالته التاريخية رغم محاولات الاختراق المتكرره الهادفه لتكسير مجاديف المنبر و اقعاده عن اداء رسالته عبر صناعة الاصنام الجديده وعبادتها و رفضهم لاي نقد يوجه للقيادات وتمسكهم باللغه التقليدية و المتحجره في الخطاب و فات عليهم انه عصرالانترنيت و التويتر و الفيس بوك، وان الناس لا تقرأ بنفس الاسلوب القديم ، وانه حان الوقت لتبني خطاب جديد للوصول للشباب وتقديم انماط قياديه مصادمه و جريئه و امينه ومتبنيه لاحلام وأشواق الجماهير المتطلعة للانعتاق و الحريه.

قررت اللجنة التنفيذية والهئية الاستشارية لمنبر الهامش السوداني بامريكا الشمالية انهاء التكليف المؤقت للسيد عمر عبد الساوي ، بشغل منصب نائب الرئيس. وبهذا ينوه المكتب التنفيذي لمنبر الهامش السوداني بامريكا الشمالية اصحاب المواقع الالكترونية والصحف للانتباه لكل البيانات المفبركه و المدسوسه التي تصدر باسم المنبر من جهات غير شرعيه شخصيات وهمية لا تمثل منبر الهامش، وان لا تعتمد اي بيان غير ممهور باسماء اي من اعضاء اللجنه التنفيذيه المنتخبه وهم كالاتي

1 - تراجي عمر أبوطالب مصطفي رئيسة المنبر
2 – أشور الور الامين العام لم (يحضر الاجتماع نسبة لانشغاله باستفتاء ابيي )
عثمان جامع مساعد الامين العام
احمد جدة مساعد الامين العام
3- خالد جريس امين مكتب الشئون الثقافية
عزالدين محمد مساعد امين الشئون الثقافية
4- عبد الحليم عثمان امين مكتب العلاقات الخارجية
فقيري جاويس مساعد امين مكتب العلاقات الخارجية
5- عبد الله بابكر امين مكتب الامانة المالية
عمر ادريس نائب الامين المالي
6- حواء جنقو مديرة مكتب الجندر والنوع
7 – مكي مكي مكتب الامانة الاعلامية
حيدر حماد نائب الامين الاعلامي
8-وليم دينق مدير مكتب الشئون الانسانية

الهيئة الاستشارية لمنبر الهامش السوداني
1- نور الدين منان
2- جيمي ملا

الحرية لشعوب السودان والمجد للشهداء
مكتب الامانة الاعلامية لمنبر الهامش السوداني
صدر بتاريخ 24 اكتوبر 2013

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1194

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#810879 [زرياب]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2013 10:25 AM
تحررا من الاسلاموعروبية
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ده الكلام المطلع دينا ويخلى الدعول يقعد مية سنة
يا ناس امريكا بالله خلونا فى حالنا انتو مرطبين يا اخوانا


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة